منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 08 - 2011, 17:08
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم السبت 27-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم










اشتروا سلعاً بأسعار مرتفعة مقابل "عمولات" وقدّموا رشى لبنك سويسري

موظفون بشركة سعودية تعمل لمصلحة أرامكو "يغسلون" 4 ملايين في جنيف

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 27-8-2011 اخبار صحيفة
محمد عسيري – سبق - الرياض: اتهمت شركة "الرشيد - باركر"، إحدى شركات مجموعة الرشيد للاستثمارات البترولية، بنك "بكتد آند سي" السويسري، بأنه ساعد 3 من موظفيها في عملية غسل أموال مقابل رشوة قدمت لموظفين في البنك.

وقالت وكالة أنباء "بلومبرج" الاقتصادية إن شركة "الرشيد - باركر" رفعت، أمس الجمعة، دعوى ضد البنك السويسري أمام المحكمة العليا لولاية نيويورك الأمريكية، قالت فيها إن البنك ساعد 3 من موظفيها في عملية غسيل لمبلغ يبلغ 4 ملايين دولار.

وذكرت "بلومبرج" أن عملية غسل الأموال بدأت عندما أخذ 3 من موظفي "الرشيد - باركر"، والتي تعمل لمصلحة شركة "أرامكو" السعودية، عمولات كبيرة من قبل شركات كانوا يشترون منها سلعاً مقابل أسعار مبالغ فيها، فيما ذكرت "الرشيد - باركر" في دعواها، أن الموظفين قاموا بغسل الأموال في جنيف.


hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 27-8-2011 - wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 08 - 2011, 17:12   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 27-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

السفارة طالبت باتباع التعليمات والطلاب وثّقوا ضعف الاستعدادات

إعصار أيرين "يُرعب" المبتعثين السعوديين وهواتف طوارئ الملحقية في "إجازة"


عبد الله البرقاوي - سبق - هاتفياً: تخوّف المبتعثون السعوديون في ولايات الساحل الشرقي الأمريكية من الإعصار أيرين، الذي بدأ اجتياح الولايات الشرقية، فجر اليوم السبت، وذلك نتيجة ضخامة الاستعدادات التي تقوم بها السلطات الأمريكية من بدء إخلاء المدن ومطالبة السكان باللجوء لمراكز الإيواء.

وقال أحد موظفي شؤون الرعايا في سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن في اتصال هاتفي مع "سبق"، إن السفارة نشرت تحذيراً على موقعها الإلكتروني تطالب من خلاله المواطنين باتباع التعليمات التي تصدرها السلطات المحلية في كل ولاية، ومتابعة وسائل الإعلام المحلية التى تهتم بالنشرات الجوية، واتباع تعليمات السلامة التي يصدرها الصليب الأحمر .

واكد الموظف أن الوضع ولله الحمد مطمئن حتى فجر اليوم السبت، حيث لم تسجل السفارة أي بلاغات عن تضرر أي من المواطنين السعوديين، مشيراً إلى أن السفارة كثّفت من استعداداتها لمتابعة أوضاع السعوديين وهواتفها تعمل على مدار الساعة لخدمة الرعايا السعوديين وتقديم العون لهم.

في المقابل، قال عدد من الطلاب السعوديين في اتصالات هاتفية مع "سبق" إن ما يثير الدهشة والمخاوف هو ضعف استعدادات الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا والتي اكتفت بتحذير الطلاب عبر رسائل البريد الإلكتروني مع اقتصار الترتيبات لإيواء الطلاب السعوديين في واشنطن فقط، فيما تم تجاهل بقية الولايات الأخرى التي تعتبر الأوضاع فيها أكثر خطورة.

وأبدى الطلاب استغرابهم من تعميم الملحقية لثلاثة أرقام طوارئ خاصة بها، فعند الاتصال عليها يتضح أن اثنين منها لموظفين في إجازة والثالث رقم خاطئ .

ويؤكد الموظف الأول في رسالة صوتية أنه يمر بحالة طارئة نتيجة وفاة والده، فيما يشير الموظف الثاني إلى أنه في إجازة تنتهي الشهر المقبل، ويطالب كلٌّ منهما بالاتصال على الموظفين الآخرين، أما رقم الهاتف الثالث والأخير فقد سُجل برقم خاطئ.

وبعض الطلاب أرسل لـ "سبق" مقطع فيديو يبين محاولاتهم الاتصال وكشف الاستعدادات لدى الملحقية الثقافية والسفارة، حيث يتبين من خلال المقطع إجازة موظفي الملحقية فيما يُوضح أحد موظفي السفارة أنه على الطلاب اتباع تعليمات السلطات المحلية في أي ولاية واتباع تعليمات السلامة.

وكانت الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا قد حذرت أمس، المبتعثين السعوديين والدارسين في الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، خاصة الموجودين في ولايات نورث وساوث كارولينا، فيرجينيا، واشنطن العاصمة، ماساشويستيس، كونكتكت، رود إيلاند ونيويورك، وقالت الملحقية في تحذيرها إنه ونظراً لقرب قدوم إعصار أيرين على الولايات المذكورة - حسب الأرصاد الجوية - نأمل من جميع الطلاب السعوديين توخي الحذر واتباع تعليمات السلامة التي تصدر من السلطات المحلية بالولايات ولأي استفسار من الطلاب الموجودين في الولايات المذكورة الرجاء التواصل مع القنصلية العامة في نيويورك.

وأكدت الملحقية في تحذيرها أنها قامت بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين بواشنطن لاتخاذ الترتيبات اللأزمة لمساعدة وإيواء أي مبتعث في منطقة واشنطن العاصمة في حالة تعرضه لأي صعوبات أو مخاطر من جرّاء الإعصار، لا قدر الله.

وأكدت أنه يمكن للطلاب التواصل مع لجنة الطوارئ بالملحقية محددة عدداً من أرقام الهواتف.

يُشار إلى أن الولايات المتحدة حثت 55 مليون شخص على ساحلها الشرقي، أمس الجمعة، على الاستعداد لمواجهة الإعصار أيرين الكبير الذي حذر الرئيس باراك أوباما، من أنه قد يكون "خطيراً ومكلفاً بدرجة بالغة"، وقال أوباما "كل المؤشرات تبين أنه سيكون إعصاراً تاريخياً" .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 08 - 2011, 17:13   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 27-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

شكر القيادة على تعيينه نائباً لوزير الإعلام وقال:إن شاء الله أكون عند حسن الظن

الجاسر لـ"سبق": لن أتحدث للصحافة إلا بعد مضي فترة من الوقت..والقادم أفضل


شقران الرشيدي- سبق- الرياض: قال الدكتور عبد الله بن صالح بن عبد الله الجاسر، والذي صدر أمر ملكي بتعيينه نائباً لوزير الثقافة والإعلام أمس بالمرتبة الممتازة: "أشكر لـ"سبق" المبادرة بالتهنئة والاتصال، ولكنني لن أتحدث للصحافة والإعلام، ولن أصرح بأكثر مما قلته في التصريح الرسمي الذي نُشر عبر وكالة الأنباء السعودية ليلة أمس، فما تزال الأمور في بدايتها، وإن شاء الله أكون عند حسن ظن القيادة الحكيمة".

وحول أبرز ما يطمح له فيما يتعلق بتطوير العمل الإعلامي والثقافي السعودي لا سيما وهو يعد من أبناء الوزارة منذ ما يقارب الـ45 عاماً، قال الدكتور الجاسر: "الإعلام السعودي كما هو معروف يحتل مكانة متقدمة
ومؤثرة محلياً وخارجياً بفضل الاهتمام والدعم الكبيرين من قيادة هذا البلد، والقادم سيكون بإذن الله أفضل".

الجدير بالذكر أن د. عبد الله الجاسر بدأ حياته العملية في وزارة الإعلام "تلفزيون الرياض" عام 1967م. ثم ابتعث من قبل الوزارة عام 1969م إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على البكالوريوس في مجال الإذاعة والتلفزيون من جامعة ميتشجن الأمريكية عــام 1975م.

وحصل على درجة الماجستير بتقدير امتياز في مجال الإذاعة والتلفزيون من جامعة ميتشجن عام 1977م.

وعلى درجة الدكتوراه بامتياز في حقل الإعلام السياسي الدولي من جامعة أوكلاهوما الحكومية في مجال الدعاية السياسية الدولية في كل من الاتحاد السوفيتي سابقاً والولايات المتحدة الأمريكية عـام 1982م.

وهو أستاذ سابق في مجال الرأي العام والدعاية الدولية قسـم الإعلام بجامعة الملك سعود. وكان له دور كبير في تأسيس قطاع الشؤون الإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتقلّد فيها منصب وزير مفوض للشؤون الإعلامية. بالإضافة إلى عضويته كمؤسس في هيئة الأمناء بمركز الدراسات العربي الأوروبي بفرنسا. وهو عضو مجلس إدارة مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك بدولة الكويت.

وعضو مجلس إدارة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج. وعضو جمعيات الإعلاميين الخليجية والعربية والأمريكية. وعضو اللجنة الدائمة للإعلام العربي. وعضو المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية.

وعضو المجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات الإسلامية. وحاصل على استحقاق "رموز أثروا العمل الإعلامي العربي" من جامعة الدول العربية، فيما قدمه من مقترحات ومرئيات ومذكرات وأوراق عمل ودراسـات بصفته عضواً فـي اللجنة الدائمــة للإعلام العربي، ومجلس وزراء الإعـلام العـرب عام 2009م.

وكان قد منح وسام المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله من الدرجـــة الأولـــى عــــام 1999م. وعمل وكيلاً لوزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية على مدى 17 عاماً.

وكان قد كُلِّف وكيلاً لوزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية لمدة عامين. ومشرفاً عاماً على معرض الرياض الدولي للكتاب عامي 2010-2011م. وفي الجانب البحثي أعد د. عبدالله الجاسر دراسات معمقة وأبحاثاً تعدت أكثر من مائة وسبعين دراسة وبحثاً باللغتين العربية والإنجليزية عن: قضايا الإعلام والإعلام السياسي، الإذاعة والتلفزيون، الدعاية الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوربية وغيرها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 08 - 2011, 17:14   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 27-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

باستخدام مكيال يعود سند قياسه إلى زيد بن ثابت رضي الله عنه

المستودع الخيري بجدة يكيل زكاة الفطر بـ «المد النبوي »


سبق - جدة: انطلاقاً من حرصه على تحري الدقة في تحديد مقدار زكاة الفطر وفق سنة الرسول ، قامت إدارة المستودع الخيري بجدة بتدشين مشروع زكاة الفطر لعام 1432هـ في مقرها الرئيسي وذلك من خلال تنفيذ عملية كيل لتحديد عدد الكيلات"الفطرة" والتي لابد وأن تُخرج من أكياس الأرز التي يستخدمها المستودع في إخراج الزكاة.

وتمت عملية الكيل في مقر المستودع الخيري بجدة وبإشراف مباشر من الشيخ /فيصل الحميد مدير عام المستودع ، وقد اُعتمد في عملية الكيل استخدم مكيال «المُد النبوي» لقياس زكاة الفطر ، والذي يعود سنده إلى الصحابي الجليل زيد بن ثابت t ، حيث يعتبر من أكثر المعايير دقة في العالم لتحديد مقدار زكاة الفطر ، وهو يوازي «المد» الذي حدده الرسول r، وهو «ربع الصاع».

من جهته أوضح الشيخ فيصل الحميد المدير العام للمستودع بأن الهدف الرئيسي من تنفيذ عملية الكيل هذه هو معرفة كم كيلاً "فطرة" يحتوي كيس الأرز الواحد المستخدم في الزكاة ، وذلك تطبيقاً لسنة الرسولr ، حيث أن الثابت في إخراج زكاة الفطر أن تُخرج كيلاً لاوزناً.

وبين الحميد أنه ومن خلال عملية الكيل والتي تمت أكثر من مرة على عدة عينات عشوائية من أكياس الأرز المستخدمة في الزكاة وهي من نوعية (أرز بسمتي سيلا هندي – درجة أولى- طويل الحبة) ثـبُت أن الكيس الواحد بحجم 40 كيلوجرام يحتوي (61) مداً نبوياً وثلث المد ، وبقسمتها على 4 حيث أن مقدار الفطرة الواحدة"صاعاً كاملة" أي أربعة أمداد ، فإن الكيس الواحد يحتوي على (15)فطرة وثلث الفطرة.

وحول المكيال المستخدم في عملية «الكيل» أكد الحميد أن هذا المكيال النادر والمستخدم في عملية الكيل يعتبر من أكثر معايير زكاة الفطر دقة ، نظراً لتوارثه عبر الأجيال بسند متصل إلى الصحابي الجليل زيد بن ثابت t , حيث جاء في السند أن هذا هو المد الذي قال عنه النبي r : (اللهم بارك لنا في صاعنا وفي مدنا) رواه الشيخان ، مؤكداً أن المستودع يمتلك كافة الوثائق الرسمية التي تؤكد نسب هذا المكيال وتبرهن على دقة قياسه.

وفي نفس السياق أكد الأستاذ سليم الفايدي مدير الإعلام والعلاقات بالمستودع ، بأن دلالات وجود هذا المكيال والاهتمام بسنده طوال هذه القرون إن دلت فإنما تدل على استمرارية وأهمية زكاة الفطر في الإسلام .

مضيفاً: "كان سعينا الدؤوب في إدارة المستودع الخيري بجدة للحصول على هذا المكيال النادر نابعاً من حرصنا على أن يكون تحديد الفطرة حسب السنة المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم ".

تجدر الإشارة إلى أن المستودع الخيري بجدة وبموافقة من إمارة منطقة مكة المكرمة قد أطلق منذ أيام مشروع "زكاة الفطر" تحت شعار« حتى تصل إلى مستحقيها» والذي ترعاه "سبق" إلكترونياً، والذي سيتم من خلاله استقبال زكاة الفطر عبر عدة نقاط متحركة وثابتة في أكثر من 200 موقع منتشرة في أنحاء مدينة جدة، ليتم بعدها توزيع الزكاة على الفقراء والمحتاجين في محافظة جدة وضواحيها ، وذلك استناداً لقاعدة البيانات الضخمة التي يمتلكها المستودع ، وبما يحقق الهدف الرئيسي للمشروع والمتمثل في تأمين احتياجات الأسر الفقيرة والمحتاجة في جدة من الأرز لمدة عام كامل.

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني للمشروع

ط§ظ„ظ…ط³طھظˆط¯ط¹ ط§ظ„ط®ظٹط±ظٹ ط¨ط¬ط¯ط© | ظ…ط´ط±ظˆط¹ ط²ظƒط§ط© ط§ظ„ظپط·ط± | ط§ظ„طµظپط***ط© ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط©


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 08 - 2011, 17:16   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 27-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أمانة المنطقة تستعد للاحتفالات لمدة أربعة أيام

عروض وأكلات شعبية وسيرك وملاهٍ هوائية في عيد عسير


نادية الفواز – سبق – أبها: تستعد أمانة منطقة عسير لإقامة احتفالات العيد بمركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة.

وتضم برامج عروض وأكلات شعبية وسيرك، إضافة إلى برامج الأسرة والطفل وألعاب وملاهٍ هوائية للأطفال.

وأوضح وكيل الأمانة للخدمات المهندس عبد الله المصلح لـ"سبق" أن احتفاليات العيد في عسير ستكون من أول أيام العيد بعد صلاة المغرب ولأربعة أيام ستُقدم خلالها عروض شعبية من محافظة النماص ورجال المع وبللسمر وخميس مشيط، إضافة إلى برامج ترفيهية للأسرة والطفل ستقدّمها 3 فرق للأطفال وإلى السيرك المصري الذي سيقدم عروضه خلال أيام العيد والألعاب الهوائية والملاهي والمأكولات الشعبية التي ستقدم بالتعاون مع الأسر المنتجة في المنطقة، والتي تم إبلاغها بالمشاركة عن طريق الضمان الاجتماعي، إضافة إلى ألعاب أبها ماتش والعديد من العروض والمسابقات الترفيهية.

وأضاف المصلح أنه قد تم اختيار قرية المفتاحة؛ لإقامة هذه الفعاليات؛ لما تحتويه القرية من جو الألفة الذي يمكن أن يتوفر لمرتادي احتفاليات العيد، وذلك بدلاً من الساحة الشعبية أو ساحة البحار المعروفة باتساعها، مبيناً أن الاحتفاليات بالعيد ستستمر إلى الساعة 12 ليلاً.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 08 - 2011, 17:17   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 27-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الأمطار الغزيرة تفضح المستور في تصريف المياه بخميس مشيط


نادية الفواز – سبق – أبها: هطلت أمطار غزيرة على منطقة عسير بعد ظهر اليوم السبت، حيث شملت الأمطار مدينة أبها والمحافظات المجاورة لها.

وأكّد مدير التحاليل والتوقّعات شاهر الحازمي وجود نشاط في الرياح السطحية تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق شرق ووسط المملكة، يشمل ذلك الأجزاء الساحلية الواقعة ما بين مكة والمدينة. وتتكون السحب الركامية الرعدية في فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات نجران، جازان، عسير والباحة، تمتد حتى مرتفعات الطائف.

وكشفت غزارة الأمطار التي هطلت حديثاً على محافظة خميس مشيط مشكلات العديد من المواقع التي تعاني من عدم تصريف مياه الأمطار، وتحول شوارع المحافظة إلى برك ومستنقعات.

ويقول المواطن محمد معيض البشري من سكان "حي الضيافة": إن تجمع المياه من طريق الضيافة إلى وادي عتود أدى إلى تجمعها في مواقع عديدة من حي الضيافة، لدرجة أن هذه صارت تدخل إلى المنازل بعد أن انحرفت السيول من الشارع العام إلى المساكن في الحي الذي أسكن فيه، وذلك لعدم وجود تخطيط سليم لتصريف المياه، حيث دخلت مياه الأمطار إلى منازلنا.

وطالب أهالي خميس مشيط تدخل البلدية في هذه المواقع لعمل مشاريع تصريف لمياه الأمطار.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 08 - 2011, 17:58   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 27-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

حاول الانتحار بعد أن انتابه شعورٌ بأنه أصبح عالة على أسرته

آمال "المعاق فرج" ..الحصول على وظيفة وتيسير زواجه من الخارج


علي العرجاني – سبق - وادي الدواسر: ناشد شاب "معاق" من محافظة وادي الدواسر، أهل الخير مساعدته على مواجهة ظروف الحياة وتوفير منزل يؤويه وأسرته، بعد أن تخلى عنهم والده .

كما ناشد المعنيين بتيسير إجراءات زواجه من الخارج بعد أن أغلقت الأبواب في وجهه عندما أراد الزواج من الداخل.

الشاب "فرج" وُلد مكبلاً بالإعاقة، لا يوجد في جسده سوى إبهام مغروس في كتف يده اليمنى.

عاش فرج سنوات صباه منكسراً حزيناً لا يقوى على ملاعبة أقرانه، وشيئاً فشيئاً ومع مضي السنوات كبر و تكالبت عليه الهموم وقهره العجز وأوجعته نظرات الآخرين في وقت تخلى عنه والده بعد أن تركهم خلفه وذهب للعيش مع زوجته الثانية.

ظل فرج يكابد الهموم ويسعى للحصول على لقمة العيش. وظل يبحث عن وظيفة لسد حاجته وحاجة أشقائه ووالدته المريضة، حيث يقطنون في بيت مستأجر في المحافظة.

وأجهش فرج بالبكاء بعد اتصال ورد من فاعل خير إلى "سبق" لمساعدة الدوسري. فرج صمت قليلا، ثم بدأ في سرد معاناته، قائلا: "أبلغ من العمر 31 عاماً، وأسكن مع والدتي المريضة وأشقائي في منزل بالإيجار، ولولا الله ثم شهامة صاحب المنزل، لكنا الآن مشردين في الشوارع، رغم أن والدنا الذي كنا نعول عليه بعد الله تركَنا نصارع العوز وذهب ليعيش مع زوجته الأخرى.

وكشف فرج لـ "سبق" عن محاولته غير مرة الانتحار، بعد أن انتابه شعور بأنه أصبح عالة على أسرته.

وقال: قبل فترة حاولت الانتحار أكثر من مرة بعد حالة نفسية تعرضت لها بسبب الإعاقة والعجز والظروف الأسرية القاسية التي أمرُّ بها أنا وأسرتي، لكن ولله الحمد لم تنجح محاولتي، فأحمد الله – سبحانه وتعالى – أن هذه المحاولة التي كادت ترضي الشيطان وتغضب الله باءت بالفشل، فأيقنت أن الله هو من منعني من عملية الانتحار وخرجت من هذه المحاولة أقوى من ذي قبل، فثابرت في تعليمي حتى حصلت على شهادة متواضعة، لكنها تعتبر إنجازاً لمن مرّ بتجربتي وعاني مثلما عانيت، وحثثت الخطى بعد حصولي على الشهادة بحثاً عن وظيفة تسد رمقي وتساعدني وأسرتي على ظروف الحياة القاسية، لكن مع الأسف لم أجد مصدر رزق حتى الآن، ولا أعلم ماذا أفعل رغم أن المبررات التي تقدمها لي الجهات الحكومية في وادي الدواسر بعدم توظيفي غير مقنعة.

وطالب الجهات الحكومية بالنظر في وضعه ومساعدته على الحصول على وظيفة تتناسب مع إعاقته، خاصة أن مساعدة الضمان الاجتماعي التي يقدمها له كل شهر لا تكفي لسد احتياجاته وسداد إيجار المنزل.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء روعه للعيد 1432 , ازياء صبايا للعيد موديل 2011 , ازياء عيد الفطر للمراهقات , ازياء راقيه للعيد 2011 , صور ازياء جديده للعيد , كولكشن نسائي للعيد أياد قسم المرأة 2 11 - 10 - 2011 23:18
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 3 16 - 07 - 2011 20:37
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 20:29.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO