منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 12 - 2011, 16:08
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخر التطور في اليمن ، اخر الاخبار في اليمن اليوم الثلاثاء 27/12/2011












اخر التطور اليمن اخر الاخبار اليمن اليوم الثلاثاء

قال شهود في العاصمة صنعاء ان انصار حزب اسلامي في اليمن وقع على خطة لازاحة الرئيس علي عبد الله صالح من السلطة اشتبكوا يوم الثلاثاء مع أعضاء من حركة شيعية تم اقصاؤها من الخطة.
وقالوا ان أنصار حزب الاصلاح تبادلوا اللكمات والضرب بالهراوات والرشق بالحجارة مع أعضاء في حركة الحوثيين الشيعية في ساحة صنعاء التي تشهد منذ عام تقريبا احتجاجات تهدف الى الاطاحة بالرئيس من السلطة.
وذكر نشطاء أن 20 شخصا على الاقل أصيبوا خلال الاشتباكات التي قال ممثل للحوثيين انها اندلعت عندما هاجم أنصار حزب الاصلاح خيمة نصبت لانتقاد الاتفاق الذي بموجبه يتنحى صالح عن السلطة.
ويمنح هذا الاتفاق الذي رعته دول الخليج المجاورة وسانده قرار من مجلس الامن التابع للامم المتحدة وواشنطن صالح الحصانة من المحاكمة مقابل تسليم السلطة الى نائبه الذي من المقرر أن يتعاون مع حكومة تضم حزب الاصلاح وأحزاب معارضة أخرى قبل انتخابات رئاسية تجرى في فبراير شباط.
وانسحب صالح من الاتفاق اكثر من مرة قبل التوقيع عليه في الشهر الماضي في المملكة العربية السعودية التي تساورها مخاوف مع الولايات المتحدة من أن يتحول الصراع حول مصير صالح الى حرب أهلية وفوضى تقوي شوكة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز باليمن.
ولم يشمل اتفاق نقل السلطة الحوثيين الذين شن عليهم صالح حملة للقضاء على تمردهم في صراع تدخل فيه أيضا الجيش السعودي عام 2009 في محافظة صعدة بشمال غرب البلاد المتاخم للسعودية.
وزار جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة لليمن الذي يحاول دفع اتفاق نقل السلطة قدما مدينة صعدة هذا الشهر والتقى بزعماء الحوثيين الذين حاربوا في الاشهر القليلة الماضية اسلاميين من السنة يتبنون مبادئ سلفية.
وتنظر واشنطن في طلب تقدم به صالح للحصول على تأشيرة وقال يوم السبت انه يعتزم زيارة الولايات المتحدة بعد ساعات من قتل قواته تسعة أشخاص يطالبون بمحاكمته على قتل مئات المحتجين خلال الاحتجاجات التي قامت ضده طوال 11 شهرا.
وقال للصحفيين ان رحلته ستشمل اجراء فحوص طبية. وأصيب صالح بحروق واصابات أخرى في محاولة اغتيال في يونيو حزيران خلال قتال بين قواته وفصيل قبلي له نفوذ في حزب الاصلاح.
وحث كبير مسؤولي "مكافحة الارهاب" في واشنطن يوم الاحد عبد ربه منصور هادي نائب صالح على اظهار ضبط النفس مع المحتجين.
وسيواجه أي رئيس يخلف صالح صراعات متعددة ومتداخلة بما في ذلك نزعة انفصالية متجددة في الجنوب الذي خاض حربا أهلية مع الشمال عام 1994 خلال حكم صالح بعد أربع سنوات من وحدة رسمية بين الشطرين.
من جهة ثانية فجر الشيخ محمد بن ناجي الشايف رئيس لجنة الحقوق والحريات اليوم قنبلة في مجلس النواب بدعمه مشروع الفيدرالية , وقال الشيخ الشايف أن الفيدرالية أمر لا مفر منه وعلى الجميع القبول به قبل أن يرغموا على القبول بخيارات أخرى .
ورثى الشيخ الشايف حال رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوه , وقال انه يرأس حكومة تتألف من خليط من الوزراء المنتمين لأحزاب مختلفة ومشتتة , كما طالب برفع جلسات المجلس حتى حضور اللجنة العسكرية , وقال أن اللجنة العسكرية هي حجر الزاوية في المبادرة الخليجية , وان عدم نجاح اللجنة العسكرية في عملها يعني فشل المبادرة الخليجية .
ودعا الشيخ الشايف حكومة الوفاق الى إعادة النظر في توزيع المشتقات النفطية , منتقدا السياسية الحالية التي تقوم على توزيع المشتقات النفطية وحرمان المحافظات المنتجة له مثل مأرب والجوف .



hov hgj',v td hgdlk K hghofhv hgd,l hgeghehx 27L12L2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخر الاخبار اليمن - اخر الاخبار في اليمن اليوم السبت 11-6-2011 - اخر الاخبار اليمنية 11 يونيو 2011 حسين حبيب القسم ألاخباري 5 11 - 06 - 2011 22:17
اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011 قلب جرئ القسم ألاخباري 3 17 - 05 - 2011 17:49
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 12:17.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO