منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 11 - 2011, 12:28
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الخميس الموافق 24/11/2011










اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الخميس الموافق 24/11/2011



قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة بين رجال القبائل والحوثيين بحجة


اخبار المصدر الخميس الموافق 24/11/2011



أفادت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الخميس بين مسلحي جماعة الحوثيين ورجال القبائل في محافظة حجة شمال اليمن حيث يقول القبليون إنهم يصدون توسعاً عسكرياً للجماعة المسلحة.

وذكرت المصادر ان اشتباكات مستمرة منذ فجر اليوم في منطقتي «الميثم» و«مزرعة» بمديرية «كُشر» خلفت عدداً من القتلى والجرحى.

وقال مصدر قبلي لـ«المصدر أونلاين» إن رجال القبائل استعادوا منطقة الثميم المرتفعة وأن اشتباكات تدور في منطقة «مزرعة» في محاولة لإخراج مسلحي جماعة الحوثيين الذين سيطروا على هاتين المنطقتين في وقت سابق.

وأضاف المصدر عبر الهاتف مفضلاً عدم ذكر اسمه «طهرنا الثميم والاشتباكات الآن دائرة في مزرعة.. هم (الحوثيون) متمركزون في أحد المنازل بمزرعة».

وبشأن ضحايا المواجهات قال إن «قتلى الحوثيين بالعشرات» بينما قتل من رجال القبائل ثلاثة وأصيب 3 آخرين حتى كتابة هذا الخبر.

ولم يتسنى حتى الآن الحصول على إحصائية بالخسائر البشرية للمعارك.

وتتهم مصادر محلية جماعة الحوثيين باستغلال الاضطرابات في اليمن لمحاولة السيطرة على أكبر قدر من الأراضي والتوسع في محافظات الجوف وعمران وحجة، غير أن الجماعة تنفي ذلك.

وقال بيان سابق لزعيمها عبدالملك الحوثي إن ما يحدث «دفاع عن أنفسنا في مواجهات عدوان مباشر»، مضيفاً أن من يقاتلون من أنصاره «أبناء تلك المناطق وليسوا مستوردين».


hofhv hgdlk lu hglw]v h,k ghdk d,l hgolds hgl,htr 24L11L2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2011, 12:29   رقم المشاركة : [2]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الخميس الموافق 24/11/2011

صالح بعد توقيعه على المبادرة الخليجية: ما يجري في اليمن انقلاب على الدستور




ألقى علي عبدالله صالح كلمة عقب توقيعه على المبادرة الخليجية بالعاصمة السعودية الرياض مساء الأربعاء، قائلاً «إن الاضطرابات التي شهدتها اليمن خلال الأشهر التسعة الماضية دمرت ما بني خلال السنوات الماضية في المجال التنموي وفي مجال بناء الإنسان».

وإذ اعتبر أن اليمن بحاجة «إلى عشرات السنوات لإعادة بناء ما خلفته الأزمة»، آسف صالح «لما جرى في اليمن» مضيفًا: «كنا نطمح إلى أن يتم تبادل السلطة بطرق سلسة وديمقراطية»، وواصفًا ما يجري في اليمن بـ«الإنقلاب على الدستور أدى إلى "تصدع في الوحدة الوطنية وتدمير ما بني في الفترة الماضية».

وأضاف صالح «ليس المهم التوقيع ولكن المهم حسن النوايا والبدء بعمل جاد ومخلص لشراكة حقيقية في إعادة بناء ما خلفته الأزمة». ودعا السعودية وبقية دول مجلس التعاون والأمم المتحدة على مراقبة تنفيذ المبادرة وآلياتها، مضيفا «سأكون من المتعاونين الرئيسيين مع حكومة الائتلاف القادمة».

كما جدد صالح اتهاماته للمعارضة، وقال «إن الأزمة توجت بالمؤامرة الكبيرة والفضيحة التي وقعت في جامع دار الرئاسة» في إشارة إلى محاولة اغتياله يوم الثالث من يونيو الماضي، مضيفاً أن الحادثة كانت «أفضع مما ارتكبه الصهاينة حينما اغتالوا الشيخ أحمد ياسين»


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2011, 12:30   رقم المشاركة : [3]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الخميس الموافق 24/11/2011

حكم البلاد بأدوات متعددة هي مزيج من القمع والفساد وشراء الولاءات، وارتبط عهده بامتهان النظام العام والفساد المالي والحروب الأهلية الدامية
اليمن تطوي حقبة صالح المريرة




طوت اليمن مبدئياً يوم الأربعاء حقبة علي عبدالله صالح التي استمرت 33 عاماً وشكلت واحدة من أصعب الحقب في التاريخ اليمني الحديث وأردأها.

فقد وقع صالح على تنحية سلطاته ونقلها إلى نائبه بموجب اتفاق وضعته دول مجلس التعاون الخليجية في الرياض بحضور العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز وأطراف المعارضة.

وألقى صالح كلمة مليئة بالمرارة والشكوى عقب توقيعه على الاتفاق مشيراً إلى محاولة اغتياله في يونيو الماضي خلال هجوم على مسجد ملحق بقصره الرئاسي.

والاتفاق صيغة سياسية، جرى إخضاعها لتعديلات وتوافقات متعددة إثر اندلاع انتفاضة شعبية غير مسبوقة على حكم صالح، انخرط فيها ملايين المحتجين في فبراير الماضي ضمن موجة الربيع العربي التي أطاحت بأربعة حكام عرب حتى الآن.

وفقاً للاتفاق، تبدأ فترة انتقالية من مرحلتين فور توقيع صالح الذي تنتقل سلطاته الدستورية إلى نائبه عبدربه منصور هادي مع احتفاظ الأول بلقب الرئيس المجرد من أي سلطات حتى إجراء انتخابات رئاسية في غضون 90 يوما.

ويقدم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المعارضة أسماء ممثليهما في حكومة وحدة وطنية خلال أسبوعين، بينما يدعو هادي إلى انتخابات رئاسية مبكرة خلال 90 يوماً مع تشكيل لجنة عسكرية لإعادة هيكلة قوات الجيش والأمن وإزالة المظاهر المسلحة.

تبدأ المرحلة الثانية من الفترة الانتقالية عقب الانتخابات الرئاسية وتستمر عامين ليجرى خلالهما حوار وطني شامل للتوصل إلى حلول للمشاكل اليمنية الجوهرية وفي مقدمتها القضية الجنوبية.

وصل صالح إلى الحكم في 1978 ليحكم شمال البلاد حتى قيام الوحدة بين شطري البلاد عام 1990 واستمر رئيساً للجمهورية الوليدة قبل أن يجري انتخابات رئاسية صورية في 1999 ويواصل الحكم حتى اندلعت الانتفاضة الشعبية ضد نظامه.

وصالح، عسكري ينحدر من أسرة فلاحية في منطقة سنحان جنوب العاصمة صنعاء، تلقى تعليماً بدائياً قبل أن يلتحق بالجيش ويتدرج في الرتب العسكرية حتى رتبة مقدم التي تقلد الحكم وهو يحملها ثم استمر في منح نفسه مزيداً من الرتب إلى أن استقر عند رتبة مشير.

وحكم صالح البلاد بأدوات متعددة هي مزيج من القمع والفساد وشراء الولاءات. وأخمد خصومه السياسيين عبر شن حملات قمع قاسية استهدفت النشطاء اليمنيين خلال مرحلة النشاط السري التي سبقت قيام الوحدة.

وارتبط عهد صالح بامتهان النظام العام والفساد المالي والحروب الأهلية الدامية إذ خاض سلسلة حروب لسحق مناوئيه في المناطق الوسطى ومناطق الجنوب وصعدة مما قاد البلاد في الآونة الأخيرة إلى انقسام اجتماعي وسياسي حاد.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2011, 12:31   رقم المشاركة : [4]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الخميس الموافق 24/11/2011

أكد أن خيار العنف لن يكون مناسباً للوصول إلى حل يرضي مطالب الشعب وأبدى تفاؤله بالحل السلمي
ياسين نعمان يبعث رسالة تطمين لشباب الثورة: الحكومة ستحاوركم لإشراككم في العملية السياسية





بعث رئيس تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض الدكتور ياسين سعيد نعمان برسالة اطمئنان لشباب الثورة اليمنية، من الرياض بعد مشاركته في التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي تزيح الرئيس علي عبدالله صالح عن حكم اليمن بعد 33 عاماً.

ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن نعمان ان هناك لجنة ستشكلها حكومة الوفاق الوطني خصيصا للتحاور مع شباب الثورة المعتصمين في الساحات وإشراكهم في العملية السياسية خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد.
وأبدى تفاؤله في مستقبل بلاده بعد توقيع المبادرة الخليجية، مبدياً تطمينات مفادها أنه لا عودة إلى مربع الحرب.

وقال الدكتور نعمان «بما أننا نسير في طريق الحل السلمي والسياسي فدون شك أننا متفائلون لأن خيار العنف لن يكون الخيار المناسب للوصول إلى حل يرضي حاجة الشعب اليمني في التغيير».

وأضاف «لو أن التوقيع على هذه المبادرة تم منذ فترة مبكرة لكنا تجنبنا إسالة الكثير من الدماء، ولكن لو تفتح عمل الشيطان».

وحول السيناريو المحتمل في حال حدوث خروقات في هذه المسألة قال نعمان «نحن لدينا خارطة طريق اتفقنا عليها فيما أسميناه آلية التنفيذ وهي محددة بوضوح، هذه موجودة وتم التوقيع عليها، ولم نترك تنفيذ التوقيع للصدفة أو للرغبات، ولكننا وضعنا آلية تنفيذية مزمنة وهي الرقيب الأول، بالإضافة إلى الرقابة الشعبية ورقابة الناس»، معتبرا أن مساعدة دول مجلس التعاون والأمم المتحدة، أحد الضمانات التي ستساعد على تنفيذ الاتفاق.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 11 - 2011, 19:42   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الخميس الموافق 24/11/2011

يعطيك الف عأفية
اخوي ع نقلك الأخبأر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011 قلب جرئ القسم ألاخباري 3 17 - 05 - 2011 17:49
اسامة بن لادن نبذة عنه مختصرة أياد شخصيات في الذاكرة 1 10 - 05 - 2011 22:08
شخصية الاسبوع ( الشيخ اسامة بن لادن ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 3 21 - 04 - 2011 03:13
جـــدول الـــدوري السعــــودي لعـــام 2007_2008 روح القمـــر القسم الرياضي 6 19 - 08 - 2009 10:57


الساعة الآن 03:30.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO