منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 08 - 2011, 03:16
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 26-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم










55 فرقة ميدانية تشارك في استقبال ليلة 27

2800 إصابة وسط المعتمرين ولا حالات للأمراض المعدية والوبائية

اخبار الجمعة 26-8-2011 اخبار
فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: أكدت مصادر "سبق" أن فرق التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي، باشرت خلال الـ 25 يوماً الماضية من شهر رمضان المبارك 2800 حالة داخل المسجد الحرام وساحاته، ليس من بينها حالات للأمراض المعدية والوبائية.

فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر السعودي، خطتها لاستقبال ليلة السابع والعشرين من الشهر الكريم، بمشاركة 55 فرقة إسعافية.

وأوضح المدير العام للتطوع بمنطقة مكة المكرمة صقر بن مناع السلمي أن 8 فرق تطوع ستنتشر حول المنطقة المركزية للحرم المكي الشريف، و 13 فرقة إسعافية في حجوزات السيارات داخل وخارج العاصمة المقدسة، و 27 فرقة أساسية داخل وخارج مكة، بجانب 15 فرقة ميدانية متجولة علي سيارات صغيرة ودبابات إسعافية لتقديم كافة الإسعافات الأولية لمن يتعرض لإصابة وخلافه، وتسهيل وصول ضيوف بيت الله الحرام.

وأشار إلى أن فرق التطوع نقلت 210 حالات إلى المراكز الصحية داخل الحرم الشريف، والباقية عولجت في الموقع، منها 436 إصابة من جروح سببتها عربات الطواف والسعي، وحالة وفاة واحدة، ولم يتم تسجيل أي حالة للأمراض المعدية.

إلى ذلك أكدت مصادر بهيئة الهلال الأحمر أن فرق التطوع لم تسجل أي حالة للأمراض المعدية والوبائية.

الجدير بالذكر أنه يشارك في فرق التطوع نحو 400 متطوع ومتطوعة من فنيين وأطباء ومسعفين وسائقين، ومن جميع التخصصات الطبية، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والإسعافية لزوار وضيوف بيت الله الحرام خلال شهر رمضان المبارك.


hofhv [vd]m sfr hgd,l hg[lum 26-8-2011 - wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 26 - 08 - 2011, 03:17   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 26-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

رداً على اتهامهم للإدارة بـ "تطفيشهم" من خلال "بعض التصرفات"

مدير مستشفى القطيف: الممرضون يختلقون الأعذار من لا شيء


عبد الله السالم – سبق – الدمام: أكد مدير مستشفى القطيف المركزي "كامل العباد" أن ممرضي قسم مركز أمراض الدم الوراثية بالمستشفى "يختلقون الأعذار من لا شيء"، مؤكداً أن هناك شكاوى كثيرة وردت لإدارة المستشفى من المرضى ضدهم.

وفي تصريح خاص لـ "سبق" قال العباد: راحة المريض عندنا أهم من كل شيء، ونحن نسعى جاهدين كإدارة للبحث عن راحة المرضى وتقديم الخدمات لهم"، مؤكداً أن هناك توسعاً في المركز وفي غرف المركز، ونفى إلقاء أدوات الممرضين أو تجاهلها.

جاء ذلك رداً على الشكاوى التي تقدم بها ممرضو مركز أمراض الدم الوراثية بالمستشفى واتهامهم لإدارة المستشفى بالتضييق عليهم وتطفيشهم من خلال إغلاق غرفة استراحة الممرضين، بزعم الرغبة في تحويلها إلى غرفة للمرضى.

واستغرب الممرضون "التصرفات" التي عمدت إليها إدارة المستشفى، بإلقائها الأغراض الخاصة بالتمريض عنوة في إحدى بلكونات غرف المستشفى.

وقال الممرضون: إن مبنى المستشفى يحوي ثلاثة غرف لم تتم الاستفادة منها، وفارغة تماماً، إضافة إلى غرفتين مقفلتين من قبل الإدارة منذ عدة أشهر، وأن تلك الغرف المغلقة كان الأولى الاستفادة منها، لا جعلها مكاناً للقوارض.

وكان بعض ممرضي المركز في المستشفى تقدموا بشكاوى لبعض المواقع الإلكترونية يتهمون إدارة المستشفى أنها بدأت تشن حرباً ضدهم، وبدأت في التضييق عليهم بإغلاق غرف الاستراحة التابعة لهم.

وقالوا: إن الهدف من هذا كله تطفيشهم والتضييق عليهم ومحاربتهم، بعدما أفصحوا عن معاناتهم التي لم تجد حلاً لها، وأكدوا أن لديهم صوراً موثقة، وحصلت "سبق" على نسخة منها.

وقال الممرضون: إن إدارة المستشفى سحبت إحدى غرف العيادات الخارجية لتهيئتها لتلائم الضيوف الذين يترددون على المستشفى.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 08 - 2011, 03:18   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 26-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

اكتسب شهرة في أوساط "الجنس الناعم" بقدرته على توظيف النساء

هيئة الطائف توقع بـ "مقعد مزيف" ينتحل صفة لاعب كرة قدم


فهد العتيبي - سبق - الطائف: منذ ثلاث سنوات وهو يمارس نشاطه في النصب على النساء، زاعماً أنه على علاقة مع المسئولين، وأنه يستطيع تعيينهن ونقلهن وتقديم المساعدة المالية لهن، حتى ذاع صيته وأصبح مشهوراً لدى ذلك الوسط الناعم الذي انطلت عليه تلك الحيل دون أن يعرف أنها أكاذيب لتحقيق أهدافه الدنيئة.

وبمرور الوقت تمرس في معاكسة النساء وزاد لمعانه، حيث انتحل صفة أحد لاعبي المنتخب القدامى، وتارةً كان يظهر منتحلاً لصفة شخصيات أخرى قد تكون معروفة في بعض الأحيان.

ذلك هو "المقعد" الذي يتجول على كرسي متحرك وعمره في الأربعينيات، ودائماً يتواجد بالقرب من جلسات العائلات بالدور الثاني بمول في الطائف ترافقه خادمة فلبينية.

وكان يختار موقعاً في الواجهة حيث تبدأ الخادمة في إطعامه بيدها حتى أصبح لافتاً لدى العائلات، خصوصاً النساء اللاتي كن مشفقات عليه.

لكن رويداً رويداً شاعت أكاذيب هويته وقدرته على عمل المفاجآت للنساء من حيث توفير الوظيفة وهو في حقيقة الأمر لا يحضر إلا للمعاكسة.

وتبين أنه "سوابق" فقد سُجلت بحقه سابقتان في معاكسة النساء عام 1430هـ عندما كان يحضر لجلسات العائلات بالمول ومعه حاشية يسيرون على جانبيه بخلاف الخادمتين الفلبينيتين وينادونه "حضرة الشيخ" حتى إن النساء كن يتوافدن عليه يسلمنه الطلبات، وصدقن مزاعمه ووقعن في شراكه، وكان يدعوهن للعلاقات المحرمة.

وبدأت رحلة سقوطه حين قابله أعضاء الهيئة وحاولوا نصحه وإفهامه أن تصرفاته غير مقبولة، وأنه يعاكس النساء، لكنه لم يستجب قبل أن يختفي فجأة.

وفي الأيام القليلة الماضية ظهر فجأة وتوافدت عليه العائلات والنساء بكثرة في المول المعني، حيث سقط في ساعة متأخرة من ليل أمس في قبضة رجال الهيئة عندما تمت ملاحظته عبر الكاميرات التي رصدته وهو في خلوة محرمة مع امرأة داخل إحدى الجلسات الخاصة بالعائلات.

ودخل عليهما أعضاء الهيئة برفقة عدد من حراس الأمن وضبطوه بعد أن تم تسريح المرأة التي كان مصطحباً إياها والستر عليها.

وكشفت مصادر لـ "سبق" عن أن المقعد ينتحل بين الفينة والأخرى شخصيات متعددة، فمرة ينتحل صفة لاعب منتخب مريض -سفاه الله وعافاه- الموجود حالياً بمستشفى الرحاب بالطائف بعد إصابته منذ فترة طويلة بشلل رباعي إثر حادث مروري، كونه يشبهه نوعاً ما.

كما كان ينتحل صفة بعض الشخصيات الأخرى ويزعم أنه في موقع مرموق وله علاقات مع مسئولين، ويملك القدرة على توفير الوظائف خصوصاً للنساء وتقديم المساعدات المالية لهن.

وأعدت الهيئة محضرها الخاص بضبطه وتمت إحالته لمركز شرطة الفيصلية لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه فيما كان برفقته الخادمة الفلبينية.

يذكر أنه تم العثور مع "المقعد المزيف" على 4 هواتف جوال كان يحملها، تحتوي على أرقام نساء بكثرة ورسائل نصية واردة، منها رسالة يعتقد أنها من امرأة، كان مفادها "الله لا يسامحك دمرت حياتي" كما ضبطت معه مجموعة من قصاصات الورق مسجلاً عليها أرقام هواتفه التي يرقم من خلالها النساء.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 08 - 2011, 03:19   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 26-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الأهالي يطالبون بتطهير حيهم من الوافدين المجهولين

بائع خضار بالطائف يروج العرق المسكر في صورة "السوبيا والتوت"


فهد العتيبي - سبق- الطائف: ألقت فرقة أمنية من شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الطائف، القبض على "بائع خضار" باكستاني، كان يروج العرق المُسكر في عبوات مياه معدنية ممزوجاً بصبغة حمراء ليتحايل على رجال الأمن بأنه مشروب "سوبيا أو توت".

توافرت معلومات عن وافد يعمل بائعاً وموزعاً للخضار، دائماً يتردد عدد من أبناء جلدته على مسكنه في حي البخارية، ويخرجون متخفين في أوقات متأخرة من الليل وهم يحملون عبوات حمراء تشبه مشروب "السوبيا والتوت".

وبعد أن كُشف لدى الفرقة الجنائية أن الساكن في الشقة عازب، وأن العمارة بها وافدون متأهلون، زادت الشكوك فيه، فداهمت مسكنه وقبضت عليه وبحوزته كمية من العبوات المسكرة ذات اللون الأحمر.

وتم ضبط 35 بطاقة شرائح اتصالات يتولى بيعها من خلال مسكنه الذي حوله مقراً لترويج المسكر بين العائلات دون أن تعلم عنه شيئاً سوى كثرة من يتردد عليه.

وناشد عدد من سكان "حي البخارية" رجال البحث الجنائي بعودة الحملات الأمنية على الحي، بعد أن نجحوا في تطهيره من الوافدين المجهولين الذين يقيمون فيه بصفة غير نظامية إثر ضبطهم متورطين في قضايا جنائية متعددة.

كان الحي عاش فترة في هدوء بعد أن شكت العائلات بالحي أنها تكره العيش به وتستنجد بالأمن، فتم تهجير كل العزاب منه. لكن الوضع عاد لما كان عليه مؤخراً وبدأ العزاب الأجانب يفدون عليه بمساعدة مكاتب العقار.

ويخشى أهالي الحي أن يكون من بين العزاب الأجانب "مجهولون" لا يحملون إقامات نظامية مثل سيريلانكي بالحي نفسه ضُبط مطلع الأسبوع الحالي بعد أن حول شقته مصنعاً للخمور.

وطالب السكان بعودة الحملات الأمنية وتطهير الحي مجدداً والقبض على المتهمين في قضايا جنائية من الأجانب.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 08 - 2011, 03:22   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 26-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

عطل فني في جهود النقل قطع الخدمة عن بعض المناطق

"السعودية للكهرباء" تعتذر لـ 27 ألف مشترك في حائل


سبق- حائل: قالت الشركة السعودية للكهرباء: إن انقطاع الخدمة الكهربائية الذي حدث على 4 فترات متقطعة، أمس الخميس، عن بعض المشتركين في أحياء داخل وخارج مدينة حائل يعود لعطل فني أصاب جهود شبكة النقل.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن الانقطاع بدأ الساعة 12:53 ظهراً، وعلى أثره بدأت الفرق المختصة بالشركة على الفور بمعالجة المشكلة وإعادة الخدمة إلى جميع المتأثرين البالغ عددهم 27 ألف مشترك، حيث أعيدت الخدمة خلال 4 مراحل بسبب عودة العطل، حتى انتهت المشكلة تماماً الساعة 4:56 عصراً.

وأعربت الشركة السعودية للكهرباء في ختام بيانها عن اعتذارها وأسفها للمشتركين المتأثرين بانقطاع الخدمة الكهربائية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 08 - 2011, 03:25   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 26-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تعرَّضت لتلف كامل والبحث جارٍ عن الجناة

مجهولون يحرقون سيارة مدير مرور تثليث


عبدالرحمن الشهري – سبق – تثليث: أحرق مجهولون أمس الأربعاء سيارة مدير مرور محافظة تثليث، فيما اتخذت الشرطة الإجراءات التي من شأنها القبض على مرتكبي الحادثة وتسليمهم للجهات المختصة.

وكان جيران مدير المرور قد طرقوا بابه ليخبروه بما حل بسيارته، فيما حضرت سيارة الإطفاء، إلا أن السيارة تعرضت لتلف كامل وأضحت غير صالحة للاستخدام.

من جانبه أكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني المقدم محمد العاصمي بأنه تم إخماد الحريق في حينه وتسليم السيارة إلى شرطة محافظة تثليث.
صرح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة عسير الرائد عبدالله شعثان لـ"سبق" بأن الواقعة صحيحة، وأن مدير مرور تثليث أبلغ عن إحراق سيارته بالكامل.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 08 - 2011, 03:29   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 26-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

جسّد شخصيات "جوجل وفيس بوك وتويتر وويندوز"

"قول في الثمانيات": "زارا" تنتصر للجيل الجديد بإسقاطات أنيقة


عبد العزيز العصيمي - سبق - الرياض: استعاد المسلسل الكوميدي "قول في الثمانيات" في حلقة "ولي أمري" أجواء الحوار في المدارس والأوساط التعليمية، وشخّص بدقة الواقع المعاش ما بين جيلي المعلمات وطالباتهن، مسقطاً عليها شيئاً من النقد.

وعكس الجدل الذي وقعت فيه الفنانة المميزة زارا التي تقوم بدور "عيشة" مع معلماتها وواليها حالة الصراع الحضاري ولغة الحوار المختلفة بين جيلين مختلفين، للدرجة التي جعلت هذه الفتاة أكثر ثقة وهي تستعين بالتقنيات الحديثة في محاجاة معلمتها حول حقيقة طبية استسقتها من محرك البحث الإلكتروني "جوجل".

عرّج العمل في حلقة أمس على ماهية الأسلوب الحضاري والتفكير البناء مع الجيل الجديد الذي يمكن الاستفادة منه في خدمة المجتمع بأكمله، مقدماً جملة من الاستنباطات خرجت بها أسرة "محرز" من تفكير أبنتها "عيشة" التي انتصرت في نهاية الأمر لجيلها للدرجة التي أحدثت تغييراً جذرياً فيها زاد التصاقاً بالإنترنت الذي يمكن أن يكون عوناً لنا لا خطراً نتوجس منه.

وخرج فريق العمل من الإطار التقليدي إلى ابتكار طوّع فيه فن الجرافيك لخدمة القضية عبر تجسيد شخصيات "جوجل وفيس بوك وتويتر وويندوز" وإظهارهم من خلال الاجتماعات التي يعقدونها ومراقبتهم لوضع الطالبات ومتابعتهم بأسلوب شيق وجاذب للمشاهد، جنّبه الملل وأقحمه في تفصيلات رائعة بقالب فني بحت شكّل نقلة نوعية في العمل الذي يواصل حصد النجاح تلو الآخر.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 08 - 2011, 03:32   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 26-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أعاقته عن إجراء بعض الفحوصات الطبية

"السمنة المفرطة" تعيق علاج "أحمد"


حسن العيسي – سبق – الرياض: يعاني المواطن أحمد من بدانة مفرطة ووزن زائد سبب له بعض المشاكل الصحية كتجلط الوريد العميق للأطراف السفلية.

وأعاقت سمنته إجراء معظم الفحوصات الطبية كالفحوصات الإشعاعية للتصوير الطبقي للظهر للنظر لكسر بالعمود الفقري، وعمل إشاعة دبلر للأطراف السفلية لاستبعاد تجلط الوريد العميق؛ ما جعل الأطباء يواجهون صعوبة في علاج تلك المشاكل الصحية التي حدثت للمريض "37عاماً" بسبب وزنه الزائد الذي تجاوز الـ250 كجم.

وصنفت حالة "أحمد" حسب التقرير الصادر من مستشفى القوات المسلحة بالرياض بالسمنة المفرطة التي غالباً ما تكون ناتجة عن مرض "كوشينغ".

كما يعاني من اعتلال عضلة القلب السكري مع نسبة احتشاء 20 في المئة ومن توقف النفس أثناء النوم؛ ما جعل المريض غير قادر على المشي حالياً وبالكاد يتحرك وهو ملازم للفراش طوال وقته بسبب السمنة الزائدة التي عجز عن تخفيفها المستشفي الذي يرقد فيه حالياً منذ نحو ستة أشهر.

يذكر أن أحمد سبق أن نوم قبل ذلك بمستشفى الإيمان، إلا أن كل تلك المحاولات فشلت في علاجه وإنقاص وزنه طوال فترة تنويمه السابقة.

وناشد المريض المحسنين من خلال "سبق" مساعدته ونقله لمركز متخصص في علاج السمنة بالمملكة أو خارجها وكسب أجره في هذا الشهر الكريم، علماً أن ظروفه المادية والاجتماعية صعبة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 06 - 2011 19:23
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 18:22.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO