منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 10 - 2011, 12:04
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة الراي اليوم الثلاثاء 11/10/2011 ، اخبار صحيفة الراي اليوم
















الملك: سنكون نموذجاً للطاقة النووية السلمية

اخبار جريدة الراي اليوم الثلاثاء 11/10/2011 اخبار صحيفة


جلالته يستقبل مدير عام وكالة الطاقة الذرية الدولية
عمان - بترا - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس الاثنين مدير عام وكالة الطاقة الذرية الدولية (IAEA) يوكيا امانو في اجتماع جرى خلاله بحث مجالات التعاون بين الأردن والوكالة، مستعرضا جلالته الجهود والبرامج الأردنية الهادفة الى الاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية. وعبر جلالة الملك عن تقديره للتعاون القائم مع الوكالة الدولية والحرص على تطويره مستقبلا، خصوصا في مجالات الأمن والسلامة النووية، مؤكدا جلالته أن الأردن يدعم الآليات والإجراءات التي تتبعها الوكالة لتأمين التزود بالوقود النووي.
وأكد جلالته حرص الأردن على أن يكون نموذجا في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية والالتزام بتطبيق أعلى مقاييس السلامة فيما يخص البرنامج النووي الأردني، لافتا جلالته إلى أن الأردن يتعامل بجدية تامة مع العبر المستقاة من حادثة فوكوشيما ويؤيد إلزام جميع الدول الأعضاء في الوكالة الدولية بمعايير السلامة النووية.
وأعرب جلالته عن دعمه للمنتدى الخاص بإقامة منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط والذي سيعقد خلال شهر تشرين الثاني المقبل، مشيرا جلالته في هذا السياق إلى أن الفشل في تحقيق هذا المسعى سيعيق جهود تحقيق السلام والأمن والتطور الاقتصادي في المنطقة.
من جهته أثنى امانو على التعاون مع الأردن وعلى التزام المملكة الجاد بكافة معايير الأمان والسلامة فيما يخص برنامجها النووي للأغراض السلمية وبجميع الإجراءات التي تضعها الوكالة الدولية لضمان نجاح أي برنامج نووي، معتبرا أن الأردن شريك فاعل في مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بوصفه نائبا لرئيس المجلس.
ولفت امانو إلى أن دراسات وكالة الطاقة الذرية الدولية تظهر أن المفاعلات النووية في العالم والتي يصل عددها الآن432 مفاعلا سترتفع من90 إلى 350 مفاعلا جديدا.
وقال إن وكالة الطاقة الذرية على ثقة بنجاح التجربة الأردنية في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية والتنموية، مشيرا الى أن زيارته للأردن أتاحت له الفرصة للاطلاع عن كثب على الخطوات الأردنية في هذا المجال، كما أتاحت له الفرصة لزيارة مركز الحسين للسرطان الذي يقوم بجهود متميزة على مستوى المنطقة في مكافحة ومعالجة الأمراض السرطانية.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال امجد العضايلة ووزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد طوقان والسفير الأردني لدى النمسا مكرم القيسي، والوفد المرافق لامانو.



hofhv [vd]m hgvhd hgd,l hgeghehx 11L10L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 10 - 2011, 12:07   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الراي اليوم الثلاثاء 11/10/2011 ، اخبار صحيفة الراي اليوم





2ر5 مليار جنيه خسائر البورصة‏ المصرية وارتباك في أسواق السلع




الرأي - بترا- انعكست أحداث ماسبيرو على البورصة المصرية حيث خسرت أمس الاثنين نحو2ر5 مليار جنيه من قيمتها.
‏ وتراجعت مؤشراتها لأدنى مستوياتها منذ نيسان 2009‏ وشهدت عمليات بيع واسعة النطاق من جانب المستثمرين العرب والأجانب.
وأوردت صحيفة (الأهرام) القاهرية اليوم الثلاثاء تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي إكس30 بنسبة25ر2 , وشهدت تعاملات شركات الصرافة ارتفاعا طفيفا للدولار, فيما قفز اليورو نحو12 قرشا دفعة واحدة .
وأضافت الصحيفة ان أسواق السلع شهدت حالة من الارتباك وعدم الاستقرار نتيجة تداعيات الأحداث ما أثر سلبا على حركة نقل البضائع من أماكن الإنتاج إلى الأسواق ما أدى الى ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 10 - 2011, 12:09   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الراي اليوم الثلاثاء 11/10/2011 ، اخبار صحيفة الراي اليوم

«العالي لتفسير الدستور» يبحث اليوم ازدواجية جنسية الوزيرين سماوي والنجار




عمان - ماجد الامير - أكد رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري ان المجلس العالي لتفسير الدستور سيعقد جلسة تشاورية اليوم الثلاثاء لمناقشة موضوع تخلي وزيرين عن جنسيتهما الاجنبية.
وقال المصري الذي يرأس المجلس العالي لتفسير الدستور ان الحكومة وجهت سؤالا للمجلس العالي لتفسير الدستور حول الوضع الدستوري للوزيرين جريس سماوي ومحمد النجار عقب تخليهما عن الجنسية الاجنبية.
واشار المصري الى ان المجلس العالي لتفسير الدستور سيبحث السؤال في الجلسة التشاورية الا انه قد لا يتخذ قرارا نهائيا حول السؤال.
وكانت الحكومة وجهت سؤالا امس الى رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري تسال فيه المجلس العالي لتفسير الدستور حول الراي الدستوري لتخلي كل من وزير الثقافة جريس سماوي ووزير المياة محمد النجار عن جنسيتهما الاجنبية وهل بقاؤهما في الحكومة مخالف للدستور الجديد.
وكان سماوي و النجار قررا التخلي عن جنسيتهما الاجنبية التزاما بالدستور والذي ينص في مادته 42 «لا يلي منصب الوزارة وما في حكمها الا اردني لا يحمل جنسية دولة اخرى.
واكد المصري ان قرار المجلس العالي لتفسير الدستور حول الوزراء ينطبق على النواب مزدوجي الجنسية، موضحا ان اعضاء مجلس الاعيان الذين يحملون جنسية اجنبية استقالوا من المجلس.
وكان خمسة اعيان قدموا استقالاتهم من مجلس الاعيان التزاما بالدستور بعد نفاذ التعديلات الدستورية التي تمنع مزدوجي الجنسية من عضوية مجلسي الاعيان والنواب وتولي الوزارة، في حين ان النائب عماد بني يونس كان النائب الوحيد الذي اعلن عن تخليه عن جنسيته الاميركية.
وتنص الفقرة الاولى من المادة 75 من الدستور على انه لا يكون عضواً في مجلسي الاعيان والنواب :ب‌- من يحمل جنسية دولة أخرى.
وكانت اللجنة القانونية في مجلس الاعيان اصدرت رايا غير معلن اكدت فيه ان عضوية النواب او الاعيان او الوزراء الذين يحملون جنسية دولة اجنبية تسقط حكما كما ان غالبية فقهاء القانون الدستوري اكدوا ان عضوية مزدوجي الجنسية تسقط حكما.
ويذكر أن المجلس العالي لتفسير الدستور لا يزال يعمل ويكتسب الشرعية الدستورية لحين انشاء المحكمة الدستورية.




قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الثلاثاء 11/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 6 11 - 10 - 2011 11:29
اخبار جريدة المدينة اليوم الثلاثاء 21-6-2011 - اخبار صحيفة المدينة السعودية اليوم أياد القسم ألاخباري 6 21 - 06 - 2011 19:55
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 03:15.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO