منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 10 - 2011, 17:58
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الأحد 9/10/2011










اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الأحد 9/10/2011

القربي: يجب محاسبة المسؤولين عن جرائم القتل وعدم منحهم أي حصانة ونقل ملف اليمن لمجلس الأمن يفتح باباً للأجندة الخارجية

اخبار اليمن المصدر اون لاين يوم الأحد 9/10/2011


أبدى وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي مخاوفه من انتقال ملف اليمن إلى مجلس الأمن الدولي، معتبراً أن ذلك ليس في مصلحة أي طرف من أطراف الأزمة في البلاد، لأنه يفتح الباب امام الأجندات الخارجية .

وقال القربي في حوار مع "الخليج" إن المبادرة الخليجية وضعت أسس الحل للأزمة اليمنية، وإن أمام اليمنيين فرصة لإحداث التغيير المطلوب في أجواء مصالحة وطنية شاملة .

وأشار المسؤول اليمني إلى أنه يجب ألا تجعل الأطراف المختلفة من عودة الرئيس علي عبدالله صالح بمثابة “قميص عثمان” لوقف الحوار للخروج من الأزمة القائمة، قائلاً إن من حق الرئيس أن يفوض نائبه ببعض الصلاحيات الممنوحة له بموجب الدستور، وهو ما قام به الرئيس مؤخراً .

وأكد القربي في حواره مع "الخليج" أن التحقيقات في حادثة جامعة دار الرئاسة لا تزال مستمرة، لكن ملف جريمة الثامن عشر من مارس/آذار الماضي، المعروفة باسم “جمعة الكرامة” أحيل إلى النيابة .

ورفض الوزير القربي توجيه اتهام طرف بعينه بالوقوف وراء الأزمة القائمة في البلاد، طالباً توجيه كل الطاقات نحو إيجاد حل لهذه الأزمة وإنهاء الخلافات قبل أن تؤدي إلى دمار البلاد .

وتناول حديث القربي مع "الخليج" العديد من القضايا المرتبطة بالأزمة الممتدة منذ ثمانية أشهر وموضوع القاعدة والعلاقات مع قطر، وتالياً نص الحوار:

كيف يمكن أن تضعوا القارئ أمام تطورات الأوضاع على الساحة السياسية في اليمن اليوم، في ظل الحديث عن نقل السلطة بشكل سلس وآمن، وهل هناك أفق قريب للحل يجنب البلد كارثة قادمة؟
- في تصوري أن أفق الحل قريب إذا حسنت النوايا ووضعت مصلحة اليمن في مقدمة الاهتمامات لأن المبادرة الخليجية قد وضعت أسس الحل، لكنها باقية أمام أعيننا كالسراب لعدم الاتفاق على آلية لتنفيذها، نحن نسير في صحراء من عدم الثقة والنزعة في الانتقام والشخصنة للأزمة السياسية، الأمر الذي حول مطالب الإصلاح والتغيير من الانتقال السلمي للسلطة إلى مربع العنف والحل العسكري لدى بعض الأطراف . قضية التغيير لم تعد موضع نقاش أو خلاف وطريقة الوصول إليه محددة بأهدافها ومبادئها في المبادرة الخليجية، وما علينا اليوم بحثه هو كيف ندفع بالتغيير في أجواء مصالحة وطنية شاملة وبرنامج إصلاح حقيقي ومتكامل وبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة ونقل للسلطة وفقاً لإرادة الشعب .


hofhv hgdlk lu hglw]v h,k ghdk d,l hgHp] 9L10L2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2011, 17:59   رقم المشاركة : [2]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الأحد 9/10/2011

قناصة يقتلون شخصاً جنوب ساحة التغيير بصنعاء




لقي شخص حتفه برصاص قناصة مجهولين اليوم الأحد في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال محمد القباطي مدير المستشفى الميداني بساحة التغيير لـ«المصدر أونلاين» إن الشاب «موفق أبوبكر عبدالله الصغير» قتل برصاص قناصة صباح اليوم أثناء ما كان في طريقه إلى عمله.

وأضاف انه أصيب في حي الجامعة القديمة جنوب ساحة التغيير، وتوفي على الفور.

ولم تعرف هوية المسؤولين عن مقتل الشاب، غير أن مصادر في المعارضة قالت إن القناصة الذين يتبعون القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح هم المتسببين في الهجوم.

وانتشر خلال الفترة الماضية قناصة موالون لصالح على أسطح المباني جنوب ساحة التغيير لاستهداف المعتصمين المطالبين بإسقاط صالح وجنود الفرقة الأولى مدرع المؤيدين لهم.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من إعادة قوات الأمن المركزي الموالية لصالح انشارها بالقرب من ساحة التغيير، بعدما


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2011, 18:00   رقم المشاركة : [3]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الأحد 9/10/2011


دبلوماسيون: مجلس الأمن على وشك التوصل لإجماع لإصدار قرار بشأن اليمن بداية الأسبوع المقبل




ذكر دبلوماسيون غربيون أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على وشك التوصل لإجماع يتيح إصدار قرار من مجلس الأمن يطالب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بتنفيد المبادرة الخليجية والتنحي عن السلطة.

ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين قولهم اليوم الأحد إنهم أوشكوا على الحصول على إجماع دولي لإصدار القرار الدولي، وربما يتم إصداره في أوائل الأسبوع المقبل.

وتدعم الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي مشروع اتفاق توسطت فيه دول مجلس التعاون الخليجي يقضي بتقديم صالح لاستقالته ونقل السلطة إلى نائبه عبدربه منصور هادي قبل إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في البلاد.

ورفض صالح أكثر من مرة التوقيع على المبادرة التي تمنحه ضمانات من الملاحقة القضائية.

وغادر جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة اليمن لاطلاع مجلس الأمن على نتائج مباحثاته الاسبوع الماضي بعد اسبوعين غير مثمرين حاول فيهما التوسط بين حكومة صالح والمعارضة.

ونسبت صحيفة «أخبار اليوم» إلى مراسل قناة العربية في نيويورك طلال الحاج قوله إن قرار مجلس الأمن الدولي سيكون «وقائياً وأولياً» بحسب ما نقله سفراء غربيون في المجلس للحاج وذلك بغرض دعم الحوار السلمي الداخلي وجهود القوى الإقليمية والدولية الفعالة وتشجيعها على حل الأزمة اليمنية.

ونقل الحاج عن سفيرين غربيين تأكيدهما أن هذا القرار أولي، سيتبعه قرارات أخرى في المستقبل القريب.

وذكر مراسل «العربية» في نيويورك –حسب «أخبار اليوم»- أن القرار سيطلب من الرئيس صالح تطبيق المبادرة الخليجية والنقل السلمي للسلطة في اليمن دون أي شروط، كما سيطلب من القوات الحكومية وقف أعمال العنف والترهيب وإزالة الأسلحة من جميع الأماكن العامة، كما سيتضمن القرار – بحسب آخر مسودة كانت تناقش يوم أمس في المجلس– إدانة المجلس بقوة لجميع الخروقات لحقوق الإنسان في اليمن وسيطالب بوقفها الفوري، وسيؤيد قرارات مجلس حقوق الإنسان وتشريعات الهيئات الدولية بهذا الشأن.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي غربي أن القرار لا يتضمن أي تهديد أو تلويح بمحكمة الجنايات الدولية في هذه المرحلة وذلك تلافياً لما حصل الأسبوع الماضي فيما يخص الشأن السوري، مؤكداً على وجود شبه إجماع من الدول دائمة العضوية في المجلس لتبني قرار تجاه اليمن دون عرقلة أو اعتراضات.

لكن وزير خارجية حكومة تصريف الأعمال أبو بكر القربي قال إن نقل ملف اليمن إلى مجلس الأمن ليس من مصلحة الفرقاء ولا من مصلحة البلاد.

وأضاف في حوار نشرته صحيفة الخليج الإماراتية اليوم الأحد إن «أخذ الملف إلى مجلس الأمن يفتح الباب أمام الأجندات الخارجية، الأمر الذي سيضع كافة الأطراف تحت مجهر المجتمع الدولي وتأثيراته ومواقفه منهم وربما تسلب السيادة والإرادة الحرة للوطن».

والتقى القربي يوم أمس السبت بسفير روسيا في صنعاء سيرجي كوزلوف، وسفير الصين ليو دمغ لينج، فيما يعتقد أنه جهود لحث الدولتين على إفشال إصدار قرار من مجلس الأمن كما حدث مع قرار المجلس بالشأن السوري.

كما التقى اليوم الأحد بسفير الولايات المتحدة الأمريكية جيرالد فيرستاين. وقالت وكالة «سبأ» إنه جرى خلال اللقاء بحث المستجدات الراهنة على الساحة الداخلية والسبل الكفيلة لحل الأزمة السياسية وفقا للمبادرة الخليجية والمبادئ التي اتفقت عليها الأطراف اليمنية.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2011, 18:02   رقم المشاركة : [4]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الأحد 9/10/2011

قوات صالح تنشئ حواجز ومتاريس بالقرب من ساحة التغيير بصنعاء بعد يومين من انسحابها





عادت القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح للتواجد في محيط ساحة التغيير بصنعاء، حيث يخيم عشرات الالاف من المطالبين برحيل النظام بعد يومين من انسحابها الى مناطق أبعد من الساحة.

وقال شهود إن الحواجز والمتاريس التي كانت لجنة التهدئة العسكرية رفعتها عادت مجدداً، ما أعاد اجواء المواجهات الى المدينة بعد ثلاثة ايام من الهدوء. بحسبما نقلته صحيفة البيان.

وقال سكان في الجهة الشرقية لساحة التغيير بصنعاء انهم فوجئوا فجر أمس السبت بعودة قوات الأمن المركزي المزودة بآليات ومدرعات للتمركز في شارع الزراعة وقرب مبنى اذاعة صنعاء بعد يومين من انسحابها، وان هذه القوات شرعت في بناء متاريس بدلا عن تلك التي تمت ازالتها من قبل اللجنة العسكرية المكلفة بالاشراف على من المنطقة أثناء النزول الميداني للجنة المعنية بوقف الاستحداث العسكرية بين القوات المؤيدة للثورة وقوات الرئيس صالح، برئاسة رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء غالب القمش.

وأكد شاهد عيان للمصدر أونلاين عودة جنود الأمن المركزي للتمركز بجوار مبنى «بنك الدم» وشارع الزراعة.

وكان سكان الأحياء الواقعة بالقرب من ساحة التغيير قد تفاءلوا بانسحاب قوات الأمن المركزي وإزالة المتارس، كما أعادت المحلات التجارية فتح أبوابها خلال اليومين، بعد زوال المخاوف من اندلاع حرب جديدة بعد تلك الحرب التي خلفت مئات القتلى والجرحى.

ووصف مراقبون انسحاب قوات صالح بانه انسحاب تكتيك للتمويه على اللجنة المعنية بإزالة الاستحداث العسكرية أثناء نزولها الميداني ستعمل على عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه سابقا ونزوح السكان من جديد خاصة الساكنين في مناطق التماس مع ساحة التغيير. بحسب صحيفة البيان الإماراتية.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2011, 18:03   رقم المشاركة : [5]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار اليمن مع المصدر اون لاين يوم الأحد 9/10/2011



صالح يلجأ للحيل لتخفيف الضغوط الدولية عليه لترك السلطة




كان اعلان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم السبت اعتزامه ترك السلطة «في الايام الجاية» ما هو الا خطوة أخرى من سياسة حافة الهاوية من زعيم أمضى أغلب الوقت في «الربيع العربي» معلنا أنه على وشك التنحي.

اعتبر اليمنيون بصفة عامة تقريبا كلمات صالح حيلة من هذا الزعيم الذي رأوه وهو ينجو من المحن واحدة تلو الاخرى منذ أن تولى السلطة عام 1978.

قال جريجوري جونسن وهو باحث في شؤون اليمن «أين الخدعة هنا.. صالح يتعامل مع عجز في الثقة في اليمن واليمنيون متوجسون للغاية من وعود هذا الرئيس».

وعبارات مثل «في الايام الجاية» أي القادمة لها معنى فضفاض بالنسبة لصالح الذي عاد من المملكة العربية السعودية الى بلده بعد أن قضى ثلاثة أشهر يتعافى بعد محاولة اغتيال عقب شهر من قوله في خطاب لانصاره أنه سيعود «قريبا».

وقال نائبه مرارا بعد اصابة صالح في محاولة الاغتيال في يونيو حزيران انه سيعود من السعودية خلال أيام قلائل.

وعرض صالح قائمة طويلة من التنازلات الظاهرية منذ انطلاق النشطاء لاول مرة الى الشوارع - عقب قيام ثورة في كل من تونس ومصر - في صنعاء في يناير كانون الثاني احتجاجا على حكم صالح وللمطالبة بانهاء حكمه واصلاحات ديمقراطية.

ومع الاسف فان كثيرا ما كانت تحدث هذه التنازلات بثمن باهظ.

فبعد أن دعا حزبه الحاكم للحوار مع المعارضة في محاولة للقضاء على الاحتجاجات المناهضة للحكومة يوم 29 يناير كانون الثاني هاجم أنصاره اليمنيين الذين كانوا يحاولون تنظيم مسيرة الى السفارة المصرية تضامنا مع المصريين الذين نجحوا بعد اسبوعين في اسقاط الرئيس حسني مبارك.

وقال علي سيف حسن وهو سياسي معارض انه لا يعني حرفيا أنه سيترك السلطة خلال أيام قليلة بل انه يحاول تهديد المعارضة بأنه يمكن أن يخوض وحده انتخابات جديدة بدون اتفاق لكنه لا يستطيع ذلك الان لان الوقت مضى.

وبعد أن قتل قناصة تابعون للحكومة بالرصاص 52 شخصا في أحد أيام شهر مارس اذار غير صالح من نبرته وتحدث علانية في اكثر من مناسبة عن استعداده للتنحي وأنه عازف عن التمسك بالسلطة في حد ذاتها لكنه أبدى رغبته في التحقق من الناس الذين سيسلم لهم السلطة.

وقال لالاف من أنصاره في 25 مارس اذار «لسنا بحاجة الى السلطة... لكننا بحاجة الى تسليم السلطة الى أياد أمينة... لا الى أياد حاقدة وفاسدة ومتامرة».

وبعد ذلك انخرطت حكومته صراحة في محادثات توسطت فيها دول الخليج بقيادة السعودية وبدعم من الولايات المتحدة حول الية لنقل السلطة من خلال اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بعد أن يشكل صالح حكومة تقودها المعارضة ثم يتنازل عن الرئاسة.

لكن هذا الترتيب - الذي عرض حتى ضمانات بعدم اتخاذ أي اجراءات قانونية ضد صالح وأفراد عائلته - انهار ثلاث مرات عندما كان يتذرع صالح في اللحظات الاخيرة بحجج لعدم التوقيع على اتفاق تسليم السلطة.

وخلال اقامة الرئيس اليمني في الرياض بدأ تشديد موقفه أكثر قائلا ان مبادرة الخليج تحتاج تعديلا للتأكد من عدم توريث السلطة للمعارضة.

وقال مستشار طلب عدم نشر اسمه «أوضح صالح أنه مستعد لترك السلطة لكن هذا لن يحدث قبل قيادة اليمن الى مكان امن يمكن فيه نقل السلطة سلميا».

لكن محللين يرون أن صالح ربما كان له سبب وجيه في اعطاء الانطباع بأنه يوشك على اتخاذ خطوة ما.

ومنحت جائزة نوبل للسلام يوم الجمعة لتوكل كرمان وهي واحدة من أبرز النشطاء التي ظلت في الشارع في «ساحة التغيير» أمام جامعة صنعاء منذ فبراير شباط.

ومن المفترض أن يؤدي الاعتراف بفضل ناشطة يمنية مطالبة بالديمقراطية الى تجدد الاهتمام العالمي بالكفاح في اليمن.

استغلت كرمان الجائزة في لفت الانظار الى الرسالة التي تقول ان احتجاجات الشوارع لن تتوقف قبل أن تشمل ثورات «الربيع العربي» اليمن أيضا.

وقالت في صنعاء ان هذه الجائزة انتصار للشعب اليمني وللثورة اليمنية ولكل الثورات العربية وأضافت أن الثورة السلمية ستستمر في اليمن لحين الاطاحة بنظام صالح واقامة دولة مدنية.

وسيضع صالح في اعتباره أيضا احتمال اتخاذ اجراء ما في مجلس الامن الدولي حيث يسري حديث عن اصدار قرار يحث الحكومة على تنفيذ مبادرة الخليج وربما يكون هذا الاسبوع.

وغادر مبعوث من الامم المتحدة صنعاء في الاسبوع الماضي لاطلاع مجلس الامن عما بدا أنها محاولات غير مثمرة للوساطة في أزمة دفعت اليمنيين الى شفا حرب أهلية واقتصاد البلاد الى حالة من الشلل.

وقال همدان الحقب وهو زعيم في الجنوب في حركة الاحتجاج انه يعتقد أن صالح يريد تشويش مجلس الامن التابع للامم المتحدة قبل تقديم طلب لبحث قضية اليمن.

وربما يكون الامر الوحيد الذي قد يرغب صالح في تجنبه هو خروج مخز من السلطة تحت ضغط دولي. ويقول هو بنفسه انه في حالة تركه للسلطة فسيكون ذلك بكرامة وعبارة «في الايام الجاية» عبارة مبهمة بما يكفي لجعل الباب مفتوحا لخروج على المدى القصير أو المتوسط اذا أصبحت كل الظروف ضده في النهاية.

ولو كانت الظروف سانحة لكان من المعتاد أن يرغب صالح في التمسك بمنصبه حتى انتهاء فترته في سبتمبر أيلول عام 2013 .

والى جانب المناورات الداخلية الحاذقة فان ممارسات صالح أثارت قلق الحلفاء الدوليين.

ولم يكن هناك ضغط شعبي أمريكي بينما كان يتعاون مع واشنطن في حربها السرية على المتشددين في اليمن.

وقتلت طائرة امريكية بلا طيار تابعة لوكالة المخابرات المركزية الامريكية رجل الدين الامريكي اليمني الاصل انور العولقي في اليمن الشهر الماضي فيما اعتبر ضربة كبيرة للرئيس الامريكي باراك أوباما في المعركة مع القاعدة.

وترغب السعودية وهي مصدر تمويل رئيسي لحكومة صالح في السيطرة على عملية الخلافة مثله تماما.

وقال مستشار للحكومة السعودية ان صالح ما زال ملتزما باتفاق مع الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية لتسليم السلطة.

وأضاف المستشار «هذا جزء من التفاهم الذي توصل اليه صالح مع الملك وسيتعين عليه الآن احترام خطة الخليج وتنفيذها».


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011 قلب جرئ القسم ألاخباري 3 17 - 05 - 2011 17:49
حرب اليمن 1962 - 1970 DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 06 - 05 - 2011 06:08
شخصية الاسبوع ( الشيخ اسامة بن لادن ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 3 21 - 04 - 2011 03:13
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 22:53


الساعة الآن 08:32.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO