منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 01 - 2012, 17:59
الصورة الرمزية بنت الخليج
بنت الخليج غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


بنت الخليج is on a distinguished road
افتراضي ما سر هجمة السعوديات على شراء الأقمشة الرجالية











ما سر هجمة السعوديات على شراء الأقمشة الرجالية





تشهد سوق الأقمشة الرجالية في السعودية خلال فصل الشتاء إقبالاً ملحوظاً من السعوديات. ويفسّر المدير التنفيذي في شركة الحريبي للأقمشة الرجالية طارق باعبَاد هذا الإقبال بتميّز الأقمشة الرجالية، لما تتمتّع به من مواصفات لا تتوفّر في الأقمشة النسائية بشقّيها الجاهز ومحال الأقمشة النسائية. فالمرأة الباحثة عن التميّز لا تجد الخامات التي تبحث عنها خاصة في فصل الشتاء.
هجمة السعوديات على شراء الأقمشة الرجالية

وأضاف:" مع بدء موسم الشتاء كل عام، نلحظ إقبال السيدات وخصوصاً المعلمات والموظفات على استخدام الأقمشة الشتوية التي يتمّ شراؤها من محال الأقمشة الرجالية المتخصّصة لتفصيل وخياطة التنانير والبنطلونات والجاكيتات، بالإضافة إلى أنّ البعض منهنّ يفضّلن هذه الأقمشة لتفصيل الأزياء الرسمية، أو ما تسمّى"اليونيفورم"، بلون معيّن حسب الجهة التي تعمل فيها السيدة كشركة أو بنك أو مدرسة، فهناك مدارس تفرض زيّاً محدّداً للمعلمات، لا تتوفّر عادةً في محال الأقمشة ومحال الملابس النسائية الجاهزة".

وتضيف داليا بابنجي، مديرة الأبحاث والتطوير في شركة الحريبي للأقمشة، سبباً آخر لإقبال المرأة السعودية على الأقمشة الرجالية، وتقول إنّ حب التميّز الذي تتّسم به المرأة يدفعها لشراء مثل هذه الأقمشة لتفصيل التصميم الذي ترغب به حسب اللون والخامة.

وتقول:" يلاحظ في السنوات الثلاث الأخيرة إقبال بعض السيدات على شراء هذه الأقمشة الشتوية لتفصيل العباءة أو تطعيمها مثل قماش الجينز، والصوف الخفيف، وبعض أنواع الكتان، والأقطان الملوّنة. و هناك سيدات يفضّلن تفصيل وخياطة المعاطف أو الجاكيتات الشتوية للسفر فيقدمن على شراء الأقمشة الشتوية الملوّنة من محال الأقمشة الرجالية المتخصّصة".
هجمة السعوديات على شراء الأقمشة الرجالية

وحول الأقمشة الشتوية التي تجد إقبالاً من قبل السعوديات تقول داليا بابنجي، مديرة الأبحاث والتطوير في شركة الحريبي للأقمشة :"توجد هناك العديد من الأقمشة الشتوية ومنها الأصواف الإنجليزية والإيطالية، مثل ماركة "فالنتينو" وهي ماركة إيطالية ذات مواصفات عالية، بالإضافة إلى العديد من الماركات الأخرى".

وتنصح مديرة التسويق والأبحاث في شركة الحريبي طالبات المدارس باستخدام الأقمشة السادة أو ذات التقليمات الخفيفة لأنها عملية وسهلة الغسل، كما أنه من الممكن تخزينها والاحتفاظ بها للسنة القادمة.

نصائح وإرشادات

وتقدّم بابنجي للمرأة العديد من النصائح للعناية بالأقمشة الرجالية الشتوية:

- إذا كانت نسبة الصوف في القماش 20% أو أكثر، يفضّل غسله بالبخار.

- عند التخزين خارج أوقات الشتاء يجب تهوية وتقليب الثوب من فترة إلى أخرى.

- الأقمشة الشتوية الثقيلة التي لا تحتوي على نسبة من صوف في تركيبتها يمكن غسلها بالطرق المعتادة المتعارف عليها في المنزل، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم استخدام المواد الكيميائية مثل الكلور، ويفضّل غسلها بالبخار للحفاظ على رونقها وجودتها.





lh sv i[lm hgsu,]dhj ugn avhx hgHrlam hgv[hgdm

 
 
 
 
 





البرق likes this.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة إدلب - مدينة إدلب السورية قاهر الاعداء دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 13 - 08 - 2011 02:46


الساعة الآن 11:27.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO