منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 11 - 2011, 23:38
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي اخبار حافز اليوم - الفئات التي تستحق اعانة حافز










اخبار حافز اليوم - الفئات التي تستحق اعانة حافز


اخبار حافز اليوم الفئات التي تستحق اعانة حافز
أصيب المئات من الباحثين عن العمل بخيبة أمل عقب الإعلان أمس عن شروط استحقاق إعانة برنامج حافز، التي حددت عمر المستحق ما بين 20 إلى 35 سنة.


وتلقت "سبق" شكاوى ممن هم فوق السن المعلن وما دون الخمسين عاماً الذين تقدموا للبرنامج وكانوا ينتظرون صرف الإعانة، مشيرين إلى أنهم قادرون على العمل ويحملون المؤهلات اللازمة، ولم يستطيعوا العثور على عمل، ومن بين الشاكين خريجات كليات، وحاملات للبكالوريوس، وخريجات كليات متوسطة، وباحثين عن العمل في الأربعين من العمر.


يقول ناصر العتيبي: إن ما حدث شيء غريب، بدايته تأخير إعلان الشروط، ما تسبب في معاناة الباحثين عن العمل وترددهم وزحامهم داخل البنوك لفتح الحسابات البنكية، وآخرها الاستثناء غير المبرر لمن هم فوق سن الـ 35 عاماً.


وقال: "أنا أبلغ من العمر 47 عاماً، ولم أجد فرصة عمل، حاولت الحصول على قروض تملك شاحنة للعمل عليها ولم أستطع، القطاعات الحكومية لا توفر لمن هم في مثل عمري وظائف، وكذلك القطاع الخاص، أخيراً فرحنا ببرنامج حافز، قبل أن يفاجئنا بشروطه التعجيزية ويلفظنا".


وأكمل المواطن حديثه قائلاً: "نعول أسر كبيرة ولا توجد لدينا وظائف وجميع الشروط تنطبق علينا سوى شرط العمر، فماذا نعمل لكي نؤمّن العيش الكريم لأبنائنا".


من جهتها، قالت خريجة كلية متوسطة: إن عمرها جاوز 35 عاماً، وهي عاطلة عن العمل منذ أكثر من 14 عاماً،
ومع ذلك استبعدتها شروط حافز من الإعانة، فيما تقول المواطنة "ع،ع": إنها تحمل البكالوريوس في الاقتصاد المنزلي وعاطلة عن العمل منذ نحو 9 سنوات، ظلت طوال هذه المدة تبحث عن عمل دون جدوى، ولم تسعها الفرحة حينما تم الإعلان عن برنامج حافز وبعد انتظار الإعانة لعدة أشهر فوجئت باستبعادها وفق شرط العمر، كونها تبلغ من العمر 36 عاماً.


المواطنون والمواطنات طالبوا بإعادة النظر في شرط العمر لاستحقاق إعانة حافز مشيرين إلى أن النسبة الكبيرة من الباحثين عن العمل تتجاوز الـ30 عاماً، والغالبية القصوى منهم في حاجة لمبلغ الإعانة.


وكان مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل قد أوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أن استبعاد من تزيد أعمارهم عن 35 سنة، جاء نظراً للدراسات والمعايير المطبقة دولياً, حيث إنه من المتوقع أن يكون الشخص الذي وصل عمره إلى 35 سنة قد مر على الأقل بتجربة وظيفية في حياته وتركها.


يشار إلى أن وزارة العمل قد حددت أمس معايير الاستحقاق للحصول على إعانة برنامج "حافز" للذكور والإناث، المتزوجين منهم أو غير ذلك، ومنها ألا يقل عمر المستحق عن 20 سنة ولا يزيد على 35 سنة, وأن يكون قادراً على العمل, فضلاً عن أن يكون سعودياً أو من أم سعودية.




hofhv pht. hgd,l - hgtzhj hgjd jsjpr huhkm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات Google [ فن التعامل مع جوجل و كل ما تود معرفته ] Spider Man قسم تطوير المواقع و المنتديات 17 29 - 06 - 2011 15:58
اخر الاخبار اليمن - اخر الاخبار في اليمن اليوم السبت 11-6-2011 - اخر الاخبار اليمنية 11 يونيو 2011 حسين حبيب القسم ألاخباري 5 11 - 06 - 2011 22:17
شخصية الاسبوع ( الشيخ اسامة بن لادن ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 3 21 - 04 - 2011 03:13
علاج مرض السكري احلام قسم الصحة 4 17 - 02 - 2009 07:55
الامراض الصدرية - امراض الصدر احلام قسم الصحة 5 08 - 10 - 2008 20:52


الساعة الآن 15:58.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO