منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 08 - 2011, 09:19
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار صحيفة الرأي اليوم الاثنين 29-8-2011 - اخبار جريدة الرأي اليوم










خلافات المالية والضمان تحرم متقاعدي المؤسسة من (المكرمة) قبل العيد



عمان - الرأي - فيما ينتظر متقاعدو الضمان استلام مبلغ المكرمة الملكية، انشغلت وزارة المالية ومؤسسة الضمان في ازاحة المسؤولية عن كاهليهما.
ففي الوقت الذي حمـّل فيه مصدر مسؤول في «المالية» مجلس ادارة الضمان صرف مبلغ الـ 100 دينار وأية أموال أخرى، تتمسك المؤسسة بموقفها القائل ان المالية لم تسلم قيمة المكرمة لها.
ويشدد مصدر في الوزارة، فضل عدم ذكر اسمه، على أن الضمان الاجتماعي هي مؤسسة مستقلة ماليا واداريا وان مجلس ادارة المؤسسة هو صاحب القرار بالصرف ،مؤكدا ان الحكومة لا تتدخل في قرارات الضمان الاجتماعي.
غير ان الناطق الرسمي باسم الضمان موسى الصبيحي يؤكد ان المؤسسة ستباشر بصرف المكرمة الملكية لمتقاعديها البالغ عددهم (133) الف متقاعد بعد تحويل قيمتها التي تصل الى حوالي (13) مليون دينار.
لكنه يؤكد في تصريحات ل(الرأي) ان الضمان لم تتسلم من وزارة المالية قيمة المكرمة حتى نهاية دوام امس .
وأكد الصبيحي ان الحكومة هي الجهة المنفذة للمكرمة الملكية وان الضمان لا تستطيع الصرف من اموالها الا بما يقتضيه تنفيذ احكام قانون الضمان الاجتماعي.
وأشار الصبيحي الى ان المتقاعدين هم الشريحة الأكثر حاجة للحصول على المكرمة إذ لا يتعدى متوسط رواتبهم (309) دنانير و(60%) منهم تقل رواتبهم عن (250) دينارا.
وشملت المكرمة الملكية والبالغة 100 دينار العاملين والمتقاعدين وعمال المياومة في القطاع العام والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية.






hofhv wpdtm hgvHd hgd,l hghekdk 29-8-2011 - [vd]m

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:19   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الرأي اليوم الاثنين 29-8-2011 - اخبار جريدة الرأي اليوم

الاختلاس والاحتيال والمساس بالمال العام .. تهم جديدة لشاهين



عمان - غازي المرايات - وجه أمس مدعي عام محكمة امن الدولة تهم الاختلاس بالاشتراك ،الاحتيال و المساس بالمال العام للنزيل خالد شاهين على خلفية قضية دراسات الجدوى الاقتصادية والمالية لمشروع جر مياه الديسي.
وقال النائب العام العسكري لدى محكمة امن الدولة اللواء القاضي يوسف الفاعوري في تصريح لـ (الرأي) إن المدعي العام بدأ التحقيق مع شاهين والمحكوم على خلفية قضية «توسعة المصفاة» بحضور محاميه بعد أن اسند إليه التهم الثلاث المذكورة ، وقرر المدعي العام تأجيل استكمال التحقيق مع شاهين إلى يوم الثلاثاء السادس من الشهر المقبل.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:20   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الرأي اليوم الاثنين 29-8-2011 - اخبار جريدة الرأي اليوم

الملك يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس العراقي



عمان - بترا - تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني امس اتصالا هاتفيا من الرئيس العراقي جلال طالباني جرى خلاله بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها والتطورات على الساحتين العربية والاقليمية .




أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:21   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الرأي اليوم الاثنين 29-8-2011 - اخبار جريدة الرأي اليوم

عربيات لـ( الرأي) : لسنا انقلابيين.. وشعارنا الإصلاح



* لا اتصالات لنا مع أي دولة.. ونرفض التدخل الأجنبي بشؤوننا
* الهاشميون والدستور من معالم هوية الدولة والأردن يملك كل مؤهلات الإصلاح
* التعديلات الدستورية حملت تغييراً أساسياً ولكن لنا ملاحظات عليها
* قانون انتخاب عصري وانتخابات نيابية شرطان لتطوير الحياة السياسية

الرأي - طارق الحميدي و كايد المجالي
قال رئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين الدكتور عبد اللطيف عربيات أن الهاشميين والدستور معلم من معالم الهوية الأردنية منذ نشأة الدولة حتى الان.
وبين في حوار مع «الرأي» أن مطالب الإصلاح عند الحركة الإسلامية ليست جديدة بل هي قديمة مع تأسيس الحركة مؤكدا سعى الحركة للإصلاح والتغيير الممنهج والتدريجي الذي يفضي لتحسين الأوضاع وأنه في حال لم يحصل الإصلاح المطلوب فإن الوضع في خطر.
وأشار إلى أن التعديلات الدستورية الأخيرة شملت تغيرا أساسيا في جوهر الدستور لكن للحركة ملاحظات حتى تكتمل الصورة لان الدستور ما زال بحاجة لسد الثغرات وتعديل بعض النصوص.
وأكد أن الحركة الإسلامية تسعى للإصلاح والتغيير التدريجي وتغيير الخطاب وتجديد الاساليب خاصة بعد أن تشوهت القوانين إلا أنه أشار إلى أن الحركة لم تكن يوما ما انقلابية وأنها في الحراك الأخير لم تطرح سوى شعار «الشعب يريد إصلاح النظام».
أكد أن الشارع العربي يغلي حاليا وأن غير العاقل هو الذي يواجه تيارات التحرر العربية بعدم الاستماع لها.
وحول تشكيل الحكومات البرلمانية وما قيل عن عدم استعداد الأردنيين لهذه المرحلة فقال من يتحدث عن عدم نضوج الأردنيين في ممارسة حقوقهم وتشكيل حكومات حزبية هم من قوى الشد العكسي ومن فلول الأنظمة الشمولية والأردنيين كانوا في قمة الوعي في خمسينيات القرن الماضي فكيف لا يكونوا جاهزين اليوم.
وتاليا نص الحوار:

الرأي : كيف تقيم الوضع السياسي الآن في الأردن خاصة في ظل الحراك الاجتماعي الذي يشهده الشارع الاردني والعربي والوضع الإقليمي بشكل عام؟
الأردن قطعة من تاريخ الأمة ومن تاريخ العرب وذات أهمية خاصة تاريخية ويمتاز بصفتين الاستقرار والاستمرارية فهو على مر التاريخ كان مستقرا وحكمة فيه استمرارية وامتداد وليس هناك بلد في المنطقة يتمتع بهذه الصفات.
كما أن الأردن بلد يمتلك كافة مؤهلات الإصلاح والنمو والتطور وفيه من الكفاءات البشرية ما يغنيه عن بقية الثورات ويجب استغلال هذه الفرص وإصلاح الوضع السياسي في الأردن.
ويبقى الهاشميون والدستور هم الهوية ومعلم من معالم الهوية الأردنية منذ نشأة الدولة حتى ألان.
كما أن هذا البلد غني بابنائه وطاقاته وعلى الرغم من فقره وصغر حجمه إلا أن أبناءه رفدوا المنطقة بخيرة الخبرات في كافة المجالات.
الرأي : هناك من يبرر بعدم جود حكومات برلمانية حاليا بأن المرحلة صعبة وذلك لعدم وجود امتدادات شعبية للأحزاب باستثناء الحركة الإسلامية كيف تنظرون لهذا الموضوع؟
قوى الشد العكسي هي من تستثمر هذا الكلام وبدأت تروج له وتنشره على رغم من أن وجود قانون عصري ينمي الحياة الحزبية ويدفع للحزبين بالدخول إلى البرلمان وهو يسهم في نماء الأحزاب.
والحديث عن عدم نضج الشعب الأردني غير صحيح فالتطور التشريعي في الأردن موجود منذ عام 1921 ولم يتوقف حتى وقت قريب وكانت القوانين متطورة في خمسينيات القرن الماضي أكثر مما هي عليه, ودستور عام 1952 كان متطورا أكثر من الدستور حاليا على رغم أنه لم يكن في الأردن وقتها سوى معهد معلمين أما الآن هناك 33 جامعة والاف المدارس وبالتالي فإن المستوى العلمي والأكاديمي والثقافي للمواطنين اصبح أكثر.
الرأي : كيف تنظرون لعملية الإصلاح الحالية، وكيف تقيمون مسيرته حتى الآن؟
الإصلاح يلزمه طريق واضحة وممنهجة ويجب أن يقوم على أساس واضح وهو من خلال تشكيل حكومة مؤقته حتى يتم انتخاب مجلس نواب جديد يقوم هو على عملية الاصلاح وهو الموثوق والذي يعبر عن مطالب الشعب.
يجب إبراز المجلس الذي يمثل الشعب وهو المؤتمن على إجراء التعديلات ونحن نطالب بإبراز الجسم الذي يقود الإصلاح وهو مجلس نواب منتخب بشكل حر ونزيه وهو صاحب الولاية الدستورية في هذه الأمور.
الرأي : يتم الحديث عن انتخابات مبكرة في المرحلة القادمة، هل هناك شكل محدد لنظام الانتخاب الذين تتطلعون إلية؟
مأساة أن نعود للقانون القديم. نحن نريد قانون انتخاب جديد ويحترم إرادة الأردنيين بصرف النظر عن شكله لكن على أن يكون توافقيا وتساهم القوى الوطنية في وضعه وتوافق معظم الأطراف عليه.
قانون الصوت الواحد مسؤول عن ما آلت إليه الحياة النيابية في الأردن وعن كيف تحول مجلس النواب من الرضا الشعبي إلى السخط الشعبي ولو أن بيدي الأمر لحاكمت من وضع قانون الصوت الواحد الذي جزأ ولم يوحد وفرق ولم يجمع.
وقانون الانتخاب يمنع الاسلاميين وبقية الأحزاب الأخرى من الوصول إلى المجلس وأسهم في تراجع الحياة السياسية في الأردن بشكل كبير وملحوظ.
في الخمسينيات مارسنا كل أنواع الحريات الحزبية في الأردن، وشكلت الحكومة البرلمانية أما اليوم فتراجعت الحياة السياسية في الأردن بدل أن تتقدم وهو ما أراه غيبا وردا على من يقول أن الأردن غير جاهز لخوض تجربة ديمقراطية.
يجب أن يكون هناك قانون انتخاب عصري يحترم عقلية المواطنين وينمي الحياة الحزبية ويتم عمل انتخابات ويفسح المجال فيها للجميع للترشح لايجاد مناخ مناسب لتطوير الحياة السياسية والحزبية.
الرأي : هناك ردود فعل متناقضة من داخل التيار الإسلامي حول التعديلات الدستورية وقانون الانتخابات والبلديات والأحزاب والإصلاح بشكل عام، لماذا يحصل هذا داخل البيت الإسلامي؟.
الحركة الإسلامية مؤسسة قائمة بحد ذاتها والاختلاف الفكري في بعض المواقف داخل الحركة طبيعي وهو يدخل في باب تعدد الآراء إلا أننا جميعا متفقون على ضرورة الاصلاح انطلاقا من منطلقاتنا الفكرية والعقائدية.
هناك من له رأيه الخاص وبطريقته الخاصة بناء على نظرته الخاصة إلا أنه لا يعبر عنه كجزء من الحركة إنما بصفته الشخصية وهذا حقه لكن وجهة نظر ورأي الحركة معروف وهو مؤسسي لا خلاف فيه بين شخصين.
ومطالبنا بالإصلاح ليست جديدة إنما هي مطالب تاريخية وقديمة تعود تاريخيا منذ نشأة الحركة ونسعى تاريخيا لتطوير وتحسين الأوضاع ولكنا لسنا انقلابيين.
ونحاول الوصول للنهج الإصلاحي التدريجي نحو الأفضل وإذا تبنى الفكر الإصلاحي الذي يؤمن به الأخوان فنسير خلفه ونحن جنوده ولا مشكلة لنا في التعامل معه.
نحن نسعى للإصلاح فقط فالحركة الإسلامية في الأردن الوحيدة في المنطقة التي رفعت شعار الشعب يريد إصلاح النظام ولم نكن انقلابيين يوما ما.
الرأي : تم تشكيل لجنة الحوار الوطني من أجل الخروج بتصور للقوانين الناظمة للحياة السياسية خاصة قانوني الأحزاب والانتخابات, لماذا رفضتم المشاركة فيها خصوصا أنه أشيع أن اعتراضكم ليس على فكرة اللجنة إنما كان على عدد تمثيل الحركة في اللجنة؟.
هذا غير صحيح إطلاقا نحن لم نحتج على العدد ولا على اختيار الأشخاص وأنا من الذين تم ترشيح اسمه للعمل في اللجنة وقمت بالمقاطعة بشكل شخصي في البداية دون الرجوع إلى الحركة وذلك لأن الحديث والاجتماعات في اللجنة في أمور تم تجاوزها سابقا يعد مضيعة للوقت.
كنت قد شاركت في الميثاق الوطني والأجندة الوطنية و كان لنا لقاءات عديدة و قيمة مع جلالة الملك حول ما سيتم مناقشته في لجنة الحوار.
نحن لم نقاطع لاننا أردنا أن نقاطع فقط بل لأن تجاربنا مع اللجان السابقة المشابهة مثل الميثاق الوطني والأجندة الوطنية وشاركنا فيها إلا أن نتائجها أهملت وبالتالي نرى أنه لا فائده من تشكيل مثل هذه اللجان.

الرأي : كيف تنظر الحركة الإسلامية إلى التعديلات الدستورية التي رفعتها اللجنة المكلفة بالنظر في مواد الدستور؟
نحن لا ننكر وجود تغير أساسي في جوهر التعديلات الدستورية لكن لنا ملاحظات حتى تكتمل الصورة لان الدستور ما زال بحاجة لسد الثغرات.
كما أن لنا تحفظا على تشكيل اللجنة، فتعديل مواد الدستور يتطلب أشخاصا من أعلى الاختصاصات القانونية وهو ما لم يحصل. كما أن هناك موادا ما زالت بحاجة للتعديل وسد الثغرات التي من الممكن أن تكون مدخلا لتأويل النص.
لا ننكر أن هناك عددا من التعديلات الدستورية الممتازة التي ازالت الخط الأحمر عن بعض الامور مثل المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة التي تشرف على الانتخابات وتحديد صلاحيات القوانين المؤقته.
الرأي : هناك العديد تحقق مؤخرا في مسيرة الاصلاح، كيف تقيم الحركة هذه المسيرة وما هو شكل الاصلاح الذي تنظرون إليه؟
نحن نطالب بإبراز الجسم الذي يقود الاصلاح وهو مجلس النواب لأنه يستطيع أن يقود الاصلاح فهي المؤسسة الموثوقة من قبل الشعب والمخولة دستوريا.
مجلس النواب المنتخب بشكل حقيقي من الشعب دون التدخل في أرادته والعبث بها من أي جهة يعزز ثقة الناس بالقرارات السياسية التي تؤخذ حتى ولو كان لها أي تأثيرات سلبية مثل ما حصل في حرب الخليج الأولى عام 1990 والتي استقبل الأردنيون فيها الأوضاع الاقتصادية الصعبة بسبب تناغم القرار السياسي مع إرادة الشعب نتيجة وجود مجلس أمة قوي في ذلك الوقت.
الرأي : أشيع مؤخرا أن لقاء جمع قيادات في الحركة مع مسؤولين أميركيين جرى فيه الحديث عن الأوضاع السياسية في البلد والمنطقة، ما هو حقيقة هذا الكلام؟
لا يوجد بيننا وبين أي بلد آخر أي نوع من أنواع الاتصال أو الحوار. ونحن نرفض الاتصال بأي دولة دون وجود القنوات الرسمية الحكومية مثل وزارة الخارجية لأنها تمثل دور الدولة ونرفض التعدي عليه بأي حال من الأحوال.
قام مؤخرا شخص بالاتصال بي واخبرني أنه يوجد أشخاص من جنسية أجنبية يرغبون بالاجتماع بي من أجل توزيع أموال ومساعدات إلا أني رفضت ذلك وطلبت أن يتجهوا للحكومة فهي الجهة المخولة بذلك.
وأميركا مشهورة بلعبة الأمم والتي تقوم على صناعة الشيء وضده لكي يستفيدوا من الصراع بينهم ويكونوا في الوقت ذاته مع الطرفين. موقفنا معروف من هذا الموضوع فنحن ضد التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية في الأردن.

الرأي : هل نستطيع القول أن لقاءاتكم مع الجانب الرسمي مقطوعة؟
لا غير مقطوعة أبدا بالعكس الباب مفتوح و الحوار من حيث المبدأ سواء كان مع الأفراد أو المؤسسات أو أي سلطة كانت نرحب به و نكون منفتحين مع كافة القنوات لكن في بعض الحالات يكون هناك تكرار لعدد من الأحاديث و التي مللنا من الحديث بموضوعها.
الرأي : هل ستستبدلون الحوار السياسي مع الحكومة بالحوار عبر الشارع ؟
أبوابنا مفتوحة للحوار ولن نغلق باب الحوار بشرط ان لا يكون الحديث يشمل الضحك على الذقون.
الرأي : من جهتكم إذا لم يكن هناك ضمانات لشيء معين فأنتم لا ترحبون بالحوار؟
إذا كان هناك شيء جديد بحاجة لإقرار فنحن على أتم الاستعداد سواء كانت مع الأشخاص أو الحكومة أو مع أي جهة كانت.
و اكرر، إن باب الحوار مفتوح و غير مغلق, ونحن في الغالب يتعلق احتجاجنا بالموضوعات التي يتم البحث فيها.
الرأي : في نظرة الحركة الاستشرافية للانتخابات المقبلة وفي ضوء المعطيات السياسية التي تشهدها الساحة، ما الذي سيدفعكم للمشاركة في هذه الانتخابات ؟
سيدفعنا للمشاركة و جود قوانين وأنظمة عادلة تحقق ارادة الشعب و لا نريد أن نكون نحن الناظمين لتلك القوانين.
و للتاريخ عندما كان عبد الرؤوف الروابدة رئيسا للوزراء كان في ذلك الوقت قانون الانتخاب النسبي وكنت أمينا عاما للجبهة واخبرونا انه دون تدخل الحركة لن يكون هناك موافقة على القانون, وكان الانطباع السائد انه بما أن الأحزاب السياسية هي التي قامت بصياغة القانون لذا ستقوم الحركة الإسلامية بعدم الموافقة عليه.
وقمنا بالموافقة على القانون واقر وتم مناقشته مع الحكومة, فنحن لم نضع قانون الانتخاب النسبي لكن اقتنعنا به كونه قانون تدرجي.. فقلنا صوت للدائرة و صوت للوطن.
و ما تم سرده يعد عملية تربوية تدرجية ليتم الارتفاع في المستقبل إلى قوائم إصلاحية وطنية, لذا طلبنا أن تكون النسبة في القانون الجديد 50% لقائمة الوطن و 50% للدائرة ليتم الرجوع إلى نسبة 10%.

الرأي : ألا تؤيدون النظام الانتخابي 2+1 أو 3+1 ؟
هذه لعبات عبثية و رأينا واضح و بسيط يجب تقسيم الأردن لدوائر و العدد التابع للنواب ليس بالمهم.
أريد أن أقول أن هناك خبراء فوق عقل الذين يتبعون هذا القانون,و هل تعتقدون ان قانون الدائرة الوهمية أتى به عقل أردني؟ , و أنا أحلف بالله أنه عقل غير أردني إضافة إلى قانون الصوت الواحد.
الاختلاف ليس على عدد المقاعد بل يجب أن يكون هناك تحديد لعدد المقاعد سواء للدائرة أو المحافظة و عدم إبقاء الأمور مفتوحة على الغارب و يجب وضع قائمة مفتوحة متعددة ليتم اختيار اسم واحد منها و هناك يقع الاختلاف و لا يوجد شيء مقدس لنقول هذا مقدس و هذا محرم و يجب الاتفاق على نقاط الاختلاف.
الرأي : في الأونة الأخيرة برزت على الساحة مشاركة شباب الحركة الإسلامية أو شباب الأخوان المسلمين بالأنشطة بمعزل عن قرار قيادات الحركة أو الجبهة كما حصل في دوار الداخلية وفي ساحة النخيل و هذا يعني أن هذا الجيل خرج عن سيطرة قياداتهم، فكيف تفسر ذلك ؟
في البداية هناك سياسة عامة واضحة في الحركة أننا مع الشعب لا نتقدم عليه ولا نتأخر عنه، وقرارنا من داخلنا,ونحن كجماعة لنا اعضاؤنا وفكرنا و نعلنه باسم الجميع و لا نملك أن نحكم على كافة القطاعات الأخرى و لها الحق بالتعبير عن أرائها الخاصة بكافة الأشكال.
الجدير بالذكر أن الحركة الإسلامية هي التي قامت بقبول الأحزاب الحالية من خلال ائتلاف وطني موحد ألا و هو ائتلاف أحزاب المعارضة و ذلك عام 1994 و قبلنا الشيوعي و البعثي و اليساري, لكن هذه البلد( بتضيع فيها الجمال) والشيء الجيد والحسن لا يذكر.
كان الائتلاف مثار إعجاب الكثير من الأشقاء العرب الذين طالبوا بالاستفادة من التجربة, وتم توزيع الأدوار في رئاسة الائتلاف دون الرجوع إلى كثافة التحشيد الذي يملكه الحزب فالجميع متساوون.
الرأي : كيف تصف حال الائتلاف حاليا ؟
الائتلاف لا خلاف فيه إطلاقا وقمنا بوضع هامش للحرية لكل حزب في أي محور أراد التعبير عن رأيه فيه بشكل مستقل دون حساب من الائتلاف مع الأخذ بعين الاعتبار العمل بروح الفريق الواحد في الأمور التي تم الاتفاق عليها و التي نملك العديد من القواسم المشتركة فيها,لذا فانه لا مجال للخلاف فلك الحديث بشكل مستقل في حال لم نتفق على موضوع معين ولكننا نعود لنلتقي في الأراء و التطلعات و القواسم المشتركة.
حدثت بعض الخلافات البسيطة بين أحزاب المعارضة و الحركة الإسلامية بعد الأحداث الأخيرة في سوريا وطالب البعثيون و الشيوعيون و اليساريون ببعض المقترحات مما تعارض مع موقفنا المناصر للشعب السوري, خصوصا أن الأحزاب تطالب بالحرية و الديمقراطية و الإنسانية فلماذا لا يتم تطبيقها على إخوانها؟
وما يجري في سوريا حاليا غير مقبول على الاطلاق و لا يمكن حدوثه في أي مكان اخر من العالم.
خلال فترة الربيع العربي جميع الزعماء الذين سقطوا قالوا كيف أخرج من البلد و اتركها للأخونجية؟, مما كشف انهم يحاربون الاسلام من مواقعهم فالأنظمة الشمولية سقطت و لا مجال لها أن تعيش حاليا, و اخذت الأنظمة فرصتها خلال فترة طويلة من الزمن و جاء الوقت الذي نقول فيه كفى و آن أوان الحرية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:22   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الرأي اليوم الاثنين 29-8-2011 - اخبار جريدة الرأي اليوم

جودة يؤكد دعم الأردن للشعب الليبي والثوار يضيقون الخناق على سرت ويزحفون نحو سبها



عواصم - وكالات - اكد وزير الخارجية ناصر جودة في مداخلة له امام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية ان الاردن لن يألو جهدا اليوم وفي المرحلة المقبلة في استمرار تقديم المساعدة للشعب الليبي الشقيق او مساندة المجلس الوطني الانتقالي في هذه المرحلة الانتقالية في التأسيس لتثبيت الاستقرار وإعادة البناء وتشكيل المستقبل السياسي الذي يختاره الشعب الليبي الشقيق بمشاركة فاعلة من كل اطيافه.
ويحاول المجلس الذي يعتزم قادته الانتقال إلى طرابلس من بنغازي هذا الاسبوع فرض الامن واستعادة الخدمات الاساسية وانعاش الاقتصاد القائم على النفط والغاز.
ويدرك المجلس الوطني الانتقالي والقوى الغربية التي دعمته الحاجة إلى منع انهيار ليبيا على غرار ما حدث في العراق بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003.
وضيقت قوات المعارضة الليبية الخناق على سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي امس وتعهدت بالسيطرة عليها بالقوة اذا فشلت المفاوضات بشأن استسلامها.
ويركز حكام ليبيا الجدد الذين يحاولون بسط سيطرتهم على جميع انحاء البلاد أعينهم على مدينة سرت الساحلية وبلدتين اخريين يسيطر عليهما انصار القذافي وهما سبها في الجنوب الغربي والجفرة في الجنوب الشرقي. وسيطر الثوار امس على طريق رئيسة باتجاه سبها.
الى ذلك اعلن الثوار الليبيون الاحد ان خميس، احد ابناء العقيد معمر القذافي، والذي اعلن مقتله مرارا منذ بداية النزاع من دون تاكيده، قد يكون قتل السبت في اشتباك مع موالين للقذافي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:23   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الرأي اليوم الاثنين 29-8-2011 - اخبار جريدة الرأي اليوم

بناء أول محطة شحن لتزويد السيارات الكهربائية بالطاقة النظيفة في الأردن



عمان - الرأي - بدأ الأردن بتطوير أول محطة شحن كهربائية تعمل عبر الطاقة الشمسية.
ويهدف المشروع الذي يعد الأول من نوعه في العالم إلى تأمين مصادر الطاقة النظيفة لشحن السيارات الكهربائية وتزويدها بالطاقة المتجددة وبالتالي خفض نسب انبعاث الكربون في الجو والتلوث البيئي.
وفي بيان صادر عن مدينة الحسن العلمية، الجهة الداعمة والمستضيفة لاتحاد الشركات المحلية والعالمية المشاركة بتنفيذ المشروع، «جاء اختيار الأردن لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي والحيوي نظرا لوفرة مصادر الطاقة المتجددة فيه ولنظرة حكومته المستقبلية وسياساته التي تضعه في الطليعة لتنفيذ مشاريع تكنولوجيا الطاقة المتجددة، حيث تسعى الحكومة الأردنية لتطوير وسائل نقل عام تعتمد على مصار الطاقة المتجددة بالإضافة إلى سيارات كهربائية ومحطات شحن ستعمل على تشجيع السياحة البيئية.»
ويأتي دور مدينة الحسن العلمية بتوفير الدعم الفني والتقني لاتحاد الشركات العاملة على المشروع التي ستكون بمثابة مرجعية للحكومة الأردنية لتقديم المشورة الفنية والجدوى الاقتصادية والتقييم للمشروع.
ويهدف المشروع الذي يتم تمويله ماليا من المنظمة الأمريكية USAID-Jordan
إلى تطوير قطاع التكنولوجيا في المملكة من خلال تدريب مهندسين عاملين في شركة أردنية مشاركة بالاتحاد العامل على المشروع
يشار إلى أن وزارة البيئة الأردنية قامت العام الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد شركات عالمية عاملة في قطاع وسائل النقل الكهربائية والبطاريات المتقدمة المعتمدة على الطاقة الشمسية. وتتطلع الحكومة إلى دراسة شراء ما يقارب 300 سيارة نيسان كهربائية بحلول مطلع العام المقبل، حيث سيتم استخدامهم لخدمة مؤسسات القطاع العام مثل امانة عمان الكبرى ثم توسيع نطاق استخدامهم في حال نجاح المبادرة.
يشار إلى أن اتحاد الشركات العاملة على المشروع يتألف من الشركة الأردنية نيت انيرجي NETenergy وشركة نيسان للسيارات – الأردن، بالإضافة إلى شركات عالمية كشركة آل سيل AllCell الأمريكية ونيسان اليابانية ودي بي تي DBT الفرنسية وماترا MATRA الفرنسية وسن فوكس Sun Phocus الأمريكية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:23   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الرأي اليوم الاثنين 29-8-2011 - اخبار جريدة الرأي اليوم

الحركة الإسلامية تربط مشاركتها السياسية بتطبيق مقترحاتها على الدستور



تشمل حكومة من الأغلبية النيابية وانتخاب مجلس الأعيان وحل النواب وفق ضوابط
عمان- كايد المجالي
ربطت الحركة الإسلامية موقفها من المشاركة السياسية في ضوء الاستجابة لجملة من التوصيات و الاقتراحات على التعديلات الدستورية المقترحة,مؤكدة أن التوصيات ضرورية و لا تحتمل التأجيل.
و انتقدت الحركة خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر الحزب أمس الحكومة بدفعها التعديلات سريعا إلى مجلس النواب دون إجراء مناقشات بشأنها مع القوى السياسية والقانونية.
واعلنت الحركة في بيان تلته خلال المؤتمر الصحفي رؤيتها من التعديلات التي أوصت بها اللجنة الملكية الخاصة بالنظر في الدستور وقالت أن الحكومة أضاعت فرصة تقديم تعديلات جوهرية ، تضمن استقلال القضاء، والفصل والتوازن بين السلطات، وتلبي المطالب بالإصلاح الحقيقي لمواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة، بتوحد واقتدار.
و رفضت الحركة المادة التي تقضي بتعيين مجلس الأعيان,مشيرة إلى أن مجلس الأعيان الذي يشكل الشق الثاني من مجلس الأمة ينبغي أن يكون منتخبا.
كما طالبت الحركة بحذف عبارة « حل المجلس « أينما وجدت،إلا في حال تعذر التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية،وضمن ضوابط محددة،وأن يكون الحل مسبباً،وفي هذه الحالة يتوجب على الوزارة التي يحل مجلس النواب في عهدها أن تستقيل خلال اسبوع من تاريخ الحل.
و أوصت الحركة بإعادة صياغة المادة ( 53 ) على ان تشمل من بين بنودها انه «إذا لم تحصل الوزارة على ثقة الأغلبية المطلقة من مجموع أعضاء المجلس وجب عليها الاستقالة في الحال».
كما طالبت الحركة برد صلاحيات مجلس الوزراء التشريعية المنصوص عليها في المادتين ( 114 ) و (120 ) من الدستور،المتعلقة بأنظمة الأشغال الحكومية، واللوازم، والتقسيمات الإدارية،والخدمة المدنية إلى مجلس النواب،لتصدر بقانون، وذلك ضمانة لاستقرار الحقوق وحماية المال العام .
و أوصت الحركة بتوحيد التشريعات المتعلقة بحالتي الطوارئ والطوارئ الخطيرة، المنصوص عليها في المادتين ( 124 ) و ( 125 ) من الدستور،ومعالجتهما بقانون واحد.
وأوصت الحركة بضرورة تعديل التعديل على المادة ( 60 ) الذي يحصر حق الطعن بثلاث جهات ( الحكومة، مجلس النواب، مجلس الأعيان ) بحيث يعطى حق الطعن لكل من الأحزاب السياسية، الأفراد عن طريق الدفع الفرعي أمام قاضي الموضوع، قاضي الموضوع المحكمة الدستورية من تلقاء نفسها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:25   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الرأي اليوم الاثنين 29-8-2011 - اخبار جريدة الرأي اليوم

مسؤولون سابقون يدعون إلى حوار لمناقشة انضمام الأردن إلى مجلس التعاون الخليجي



عمان - الرأي - دعا خبراء ومسؤولون سابقون الى حوار موسع لمناقشة إنضمام الأردن الى مجلس التعاون الخليجي بمشاركة منظمات المجتمع المدني في الأردن ودول المجلس لما لهذه الخطوة من آثار سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية على المجتمعات المعنية.
وأكدوا في حلقة نقاشية نظمها مركز الأردن الجديد للدراسات الثلاثاء الماضي حول الأبعاد الاقتصادية والسياسية لانضمام الأردن الى مجلس التعاون الخليجي، وإستضافها المجلس الاقتصادي والاجتماعي على اشراك مختلف القوى السياسية والمجتمعية الأخرى في حوار وطني حول خطوة الانضمام لمجلس التعاون الخليجي، ودعوة كل من غرف التجارة والصناعة وجمعيات الأعمال والنقابات المهنية والعمالية الى تشكيل لجان فنية لدراسة الخطوة والاسهام في بلورة أفكار ومقترحات لتقدم لوزارة الخارجية الأردنية قبل مباشرة المفاوضات مع مجلس التعاون الخليجي.
وشارك في الحلقة النقاشية عدد من الوزراء السابقين وأعضاء في المجلس الاقتصادي والاجتماعي وخبراء وإعلاميين، إضافة الى عدد من ممثلي النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني.
وقال واصف عازر رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي سيبدأ حوارات نوعية ومتخصصة في مختلف القضايا ذات الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية.





أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:27   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الرأي اليوم الاثنين 29-8-2011 - اخبار جريدة الرأي اليوم

حملات ترويجية للمغطس وافتتاح بيت الحجاج الروسي في كانون الأول



عمان- رهام فاخوري
علمت الرأي أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين وبطريرك موسكو وسائر الكنيسة الروسية المطران كيريل سيزوران موقع المغطس لافتتاح بيت الحجاج الروسي في الأسبوع الأول من شهر كانون اول المقبل.
وكان بوتين الذي زار الأردن في شباط 2007 كرئيس للجمهورية الروسية وضع حجر الأساس للبيت الروسي على ارض مساحتها عشرة دونمات منحها جلالة الملك للجانب الروسي.
كما سيشهد موقع المغطس خلال شهر كانون اول مراثون ديني على طريق الحج المسيحي القديم بدءا من جبل نيبو وصولا إلى موقع المغطس، بهدف تشجيع السياح على زيارة الأردن واطالة مده اقامتهم.
وقال مؤسس الماراثون يويدو روميرو أن أن المشاركين سينطلقون على طريق المغطس من جبل نيبو وعلى المسار الروماني القديم الذي لم يستخدم بعد وصولا إلى الموقع ، وفي حال نجاح هذه التجربة الفريدة سنعمل على تحويله إلى مناسبة سنوية.
وأوضح أن الماراثون الذي سيعقد في 28 كانون أول أي في منتصف موسم السياحة الغربية، جاءت فكرته بعد دراسة بهدف عمل مناسبة فريدة تربط بين المواقع التاريخية عبر مسار تاريخي لم ينشر عنه شيء بعد ولا يعرفه سوى علماء الآثار، بهدف تشجيع السياحة بشكل عام خصوصا سياحة المغامرات.
وبين أن عملية الترويج للماراثون ستتم عبر موقع الشركة الالكتروني وبعض منظمي الرحلات في الخارج إضافة إلى وهيئة موقع المغطس، وسيتم البحث عن رعاية للماراثون الذي يتوقع أن يلقى اقبالا كبيرا.
وقال مدير عام هيئة المغطس المهندس ضياء المدني أن شهر زوار شهر آب الماضي كان عددهم اقل من السنوات الماضية، وان الادارة في حالة ترقب للوضع خلال أيلول المقبل بداية موسم سياحة الخريف.
وبين أن الوضع السياحي بشكل عام تضرر بسبب الأحداث التي تجري في المنطقة خصوصا في سوريا، كما لا زالت بعض وسائل الإعلام الأجنبية ترتكب خطأ عند ذكر الأوضاع في سوريا.
واشار إلى أن إدارة هيئة المغطس تعمل بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة لعمل حملات توعية في أوروبا بان الأردن دول تنعم بالامان والاستقرار رغم حدودها مع سوريا التي تشهد اضطرابات حاليا.




أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 09 - 2011, 18:59   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة الرأي اليوم الاثنين 29-8-2011 - اخبار جريدة الرأي اليوم

يعطيك العافية
اخوي اياد ع نقلك الأخبار
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء روعه للعيد 1432 , ازياء صبايا للعيد موديل 2011 , ازياء عيد الفطر للمراهقات , ازياء راقيه للعيد 2011 , صور ازياء جديده للعيد , كولكشن نسائي للعيد أياد قسم المرأة 2 11 - 10 - 2011 23:18
ازياء كوريه للعيد 2011 , ازياء للعيد 2011 , ازياء كوريه 2011 , ازياء ناعمه للعيد , ازياء كورية جديده للعيد ، ازياء كورية ناعمة للصيف 201220 قلب جرئ الازياء والموضة 0 29 - 08 - 2011 08:02
اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 17-8-2011 - اخبار صحيفة الرأي أياد القسم ألاخباري 7 21 - 08 - 2011 23:34
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 18:24.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO