منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 11 - 2011, 23:16
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
Question اخبار حافز - اخر اخبار حافز










اخبار حافز - اخر اخبار حافز


استبعاد الطلاب ومستفيدي الضمان وتحديد عمر المستفيد من حافز بين 20-35 سنة

اخبار حافز اخر اخبار حافز



استبعاد الطلاب ومستفيدي الضمان وتحديد عمر المستفيد من حافز بين 20-35 سنة

حددت وزارة العمل 15 شرطا كمعايير استحقاق، من أجل الحصول على إعانة برنامج «حافز» المحددة بألفي ريال لمدة 12 شهرا هجريا، تنفيذا للأمر الملكي في هذا الصدد. وجاء على رأس الشروط، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن يكون عمره ما بين 20 و35 عاما، على أن يكون قادرا على العمل.
واشترطت أن لا يكون لدى المستفيد بدلا أو إعانة من وزارة الشؤون الاجتماعية تعادل مبلغ الإعانة التي يقدمها "حافز"، وأن يكون مقيما إقامة دائمة في السعودية.
وتم اتاحة المتزوجات من الدخول ضمن المستفيدين من البرنامج حيث اوضحت الشروط احقيتهن في الاستفادة من "حافز".
وجاء من بين الاشتراطات، ألا يكون المتقدم موظفا أو عاملا في القطاع العام أو القطاع الخاص، وألا يكون طالبا أو متدربا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب. كما اشترط برنامج «حافز» في هذا الجانب، أن تمضي ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ حصول المتقدم على شهادة اجتياز «الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب» واشترط أيضا مضي ثلاثة أشهر من «تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية، إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص» بالإضافة إلى تحديد مضي عام كامل على الأقل «من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب، إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب».
وشملت الشروط المتبقية، ألا يكون للمتقدم «نشاط تجاري» مثل تملك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل، أو وجود غير سعوديين على كفالته، باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء، وألا يكون له دخل ثابت يعادل ألفي ريال، أو مستحقا لمعاش تقاعدي، أو مستحقا لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل، بالإضافة إلى شرط الإقامة في المملكة لمدة لا تقل عن عشرة أشهر خلال 12 شهرا سابقة لتقديم الطلب، وشرط عدم الإقامة في دار رعاية اجتماعية أو ما في حكمها.
وسيكون أحد عناصر برنامج حافز صرف مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط استحقاق يحددها المجلس الاقتصادي الأعلى، ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث ان الهدف الأساسي من هذه الإعانة المالية هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة وليس الركون للإعانة كمصدر لدخل ثابت.
يجب مضي المدة المحددة بعد إنتهاء علاقة المتقدم مع بعض الجهات قبل تقديم طلبه، على سبيل المثال:-
ثلاثة أشهر بعد ترك جهة عمل سابقة، ستة أشهر بعد الحصول على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب، ستة أشهر من تاريخ الانسحاب من الدراسة أو التدريب، سنة كاملة من تاريخ الانسحاب من الدراسة أو التدريب إذا كان مستحقاً لمكافأة من الدولة خلال مدة الدراسة أو التدريب.
علماً بأن مبلغ الإعانة (2,000) ألفي ريال شهرياً لمدة اثني عشر شهراً هجرياً يبدأ صرفها من نهاية الشهر الهجري التالي لتاريخ الموافقة على تقديم الطلب.
وتتم دراسة طلب المتقدم بعد اكماله للبيانات المطلوبة على موقع حافز الإلكتروني خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ آخر اجراء استكمله المتقدم.
و سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل و تحديث الأسئلة المتكررة خلال الأيام القليلة القادمة.



hofhv pht. - hov

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
fvkhl[ pht. برنامج حافز - موقع حافز - www.hafiz.gov.sa حسين حبيب المنقولات العـــامة 3 11 - 01 - 2012 23:30
شروط اعانة حافز - شروط المستفيدين من اعانة حافز قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 27 - 11 - 2011 23:01
اخر اخبار حافز 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 18 - 10 - 2011 01:02
اخبار علي عبدالله صالح اليوم 4-6-2011 , اخر اخبار علي عبدالله صالح اليوم 4-6-2011 , خر اخبار حالة علي عبدالله صالح الصحية , اخبار اصابة علي صالح البرق القسم ألاخباري 2 04 - 06 - 2011 20:56
اخبار احمد عز فى السجن ، اخبار حبيب العادلى فى السجن قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 21 - 02 - 2011 21:16


الساعة الآن 07:50.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO