منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 07 - 2011, 12:08
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس










رسالة للملك من الرئيس الفرنسي حول علاقات التعاون الثنائي

اخبار الرأي الخميس 7-7-2011 اخبار الرأي الخميس

عمان - بترا - استقبل نائب جلالة الملك سمو الأمير علي بن الحسين في الديوان الملكي الهاشمي امس رئيس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الفرنسية.
وتسلم سموه من رئيس الجمعية النائب اوليفيه جارده رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حول علاقات التعاون الثنائي والقضايا التي تهم البلدين.
وأشار سموه، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الفرنسية النائب يحيى عبيدات والسفيرة الفرنسية في عمان كورين بروزيه، إلى دور البرلمانيين في البلدين في تعزيز العلاقات الفرنسية الأردنية، وخصوصا في المجالات البرلمانية والتشريعية.
واستعرض سموه مع أعضاء الجمعية مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والظروف المحيطة بالعملية السلمية، حيث أكد سموه أهمية الدور الأوروبي والفرنسي في مساعدة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة إلى طاولة المفاوضات لحل الصراع على أساس حل الدولتين، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.
من جهته بين رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الفرنسية النائب اوليفيه جارده أن بلاده تربطها علاقات متميزة مع الأردن وهي حريصة على تفعيلها وتعزيزها في المجالات كافة.


hofhv [vd]m hgvHd hgd,l hgolds 7-7-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:09   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

رئيس الوزراء يدشن مشروع تقاطع الشميساني بكلفة 19 مليون دينار



عمان ـ عبد الرزاق ابو هزيم- دشن رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ،امس، مشروع تقاطع الشميساني الذي أنجزته أمانة عمان الكبرى بكلفة 19 مليون دينار ، بهدف تحسين الواقع المروري وضمان إنسيابيته في هذه المنطقة الحيوية .
واطلع رئيس الوزراء على عناصر المشروع الذي يحتل موقعاً استراتيجياً كنقطة التقاء لأهم الشوارع النافذة في مدينة عمان، ويعتبر جزءاً رئيساً من سلسلة تقاطعات الطريق الدائري الأوسط الذي نفذته الامانة خلال العقد الماضي، كما يشكل حلقة وصل بين منطقتي الشميساني والعبدلي من جهة ومنطقتي بسمان وزهران من جهة أخرى، حيث يقع المشروع على تقاطع شارع الملكة نور وشارع النابلسي وشارع علي بن أبي طالب في منطقة الشميساني بالقرب من مشروع أبراج العبدلي.
وقال رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عمار الغرايبة إن افتتاح تقاطع الشميساني، يمثل أحد أهم الإنجازات المميزة لأمانة عمان الكبرى ويشكل نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها الأمانة لسكان مدينة عمان وزوارها في ظل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:17   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

(قانونية النواب) تنسب بتوسيع قاعدة المشمولين بالعفو العام



عمان - بترا - أقرت اللجنة القانونية النيابية القانون المؤقت رقم 10 لسنة 2011 قانون العفو العام في الاجتماع الذي عقدته امس برئاسة النائب عبد الكريم الدغمي بحضور وزير العدل إبراهيم العموش ورئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور احمد زيادات .
وقال الدغمي إن اللجنة أقرت القانون المؤقت كما جاء من الحكومة مع إجراء التعديلات اللأزمة في بعض الاحكام وقد قامت اللجنة بالتنسيب إلى مجلس النواب بتوسيع قاعدة المشمولين بالعفو العام في بعض الجرائم .
وأضاف الدغمي أن اللجنة أوصت الحكومة بشمول إعفاء ما مقداره 100 بالمئة من الغرامات المترتبة على مخالفة أحكام قانون الجمارك وقانون الضريبة العامة على المبيعات إذا تم دفع المبلغ الأصلي قبل نهاية 31/12/2011 وتخفيض العقوبات الجنائية والجنحوية كافة ممن لم يشملهم هذا القانون إلى نصف المدة بالإضافة إلى توصية الحكومة بمراعاة الأوضاع الصحية لكبار السن وذوي القضايا البسيطة في بعض الجرائم التي لم يشملها العفو العام من خلال تفعيل لجنة العفو الخاص الحكومية .
كذلك واصلت اللجنة الإدارية النيابية مناقشة مشروع قانون البلديات لسنة 2011 . كما ناقشت لجنة التربية والثقافة والشباب القانون المعدل لقانون التعليم العالي والبحث العلمي والقانون المؤقت رقم 16 لسنة2010 القانون المعدل لقانون الجامعات الأردنية .





أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:18   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

(الأحوال المدنية) تعمل أيام السبت في العاصمة والزرقاء وإربد



عمان - بترا - أعلن مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان القطيشات بأنه تقرر اعتبار السبت من كل أسبوع دواماً رسمياً في مديريات أحوال وجوازات العاصمة والزرقاء واربد ومديرية الضفة الغربية للتسهيل على المواطنين وانجاز معاملاتهم في الوقت المحدد ونظرا لازدياد حجم العمل.
وقال القطيشات إن قرار دوام السبت يشمل مكتب جوازات عمان ومكتب أحوال عمان الغربية, ومكتب أحوال المغتربين والبطاقات الشخصية في جبل عمان إضافة الى مكتب أحوال وجوازات الأشرفية قرب دوار الشرق الأوسط، ومكتب أحوال وجوازات ماركا قرب إدارة السير المركزية، ومكتب أحوال وجوازات صويلح قرب مكتب عمل عمان، ومكتب أحوال وجوازات اربد/ المكتب الرئيسي، ومكتب أحوال وجوازات الزرقاء/المكتب الرئيسي، ومديرية الضفة الغربية.
وأضاف ان الدوام سيكون حصراً في المكاتب المذكورة اعلاه وانه سيكون من الساعة التاسعة وحتى الساعة الثانية ظهرا،ً مبينا أن دوامها سيبدأ اعتبارا من السبت المقبل ويستمر حتى إشعار آخر.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:19   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

ارتفاع رؤوس أموال الشركات المسجلة 168% حتى حزيران الماضي



عمان- الرأي- ارتفعت رؤوس أموال الشركات المسجلة في دائرة مراقبة الشركات منذ بداية العام الجاري بنسبة 168% ولتصل الى 557.2 مليون دينار مقارنة بـ 207.7 مليون دينار خلال ذات الفترة من العام الماضي، فيما شهدت أعداد الشركات المسجلة انخفاضا بنسبة 6% ولتبلغ 4031 شركة.
وقال مراقب عام الشركات، الدكتور بسام التلهوني، ان اعداد الشركات التي اجرت تعديلات على رؤؤس اموالها بلغت 603 شركة وبصافي تعديلات بلغت 280.96 مليون دينار، منذ بدايه العام حتى نهايه الشهر الماضي مقابل 780 شركة خلال نفس الفترة من العام الماضي وبصافي تعديلات بلغت 372.5 مليون دينار,و يشكل نسبة انخفاض بمقدار 23% من أعداد الشركات ونسبة انخفاض بمقدار 25% من رؤوس أموالها المعدلة .
واضاف التلهوني ان اعداد الشركات المفسوخة بلغ 1.214 شركة منذ بداية العام حتى نهاية الشهر الماضي في حين بلغ عدد الشركات المفسوخة 1.278 شركة أردني مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة انخفاض بلغت 5% لإعداد الشركات المفسوخة .
وقال ان اعداد المستثمرين الاجانب بلغ 737 مستثمر بحجم استثمار اجنبي 199.2 مليون دينار خلال النصف الاول من هذا العام في حين بلغ عدد المستثمرين الاجانب 871 مستثمر بحجم استثمار اجنبي 126.8 مليون دينار مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ما يشكل انخفاض بنسبة 15% من عدد المستثمرين وبارتفاع بنسبة 57% من حجم الاستثمار الاجنبي .
في حين بلغ عدد الشركات الاجنبية غير العاملة الجديدة المسجلة(مكتب اقليمي) 42 شركات خلال النصف الاول من هذا العام في حين بلغ عدد الشركات الاجنبية غير العاملة الجديدة المسجلة(مكتب اقليمي) 45 شركة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة انخفاض بلغت 7% لإعداد الشركات الاجنبية غير العاملة الجديدة المسجلة(مكتب اقليمي) .
وبلغ عدد الشركات الاجنبية العاملة الجديدة 7 شركات خلال الفترة النصف الاول من العام الحالي , في حين بلغ عدد الشركات الاجنبية العاملة الجديدة 17 شركة خلال الفترة بنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة انخفاض بلغت 59% لإعداد الشركات الاجنبية العاملة الجديدة .
في حين بلغت اعداد الشركات التي حولت صفتها القانونية من نوع الى اخر 152 شركة خلال النصف الاول من العام الحالي في حين بلغ عدد الشركات الشركات التي حولت 192 شركة خلال نفس الفترة من العام الماضي , وبنسبة انخفاض بلغت 21% لإعداد الشركات التي حولت صفتها القانونية من نوع إلى آخر.
وبلغت اعداد الشركات التي تم وضعها تحت التصفية 136 شركة خلال فترة النصف الاول من هذا العام في حين بلغ عدد الشركات التي تم وضعها تحت التصفية 104 شركة خلال نفس الفترة من العام الماضي, وبنسبة ارتفاع بلغت31%) لإعداد الشركات التي تم وضعها تحت التصفية.
في حين لم يتم دمج اي شركة لهذا العام مقارنة 2 شركة تم دمجها وبنسبه انخفاض 100% .
وبلغت ايرادات الدائرة 6.125 مليون دينار خلال النصف الاول مقابل اجمالي ايرادات للدائرة بمبلغ 6.042 مليون دينار الفترة من مققارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة ارتفاع بلغت 1% اجمالي ايرادات الدائرة .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:20   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

خبيرة دولية: الأردن قادر على خفض فاتورته النفطية للنصف عام 2015



عمان - بترا- عدنان مطارنة - قالت خبيرة في وكالة الانماء الاميركية الدولية ان الاردن بمقدوره الاعتماد على مصادره من الطاقة المتجددة بشكل متدرج وتخفيض الاعتماد على المنتجات النفطية الى النصف خلال اربع سنوات.
واوضحت الدكتورة ربى جرادات من الوكالة الأميركية لـ (بترا) ان الأردن يستطيع الاعتماد على مخزونه من الصخر الزيتي والغاز الطبيعي ومنتجات النفط والطاقة النووية وتخفيض اعتماده على منتجات النفط عام 2015 وصولا الى نسبة 51 بالمئة وخفضها أكثر بحلول عام 2020 لغاية 40 بالمئة.
واضافت ان الأردن يستطيع وضمن خطته الإستراتيجية زيادة اعتماده على مصادره من الطاقة المتجددة عام 2015 بمعدل 7 بالمئة لتصل عام 2020 إلى 10 بالمئة.
وأشارت الى ان الوكالة ساعدت الحكومة في تحديد مواطن القوة والضعف في قطاع الطاقة ،لافتة الى ان الوكالة طورت خطة ركزت على ثلاثة محاور، هي الاستثمار والتدريب والأبحاث.
ويبلغ حجم قطاع التكنولوجيا النظيفة في العالم 243 مليار دولار، فيما يبلغ في إقليمي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 28ر1 مليار دولار.
وأكدت الدكتورة جرادات استطاعة الأردن حسب خطته الإستراتيجية رفع استغلال الصخر الزيتي ليصل 14 بالمئة في عام 2020، وزيادة الاعتماد على الغاز الطبيعي ليصل 29 بالمئة وخفض الاعتماد على الطاقة المستوردة عام 2015 بنسبة 2 بالمئة فقط، وفي عام 2020 بنسبة 1 بالمئة.
وقالت « اذا أخذنا في الاعتبار أن الأردن يوفر يوميا ما قيمته 5ر1 مليون دينار هو فرق السعر بين الوقود الثقيل والديزل المستخدم في إنتاج الطاقة من جهة، واستخدام الغاز الطبيعي من جهة أخرى، فإن بإمكانه رصد الأموال المتوفرة واستغلالها في الاستثمار في استغلال الطاقة المتجددة.
ودعت الدكتورة جرادات الحكومة الى تطبيق مفهوم أمن تزويد الطاقة استراتيجيا لتجنب ما حدث من انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي من مصر، مشيرة الى ان انقطاع الغاز المصري دفع الأردن للاعتماد على الوقود الثقيل والديزل لتوليد الكهرباء بكلفة عالية، تحمل الخزينة فروقات سعرية تبلغ ثلاثة ملايين دينار يوميا.
وقالت «ان ذلك يحتم على الحكومة ضرورة التفكير بحلول جذرية ،لا سيما أن مصادر الطاقة الطبيعية متوفرة في الأردن مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
وكان جلالة الملك عبد الله الثاني شكل منذ العام 2007 لجنة خاصة لبناء وتطوير إستراتيجية وطنية جديدة للطاقة وضمان أمن تزويدها، بالاعتماد على مصادر محلية.
يذكر ان جمعية مدراء الطاقة الأميركية افتتحت فرعا لها في الاردن وعقدت دورات لتأهيل مدراء متخصصين في الطاقة النظيفة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:23   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

مصدر مطلع: استئناف ضخ الغاز المصري للأردن سيستغرق أكثر من 10 أيام



عمان – نشوى الخالدي - رجح مصدر مطلع أن استئناف ضخ الغاز المصري للأردن والذي توقف جراء تفجير خط الانابيب في شبه جزيرة سيناء الاثنين الماضي سيستغرق وقتا لن يقل عن فترة من 10-20 يوما .
وفيما لم يضف المصدر المزيد من التفاصيل حول موعد متوقع لاستئناف ضخ الغاز الا أنه اكد وجود اتصالات مستمرة بين الحكومة الاردنية ونظيرتها المصرية في هذا الاطار, مشيرا الى أن الانقطاعات السابقة استلزمت وقتا للقيام بأعمال التصليح والصيانة والاختبار وغيرها من الاجراءات .
وتأتي التصريحات متوافقة مع ما بثته وسائل اعلام مصرية وعربية يوم أمس الاربعاء ومن مصادر وصفت بالأمنية من أن عملية إعادة الضخ للغاز من مصر تتطلب وقتا كبيرا لاختبار الأنبوب وكذلك اجراءات تجريبه قبل عملية إعادة ضخ الغاز فى الأنبوب ، فيما اعلن المصدر أن عملية إعادة الضخ تمت بالنسبة للسوق المحلى فقط ، للمنازل ومصانع الأسمنت فى وسط سيناء وكذلك المحطة البخارية الكهربائية.
كما نقل عن هذه المصادر أنه « لم يتم إصلاح ما تم تدميره وتفجيره في المحطة قبل 48 ساعة فقط من قبل ملثمين مجهولين».
وكان من المقرر ان ترتفع يوم الاثنين الماضي كميات الغاز الطبيعي الموردة للمملكة من خلال الخط من 50 مليون قدم مكعب يوميا الى 100 مليون من اصل 250 مليون قدم مكعب يوميا تعاقد عليها الاردن مع مصر عام 2001 وتم استخدامها في توليد حوالي 80 % من الطاقة الكهربائية المولدة في المملكة، والتي تدنت الى حوالي 20 % اخيرا مما زاد الاعتماد على الوقود الثقيل والديزل.
وتعرض الخط في شبه جزيرة سيناء فجر الاثنين الى اعتداء اوقف امدادات الغاز الى الاردن والتي عادت قبل نحو اسبوعين فقط بعد توقف استمر 45 يوما بفعل الاعتداء الثاني الذي وقع في السابع والعشرين من شهر نيسان الماضي، والذي سبقه اعتداء وقع في الخامس من شهر شباط الماضي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:24   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

القضاة: 80% نسبة الدعم للمشاريع المقامة خارج حدود العاصمة ومحافظة الزرقاء



عمان - علاء القرالة - كشف المدير التنفيذي للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس يعرب القضاة ان عدد الشركات التي استفادت من برامج المؤسسة المختلفة خارج حدود العاصمة بلغت 134 شركة،وبقيمة منح وصلت الى 6 ملايين يورو.
واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده امس ان المؤسسة تعمل على المشاريع المدرة للدخل والموفرة لفرص العمل عن طريق برامج متعددة، وفقا لأسس ومعايير محددة تشرطها الجهات المانحة، مشيرا الى ابرز هذه المشاريع، مشروع تحديث وتطوير قطاع الخدمات الاردني JSMP الذي قدم دعماً بقيمة 600 ألف يورو، لـ17 شركة خارج محافظة العاصمة خلال العام الماضي.
وقال القضاة ان البرنامج سيوقع ايضا على اتفاقيات منح لـ40 شركة مبتدئة في نهاية آب القادم وبقيمة تبلغ 2 مليون يورو، بمجمل 25 شركة خارج حدود العاصمة، موضحا ان من شروط المنحة يجب ان تكون نسبة العمالة الاردنية مساوية الى 60 بالمئة وأكثر، اضافة الى نسبة الدعم تصل الى اكثر من 80 بالمئة للمشاريع المقامة خارج حدود العاصمة ومحافظة الزرقاء، والى 90 بالمئة من مشاريع تمكين المرأة وذلك لزيادة تحفيزها.
واشار الى ان العدد الاجمالي للشركات المستفيدة خارج العاصمة 57 شركة وبمنح تبلغ قيمتها 2.6 مليون يورو وبحجم استثمار كلي يصل الى حدود 4 ملايين يورو، مضيفاً ان المساعدات الممنوحة استطاعت خلق 245 وظيفة جديدة، منها 49 وظيفة في الشركات الحديثة الإنشاء و196 وظيفة في الشركات القائمة.
وبين القضاة ان اثر دعم برنامج تحديث وتطوير قطاع الخدمات على 43 شركة مستفيدة كان متمثلا بزيادة في الأرباح لـ11 شركة بنحو 310 ألاف دينار خلال الـ6 أشهر التي تبعت المشروع، اضافة الى زيادة في صادرات 5 شركات بزيادة بلغت 747 ألف دينار خلال الـ6 أشهر التي تبعت المشروع، ودخول 7 أسواق جديدة للمرة الأولى (كندا، إسبانيا، ليبيا،الإمارات العربية، السودان، سوريا وعمان).
واوضح القضاة أنّ المؤسسة تعكف حالياً على دراسة طلبات المنح المقدمة عن طريق برنامج دعم المؤسسات وتطوير الصادرات JUMPII الذي يستهدف القطاع الصناعي والذي أطلق في بداية هذا العام وبقيمة 16 مليون يورو، بحيث تمّ تخصيص شريحة تعنى بترويج وتشجيع تطوير المشاريع الحرفية (الصغيرة جداً) والشركات حديثة الإنشاء في المحافظات باستثناء العاصمة والزرقاء للمساهمة في تحقيق اللامركزية في النشاط الاقتصادي.
واشار الى ان برنامج JUMPII وضمن شرائح المنح 1 و2 و3 و4 سيعمل على تقديم 23 منحة لمشاريع حرفية وتأسيس مشاريع جديدة بقيمة مليون يورو في منتصف آب،وذلك لدعمها في المشاركة في المعارض التجارية والبعثات الاقتصادية ولتشجيع وتطوير قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة لدخول الأسواق العالمية وتقوية قدرات جمعيات الأعمال وتعزيز القدرات التنافسية للشركات القائمة من خلال اقتناء تكنولوجيا جديدة بما في ذلك التشغيل الآلي وحقوق الامتياز والترخيص وتطوير منتجات جديدة ودعم إمكانيات نمو هذه الشركات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:25   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

22 قتيلاً واعتقال العشرات في حماة والدعوة إلى تظاهرات غداً تحت شعار (لا للحوار)



دمشق - وكالات - قتل 22 مدنيا على الاقل الثلاثاء برصاص قوات الامن السورية في حماة (وسط) التي يطوقها الجيش فيما اعتبر ناشطون ان اللقاء التشاوري الذي دعا اليه النظام وكل ما ينبثق عنه لا يشكل حوارا وطنيا يمكن البناء عليه.
وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا عمار القربي في بيان «ارتفع عدد قتلى الثلاثاء في حماة إلى اكثر من 22 شهيدا ووصل عدد الجرحى الى اكثر من ثمانين جريحا جروح بعضهم خطرة ويعالجون في مستشفيي البدر والحوراني» في المدينة التي تقع في وسط البلاد.
وتابع المصدر ذاته «شهدت حماه نزوح اعداد كبيرة من السكان باتجاه دمشق والسلمية (القريبة من المدينة)».
وكان رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان قال الثلاثاء ان «الدبابات متمركزة عند مداخل المدينة باستثناء المدخل الشمالي.
وقال ناشطون إن قوات الأمن السورية اعتقلت عشرات الأشخاص في حماة امس 0
وقد نددت منظمة العفو الدولية امس بقمع التظاهرات المطالبة بالديموقراطية في سوريا معتبرة ان ذلك «ربما يشكل جرائم ضد الانسانية».

وحثت المنظمة الحقوقية الامم المتحدة على إحالة سوريا الي المحكمة الجنائية الدولية وقالت ان تسعة اشخاص توفوا اثناء وجودهم قيد الاعتقال بعد القبض عليهم خلال العملية التي نفذتها القوات السورية في البلدة القريبة من الحدود اللبنانية.
واكدت المنظمة في تقرير امس ان «الاساليب الوحشية» التي استخدمتها قوات الامن السورية لقمع الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد في مدينة تلكلخ (غرب) «ربما تشكل جرائم ضد الانسانية».
وتحت عنوان «قمع في سوريا: رعب في تلكلخ» اوردت المنظمة تقريرا «يوثِّق حالات الوفاة في الحجز وعمليات التعذيب والاعتقال التعسفي التي وقعت في ايار عندما شن الجيش السوري وقوات الامن عملية امنية كاسحة وواسعة النطاق استمرت أقل من أسبوع ضد سكان البلدة الواقعة بالقرب من الحدود اللبنانية».
من جهتها افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا)، ان «مجموعات مخربة في حماة قامت الثلاثاء بقطع طرقات ونصب الحواجز وإشعال الاطارات في عدد من أحياء المدينة والقيام بعمليات تخريبية وإحراق باص نقل داخلي على طريق حلب حماة».
واضافت ان «قوات حفظ النظام تدخلت لإعادة الأمن والاستقرار إلى المناطق التي شهدت عمليات قطع طرق وتخريب فتعرضت لهجوم من قبل مجموعات مسلحة بقنابل مولوتوف ومسمارية وإطلاق رصاص ما أدى إلى اشتباك مع هذه المجموعات استشهد على اثره أحد عناصر قوات حفظ النظام وأصيب 13 آخرون بجروح كما جرح عدد من المسلحين وألقي القبض على البعض منهم».
من جانب اخر دخل الجيش الاربعاء الى مناطق جديدة في جبل الزاوية بمحافظة ادلب (شمال-غرب) كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد ان «قوات الجيش السوري اقتحمت فجر امس بلدة كفنصرة في جبل الزاوية واتخذت من مدرستها مركز للتحقيق والاعتقال كما اقتحمت بلدة كفرعويد وسمع اصوات اطلاق نار كثيف من رشاشات ثقيلة فيها ولم ترد اي انباء للمرصد عن سقوط شهداء حتى هذه اللحظة».
من جهتهم دعا الناشطون على صفحة «الثورة السورية 2011» على فيسبوك الى تظاهرات في سوريا في 8 تموز اطلقوا عليها شعار «لا للحوار».
واكد متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر لوكالة فرانس برس امس ان اللجنة تمكنت من الدخول الى مدينتي درعا وادلب، اكثر المدن السورية التي تضررت من اعمال عنف منذ بدء الحركة الاحتجاجية على نظام الرئيس بشار الاسد.
وقال هشام حسن «تمكنا الاسبوع الماضي من الذهاب الى درعا في الجنوب والى ادلب في الشمال. انهما اكثر المناطق اصابة بالعنف».


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:26   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

مقتل 33 شرطياً أفغانياً و5 مدنيين بمواجهات مع طالبان



عواصم - ا ف ب - قتل 33 شرطيا وخمسة مدنيين خلال مواجهات استمرت يومين في منطقة نائية في شرق افغانستان اثر هجوم شنه عناصر من طالبان قدموا من باكستان على مراكز للشرطة، كما افاد حاكم ولاية نورستان امس الاربعاء.
وقال حاكم نورستان جمال الدين بدر ان «التقرير الذي تم تلقيه من المنطقة يتحدث عن مقتل 33 شرطيا حدوديا وخمسة مدنيين بينهم امراتان».
واضافت وزارة الداخلية ان «ارهابيين قدموا من الجانب الاخر من الحدود الباكستانية هاجموا مراكز للشرطة في اقليم كمديش» المحاذي لباكستان.
وتابعت انهم واجهوا «مقاومة شرسة من جانب الشرطة» و«قتل عدد من الشرطيين واصيبوا» خلال المعارك التي استمرت ساعات عدة.
ولفت حاكم نورستان الى مقتل 40 متمردا خلال المواجهات في حين اشارت وزارة الداخلية الافغانية الى مقتل 27 متمردا بينهم «12 باكستانيا».
وتحطمت طائرة شحن اذربيجانية امس في منطقة جبلية وعرة شمال كابول ما اسفر عن مقتل جميع افراد طاقمها التسعة، بحسب ما اعلن مسؤولون.
وقال المسؤولون ان الطائرة اقلعت من باكو في التاسعة و26 دقيقة مساء الثلاثاء وهي تنقل 18 طنا من الامدادات لمهمة الحلف الاطلسي التي تقودها الولايات المتحدة في افغانستان وتحطمت اثناء محاولتها الهبوط بقاعدة باغرام الجوية شمال كابول.
وقال نانجيالاي قلعة وال المتحدث باسم وزارة النقل الافغانية «عثرت فرقنا على حطام الطائرة، ومع الاسف قتل جميع افراد طاقمها التسعة ولم ينج احد من الحادث».
من جهة اخرى اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون امس ان بلاده ستسحب 500 جندي بريطاني اضافيين من افغانستان بحلول نهاية 2012 ما يخفض عدد قواتها في افغانستان الى تسعة الاف جندي.
وجاء اعلان كاميرون عن خفض محدود ثان لثاني اضخم قوات اجنبية في افغانستان بعد اسبوعين من اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما خفض قوات اميركية تمهيدا لتسلم الحكومة الافغانية المهام الامنية بحلول 2015.
وقال كاميرون ان بلاده اضطلعت «بقسم كبير من العبء» في افغانستان حيث فقد 375 جنديا بريطانيا حياتهم منذ بداية الغزو الذي تزعمته الولايات المتحدة للبلاد في اعقاب هجمات الحادي عشر من ايلول قبل عشر سنوات.
وقال «اعلن اوباما الشهر الماضي ان الولايات المتحدة ستسحب عشرة الاف جندي من قواتها بنهاية العام وستستكمل سحب قواتها الاضافية وعددها 33 الف جندي بنهاية صيف العام المقبل».
واضاف «في الوقت الذي عززت الولايات المتحدة تواجدها بقوات الاضافية، اضافت بريطانيا 500 جندي لقواتها».
وتابع «من جانبنا فقد صرحنا باننا سنسحب 426 من الموظفين العسكريين البريطانيين بحلول شباط 2012 واليوم اعلن ان بريطانيا ستتمكن من خفض مستوى قواتها بخمسمائة جندي اضافيين من 9500 الى 9000 بنهاية 2012».
يذكر ان اغلب القوات البريطانية المتواجدة في افغانستان وعددها 9500 تتواجد في اقليم هلمند الجنوبي المضطرب حيث تقاتل متشددي طالبان المعارضين لحكومة الرئيس حميد كرزاي.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:26   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

الثوار الليبيون يشنون هجوماً في الغرب وطرابلس تستعد لمحاكمة مسؤولي المجلس الانتقالي



عواصم - وكالات - شن الثوار الليبيون الاربعاء هجوما في غرب ليبيا للاستيلاء على محاور استراتيجية والتقدم الى طرابلس والضغط على النظام لاسقاطه.
وافاد مراسل فرانس برس ان تبادلا كثيفا للقصف المدفعي سجل بين الثوار وكتائب القذافي في منطقة غوالش على بعد حوالى خمسين كلم من العاصمة، ادى الى استيلاء الثوار عليها واسر عدد من المرتزقة.
وحلقت طائرات حلف شمال الاطلسي ايضا فوق المنطقة لكن بدون ان تقصف وكانت تساعد الثوار من خلال عمليات استطلاع.
وقال احد اعضاء اللجنة الثورية في الزنتان على بعد 120 كلم من طرابلس «كنا ننتظر قبل شن هذا الهجوم، لقد حصلنا اخيرا على الضوء الاخضر من قبل الحلف الاطلسي هذا الصباح وقد بدأ الهجوم».
وكان الثوار الليبيون اكدوا الاحد انهم يستعدون لشن هجوم كبير في غضون 48 ساعة لاستعادة مواقع جنوب طرابلس كانت سيطرت عليها قوات القذافي.
وقال المتحدث باسم الثوار احمد عمر باني في بنغازي «عاصمة» الثوار في شرق ليبيا «في اليومين المقبلين سيكون هناك تطورات جديدة على خط الجبهة هذا» مؤكدا ان الثوار يريدون دفع خط الجبهة الى الشمال باتجاه طرابلس.
وكان الثوار استولوا في 28 حزيران على مخزن ذخائر كبير في منطقة صحراوية على بعد 25 كلم جنوب الزنتان.
ويسعى الثوار بشكل خاص الى السيطرة على بئر الغنم، وهي معبر استراتيجي يقع على بعد 50 كلم جنوب طرابلس، لكي يتمكنوا من الوصول الى مشارف العاصمة الليبية.
والهدف الثاني لهذا الهجوم هو مدينة غريان حيث تقع حاميات الجيش الليبي التي يعتبرها الثوار ممرا استراتيجيا نحو طرابلس.
واعلن الحلف الاطلسي امس الاربعاء انه دمر ست آليات عسكرية منها اربع دبابات لكتائب القذافي في غريان.
وكان حلف شمال الاطلسي اعلن السبت انه كثف ضرباته الجوية في غرب ليبيا ودمر حوالى 50 هدفا عسكريا خلال الاسبوع.
وشمل القصف اهدافا تقع في جبل نفوسة قرب الحدود التونسية وفي مدينة مصراتة على بعد 200 كلم شرق طرابلس كما جاء في بيان للحلف.
والثلاثاء اعلن الثوار الذين يسيطرون على مدينة مصراتة ان 16 شخصا معظمهم من المدنيين قتلوا في قصف كتائب القذافي.
والى جانب هذا الدعم الجوي، حظي الثوار في تلك المنطقة بدعم اضافي عبر تلقيهم اسلحة القتها فرنسا جوا.
لكن فرنسا اوقفت عمليات القاء السلاح التي كان موضع خلاف في صفوف التحالف الدولي بعد ان اعربت حليفتها بريطانيا عن تحفظات وازداد انتقاد المعارضين للتدخل العسكري في ليبيا وخصوصا من قبل روسيا.
اعلن قاضي تحقيق ليبي الاربعاء في طرابلس ان 21 عضوا في المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار الليبيين سيحاكمون «في الاسابيع المقبلة» امام محكمة خاصة.
واعلنت ايطاليا امس الاربعاء انها ستخفض تدريجيا مشاركتها العسكرية في العمليات الدولية بسبب قيود في الموازنة وان ذلك تم «بالاتفاق» مع حلفائها.
وقرر المجلس الاعلى للدفاع، الهيئة التي تضم الرئيس جورجو نابوليتانو ورئيس الحكومة وابرز الوزراء، «البدء بالاتفاق مع المؤسسات الدولية ومن خلال اخذ التطورات على الارض في الاعتبار في تطبيق التعديلات الممكنة على القوات» بحسب بيان رسمي.
واعلن المجلس الاعلى للدفاع ان البحث عن حل لخفض المشاركة العسكرية «سيكون متوازنا وسيتم في الوقت المناسب»، مشيرا الى «خفض الموارد المالية».
في غضون ذلك صرح قاضي التحقيق الحكومي خليفة عيسى خليفة امام الصحافيين الاجانب في طرابلس ان «ملف الاتهام بحق اعضاء ما يسمى المجلس الوطني الانتقالي بات جاهزا واصدرنا 18 تهمة رسمية بحق 21 منهم».
ومن بين المتهمين رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل و20 عضوا غيره في المجلس الذي اعترف به نحو 20 بلدا ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي.
وسيلاحق المتهمون بتهم «المساس بثورة الفاتح (1969) وقائدها معمر القذافي ومقابلة دول اجنبية منها فرنسا واميركا وبريطانيا وتحريضها على الاعتداء على ليبيا وتسهيل دخول الدول العدوة الى البلاد».
ومن التهم ايضا «التحريض على حمل السلاح وتزويد بلدان اجنبية باسرار عسكرية تتعلق بمواقع ليبية وتحريض عسكريين على عدم طاعة النظام ومهاجمة مواقع عسكرية ومبان حكومية والشروع في تغيير الحكم بالقوة».
ورفض قاضي التحقيق الليبي تحديد العقوبات لكنه اكد ان اعضاء المجلس الوطني الانتقالي سيحاكمون بموجب قانون العقوبات الليبي الذي يعود الى 1954.
وتبدأ المحاكمة «في الاسابيع المقبلة» امام محكمة خاصة بحسب القاضي. وسيتم استدعاء المتهمين الذين يتمتعون «بكل الضمانات للحصول على محاكمة شفافة».
وتشهد ليبيا منذ منتصف شباط انتفاضة ضد نظام الزعيم معمر القذافي.

ودعا المسؤول الثاني في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل امس الاربعاء في انقرة المجتمع الدولي الى وضع الاموال المجمدة لنظام طرابلس في تصرف المعارضة.
وقد وقع المجلس الوطني الانتقالي الذي يتولى الادارة السياسية للمتمردين اتفاقا مع تركيا لقرض بقيمة 200 مليون دولار.
وقال جبريل المكلف الشؤون الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي، بحسب الترجمة التركية لتصريحاته، «قبل وقت قصير سلمنا رسالة الى المبعوث الخاص للامم المتحدة الى ليبيا لنقلها الى اعضاء مجلس الامن الدولي تطالب بمنحنا اموال ليبيا».
واضاف بعد محادثات مع وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ان «المجتمع الدولي لا يستطيع فقط دعم معركتنا ضد النظام (...) ان الشعب الليبي يعاني ايضا من مشاكل الجوع والفقر ونقص الادوية والمساكن».
واعتبر جبريل ان الليبيين المقيمين في المناطق التي ما زالت تحت سيطرة نظام الزعيم معمر القذافي يعيشون في ظروف اكثر بؤسا من المناطق الخاضعة لادارة المتمردين، مؤكدا ان اكثر من اربعمئة الف شخص فروا الى تونس من منطقة طرابلس.
واكد ان المجلس الوطني الانتقالي يبذل «جهودا لانفاق القسم الاكبر من المساعدة المالية على اولئك الذين فروا الى تونس واولئك الذين يمكن ان يصابوا في مناطق خاضعة لسيطرة النظام».
الى ذلك قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فو راسموسن امس الأربعاء إن الحلف ليس لديه معلومات مؤكدة تفيد بأن الزعيم الليبي معمر القذافي يسعى للوصول إلى اتفاق يتخلى بموجبه عن السلطة.
وكرر راسموسن دعوة الحلف للقذافي كي يتنحى.
وتابع في مؤتمر صحفي «ليس لدي معلومات مؤكدة تفيد بأن القذافي استطلع إمكانية التنحي ولكن من الواضح تماما أن الوضع النهائي ينبغي أن يكون تنحيه عن السلطة.»


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:27   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

دعوات لاحتجاجات واسعة الجمعة في مصر ضد أسلوب إدارة الجيش للدولة



عواصم - وكالات - بعد خمسة شهور من سقوط نظام مبارك لا يبدو المصريون راضين عما حققته الثورة بل من المتوقع ان تتجدد التظاهرات غدا على خلفية السخط المتزايد على ادارة عملية الانتقال السياسي التي يتولاها الجيش.
وبعد ان كان المصريون ينظرون الى الجيش كبطل لوقوفه الى جانبهم ضد الرئيس المخلوع حسني مبارك اثناء الثورة الشعبية التي اندلعت في 25 كانون الثاني اصبح اليوم محط غضبهم.
ويعبر النشطاء المؤيدون للديمقراطية عن غضبهم من المحاكمات العسكرية المتواصلة للمدنيين وهو احد المطالب الرئيسية لتظاهرات الجمعة، منتقدين ايضا ابقاء ضباط في الشرطة على راس عملهم بالرغم من انهم كانوا مسؤولين عن القمع قبل واثناء الثورة، اضافة الى بعض الخلافات على الجدول الزمني لاجراء الانتخابات واعادة صياغة الدستور.
وارتفع عدد المحاكمات العسكرية من 7 الاف الى 10 الاف منذ شباط الماضي وفقا لمنظمات حقوق الانسان المحلية والدولية.
ويقول مصطفى شوقي العضو في ائتلاف شباب الثورة وهي احدى المجموعات التي ساعدت في انطلاق الثورة «نريد تطهيرا حقيقيان ومحاكمات حقيقية وحكومة حقيقية».
ويتابع في شريط فيديو عرضه على الصفحة الرسمية للائتلاف على شبكة الفيسبوك «نريد تغييرا حقيقيا، يجب ان نكون واضحين السياسة ليست للجيش».
اما صفحة «نحن جميعا خالد سعيد» على الفيسبوك، والتي سميت تيمنا بالشاب المصري خالد سعيد الذي اشعلت وفاته في 6 حزيران 2010 احتجاجات في انحاء مختلفة من مصر، فكتب عليها «هذا البلد يجب ان يتغير».
وقالت المجموعة التي تضم نحو مليون ونصف مليون منتسب «يجب احالة من تثبت ادانتهم بالفساد الى القضاء».
اما الرابطة الوطنية من اجل التغيير والتي كان محمد البرادعي الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية احد مؤسسيها فقد طالبت بانهاء «الاساليب القمعية للنظام السابق».
ومن المقرر ان يشهد يوم الجمعة تظاهرات حاشدة في جميع انحاء مصر خصوصا في ميدان التحرير وسط القاهرة والذي شكل بؤرة الاحتجاجات التي اطاحت بالرئيس مبارك في فبراير الماضي.
وبعد ان اعلنت جماعة الاخوان المسلمين السبت الماضي عدم مشاركتها في تظاهرات الجمعة، لان احد مطالبها هو صياغة الدستور قبل اجراء الانتخابات، اعلنت امس في بيان صحفي تراجعها عن قرارها مؤكدة انها ستشارك فيها للضغط على المجلس الاعلى للجيش لتطبيق الاصلاحات.
وبررت الجماعة اسباب عدولها عن عدم المشاركة بقولها «حدثت مستجدات في الموضوع فرضت طرحه مرة اخرى للمناقشة توخيا واستهدافا للمصلحة العليا وهي التخلي عن مطالب الدستور اولا واقتناع اغلب القوى باجراء الانتخابات اولا، اضافة الى المظالم التي يعاني لها اهالي الشهداء والتباطؤ الشديد في محاكمات الطغاة والمفسدين وكذلك اطلاق سراح الضباط المتهمين بقتل الشهداء».
وتاتي هذه الدعوات للتظاهر في ظل توتر يسود مصر بسبب استياء عائلات ضحايا الثورة من بطء القضاء في محاكمة مسؤولي النظام السابق ومرتكبي اعمال العنف بحق المتظاهرين.
وجرت مواجهات امس بعد ان حاول مئات المتظاهرين اقتحام مبنى مديرية امن السويس احتجاجا على رفض المحكمة طلب استئناف تقدمت به النيابة العامة للطعن في الحكم بالافراج عن الضباط السبعة.
وتم اطلاق سراح هؤلاء الضباط يوم الاثنين وتاجلت محاكمتهم الى 14 سبتمبر المقبل. وتجري محاكمتهم في القاهرة نظرا لحساسية القضية في مدينة السويس.
والضباط السبعة من بين 14 ضابطا يواجهون تهم مقتل 17 متظاهرا وجرح 300 اخرين. وتجري محاكمة السبعة الفارين الاخرين غيايبا.
بدوره أعلن عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في مصر، تأييده للمظاهرات المتوقعة غدا الجمعة، غير أنه حذر أبناء الثورة من أولئك الذين يسعون جاهدين لبث الفرقة.
من ناحية ثانية أوضح موسى أن ما يحدث الآن « من تباطؤ في محاكمة المسؤولين عن قتل وإصابة شهداء ثورة 25 يناير ومصابيها بدءا بمن استخدم السلاح مباشرة وانتهاء بمن أصدر الأوامر أصبح يمثل عنصرا ضاغطا على الضمير الجمعي لهذه الأمة والتي تدين بما تحقق من إنجازات للثورة إلى هؤلاء الشهداء والجرحى في المقام الأول» محذرا من تصاعد حالة الاحتقان والتي «تنذر بوقوع ما لا يحمد عقباه».
وأكد موسى أن بطء العدالة ظلم بين خاصة إذا ما تعلق الأمر كما هو الوضع حاليا.
وقال إنه « مع الاحترام الكامل لأحكام القضاء والإيمان باستقلاليته الكاملة وحصانته الواجبة امام أي ضغوط قد تؤثر على سير العدالة إلا أن هناك حاجة ماسة للالتزام بما نص عليه المشرع من علانية المحاكمات وتمكين أهالي الشهداء والمصابين من متابعتها بطريقة تحفظ لهم حقوقهم وكرامتهم».


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 07 - 2011, 20:04   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم الخميس

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الأخبار
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
7-7-2011, الخميس, اليوم, الرأي, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 06 - 2011 19:23
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 05:48.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO