منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 10 - 2011, 17:54
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الاحد 16/10/2011












اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الاحد 16/10/2011

استشهاد أول امرأة في الثورة السلمية ضد صالح برصاص مسلحين بتعز (فيديو)

اخبار اليمن المصدر اون لاين يوم الاحد 16/10/2011

لقيت امرأة حتفها اليوم الأحد أثناء مشاركتها في مسيرة سلمية لتكون أول امرأة تسقط شهيد برصاص مسلحين موالين للرئيس علي عبدالله صالح منذ اندلاع الثورة السلمية المطالبة بإسقاط نظامه.

ونقل مراسل المصدر أونلاين تيسير السامعي عن مصدر طبي في المستشفى الميداني ان الشهيدة تدعى «عزيزة عبده عثمان» وتبلغ من العمر (25 عاماً)، كما أصيب آربعة آخرون بالرصاص.

ونقل مراسلنا عن شهود ان الشهيدة كانت مشاركة في مسيرة للآلاف خرجت اليوم للتنديد بمجزرة قوات صالح التي ارتكبتها بحق المتظاهرين السلميين يوم أمس في صنعاء والتي راح ضحيتها 12 شهيداً وعشرات الجرحى.

وأضاف الشهود ان مسلحين بلباس مدني يعتقد أنهم ينتمون للحزب الحاكم أطلقوا النار على المسيرة في حي «وادي المدام» القريب من المستشفى الجمهوري، ما أدى إلى سقوط الشهيدة وعدة جرحى.

ونشر ناشطون على الفيس بوك مقطع فيديو يظهر فيه مسلحون بلباس مدني وهم يطلقون النار، كما ظهرت الشهيدة وهي مخضبة بالدماء، ومحاولة الشبان والنساء لإسعافها.


‫قنص فتاة في تعز 16-10-2011.‬‎ - YouTube



hofhv hgdlk lu hglw]v h,k ghdk d,l hghp] 16L10L2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2011, 17:55   رقم المشاركة : [2]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الاحد 16/10/2011

5 شهداء و52 جريحاً في مذبحة جديدة ارتكبتها قوات صالح بحق المتظاهرين السلميين في صنعاء استخدمت خلالها أسلحة ثقيلة



قال شهود ومصادر طبية إن متظاهرين اثنين على الأقل لقيا حتفهما بنيران القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح اليوم الأحد أثناء مشاركتهما في مسيرة حاشدة في صنعاء.

وقال مدير المستشفى الميداني في ساحة التغيير محمد القباطي للمصدر أونلاين إن عدد الشهداء ارتفع إلى خمسة جراء إطلاق قوات صالح النار على المسيرة.

وأضاف ان 52 جريحاً وصلوا أيضاً إلى المستشفى.

ومن بين القتلى ضابط في الفرقة الأولى مدرع برتبة مقدم ويدعى حمود منصور طيور، وينتمي لمحافظة حجة، وهو قائد كتيبة صاعقة في الفرقة.

وخرجت مسيرة حاشدة الساعة العاشرة صباح اليوم من ساحة التغيير وتوجهت من شارع الزراعة صوب شارع الزبيري، ثم وصلت إلى تقاطع «عصر» وعادت من شارع الستين إلى الساحة مرة أخرى.

وقال مندوب المصدر أونلاين عدنان هاشم إن قناصة بلباس مدني يعتلون أحد المباني في شارع القاع أطلقوا النار على المتظاهرين ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، مشيراً ان جنوداً من الفرقة الأولى مدرع ردوا على مصادر النيران.

كما أطلق المسلحون الذي يعتقد انتماؤهم للحزب الحاكم قذيفة آر بي جي، بينما قال أحد جنود الفرقة في وقت لاحق إنه ألقي القبض على خمسة أحدهم كان يحمل قاذفة آر بي جي.

وأضاف ان المسيرة واصلت سيرها صوب شارع الزبيري حيث سمع دوي انفجار كبير بالقرب من اتقاطع النصر (كنتاكي).

وقال مندوب المصدر أونلاين إن مسلحين أطلقوا النار لوقت قصير من على مبنى وزارة النفط، لكن المسيرة التي شارك فيها مئات الآلاف واصلت سيرها حتى تقاطع «عَصِر» حيث شوهد هناك قوات من الأمن المركزي لكنها لم تطلق النار.

وتأتي هذه المسيرة غداة سقوط 12 شهيداً وعشرات الجرحى برصاص القوات الموالية لصالح أثناء مسيرة حاشدة مرت من شارع الزبيري.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 10 - 2011, 17:56   رقم المشاركة : [3]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الاحد 16/10/2011

تباين الأولويات بين اليمن وأميركا: واشنطن تتعقب «القاعدة» وصالح يريدها تواجه المعارضة



تشهد العلاقات اليمنية الأميركية مرحلة من التوتر بسبب الاختلاف بين الطرفين حول أفضل السبل لمكافحة الجماعات الإرهابية في اليمن، وهي الجماعات التي يقول المسؤولون الأميركيون إنها الأنشط ضمن فروع "القاعدة". وحتى في الوقت الذي ينسب فيه كل طرف لنفسه الفضل في مقتل العولقي في هجوم بطائرة أميركية بدون طيار، يستمر الخلاف بينهما حول الأولويات المتباينة، لاسيما في ظل الاتهامات التي يوجهها مسؤولون يمنيون للولايات المتحدة بأنها لا تقدم ما يكفي من المساعدات للقوات الحكومية لمحاربة مناوئيها داخل البلاد، مشيرين إلى أن العديد منهم مرتبطون بتنظيم "القاعدة". ويرد الأميركيون على هذه الاتهامات بالقول إنهم غير معنيين بالتمرد الحاصل في بعض المحافظات اليمنية، مشددين على أن جهودهم في مكافحة الإرهاب مقتصرة فقط على ما يعتبرونه أقلية ضمن "القاعدة" في اليمن تستهدف الولايات المتحدة وتسعى لضرب مصالحها. ويؤكد المسؤولون الأميركيون أنهم مصممون على مقاومة محاولات حكومة صالح إشراك القوات الأميركية في صراع محلي وجرها إلى معمعة الفوضى الداخلية.

والحقيقة أن هذا الخلاف بين اليمن وأميركا في تحديد أولويات التعاون، يكشف معضلة فعلية تواجهها إدارة أوباما، فهي رغم اعتمادها على تعاون حكومة صالح لاستهداف العناصر الإرهابية المنتمية لـ"القاعدة" في شبه الجزيرة العربية، فإنها تطالب أيضاً باستقالة صالح كجزء من سياستها الداعمة للربيع العربي.

وقد أظهرت لقاءات عدة مع مسؤولين من الجانبين وجود مشاكل مرتبطة بالتعاون الأميركي اليمني في مجال محاربة الإرهاب، وذلك رغم التأكيدات الرسمية على متانة تلك العلاقات. وفي هذا السياق يشتكي الجنرال يحيى صالح، ابن أخ الرئيس اليمني الذي يقود وحدات مكافحة الإرهاب في الجيش اليمني، والذي دربته أميركا، وهو يرأس أيضاً قوات الأمن المركزي، إن "المساعدات الأميركية باتت محدودة للغاية، وللأسف يركز الجانب الأميركي على الوضع السياسي أكثر من محاربة الإرهاب".

ويأتي ذلك التوتر بينما تدخل الحركة الاحتجاجية في اليمن شهرها الثامن لتميل أكثر إلى العنف بعد اقتتال عناصر من القوات العسكرية المتنافسة، بالإضافة إلى ميلشيات قبلية. هذا وقد فشلت جميع الجهود الدبلوماسية الرامية إلى إقناع صالح بالتوقيع على اتفاق لنقل السلطة سلمياً رعته دول مجلس التعاون الخليجي ودعمته الولايات المتحدة وأوروبا. وبدلا من ذلك استمرت الاضطرابات في أنحاء البلاد، ما أضعف سيطرة الحكومة على أجزاء واسعة من اليمن، لاسيما في الجنوب حيث سيطر المسلحون الإسلاميون الذين ينتمي بعضهم لـ"القاعدة" على بعض المناطق، خاصة في محافظة أبين الجنوبية. ويخشى البعض أن تكون البلاد الواقعة في أقصى جنوب شبه الجزيرة العربية على شفا حرب أهلية وانهيار اقتصادي وشيك.

وفي رده على الانتقادات اليمنية رفض مسؤول أميركي كبير، رفض الإفصاح عن اسمه، مزاعم الحكومة اليمنية، قائلاً إن الفرق واضح بين استهداف أشخاص من خلال مكافحة الإرهاب وبين استراتيجية مكافحة التمرد الأكثر استهلاكاً للموارد التي تركز على معاقل التمرد.

وأكد المسؤول الأميركي أن الولايات المتحدة لن تتورط في مكافحة التمرد حيث يوجد "خليط من حركات التمرد والعناصر السياسية المختلفة، بالإضافة إلى فصائل متنافسة"، موضحاً أن أميركا ستحارب فقط "القاعدة" لمنعها من مهاجمة أهداف داخل الولايات المتحدة واستهداف مصالحها. وفيما تخوض "القاعدة" مواجهة عسكرية ضد القوات اليمنية على الأرض، يقول المسؤول الأميركي، يبقى أن العديد من المتمردين مرتبطون بالقبائل، وهم مقاتلون مؤقتون يسعون للإطاحة بصالح، وهو ما يتفق معه "جون أو برنان"، مستشار البيت الأبيض في مكافحة الإرهاب، قائلا إن الولايات المتحدة تركز فقط على قادة "القاعدة" المصممين على استهداف أميركا، وهم لا يشكلون في أحسن الأحوال "سوى بضعة عشرات". ويضيف المسؤول الأميركي الذي رفض الإفصاح عن هويته أن "حكومة صالح تريد منا إخماد التمرد، لاسيما في محافظة أبين، لكننا لن نتورط في الصراعات اليمنية الداخلية".

وفي الشهور الأخيرة شهدت السياسة الأميركية في مكافحة الإرهاب باليمن تغيراً ملحوظاً بعد تزايد اعتماد إدارة أوباما على هجمات الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز، معتبرة أن ذلك أفضل الطرق للقضاء على الإرهابيين في المناطق الوعرة التي يصعب الوصول إليها. وبعد تصاعد العنف في اليمن بسبب الصراع الداخلي، استدعت أميركا مستشاريها العسكريين والمدربين الذين يعملون مع قوات مكافحة الإرهاب اليمنية، وهو ما أكده الجنرال يحيى صالح قائلا: "لم يعد هناك تدريب ولا معدات أو ذخيرة، وتدريجياً بدأ الدعم الأميركي في التراجع".

ويبدو أن إدارة أوباما تحسب خطواتها بدقة في اليمن بعد التقارير التي تحدثت عن إطلاق القوات الأمنية الموالية للرئيس صالح الرصاص على المحتجين العزل، ما أدى إلى مقتل وجرح المئات منهم، والأكثر من ذلك اتهم المحتجون الجنرال يحيى صالح بنشر قوات دربها الأميركيون ضد المتظاهرين في الشارع. ومع أن دبلوماسياً غربياً في صنعاء رفض الكشف عن هويته نفى وجود دلائل على قيام قوات حكومية مدربة أميركياً بإطلاق الرصاص على المتظاهرين، فإن هناك دلائل أخرى في المقابل تشير إلى أن الوحدات التي دربتها أميركا قاتلت ضد رجال القبائل، مضيفاً أن "الخط الفاصل بين الإرهابي والمعارض الداخلي يكون صعباً في بعض الأحيان، لكننا لن نوظف إمكاناتنا التي يمكن استخدامها ضد المحتجين السلميين".


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011 قلب جرئ القسم ألاخباري 3 17 - 05 - 2011 17:49
اسامة بن لادن نبذة عنه مختصرة أياد شخصيات في الذاكرة 1 10 - 05 - 2011 22:08
شخصية الاسبوع ( الشيخ اسامة بن لادن ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 3 21 - 04 - 2011 03:13
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 22:53


الساعة الآن 03:32.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO