منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 04 - 12 - 2011, 20:36
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي العربي .. في تصريحات ل "الجمهورية" :كرامة المعلم وانضباط المدارس..أهم الأولويات


















العربي .. في تصريحات ل "الجمهورية" :كرامة المعلم وانضباط المدارس..أهم الأولويات

ربط التعليم الفني باحتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل


العربي تصريحات "الجمهورية" :كرامة المعلم وانضباط المدارس..أهم الأولويات


اكد جمال العربي وزير التربية والتعليم الجديد ان اولوياته في المرحلة المقبلة تتضمن استعادة هيبة المعلم والحفاظ علي كرامته والارتفاع بمستواه المادي والمهني.
قال العربي في تصريحات ل "الجمهورية" ان هدفي في المقام الأول العمل علي تحقيق المطالب المشروعة للمعلمين لتوفير الاستقرار المطلوب خاصة ان المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية وبدون مدرس قوي ومهني ومستقر نفسيا وماديا واجتماعيا لن تستقيم الأمور.
أضاف أن برنامجه العاجل يتضمن عودة الانضباط الي المدارس وتحقيق علاقة متوازنة بين التلاميذ وأولياء الأمور من جهة والمدرسين من جهة أخري تقوم علي الاحترام المتبادل بما يؤدي الي استعادة ثقة الابناء والأباء والأمهات في المعلم المصري.
أشار العربي إلي أنه لاتعديل علي الاطلاق في مواعيد امتحانات نصف السنة التي ستجري في مواعيدها المقررة مسبقا مهما كانت الظروف مشيرا إلي أنه لامجال الآن للخوف بعد نجاح الشعب المصري في تجربة المرحلة الأولي للانتخابات البرلمانية بامتياز.
أضاف ان الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة بدأت من الآن وانها تجري حسب الجداول الزمنية الموضوعة والتي شارك في اعدادها بوصفه رئيسا للادارة المركزية للتعليم الثانوي مؤكدا أنه لاتعديل علي الاطلاق في شكل امتحانات هذا العام وان الاسئلة سوف توضع في جميع المواد بنفس مواصفات اسئلة العام الماضي لتقيس القدرات المختلفة للطلاب.
قال العربي ان تطوير التعليم الفني هدف أساسي في برنامجه وذلك من خلال النهوض بالمدارس الفنية وادخال تخصصات جديدة ترتبط باحتياجات المجتمع المصري ومتطلبات سوق العمل واستغلال كافة الأجهزة والمعدات الموجودة.
العربي .. في سطور
* جمال العربي بدأ حياته مدرسا للرياضيات ثم رقي الي موجه المادة حتي تم تعيينه مديرا لمركز التدريب عن بعد في مديرية التعليم بالقليوبية ثم وكيلا لادارة بنها التعليمية وبعدها مديرا لنفس الادارة حتي عام .2008
وتدرج العربي في المناصب الادارية حتي رقي الي مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية ثم انتقل للعمل مديرا لمديرية التعليم بالدقهلية عام 2010 حتي قرر الوزير السابق الدكتور أحمد جمال الدين موسي نقله الي ديوان عام الوزارة ليسند اليه وظيفة رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي في مارس الماضي.
وتولي العربي مهمة رئاسة امتحانات الثانوية العامة في اصعب ظروف عقب قيام ثورة 25 يناير ورغم القلق والتوتر الذي كان يصاحب فترة الامتحانات إلا أنه نجح في العبور بها الي بر الأمان.
ترحيب
يسود جو من التفاؤل داخل ديوان وزارة التربية والتعليم والادارات والمديريات التابعة لها باسناد حقيبة وزير التربية والتعليم الي جمال العربي حيث يؤكد معظم العاملين بالوزارة ترحيبهم به كأول وزير تعيين من أبناء الوزارة وأصله مدرسا.
تدرج في المناصب المختلفة حتي وصل الي وكيل وزارة ورئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي مما يعني انه لديه خبرة واسعة باحتياجات العملية التعليمية والمام كبير بما يحدث في الميدان.
ابدي كبار قيادات الوزارة ومنهم الدكاترة رضا ابوسريع ورضا مسعد وطارق الحصري ارتياحهم لاختيار جمال العربي وزيرا مؤكدين انهم مستمرون في مواقفهم والتعاون مع الوزير الجديد لتحقيق الاهداف المرجوة للنهوض بالعملية التعليمية من كافة الجوانب.
علي الجانب الآخر ابدي اعضاء بعض النقابات المستقلة تحفظهم علي اختيار جمال العربي وزيرا للتربية والتعليم مؤكدين أنه أحد فلول الحزب الوطني المنحل ولاتنطبق عليه المواصفات المطلوبة في اختيار وزير تربوي



hguvfd >> td jwvdphj g "hg[li,vdm" :;vhlm hglugl ,hkqfh' hgl]hvs>>Hil hgH,g,dhj

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرأي اليوم الاثنين 17/10/2011 ، اخبار صحيفة الراي اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 6 17 - 10 - 2011 21:35
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 4-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم الاثنين أياد القسم ألاخباري 19 04 - 07 - 2011 22:56
اخبار جريدة الرياض اليوم السبت 18-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم أياد القسم ألاخباري 6 18 - 06 - 2011 19:31


الساعة الآن 12:13.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO