منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 02 - 11 - 2011, 13:12
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم 2/111/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم














أكد أن السعودية مستعدة لمعالجة أي حدث أو فوضى وستضطر لمنعها
ولي العهد: ليس هناك تفاهمات مع إيران بشأن الحجاج لأنه لا داعي لها

اخبار 2/111/2011 اخبار

واس - مكة المكرمة: أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، أن خادم الحرمين الشريفين كلفه بعمل كل ما هو ممكن لخدمة حجاج بيت الله في أمنهم واستقرارهم وكل خدماتهم، وأن تسخِّر كل الجهات المشاركة في الحج إمكانياتها لتحقيق ذلك, وقال ثقتنا بالله قبل كل شيء، ثم بحجاج بيت الله جميعاً أنهم سيحترمون هذه المناسبة وأداء الفريضة، وأن يكونوا إخواناً هادئين مستقرين متجهين لخالقهم , وقال ان كل إمكانياتنا مسخَّرة لمنع إيذاء أي حاج أو مجموعة من الحجاج، ونرجو من الله أن يكون حجاً آمناً مستقراً ميسَّراً فيه كل ما يريح حجاج بيت الله الحرام".

وقال سموه في المؤتمر الصحفي السنوي للحج، الذي عقده في ميدان قوات الطوارئ الخاصة بعرفات، في ختام جولته التفقدية لاستعدادات الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج المشارِكة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة: "تتشرف السعودية بخدمة المسلمين في هذه الفريضة وفي زيارة مسجد رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وإنه لشرف عظيم أن نخدم البيتين الشريفين، وليس لنا فضل في ذلك، بل نرجو رضا الله ثم رضا المسلمين في أقطار الأرض".

وقال سموه: "إن شاء الله سيتحقق ذلك لسببين، الأول ثقتنا بالله قبل كل شيء، ثم بحجاج بيت الله جميعاً أنهم سيحترمون هذه المناسبة وأداء هذه الفريضة، وأن يكونوا إخواناً هادئين مستقرين متجهين لخالقهم - عز وجل – ومطمئنين".

وتابع القول "ثانياً كل إمكانياتنا مسخَّرة لمنع إيذاء أي حاج أو مجموعة من الحجاج، ونرجو من الله - عز وجل - أن يكون حجاً آمناً مستقراً ميسَّراً فيه كل ما يريح حجاج بيت الله الحرام".

وفي إجابة سموه عن سؤال موقف الرياض من القيادات الثورية في بعض البلدان العربية وما إذا كانت الرياض محصنة من المد الثوري قال سموه: إن ما يحدث في بعض الدول الشقيقة شأن داخلي، وأثبت الواقع في السعودية تلاحم الشعب بقيادته وثقة قيادته بالشعب، وثقة الشعب بالقيادة. مؤكداً سموه أن هذا أمر علمته كل وسائل الإعلام، التي سبق أن زارت السعودية، وفُتحت لهم الأبواب، وشهدت بالاستقرار والترابط بين الحكومة والشعب في السعودية.
وقال سموه: الحمد لله، نحن في اطمئنان واستقرار سياسي واقتصادي واجتماعي، وفي كل النواحي".

وفي سؤال عن تزامن موسم الحج مع ما تشهده الساحة العربية من تغيرات، وإمكانية تأثير ذلك من حيث الحماس أو الشغب أو المظاهرات، أكد سموه أن "ثقة السعودية بحجاج بيت الله الحرام كبيرة، وبإيمانهم وتقديرهم وقدومهم لأداء هذه الفريضة المقدسة لدى عامة المسلمين، ولا بد عليهم أن يتناسوا هذه الأمور". متوقعاً سموه خلو حج هذا العام من أية فوضى أو مشاكل، والسعودية مستعدة لمواجهة كل الأمور مهما كانت، وستستخدم الطرق السلمية في معالجة أي حدث أو فوضى، وستضطر لمنعها إذا حدثت.

وحول وجود أي تفاهمات مسبقة بين السعودية وجمهورية إيران الإسلامية بشأن الحج قال سموه: "ليس هناك تفاهم؛ لأنه لا داعي له، والإيرانيون دائما ما يؤكدون احترامهم للحج". مؤكداً أن السعودية تتلقى بعد انتهاء موسم الحج دائماً الشكر والتقدير من مسؤولي بعثات الحج الإيرانية. ورجح سموه حُسْن الظن بهم، وأنهم مسلمون يقدِّرون هذه الفريضة وهذا المكان والزمان.

وعن انتظار دور سعودي في الدول العربية بعد الثورات التي حدثت في بعض الدول العربية وفي التضامن العربي أكد سموه أن السعودية تعمل دائماً، وتدعو إلى التضامن العربي، وهذه سياستها، ولن تتغير إن شاء الله.

وعن المشاريع المقامة في مكة المكرمة والمدينة المنورة من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام والعمار والزوار ومدى استفادة السعودية من هذه المشاريع مادياً أوضح سمو ولي العهد أن "كل ما تعمله السعودية في توسعة الحرم الشريف أو مشاريع في مكة المكرمة والمدنية المنورة بصفتهما أشرف مدينتين في العالم ليس بكثير، والدولة تصرف الكثير، لكنها لا تقول ماذا صرفت".

وأكد سموه أنه لا يدخل خزينة الدولة ريال واحد من أي حاج في أي مشروع. مشيراً إلى أن قطار المشاعر المقدسة أُنشئ؛ ليسهل الحركة لمن يرغب في ذلك، وما يؤخذ من الركاب يُصرف على القطار وصيانته. مبيناً أن الدولة اكتفت بصرف التكاليف دون النظر لأي مردود من هذا القطار أو أي مشروع يتعلق بالحج أو أي مشروع يتعلق بالحجاج والمعتمرين والزوار، ولا يدخل خزينة الدولة ريال واحد، وهذا واقع معلوم، ولا أعتقد أنه يخفى على الجميع.

وشدد سمو ولي العهد على أن تشبيه الحج بأي مناسبة كتنظيم كأس العالم تشبيه غير وارد وخاطئ؛ حيث إن هذه المناسبات تُقام بعد استعداد يتجاوز السنتَيْن، والحج يحدث كل عام، والحمد لله يمر بسلام.

وعن وضع أنظمة وعقوبات لمن يخالف التعليمات في الحج قال سموه: "لسنا بحاجة إليها. نحن في حج وفريضة، وكل مسيء لهذه الفريضة والمسلمين أعتقد أن في دستورنا، الذي هو كتاب الله وسُنّة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، ما يكفي للتعامل معه وتحديد العقوبات الشرعية الواجبة نحوه".

وبيَّن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، في المؤتمر الصحفي أن مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة مستمرة، وستظل مستمرة ما دام الحج قائماً إن شاء الله؛ لتكون جميعها في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وعن تأثر حدود السعودية مع اليمن في ظل التطورات الأمنية التي تشهدها أشار سموه إلى أن ما يحدث في اليمن شأن داخلي. آملاً الاستقرار لليمن الشقيق، كما أمل ألا يطول السعودية أي شيء من اليمن. مفيداً سموه بأن تنظيم حدود السعودية يتم وفق البرامج التي تضعها الدولة، ممثلة في وزارة الداخلية، بكل ما يكفل منع التسلل والتهريب إلى السعودية. موضحاً أن هذه البرامج تُطبَّق في كل حدود السعودية، وليس من أجل الوضع في اليمن فقط.

وقدَّم سموه الشكر والتقدير للمشاعر الصادقة لكل من قدَّم عزاءه ومواساته في وفاة الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -، وقال سموه: "هذه خسارة كبيرة للسعودية، لكننا قبل ذلك مسلمون مؤمنون، نرضى بقدر الله، ونتقبله، وندعو له بالرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجزيه خيراً على ما قدمه لشعبه من خدمات منذ أن كان صغير السن؛ فقد باشر الخدمة والعمل منذ أن كان عمره يقل عن عشرين سنة حتى توفاه الله رحمة الله عليه، وغفر له، وجعل ما قدم في موازين حسناته ـ".

وعن استعراض سموه للجهات المشاركة في حج هذا العام 1432هـ قال سمو ولي العهد: "الذي رأيته اليوم يتم في كل عام، وهو شيء طبيعي، المراد به حفظ وسلامة حجاج بيت الله في كل شؤونهم، وخصوصاً حالتهم الأمنية، ولا نتوقع أن يحدث شيء إن شاء الله، ولكننا لا نعلم الغيب، والاستعداد شيء طبيعي، مع ثقتنا الكبيرة في جميع حجاج بيت الله بأن يكونوا خير عون لنا في سلامة الحج من جميع النواحي".

وفي رده على سؤال حول إسهامات المشروعات الجديدة في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، التي من شأنها التيسير على الحاج، خاصة في مجال النقل والتنقل، أكد ولي العهد أن "الذي عُمل سيكون قليلاً مقارنة بما سيُعمل وسيُبدأ العمل فيه من الآن، الذي بدوره سيغير وضع مكة المكرمة، وسيغير وصول القادمين إليها من خلال منافذ ومداخل مكة المكرمة كلها، وسيكون الوصول للحرم الشريف سهلاً جداً وغير متعب، وستوجد كل الوسائل الحديثة من قطارات ووسائل أخرى تسهل التحرك في مكة المكرمة، والوصول لبيت الله الحرام. إن ما تقرر فعلاً واعتُمد له ميزانيات شيء كبير سيُظهره المستقبل، أو بُدئ فعلاً في تنفيذه".

وحول المصاعب والمتاعب التي قد يواجهها الإعلاميون أحياناً في تغطية موسم الحج أشار الأمير نايف إلى أن "الأمن فوق كل شيء، وليس هناك استثناء لأحد، بمن فيهم العسكريون، ولا يضير أي إعلامي لحظات لا تتجاوز خمس دقائق أن يؤدي رجل الأمن مهمته، وسوف تعطي نقاط التفتيش تسهيلات أكثر لرجال الإعلام لكي يؤدوا مهمتهم إن شاء الله".

وبيّن ولي العهد أنه "يجب على الإعلامي السعودي أن يضع مصلحة الوطن قبل أي شيء، ويكون أميناً في النقل، وعدم الاستعجال، وتقصي الحقائق". وعن الضوابط المختصة بالإعلام الجديد قال: "ستصدر من وزارة الثقافة والإعلام، ولكم أن تسألوها؛ فهي الجهة المعنية بذلك، وهي بدورها ستوضح كل شيء".



hofhv [vd]m sfr hgd,l 2L111L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2011, 13:34   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم 2/111/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

علامات الرضا على وجه ولي العهد تؤكد جاهزيتهم لكل طارئ

صيحات "قوات الحج" تهز جبال مكة والطائف وتبعث برسالة واضحة: نحن مستعدون


محمد عسيري – سبق – الرياض: أظهرت التغطية التلفزيونية للعرض العسكري، الذي أقامته اليوم الوحدات الأمنية المشاركة في موسم الحج، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مستوى الاستعداد لدى تلك القوات التي بعثت برسالة صريحة تؤكد استعدادهم لكل طارئ يعكر صفو الحجاج، فيما ارتسمت ملامح الرضا والسعادة على وجه سمو ولي العهد وهو يشاهد عرض الجنود الذين هزت صيحاتهم جبال مكة والطائف؛ لتؤكد استعداد السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن.

وقد بدا جنود وضباط الوحدات الأمنية المشاركة في موسم الحج بمعنويات مرتفعة وهم يقدمون عروضهم أمام ولي العهد في معسكرات قوات الطوارئ الخاصة بموقف حجز السيارات الصغيرة على طريق مكة المكرمة - الطائف السريع "الكر"، تحت غطاء جوي من طائرات مروحية تابعة لقوات الأمن، التي مشطت الأجواء، وقامت بتشكيلات عسكرية فوق مقر العرض.

كما قامت المروحيات بإنزال جوي عبر الحبال لجنود القوات الخاصة، الذين نفذوا أيضاً مهمات عدة كاعتلاء السيارات وهي تسير، والترجل السريع من ناقلات الجنود وهي لا تزال تتحرك، إضافة إلى القيام بعمليات اعتقال لمسلحين وسط وفوق السيارات.

ويشارك في حج هذا العام وحدات من جهات عدة، هي قوات أمن الحج وقوات الطوارئ الخاصة وقوات الأمن الخاصة والأحوال المدنية والأمن العام والدفاع المدني والجوازات والمجاهدين والشرطة والمرور والدوريات الأمنية وأمن الطرق والأدلة الجنائية، إلى جانب الخدمات الطبية وخدمات وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي وكلية الملك فهد الأمنية والقوات الخاصة بالحج والعمرة وقوة إدارة وتنظيم المشاة وقوات أمن المنشآت والقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، وغيرها من الآليات والقوات المعنية بشؤون الحج والحجاج.








قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2011, 13:48   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم 2/111/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

تصدر غداً وعنوانها الرئيس : "مئة جلدة لكل منكم إذا لم تموتوا من الضحك"

مجلة فرنسية تستفز المسلمين وتسيء للرسول بوضع اسمه رئيساً لتحريرها


خالد علي- سبق- جدة: في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين في فرنسا وجميع أنحاء العالم، قامت مجلة فرنسية بوضع اسم النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، ضمن ترويسة طاقم العاملين في المجلة، حيث وضعت اسمه رئيساً لتحرير المجلة.

واستفزت مجلة "تشارلي هيبدو" وهي مجلة فرنسية ساخرة المسلمين بالقول إن رئيس تحرير العدد القادم سيكون نبي الإسلام محمد (صلى الله عليه وسلم) وذلك بمناسبة فوز حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات التونسية التي أجريت مؤخراً، كما أنها ستصدر في العدد القادم باسم مختلف وهو "شريعة هيبدو" بدلاً من "تشارلي هيبدو".

وزعم مسؤول التحرير في المجلة بأنها لا تسعى لاستفزاز المسلمين، إنما هي تحتفل بفوز حزب النهضة الإسلامي في تونس، مدعياً كذباً وزوراً أن المجلة عرضت على نبي الإسلام أن يكون رئيس تحريرها بصفة استثنائية للعدد القادم.

وسيُطرح العدد الجديد من المجلة يوم غد الأربعاء في الأسواق، واستمراراً لمسلسل الإساءة والاستفزاز قالت المجلة إنه تم وضع اسم النبي صلى الله عليه وسلم في الكلمة الافتتاحية للمجلة، على أنه هو من كتبها، وستكون تحت عنوان "مشروب ابرتيف حلال"، وستظهر على غلاف المجلة صورة مفترضة كذباً أنها "للنبي محمد صلى الله عليه وسلم"، ويكون العنوان الرئيس على غلاف المجلة " مئة جلدة لكل منكم إذا لم تموتوا من الضحك "، إضافة لصدور ملحق مع المجلة سيحمل عنوان " مدام شريعة ".

يشار إلى أنه في العام 2007 سبق وأن بُرئ رئيس تحرير سابق لنفس مجلة "تشارلي هيبدو" من تهمة إهانة المسلمين بإعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية التي نشرتها صحيفة دانماركية قبل عامين، واعتبرت مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكان رد الفعل الإسلامي على تلك الرسوم عبر العالم قد تصاعد ليصل إلى ذروته باحتجاجات عنيفة في مطلع العام 2006، وشهد العالم الإسلامي حملة جادة دعت إلى مقاطعة الدول التي تُنشر فيها تلك الرسوم.

وقد بدأ العديد من المسلمين من أوروبا بالاتصال وإرسال رسائل إلكترونية بإدارة المجلة، لإبلاغهم برفضهم هذه الفكرة التي تستفز المسلمين في جميع أنحاء العالم، وقد تؤدي إلى مشاكل بين الأوروبيين والجالية المسلمة في أوروبا.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2011, 17:47   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم 2/111/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

"خارجيتهم" تتفاوض مع المسؤولين السعوديين لحل المسألة

إعادة 150 إيرانياً حاولوا الدخول بتأشيرات حج مزورة


خالد علي - سبق: أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن السلطات السعودية رفضت دخول 150 حاجاً إيرانياً، وأعادتهم من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، بسبب تأشيراتهم المزورة.
ووفقاً لإذاعة أوروبا الحرة، فإن الحجاج الإيرانيين وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز أول أمس، حيث كانوا ينوون الانطلاق من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، استعداداً لأداء فريضة الحج.
وأبلغ الحجاج الإيرانيون الذين تمت إعادتهم، سلطات الأمن في المطار أن تأشيراتهم صحيحة، حيث إنهم استخرجوها من القنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية.
من جهته، أوضح نائب وزير الخارجية الإيراني حسن قشقاوي، الاثنين الماضي، أن وزارة الخارجية الإيرانية تتفاوض حالياً مع المسؤولين السعوديين لحل المسألة.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست، أن على الحجاج الإيرانيين تطبيق القوانين والحصول على تأشيرات الحجوالعمرة من منظمة الحج والعمرة الإيرانية، ولكن بعضهم يحاولون الحصول على التأشيرات بوسائل أخرى.
وأشار مهمانبرست إلى وجود شبكة تقوم بتزوير التأشيرات، لافتاً إلى أنه على الحجاج الإيرانيين التنبه والحصول على التأشيرات من منظمة الحج والعمرة الإيرانية، مذكراً بمشكلة العام الماضي أيضاً .


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02 - 11 - 2011, 22:12   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم 2/111/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية
ع نقلك الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 17:09.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO