منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 08 - 01 - 2012, 12:45
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 8/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













في حادث مروري وقع على طريق جدة - مكة المكرمة السريع

مكة المكرمة تُفجع بوفاة اثنين من لاعبي أولمبي الوحدة


اخبار الاحد 8/1/2012 اخبار

اللاعب المتوفى عبدالعزيز الحربي

فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: فجع الوسط الرياضي عامة وأهالي مكة المكرمة خاصة اليوم بوفاة اثنين من لاعبي فريق الوحدة الأولمبي لكرة القدم وهم عبدالعزيز الحربي "لاعب مسجل رسمياَ في كشوفات الفريق"، وطلال الجهني "لاعب مستجد تحت التجربة"، بعد تعرضهما لحادث مروري على طريق جدة – مكة المكرمة، حيث كانا في طريقهما للمشاركة في تدريبات الفريق، فيما كان برفقتهما اللاعبان وليد المرزوقي وأحمد القرني، حيث تعتبر حالة المرزوقي خطرة ، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الحرس الوطني في جدة.

وفور سماع اللاعبين نبأ الوفاة دخلوا في نوبة بكاء حادة، حيث تم إلغاء الحصة التدريبية.

رئيس النادي المكلف قال في أول تعليق على الحادثة: "أعزي نفسي بوفاة اثنين من أبنائي وإصابة آخرين أيضاً، وأسأل الله عز وجل أن يغفر للمتوفين وأن يسكنهما فسيح جناته ويلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان ، كما أسأل الله عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل على اللاعبين المصابين".

وتفاعلاً مع الحدث، طلبت إدارة نادي الوحدة من الجهاز الإداري للفريق الكروي الأولمبي التواصل مع أهالي المتوفين للوقوف إلى جوارهم والتخفيف من آلامهم ومشاطرتهم أحزانهم، إضافة إلى علاج المصابين في المستشفيات التي يتوفر بها علاجهما.




hofhv [vd]m sfr hgd,l hghp] 8L1L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 08 - 01 - 2012, 12:47   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 8/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




عمدة تاروت لـ"سبق": نحن واثقون أن محاكمتهم ستكون عادلة أمام الجميع

"لجنة" لمناصحة أهالي المطلوبين أمنياً بالقطيف: الهدف إغلاق باب الفتنة



عبد الله السالم- سبق: علمت "سبق" أن عدداً من وجهاء وعلماء محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية شكلوا لجنة خاصة لمتابعة ومناصحة المطلوبين أمنياً في محافظة القطيف بعد إعلان الداخلية قائمتها منتصف الأسبوع الحالي، والتواصل معهم لتسليم أنفسهم للسلطات الأمنية في أقرب فرصة، إضافة إلى إطلاقها حملة واسعة عبر أئمة المساجد والخطباء والعلماء والمشايخ لمناصحة مجموعة من الشباب في بلدة العوامية، يحملون أسلحة، بتسليمها لرجال الأمن وتحكيم العقل.

وأوضح عمدة تاروت عبدالحليم آل كيدار لـ"سبق" أن اللجنة مشكلة من مشايخ وعلماء من القطيف والعوامية وأشخاص رفضوا ذكر أسمائهم بدأت أعمالهم بعد إعلان وزارة الداخلية قائمة المطلوبين أمنياً في القطيف.
وتقوم اللجنة بزيارة أهالي المطلوبين أمنياً وطمأنتهم بأن الحكومة السعودية هي الأحرص على أبنائها، إضافة إلى جولات ميدانية وتواصل بين هذه اللجنة والأخوة في القطيف والعوامية بهدف تسليم المطلوبين للسلطات السعودية الأمنية.

وقال آل كيدار: "هدفنا إغلاق باب الفتنة وتسليم المطلوبين ومعالجة الموضوع؛ لكي لا يحدث هناك مصادمات أو مشاحنات ضد البلد", كما أكد آل كيدار أننا متفائلون خيراً للتواصل مع المطلوبين لتسليم أنفسهم والحفاظ على أمن هذا البلد.

وعن تجاوب أهالي المطلوبين مع هذه اللجنة، نوه آل كيدار: "الكثير من أهالي المطلوبين أمنياً متجاوبون مع اللجنة، وأبدوا تعاونهم معنا ومتفهمون لتسليم أبنائهم للسلطات الأمنية لإثبات براءتهم وتجنب المنطقة أي إساءات أو أعمال تخريبية تسيء لبلدنا، الذي هو بلد الجميع. ومن الواجب المحافظ عليه ومعالجة المشاكل بالطرق الصحيحة الشرعية وليس كما حدث بالتخريب والعنف والقوة، وثقتنا بالمسؤولين وولاة الأمر كبيرة جداً".

ووجه عمدة تاروت رسالة واضحة وصريحة لجميع أهالي المطلوبين أمنياً بتسليم أبنائهم فوراً للسلطات الأمنية وهي الأيدي الأمينة وستكون محاكمتهم محاكمة عادلة أمام الجميع.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 01 - 2012, 12:49   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 8/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

نصح بتغيير نمط الحياة وبيئة السكن الملوّثة ونوعية الأكل وممارسة الرياضة

استشاري أورام سرطانية لـ "سبق": العطور والغازيات تهيئ الجسم للإصابة بـ "السرطان"


شقران الرشيدي- سبق- الرياض: أكد أستاذ واستشاري الدم والأورام السرطانية في مستشفى الملك خالد الجامعي البروفيسور عبد الكريم المؤمن، أن نسبة الإصابة بالسرطان بالمجتمع السعودي مرتفعة، لكنها غير مقلقة، لأنها كباقي النسب في المجتمعات الأخرى.

وقال لـ "سبق" إن "الإصابة بالسرطان والأورام بأنواعها المختلفة تعود لتلوّث البيئة بالمواد الكيميائية والأصباغ والدهانات والأبخرة، واستخدام العطور المركزة والبخور بكثرة، والتدخين، والإفراط في أكل الوجبات السريعة وقلي البطاطس بزيوت مشبّعة، والإكثار من المشروبات الغازية، إضافة إلى الاستعداد الوراثي للخلايا، وهذه العوامل تهيئ الجسم للإصابة بالأورام وتساعد على انتشارها".

وأضاف أن أكثر أنواع السرطان انتشاراً في المجتمع السعودي هو سرطان الثدي بين النساء، والبروستاتا بين الرجال، أما سرطان القولون فتتساوى فيه نسبة الإصابة بين السعوديين والسعوديات، فيما تكثر الإصابة بأورام المخ بين الأطفال.

وأوضح أن الانطباع السائد هو ارتفاع حالات الإصابة بالسرطان في المجتمع، لكن هذا الانطباع يعود لزيادة الكشف في مراكز العلاج والمستشفيات المتخصّصة، وارتفاع الوعي، داعياً لإجراء مزيدٍ من الدراسات الدقيقة، والإحصاءات الرسمية لرصد الأرقام الحقيقية ومعرفة النسب الصحيحة. وأشار البروفيسور المؤمن إلى توافر العلاج في المملكة، ونجاح بعض مراكز العلاج السعودية في القضاء على أنواع معينة من السرطان وشفاء المصابين به.

وأرجع سبب انتشار أورام المخ بين الصغار، للعلاقة القوية بين تراكم المعادن في الجسم وتسمّم الدم، وأن معظم الأورام والسرطان لا يتم اكتشافها إلا في مراحل متأخرة، إلا سرطان الدم هو الوحيد الذي يمكن اكتشافه عن طريق فحص الدم الدوري. وعن سبب إصابة بعض الأشخاص بالسرطان دون غيرهم، قال البروفيسور عبد الكريم المؤمن: "البشر يختلفون في درجة استعداد خلاياهم الوراثية للإصابة أكثر من غيرهم.. وآخرون تطرد أجسامهم وخلاياهم السموم وتتخلص منها بشكل طبيعي"، ناصحاً بتغيير نمط الحياة، وبيئة السكن الملوّثة، ونوعية الأكل، وممارسة الرياضة، والتركيز على تناول الخضار والفواكه، والنوم الكافي، والابتعاد عن بعض الأغذية لأنها مضرة، وتسبّب تسمّم الدم، وبالتالي الإصابة بالأورام والسرطان.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 01 - 2012, 12:50   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 8/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

اللجوء إلى المنازل المجاورة خيارهم الوحيد عند هطول الأمطار

أسرة من 18 شخصاً مُجبرة على "الصيام" بسبب الفقر في المجاردة


عبد الرحمن الشهري- سبق- المجاردة: يقطن المواطن عزيز بن سالم القرني من محافظة المجاردة (منطقة عسير) هو وأسرته المكونة من 14 من الأولاد والبنات وثلاث زوجات في منزل شُيِّد نصفه من الطوب ويعلوه هنقر حديدي، يتصبّب أنهاراً حال هطول الأمطار.

ويناشد القرني أهل الخير والمحسنين، مساعدته على بناء منزل لأسرته، سداد ديونه المتراكمة والتي لا يستطيع الوفاء بها لقلة ذات اليد. وسرد المواطن القرني معاناته، قائلا: تزوجت ثلاث نساء ورُزقت منهن بأربعة عشر ابنا وابنة، ودخلي الوحيد أتقاضاه من الضمان الاجتماعي، وهو لا يكفي لقضاء متطلبات أسرتي الكبيرة، ففي أغلب الأيام لا نجد ما نسد به جوعنا ونروي به ظمأنا.

وأضاف: لديّ أبناء التحقوا بالمدارس، وتمر أيام دون أن أجد مصروفاً، فيظلون قابعين في المنزل دون الذهاب إلى مدارسهم. وتابع: أما المنزل الذي أقطنه فقد بنيت نصفه من الطوب وتوقفت عن استكماله، ولم أستطع "لياسته"، وسقفه من الهنقر (الزنك)، فعندما تهطل الأمطار، أذهب وأسرتي إلى المنازل المجاورة، لحين كف المطر عن الهطول، وعند العودة إلى المنزل نجده وقد غمرته المياه بالكامل.

وناشد أهل الخير والمحسنين، مد يد العون ومساعدته على بناء منزل لأسرته يقيهم لفحات الحر، خاصة أنه يقيم في تهامة عسير والتي تتميز بطقسها الحار الجاف في الصيف، وتسديد ديونه التي حجبت ما يتقاضاه من دخل للصرف على أسرته الكبيرة، وقال: كثير من الأيام تمر علينا ونحن صائمون عن الأكل والشرب.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 11-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 5 11 - 09 - 2011 22:58
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 20:12.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO