منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 06 - 2011, 12:28
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الوطن الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم












البدر: أسماء مقبولي «أكاديمية الوطن5» على موقع www.alwatan.kuwait.tt



اخبار الجمعة 17-6-2011 اخبار







كتب ناصر العرفج:
@alarfaj
أعلن مشرف عام «أكاديمية الوطن» مشاري البدر عن أسماء المقبولين بـ «أكاديمية الوطن 5» لهذا العام، حيث ان أسماء المقبولين على الموقع الالكتروني لجريدة «الوطن» www.alwatan.kuwait.tt، مؤكدا ان هذا العام قد تقدم لـ «أكاديمية الوطن» اكثر من 600 طالب وطالبة وقد تم اختيار النخبة من المتقدمين والذين قد اجتازوا المقابلة الشخصية، كما أن اقبال الطلبة لهذا العام يعتبر إنجازاً كبيراً يحتسب لـ«أكاديمية الوطن» خاصة انها قد اهلت كوادر وطنية شبابية قد استثمرتها العديد من المؤسسات الاعلامية الكويتية الكبيرة.
وأضاف البدر بان هذا العام قد تتعاون «أكاديمية الوطن 5» مع مركز رموز للتدريب والتطوير بالاضافة الى التعاون مع الكلية الاسترالية والتي ستستضيف الأكاديمية لهذا العام، كما ان هذا التعاون مع المركز والكلية يعتبران انجازاً وتطويراً للأكاديمية بالاضافة الى الطلبة المتدربين بها.
ومن جهته قال مدير إدارة التطوير والتدريب في الكلية الاسترالية علي مبارك بان هذا التعاون يعتبر انجازاً واستثماراً للطاقات الشبابية الكويتية التي نحن في الكلية الاسترالية نسعى دائما لتطويرهم وتدريبهم خاصة وان الاستثمار البشري في هذا الوقت يعتبر مهماً جداً مع مواكبة خطة التنمية في البلاد.
واضاف مبارك بان هذا التعاون الذي يعتبر الاول من نوعه لن يقف فقط عند هذا الحد وانما سوف يتم اعطاء كل الامكانيات التي يحتاجها طلبة الأكاديمية بالتعاون مع ادارتها في صقل المواهب والابداعات الشبابية الكويتية، مؤكدا ان انطلاقة الأكاديمية لهذا العام في الكلية الاسترالية يعد مكسباً للكلية وللأكاديمية خاصة وان الأكاديمية قد انجزت العديد من الانجازات خلال أربعة الأعوام السابقة.
اخبار الجمعة 17-6-2011 اخبار



hofhv [vd]m hg,'k hg[lum 17-6-2011 - wpdtm hgd,l [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 12:30   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم



A A A A A

الخرافي ونواب يدعون إلى ترجمة توجيهات سمو الأمير.. ونواب يؤكدون عدم حضورهم مظاهرات جمعة اليوم امتثالاً


الهزة الإيجابية


الشيخ طلال الفهد مغادرا اجتماع لجنة الميزانيات مبتسما والنائب الصرعاوي عابساً
-«الشعبي» و«التنمية» تبحثان تأجيل تقديم استجواب جديد للمحمد
-الدقباسي: لن أحضر ساحة الإرادة
-العفاسي: المظاهرات المخالفة محظورة
-المليفي: كادر المعلمين خرج بعملية ديموقراطية
-طلال الفهد: أتيت إلى منصبي بحكم قضائي وحضرت اللجنة بأوامر عليا






-عبدالصمد: نواب يشيدون بكلمة الأمير ولا يلتزمون بها

-المويزري يتوقع تطوراً كبيراً

-الراشد: أدركوا ما رمى إليه صاحب السمو

-النصف: قلق سموه يستدعي وقفة


كتب محمد السلمان ومحمد الخالدي وأحمد الشمري وجراح المطيري:

فرضت كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حالة من الهدوء والتفكر على الساحة السياسية، ففيما دعا رئيس مجلس الامة والنواب الى ترجمة توجيهات سمو الأمير الى واقع ملموس لحماية الوحدة الوطنية والابتعاد عن الممارسات الضارة بالديموقراطية واستقرار البلاد، وعن الفجور في الخصومة، كشفت مصادر نيابية عن اعتذار نواب عن عدم المشاركة في التظاهر والاحتشاد في جمعة اليوم امتثالا لرغبة وتوجيهات سمو الأمير، لتكون كلمة صاحب السمو ذات تأثير مثل تأثير الهزة الايجابية التي تجبر الجميع على التوقف وتنفس الصعداء والتفكير قليلا قبل المضي قدماً في دروب التأزيم المتلاحقة.
يأتي هذا فيما سربت اطراف في كتلتي العمل الشعبي والتنمية والاصلاح معلومات عن اعادتهما النظر في توجههما بتقديم استجواب جديد لسمو رئيس الوزراء، كاشفة عن ان التوجه اصبح بعد كلمة سمو الأمير اما تقديم الاستجواب كما هو مقرر بعد جلسة طلب التعاون مع عدم الاصرار على مناقشته في دور الانعقاد الحالي من خلال ابداء مرونة في امكان تأجيله حتى دور الانعقاد المقبل، او ارجاء تقديمه في هذه الدورة على ان يقدم بداية الدورة المقبلة.
وقد تقرر عقد اجتماع بين كتلتي الشعبي والاصلاح للتوافق على القرار مع عدم الاعلان عنه اعلاميا، وذكرت المصادر ان الكتلتين توصلتا الى ان عدد الاصوات التي ستوافق على طلب عدم التعاون قد توقفت عند 19 صوتا وانه لا مجال لاقناع المزيد من النواب.
ولفتت المصادر ان الكتلتين ستمارسان ضغطاً على النواب في الدوائر الانتخابية في محاولة لتغيير قناعاتهم من اجل زيادة الرقم والذي تأكد لهما عدم بلوغه الرقم السابق لطلب عدم التعاون مع رئيس الوزراء.
وافاد مصدر نيابي ان كتلة العمل الوطني ردت على طلب لكتلة العمل الشعبي بانضمام اعضائها لطلب عدم التعاون باعتذارها.
واوضح المصدر ان اعضاء كتلة العمل الوطني اصبحوا بعد رفع استجواب الوزير الفهد متحررين من اية التزامات تجاه كتل اخرى.
وفي ردود الافعال السياسية لكلمة سمو الأمير اشاد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي بالتوجيهات السامية التي حملها خطاب سمو الأمير، داعيا الجميع الى العمل على ترجمة هذه التوجهات وحماية الوحدة الوطنية وعن ماتضمنه الخطاب من انتقاد واضح لبعض الممارسات الخاطئة داخل قاعة عبدالله السالم.
ذكر الخرافي ان سمو الامير كان دائما مؤيدا لاستخدام النواب صلاحياتهم الدستورية بما فيها الاستجواب، ولكن داخل القاعة وليس خارجها ودون تعسف، مؤكدا الخرافي انه ليس لسمو الأمير سوى السمع والطاعة.
ومن جانبه اعلن عضو كتلة العمل الشعبي النائب علي الدقباسي انه لن يشارك في التظاهرات اليوم الجمعة «وسأمارس صلاحياتي كاملة حسب اليمين الدستورية وأمر الأمير له السمع والطاعة».
ودعا النائب سعدون حماد الى الامتثال الى توجيهات سمو الامير والتوقف عن الفجور في الخصومة والملاحقة بالاستجوابات ونقل القضايا الى الشارع العام.
واكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل والشؤون د. محمد العفاسي ان خطاب سمو الامير وضع النقاط على الحروف وبين كل شيء، مشيرا الى ان الوحدة الوطنية هي الاساس والمطلب ولا يمكن التخلي عنها او العبث بها، وان هذا البلد يحفظه الدستور والقانون.
وبين العفاسي ان اي انشطة سواء مظاهرات او غيرها يجب ان تكون ضمن الاطر الدستورية والقانونية ولاحظر على التحرك ضمن المساحة الدستورية والقانونية وانما الحظر يكون على التجاوز على هذه الخطوط لما تسببه من مشاكل وفتنة ولغط حول الوحدة الوطنية وتفكيك نسيج المجتمع.
الى ذلك دعا وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد الجميع الى تحمل مسؤولياتهم في ترجمة توجيهات ونصائح سمو أمير البلاد، داعيا الى ادراك ابعاد ومرامي الكلمة الشاملة لسموه.
وفي الاتجاه ذاته شدد وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي على ضرورة الاقتداء بكل كلمة قالها سمو الأمير وخدمة الكويت، مؤكدا ان كلمة صاحب السمو نبراس للجميع.
ودعا من ناحيته وزير الاعلام وزير المواصلات سامي النصف الى وقفة من النواب عندما يبدي صاحب السمو قلقه مما يحدث تحت قبة البرلمان والامور التي خرجت عن اطار الدستور.
ومن جانبه قال النائب عدنان عبدالصمد ان بعض النواب الذين اشادوا بكلمة سمو الأمير هم لا يلتزمون بها، داعياً لاقتران الاشادة بالعمل الايجابي الصحيح وبمضمون ما جاء في كلمة سموه وليس مخالفتها كما سبق وان حدث.
ومن ناحيته حذر النائب شعيب المويزري من انه يتوقع ان تشهد الكويت في الفترة المقبلة خلال العام الحالي تطورات تحدث لأول مرة في تاريخها وهي نتاج لما حدث في العلن والسر طوال الفترة الماضية من سوء تدبير وتخطيط وفساد مالي واداري والصراع على المصالح التي طغت على مصلحة الوطن واهله.
وطالب المويزري بالتفكير فيما جرى من احداث وعلاجها بجرأة وحكمة وبلا تردد او تأخير حتى لا ندخل متاهة يعلم الله وحده نتائجها ونهايتها.
ومن ناحية اخرى بحثت لجنة الميزانيات البرلمانية امس بحضور وزير الشؤون والشيخ طلال الفهد ميزانية الهيئة العامة للشباب والرياضة، ووصف رئيس اللجنة عدنان عبدالصمد المناقشة في اللجنة بأنها كانت ايجابية وراقية وموضوعية، مبينا ان الاجتماع لم يتخلله اية مشاحنات على الرغم من طرح بعض النقاط مثل ما يتعلق باتحاد الكرة وغيرها من أمور.
واضاف بأن فريق هيئة الشباب والرياضة اجابوا على جميع تساؤلات اللجنة ووعدوا بالاجابة على بعض القضايا الاخرى لاحقا، نافيا ان يكون هناك اي تحفظ على الهيئة.
واكد عبدالصمد ان لجنة الميزانيات ليس لديها اي عداء شخصي تجاه ميزانية الهيئة وان الاتجاه هو استيفاء البيانات وانجاز الميزانية.
ومن جانبه وصف وزير الشؤون الاجتماع بالايجابي جدا، مشيرا الى ان اعضاء اللجنة ابدوا ملاحظاتهم وتساؤلاتهم وان فريق الهيئة اجاب عليها بكل شفافية ووضوح ولم تكن هناك تحفظات كثيرة على الميزانية.
ومن جهته اكد الشيخ طلال الفهد مدير عام هيئة الشباب والرياضة بالانابة انه جاء الى منصبه بحكم قضائي من المحكمة في فبراير الماضي، وانه ليس له يد في الميزانية الحالية للهيئة، مشيرا الى انه حضر الاجتماع بناء على تعليمات عليا رغم انه لايزال يتمتع بإجازته الشخصية، منوها بالطرح الراقي الذي شهده الاجتماع.
وكشفت مصادر مطلعة عن الاجتماع ان النائب عادل الصرعاوي كان يتحدث رسميا وبهدوء ويسأل عن امور يتعلق بميزانية الهيئة فقط واوجه الصرف، كما تحدث عن استاد جابر وسبب طلب ميزانية خاصة لإدارته.
واشارت المصادر الى النائب صالح الملا تحدث وقال ان اتحاد كرة القدم غير شرعي فكيف يتم الصرف عليه.
وقد رد عليه الوزير العفاسي قائلا ارجو الا يتم النقاش حول شرعية الاتحاد في لجنة الميزانية ونحن كحكومة ننتظر بمنظور واسع على اعتبار ان اتحاد الكرة يضم لاعبين وحكاماً واداريين هم ابناء الكويت ونحن ندعمهم ولدينا خطط لحل هذه الازمة في المستقبل القريب خصوصا بعد ان عادت الاندية لمواقعها بأحكام قضائية.
وطالب الملا الشيخ طلال الفهد بالاهتمام بمسألة الاحتراف الكلي والجزئي وان تعمل الهيئة على تذليل الصعوبات والمشاكل التي تعترض هذه المشكلة.
وقد رد عليه طلال الفهد بانه تسلم مهامه في فبراير الماضي بناء على حكم قضائي، مؤكدا بان الهيئة ستبذل اقصى جهد لمعالجة هذا الملف وبقية الملفات وايجاد الحلول المناسبة له، والتعاون مع لجنة الميزانيات في كل ما تطلبه من بيانات لتحقيق الصالح العام.
وفي اجتماع اللجنة التعليمية امس اكد وزير التربية والتعليم العالي احمد المليفي ان قرار كادر المعلمين خرج من مجلس الامة في عملية ديموقراطية حسمتها نتيجة التصويت الذي أجري في الجلسة.
وأوضح المليفي عقب الاجتماع ان الحكومة ستتعامل مع هذا القانون وفق ما تراه ووفقا لأدواتها الدستورية والقانونية وما أتاحه لها الدستور.
وأعرب المليفي عن اعتقاده أن ما تم تقديمه من قبل الحكومة يحقق أهدافا اكبر من المشروع الذي قدم في المجلس وتم اقراره ومع احترامنا لهم فالكل يسعى لتحقيق المصلحة العامة.
ومن جانبه طالب رئيس اللجنة التعليمية النائب د. جمعان الحربش وزير التربية والتعليم احمد المليفي بعدم تخفيض عدد المقبولين في جامعة الكويت، داعيا الى فتح شعب جديدة لاستيعاب اعداد الخريجين.
وأوضح ان اللجنة بحثت مع الوزير آلية تصديق الشهادات للطلاب الدارسين في الهند والفلبين، لافتا الى انه تم تأكيد عدم الاعتراف بالشهادة إلا بعد اعتماد الشروط التي تم الاتفاق عليها مع الوزيرة السابقة د. موضي الحمود، بحيث يخضع الطالب لبرنامج علمي تأهيلي يتبعه اختبار، وطلبت اللجنة قائمة بأسعار رسوم الجامعات الخاصة.






====================


محمد العفاسي: الوحدة الوطنية هي الأساس ولا يمكن التخلي عنها أو العبث بها

لا تحفظات كثيرة على ميزانية هيئة الشباب والرياضة
-طلال الفهد: أتيت لمنصبي بحكم قضائي ولا يد لي في ميزانية الهيئة
-عبدالصمد: الاجتماع كان راقياً وإيجابياً والهيئة أجابت عن كل التساؤلات

كتب محمد الخالدي:
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي ان خطاب سمو أمير البلاد وضع النقاط على الحروف وبين كل شيء.
واضاف العفاسي في تصريح للصحافيين اليوم (امس) عقب اجتماعه مع لجنة الميزانيات والحساب الختامي ان الوحدة الوطنية هي الاساس والمطلب ولا يمكن التخلي عنها او العبث فيها، مضيفا انها اساس هذا البلد وكذلك الدستور والقانون.
وبين العفاسي ان اي انشطة سواء مظاهرات او رؤى اخرى يجب ان تكون ضمن الاطر الدستورية والقانونية ولا حظر على التحرك ضمن المساحة الدستورية والقانونية، مبينا الحظر على التجاوز على هذه الخطوط مما تسببه من مشاكل وفتنة ولغط حول الوحدة الوطنية وتفكيك نسيج المجتمع.
واشار العفاسي ان الوحدة الوطنية ولحمة المجتمع يشكلان هاجسا لسمو الأمير وهو المضي بهذا الامر حيث بين سموه في خطابه التاريخي الامور بشكل شفاف وواضح واللبيب من اعتبر.
ومن جهة اخرى وصف العفاسي الاجتماع مع لجنة الميزانيات البرلمانية بالاجتماع الايجابي جدا حول ميزانية هيئة الشباب والرياضة، حيث ابدى اعضاء اللجنة ملاحظاتهم وتساؤلاتهم واجاب اعضاء هيئة الشباب والرياضة عن جميع الملاحظات بكل شفافية ووضوح ولم يكن هناك تحفظات كثيرة، عدا بعض النقاط التي طلبوا من الهيئة بتزويدهم بمرئياتهم عنها.
ومن جانبه اعلن مدير عام هيئة الشباب والرياضة بالإنابة الشيخ طلال الفهد انه لايزال يتمتع بإجازته الشخصية، لافتا الى انه شخص اتى الى منصبه بحكم محكمة في شهر فبراير.
وقال الفهد في تصريح للصحافيين وعقب خروجه من اجتماع اللجنة انه ليس لديه يد في هذه الميزانية الحالية، لكنني حضرت نزولا عند اوامر عليا وبسبب طلب اللجنة وطلب معالي الوزير.
وبينما كرر الفهد للصحافيين بانه سيرد عليهم كما رد على اسئلة اعضاء اللجنة اوضح ان فريق عمل الهيئة هو المخول بالرد على كل الاسئلة «وانا استأذنت اعضاء اللجنة وهم تفهموا طلبي».
وشكر الفهد اعضاء اللجنة على استضافته منوها بالطرح الراقي اثناء الاجتماع مثنيا على الجهاز الاداري للهيئة العامة للشباب والرياضة، بالاضافة الى الوزير.
ومن جهته قال رئيس لجنة الميزانيات النائب عدنان عبدالصمد ان الحوار في مناقشة ميزانية الهيئة العامة للشباب والرياضة كان حوارا ايجابيا راقيا وموضوعيا مبينا ان الاجتماع لم يتخلله اي مشاحنات على الرغم من طرح بعض النقاط مثل ما يتعلق باتحاد الكرة وغيرها من الامور.
واضاف عبدالصمد ان فريق الهيئة العامة للشباب والرياضة كانوا يقومون بالاجابة عن جميع تساؤلات اللجنة وبعض القضايا التي تم السؤال عنها الفريق وعد بالاجابة عنها لاحقا نافيا ان يكون هناك اي تحفظ على الهيئة وانما كان التحفظ فقط على عدم حضور المدير والآن بحضوره فيكون انتهى كل شيء.
واضاف عبدالصمد ان موقف وزير الشؤون الاجتماعية والعمل كان ايجابيا خلال الاجتماع وان الهيئة تقدمت بطلبات زيادة نتيجة لكادر المهندسين وزيادة المئة دينار وغيرها من الامور وبعضها سيدرس في لجنة الميزانيات وان جميع الارقام التي تم ذكرها في الميزانية كان بعضها يحتاج الى بيانات معينة وطلبناها من الهيئة.
واشار عبدالصمد ان لجنة الميزانيات ليس لديها اي عداء شخصي تجاه ميزانية الهيئة العامة للشباب والرياضة وان الاتجاه العام هو فقط استيفاء البيانات وبعدها ستنجز الميزانية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 12:31   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

أكد في رسالة بعث له بها عطاءه في دعم التنمية


المحمد للفهد: دوركم بناء وتعاونكم صادق








أعرب سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء عن اعتزازه وتقديره للجهود التي بذلها الشيخ أحمد فهد الاحمد الصباح خلال توليه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون التنمية.
وأشاد سموه في رسالة بعث بها الى الشيخ احمد الفهد امس بدوره البناء وتعاونه الصادق مع اخوانه الوزراء في دعم مسيرة التنمية والتطوير.
كما أعرب سموه عن تمنياته بالتوفيق والسداد للشيخ احمد الفهد ومواصلة عطائه الوطني لخدمة بلدنا العزيز.



===============


سموه التقى علي الجابر ووزير الأوقاف الأفغاني

رئيس الوزراء: الفهد اضطلع بدور بناء في دعم مسيرة التنمية والتطوير




استقبل سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء في الخيمة الأميرية بقصر بيان امس وبحضور المستشار بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الدكتور اسماعيل خضر الشطي استقبل وزير الارشاد والحج والاوقاف بجمهورية افغانستان الاسلامية الصديقة الدكتور محمد يوسف نيازي والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد.
حضر المقابلة وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية محمد عباس النومس والوكيل بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ فهد جابر المبارك الحمد الصباح.
واستقبل سموه أمس محافظ العاصمة الشيخ علي جابر الاحمد الصباح حيث أهدى لسموه نسخة من كتابه (الوطن ثم الوطن ثم المواطن - الجزء الثاني).
من جهة اخرى اعرب سموه عن اعتزازه وتقديره للجهود التي بذلها الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح خلال توليه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون التنمية.
واشاد سموه في رسالة بعث بها الى الشيخ احمد الفهد بدوره البناء وتعاونه الصادق مع اخوانه الوزراء في دعم مسيرة التنمية والتطوير.
كما اعرب سموه عن تمنياته بالتوفيق والسداد للشيخ احمد الفهد ومواصلة عطاءه الوطني لخدمة بلدنا العزيز.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 12:31   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

اجتماع أمني استشعر إشادة سمو الأمير بحسن تعاملهم


«الداخلية» وجمعة الحل: التجمع دون مسيرات..ولا للاحتكاك


الشيخ أحمد الحمود يتوسط الفريق السعودي والفريق الفهد






-الحمود: المسؤولية مضاعفة مع توجيهات صاحب السمو


كتب عبدالله النجار:
فيما حددت مجاميع شبابية اليوم الجمعة موعدا لما أسمته جمعة الحل الحاقا بجمع سبقتها شهدت تجمعات شبابية ونيابية ومسيرات عقد اجتماع امني في وزارة الداخلية أمس في ضوء الإشادة السامية من سمو أمير البلاد بالتعامل الراقي من قبل رجال الامن مع التجمعات السابقة لذا يرى رجال الامن تلك الاشادة من سموه وساما على صدورهم يدفعهم لمزيد من هذا التعامل.
الاجتماع الذي ترأسه امس وكيل الوزارة بالإنابة الفريق سليمان الفهد بحث الإجراءات التي سوف يتم اتخاذها اليوم في وقت شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الصباح على التزام الوزارة بتنفيذ تعليمات صاحب السمو أمير البلاد.
وكانت كلمة الوزيرالحمود تلك قد خاطب بها دفعة من المحققين والمحققات شدد فيها على ان منتسبي الداخلية سيقومون بدورهم البناء فيما اكد ان «المسؤولية تكون مضاعفة اليوم في اطار توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد».
وعن الإجراءات المتوقع اتباعها اليوم أبلغت مصادر أمنية «الوطن» ان الاجتماع الامني الذي عقد امس شدّد على التحلي بحسن التعاون والابتعاد عن الاحتكاك فيما اكد على منع أي مظاهر للمسيرات والسماح بالتجمع في ساحة دون مغاردتها الى أي مسيرة مشيرة المصادر الى ان القوات الخاصة سوف تكون موجودة لاي طارئ دون الاقتراب من المجتمعين.




===================



شمل برعايته وحضوره تخريج الدفعة الرابعة من محققي الداخلية.. والوطن تنفرد بنشر أسمائهم

أحمد الحمود للخريجين: سنعمل على تطبيق توجيهات سمو الأمير بكل حزم

اجعلوا مخافة الله نصب أعينكم وتطبيق القانون مرشدكم

الفريق السعودي للوزير: حرصكم على رعاية الحفل تجسيد لدعمكم لأبنائكم المحققين

رجال الأمن أكدوا ان إشادة سمو أمير البلاد بهم وسام على صدورهم

وضع خطة لمنع أية مسيرات في الشوارع أو إحداث أي فوضى اليوم

الفريق سليمان الفهد ترأس اجتماعاً ضم قيادات أمنية وميدانية وطالبهم بعدم الاصطدام بالتجمعات وضبط النفس

التعامل مع المتجمهرين اختصاص الأمن العام والنجدة والمرور وعناصر أمن الدولة والمباحث لمراقبة المحرضين والمؤزمين

«الكي» سيكون آخر الحلول لدى القوات الخاصة للتعامل مع الفوضويين والمخلين بالأمن والنظام

إقامة حواجز لإعاقة تحرك أية جموع من ساحة الإرادة أو مواقف البلدية أو حتى ساحة قصر نايف



كتب عبدالله النجار:

خاطب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح خريجي الدفعة الرابعة من محققي الداخلية بالقول: ان الوطن بأمس الحاجة الى سواعدكم وسنعمل على تطبيق توجيهات سمو أمير البلاد المفدى بكل حزم واجعلوا مخافة الله نصب اعينكم وتطبيق القانون مرشدكم.
جاء ذلك في حفل تخريج الدفعة الرابعة من المحققين الذين اتموا دورتهم التدريبية بالتعاون مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية لينضموا بذلك الى مسيرة العدل والحق مع زملائهم منتسبي الادارة العامة للتحقيقات التابعة لوزارة الداخلية.
وكان من المقرر ان تقوم هذه الدفعة بأداء القسم الاسبوع الماضي وهو ما أشارت إليه «الوطن» في حينه الا ان وفاة شقيق وزير الداخلية الشيخ راشد الحمود الصباح المرحوم بإذن الله ارجأ الاحتفال الى يوم امس، وفي هذا الصدد فان «الوطن» تنفرد بنشر أسماء المحققين من الفئة (ج) والذين احتفل بتخرجهم أمس.

وقائع الاحتفال

شمل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح، برعايته وحضوره صباح أمس حفل تخريج الدفعة الرابعة من المحققين الذين أتموا دورتهم التدريبية بالتعاون مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية..لينضموا بذلك الى مسيرة العدل والحق مع زملائهم منتسبي الادارة العامة للتحقيقات التابعة لوزارة الداخلية.
وحضر وقائع الاحتفال الذي أقيم في قاعة الفريق أول يوسف بدر الخرافي بديوان الوزارة وكيل وزارة الداخلية بالنيابة الفريق سليمان فهد الفهد ومدير عام الادارة العامة للتحقيقات الفريق يوسف عبدالله السعودي ومدير عام كلية الأمن الوطني اللواء ركن محمد رافع الديحاني وعدد من القيادات الأمنية ومديري الادارات بالادارة العامة للتحقيقات.
وبدأت فعاليات الحفل بكلمة من عريف الحفل العقيد عادل احمد الحشاش مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الإعلام الأمني بالانابة توجه فيها بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح لرعايته حفل تخريج الدفعة الرابعة من المحققين المرشحين للعمل بوزارة الداخلية.

شكر وتقدير

ثم ألقى مدير عام الادارة العامة للتحقيقات الفريق يوسف عبدالله السعودي كلمة ترحيبية توجه فيها بالتهنئة الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح ولأبنائه الخريجين ولأولياء أمورهم على اجتياز 102 متدرب منهم 29 من ضباط الشرطة و36 من الباحثات القانونيات و37 من الباحثين القانونيين للدورة التدريبية.
كما أعرب عن شكره لمعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية وكلية الأمن الوطني اللذين كانا خير معين خلال تلك الدورة التدريبية.
ثم أدى المحققون والمحققات القسم القانوني أمام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية إيذانا بانضمامهم الى طلائع العمل الوطني والذي ينص على: (أقسم بالله العظيم ان أؤدي أعمال وظيفتي بالأمانة والصدق وأن أحترم قوانين البلاد ونظمها).
وقد تلا القسم على الخريجين مدير ادارة مركز التدريب التخصصي المدعي العام العميد د. حمد زيدان العنزي.. ثم تفضل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح بتوزيع الدروع على المتفوقين والمتميزين من خريجي الدفعة الرابعة من المحققين، وتشرف الخريجون بالسلام عليه.

درع التحقيقات

ثم قام الفريق السعودي باهداء درع التحقيقات الى الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح عرفانا برعايته للادارة العامة للتحقيقات ولأبنائه الخريجين وأهدى درعا مماثلة الى وكيل وزارة الداخلية بالنيابة الفريق سليمان الفهد.

تحملوا المسؤولية

ثم وجه وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح كلمة الى أبنائه الخريجين من المحققين والمحققات هنأهم فيها بتخرجهم معربا عن سعادته بهذه المناسبة التي تشهد تخريج كوكبة جديدة من المحققين..داعيا الله سبحانه وتعالى ان يساندهم على تحمل المسؤوليات والتبعات الملقاة على عاتقهم وزملائهم بالادارة العامة للتحقيقات واخوانهم من منتسبي وزارة الداخلية.
وأهاب بالخريجين ان يتحلوا بمكارم الأخلاق ومخافة الله في أعمالهم وان يكون العدل هو مرشدهم مؤكدا ان تطبيق القانون في حد ذاته هو حماية للمجتمع وهو مسؤولية وزارة الداخلية.
وشدد على ان منتسبي وزارة الداخلية سيقومون بدورهم البناء بمشيئة الله وبحماية هذا المجتمع وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة..وحث الخريجين على ان الوطن في أمس الحاجة اليوم لسواعد الشباب وسواعدهم من خلال الادارة العامة للتحقيقات وسواعد زملائهم في قطاعات وزارة الداخلية المتعددة فسيروا على بركة الله خاصة أن المسؤولية مضاعفة اليوم في اطار توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح..حفظه الله ورعاه..
وتمنى للخريجين التوفيق لما فيه الخير وتحقيق مرضاة الله وولي الأمر.

وسام على الصدور

وبدورهم اعتبر رجال الامن اشادة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد بهم وساماً على صدورهم وهم الذين سيترجمون خطابه الذي ألقاه مساء امس الأول من خلال استعداداتهم اليوم لمنع المسيرات والفوضى المتوقع حدوثها من قبل المتجمهرين في ساحة الارادة او مواقف البلدية او حتى ساحة قصر نايف بعدما ذكر سمو الأمير انه اعطى تعليماته وتوجيهاته لنائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود حيث عقد صباح امس اجتماعاً للقادة الامنيين المعنيين والميدانيين برئاسة وكيل وزارة الداخلية بالانابة الفريق سليمان الفهد حيث جرت مناقشة كافة الخطط المطلوبة لمنع قيام المتجمهرين والمتجمعين سواء في ساحة الارادة او مواقف مبنى البلدية من عمل مسيرات في الشوارع والطرق او القيام بأية اعمال فوضوية مساء اليوم (الجمعة) ودون الاصطدام بهم والالتزام بضبط النفس، وقد علمت «الوطن» بان الاجهزة الامنية التي ستتعامل مع التجمعات المتوقعة وهي الامن العام والنجدة والمرور ستقوم بوضع عدة حواجز وفق خطة محكمة من شأنها اعاقة تقدم اية جموع او انتقال اشخاص من الساحات الى الشوارع وهي لو مر اي شخص من الحاجز الأول فلن يستطيع المرور من الثاني وسيصطدم بالثالث وهكذا لن يستطيعوا النزول للشوارع وقد اعطيت التعليمات للقادة بضرورة الايعاز للعاملين في اجهزتهم بعدم التصادم مع اية تجمعات او اشخاص والالتزام بضبط النفس لآخر درجة والسماح بالتجمع بالساحة فقط لالقاء الخطب والكلمات فيها وان آخر الحلول مع المخالفين والفوضويين هو تعامل القوات الخاصة معهم والتي ستنشر وحداتها في عدة اماكن مع ابتعادها عن المتجمهرين قدر الإمكان وعدم تدخلها في التعامل معهم الا بتعليمات من المسؤولين وفي حال تعمدت الجموع احداث فوضى وعدم التزامهم بتعليمات رجال الامن والاخلال بالنظام العام حيث سيكون آخر الحلول (الكي) عندما يتدخل رجال القوات الخاصة للتعامل مع اية فوضى. هذا وسيقوم عناصر من امن الدولة والمباحث الجنائية بمراقبة الوضع والعناصر المؤزمة من المتجمهرين والمحرضين على مخالفة القوانين.



===============


إنسانية الحمود والسعودي



نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود كسر الجمود والروتين البطيء عندما اقدم على حركة انسانية باستقباله صباح أمس الاول لاحد محققي هذه الدفعة وهو محمد فهاد العجمي لاداء القسم امامه وقبل اداء دفعته الذين اقسم منتسبوها صباح امس لظروف خاصة كون هذا المحقق سيرافق مريضة بعد قسمه بثلاث ساعات ولن يستطيع الانتظار لصباح أمس فصدر قرار بتعيينه «محقق ج» قبل دفعته لدوافع انسانية ومرضية وهذا السبب رفعه مدير عام الادارة العامة للتحقيقات الفريق يوسف السعودي لوزير الداخلية من خلال لفتة انسانية لكون المحقق الجديد مرتبطاً بموعد مع المستشفى في الخارج وان تخلف ستكون حالة شقيقته في خطر وهو الامر الذي جعل الحمود والسعودي يضعان مصلحة المحقق وصحة شقيقته فوق كل اعتبار ويستقبلانه ليؤدي القسم بتلاوة من المدعي العام الدكتور فالح العزب وبحضور مدير عام الشؤون القانونية العميد أسعد الرويح.



=====================


لقطات من الحفل

< شرف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية حفل التخريج بحضوره في تمام الساعة التاسعة يرافقه الفريق سليمان الفهد والفريق السعودي.
< حشد كبير من أسر الخريجين شاركوا أبناءهم في الفرحة.. وامتلأت القاعة بالابتسامات وظهرت الفرحة على الوجوه.. واكتست القاعة بطاقات الورد.
< عدد خريجي الدفعة بلغ 102 خريج منهم 29 من ضباط الشرطة، و36 باحثة قانونية، و37 باحثاً قانونياً.
< قام المقدم احمد التنيب قائد طابور المحققين العسكريين بجهد كبير في تنظيم الطابور.
< الفريق الاعلامي التابع لإدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بذل جهودا ملموسة في تنظيم الحفل وخروجه بصورة مشرفة.. كما تولت ادارة الاعلام الأمني تغطية الحدث اعلاميا.



====================


قالوا عن الحفل!

< المدعي العام د.عواض الرشيدي رئيس قسم تنفيذ البرامج التدريبية بالمركز التخصصي بالادارة العامة للتحقيقات.. فرحة شاملة لجميع أبناء الوطن ولمنتسبي الادارة العامة للتحقيقات ونشكر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووكيل الوزارة والفريق السعودي والمديرين على حضورهم لهذا الحفل.
< محقق عبدالرحمن الرشيدي: نحمد الله ونقول من زرع حصد وأن حضور الوزير يعطينا دافعاً للمزيد من الجهد والعطاء.. وهذه أمانة ينبغي لنا تحملها بكل اهتمام.
< محققة دانة الفضالة: شعور جميل عقب جهد وتعب كبير أبارك لزملائي وزميلاتي متمنية لهم التوفيق.. وأتمنى تحقيق طموحي وتخرجنا اليوم مليء بالسعادة والفرحة وشعور بالمسؤولية الجديدة وكلنا في خدمة العدالة والقانون من أجل الوطن.
< محقق أحمد مبارك النصافي: أبارك لزملائي وأهم شيء هو الاخلاص بالعمل والعدالة وتحري الحق. كما نشيد بعطاء نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية من أجل الوطن الذي نعتبره مثلا أعلى لنا جميعا.



==================



توزيع المحققين على المحافظات

أصدر مدير عام الادارة العامة للتحقيقات الفريق يوسف عبدالله السعودي أمرا اداريا بإلحاق التالية أسماؤهم بمقر العمل المبين قرين اسم كل منهم اعتبارا من الأحد 26 الجاري وذلك تنفيذا للقرارين الوزاريين بشأن تعيين اعضاء بالادارة العامة للتحقيقات بوظيفة محقق (ج).

إدارة تحقيق العاصمة

مريم خالد علي حسن الكندري، لطيفة مشعل عثمان السعيد، النقيب فهد وليد خالد مال الله، النقيب علي فلاح علي العجمي، حمود عبدالوهاب سعد القديري، محمد انور صالح حمادي، منى خالد احمد الفوزان، سارة خالد ضافر الهاجري، فواز عبدالعزيز صقر الصقر، مروة عبدالله محمد حمادي، خلود فهد حمود الصويلح، اشواق هشام محمد سعد الربيعان، عبدالرحمن عدنان فهد المشعل، عائشة علي محمد المطيري، يعقوب صالح عيسى الناجم، الرائد خالد عماش سليم فالح الديحاني، دلال مساعد خليفة فهد، شيماء سالم عبداللطيف العدساني، سارة خالد سليمان أحمد علي بوكحيل، دلال خالد سليمان السلمان، شيخة خالد عبدالله محمد السنعوسي، والنقيب أحمد فهد فهد العتيق.

إدارة تحقيق حولي

حسن علي عبدالله بوشهري، فاطمة محسن ناصر البلوشي، مريم بدر محمد يعقوب، مريم محمد عبداللطيف المحميد، نوف حمد خلف السميري، النقيب عبدالله مهدي عبدالله الصفار، مبارك عبدالعزيز مجيل الرشيدي، فهد علي محمد الهندي، ملازم اول فهد عبدالعزيز حمد الهدلق، النقيب عبدالرحمن فهد عبدالرحمن الخميري، مريم مبارك محمد المبارك، امينة علي حسين الفيلكاوي، دانة صقر محمد الفضالة، محمد عبدالقادر محمد الكندري، طلال غنيم قضاب جريدي المطوطح، زيد ناصر عبدالرحمن حمد الناصر، يعقوب يوسف حمد السهيل، حلا محمد فهد المطيري، محمد جاسم علي البحوه، النقيب فهد جواد عسكر سعود، شروق فوزي علي الفيلكاوي، فاطمة عادل محمد عبدالعزيز الحبيب، عبدالله عوض فالح المطيري، الرائد صقر غشيم راشد المطيري، لطيفة ناصر مبارك الهاجري، وهيا محمد ابراهيم الشايجي.

إدارة تحقيق مبارك الكبير

النقيب احمد علي صالح الخضير، ايمان عادل حسين غلوم حسين، النقيب احمد عبدالمحسن حسن الربيعة، عنود زامل مطر الشمري، النقيب احمد عبداللطيف احمد الحشاش، دعاء صالح علي الجبر.

إدارة تحقيق الاحمدي

النقيب راشد عايض راشد الهاجري، موضي سلطان عجمي المطيري، النقيب محمد نجيب محمد بوقريص، حوراء علي محمد عرب، مشعل مطلق سعد المفرح العازمي، النقيب ناصر دهش نهار المطيري، افراح لاحق محمد العتيبي، فاطمة راشد عبدالهادي راشد علي الحجيلان، محمد فهاد مناحي العجمي، الرائد حمود فالح مسفر الهاجري، حمد احمد علي عبدالله روح الدين، النقيب فهد عيسى حمد البصيري، محمد جاسم محمد البغلي، علي صادق علي القطان، الشيماء احمد نايف عويهان، النقيب يوسف عبدالله عبدالكريم المنيس، احمد مبارك راشد النصافي، عبدالوهاب عبداللطيف احمد الكندري، عبدالرحمن فهد علي الكندري، والرائد شبيب مصلط شبيب الزعبي.

إدارة تحقيق الفروانية

بدر ناصر منيف بن جدعان، النقيب عبدالعزيز منصور عبدالرضا الميل، النقيب سلطان سعود ذياب الديحاني، عبدالله هويمل جعيلان الحربي، النقيب ناصر بدر منصور الصراف، عبدالرحمن بطاح سعد الرشيدي، خالد وليد عبداللطيف الرشيد، الحسن علي محمد المشوح، محمد علي فهد الغريب، النقيب احمد علي عبدالله النجادة، النقيب خالد مناور عواد العازمي، عمار جواد علي القطان، زينب محمد حسن الدلال، عثمان جاسم محمد الدخيل، حمد بدر عبدالله الكعمي، النقيب احمد عبدالله عبدالعزيز الحبيب، الرائد مشعل محمد رصد فدغوش المطيري، جمانة محمد جمعة تقي، عيسى محمد سعيد عبدالغني المطوع، مهنا متعب مهنا الديحاني، والنقيب محمد عادي سليم الخالدي.

إدارة تحقيق الجهراء

عبدالله فهيد ضيف الله معزي المطيري، راشد محمد راشد الرشيدي، عبدالعزيز علي فهد عبدالعزيز المهنا، أميرة فاضل مضحي العنزي، النقيب حمود مفرج مطلق المطيري، النقيب يعقوب عيسى خليفة العبوه، وانفال خليل مريخان شلاش.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 12:32   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

بعد شكوى محررة ضد وكيل القطاع لمسكه يدها


تفعيل «حسين جمال» لأخبار تلفزيون الكويت.. ومصطفى في مرمى نواب









-الوعلان: مطلوب لجنة تحقيق جديدة لمصطفى

-هايف: ينفذ أجندة خارجية ويلمع صورة الأسد قاتل شعبه


كتب محمد الهاجري:
هاجم نواب وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الأخبار يوسف مصطفى في وقت تتفاعل فيه الأوساط في الوزارة مع الشكوى التي تقدمت بها الى مخفرالصالحية محررة في تلفزيون الكويت ضد وكيل قطاع الاخبار لأخذه أوراقا منها في وقت اصدر فيه الوكيل المساعد يوسف مصطفى أمس قرارا يقضي بتفعيل دور مدير قطاع الأخبار في التلفزيون حسين جمال وذلك في البرامج السياسية والأخبار بعد أن كان مجمداً خلال السنوات الماضية.
المصادر قالت إن تفعيل دور جمال جاء لتشكيل حاجز بين الوكيل والعاملين في القطاع بحيث يكون تعامل الوكيل معهم من خلال المدير تلافيا لأية مشاكل قد تأتي مستقبلا.
وكانت قضية مصطفى والمحررة لاقت تفاعلا نيابيا غاضبا تجسد في موقفي النائب محمد هايف ومبارك الوعلان اللذين طالبا وزير الإعلام بوقف الوكيل المساعد الذي تقدمت احدى الموظفات بشكوى ضده مشيرا الى وجود لجنة تحقيق سارية بحق هذا الوكيل كما يفترض ان تعقد لجنة جديدة في قضية المحررة وتطبيق النظم واللوائح عليه داعيا الوزير الى تحمل مسؤولياته.
وكذلك دعا النائب محمد هايف وزير الإعلام الى تحمل مسؤولياته ازاء نفس الوكيل متهما إياه بتنفيذ اجندة خارجية بتلميع صورة «قاتل شعبه بشار الاسد» حين عرض صورته دون غيره مع سمو الامير قبل بدء الخطاب السامي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 18:54   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية الماجد
 

الماجد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع الخبر


الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 23:35   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
17-6-2011, الجمعة, اليوم, الوطن, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم أياد القسم ألاخباري 15 15 - 06 - 2011 18:44
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 06:11.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO