منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 07 - 2011, 17:45
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الوطن اليوم الجمعة 1-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم - [vd]m hg,'k












خادم الحرمين يستقبل مجموعة من أيتام ضحايا تسونامي

اخبار الجمعة 1-7-2011 اخبار [vd]m hg,'k

اخبار الجمعة 1-7-2011 اخبار [vd]m hg,'kاخبار الجمعة 1-7-2011 اخبار [vd]m hg,'kاخبار الجمعة 1-7-2011 اخبار [vd]m hg,'kاخبار الجمعة 1-7-2011 اخبار [vd]m hg,'k








جدة: واس 2011-07-01 4:08 PM
استقبل خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله اليوم (الجمعة 2011/06/30) مجموعة من الأطفال الأيتام من ضحايا كارثة تسونامي في إقليم باندا أتشيه بجمهورية إندونيسيا.
وقدم الأطفال خلال الاستقبال شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين على كفالته لهم وكرمه الفياض ورعايته الكريمة.
كما قدموا للملك المفدى درعاً تذكارياً ولوحة تجسد برهم وتقديرهم لوالدهم خادم الحرمين.
عقب ذلك ردد الأطفال مجموعة من الأناشيد الإسلامية أمام خادم الحرمين.
والجدير بالذكر أن برنامج تحالف منظمة التعاون الإسلامي لرعاية أيتام ضحايا زلزال تسونامي في إقليم باندا أتشيه بإندونيسيا قد بدأ بمبادرة كريمة من خادم الحرمين بكفالة ألفي يتيم لمدة 15 عاماً أو حتى يبلغ اليتيم سن الرشد (18) سنة.
وقد بدأ العمل في هذا البرنامج في يوليو 2009م ليصل عدد الأيتام المكفولين في مجموع عقود الرعاية حتى الآن إلى 5310 أطفال أيتام.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين.
وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين.




hofhv [vd]m hg,'k hgd,l hg[lum 1-7-2011 - wpdtm FvdDm hg<'k [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2011, 17:47   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الجمعة 1-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم - [vd]m hg,'k

مير عسير: خالد الفيصل اسم كبير في تاريخ الولاء والانتماء والعطاء الفكري المتميز
أمير مكة يشرف احتفال مهرجان أبها السياحي بالساحة الشعبية

أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل يحيي الجموع الغفيرة من أهالي عسير التي حضرت للاحتفاء به في ليلة إطلاق مهرجان أبها السياحي أمس بحضور أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد.
أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل يحيي الجموع الغفيرة من أهالي عسير التي حضرت للاحتفاء به في ليلة إطلاق مهرجان أبها السياحي أمس بحضور أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد.
أمير مكة محيياً الجماهير ويبدو أمير عسير
الأمير خالد الفيصل متسلماً هدية تذكارية من أمير عسير
جماهير تحيي ضيف مهرجان أبها في الساحة الشعبية





أبها: زايد الأسمري، ياسر الأحمري، سلمان عسكر، مسعود آل معيض 2011-07-01 5:30 AM
مساء كرنفالي غير مسبوق، شهدته ساحة أبها الشعبية أمس في احتفال إطلاق مهرجان أبها السياحي بتشريف من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وحضور أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وحشد كبير من مسؤولي المنطقة وأهاليها وسياحها من داخل وخارج المملكة. وقوبل الأمير خالد الفيصل لحظة وصوله مقر الاحتفال بعاصفة من ترحيب الجماهير الذين اكتظت بهم المدرجات المخصصة لهم، وحملوا الأعلام الخضراء وصورا لضيفهم الذي يشاركهم فعاليات وبرامج صيفهم، فيما رددوا بصوت واحد السلام الملكي الذي عزفته الفرقة الموسيقية التابعة للقوات المسلحة في بداية الاحتفال. واستهل أمير عسير الاحتفال بكلمة قال فيها:
"اسمحوا لي بداية أن أُرحب بأخي الأَمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز على قبوله الدعوة، وتشريفه حفلنا هذا في لحظة استثنائية من عمر الزمن، حرصنا أن يشاركنا فيها من أطلق شارة البدء ورفع راية السياحة الداخلية النقية فتحولت برؤيته الرائدة كلمة "السياحة" إلى ثقافة وصناعة، وطموح يسعى إلى نيله وتحقيقه الكثير من شرفاء الوطن".
اسم كبير
وأضاف الأمير فيصل في كلمته: "خالد الفيصل".. هذا الاسم الكبير في تاريخ الولاء والانتماء الوطني والعطاء الفكري المتميز.. اسم نقش على جبين عسير بمبادرات تاريخية وتنموية يشهد لها إنسان هذه المنطقة بأَنها كانت حقبة زمنية مهمة شهدت من خلالها عسير تحولات جذرية على كُل شبر من أَرضها.. أَهلا بك سمو الأمير في مدينة تباهت بوجودك.. أهلا بك هنا وأنت تعانق الغيم مرة أُخرى في لحظات تستعيد فيها أياماً خالدة بين أهلك ومحبيك، وفي أحضان أبها البهية هذه المدينة الحالمة التي أعطتك عبر سبعة وثلاثين عاماً الإلهام وبادلتها الحب والشعر والتنمية.. أَهلا بك أخي الأكبر عرفانا ووفاء من أخيك الذي كان له شرف العمل بجانبك لينال شرف الاقتداء والتفاني في خدمة الوطن.. أهلاً بكم ضيوفنا الكرام ترددها جبال نهران والسودة صدى لتراحيب أهل عسير الكرماء.
خيار عسير
وزاد أمير عسير "مرحباً بكم في عسير، حيث تجاوزت السياحة الجمال الأَخاذ والجو العليل والفعاليات المتعددة والمتجددة عاما بعد عام، إلى خيار الجذب السياحي للأسرة الخليجية، والمساهمة في تأهيل وتوظيف أبناء وبنات المنطقة في هذه الصناعة وإيجاد فرص لاقتصاد سياحي فاعل، ولن ترضى عسير بغير هذا الخيار هدفا وصدارةً نستمد العزم من عطاء قائد تعلمنا منه كيف تكون الأعمال مشابهة للآمال لتكون الطموحات واقعاً على الأرض، والإنجازات شاهداً على العمل".
الشكر للقيادة
واختتم الأمير فيصل بن خالد كلمته "شكراً لسيدي خادم الحرمين الشريفين رافع راية الإسلام والسلام وباني نهضة المملكة العربية السعودية في القرن الواحد والعشرين، ولسمو سيدي ولي العهد الوفي على العهد سائلين الله أن يعود إلى أرض الوطن سالما يرفل في ثياب الصِّحة والعافية، ولسمو سيدي النائب الثَاني حامي الأمن وميزان الوسطية، القوي في وجه أعداء الوطن الأمين على منجزاته، على ما يقدمونه لهذا الوطن وهذا الشعب الوفي من وفاء وتكريم.. والشكر للقامة التي تتصدر مسرحها الَذي بدأته لأخيه "خالد" على تلبيته دعوة أخيه، وعلى قبوله أن يكون ضيف عسير الكبير، وأن يكون بدر المكان الذي اعتاد أن يضيء منه، ويرسل أنواره إليه".
هدية تذكارية
قدم أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز هدية تذكارية للأمير خالد الفيصل بمناسبة تشريفه الحفل الشعبي لإطلاق مهرجان أبها السياحي تقديرا وعرفانا بزيارته للمنطقة.
قصائد شعرية
تخلل الاحتفال أربع قصائد شعرية فصحى ونبطية، بدأها الشاعر أحمد عسيري، تلاه الشاعر الدكتور محمد العمري، فيما ألقى الشعراء علي البورعي، فلاح القرقاح وسعيد بن ذياب العمري قصائد نبطية نالت استحسان الجماهير وتفاعلت مع الأبيات التي حوتها وركزت على فرحة أمير وأهالي عسير بمقدم ضيفهم واحتفائهم به.

أوبريت فني
"ايه يا خالد الفيصل.. باسم راعي الوفاء فيصل .. أرحب أرحب رعاك الله.. للوفاء بينكم قصة.. والزمن صار يرويها" بهذه الكلمات تقدمت جموع من الفرق الشعبية المشاركة بأداء لون "الزامل" الشعبي ترحيبا بضيف عسير، معلنة بذلك انطلاقة الأوبريت الفني، من كلمات الشاعر عبدالله الشريف، وألحان الفنان صالح خيري، بمشاركة الفنانين نايف البدر وعبدالله القرني وأنس النهاري وخالد خيري، وإخراج مسرحي محمد أبو حريد وإخراج عام محمد مدني، وأداء الفرق الشعبية من مختلف محافظات المنطقة. وتضمن الأوبريت ست لوحات فنية غنائية حملت في معانيها الوفاء والتكريم لضيف المنطقة الذي تدين له بالفضل الكبير في توهجها سياحيا على مدار ثلاثة عقود ماضية، حتى تحولت لصناعة ومصدر رزق استفاد غالبية الأهالي من مردودها. وتناولت اللوحة الأولى علاقة الوفاء والحب المتبادل بين الأميرين خالد الفيصل وفيصل بن خالد، فيما وصفت اللوحة الثانية وفاء الإنسان السعودي لوطنه وعدم تأثره بما يحصل حوله من فتن، وتغنت اللوحتان الثالثة والرابعة بولاء الشعب لمليكه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والعلاقة الخالدة بينه وبين شعبه، أما اللوحة الخامسة فتغزلت في مدينة أبها وجمالها وما وصلت إليه من مكانة، واختتم الأوبريت باللوحة السادسة وعبرت عن الفخر بين الحاكم والشعب والتلاحم الذي يجسد وحدة الوطن.
ألعاب نارية
أضاءت الألعاب النارية وعروض الضوء والصوت سماء الساحة الشعبية وسط أبها، وسط تفاعل كبير من الجماهير، فيما اختتم الاحتفال بأغنية (فوق هام السحب) قبل أن يغادر أمير منطقة مكة المكرمة إلى مقر إقامته بعد ليلة احتفالية توجه فيها أمير وأهالي عسير بالحب والتقدير والوفاء.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2011, 17:49   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الجمعة 1-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم - [vd]m hg,'k

"الاستئناف" تنقض حكمين بإلغاء فصل معلمة







المدينة المنورة: مريم الجهني 2011-07-01 6:04 AM

بعد طي قيدها و13 من زميلاتها في منطقة المدينة المنورة، ولجوئها إلى القضاء لإنصافها، نقضت محكمة الاستئناف بالرياض حكمين لديوان المظالم بالمدينة لصالح معلمة بإلغاء فصلها، بعد مباشرتها العمل 7 أشهر.
وكان القرار الذي تضمنه الخطاب الموجه من المدير العام للشؤون المالية والإدارية بوزارة التعليم لمدير التربية والتعليم بالمنطقة، بناء على خطاب وكيل وزارة الخدمة المدنية، نص على إلغاء تعيين عدد من المعلمات، واعتبار أن ما صرف لهن خلال السبعة الأشهر مقابل أداء أعمالهن.
وجاء في مبررات الاستغناء أنه بدواعي عدم استيفائهن للشروط، وبمبررات تنوعت ما بين مؤهل غير تربوي، وشهادة كلية إعداد المعلمات، وتخصصات غير مطلوبة.
نقضت محكمة الاستئناف بالرياض حكمين حكم بهما ديوان المظالم بالمدينة المنورة لصالح معلمة فوجئت بقرار وزارة الخدمة المدنية بطي قيدها و13 من زميلاتها في منطقة المدينة المنورة، بعد مباشرتهن عملهن بسبعة أشهر، وقد نشرت "الوطن" تفاصيل قضيتهن في "15 أبريل 2009".
وكان القرار الذي تضمنه الخطاب الموجه من المدير العام للشؤون المالية والإدارية بوزارة التعليم لمدير التربية والتعليم بالمنطقة، بناء على خطاب وكيل وزارة الخدمة المدنية، نص على إلغاء تعيين عدد من المعلمات واعتبار أن ما صرف لهن خلال الأشهر السبعة مقابل أداء أعمالهن، بدواعي عدم استيفائهن للشروط، وبمبررات تنوعت ما بين مؤهل غير تربوي وشهادة كلية إعداد المعلمات وتخصصات تربية فنية وجغرافيا وخدمة اجتماعية، وليس لديهن خبرات.
عدد من أؤلئك المعلمات استسلمن للقرار وعدن إلى طابور انتظار التعيين؛ إلا أن المعلمة مي الجهني خالفتهن وتقدمت إلى ديوان المظالم بمنطقة المدينة المنورة بدعوى ضد وزارة التربية والتعليم، وتضمنت دعواها أنها تقدمت للخدمة المدنية بطلب وظيفة معلمة وتم ترشيحها وصدر لها قرار بتاريخ22/9/1429 من قبل مدير عام الشؤون المالية والإدارية بوزارة التربية والتعليم على وظيفة "معلمة"، وتم توجيهها لمدرسة تحفيظ القرآن الثانوية بخيبر، وبعد مضي سبعة أشهر فوجئت بصدور قرار إلغاء التعيين بتاريخ 8/4/1430 من مدير التربية والتعليم بالمدينة بحجة أنها سجلت وقت التقديم بمؤهل "بكالوريوس كلية تربية" بينما الصحيح أن مؤهلها "كلية إعداد المعلمات"، وطالبت المعلمة مي الجهني من خلال دعواها بالغاء قرار إلغاء التعيين وإعادتها إلى عملها.
ونص الحكم الأول – تحتفظ "الوطن" بنسخة منه- الصادر من الدائرة الـ42 بتاريخ 17/9/1430، على أن الثابت بأن وثيقة تخرج المدعية حسب الشهادة الصادرة من جامعة طيبة "بكالوريوس كلية تربية" وليس إعداد معلمات، وحيث إن المدعية قد دونت بياناتها بطريقة صحيحة حسب صورة الشهادة المرفقة بعد مطابقتها مع الأصل؛ حكمت الدائرة الفرعية بإلغاء قرار إدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة المدينة القاضي بطي قيد المعلمة، وما ترتب عليه من آثار فيما يخص المدعية مي الجهني.
وبرفع الحكم لمحكمة الاستئناف بديوان المظالم بالرياض تم نقضه وإعادته للدائرة لدراسة القضية من جديد، وتم تغيير القاضي، وبعد عدة جلسات صدر حكم القاضي الآخر بتاريخ 23/10/1431 – تحتفظ "الوطن" بنسخة منه - ونص أيضاً على أن المدعية "مي الجهني" دونت معلوماتها بطريقة صحيحة مع مطابقتها بالشهادات الأصل وأدخلت بياناتها حسب نص وثيقتها ولم يكن ثمة خطأ ثابت من قبلها، ولذلك يتعين إلغاء القرار القاضي بطي قيدها لعدم قيامه على سند من المشروعية، وجاء في الحكم أن "ما أشارت إليه محكمة الاستئناف في نقضها للحكم فإن الدائرة ترى عدم توجهه لما أثير نحوه في الدعوى، حيث لم يثبت قيام المدعية بالتدليس أو التزوير في وثيقة التخرج، بل إن ذلك حصل تباعا في اللفظ من قبل المدعى عليها، وقد كان من المتوجب على المدعى عليها التحقق من ألفاظ المستندات مسبقا وليس بعد ترتيب الأثر وذلك في حال أنها هي من اكتشف الأمر، وإنما قد اتضح لها ذلك ابتداءً بعد دمج كليات المعلمات ضمن جامعة طيبة، وقد صدرت وثائق التخرج والشهادات الجامعية بذلك المسمى ولم تعترض عليه أوانه، فإن ذلك يرتب في حقها التعسف في استعمال الحق، وكان الأولى هو سيرها على ما ابتدأته من قبول أمر دمج كليات المعلمات ضمن جامعة طيبة واعتماد تخرج الطالبات بمسمى كلية التربية بجامعة طيبة، وإلا لماذا قبلت بتغيير المسمى أساساً من جامعة طيبة وهو ما تنتهي معه الدائرة بعد استجلاء الأمر إلى قيام المدعى عليها بالتدليس في حقيقة الأمر وهضم صاحب الحق حقه وهو ما تصر معه الدائرة على حكمها السابق بما انتهى إليه بإلغاء قرار المدعى عليها إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة وما ترتب عليه من آثار فيما يخص المدعية مي الجهني".
وبعد أن تم رفع الحكم الثاني إلى محكمة الاستئناف بديوان المظالم بالرياض، نقضته مرة أخرى، حيث تلقى عيد الجهني "والد المعلمة المفصولة"، الأسبوع المنصرم رسالة نصية من موظف بمكتب القاضي بديوان المظالم بالمدينة تضمنت "بخصوص أوراق الأخت مي في الاستئناف تم نقض الحكم وإعادة الأوراق للدائرة لإعادة دراستها".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2011, 17:50   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الجمعة 1-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم - [vd]m hg,'k

والد طفل الطائف: بشروا طليقتي بأن دمه لن يذهب هدرا

الطفل أحمد الغامدي






الطائف: ساعد الثبيتي ، نورة الثقفي 2011-07-01 3:14 AM
بدأت هيئة التحقيق والادعاء العام تحقيقاتها في قضية مقتل طفل الطائف أحمد الغامدي على يد زوجة أبيه ليلة أول من أمس، فيما تتحفظ على الزوجة الجانية والخادمة. وكانت الجانية قد قامت بتمثيل جريمتها قبل تحويل كامل أوراق القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام. وعلمت "الوطن" أن الطبيب الشرعي قام أمس بتشريح جثة الطفل أحمد لتقديم تقرير الطب الشرعي لجهات التحقيق. وكشفت مصادر أمنية لـ"الوطن" أن جريمة السيدة التي قتلت ابن زوجها وتخلصت من جثته في عمارة يتناقل العامة عنها أنها مسكونة بالجن جريمة مخطط لها، إذ إن القاتلة كانت تحاول إخفاء جريمتها بترجيح رواية خطف الطفل من قبل الجن وقتله ورميه في هذا المكان المشهور بأنه مسكون بالجن. وقال خبير أمني رفض ذكر اسمه إن عملية التخلص من الجثة برميها في هذا الموقع مؤشر على أن الجريمة تمت بتخطيط من قبل الجانية ولم يكن الأمر فقط تخلصا من جثة توفي صاحبها فجأة بين يدي الجاني، إذ إن الجاني بعد ارتكاب جريمته يفقد السيطرة على تصرفاته، وقد يشل تفكيره من هول الجرم الذي ارتكبه والذي عادة لا يشعر به إلا بعد ارتكاب الجريمة. وتوقع الخبير أن يكون هناك أطراف أخرى في القضية وخاصة أن فكرة رمي الجثة في عمارة مشهورة بأنها مسكونة بالجن فكرة لا يمكن أن يهتدي لها قاتل بعد ارتكاب جريمته. وعن العمارة المشهورة بعمارة الجن يقول عمدة حي العقيق بالطائف عبد الرحمن الغريبي إن العمارة المهجورة التي تقع على واجهة شارع الجيش والتي عثر على جثة الطفل فيها لا يعرف من هو صاحبها، مشيرا إلى أن العمارة ليست قديمة جدا ولكنها مهجورة منذ عدة سنوات، ونوافذها مخلعة، أما بابها الخارجي فمغلق، وأرجع الغريبي ما يشاع عن أن العمارة مسكونة بالجن إلى أن العمارة تؤجر بين الحين والآخر لبعض العمالة التابعة للشركات لكنهم يغادرونها فور دخولها مما يرجح رواية أن العمارة مسكونة. واستغرب الغريبي كيفية اقتحام القاتلة للعمارة وهي مغلقة الأبواب، مشيرا إلى أن هناك حلقات مفقودة في القضية، فكيف لسيدة أن تخطط لنقل جثة الطفل في سيارة من حي الشرقية إلى حي معشي دون أن تلفت انتباه قائد السيارة. وقال فهد الغامدي "والد الطفل": إن زوجته القاتلة أنجبت له مولودا قبل شهرين، مشيرا إلى أنه لن يسمح لها بعد قتل ابنه بأن تصطحب الآخر للسجن. وقال الغامدي في اتصال مع "الوطن" أمس: إنه لم يكن يتوقع أن تقتل زوجته ابنه وهي من ربته منذ أن كان عمره 8 أشهر وهي أول من سمعت كلمة (ماما) منه. وذكر أنه لم يعهد هذه القسوة في زوجته، وكانت تعامل أطفاله من طليقته خير معاملة أمامه، مشيرا إلى أنها قامت بالتمثيل عليه خلال الـ9 الأيام التي اختفى فيها طفله وقبل اكتشاف الجريمة، حيث كانت تبكي وتصلي وتدعو بأن يعيد الله أحمد وتتصدق عنه. وقال الغامدي: بشروا طليقتي بأنني لن أرضى إلا بالحد الشرعي ولن يذهب دم أحمد هدرا، وحمل الغامدي "الوطن" رسالة عرفان وشكر لمدير البحث الجنائي في شرطة الطائف العقيد خالد النفيعي والنقيب فهد الخرمي من البحث الجنائي اللذين تعاملا مع القضية بكل صدق وكانا أخوين قبل أن يكونا ضابطي أمن، مشيدا بجهودهما التي كشفت تفاصيل القضية.
وذكر يحيى البارقي "خال الطفل" أن والدة أحمد طالبت بحضانته أكثر من مرة، وذلك بتقديم شكاوى متعددة في قسم شرطة السلامة. وأشار إلى أن قسم الشرطة لم يعر شكاواها أي اهتمام، مضيفا: أن شقيقته لم تدخل المحاكم ولم يصدر لها حكم من المحكمة. وقال: إن شقيقته المكلومة كانت تريد حضانة أطفالها وكانت تسعى جاهدة للحصول على حضانتهم ولكن شاءت الأقدار أن نشهد هذه النهاية. وبيّن أن شقيقته ربة منزل تحمل مؤهل المرحلة المتوسطة وأن أطفالها لم يزوروها مطلقا طوال فترة تواجدهم مع والداهم وزوجته، ولم تكن تعرف عنهم أي شيء. وأشار إلى أن والدهم أخذهم عنوة من الأم. وبيّن أنهم علموا بحادثة الخطف يوم الثلاثاء ليلا ولم يوجه لهم ولا لشقيقته أي اتهام بأنهم سبب اختفاء أحمد. وأضاف: أنهم كانوا يشكّون في أن زوجة الأب ساهمت وساعدت في خطف أحمد، ولكنهم صدموا حينما علموا بمقتله على يدها، مؤكدا أن ذلك يعد إهمالا من زوجة أبيهم، وبيّن أن هذا التقصير والإهمال الذي أدى لمقتل أحمد لا يتحمله الأب وإنما زوجته. وقال حسب ما ورد لهم: إن الأب ليس له يد في ذلك، فحين خروج أحمد وادعاء خطفه لم يكن بالمنزل. وأكد أن الخلافات التي استدعت الطلاق بين شقيقته وزوجها والد أحمد كانت خلافات عادية وبسيطة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2011, 17:52   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الجمعة 1-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم - [vd]m hg,'k

الطبيبة تجيب نداء الأمومة لتبدأ رحلة نزع الولاية

الأم تتحدث إلى "الوطن" وفي يدها توصيات لجنة الحماية






جدة: نسرين نجم الدين 2011-07-01 3:12 AM
حاولت التمسك بعشها لكن تصرفات شريك حياتها أرغمتها على أن تختار أبغض الحلال طريقا، فأرادت الطلاق لكنه آثر الخلع ليسترد ما دفعه ويتنصل من تبعات الطلاق، فخرجت خالية الوفاض إلا من اللهفة على بناتها الثلاث اللاتي لم يسمح لها بالولاية عليهن.
جدت في إكمال دراستها العليا في الطب عوضا عن حياة ذاقت فيها أصنافا من الإهانة على حسب تعبيرها، فسافرت إلى الخارج لتحقيق هدف ليس ببعيد عن إمكاناتها، 12 سنة مرت، فكبرت صغيراتها وأصبحن شابات يافعات، لكنهن لم ينسين ولو للحظة أمهن وحنانها، وزاد من ذلك الإحساس قسوة الأب وإهماله لهن وانشغاله بزوجته الأخرى وأبنائه منها، استغثن بأمهن المرة تلو الأخرى، حتى قطعت رحلة تعليمها لإنقاذهن، لكن باب نزع الولاية من أبيهن مغلق أمامها، تحاول جاهدة لإعادتهن إلى كنفها بحكم شرعي.
تستشهد الطبيبة السعودية أم عبدالرحمن على سوء معاملة طليقها لبناتها بملاحظات دونها فريق من الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بعد زيارتهم لهن، حيث أوصوا برفع قضية عضل ونزع ولاية الوالد عن الفتيات لصالح والدتهن لما فيه مصلحة لهن واستقرار نفسي، مشيرين إلى رفضه تزويجهن "على الرغم من بلوغهن سن الزواج" ورغبتهن في تكوين أسر، كما أوصوا بأن تكون وصايتهن لوالدتهن، مفيدات بأنهن يعشن ظروفا صعبة، حيث يعشن في منزل به 13 شخصا. وتوضح الدكتورة أم عبدالرحمن لـ"الوطن" أنها تلقت مكالمة استنجاد أثناء وجودها في كندا من إحدى بناتها، كي تحضر إلى جدة لحل مشكلة إحدى بناتها الثلاث (شهد 17 ـ منى 20 ـ دعاء 22 سنة) التي حاولت الانتحار، وتقاعس والدها عن إنقاذها، مؤكدة أن تعرضهن للعنف الشديد من والدهن دفعهن للتوجه إلى قسم الشرطة وتقديم بلاغ ضده لسوء معاملته لهن وإسكانه السائق في نفس الشقة التي يعشن فيها.
وتؤكد أنه لا ينفق عليهن كالآباء الآخرين، بل وصل به الأمر إلى أخذه المكافآت المالية التي يحصلن عليها من مدارس التحفيظ التي يدرسن فيها، فضلا عن تعرضهن للضرب المبرح والتعذيب لأقل الأسباب، خصوصا عند ذكرهن كلمة ماما. وأشارت إلى أنهن حاولن الانتحار مرات عدة، حيث إحداهن حاولت قطع شرايين يدها، وأخرى ابتلعت علبة كاملة من دواء الصرع الذي تتناوله، مضيفة "عندما تقاعس أبوهن عن علاجهن استنجدت البنت الكبرى بي فقطعت حينها بعثتي وعدت إلى جدة، لأجد وضعهن مزريا من النواحي النفسية والتعليمية والصحية.
ولفتت إلى لجوئها للجهات الرسمية التي تتوقع أن تساعد بناتها المعنفات، حيث تواصلت مع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان التي أوصت برفع قضية عضل ونزع ولاية، كما خاطبت الجمعية بدورها لجنة الحماية الأسرية بمكة المكرمة بشأن أوضاعهن.
وأشارت إلى أن لجنة الحماية بالعاصمة المقدسة أصدرت تقريرا مفصلا عن أوضاعهن بعد بحث اجتماعي وصحي (حصلت "الوطن" على نسخة منه)، ذكرت فيه أن والدهن يقوم بإسكان السائق معهن في نفس الشقة مما عرضهن للعديد من المضايقات من قبله، وارتأت اللجنة ضرورة متابعة العلاج النفسي للفتيات ورفع قضية عضل ونزع ولايته عن الفتيات، كما أوصت بإبعاد البنات عن والدهن، وساعدت الأم في استصدار أوراق لاستكمال دراستهن، وأمورهن الرسمية.
وبناء على توصيات لجنة الحماية فالبنات يسكن حاليا مع أمهن بشكل موقت، حتى تبت المحكمة في دعوى عضل ونزع ولايتهن من الأب المعنف، إلا أن تباعد الجلسات القضائية وقلق الأم في حال منعها من رعايتهن لمجرد أنها امرأة، وعدم اعتبار درجتها العلمية كطبيبة استشارية ومكانتها العملية كأستاذة طب ومديرة لقسم الولادة في مستشفى حكومي كبير، يشكل لها ولبناتها صعوبة، بحسب قولها، مضيفة "في حال نزع ولاية والدهن المعنِف، إما أن أصطحبهن معي لاستكمال دراستهن في الخارج أو أزوجهن بالأكفاء"، مبينة أنهن يعشن ظروفا نفسية صعبة، خشية أن يعدن لوالدهن ويتعرضن لما كن يتعرضن له من قبل. "الوطن" حاولت الاتصال بوالد الفتيات مرات عدة لكنه لم يرد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2011, 17:53   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الجمعة 1-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم - [vd]m hg,'k

اتهام 4 من حزب الله باغتيال الحريري



دوريتان تابعتان للجيش اللبناني في أحد شوارع بيروت بعد إعلان القرار الاتهامي أمس






بيروت: حسن عبدالله 2011-07-01 5:47 AM
بعد 6 سنوات و4 أشهر و16 يوماً على الجريمة أصدرت المحكمة الدولية الخاصة بمحاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري قرارها الاتهامي أمس، متضمناً أسماء أربعة عناصر من حزب الله، فيما تحدثت معلومات غير رسمية عن أسماء أخـرى ليس بحقها مذكـرات جلب، بعضها يعود لمواطنين سوريين.
وجاء في بيان صادر عن المحكمة من مقرها في لاهاي بهولندا أن "قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين صدق في 28 يونيو 2011، قرار اتهام في قضية اغتيال رفيق الحريري وآخرين، وأحيل هذا القرار مـرفقاً بمذكرات توقيف إلى السلطات اللبنانية في 30 يونيو 2011".
وأشار إلى أن هذا الإعلان يعقب إعلان السلطات اللبنانية تسلمها قراراً اتهامياً مصدقاً، وأمهلت المحكمة الحكومة اللبنانية 30 يوماً للرد على القرار.
وفيما اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري أن نهاية زمن القتلة بدأت، قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي: إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.
وكانت الحكومة اللبنانية الجديدة قد أقرت أمس بيانها الوزاري الذي تجنبت فيه أي إشارة إلى التزام التعاون مع المحكمة الدولية.
وفور شـيوع نبـأ تسـليم القرار أنـزلت قيادة الجـيش أعداداً من الجنود والدوريات إلى شوارع بيـروت تحسـباً لأي ردود فعـل أو دخول أي عوامل تخريبـية، كما سارع وزير الداخلـية مـروان شربـل إلى طمأنة اللبنانيين وقال: إن الوضع الأمني جيد ولن يحصل أي شيء على الأرض.
دخل لبنان في منعطف سياسي وقضائي وأمني خطير مع تسلم القضاء اللبناني القرار الظني في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري تزامنا مع إقرار الحكومة الجديدة لبيانها الوازري ومن ضمنه بند المحكمة الدولية. وتضمن القرار الاتهامي أسماء 4 عناصر من حزب الله مطلوبين للجلب، وهم: مصطفى بدر الدين وعبد المجيد غملوش وسليم عياش وحسن عيسى (اسمه الاصلي حسن عنيسي)، فيما تحدثت معلومات غير رسمية عن أن عدد الأسماء الواردة في القرار أكثر من أربعة ولكن ليس بحقها مذكرات جلب وبعضها تعود لمواطنين سوريين. وأمهلت المحكمة الحكومة اللبنانية 30 يوما للرد على القرار. وقال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ردا على القرار الاتهامي إن الحكومة ستتعامل بواقعية معه، موضحا "أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته".
وكان وفد من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان توجه إلى مكتب مدعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا وسلمه القرار الاتهامي الذي يتألف من 163 صفحة ويتضمن 4 مذكرات توقيف، بعد أن كان قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين في لاهاي قد صادق على القرار الاتهامي المقدم من مدعي عام المحكمة الدولية القاضي دانيال بلمار.
وفور شيوع نبأ تسليم القرار بدأت سلسلة اتصالات على كافة المستويات السياسية والأمنية والعسكرية لمواجهة أي تداعيات محتملة في الشارع كما على مستوى الأمن. وفي إجراء احترازي لجأت قيادة الجيش اللبناني إلى إنزال أعداد من الجنود والدوريات المؤللة إلى شوارع بيروت تحوطا من حصول أي ردات فعل أو دخول أي عوامل تخريبية. وشوهد مئات الجنود يتخذون مواقع لهم في النقاط الحساسة والتقاطعات الاستراتجية في العاصمة، إلا أن وزير الداخلية مروان شربل سارع إلى طمأنة اللبنانيين وقال إن "الوضع الأمني جيد ولن يحصل أي شيء على الأرض بموازاة صدور القرار الاتهامي"، وقال: "القرار الظني هو مجرد قرار ظني وليس حكماً نهائياً، فلماذا افتعال الضجة حول تنفيذ انتشار أمني على الأرض وكأن شيئاً ما سيحصل". وأضاف: "كل شيء سيكون طبيعياً بموازاة صدور القرار الاتهامي، ولن يحصل أي شيء على الأرض أبداً، والوضع الأمني جيد".
وسارعت الجهات السياسية والقضائية إلى قراءة أولية في أبعاد تسليم القرار ونتائجه وكيفية تنفيذه. ولوحظ أن معظم القانونيين المهتمين بالملف أكدوا أن لبنان لا يستطيع تجاهل القرار وعليه تنفيذ ما ورد فيه بحسب ما التزم به في السابق. وقالت مصادر حكومية لـ"الوطن" إن الحكومة سوف تتحمل مسؤوليتها في هذا الخصوص وتتخذ الموقف المناسب الذي يحفظ الاستقرار الأمني والسياسي وفي كافة المواقع من دون أن يشكل ذلك صداما مباشرا مع المجتمع الدولي.
وقالت مصادر قضائية معنية بالملف إن تنفيذ ما ورد في القرار من مسؤولية النيابة العامة التنفيذية التي تملك سلطة تحريك قوة أمنية تابعة لها لتوقيف الوادرة أسماؤهم في القرار فإذا عجزت عن ذلك توجهت إلى المراجع الأعلى للمساعدة كمثل الاستعانة بقوى الأمن الداخلي أو ما شابه من القوى الأمنية اللبنانية.
وفي ردود الفعل على صدور القرار أعلن رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أن "صدور القرار الاتهامي يشكل لحظة تاريخية مميزة لكل لبنان". واعتبر أنه "لا حجة لأحد في الهروب من هذه المسؤولية، فنهاية زمن القتلة قد بدأت وبداية زمن العدالة أوشكت".
ورأى في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، أن "لبنان انتصر للعدالة الدولية وانتصرت العدالة لأرواح الشهداء". ولفت إلى أنه "على الحكومة التعاون مع المحكمة وعدم التهرب من ملاحقة المتهمين". وتابع "أجدد العهد بأن أبقى معكم أمينا على رسالة الشهيد".
وبالتزامن مع صدور القرار الاتهامي، أعلن وزير الاعلام وليد الداعوق بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء أمس أن المجلس أقر البيان الوزاري بصيغته النهائية بعد التداول، وشمل البيان ملف المحكمة الدولية حيث أكد على متابعة عمل المحكمة الدولية واحترام القرارات الدولية والتشديد على ثلاثية الشعب والمقاومة والجيش. وسارعت قيادات في المعارضة إلى انتقاد صيغة المحكمة الدولية التي اعتمدتها الحكومة في بيانها الوزاري ووصفتها بأنها تلاعب بالألفاظ.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2011, 17:54   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الجمعة 1-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم - [vd]m hg,'k

نائب الرئيس اليمني: صالح لن يعود قبل أشهر

محتجون يطالبون برحيل الرئيس اليمني خلال تظاهرة في تعز أمس






صنعاء: صادق السلمي 2011-07-01 5:51 AM
بعد جدل طويل، بدا أن عودة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلى صنعاء باتت مؤجلة نظرا لوضعه الصحي الصعب، وأن تحضيرات أنصاره في ساحة السبعين اليوم لظهوره الإعلامي ذهبت أدراج الرياح.
فقد قطع نائبه عبدربه منصور هادي أمـس الأمـل في ظهـور صالح إعلامياً، بعد أن قال في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية: إن الوضع الصحي للرئيس صعب للغاية وإنه قد يحتاج لأشهر قبل أن يقرر العودة إلى البلاد.
وكشف أنه شاهده بعد الحادثة التي تعرض لها مباشرة وفيه آثار جروح كبيرة وهناك شظية خشبية اخترقت صدره.
وتطابق حديث هادي مع ما أعلنه مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم لـ"الوطن" أن الظروف الصحية للرئيس صالح لا تسمح له بالظهور على مستوى الإعلام في الوقت الحاضر، مشيراً إلى أن الأطباء منعوا الفريق التلفزيوني الذي غادر صنعاء لتسجيل مقابلة معه.
وأكد هادي أن لديه صلاحية كاملة للتوقيع على أية مبادرة تساعد على إخراج اليمن من أزمته الراهنة.
وتزامن ذلك مع تصريح أدلى به وزير الخارجية أبوبكر القربي، الذي قال: إن صالح أعطى ضوءا أخضر لنائبه والحكومة وحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم للحوار مع المعارضة للاتفاق على إيجاد آلية لتنـفيذ المبادرة الخـليجية وبيان مجلس الأمن الذي طالب الأطراف السياسية في البلد بإجراء حوار سياسي للخروج من الأزمة.
قطع نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الأمل في ظهور الرئيس علي عبدالله صالح إعلامياً، بعدما كان تردد خلال الأيام الماضية من أن اليوم الجمعة سيظهر على أنصاره بعد التظاهرة الأسبوعية التي يحتشدون فيها في ساحة السبعين. وقال هادي في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الأميركية "إن الوضع الصحي للرئيس صعب للغاية وإنه قد يحتاج أشهراً قبل أن يقرر العودة إلى البلاد". ولأول مرة يتحدث هادي في مقابلة تلفزيونية ليشرح فيها الحالة الصحية للرئيس صالح بعد أن تناوب العديد من قيادات الدولة التأكيد على عودته منذ مغادرته اليمن في الرابع من يونيو الماضي إلى السعودية لتلقي العلاج على إثر الهجوم الذي تعرض له أثناء وجوده في مسجد بدار الرئاسة. وقال هادي إنه شاهد صالح بعد الحادثة مباشرة وفيه آثار جروح كبيرة وهناك شظية خشبية اخترقت صدره.
والجديد الذي أدلى به هادي تأكيد أن لديه صلاحية كاملة للتوقيع على أية مبادرة تساعد على إخراج اليمن من أزمته الراهنة. وتزامن ذلك مع تصريح أدلى به وزير الخارجية أبوبكر القربي، الذي قال إن صالح أعطى ضوءا أخضر لنائبه والحكومة وحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم للحوار مع المعارضة للاتفاق على إيجاد آلية لتنفيذ المبادرة الخليجية وبيان مجلس الأمن الذي طالب الأطراف السياسية في البلد بإجراء حوار سياسي للخروج من الأزمة.
من جانبه قال مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم إن الظروف الصحية للرئيس صالح لا تسمح له بالظهور على مستوى الإعلام في الوقت الحاضر، مشيراً إلى أن الفريق التلفزيوني الذي غادر صنعاء لتسجيل مقابلة مع الرئيس صالح منع من قبل الأطباء. وأوضح المصدر لـ"الوطن" أن الأطباء قالوا "إن أضواء الكاميرات يمكن أن تؤثر على الحالة الصحية للرئيس والفريق المعالج للرئيس فضل عدم إجراء أية مقابلة في الوقت الحاضر"، معترفاً بأن ذلك سيشكل خيبة أمل لدى أنصار الحزب الحاكم.
إلى ذلك حذرت مصادر أمنية وعسكرية من سقوط مدينة عدن في أيدي الجماعات المسلحة، إذا ما سقطت ألوية عسكرية في أيدي هذه الجماعات التي شددت من قبضتها على محافظة أبين المجاورة. وبدأ بعض أعضاء تلك الجماعات بالتسلل إلى مدينة عدن وتنفيذ عمليات انتحارية. وفي سياق متصل أعلن مصدر عسكري أن خمسة جنود قتلوا وأن ستة آخرين أصيبوا في معارك جديدة مع عناصر يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة قرب زنجبار أمس. وأضاف المصدر أن الجيش استعاد نتيجة هذه المعارك السيطرة على ملعب الوحدة الذي يبعد بضعة كيلومترات عن زنجبار كبرى مدن محافظة أبين. وقال المصدر "وقعت خسائر أيضا في صفوف العدو"، ولم يقدم حصيلة محددة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 07 - 2011, 19:53   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الجمعة 1-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم - [vd]m hg,'k

يعطيك الف عافية اخوي اياد ع اهتمامك في قسم الأخبار تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1-7-2011, الجمعة, اليوم, الوطن, اخبار, جريحة, صحيفة, [vd]m
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الوطن الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 06 - 2011 23:35
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 06:49.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO