منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 05 - 10 - 2011, 11:35
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 5/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم














قال: أبلغته بعدم موافقتي على مشاركة المرأة في "الشورى" ولم يُبدِ أي استشكال
الخضير يُكذِّب ادعاءات حول عدم استقباله التويجري وينصح الكُتّاب بـ"تقوى الله"

اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 5/9/2011 اخبار صحيفة

عبدالله البرقاوي - سبق: كذَّب الشيخ عبدالكريم الخضير، عضو اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة من هيئة كبار العلماء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية حول طريقة استقباله معالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري، وما تردد بأنه لم يُحْسن استقباله. وأكد الشيخ الخضير في بيان له أنه استقبل معالي رئيس الديوان استقبالاً يليق بمقامه، ورحَّب به، وتلطَّف معه في الخطاب، ثم عرض رئيس الديوان الملكي قراراً يتضمن مشاركة المرأة في مجلس الشورى والمجالس البلدية قد وقّع عليه جَمْعٌ من أهل العلم، "وهو يبلِّغ رغبة خادم الحرمين الشريفين اطلاعي عليه وأخذ رأيي في الموضوع".

وبيّن الشيخ الخضير أن رئيس الديوان كان في غاية الأدب والتلطف. مشيراً إلى أنه أبلغه بعدم موافقته على ذلك، ولم يُبدِ - أي رئيس الديوان - استشكالاً لموقفه، بل عرض الموضوع بكل تجرد وحيادية قبل أن يودِّعه.

وفيما يأتي نص بيان الشيخ عبدالكريم الخضير:
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
فمنذ ما يقرب من ستة أشهر تفضَّل معالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري بزيارتي؛ فاستقبلته استقبالاً يليق بمقامه بوصفه مسؤولاً في الدولة وضيفاً حلَّ بي، والشرع المطهر قد أمر بإكرام الضيف؛ فرحبت به، وتلطفت معه في الخطاب، ثم عرض معالي رئيس الديوان قراراً يتضمن مشاركة المرأة في مجلس الشورى والمجالس البلدية قد وقَّع عليه جمع من أهل العلم، وهو يبلّغ رغبة خادم الحرمين الشريفين اطلاعي عليه وأخذ رأيي في الموضوع، وكان معاليه في غاية الأدب والتلطف، فأبلغته بعدم موافقتي على ذلك، ولم يُبد أي استشكال لموقفي، بل عرض الموضوع بكل تجرد وحيادية، ثم ودعته، وهذا كل ما حصل. وما كتب في المواقع الإلكترونية من خلاف ذلك من أنني لم أُحسن استقباله غير صحيح؛ فليس من منهجي ذلك مع آحاد الناس فضلاً عن خواصهم، وهذا ما تعلمناه من شرعنا الحنيف ونُعلّمه طلابنا.
وختاماً أنصح الكُتّاب بأن يتقوا الله فيما يكتبون؛ فلا يكتبون إلا الحق، وعليهم أن يدركوا أنهم محاسَبون على كتاباتهم. والله الموفِّق والهادي إلى سواء السبيل. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
كتبه
عبدالكريم بن عبدالله الخضير
في 6/ 11/ 1432



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghvfuhx 5L9L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2011, 11:37   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 5/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قالت إنهم شرعوا في أعمالهم بإيعاز من دولة خارجية تسعى لمد نفوذها وعليهم تحديد ولاؤهم

الداخلية: مثيرو الفتنة استخدموا قنابل وأسلحة وأصابوا 11 رجل أمن و3 مواطنين بالقطيف


واس- الرياض: صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه عند الساعة التاسعة من مساء يوم الاثنين 5 / 11 / 1432هـ قامت مجموعة من مثيري الفتنة والشقاق والشغب في بلدة العوامية بمحافظة القطيف بالتجمع بالقرب من دوار الريف في العوامية، والبعض منهم يستخدم دراجات نارية، حاملين قنابل المولتوف، حيث شرعوا بمباشرة أعمالهم المخلة بالأمن وبإيعاز من دولة خارجية تسعى للمساس بأمن الوطن واستقراره، ويعتبر تدخلاً سافراً في السيادة الوطنية، فانساق وراءهم ضعاف النفوس ظناً منهم بأن أعمالهم ستمر دون موقف حازم تجاه من سلم إرادته لتعليمات وأوامر الجهات الأجنبية التي تسعى لمد نفوذها خارج دائرتها الضيقة، وعلى هؤلاء أن يحددوا بشكل واضح إما ولاؤهم لله ثم لوطنهم أو ولاؤهم لتلك الدولة ومرجعيتها.

وقد تم بتوفيق من الله جل جلاله التعامل مع هؤلاء الأجراء من قبل قوات الأمن في الموقع، وبعد أن تم تفريقهم جرى إطلاق نار بأسلحة رشاشة باتجاه رجال الأمن من أحد الأحياء القريبة من الموقع، الأمر الذي أسفر عن إصابة أحد عشر رجل أمن، تسعة منهم بطلق ناري واثنان منهم بقنابل المولتوف، وإصابة مواطن وامرأتين بطلق ناري في أحد المباني المجاورة، وقد أدخل الجميع على إثر ذلك المستشفى.

وبينت وزارة الداخلية أنها إذ تعلن ذلك تؤكد بأنها لن تقبل إطلاقاً المساس بأمن البلاد والمواطن واستقراره، وأنها ستتعامل مع أي أجير أو مغرر به بالقوة، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه القيام بذلك، وتهيب في ذات الوقت بذويهم من العقلاء ممن لا نشك في ولائهم أن يتحملوا دورهم تجاه أبنائهم، فالساكت عن الحق شيطان أخرس، وإلا فليتحمل الجميع مسؤولية وتبعات تصرفاته، هذا وبالله العون والقوة وسداد الرأي.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2011, 11:38   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 5/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إنها تتمنى الاستقرار لجميع دول العالم ويؤلمها ما يحدث للعالم العربي

النائب الثاني: المملكة مستقرة أمنياً.. وتكفل لمواطنيها العيش بحرية دون قيود


واس – الرياض: أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في قصر المؤتمرات في الرياض مساء أمس، سعي المملكة العربية السعودية الدائم إلى السلم والسلام في العالم، وأنها تتمنى الاستقرار لجميع دول العالم ويؤلمها ما يحدث للعالم العربي هذه الأيام من اضطرابات.

وأشار سموه في جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى أن المملكة العربية السعودية مستقرة أمنياً، وتكفل للمواطن العيش بحرية دون قيود على تحركاته، رغم الظروف المحيطة بها.

وقال سموه في مستهل الجلسة: باسم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، ونيابة عن زملائي أصحاب السمو الأمراء والمعالي الورزاء أرحب بدولة رئيس وزراء المجر ومرافقيه في بلدهم المملكة العربية السعودية".

وأكد سمو النائب الثاني أن المملكة تتطلع لإقامة علاقات مفيدة وطيبة مع جمهورية المجر في كافة المجالات بما فيه مصلحة البلدين، وأن تكون هذه العلاقة مبنية على الثقة والاحترام ويرضى عنها الطرفين.

وقال سموه:"نحن في لقاءنا هذا ووفق توجيهات قيادتنا لا بد أن نوجد علاقات طيبة ومفيدة لكلا البلدين ولا بد من المسؤولين والوزراء ورجال الأعمال في المملكة أن يتعرفوا على جمهورية المجر ويقيموا علاقات بين الجانبين، ونرحب في الوقت نفسه بالمسؤولين والوزراء ورجال الأعمال المجريين في بلدهم المملكة حتى يتعرفوا على المملكة ويقيموا علاقات ومصالح اقتصادية تثبت هذه العلاقة".

وأشار سمو النائب الثاني إلى أن المملكة العربية السعودية مستقرة أمنياً، وتكفل للمواطن العيش بحرية دون قيود على تحركاته وذلك رغم الظروف المحيطة بها.

وثمن سموه عالياً الجهود التي تبذلها المجر منذ استقلالها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من تقدم وازدهار في جميع المجالات، مهنئاً شعب المجر بقيادته المخلصة.

وبين الأمير نايف بن عبدالعزيز أن المملكة العربية السعودية تسعى دائماً إلى السلم والسلام في العالم وتتمنى الاستقرار لجميع دول العالم ويؤلمها ما يحدث للعالم العربي هذه الأيام من اضطرابات، مؤكداً سموه أن المملكة تسعى للتقليل من هذه المشاكل.

وقال سمو النائب الثاني في ختام كلمته: "أؤكد أننا سعداء بهذا اللقاء ونتوقع أن يكون المستقبل أكبر وأفضل، ونحن نقدر للمجر سياستها وعلاقتها بالدول العربية ورغبتها في تنمية هذه العلاقات، ونتمنى للمجر مزيداً من التقدم والازدهار.

بعد ذلك ألقى دولة رئيس الوزراء المجري كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للمملكة حكومة وشعباً على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وقال: "نقدر للمملكة العربية السعودية دورها الكبير والمهم في دعم الاستقرار في المنطقة، كما نقدر الجهود التي تبذلها المملكة من أجل الحفاظ على الهوية الإسلامية والتقاليد الإسلامية".

وبين دولته أن المجر ترفض السياسات مهما كان مصدرها التي تقوم وتدعم الصدام بين أتباع الأديان والحضارات، وتؤيد السياسات التي تقوم على الحوار بين أتباع الأديان والحضارات.

وعبر رئيس الوزراء المجري عن سعادته وارتياحه لما تعيشه المملكة من تقدم وازدهار وخاصة خلال السنوات الأخيرة. وتمنى دولته أن يسفر الاجتماع عن تعاون بناء ومفيد بين البلدين في كافة المجالات.

حضر جلسة المباحثات صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ومساعد وزير الداخلية للشؤون العامة، وزير المالية الدكتور ابراهيم العساف، وزير التجارة والصناعة عبدالله زينل، وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين الوزير المرافق، وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأستاذ عبدالرحمن الربيعان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المجر نبيل عاشور.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2011, 11:38   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 5/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قال في "ساعة حوار": ابن علي نُفِيَ من "عندنا" إلى الجنوب و"الحمد لله"

محسن العواجي "يفصل" المنطقة الجنوبية عن السعودية ويعتبرها "منفى"


محمد عسيري- سبق- الرياض: رأى الباحث السعودي الدكتور محسن العواجي، أن جنوب المملكة عبارة عن "منفى"، حيث قال في برنامج تلفزيوني بُثَّ، قبل أيامٍ، إن الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي "نُفِي من عندنا إلى الجنوب"، فيما تساءل بعض مُرتادي مواقع التواصل الاجتماعية عن مقصده بكلمة "عندنا" التي ظهرت، وكأنه يفصل جنوب المملكة عن بقية المناطق، ولماذا "حمد الله" لأنه "نُفِي من عندنا للجنوب"! !

وقال العواجي في برنامج "ساعة حوار" الذي بثته قناة "المجد"، الأحد الماضي، وكان بعنوان" الربيع العربي.. مَن يقطف ثماره": "رأينا الحبيب العادلي في القفص، ورأينا الرئيس علي عبد الله صالح، وليس ابن عمه، في العناية المركزة يعالج في السعودية، ورأينا زين العابدين بن علي يبحث عن أدوية نفسية، ويُنفى من عندنا – الحمد لله – إلى الجنوب، حتى على الأقل يغيّر جو، ولو اختلف الضغط الجوي لعله يتغيّر".

وكان العواجي، الحاصل على شهـادة الدكتوراه في تخصص "البيدولوجيا" من جامعة ويلز، أستاذاً مشاركاً في جامعة الملك سعود، وهو عضو مؤسس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وكان إماماً لعددٍ من المساجد في الرياض.

يُذكر أن برنامج "ساعة حوار" من تقديم المذيع د. فهد السنيدي، ويعد من أفضل البرامج الحوارية في الفضائيات العربية.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2011, 11:39   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 5/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

صحيفة كبيرة تُحرِّف الحقائق لتعميق الخلاف بين الرياض وجاكرتا

حملة تشويه.. الخادمة قُتلت في"هونج كونج" فنُسب الحادث إلى السعودية


أيمن حسن، محمد عسيري- سبق- القاهرة، الرياض: واصلت الصحف الإندونيسية محاولاتها لتعميق الخلاف بين السعودية وإندونيسيا، والذي برز للسطح أخيراً بسبب قضايا بعض المغتربين الإندونيسيين في السعودية، وارتكبت أكبر صحيفة ناطقة بالإنجليزية في إندونيسيا، أول من أمس، خطأً مهنياً كبيراً، حيث غيّرت موقع انتحار عاملة منزلية إندونيسية من "هونج كونج" إلى السعودية.

واختارت صحيفة "جاكرتا بوست" عنواناً للخبر، قالت فيه: "عامل مهاجر يسقط ميتاً في السعودية"، فيما تنص مقدمة الخبر على أن "خادمة إندونيسية تبلغ من العمر 30 عاماً، لقيت مصرعها، عقب سقوطها من شقة مخدومها، بالطابق العاشر في "هونج كونج".

وأضافت الصحيفة: كشفت بيانات معهد الهجرة، وهو منظمة غير حكومية، أن الخادمة التي تدعى "استقامة"، كانت تعمل منذ العام الماضي في منزل مخدومها في منطقة "بوك فو لام" بهونج كونج.

وختمت الصحيفة بمعلوماتٍ قديمة وضعتها كخلفية للخبر حول حالات الانتحار المسجلة للعمالة الإندونيسية في الخارج، حيث قالت: إن "استقامة" تضاف إلى قائمة الخادمات اللاتي فقدن أرواحهن بالخارج، وكان آخرهن "جوجو جوهانا" من مدينة "ماجلينكا" بإقليم "جاوه الغربية" والتي قالت التقارير إنها قتلت عقب سقوطها من شقة مخدومها بمدينة الطائف السعودية.

وتطبع "جاكرتا بوست"، التي صدرت لأول مرة في أبريل 1983، أكثر من 50 ألف نسخة يومياً، ويحتل موقعها الإلكتروني المرتبة رقم 619 بحسب القرّاء من الداخل، و27 ألفاً عالمياً، فيما تملكها شركة "بي تي بينا ميديا تينجارا"، ويقع مقرها الرئيس في العاصمة جاكرتا.

وكان الكاتب في صحيفة "الوطن" الدكتور علي سعد الموسى، قد حذّر في مقال، قبل أيام، من محاولات تشويه اسم السعودية على "الإنترنت"، ودعا إلى خطواتٍ لتصحيح وتغيير الفكرة المشوّهة عمداً.

وقال في مقاله: لا يخذلنا شيء مثل الجملة النمطية التي نردّدها عندما نواجه هذا التشويه: لسنا في حاجة لأن نثبت للآخر وللقوم صورتنا الجميلة ولا تهمنا أبداً صورتنا المشوّهة لديهم بالعمد.

وختم بقوله: نحن ألف صورة جميلة تشوّهها عشر صور في المقدمة، الفارق أن خطوة التصحيح بسيطة، لكنّ أحداً لم يستمع.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 10 - 2011, 11:40   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 5/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

الانتهاء من إعادة هيكلة المؤسسة خلال عامين

الشريف يتهم أشخاصاً بالتشكيك في صلاحية مياه المنازل


متابعة – الرياض: اتهم محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه فهيد الشريف، أشخاصا (لم يسمهم)، بالتشكيك في صلاحية المياه الواصلة إلى المنازل، فيما كشف نائب محافظ المؤسسة للتخطيط والتطوير عبدالله بن عبد العزيز آل الشيخ، أن إعادة هيكلة المؤسسة وتخصيصها سينتهي خلال عامين.

ووفقا لتقرير أعده الزميل فهد الموركي ونشرته "الحياة"، قال الشريف خلال حفلة تكريم الإدارات الحاصلة على شهادات الأيزو، أمس، والتي أقيمت في الرياض: ما يثار حول عدم صلاحية المياه الواصلة إلى المنازل غير صحيح، ومن يردد ذلك لهم مصالح خاصة، وهم يشربون منها، وهي مياه منتجة وفق المواصفات العالمية.

وأضاف أن الانفجار الذي حصل في أنابيب المياه في الرياض كان بسبب انفجار الأنبوب الثاني، ما أدى إلى زيادة الضغط على الأنبوب الأول، والذي انفجر لاحقاً، واستمرت عملية الإصلاح في الخطين لمدة يومين.

وبشأن مشروع مياه رأس الخير، قال الشريف: المشروع ما زال في البداية، والعقود تم توقيعها منذ 10 أشهر، وسيكون جاهزاً في الوقت المحدد، وخطوط الأنابيب إلى حد كبير انتهينا منها، وهناك أيضاً مشاريع قادمة لتحلية المياه في ينبع والمدينة المنورة.

وعزا كثرة انكسار أنابيب المياه إلى عوامل جغرافية في بعض المناطق تسبب تآكل الأنابيب، وهذه الأنابيب لا بتم عمل صيانة لها، وهي تعيش 40 أو 50 سنة.

وعن مشكلات المؤسسة، قال المحافظ: أهم مشكلتين تواجهان المؤسسة هما التأمين الطبي وبدل السكن، ويوجد سكن في المؤسسة ولكنه لا يكفي، وسنحاول العمل على حل المشكلة قريباً، ولكن تظل الحاجة إلى التعويض لمن لم يسكنوا، إذ عرض على مجلس الإدارة ورفع إلى المقام السامي، وتم تحويله إلى الخدمة المدنية.

وفيما يخص التأمين الطبي، قال إنه توجد في المؤسسة عيادات وبها علاج بسيط، ويتم التحويل إلى المستشفيات إذا كانت الحالات تستدعي ذلك، مشيراً إلى أن تأخر حوافز الموظفين في المؤسسة تعتبر مشكلة، ونرجو منكم الدعاء للموظفين في المؤسسة بالبقاء فيها.

من ناحيته، كشف نائب محافظ المؤسسة للتخطيط والتطوير عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن إعادة هيكلة المؤسسة ستنتهي خلال عامين.

وكان محافظ المؤسسة قال قبل خمس سنوات إن المؤسسة ستسلم خلال العام نفسه دراسة تخصيصها، ثم يتم رفعها إلى المجلس الاقتصادي الأعلى لإقرارها من الحكومة، متوقعاً بدء التخصيص وإعادة الهيكلة خلال العام نفسه، موضحاً أن المرحلة المقبلة في الهيكلة تستهدف محطات الشقيق.

وأشار إلى أنه بسبب التطور الهائل والسريع في متطلبات العملاء أصبح الضمان للجودة والاستمرار في إنتاج المنتج بالمواصفات نفسها غير كاف لتحقيق رضا العميل، إذ كان من الضروري إدخال مفهوم التحسين المستمر في مواكبة التطور والتغيير، وقد أصبح ذلك هدفاً دائماً للمؤسسات، وكان عليها أن تسعى إلى تحقيقه.

وشدد على أهمية تطبيق مفاهيم ومقاييس الجودة الشاملة والاستمرار في ذلك، باعتبار ذلك مطلباً ملحاً وضرورياً لمن ينشد النجاح والتميز وهو الأساس في تحقيق الربحية والتنافسية وزيادة الإنتاجية كماً وكيفاً وتقليل الخسائر والأزمات والعيوب والمشكلات.

ولفت إلى أن المؤسسة عندما أنشأت قطاع التخطيط والتطوير سعت مباشرة إلى استحداث إدارة الجودة، وتم تكوين فريق عمل من المختصين وأوكلت لهم مهمة إعداد تصور شامل لبيئة عمل المؤسسة وإعداد الأهداف ورسم السياسات والخطط لتطبيق معايير الجودة الشاملة في عملياتها الإدارية والمالية والإنتاجية، وقد ظهرت جهود الإدارة بشكل سريع ومميز، إذ تمكنت أكثر من 14 إدارة من إدارات المؤسسة في المركز الرئيسي والساحلين من الحصول على شهادات الأيزو 9001 / 2000 وشهادة الأيزو 27000 والخاصة بأمن المعلومات.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 10 24 - 08 - 2011 23:24
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 09:12.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO