منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 12 - 2011, 17:32
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي كرة "فيفا" الذهبية تنحصر بين ميسي ورونالدو وتشافي












جائزة أفضل لاعب لعام 2011

كرة "فيفا" الذهبية تنحصر بين ميسي ورونالدو وتشافي


كرة "فيفا" الذهبية تنحصر بين ميسي ورونالدو وتشافي

انحصر السباق على جائزة كرة "فيفا" الذهبية لأفضل لاعب لعام 2011 بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني تشافي هرنانديز، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم الإثنين في باريس، في حضور الأمين العام للفيفا جيروم فالك، كما ذكرت "فرانس برس" اليوم.

ويبدو ميسي، أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين، مرشحاً بقوة لإحراز الجائزة التي سيتم الإعلان عن اسم الفائز فيها يوم 9 كانون الثاني/يناير 2012 في زيوريخ، وذلك بعد قيادته برشلونة الإسباني للقبي الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتسجيله 45 هدفاً في 47 مباراة ضمن جميع المسابقات.

وكان الاتحاد الدولي "فيفا" كشف مطلع الشهر الماضي النقاب عن اللائحة المختصرة للمرشحين للجائزة، وكانت حصة الأسد لبرشلونة الممثل بثمانية لاعبين من أصل 23، وعلى رأسهم ميسي.

وتغير اسم الجائزة وأصبح (الكرة الذهبية "فيفا")، بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 تموز/يوليو 2010 في جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا.

وكانت اللائحة الأخيرة ضمت: ميسي وتشافي والإسباني سيسك فابريغاس والفرنسي إريك أبيدال والبرازيلي داني ألفيش وأندريس أنييستا وجيرار بيكيه ودافيد فيا (برشلونة الإسباني)، والألمانيين توماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مسعود أوزيل والفرنسي كريم بنزيمة والإسبانيين إيكر كاسياس وتشابي ألونسو (ريال مدريد الإسباني)، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي الإنكليزي)، والبرازيلي نيمار (سانتوس)، والإنكليزي واين روني والبرتغالي لويس ناني (مانشستر يونايتد)، والأوروغوياني لويس سواريز (ليفربول الإنكليزي) والهولندي ويسلي سنايدر والأوروغوياني دييغو فورلان (إنتر ميلان الإيطالي)، والكاميروني صامويل إيتو (إنجي ماكاشكالا الروسي).

وكان ميسي تفوق العام الماضي على زميليه في برشلونة تشافي هرنانديز وأندريس أنييستا في الاستفتاء الذي تشارك فيه لجنة مكونة من صحافيين ومدربي وقادة 208 منتخبات وطنية منضوية تحت لواء الاتحاد الدولي.

وحصل ميسي على 22.65 في المئة من الأصوات في مقابل 17.63 في المئة لأنييستا و16.48 في المئة لتشافي.

وكان تتويج ميسي مفاجأة كبيرة بالنظر إلى فشله مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا، التي ودعها منتخب التانغو بخسارة مذلة أمام ألمانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي، كما أنه هو نفسه رشح زميليه أنييستا وتشافي للفوز بهذه الجائزة، معتبراً أن حظوظهما أكبر منه لأنهما فازا بكأس العالم، في حين أن النجم الأرجنتيني ودّع العرس الكروي باكراً.

لكن ميسي سيستحق هذه المرة وعن جدارة الجائزة المرموقة التي سيكشف النقاب عن صاحبها في الحفل السنوي في زيوريخ، في ظل المستوى المذهل الذي قدمه الموسم الماضي ويواصله في الموسم الحالي أيضاً.

وكان ضم نيمار إلى لائحة المرشحين العلامة الفارقة، لأن نجم سانتوس الذي لم يتجاوز التاسعة عشرة من عمره هو اللاعب الوحيد من خارج القارة الأوروبية الذي يدخل اللائحة المختصرة منذ إطلاقها عام 2004، إلى جانب الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي، لكن حتى الأخير كان حينها معاراً من فياريال الإسباني إلى بوكا جونيورز.

ولدى السيدات، ستتنافس البرازيلية مرتا، أفضل لاعبة في العالم في آخر خمسة أعوام، واليابانية هوماري ساوا بطلة العالم، والأميركية آبي وامباك على جائزة أفضل لاعبة لعام 2011.

وفي جائزة أفضل مدرب، انحصر السباق بين الاسكتلندي السير أليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، والإسباني جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني.

وفي جائزة أفضل مدرب لكرة السيدات، سيتنافس الفرنسي برونو بيني مدرب منتخب فرنسا، والياباني نوريو ساساكي مدرب اليابان، والأميركية بيا سوندهاج مدربة الولايات المتحدة.

وفي جائزة "بوشكاش" لأجمل هدف، انحصر السباق بين الأرجنتيني ليونيل ميسي (بكرة مهارية في مرمى أرسنال في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا)، والإنكليزي واين روني (بكرة أكروباتية في مرمى مانشستر سيتي)، والبرازيلي نيمار (بعد تعرج في مرمى فلامنغو



;vm "tdth" hg`ifdm jkpwv fdk ldsd ,v,khg], ,jahtd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضيحة ميسي - تعرض ميسي لسلسله من الفضائح بعد أكتشافه يمارس الرذيلة بشقته بالارجنتين قاهر الاعداء القسم الرياضي 1 16 - 06 - 2011 02:51
صور ميسي 2011 ، صور ليونيل ميسي الجديدة 2011 lionel messi قاهر الاعداء القسم الرياضي 0 06 - 05 - 2011 05:57
صور اللاعب ميسي أياد قسم الصور 3 15 - 01 - 2011 11:26
خليفة اسطورة فهل يصبح اسطورة صدام وهبان القسم الرياضي 2 15 - 12 - 2009 22:32


الساعة الآن 14:23.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO