منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 08 - 2011, 17:26
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة










قال: كم تآمرت علينا جهات ومكرت منظمات فهتك الله استارها بسبب "الأيادي البيضاء"

البريك مناشداً مساعدة الصوماليين: السعوديون يتقطعون حسرة على مشاهد الجياع

اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 اخبار صحيفة سبق
سلطان المالكي - سبق - الرياض : ناشد الشيخ الدكتور سعد البريك ولاة الأمر في التدخل العاجل وفتح الطريق للشعب السعودي لمساعدة الجياع في الصومال, وقال إن الشعب السعودي يتقطع حسرة وهو يرى مشاهد الجياع في الصومال .

وظهر الشيخ سعد البريك باكياً في إحدى البرامج على قناة بداية الفضائية متأثراً لما يحدث في الصومال وطالب بفتح الباب لمساعدة الجياع فهم يتقطعون من الجوع والآلم, والحروب الطاحنة, وقال :"لا شك أن هذه البلاد وانتم يا ولاة أمرنا آليتم جُهداً ولكن والله أن هذا الشعب الوفي الكريم السخي السعودي ليتقطع حسرة وهو يرى هذه المشاهد ويقول خذوا منا أموالنا.. خذوا منا قيمة كسوة عيد أبناؤنا.. خذوا منا مصروف قوتنا" .

وطالب البريك بفتح الطريق عبر الندوة العالمية للشباب الإسلامي, مُناشداً ولاة الأمر الذين سبقوا وبذلوا جُهداً من أول يوم دق فيه خطر المجاعة, وتحدث عن أكثر من 60 مليون دولار في اليوم الأول.

وقال البريك :"الناس يريدون أن يساهموا كما ساهمتم, وأن تعينوهم وأن تفتحوا لهم أبواباً وتنظموا لهم طُرقا, حتى يدفع البلى عن هذه البلاد" .

وأضاف البريك في حديثه في القناة : "كم تآمرت علينا جهات, وكم مكرت بنا منظمات, فهتك الله أستارها, وفضح أسرارها ورد كيدها في نحرها, وهدم مخططاتها في بداياتها, وسلمنا من شرورها برحمة من الله ثم بهذه الأيادي البيضاء التي مددتموها من قبل, في الصومال والبوسنة والهرسك وافغانستان وزلزال باكستان" .

وقال البريك : "والله لا أحد ينكر فضل هذه البلاد وفضل ولاة أمرها, والمبادرة في أعمال الخير والعطاء إلا عدو أو جاهل أو جاحد" .

وختم البريك حديثه مناشداً ولاة الأمر بأن يفتحوا الباب عاجلاً وأن ينظموا مسيرة هذا الأمر على أسرع وجه في جسر لا يعرف التوقف إلا حيث تلك المواقع التي رأينا فيها هذه الأجسام التي إن زحفت خطوة ماتت في التالية, وإن انقلبت جنباً ماتت قبل أن تنقلب في جنب آخر .


‫مؤثر :البريك يناشد الملك وولي العهد فتح جسر للصومال‬‎ - YouTube


hofhv [vd]m sfr hgd,l hg[lum12-8-2011 - wpdtm hg[lum [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 17:35   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة

ربط العباءات.. حلولٌ نسائيّة لمواجهة زحام المعتمرين في الحرم المكي


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: يشهد الحرم المكي الشريف، هذه الأيام، تكدساً وزحاماً كبيرين للمعتمرين الراغبين في آداء العمرة. الزحام هذا العام بدأ مبكراً، حيث قال عددٌ من المعتمرين إن هذه الأيام سجلت زحاماً لم يحدث في مثل هذا التوقيت من الأعوام الماضية، حيث كان الزحام يبدأ في العشر الأواخر من الشهر الكريم.
الى ذلك اتجّه عددٌ من المعتمرين لأستحداث طرق ووسائل تمنع توهان وفقدان أفرادها وسط زحام المعتمرين داخل الحرم المكي الشريف، بعض النساء اضطررن الى ربط العباءات في بعضها، معتمرين من جنسيات آسيوية ارتدوا قبعات ملونة تسهّل عملية العثور عليهم، وغيرهما من الطرق التي يلجأ إليها المعتمرون لمواجهة زحام المعتمرين.
يُشار إلى أن الجهات الأمنية تكثف من جهودها لخدمة التائهين داخل الحرم المكي الشريف حيث تتوافر مكاتب لرعاية التائهين جوار الحرم المكي وينتشر أفراد هذه المكاتب داخل الحرم؛ للبحث عن التائهين والعمل على إرشادهم أو رعايتهم إلى حين العثور على ذويهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 17:36   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة

"تذاكى" على الأول ووقع في آخر قال إن جوازه "مزوّر"

"تعطيل" سفر الشبيلي في مطار نيروبي لعدم دفعه رشوة لموظف الجوازات


عبد الله السالم - سبق - الدمام: كشف الأستاذ المساعد في قسم الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء والمتخصص في المسائل المالية الشيخ الدكتور يوسف الشبيلي، عن تعطيله فترة زمنية قصيرة في مطار نيروبي (كينيا)، وذلك لعدم رشوته موظف الجوازات هناك، حيث كان يهم بمغادرة كينيا عائداً إلى المملكة.
وأوضح الشبيلي في برنامج "جواز سفر"، الذي يبث على قناة "المجد" الفضائية، أنه في أثناء إنهاء إجراءات مغادرته في مطار نيروبي، ناول جواز سفره لموظف الجوازات، والذي قام بتعطيله لفترة ليست بالقصيرة، مشيراً إلى أنه تنبه إلى أن التأخير كان بسبب عدم وضعه نقوداً داخل الجواز، والتي كان يرفضها الشبيلي شكلاً ومضموناً. ولإنهاء الموقف وعد الشبيلي الموظف بإعطائه المال، شريطة ختم جوازه، وهو ما تم وسمح له بالمرور.
وقال الشبيلي إنه شعر بنشوة الانتصار بعد هذا الموقف وبأنه استطاع التذاكي على الموظف, وفي طريقه إلى الطائرة استوقفه موظف جوازات آخر، ومنعه من المغادرة بحجة أن جواز سفره "مزوّر"، مطالباً إياه بضرورة دفع ما يملك من مال حتى يسمح له بالمغادرة. وأضاف: أيقنت حينها أنني أتعرّض للسرقة بشكل رسمي، وكنت حينها أحمل في جيبي العلوي مبلغ 3 آلاف دولار, إلا أن موظف الجوازات لم يتنبه لها, وقام بتفتيشي والحقيبة التي كنت أحملها، ولم يجد سوى مبلغ 16 دولاراً, ليقوم بعد ذلك بأخذها على مرأى ومسمع من زملائه هناك. وسمح لي في وقتٍ لاحق بالمغادرة للحاق بالطائرة التي كادت أن تقلع من دوني.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 17:37   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة

مشادات ومضاربات وتساؤلات عن تطمينات ووعود "المالية"

مُربو الماشية وأزمة الشعير: طوابير يومية وإفطار جوار الشاحنات


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: حرمت أزمة الشعير الحالية الآلاف من مُربي الماشية في السعودية من التفرُّغ للعبادات والاستمتاع بروحانية شهر رمضان المبارك، طوابير يومية تستمر بالساعات ووجبات إفطار وسحور جوار الشاحنات، ومشادات ومضاربات وقت التوزيع، أفقدت الشهر الكريم روحانيته لدى مُربي الماشية الذين أبرزوا تساؤلاتهم عبر "سبق" عن وعود وتطمينات وزارة المالية التي أعلنت في وقت سابق عن تعاقدها لاستيراد 2,7 مليون طن من الشعير، و شحنها إلى موانئ المملكة خلال شهرَيْ رمضان وشوال.
يقول مُربو الماشية أن ما يحدث من نقص في الشعير منذ عدة أشهر يكشف مدى التخطبات لدى الجهات المعنية بالشعير، إضافة إلى إهمال مُربي الماشية والثروة الحيوانية بالمملكة، مؤكدين أن الأمر لم يُعلن له أيُّ حلول جذرية ويتكرّر في كل عام، ولكن هذا العام طالت مدة الأزمة وتفاقمت دون أي تحرُّك فعلي للسيطرة على الأزمة.وأكّد مربو الماشية معاناتهم وخوفهم على مواشيهم مشيرين إلى أنهم يعانون أشد المعاناة يومياً للحصول على مخصصات قليلة من الشعير حيث يضطر المواطن للاصطفاف في طوابير تمتد إلى كيلو مترات عدة، وتستمر ليومين او ثلاثة من أجل الحصول على 5 أكياس من الشعير؛ لا تكفي لمجموعة صغيرة من مواشيه.
ويبين مربو الماشية أن الغالبية منهم باتوا يتناولون وجبات الإفطار والسحور جوار سياراتهم في الطوابير خوفاً من وصول الشاحنات والتوزيع دون علمهم، مؤكدين أن أزمة الشعير أفقدتهم روحانية الشهر الكريم. وكشف مربو الماشية عن استغلال التجار والمتعهدين الأزمة برفع أسعار الشعير حتى وصلت إلى مبالغ خيالية في بعض المناطق رغم أن السعر محدد ومعروف بـ 40 ريالاً حيث وصل سعر الكيس في بعض المناطق إلى 60 ريالاً.مربو الماشية رفعوا مناشدات ومطالبات للجهات المعنية للنظر في معاناتهم اليومية التي تستمر منذ عدة أشهر مطالبين بتوفير الكميات اللازمة من الشعير؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية ومراعاة الظروف.
وكان مصدرٌ مسؤولٌ في وزارة المالية، قد أعلن قبل شهر رمضان المبارك أن وزارته أنجزت التعاقد لاستيراد 2,7 مليون طن من الشعير، وتم الاتفاق على شحنها إلى موانئ المملكة خلال شهرَيْ رمضان وشوال.
وأشار المصدر إلى أن الوزارة بصدد التعاقد حالياً لاستيراد كميات إضافـية تبلغ 3,5 مليون طن؛ لتغطية احتياجات الفترة من ذي القعدة حتى المحرم 1433هـ، مع الاحتفاظ بمخزون كافٍ محلياً.
وبيّن أنه يجري العمل حالياً على تشغيل جميع نقاط التعبئة فـي الموانئ كافة بطاقاتها القصوى، وأنه يتم الآن شحن أكثر من 800 شاحنة يومياً بسعة 25 طناً من الشعير للشاحنة الواحدة، أي أنه يتم يومياً تأمين نحو 400 ألف كيس شعير للمستهلكين زنة 50 كيلو جراماً للكيس الواحد فـي جميع المناطق.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 17:37   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة

توقعات بارتفاع المعروض فيه إلى 2.5 مليار

3 آلاف فرصة عمل يوفرها مهرجان بريدة للتمور للسعوديين


سبق - بريدة: عمد مهرجان التمور في محافظة بريدة، إلى اقتصار العمل داخل مدينة التمور على السعوديين فقط دون غيرهم، حيث يتوقع أن يؤمّن المهرجان لهم أكثر من 3 آلاف فرصة عمل. كما يتوقع بارتفاع معروض مهرجان التمور لهذا العام لأكثر من 200 ألف طن من مختلف أنواع وأصناف التمور، أي بنسبة نمو في المعروض تصل إلى 20 في المائة وبقيمة تتجاوز 2.5 مليار.
ويشمل عمل السعوديين في الساحات، أعمال التحميل والتنزيل، وأخرى مرادفة بالسوق. إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمهرجان بريده للتمور لعام 1432هـ الدكتور خالد النقيدان، إنه جرى الاتفاق مع إحدى الجمعيات المتخصصة لتوظيف عشرين شابا للقيام بأعمال التحميل والتنزيل بعد اقتصارها على السعوديين. وذكر النقيدان أن إدارة المهرجان قامت بتأمين آليات وأدوات متخصصة في التحميل والتنزيل؛ لمساعدة الشبان. وباشر الشبان العمل في السوق، موضحاً أن المهرجان سيوفر أكثر من 3 آلاف وظيفة متنوعة للشباب السعودي, خلال 70 يوماً مدة المهرجان. من جهته، قال تاجر التمور عبد العزيز التويجري، إن السوق استطاع استقطاب شبان سعوديين من مناطق عدة، وبالذات من حفر الباطن. وذكر أن المهرجان ساهم بشكل لافت في اجتذاب الشبان للانخراط بالعمل داخل السوق.
يُذكر أن المهرجان برعاية إلكترونية من صحيفة "سبق" الإلكترونية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 17:38   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة

قال إن "التوبة" تهدم ما قبلها و"الإنابة" تجبُّ ما سلفها

إمام المسجد النبوي حاثاً المرأة: كوني شامخةً بشرفكِ صائنةً لعفافكِ


واس - مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة: أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور أسامة خياط، المسلمين بتقوى الله ــ عز وجل ــ وحثهم على تلاوة كتاب الله وتدبره والعمل به. وقال في خطبة الجمعة بالمسجد الحرام: لقد منّ الله على هذه الأمة بإنزال كتابه العزيز قيماً مباركاً لم يجعل له عوجا، فكان كتاب هداية للتي هي أقوم، دل الله به العباد إلى كل خير تطيب به حياتهم وتسعد به نفوسهم وتحسن به عاقبة أمرهم، فأحيا به موات القلوب وأضاء به ظلمات الدروب.. وأن وجوه بركته لا حدَّ لها غير أن سبيل نيل هذه البركة والطريق إلى إدراكها هو طريق رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ الذي جعله الله لنا أسوة نقتدي به ونترسم خطاه ونهتدي بهديه. وقد أوضح ــ صلى الله عليه وسلم ــ لأمته النهج الأمثل للانتفاع بالقرآن والاهتداء بهديه، فبهما تتجلى بركته فبين ما للاشتغال بتلاوة هذا الكتاب من بركة تغمر مَن يتلوه بالحسنات والأجر الضافي وترقى به إلى المقامات العالية وتبلغه المنازل الشريفة التي أعدها الله لحملته يوم القيامة وذلك في مثل قوله ــ صلوات الله وسلامه عليه (اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه) وفي مثل قوله ــ عليه الصلاة والسلام (يؤتى يوم القيامة بالقرآن وأهله الذين كانوا يعملون به في الدنيا تقدمه سورة البقرة وآل عمران تحاجان عن صاحبهما). وبيّن ــ صلى الله عليه وسلم ــ للأمة إن بركة هذا الكتاب وحقيقة الانتفاع به وسبيل الاهتداء بهديه إنما تكون لمَن لم يجعل أكبر همه ومبلغ علمه التلاوة وحسب، بل أخذ بحظه من تدبره وتفهم معانيه، إذ هو المقصود من القراءة والغاية من التلاوة.
وأكد فضيلته أن التدبر الباعث على العمل هو المقصود الأعظم الذي حث عليه ربنا حيث قال الله تعالى (أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها)، موضحا أن في أيام هذا الشهر المبارك ولياليه خيراً معيناً على إدراك هذه الأمنية وبلوغ هذا المأمول.
وفي المدينة المنوّرة، عدّد إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبد المحسن القاسم، فضائل وخصائص شهر رمضان المبارك، فقال إنه شهر عظيم مخصوص القدر والتكريم، مفضل على سائر الشهور، أنزل الله فيه كتابه وفرض صيامه، زمن العتق والغفران وموسم الصدقات والإحسان، تتوالى فيه الخيرات وتعم البركات ثم ساق حديث النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ الذي يقول فيه لأصحابه (أتاكم رمضان شهر مبارك فرض الله عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب السماء وتغلق فيه أبواب الجحيم وتغل فيه مردة الشياطين، فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم).
وأضاف القاسم في خطبة الجمعة اليوم، أن رمضان أشرف ألشهور وأزكاها عند الله، جعله تعالي ميداناً لعباده يتسابقون فيه بأنواع الطاعات والقربات، شهر منحة لتزكية النفوس وتنقيتها من الآفات والضغائن والأحقاد، في هذا الشهر مغانم لطاعة الله ـ قرآن وقيام وصدقة وصيام وعطف وإحسان ـ قال عليه الصلاة والسلام (من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء), كما أن العمرة فيه فاضلة، وللصائم دعوة لا ترد، وفي الثلث الأخير من الليل ينزل ربنا ويقول (من يدعوني فأستجيب له). ومضى إمام وخطيب المسجد النبوي، قائلا إن شهر رمضان يغتنمه المشمرون لبر الوالدين والقرب منهم والتودد إليهم ولصلة الأرحام والإحسان إلى الأهل والأولاد للتوجيه الرشيد والمعاملة الحسنة، كما أن الصدقة ميدان لتفريج الكروب عن الغني قبل الفقير يظهر أثرها على المتصدق في نفسه وماله وولده وتقطع عنه البلاء وتجلب له الرخاء، وفيه نسمات الخير والبركات.
كما حث الشيخ القاسم المسلمين على الاستغفار، فقال إن الذنب يغفره الله وإن تعاظم، موضحاً أن اليأس والقنوط سلاح لإبليس ليبقي العاصي على عصيانه، لكن العبد مهما عمل من المعاصي والخطايا فإن الله لا ييأس منه، فالتوبة تهدم ما قبلها والإنابة تجب ما سلفها، ومن أعظم أسباب المغفرة إن العبد إذا أذنب ذنباً لم يرج مغفرته من غير ربه.
وأشار إلى أن علامة التوبة الندم على ما سلف والخوف من الوقوع في الذنب ومجانبة رفقة السوء وملازمة الأخيار. وحث إمام وفضيلة المسجد النبوي الشريف في نهاية خطبته المرأة على أن تكون شامخة بشرفها صائنة عفافها ومتزينة بزينة الدين متجملة بجمال الستر والحياء فليالي رمضان معدودة والأنفاس في الحياة يسيرة.. والسعيد مَن ملأ حياته بالطاعة والإحسان وابتعد عن المعاصي والأوزار.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 17:40   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة

في عسير.. 13013 حادثاً مرورياً و439 حالة وفاة في 6 أشهر


نادية الفواز - سبق - أبها: كشفت إحصائية حديثة صدرت عن إدارة مرور منطقة عسير، أن النصف الأول من العام الجاري شهد وقوع 13013 حادثاً؛ نتج عنها وفاة 439 شخصا وإصابة 1172 شخصاً في مختلف محافظات ومراكز المنطقة.
وشهد شهر جمادى الآخرة المنصرم أكثر عدداً في الحوادث المرورية، إذ بلغت 2472 حادثا، في حين شهد المحرم أقل عدد في الحوادث بــ 1665 حادثاً فقط.

وعلى مستوى الإصابات سجل جُمادى الآخرة أكثر عدداً بواقع 230 مصاباً، فيما سجل المحرم الأقل عددا بواقع 177 مصاباً. أما الوفيات فقد شهد الشهر الماضي أعلى عدد بواقع 87 متوفى، وأقلها المحرم بواقع 53 متوفىً.

وأوضح مدير إدارة مرور منطقة عسير العميد سعيد علي مزهر، أن السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ يأتيان في مقدمة أسباب وقوع الحوادث المرورية بشكل عام، بل إنهما العاملان الرئيسان في تلك الحوادث، وكثرة الإصابات والوفيات من جرّاء هذين العاملين وأيضا عدم التقيد بأنظمة المرور بأشكالها كافة من ضمن الأسباب، مذكراً بأهمية التركيز في القيادة وعدم الانشغال عنها بمكالمات الجوّال؛ لأنه وجد من خلال إحصائيات المرور أنها من ضمن أسباب وقوع الحوادث.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 17:41   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة

تبدو للراصد على هيئة نجم في غاية السطوع يعبر صفحة السماء

محطة الفضاء الدولية تعبر سماء الرياض.. ومشاهدتها بالعين المجردة ممكنة


سبق - جدة: تشهد سماء منطقة الرياض اعتبارا من مساء اليوم الجمعة ولليالٍ متتالية، عبور محطة الفضاء الدولية، حيث ستكون مشاهدة بالعين المجردة دون الحاجة إلى الاستعانة بأي معدات أو تجهيزات علمية خاصة. وستبدو المحطة للراصد على هيئة نجم في غاية السطوع يعبر صفحة السماء، بحسب الجمعية الفلكية في جدة التي بيّنت أن ما يميز هذه الدورة من سلسلة عبور محطة الفضاء الدولية أنها ستعبر مرتين متتاليتين في يوم واحد سماء الرياض، وذلك في اليوم الثالث من بداية العبور. وسيكون العبور وفق القيم التالية:
· الجمعة 12 رمضان: تشرق المحطة 7:44 مساء - الأفق الغربي الجنوب الغربي - وتبلغ أقصى ارتفاع 7:47 مساء – ولمعانها - 3.8 .
· السبت 13 رمضان: تشرق المحطة 6:46 مساء - الأفق الجنوبي الجنوب الغربي - وتبلغ أقصى ارتفاع 6:48 مساء - ولمعانها - 2.5.
· الأحد 14 رمضان: العبور الأول: تشرق المحطة 4:31 فجراً - الأفق الغربي الشمال الغربي - وتبلغ أقصى ارتفاع 4:34 فجراً - ولمعانها - 3.5
. العبور الثاني: تشرق المحطة 7:24 مساء - الأفق الغربي الجنوب الغربي - وتبلغ أقصى ارتفاع 7:26 مساء - ولمعانها - 2.0
. وتعتبر محطة الفضاء الدولية أكبر وألمع جسم يدور حول الأرض من صُنع الإنسان
. ويبلغ طول ألواحها الشمسية 240 قدم وهي تقريباً بعرض ملعب كرة قدم، فيما يبلغ لمعانها مثل لمعان كوكب الزهرة ولا يفوقها لمعاناً سوى الشمس والقمر.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 17:42   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة

عدد الأسهم المكتتب بها 5.6 مليون سهم بقيمة 190 مليون ريال

"فالكم": 10 أسهم لكل مكتتب في "أسلاك".. ورَدُّ الفائض الأحد


سبق – الرياض: أعلن أديب السويلم الرئيس التنفيذي لشركة فالكم للخدمات المالية "فالكم" المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير اكتتاب سجل المؤسسات للطرح العام لشركة اتحاد مصانع الأسلاك "أسلاك"، نتائج تخصيص أسهم الشركة على المكتتبين في الطرح العام لأسهم الشركة، حيث خصص الحد الأدنى وهو 10 أسهم لكل مكتتب ومن ثم تخصيص ما تبقى من الأسهم على المكتتبين على أساس تناسبي بناءً على نسبة ما طلبه كل مكتتب. وأفادت بأن رد الفائض سيكون قبل نهاية يوم الأحد المقبل. وبيّنت أن عدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها بلغ 5,600,140 سهماً بقيمة إجمالية مقدارها 190,404,760 ريالاً، فيما بلغ عدد طلبات الاكتتاب 39,445 طلباً، وبلغ إجمالي عدد المكتتبين 197,522 مكتتباً. وأشار السويلم إلى أن التقنية المستخدمة في عملية متابعة الاكتتاب لحظياً أدت إلى تحقيق درجة عالية من الشفافية ومكّنت الجمهور من الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالاكتتاب. وأضاف أن تغطية الاكتتاب من قبل الصناديق الاستثمارية والأفراد يعتبر مؤشراً جيداً على ثقة واهتمام المستثمرين في شركة "أسلاك".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 17:56   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة

جامعة الأميرة نورة: الإعلان قريباً عن دفعة جديدة من الطالبات المقبولات


واس – الرياض: تعكف جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، على إنجاز المرحلة الثانية من نتائج القبول للطالبات في تخصصاتها المختلفة بما يتوافق مع حاجة سوق العمل المحلية.
وأوضح بيان أصدرته الجامعة أن إدارات الجامعة وعمادتها الأكاديمية والمساندة تعمل بشكل مستمر على إنجاز خطة من شأنها التوسع في قبول الطالبات القادرات على مواصلة تعليمهن الجامعي لاستيعاب أكبر عدد ممكن، بما لا يتنافى مع ضوابط الجودة التي يتطلبها الالتحاق بالتعليم العالي ومحدداتها.
وأشار البيان إلى أن الجامعة ستعلن قريباً أسماء الطالبات المقبولات، وأن إدارات الجامعة تعمل بشكل مكثف على إنهاء إجراءات قبول الطالبات في المرحلة الثانية.
وعبّرت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة هدى العميل من جهتها باسمها ونيابة عن منسوبات الجامعة كافة عن شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني على ما تحظى به الجامعة من دعم ومساندة للقيام بدورها الأكاديمي بوصفها واحدة من أكبر الصروح الأكاديمية في منطقة الشرق الأوسط، منوّهة بما تحظى به الجامعة من دعم متواصل من وزارة التعليم العالي ما مكّنها من أداء مهامها التعليمية والبحثية على أكمل وجه.
وشدّدت العميل على الدور المستقبلي للجامعة في مجال تعليم الفتاة السعودية وفتح قنوات البحث العلمي أمام المرأة السعودية، مضيفة أن الجامعة ستعمل على تحفيز منسوباتها من عضوات هيئة التدريس والطالبات في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا؛ لتركيز الأبحاث العلمية والدراسات الأكاديمية على ما يخدم المجتمع المحلي ولا سميا قضايا المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام، بوصفها جزءاً من اهتمام الباحثة السعودية بقضايا مجتمعها والتفاعل العلمي معه بما يساهم بشكل فاعل في خدمة جهود الوطن في مجالات التنمية الاجتماعية، مؤكدة أن الجامعة ستشهد في قادم الأيام نقلة نوعية وكمية في أدائها الأكاديمي من خلال التوسع في تطبيق مفاهيم الجودة الأكاديمية وخدمة المجتمع المحلي بما يعود بالنفع على الطالبات ويمكّن الوطن من الحصول على مخرجات نسائية تمثل كوادر وطنية فاعلة ومؤهلة وقادرة على العطاء.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 17:57   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة12-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم الجمعة

يشارك في اجتماع "أمناء أكسفورد"

الرئيس التركي يصل جدة غداً معتمراً وزائراً


واس - جدة: يصل الرئيس التركي عبد الله غُل، غداً السبت، إلى محافظة جدة، في زيارة إلى المملكة تستمر يومين يشارك خلالهما في اجتماع مجلس الأمناء لمراكز الدراسات الإسلامية بجامعة أكسفورد والذي سيُعقد في جدة. ويؤدي غُل خلال الزيارة مناسك العمرة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجمعة, الجمعة12-8-2011, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 06 - 2011 19:23
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 04:19.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO