منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 20 - 10 - 2011, 16:04
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي عاجل مقتل معمر القذافي بعد إلقاء القبض عليه










القذافي إلقاء القبض
معمر القذافي
القذافي إلقاء القبض

معمر القذافي (7 يونيو 1942 -) هو زعيم ليبيا، وقائد الثورة في الجماهيرية - كما يقدم نفسه. كما أنه يشغل منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة منذ عام 1969، وشغل منصب رئيس مجلس قيادة الثورة في الفترة (1969 -1977). وهو صاحب أطول حكم فترة لليبيا منذ أن أصبحت ولاية عثمانية عام 1551. كما يعتبر حاليا، أقدم حاكم على وجه الأرض.
كانت له ميول قومية عربية في بداياته، حيث إتجه الى أكثر من دولة لإعلان الوحدة كما حدث مع تونس ومصر وسوريا، إلا أن محاولاته جميعها بائت بالفشل. وسرعان ماتحول مشروعه القومي العربي الى مشروع أفريقي، وهذا مادعاه الى إطلاق لقب \"ملك ملوك أفريقيا\" على نفسه.
أثارت أفكاره التي يطرحها الكثير من الجدل والإستهجان من قبل الكثير داخل وخارج ليبيا، خاصة بعد إستفرداه بالقرار في البلاد لمدة تزيدة عن أربعة عقود وإتهامه مع عائلته بتهم الفساد وهدر مقدرات البلاد لسنين طوال وقمع الحريات العامة، بالرغم مما يطرحه من فكر جماهيري بالمشاركة بالسلطة، والذي أوجده في السبعينيات من القرن الفائت حسبما يقدمه في كتابه الأخضر.
يشار بالذكر الى أن موجة عارمة من الشعب الليبي قد هبت منذ يوم 17 فبراير 2011 ضمن الإحتجاجات التي شهدتها البلدان العربية مؤخرا، ومازالت جارية لحد الان لإسقاط نظامه، والتي أستخدم ضدها القذافي مرتزقة أفارقة مأجورين، أسوة بإستخدام الطائرات والمدفعايات لقمعها.
معمر محمد عبدالسلام أبو منيار القذافي, من قبيله القذاذفه. في عام 1942م في قرية اسمها جهنم بالقرب من (شعيب الكراعية) في وادي جارف بمنطقة سرت. أرسله والده إلى مدينة سرت حيث أخذ الابتدائية عام 1956 م, ثم انتقل إلى مدينة سبها في الجنوب, عاش في حضن امه, تزوج من السيدة فتحية خالد وله منها ابنه البكر محمد القذافي، ثم طلقها في وقت مبكر وتزوج من السيدة صفية فركاش من مدينة البيضاء، التي له منها سبعة أبناء. وأكبر أولاده محمد القذافي من زوجته الأولى ويليه سيف الإسلام القذافي من الثانية ويليه الساعدي والمعتصم بالله وسيف العرب و هانيببال والخميس. ابنته الوحيدة هي عائشة القذافي.
و اظهرت البرقيات الدبلوماسية المسربة من الويكيليكس ان القذافي يعتمد على ممرضته الأوكرانية جالينا كولوتنياستكا التي وصفت بأنها \"شقراء فاتنة\" وقال بعض المتصلين بالسفارة الأمريكية في طرابلس قولهم إن القذافي \"على علاقة غرامية\" بالممرضة. ذكرت البرقية أيضا انه يحب رقصة الفلامنجو، ويخشى المرتفعات.
يطرح معمر القذافي نظريه سياسية في الحكم تقوم على سلطة الشعب عن طريق الديمقراطية المباشرة من خلال المؤتمرات الشعبية الأساسية كأداة للتشريع واللجان الشعبية كأداة للتنفيذ ويقدم شرحا وافيا عنها في الكتاب الاخضر الذي ألفه في سبعينيات القرن العشرين الماضي والذي يحتوي أيضا نظرية تطرح الاشتراكية بصورة لم تظهر من قبل وطرحا للركن الاجتماعي لهذه النظرية التي تعرف بالنظرية العالمية الثالثة تمييزا لها عن سابقتيها الرأسمالية والماركسية. ويقول معمر القذافي عنها أنها خلاصة التجارب الإنسانية ويقدم معمر القذافي من خلال تجربته في العمل السياسي عندما كان طالبا أداة سياسية فريدة من نوعها تعرف باللجان الثورية ليس من بين أهدافها الوصول إلى السلطة وله أيضاً آراء في القضايا الدولية وقضايا البيئة ومقترحات لحلولها يطرحها من خلاله أفكاره من أجل حل لما يسمى بمشكلة الشرق الأوسط المزمنة والتي تتمحور حول الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي وهي الرؤية التي ضمنها في الكتاب الأبيض (إسراطين) الذي يورد آراء وتصورات لعرب ويهود وساسة من الغرب ومشاريع دولية تزكي وتؤيد الحل الذي يقترحه في الكتاب الأبيض بإقامة دولة واحدة مندمجة للفلسطينيين واليهود ووفق قراءة ورؤية لجذور المشكل ومسبباته وأبعاده كافة.
إسوة بجيرانهم التونسيين و المصريين , أنطلق الليبيين في مظاهرات حاشدة في فى 17 فبراير 2011 إندلعت إحتجاجات فى مدن ليبية مطالبين بإسقاط النظام و على رأسه معمر القذافي اللذي حكم البلاد قرابة 42 عاما. سياساته التعسفية و تمسكه بالسلطة و نهب الثروات و سوء البنية التحتية للدولة النفطية و فساد أولاده و تجبر رجاله كانوا اهم أسباب هذه الثورة.
إنطلقت شرارة المظاهرات في شرق ليبيا. فأستعمل النظام المرتزقة من الأفارقة اللذين يطلق عليهم أصحاب القبعات الصفراء و رجال أمن لقمع المتظاهرين. إستخدموا الرصاص الحي عوضا عن الرصاص المطاطي. فتحولت المظاهرات إلى ثورة حقيقية . تبلغ حصيلة الضحايا لحد اليوم الرابع من الثورة إلى 200 قتيل. إغلق الإنترنت و قطعت وسائل الإتصال فعزل الشعب الليبي عن العالم فأذا أضفنا إلى ذلك التعتيم الإعلامي الحكومي و قلة المراسلين الاجانب لوجدنا ظلاما إعلاميا. كل ما وصل من أخبار هو عبارة عن فيديوها سجلت خلسة تظهر فيها رجال الأمن و هم يقتلون المتظاهرين السلميين.
الانباء تشير إلى سقوط عدة مدن ليبية في أيدي المتظاهرين في هذا اليوم العشرين من فبراير. و وصلت المظاهرات إلى القرب من غرب ليبيا و بالتحديد العاصمة طرابلس.
وقالت تقارير اعلامية مؤخراً أن الليبيين سينظمون مظاهرات يوم 17 فبراير 2011 لإسقاط الحكومة الليبية واعلن القذافي انه سيشارك بها، وبالفعل شارك فيها إلا أنها بدأت تتحول الي حمامات دم قام فيها أعوان القذافي بقتل المتظاهرون بالذخيرة الحية والأسلحة الثقيلةوقد تسببت هذه الأحداث في مقتل 200 شخص وإصابة الآلاف خلال ثلاث أيام .[8].
ولكن القذافي لم يتعرض الى نتائج التحقيق المزعومة في مجزرة سجن ابو سليم في منتصف التسعيات حيث تم قتل حوالي 1200 سجين بدم بارد في يونيو 1996






وكالات
تضاربت الأنباء ظهر اليوم الخميس عن مصير الزعيم الليبي معمر القذافي حيث قالت اخر الأنباء بانه قتل في غارة جوية نفذها حلف شمال الاطلسي لموكب سيارات كان يحاول الفرار من مدينة سرت الليبية .

وقالت غرفة عمليات الناتو بإن الزعيم الليبي "معمر القذافي " قد قتل خلال الغارة الجوية .

وسابقا قالت مصادر صحفية عالمية ان الزعيم الليبي "معمر القذافي" تم اعتقاله صباح اليوم الخميس اثر معارك بين قوات موالية له وثوار ليبيون نفذوا حملة عسكرية ضد مدينة سرت أخر معاقل القذافي في ليبيا.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر في الثوار الليبيين بأن القذافي اعتقل مصابا خلال معارك مع ملسحين تابعين له في مدينة سرت الليبية صباح اليوم لكنه لم تعط تفاصيل أكثر حتى اللحظة عن الطريقة التي تم بها اعتقال القذافي.

وتوارى القذافي خلال الأسابيع الماضية عن الأنظار بعد سقوط العاصمة الليبية "طرابلس" بأيدي مناوئين له واكتفى بإرسال رسائل صوتية مشجعة لمؤيديه حثهم فيها على الصمود .



uh[g lrjg lulv hgr`htd fu] Ygrhx hgrfq ugdi

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
flawr........صفحات من هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم flawr إلا تنصروه فقد نصره الله 3 28 - 01 - 2012 23:23
معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم روح القمـــر إلا تنصروه فقد نصره الله 2 07 - 08 - 2011 15:01
الفتاوى البازية في شؤون الجنائز وما بها من بدع وضلالات إنسان القسم الاسلامي 6 09 - 07 - 2011 17:39
كيف تحج ؟ صدام وهبان قسم الحج 9 14 - 11 - 2010 22:45
موسوعة الألف سؤال في الثقافة الاسلاميه OSMANASDA القسم الاسلامي 1 29 - 09 - 2010 11:09


الساعة الآن 03:12.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO