منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 30 - 06 - 2011, 19:15
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 30-6-2011 - اخبار صحيفة عكاظ اليوم - u;h/











3 ملايين مهر رئاسة العميد



اخبار الخميس 30-6-2011 اخبار u;h/

تلقت الإدارة المالية لنادي الاتحاد برئاسة المهندس فراس التركي خطابا من المحاسب المالي المكلف من قبل اللجنة المشكلة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب للإشراف على الجمعية العمومية غير العادية للنادي، وصادق الخطاب على نظامية الميزانية النهائية للنادي عن الموسم الماضي، وكانت أمين الصندوق المهندس فراس التركي وفريق العمل في الإدارة المالية حرصوا على إنهاء كافة الأمور المالية المتعلقة بالنادي، وتبقى فقط راتب شهر لكافة منسوبي النادي، إلى جانب مكافأة فوز الفريق الكروي الأول على نظيره الهلال في دور نصف النهائي لكأس الأندية الأبطال، وبذلك يتطلب من الإدارة المقبلة التي ستنتخب في الجمعية العمومية غير العادية يوم الإثنين المقبل، توفير مبلغ مالي يصل لثلاثة ملايين ريال لإنهاء كافة الالتزامات المالية المستعجلة للمرحلة المقبلة، وكانت الإدارة الاتحادية صرفت قرابة (120) مليون ريال في الموسم الحالي.

إلى ذلك، تسلم شركة الاتصالات السعودية الدفعة الثانية المستحقة لنادي الاتحاد مطلع شهر رمضان المقبل والبالغ قيمتها عشرة ملايين ريال، وبذلك لن تواجه الإدارة الاتحادية المقبلة، أية صعوبات مالية في ظل توفر سيولة ماديه خلال الفترة المقبلة.



hofhv [vd]m u;h/ hgd,l hgolds 30-6-2011 - wpdtm u;hL [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2011, 19:20   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 30-6-2011 - اخبار صحيفة عكاظ اليوم - u;h/



عرضت مصحفها لـ «عكاظ » مقابل الطعام.. الشابة (س):
الجحود جزائي





«كلمات الله عز وجل لاتقدر بثمن». هكذا بدأت فتاة التاسعة والعشرين حديثها معي عند حضورها لمقر الصحيفة، قالت ذلك وهي تمد إلى مصحفا تحمله، وأكملت «أنا مضطرة لبيع مصحفي هذا ثمنا للطعام، رغم أن هذه الخطوة هي أصعب الخطوات في حياتي».
وتكمل (س) رواية قصتها مع الجحود «درست حتى المرحلة المتوسطة إلا أن وفاة والدي في تلك المرحلة حولت حياتي إلى مسار مختلف، خصوصا بعد زواج والدتي من شخص آخر، فتفرغت لتربية أخوتي في منزل متواضع خلفه لنا والدنا، وكنت أصرف من راتب الضمان الاجتماعي الذي كان يبلغ ألفي ريال، وبعد أن كبر أخوتي، اختلفت الموازين، وكان ردهم لجميلي إساءة ونسيان، ولم أعد أملك شيئا في حياتي غير غرفة أمضي فيها طوال وقتي مع مصحفي الذي يلازمني، أستمد من الآيات معاني الصبر، أخوتي يفيضون علي ببعض المال الذي لايكفي للعيش بشكل مستور، وتقدمت لأكثر من وظيفة ولم أقبل فيها لأنني لا أملك غير الشهادة المتوسطة، وبعد تفكير، ها أنذا أحضر لصحيفتكم لأبيع مصحفي الذي لا أملك غيره»، العبرات خنقت بقية كلماتها، ولم تكمل الحديث، ومن جهتنا نترك لكم استكمال حديث الشابة (س).


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2011, 19:22   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 30-6-2011 - اخبار صحيفة عكاظ اليوم - u;h/


فضيحـة.. فـــــــي بـــيـــتنا هــاربــة !





كشفت دراسة أعدتها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أن 90 % من الهاربات دون الـ25 و معظمهن لم يجتزن المرحلة الثانوية. وتندرج الفئة العمرية للهاربات بين 16 و20 سنة بنسبة 51.4 %، تليها الفئة العمرية بين 21 و25 سنة بنسبة 38.5 %.
وذكرت الدراسة أن 58.7 % من الفتيات الموقوفات من فئة الطالبات وأن أكثر من نصف الهاربات حصلن على الشهادة المتوسطة كحد أعلى، إذ شغلت هذه الفئة نسبة 52.3 %، تلتها فئة الحاصلات على الشهادة الثانوية بنسبة 36.7 %.
وتطرقت الدراسة الجامعية إلى عينات متعددة في المناطق الإدارية الأربع التي توجد بها دور رعاية الفتيات في الرياض، الشرقية، مكة المكرمة، وعسير، إذ بلغت الفتيات السعوديات الهاربات الموجودات في دور رعاية الفتيات وسجون النساء 109 فيما يبلغ عدد الأخصائيات الاجتماعيات 33 أخصائية ممن يعملن في دور رعاية الفتيات وسجون النساء بالمناطق الأربع.

الحرية المفترى عليها
الحرية المفترى عليها ليست هي النافذة الوحيدة التي يهرب عبرها الفتيات.. تتعدد الأسباب والمحصلة واحدة هروب فتيان ومراهقات من دفء الأسرة إلى عالم الفسوق والعصيان. البعض يرجع الحالة إلى عنف أسري تدفع الصبايا إلى الحل السهل خصوصا إذا وجدت هذه البذرة الفطرية والرغبة في الانفلات من يرعاها وينميها فما أكثر ذئاب الشوارع. «عكاظ» فتحت الملف الحساس بشواهده وسكبت الملح على الجرح فتبين أن الهروب عند البعض ترتبط بالثقافة والبيئة المحيطة بالهاربة وتدني المسؤولية الاجتماعية عن أصحابها.

التقليل من حجم الخطر
وترفض الأخصائية الاجتماعية سوزان المشهدي التقليل من حجم خطر هروب الفتيات لاسيما من الناحية الاجتماعية والنفسية للأسر المتضررة، وتلخص المشهدي عدة عوامل تتحمل مسؤولية الحالة أو الظاهرة؛ منها: العنف الأسري وضعف الرقابة الأبوية، وتردي العلاقات العائلية بسبب الطلاق أو التعدد، ولعل السبب الأخير ــ أي التعدد ــ كما تقول الأخصائية المشهدي، يعد القاسم المشترك في أغلب الحالات، فالفتاة عندما تفقد والدتها بالطلاق أو التعدد أو بالوفاة تصبح تحت سيطرة زوج الأب الظالمة لتبحث البنت عن ما يعوض عواطفها المفقودة خارج دفء الأسرة وحنان العائلة. ومن الأسباب قلة الوازع الديني وتعاطي السموم والتأثيرات السلبية الخطيرة من وسائل الإعلام وبعض الأعمال الدرامية والمسلسلات التي تعتبر هروب الفتاة وسكنها مع صديقها في منزل منفصل من الأشياء المعتادة.

تطبيع الهروب .. مشكلة
ولا يختلف الباحث التربوي أحمد الثقفي كثيرا عن ملخص رأي الأخصائية المشهدي ويضيف أن الظاهرة باتت تهدد كافة المجتمعات المحافظة لاسيما في الخليج ويحمل الثقفي بشدة على ما أسماه الغفلة العائلية، وتجاوز رب الأسرة عن مسؤولياته في الرقابة والرعاية وتوفير الدفء العاطفي لأسرته فالعائلة هي الخلية الأولى في بناء المجتمعات.
في المقابل، يقترح طلال الناشري مدير الخدمة الاجتماعية في مستشفى الملك فهد عدة حلول لمعالجة إشكالية هرب الفتيات منها حقن الشبان والشابات بالقيم الفاضلة ومبادئ الشرع الحنيف مع ضرورة رفع وعي الأسرة ومراقبة الأبناء والبنات بعيدا عن تقييد الحرية واستلاب الفكر ومصادرة الرأي. وتنبيه الصغار بعدم الاختلاط بأصدقاء السوء والرفقة غير المأمونة، وتتحمل المؤسسات التربوية مسؤولية المشاركة في وضع الحلول إلى جانب تفعيل دور المرشدات الاجتماعيات في فن التعامل مع الطالبات المراهقات. ويوصي الناشري أجهزة الإعلام بالقيام بدورها في تقليص الظاهرة من خلال النشر الواعي لقضايا الهروب والتصدي للأدوات الإعلامية الغريبة التي تشجع الفتيات على الهرب والتمرد على قيم العائلة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2011, 19:27   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 30-6-2011 - اخبار صحيفة عكاظ اليوم - u;h/

151 كبسولة هيروين في الأحشاء ومشغولات في ورق صحف


نجح رجال الجمارك في جسر الملك فهد من إحباط عمليتي تهريب، الأولى قلائد ذهبية تزن 1.444 كيلو جراما لم يفصح عنها صاحبها، والأخرى 151 كبسولة هيروين مخبأة في أحشاء مهرب. وأبلغ مدير عام جمرك جسر الملك فهد غنام الغنام، أنه تم العثور على كمية من قلائد الذهب مخبأة بطريقة فنية في تجويف باب سيارة ملفوفة بورق جرائد ومثبتة بشريط مطاطي، في حين عثر على كمية أخرى تزن 661 في الدرج الواقع بين المقعدين الأماميين. وفي العملية الثانية طبقا لمدير جمرك الجسر، اشتبه المراقب الجمركي في أحد المسافرين. وعند إحالته إلى مستشفى الدمام المركزي تم التأكد من وجود أجسام غريبة داخل أحشائه ما اضطر المهرب إلى إنزال 151 كبسولة أخرجها على ثماني مراحل.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2011, 19:28   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 30-6-2011 - اخبار صحيفة عكاظ اليوم - u;h/

تنازل الصقري واجتماع الإدارة المقبل يحسم المناصب
عائشة الشمري نائبة لرئيس أدبي حائل


علمت «عكاظ» من مصادرها أن هناك توجها لتبديل المناصب في المجلس الجديد لإدارة نادي حائل الأدبي، وأشارت المصادر أن نائب رئيس نادي حائل رشيد الصقري الشمري ينوي التنازل عن منصبه لصالح المدير الإداري للنادي عائشة الشمري والتي بدورها تستلم منصب نائب الرئيس كبديل للصقري. وأوضح المصدر أن التنازل يعود لصعوبة أعباء منصب المدير الإداري على عائشة الشمري حيث يتطلب المنصب الدوام ومتابعة الموظفين وتنفيذ جميع المهام الإدارية في النادي وهذا أمر بالغ الصعوبة خصوصا في ظل ارتباط الشمري بوظيفتها الأخرى.
كما أن أعباء نائب الرئيس وفق اللائحة الموضوعة من قبل الوزارة تكون أقل من مهام المدير الإداري الذي يكون الرجل أكثر ملاءمة له من المرأة .
ومن المرجح أن يجتمع مجلس الإدارة الجديد لإقرار هذه الخطوة وإصدار قرار رسمي بذلك ورفعه للوزارة لإبداء الموافقة النهائية عليه.
وقد علق مدير عام الأندية الأدبية عبدالله الكناني في حديث لـ «عكاظ» على التغيير قائلا «هذا من تخصص مجلس الإدارة المنتخب الجديد فإذا اجتمعوا وقرروا ذلك فإنه لا مانع لدى الوزارة»، مستشهدا بما حصل يوم الانتخابات عندما تم تنازل عبدالله البطي لصالح عائشة الشمري، وتنازلت الدكتورة الجوهرة الجميل عن منصب المدير المالي لصالح عبدالرحمن سلمان اللحيدان.
وأكد الحجيلان أن المسألة تتعلق بمجلس إدارة النادي طالما أن التغيير داخل المجلس، وبين أن الوزارة لم تتلق أي طعونات حول الانتخابات، مفيدا أن يوم الإثنين المقبل هو آخر موعد لاستلام أي طعن في الانتخابات، وأشار إلى أن أجواء الانتخابات سارت بهدوء وكانت الأجواء جميلة وحميمية ولم يوجد ما يعكر صفوها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2011, 19:32   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 30-6-2011 - اخبار صحيفة عكاظ اليوم - u;h/


حب ووله عبر الـ face book والمواقع الاجتماعية ..
أوهام حــب البزنس




«أحببت في سن المراهقة، وباءت قصتي بالفشل وتولدت لدي قناعة بأن الحب في هذه السن ليس سوى أوهام». سعد أبو العينين شاب قال ذلك لـ «عكاظ الشباب»، واستكمل «أنصح كل أقراني الشباب أن يبتعدوا عن مثل هذا الحب الوهمي، وأن يشغلوا أنفسهم بأشياء تعود لهم ولمجتمعنا بالمنفعة، إذ أن الحب في هذه السن يكون سببا في حدوث الكثير من مشكلات المراهقين النفسية، ما يؤدي إلى فشلهم الدراسي وابتعادهم عن المجتمع».

نقطة التحول

ولا يختلف اثنان على أهمية مرحلة المراهقة في تحديد توجهات الشباب وانطلاقتهم الحقيقية نحو الحياة بشكل إيجابي، يتمكنون من خلاله أن يصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع، إلا أن ثمة أمورا قد تحول دون ذلك، خاصة إذا ما سلمنا أن هذه المرحلة تعد نقطة التحول بين الإحساس الطفولي أوالشعور بالوصول إلى ذروة النضج الجسماني والعقلي، الأمر الذي يولد بعض الشعور تجاه الجنسين بضرورة تفعيل تلك المشاعر من خلال الارتباط العاطفي الذي يكون سلاحا ذا حدين في هذه المرحلة بالتحديد، لاسيما أن تبعات الفشل ذات جوانب سلبية قد تؤثر بشكل مباشر في عطاء الفرد وبالتالي محدودية تطوره ليصبح أسيرا لتجربة قد تكون نهاية طموحه. ونستكمل أحاديث عدد من الشباب ورؤاهم حول موضوع الحب، إذ يؤكد محمود نايف أن الحب منتشر في سن المراهقة بين الشباب والفتيات بشكل كبير، ولكن هذا النوع من الحب مرفوض؛ لأن الدين والمجتمع والعادات والتقاليد لا تتقبله، وأنا شخصيا أرفض هذا النوع من الحب ولا أؤيده، وفي رأيي أن الحب يأتي بعد الزواج بالمعاملة الحسنة بين الطرفين وليس قبله، مع ضرورة إيجاد فترة خطوبة قبل الزواج، فهذا هو الحب الحقيقي، وأنا كشاب ألاحظ أن أغلبية أو كل الذين يعشقون أو يحبون في سن المراهقة قبل الزواج، أن عشقهم لأغراض أخرى غير الزواج وأنا أسميه حب البزنس!. ويلتقط حسن بكر طرف الحديث ويكمل ما بدأه محمود «للأسف الشديد، لا يمر الشاب بمرحلة واحدة للحب، بل بعدة مراحل حسب البيئة التي يعيش فيها، وعلى سبيل المثال نلاحظ أن بعض الشباب يبدأون قصة حبهم عن طريق الفيس بوك والكايمزر وبعض المواقع الاجتماعية الأخرى، وكل هذه الارتباطات غير السوية في نظري، تؤدي إلى نهاية مؤلمة للطرفين؛ لأن المجتمع سيرفض هذه العلاقة حتى ولو كان حب الاثنين لبعضهما صادقا، وبالتالي يعمد الطرفان إلى إخفاء هذا الحب واستكمال العلاقة سرا، الأمر الذي يحرف مسار العلاقة طريق لآخر، وأنا أعرف صديقا تعرف على فتاة عن طريق الفيس بوك، وعندما تقدم لخطبتها وجد رفضا شديدا من قبل الأهل بسبب عدم مصداقية الموجودين في هذه المواقع».
حب المراهقة
وتقول نوف خالد (مقدمة ومذيعة برامج في روتانا): إن الحب في سن المراهقة منتشر وبشدة؛ لأن فترة المراهقة فترة تغيير هرمونات بالنسبة للطرفين، فالفتاة تشعر أنها بدأت تنضج، وكذلك الشاب، لذا تجدهم يريدون تقليد الكبار ويبحثون عن الحب، ولكنه غالبا ما يبوء بالفشل ولا يتم، لأن المراهقين لا يملكون النضج الكافي، بالإضافة إلى قلة الخبرة في الحياة، كما أن حب المراهقة لا ينسى ويبقى مجرد ذكريات، وأنصح المراهقين -أن صح لي النصح- بالتروي وضرورة التحكم في المشاعر واستشارة الأكبر منهم حتى لو كانت أختا أو قريبة، وحبذا لو كانت الأم بالإضافة إلى عدم التضحية؛ لأنها لا تأتي بأي نتيجة، وتروي نوف قصة أخرى «كنت أعرف فتاة في بداية سن المراهقة في 16 عاما من عمرها، أحبت أخ صديقتها وهو بادلها ذات المشاعر، واستمرت علاقتهما فترة، وبعد عامين اكتشفت أنه على علاقة بأخرى، وعندما واجهته لم ينكر وقال لها بكل بساطة أنه لا تكفيه فتاة واحدة ورغم ذلك استمرت على علاقتها به إلى أن انتهت، كانت تشعر أنها تستطيع تغييره وهنا تكمن قلة الخبرة، لأن الحياة تعلمنا أن لا أحد يستطيع تغيير أحد من دون إرادة داخلية منه». المعلمة «م.ج» تحدثت أيضا في هذا الموضوع قائلة «مررت بكافة مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي في كل منها معنى للحب، فطالبة الابتدائي إما حلقة وصل بين المحبين أو طموح في أحلام اليقظة، وطالبة المتوسطة تتخبط في مشاعرها بكل جهل وتعيش حالة الحب غير متزنة وبلا تفكير»، و«والخلاصة تكمن عند طالبة الثانوية التي ترى أن الحب هو المستقبل والأمان وتجسده من خلال الخواطر والقصص الجانبية وعبارات تملأ ساحات المدرسة متضمنة بعض الأحيان أسماء وشخصيات هذا إن كان حلما أو وعودا من المحب، وأنا أرى أن الطالبة بحاجة إلى إشباع هذه العاطفة من خلال عطف الأبوين، أو صداقة حقيقية من جيلها، ويجب علينا كمربيين عدم لوم المراهقين على عاطفة الحب فهو شعور طبيعي، ولكن هنا تأتي مهمة التربية السليمة».

إشغال الوقت

الدكتور ابو بكر باقادر استاذ علم الاجتماع قال أن التحول الجسماني والعاطفي في الجهاز الجنسي عند الذكر وعند الأنثى يبدأ من سن المراهقة، ويتمثل ذلك في الأنثى بالعادة الدورية واكتمال تشكل الجسم، وعند الشاب ملامح الذكورة، وتبدأ الأحلام بالانتقال من مراحل الطفولة الكاملة إلى مرحلة انتقالية تفتقد للتكامل للطرفين الذكر والأنثى، وخلاصة هذه المرحلة التحول الجسماني وتفتح كل الغرائز، ومجتمعنا يفصل بين الذكور والإناث مما يتيح المجال للتفكير بين الطرفين في كيفية الوصول لبعضهما عن طريق التواصل العاطفي، وهذا محكوم بالتقاليد والعادات وفي كثير من المجتمعات، في هذه المرحلة يكون الطرفان بجوار بعضهما سواء في المدرسة أو الشارع، وينتج عن ذلك لقاءات متواصلة، ولكن ثقافتنا وعاداتنا ترفض ذلك رغم الانجذاب بين الجنسين، ولكن نحاول أن نلطفها من خلال توجيه الشباب ذكورا أو إناثا بالانخراط في نشاطات أخرى، وأنا مع حديث النبي صلى الله عليه وسلم المشهور «يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج»، من المفترض الآن أن نوجه هذه الطاقات إما للدارسة أو للنشاطات الرياضية أو التدين أو أمور أخرى، من أجل إشغال الشباب من الجنسين بتوجهات مفيدة تبعدهم عن التفكير في جوانب هامشية كحب المراهقة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2011, 19:38   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 30-6-2011 - اخبار صحيفة عكاظ اليوم - u;h/


قلــيل مـــن التمـرد بـ«الإسكيني»






كثيرة هي نوعيات الحقائب التي يقتنيها الشباب، وفي هذا الصيف يقتني الشبان أشكالا متعددة الاستخدامات وذات ألوان بعضها صارخ وبعضها هادئ. يقول عبدالله من جدة، «إن الشباب يحتاجون الحقائب (الشنط) من أجل وضع بعض الأغراض فيها، ويرى أنها ضرورية لوضع بعض الملابس والمنشفة، وجل الشعر وكريمات وعطورات خصوصا عندما يرتاد الشاب ناديا، ومن ناحية أخرى «ترف علشان برضو فشخرة وجعصة، يعني شايف نفسه اللي يلبسها».
أيضا قال شعبان والذي وضع حقيبة على كتفه من المقاس الواسع المتوسط «هي بالنسبة لي ضرورة للسفر والبحر وأضع فيها مستلزمات البحر التي استعملها للسباحة»، والشباب هذه الأيام يحاولون التماشي مع الموضة «وإذا انتهت أكيد راح يسيبوها، وباختصار لأننا شباب الموضة».
يقول نبيل (بائع شنط وحقائب) عن موضة الصيف «الموضة هذه الأيام ترتكز على اللبس والإكسسوارات بداية بالشنط ونهاية بتعليقة الجوال مع الشوز الضخم، أما الشنط فهي ضروية لأولئك الذين يرتادون الأندية من أجل الشور ومايتبعه من مرطبات وأدوات نظافة شخصية خصوصا بعد ممارسة الرياضة»، ويشير إلى أنها ليست ضرورية لمواكبة العصر، حتى أن بعض الشباب لا يضعون فيها شيئا، ويتحدث نبيل أيضا عن الملابس «هناك موضة الإسكيني والملابس الضيقة والألوان بشكل عام ليست ذات فرق بين الشباب والشابات».
تامر الجهني شاب وجدناه في أحد المولات تحدث عن الموضة أيضا «توجد ثلاثة أنواع من الملابس، منها الكلاسيك ويشمل البنطلون الضيق والتي شيرت إسكيني والشوز الضخم والكاب والشنطة المايلة وتعليقة الجوال المرصعة مع سلسلة وإسوارة برمز الفريق الذي يشجعه الشاب»، مضيفا «أما النوع الثاني فهو موضة اللبس الكول وأهم شيء فيه الكدش للشعر والتي شيرت الواسع مع البنطلون (طيحني) والألوان الصارخة من الفسفوري والأحمر»، «أما النوع الثالث فهو النيقرز ويشمل الكاب على القصات الغريبة والساعة الكبيرة واللبس الواسع».


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2011, 19:53   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 30-6-2011 - اخبار صحيفة عكاظ اليوم - u;h/

أهالي بني عمرو يطالبون محافظ النماص بتدشين مستشفى عام

محمد عامر ــ النماص




طالب أهالي مركز بني عمرو في محافظة النماص، محافظهم الجديد محمد بن حمود النايف، برفع معاناتهم وتحقيق مطالبهم، التي تتضمن فتح مستشفى عام وتكثيف الدوريات الأمنية وزيادة أفرادها في مخفر بني عمرو، حيث أحدثت كثرة الطرق التي تربط بني عمرو من جميع الجهات، خاصة الطرق الموصلة لتهامة، إلى قلق لهم من كثرة المجهولين وتواجدهم بشكل مستمر؛ مما يهدد أمن قراهم وعابر الطرقات. فيما طالبوا بإيجاد فرع للهلال الأحمر وكذل حل مشكلة المياه وتخفيف الرسوم التي يدفعونها للسقيا.
جاء ذلك خلال زيارته لمركز بني عمرو أمس الأول، التي تعتبر أول زيارة تفقدية له بعد صدور القرار، بتكليفه محافظا لمحافظة النماص، وقد تخللت زيارته مقر مركز بني عمرو، حيث التقى بالأهالي واستمع لمطالبهم. بعد ذلك تجول محافظ النماص في المتنزهات والمرافق العامة والطرقات في مركز بني عمرو، ووقف على سد وادي عياش الذي يعتبر المصدر الوحيد للمياه استعدادا لاستقبال السياح من مختلف مناطق المملكة ومن دول الخليج.
وقال محافظ النماص «إن هناك برامج ومهرجانات جرى إعدادها للسياح لصيف هذا العام في كل من محافظة النماص ومركز السرح ومركز بني عمرو ومركز وادي زيد، التي سوف تشهد إقبالا كبيرا من السياح من مختلف مناطق المملكة». في المقابل، أكد رئيس مركز بني عمرو ظافر بن خلوفة بأن مركز بني عمرو يتميز بمواقع سياحية وأثرية وكثافة في الغابات، خاصة الطريق السياحى. وأشار آل عامر إلى أن موقع المركز الذي يحده من الشمال محافظة بلقرن ومن الشرق محافظة بيشة ومن الغرب محافظة المجاردة وكذلك موقعه على الطريق السياحي أبها ــ الطائف جعل له تميزا خاصا في منطقة عسير.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30 - 06 - 2011, 20:52   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 30-6-2011 - اخبار صحيفة عكاظ اليوم - u;h/

يعطيك الف عافية اخوي اياد ع نقلك الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
30-6-2011, الخميس, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة, u;h/, عكاظ
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 23-6-2011 - اخبار صحيفة عكاظ اليوم أياد القسم ألاخباري 2 23 - 06 - 2011 20:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 10:52.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO