منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 09 - 2011, 23:25
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
Unhappy قتلى وجرحى في هجوم لقوات الأمن اليمنية على مظاهرة في صنعاء










قتلى وجرحى في هجوم لقوات الأمن اليمنية على مظاهرة في صنعاء


قتلى وجرحى هجوم لقوات الأمن اليمنية على مظاهرة


مئات الآلاف يتظاهرون منذ سبعة أشهر مطالبين بتنحي الرئيس اليمني


تشهد العاصمة صنعاء مظاهرات حاشدة مناوئة للرئيس صالح واجهتها قوات الأمن بالقوة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فيما دارت معارك بين قوات قبلية وأخري حكومية في منطقة أخرى من العاصمة، وسط مؤشرات على انسداد الأفق السياسي.



ذكرت الأنباء الواردة من اليمن أن مظاهرات حاشدة تجوب شوارع العاصمة اليمنية مطالبة بإسقاط "بقايا فلول النظام" في خطوة يصفها المحتجون بعودة "التصعيد الثوري السلمي". وذكرت قناة الجزيرة الإخبارية أن 13 قتيلا على ألأقل سقطو فيما جرح نحو 15 من المتظاهرين برصاص قوات الأمن ومن يوصفون بالبلطجية. من جانبه ذكر موقع "المصدر أونلاين" الإخباري المقرب من المعارضة اليمنية في خبر عاجل نقلا عن مصادر طبية أن أربعة من المحتجين سقطوا قتلى برصاص قوات الأمن فيما تجاوز عدد الجرحى الأربعين. من ناحيته ذكر موقع "المؤتمر نت" الناطق باسم الحزب الحاكم أن "عناصر مسلحة من حزب الإصلاح" المعارض و"عصابات حميد الأحمر والفرقة الأولى مدرع تطلق النار بشكل عشوائي من أسطح مباني جامعة صنعاء، متهما "عناصر من حزب الإصلاح واللقاء المشترك المشاركة في المسيرة "قامت باستخدام الزجاجات الحارقة وأحرقت إحدى سيارات الأمن وسيارة إطفاء". يذكر أن الفرقة الأولى مدرع كانت قد انشقت عن الجيش في فبراير الماضي وأعلنت تأيدها لـ"ثورة الشباب السلمية".

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر طبية أن قوات الأمن فتحت النار على متظاهرين ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة عشرات آخرين. وقال مسؤول طبي في مستشفى ميداني بصنعاء "قتل ستة أشخاص وأصيب العشرات جراء الرصاص الحي والعصي". وأضاف المصدر أن آخرين أصيبوا بصعوبات في التنفس بسبب تنشق الغاز المسيل للدموع.

معارك بين الحرس الجمهوري وقوات شيخ قبلي

وكانت معارك قد اندلعت مجددا ظهرا اليوم الأحد في حي الحصبة، شمالي العاصمة صنعاء، في أحدث انتهاك لوقف هش لإطلاق النار بين أفراد القبائل المعارضين للرئيس علي عبد الله صالح والقوات الموالية له. وقالت أسرة صادق الأحمر، الزعيم القبلي المناهض لصالح، إن الحرس الجمهوري الذي يقوده أحد أبناء صالح قصف منزله. وقال مصدر في مقر الزعيم القبلي الشيخ صادق الأحمر إن القوات الموالية لصالح "فتحت نيران الرشاشات وأطلقت قذائف الهاون على المنطقة المحيطة بمنزل الشيخ صادق"في منطقة الحصبة. لكن وزير الداخلية اليمني مطهر رشاد المصري قال إن "مسلحي الأحمر انتشروا على أسطح المنازل وفتحوا النار على قوات وزارة الداخلية والشرطة الذين كانوا يتناولون الغداء". وأضاف أن القوات "ردت فقط لإسكات مصدر النيران"، مؤكدا التزامهم "بضبط النفس بناء على أوامر نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ويتزعم الشيخ الأحمر قبيلة حاشد النافذة التي أنهت دعمها لصالح، المنتمي أيضا للقبيلة، في آذار/مارس وانضمت إلى الاحتجاجات التي بدأت في كانون الثاني/يناير مطالبة بالإطاحة بالرئيس اليمني. وكان زعماء قبليون نافذون شكلوا في آب/أغسطس ائتلافا يترأسه الأحمر لدعم الانتفاضة ضد صالح.

سياسيا - تصلب في مواقف النظام والمعارضة

على الصعيد السياسي، لا يزال كل من الحزب الحاكم والمعارضة في اليمن متمسكين بمواقفهما بشأن إيجاد مخرج للازمة، ففيما يصر الحزب الحاكم على الاتفاق مع المعارضة قبل التوقيع على المبادرة الخليجية، تطالب المعارضة بالتوقيع أولا على المبادرة قبل بدء أي حوار. وقال طارق الشامي، المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، لوكالة فرانس برس "لإنهاء الأزمة لا بد أن نتفق مع المعارضة على آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية"، التي تنص على نقل السلطة. وأضاف "التوقيع على المبادرة لا إشكالية عليه طالما أن الرئيس فوّض نائبه بالتفاوض والتوقيع لكن الإشكالية هي في التنفيذ". وأضاف قائلا: "لذلك لا بد من الحوار" مع المعارضة التي ترفض بدء حوار جديد وتطالب الرئيس علي عبدالله صالح بالتوقيع أولا على المبادرة الخليجية قبل البحث في تطبيقها. بينما شدد سلطان العطوان، المسؤول في "اللقاء المشترك" وهو ائتلاف للمعارضة البرلمانية، بالقول لفرانس برس إن "الحوار قبل نقل السلطة أمر غير وارد".




rjgn ,[vpn td i[,l gr,hj hgHlk hgdlkdm ugn l/hivm wkuhx

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهورية اليمنية - اليمن - دولة اليمن السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:48
اخبار ارحب 28/7/2011 - قتلى وجرحى في قصف جوي واشتباكات بأرحب شمال صنعاء ومسلحو القبائل يدخلون معسكر الصمع قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 28 - 07 - 2011 21:47
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52
اسماء المعتقلين من شباب الثورة اليمنية قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 19 - 04 - 2011 03:53
مدينة صنعاء عاشق الاحلام المنقولات العـــامة 11 29 - 03 - 2011 14:59


الساعة الآن 18:26.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO