منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 30 - 09 - 2011, 16:15
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 30/9/2011 ، مقتل زعيم تنظيم القاعدة انور العولقي في غارة جوية











اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 30/9/2011 مقتل زعيم


أعلن مصدر أمني يمني مسئول مصرع القيادي في تنظيم القاعدة الارهابي المتشدد أنور العولقي صباح اليوم الجمعة مع عدد آخر من عناصر التنظيم كانوا معه..


وأفادت مصادر قبلية عن وقوع غارة جوية على سيارتين يعتقد ان انور العولقي وعدد من اتباعه كانوا بداخلهما. واضافت المصادر ان الغارة الجوية وقعت في منطقة السيل بين مارب والجوف..


ويعتقد ان الغارة نفذتها طائرة امريكية من غير طيار خصوصا وان الولايات المتحدة الامريكية كانت اعلنت في وقت سابق على لسان مسؤلين امريكيين قولهم إن إدارة أوباما وافقت على عمليات لاعتقال رجل الدين المسلم أنور العولقي الأمريكي المولد والمقيم في اليمن أو قتله بسبب دوره المزعوم في نشاط تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية- طبقاً لما أوردته وكالة رويترز.

وجاء قرار إضافة العولقي إلى القائمة الأمريكية للأشخاص المستهدفين بعد مراجعة أجراها مجلس الأمن القومي بسبب وضعه كمواطن أمريكي.

ونقلت الوكالة عن مسئول أمريكي طالبا عدم كشف هويته قوله "العولقي تهديد مؤكد." وأضاف "يجري استهدافه".

ويأتي ذلك بعد تهديد أطلقه أنور العولقي ضد أمريكا، ودعا في رسالة صوتية بثت على الانترنت بان الجهاد صار أميركي المولد "مثل كعكة التفاح".

وقال العولقي في إشارة الى الأميركية الشقراء التي تحمل لقب "جهاد جاين": ان "الجهاد الغربي هنا ليبقى". ونفت "جهاد جاين" أمام المحكمة تهمة العمل على تجنيد مقاتلين لقتل رسام كاريكاتور سويدي نشر رسما مسيئا للنبي محمد (ص).

وأضاف العولقي في رسالة باللغة الانكليزية بثتها منتديات إسلامية وموقع "سايت" الأميركي لرصد المواقع الإسلامية ان "الجهاد أصبح أميركيا مثل كعكة التفاح والشاي الانكليزي بعد الظهر".

وقال العولقي في نص رسالته انه "بعد ثماني سنوات من 11 سبتمبر ومن اعلان الحرب على الإرهاب لايزال الجهاد يصل الى شواطئ اوروبا واميركا. ليس من الخارج وانما من الداخل. الجهاد ليس مستوردا وانما محلي المنشأ".

وكان أنور العولقي قد لفت اهتمام السلطات الفيدرالية الأمريكية إليه قبل هجمات 11 سبتمبر الإرهابية 2001، بسبب ما تعتقد أنه على صلة بالقاعدة، وزاد الإهتمام بعد الهجمات، عندما تبين أن ثلاثة من الخاطفين الانتحاريين قضوا بعض الوقت في مساجده في كاليفورنيا وفولز تشارتش، ولكنه سمح له بمغادرة البلاد في عام 2002.

وفي وقت سابق من العام الماضي، قال مسؤول أميركي في مجال مكافحة الارهاب طلب عدم الكشف عن هويته "هناك اسباب جيدة للاعتقاد ان انور العولقي شارك في نشاطات ارهابية في غاية الخطورة منذ ترك الولايات المتحدة، بما في ذلك تنظيم هجمات ارهابية على الولايات المتحدة وحلفائها".

وقال المسئولون ان السلطات الاميركية كانت مقيدة في قدرتها على الضغط على اليمن للاحتفاظ بالعولقي، لعدم وجود قضية ضده. وقال المسئولون ان جهود جمع المعلومات الاستخبارية الجارية الآن في الولايات المتحدة وفي الخارج تمنعهم من تقديم معلومات عن نشاطات العولقي المشتبه فيها.

وكان العولقي وهو في السادسة والثلاثين من عمره، إماما في الفترة بين عامي 2001 و2002، لمسجد دار الهجرة في فولز تشارتش، وهو واحد من اكبر المساجد في البلاد.

وذكر العولقي في شريط مسجل ظهر على موقع بريطاني على الانترنت،انه خلال وجوده في السجن في اليمن تعرض لتحقيقات متعددة من رجال مكتب المباحث الفيدرالي شملت اسئلة حول تعامله مع المشاركين في هجمات 11 سبتمبر.

وقد ذكر المدعون الفيدراليون في نيويورك في محاكمة متعلقة بالإرهاب في عام 2004 ان الفرع الأميركي للمؤسسة الخيرية التي كان العولقي يشغل فيها منصب نائب الرئيس كانت واجهة ترسل الأموال لـ"القاعدة".

وأظهرت أوراق القضية التي قدمت للمحكمة الفيدرالية في الكسندريا أنه بعد عام من هجمات 11 سبتمبر عاد العولقي لفترة قصيرة لشمال فيرجنيا حيث زار شيخا متطرفا وسأله عن تجنيد بعض الشباب المسلم من أجل "عمليات جهادية تتسم بالعنف".



hov hofhv hgdlk hgd,l hg[lum 30L9L2011 K lrjg .udl jk/dl hgrhu]m hk,v hgu,grd td yhvm [,dm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 01 - 10 - 2011, 21:06   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 30/9/2011 ، مقتل زعيم تنظيم القاعدة انور العولقي في غارة جوية

يعطيك الف عافية
اخوي ع الخبر
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل يوم خميس أياد القسم ألاخباري 15 08 - 07 - 2011 20:05
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 4-7-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم الاثنين أياد القسم ألاخباري 19 04 - 07 - 2011 22:56
اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011 قلب جرئ القسم ألاخباري 3 17 - 05 - 2011 17:49
اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/5/2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 13 - 05 - 2011 06:08
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 20:23.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO