منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 06 - 2011, 11:39
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم











بورمية والبراك يعترضان .. والخرافي يرفع الجلسة على أن تعود بروتوكولياً لفض دور الانعقاد بعد نصف ساعة



الخرافي يرفض إدراج إعادة جدولة القروض وزيادة رواتب العسكريين المتقاعدين






المجلس يكلف لجنة المرافق العامة التحقيق في ملاحظات النواب حول مؤسسة الموانئ
تكليف اللجنة التعليمية متابعة ضوابط التعيين في الجامعة والتطبيقي
مجلس الأمة يقر الميزانية العامة للدولة 2010/2011
الموافقة على تشكيل لجنة نيابية للتحقيق بعقد شركة «شل»
الوزير البصيري: باب التوظيف في «البترول» سيفتح لـ2200 وظيفة

اخبار الاربعاء 29-6-2011 اخبار




افتتح رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي جلسة الأربعاء 29/6/2011 حيث بدأت الجلسة بإقرار ميزانية مؤسسة البترول 2010 /2011، وأحالها للحكومة، وذلك بأغلبية 33 ورفض 24.

من جانبه أعلن وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور محمد البصيري أنَّ باب التوظيف في "البترول" سيفتح لـ2200 وظيفة وأنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق في قضية عقد"شل"، وعليه وافق المجلس على اقتراح بتشكيل لجنة نيابية للتحقيق بعقد شركة "شل".

وقد أقرَّ مجلس الأمة الميزانية العامة للدولة 2010 / 2011 بأغلبية 39 وعدم موافقة 20 عضواً، ويشار إلى أنَّ الميزانية العامة للدولة أصبحت بعد تخفيضها 16 مليار و 706 مليون و12 ألف دينار، كما أنَّ العجز الدفتري بلغ 7 مليارات و334 مليون دينار.

وكلف المجلس لجنة المرافق العامة التحقيق في ملاحظات النواب حول مؤسسة الموانئ على أن تقدم تقريرها للمجلس في نوفمبر المقبل كما وافق على تكليف اللجنة التعليمية متابعة ضوابط التعيين في الجامعة والتطبيقي وتحويلها إلى لجنة تحقيق إذا تطلب الأمر.

وقد رفض رئيس مجلس الأمة الخرافي إدراج اقتراح بعرض إعادة جدولة القروض وزيادة رواتب العسكريين المتقاعدين، في حين اعتض النائبان ضيف الله بورمية ومسلم البراك.. ، وعليه رفع الخرافي الجلسة على أن تعود بروتوكولياً لفض دور الانعقاد بعد نصف ساعة.

وأحال الخرافي طلباً مقدماً من عشرة نواب بخصوص الملاحظات الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة لمجلس الأمة إلى مكتب المجلس.

هذا وتأتي جلسة اليوم بعد جلسة صاخبة أمس، تخللتها أحداث واحتجاجات ومشادات نيابية وصراخ من الجمهور، حيث سقط فيها قانونا كادر المعلمين ومكافأة الطلبة، برفض حكومي ومشاركة النائب عادل الصرعاوي والعضوات د. معصومة المبارك ود. سلوى الجسار ود. رولا دشتي وغياب النواب حسين القلاف وروضان الروضان وخالد السلطان.

اللافت في جلسة الأمس أيضاً هو أنَّه بالرغم من تصويت رئيس المجلس جاسم الخرافي بالموافقة على القانونين إلا أنَّه لم يستطع النواب سوى حشد 42 صوتاً في حين أن المطلوب لتمريرهما غالبية خاصة (44 عضواً)، حسب ما تنص عليه اللائحة، فقد صوَّت 17 عضواً بعدم الموافقة وامتنع عضوان هما د. سلوى الجسار ود. معصومة المبارك عن كادر المعلمين، فيما صوَّت 16 عضواً وامتنع عضو واحد «معصومة المبارك» عن مكافأة الطلبة.



hofhv [vd]m hg,'k hgd,l hghvfuhx 29-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:41   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

قال إنها ليست شرعية وكانت من أجل الدنيا


عثمان الخميس: قتلى الثورة المصرية ليسوا شهداء







كتب أحمد زكريا:
@ahmad_78

اعتبر الداعية الاسلامي عثمان الخميس ان قتلى الثورة المصرية ليسوا شهداء، مشيرا الى ان ثورة مصر قامت من أجل الدنيا وليس الدين.
وقال الخميس في مقطع مرئي بثه موقعه الرسمي «المنهج» ان ثورة مصر قامت من أجل الدنيا وليس الدين.
وشدد على عدم جواز الخروج على الحاكم ووجوب السمع والطاعة له، معتبرا ان من خرج في الثورة المصرية لم يخرج من أجل تطبيق الشرع وانما من أجل الحكم الديموقراطي.
وأردف قائلا «هذا خروج للدنيا، والله يوفقهم لكن لا يجوز ان يلبس لباسا شرعيا».
وتابع «لا يجب ان يقال ان هذه ثورة شرعية أو ان الشرع يجيز مثل هذه الثورات، بل هي ثورة من أجل الدنيا، وعسى الله ان يعطيهم الدنيا فهم ظلموا كثيرا وهضمت حقوقهم كثيرا».
وأضاف «كذلك القتلى الذين قتلوا في تلك الثورة ليسوا شهداء فهذا ليس بطريق الشهادة ولكن أسأل الله ان يغفر لهم ويرحمهم برحمته».


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:42   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

إخضاع التعيينات للتسويات السياسية والترضيات والصفقات يضع أهم شريان اقتصادي كويتي في مهب الريح


القطاع النفطي.. «منجم ذهب» تدفنه السياسة والمصالح والترضيات







إخضاع التعيينات للتسويات السياسية والترضيات والصفقات يضع أهم شريان اقتصادي كويتي في مهب الريح
القطاع النفطي.. «منجم ذهب» تدفنه السياسة والمصالح والترضيات
- المصالح النفطية صارت تورث من الأبناء إلى الأحفاد في تيارات سياسية تجني المكاسب المتتالية

توقع الكثير من العاملين في القطاع النفطي ان يكون هناك تغيرات كبيره في تعيين رؤساء الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، ولكن تجري الرياح بما لا يشتهي القطاع فالضغوط السياسية كانت الصدمة الكبري للعاملين لأن هذا القطاع النفطي الحيوي يشكل لبعض التيارات السياسية «منجم ذهب» لا يحتاج اي جهد في الحصول على الصفقات التي تقدر بالملايين وبالمليارات من الدنانير في ظل وجود قيادات قديمة شارفت على 30 عاماً في منصبها.
إن التسهيلات التي يقدمها القيادي المعتق لا تحتاج الى جهد من قبل التيارات السياسية للتفاوض معه او كسبه لأنه «في المخبة - فاهم شغله عدل» بالمقابل هناك بعض العاملين في القطاع النفطي لديهم امل ان يتحقق نوع من العدالة والشفافية في تعيينات نواب الأعضاء المنتدبين دون تدخل من قبل التيارات السياسية في اختيار نواب الأعضاء المنتدبين آملين ان يكون النفط وهو الشريان الحيوي للكويت خاضعاً لمعايير الكفاءة وليست التسويات السياسية والترضيات والصفقات وبهذا الصدد اكد مسؤول نفطي لـ«الوطن» ان تدخل التيارات السياسية في القطاع النفطي أصبح واضحاً، مشيراً الى ان «الاستذباح» على مناصب رؤساء الشركات النفطية هدفها واضح وهو مصلحتهم ليورثوها الى أولادهم وأحفادهم ضاربين بمصلحة البلد والشعب عرض الحائط، من خلال مناقصات توزع عليهم واستغرب المصدر من انصياع الحكومة لرغبات التيارات السياسية ضد مصلحة القطاع النفطي وهو اهم قطاع في البلاد، مبيناً ان القطاع النفطي صار يبدو وكأنه مملوك للتيارات السياسية وليس للكويت وشعبها.
وطالب المصدر بأن يتم اختيار نواب الأعضاء المنتدبين ضمن آلية قانونية وبطريقة مهنية لا وفق ضغوط برلمانية.
وزاد: إن هذا القطاع اذا استمر بهذه المنهجية في طريقة العمل واختيار المسؤولين لاشك ان الوضع سيتدهور بسرعة كبيرة ونصبح في صف الدول النفطية المتأخرة من حيث الإنتاج والكميات التي يجب ان تسوق الى العالم، مشيراً ان التحكم بالمناقصات وترسيتها على حسب أهواء اصحاب المصالح والنواب الذين يمثلونهم أو الذين يمتلكون او يشاركون في شركات نفطية يمكن القول معه اذا استمر على النفط السلام.

======================
استكانة شاي أخضر: يقدمها بابوو
لو كنت: موظفا بالبترول وعضوا في جمعية متأسلمة
لنقلت الهيكل التنظيمي والأنشطة المعمول بها في احدى الجمعيات المتأسلمة للقطاع النفطي من خلال عمل مسابقات وأنشطة وبرامج دينية، وحققت أمنيتي بتنفيذ الأجندة الخاصة بعمل مناسبات وأنشطة دينية مختلفة كنوع من التغيير بحيث تكسر الروتين الممل بالنسبة لبعض العاملين وأن تغطي هذه الفعاليات على أنشطة القطاع النفطي التي قد لا ترقى الى مستوى الطموح، وأن أقوم بعرض صور بعض العاملين المحسوبين على هذه الجمعية المتأسلمة في (شاشة تلفزيونية) الموجودة في الدور التاسع في احدى المؤسسات البترولية حيث موقع القياديين في هذه الجمعية كنوع من التشجيع لهم وكذلك نشر الأفكار والأنشطة للقطاع العام.
(يعني الجماعة مسوين دولة داخل دولة !! وينك يا ناصر تشوف بلاوي الرجل اللطيف)
يقال والعهدة على الراوي
ان رئيس فريق تم نقله الى شركة نفط الخليج في وقت كان النقل والتعيين والانتداب متوقف بقرار من مجلس الوزراء، ومع ذلك حصل هذا الرئيس (العزيز) على بونص من جهة عمله السابقة على الرغم من ان اللوائح تمنع منح المنقولين الى شركات أخرى أو مؤسسات بونص سنوي.
(وين صاحب صوت الحق؟ حلال على ربعه وحرام على غيرهم)
منو قال؟
ان الرحلة السياحية لاحدى النقابات لمدينة العقبة بالأردن تم اختيارها من أجل عيون بعض الموظفات الراغبات بقضاء وقت ممتع واسترخاء على أشعة الشمس والطين الأسود، ويقال أيضا ان هذه الرحلة النسائية التي كلفت ميزانية (دسمة) شارك بها ثمانية موظفات فقط من المؤسسة النفطية من أصل ثماني عشرة مشاركة في هذه الرحلة!! (ما عندكم أحد يبي يروح كرنفال البرازيل؟ يقولون عنه عجيب)
حلو
ان يهتم نواب الأمة بأمور القطاع النفطي من خلال الاستفسار عن الآلية التي سيتم اتباعها لاختيار نواب الأعضاء المنتدبين في القطاع.
مو حلو
ان يتم ايداع السؤال البرلماني في (الثلاجة) الى ما بعد قرار التشكيل، وبعد ذلك يقوم المستشار الفهلوي بتجهيز رد مموه على طريقة (عايزها ازاي يا أفندم)، ثم يتم تعيين الأحدث على الأقدم تحت مسمى (الكفاءة ومهارة التعامل مع العاملين) !!
(السلاطين ما وضعت، الا للشياطين)
عجيبة
عقد شل كلف 800 مليون دولار بالامر المباشر !!!
ياسلام صج لي قالوا المال السايب........؟؟؟
سؤال وجواب
السؤال: ما السر في هجوم الفقمة المبطن على القياديين قبل تشكيل مجلس ادارة المؤسسة وشركاتها؟
الجواب: لأنها عارفة بأن هناك بعض القياديين لا يرضخون للابتزاز وهناك منهم من يريد (قص) عصعصها ولسانها !!
(يعني اذا قصوا عصعصها ولسانها ممكن يخف وزنها؟)
السؤال: من يقف وراء قيادية الشابورة (المتجاوزة)؟
الجواب: الجماعة المتأسلمة!!
السؤال: كم تكلفة المصفاة الرابعة؟
الجواب: الرقم المعلن 4.2 مليارات دينار، والرقم الحقيقي 9.2 مليارات دينار!!.
(فرق بسيط جدا، بس خمسة مليارات دينار، ليش زعلانين الجماعة؟).
باقة ورد
لكل من سهيل المطيري وعلي الأصفر ونواف الديحاني من مكتب وزير النفط على حسن الضيافة والاستقبال المميز لأبناء القطاع النفطي والضيوف أثناء حفل استقبال الوزير الجديد.
آخر الكلام: بابوو اجازة شهر، وراجعين لكم بعد شهر رمضان بإذن الله.
نستقبل مشاركاتكم على الايميل التالي: babookw@hotmail.com

======================

في ردها على التساؤلات المتعلقة باتجاه الأسعار على المدى القريب
«فوربس»: ارتفاع درجة الحرارة هذا الصيف سيدفع أسعار النفط للأعلى
إعداد: نبيل زلف
في ردها على التساؤلات المتعلقة باتجاه سعر النفط على المدى القريب، تقول مجلة «فوربس» الامريكية اننا اذا كنا نعتقد الآن ان اسعار النفط مرتفعة، وان العالم لا يعاني من نقص في هذه المادة الحيوية، علينا عندئذ اعادة النظر في اعتقادنا هذا، استنادا لما يقوله انس الحجي، كبير رجال الاقتصاد في مؤسسة إن – بي – جي اينيرجي كابيتال في دالاس. صحيح ان الولايات المتحدة تحصل اليوم على كل ما تحتاجه من النفط، لكن المسألة ليست على هذا النحو في بلدان مثل الصين والعراق، حيث تتحول حكومتا هذين البلدين والمواطنون فيهما لاستخدام الديزل بشكل متزايد لتوليد الطاقة الكهربائية بسبب النقص فيها.
بل وعملت الصين لمنع تصدير الديزل في جهد منها لتوفير ما يكفي منه من اجل استخدامه في مولدات الكهرباء، كما خفضت انتاجها من المواد الكيميائية لمواجهة النقص في الوقود.
اما العراق فقد اشترى في مارس الماضي 50 مولدا ضخما للكهرباء يعمل على الديزل من اجل تقليل ساعات انقطاع الكهرباء، ووعدت وزارة الكهرباء هناك بأن توفر هذه الطاقة لـ 16 ساعة يوميا بحلول عام 2012.
اذا هناك نقص حقيقي في الطاقة، وسواء كان هذا النقص هو نتيجة لعدم توفر ما يكفي من نفط، غاز، فحم، طاقة نووية أو طاقة مائية، فإن هذا لا يغير الحقيقة التي تبين ان هناك نقصا في الطاقة المتوفرة (ولا سيما الديزل) لتلبية الطلب عليها.
وهذا ما يدعو الحجي للاعراب عن مشكلة في ان تتمكن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية، وغيرها من بلدان منظمة اوبيك التي تتماثل معها في سياستها، من التغلب على نقص النفط هذا الصيف.
مشكلة
يقول الحجي: لدينا مشكلة رئيسة الآن وسوف تظهر اكثر في يوليو واغسطس، صحيح ان لدى السعوديين وحلفاءهم الخليجيين رغبة في زيادة الانتاج، لكن اية زيادة في هذا المجال لن توفر ما يكفي من نفط لتصديره الى الاسواق، وذلك لأن الكثير من هذا النفط المنتج سيتم استخدامه في محطات توليد الطاقة وفي المولدات الخاصة في البلدان المنتجة للنفط من اجل تخفيف النقص في الكهرباء.
وهذا يعني برأي الحجي انه كلما ارتفعت درجة الحرارة هذا الصيف في الشرق الاوسط ستتجه حركة اسعار النفط للاعلى بل ولن تنهار هذه الاسعار حتى مع تضاعف نسبة الركود عالميا.
ومن الواضح ان الحجي، الذي يدرس علم الاقتصاد في جامعات امريكية عدة، مقتنع بأن قدرة اوبيك على خفض اسعار النفط بدأت تتلاشى، فهي لا تستطيع سد النقص الحاصل الآن نتيجة لانقطاع انتاج النفط ذي النوعية الممتازة في ليبيا واليمن والسودان، وكان السعوديون قد حاولوا في اعقاب النقص في الامدادات الليبية توفير مزيج من النفط الخام مماثل لما تنتجه ليبيا، لكن المشترين تحفظوا في قبوله.
لكن، على الرغم من مشكلات الامداد في الوقت الراهن، يستبعد الحجي احتمال ارتفاع اسعار النفط بالقول: لا اعتقد بإمكان حدوث ذلك، لكن افضل علاج للاسعار المرتفعة هو ارتفاع الاسعار. واود ان اشير في هذا المجال الى ان المضاربات لا تلعب دورا هنا لأن المسألة برمتها تعتمد على مبدأ العرض والطلب، ويضيف الحجي قائلا: تريد اوبيك ان يعتقد العالم ان المضاربات هي سبب ارتفاع الاسعار لأن هذا الاعتقاد يجنبها الضغط، واود ان اتساءل هنا: لماذا بدأ الناس بتوجيه اللوم للمضاربين منذ عام 2006 فقط على الرغم من ان اسواق النفط تشهد عقد صفقات مستقبلية منذ عام 1981؟
عوامل
ومهما يكن الامر، يبدو ان على صناعة النفط التحرك بسرعة لتأمين ما يكفي من الانتاج فهناك عوامل عدة – كما يقول الحجي – ستدعم استمرار قوة الاسعار في المستقبل المنظور، واول هذه العوامل ازدياد الطلب على النفط من الشرق الاوسط، ومع تزايد اسعاره سوف تزداد عائداته التي ستمكن الحكومات من الانفاق اكثر بهدف دفع عجلة النمو الاقتصادي مما سيؤدي بدوره لزيادة الطلب على النفط ايضا.
واكثر من هذا، تشعر الحكومات المعتمدة على النفط والتي تواجه زيادة في عدد السكان وتدرك انها بحاجة لتنويع قطاعات اقتصادها من اجل توفير الوظائف، تشعر ان عليها مساعدة القطاع الصناعي لانتاج المصنوعات البلاستيكية والكيميائية والالمنيوم وكل سلع الطاقة الاخرى، وهذا يعني انه حتى لو انتجت احدى دول منظمة اوبيك المزيد من النفط لن يتوفر منه بالضرورة ما يكفي للتصدير.
وفي الولايات المتحدة يرى الحجي في تحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي لابقاء معدلات الفائدة منخفضة، وتخفيض قيمة الدولار، اسهاما في رفع الاسعار، اذ ان تناقص قيمة الدولار سيؤدي بشكل طبيعي لارتفاع اسعار النفط، ومع اضطرار الولايات المتحدة لدفع المال اكثر مقابل الحصول على النفط الاجنبي سينعكس هذا على نحو سيئ على الميزان التجاري مما سيضعف اكثر قيمة الدولار، ويدفع اسعار النفط للاعلى ايضا.
لكل هذا يرى الحجي ان زيادة استعمال الغاز الطبيعي هي افضل وسيلة لتخفيف اعتماد الولايات المتحدة على النفط اذا ما تذكرنا ان تكلفته هي حوالي واحد على عشرة بالمقارنة مع النفط، وهذا عدا عن توافر مصادره على نحو كبير.
يقول الحجي: لا شك ان تعبئة خزانات السيارات بالغاز المضغوط، وتشغيل السيارات الكهربائية بإلكترونيات منتجة من الغاز المشتعل، سوف يساعدان على تقليص الطلب على النفط في امريكا وبقية دول العالم، اننا بحاجة لحل من نوع ما لأن اوبيك لا تستطيع تقديم المزيد من النفط، ولو على المدى القصير على الاقل.

======================

مسألة نفطية
فلسفة في تخصيص القطاع...!!!

نشرت أحدى الصحف المحلية منذ نحو اسبوعين خبرا عن انتظار القطاع النفطي لتشكيل المجلس الأعلى للتخصيص من قبل الحكومة الكويتية، وذلك لاتمام اجراء خصخصة بعض أنشطة هذا القطاع.حيث ذكر الخبر أيضا أن عمليات الخصخصة في القطاع ستكون صعبة ومحدودة جدا لخصخصة بعض الشركات والأنشطة النفطية، باستثناء مصنع الاسمدة التابع لشركة صناعة الكيماويات البترولية ومصنع تعبئة الغاز التابع لشركة الناقلات الكويتية...!!!
فكنت أقرأ هذا الخبر وأنا مستغرب من محتواه، وراودتني الاسئلة التالية: هل فعلا لايمكن خصخصة بعض شركات وأنشطة القطاع النفطي؟ ومن الذي يروج لهذا الفكر؟ أم ان هذه المرحلة ستكون هي البداية التجريبية للتخصيص الفعلي في القطاع النفطي من خلال تخصيص هذه المنشأتين؟ وأخيرا، اذا كان القطاع النفطي هو من يروج لهذه الصعوبة، فهل هو خوفا من تضعيف مؤسسة البترول؟...!!!
ان المتتبع للشؤون النفطية والاقتصادية المحلية وأمور الخصخصة في الكويت يدرك تماما بأن قانون الخصخصة والذي أقره مجلس الأمة في شهر مايو من العام الماضي بأنه ينص حرفيا في فصله الأول وخاصة المادة الرابعة منه على: «لا يجوز تخصيص انتاج النفط والغاز الطبيعي والمصافي النفطية».ولو تمعنا جيدا بهذه العبارة من المادة لرأينا بأن الأنشطة والشركات المعنية في هذا القانون هي التي لها علاقة بانتاج النفط والغاز والمصافي البترولية فقط بينما الأنشطة الأخرى لا مانع من تخصيصها.وعليه ستكون مثلا، بعض الدوائر والأقسام المتعلقة بالانتاج من شركة نفط الكويت والمصافي البترولية من شركتي البترول الوطنية وصناعة الكيماويات البترولية هي التي لا يمكن تخصيصها.ولهذا فجميع الشركات النفطية المتبقية الأخرى بكامل أنشطتها هي قابلة للتخصيص كشركة البترول العالمية وشركة الاستكشافات البترولية وشركة الخدمات البترولية وشركة الناقلات النفطية الكويتية وأخيرا شركة تزويد وقود الطائرات.بل أيضا لو رجعنا الى قانون الخصخصة مرة أخرى وقرأنا البند الثالث من المادة الثالثة من الفصل الأول، لوجدنا بأنه من الامكان الاستثمار في كل مورد من موارد الثروة الطبيعية أو اي مرفق من المرافق العامة للدولة بحيث لا يكون الا بقانون ولزمن محدود، مما يعني أنه حتى أنشطة انتاج النفط والغاز والمصافي البترولية قابلة للتخصيص ولكن مشروطة باصدار قانون خاص بها وبموافقة مجلس الأمة الكويتي بالأغلبية العامة كما هو أيضا متوافق مع الدستور الكويتي من المادة 152.
ان خصخصة بعض أنشطة القطاع النفطي يعتقدها البعض بأنها كارثة تؤدي الى بيع وتفريط في ثروات البلاد وتوزيعها على شريحة معينة من التجار بل هي في الحقيقة حل لبعض المشاكل التي تصعب على الحكومة حلها، ان وجدت.على أي حال، ان فوائد الخصخصة كثيرة وخصوصا لبعض الجهات التي تكون عبئا على الحكومة أو انها تكون غير المجدية في ربحيتها، ولذلك فخصخصتها ستكون هي الخيار الأنسب. ولكن يبقى تنفيذ القانون بحذافيره ومراقبة الحكومة الصارمة على الشركات المستثمرة وتنفيذ الجزاءات هو الهاجس الأكبر.وتساؤلنا الأخير والمحير الآن هو: هل بالامكان من تخصيص الشركات النفطية العاملة خارج البلاد والمتخصصة بانتاج النفط والغاز والمصافي البترولية...؟!
< ان ما تقوم به شركة كويت انرجي حاليا من اكتشافات نفطية وأخذ مشاريع نفطية في عدة دول هو بالفعل فخر لنا جميعا ككويتيين، وكم نتمنى بأن تحذ شركة الاستكشافات البترولية حذو هذه الشركة الصغيرة والخاصة...!!!
م.أحمد حسن كرم
كاتب ومحلل نفطي
ahmad@ahmadkaram.com
@ahkaram

=======================

شسالفة؟
قيادي نفطي يطلب من المسؤولين في الشؤون الادارية منح سكرتيرته الوافدة في القطاع النفطي بونص أربعة أضعاف راتبها تقريبا مكافأة لها وطلب منهم كتابة (الانجازات) في النموذج الخاص للبونص حسب ما هو متبع في اللائحة دون ان يذكرها هو بنفسه، نقترح للشؤون الادارية كتابة (خدمات جليلة) لها في خانة الانجازات !!
(ويقولون ليش الكويتيين ما يحصلون على وظايف)


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:44   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

أكد لـ الوطن أنه فوضه لمرضه وانشغاله بالمجلس


النصف أوقف قرارات وكيله المزيدي: بابي مفتوح ولن أسمح بظلم أحد


سامي النصف





أوقف 280 قراراً لتسكين الوظائف الإشرافية أصدرها الوكيل المزيدي


النصف لـ الوطن : سأنصف الموظفين وسياستي الباب المفتوح للجميع


كتب نايف كريم:

بعد ان كان فوض وكيل وزارة المواصلات نظرا للوعكة الصحية التي ألمت به ولانشغاله مع مجلس الامة أوقف الوزير سامي النصف امس 280 قرار تسكين لوظائف اشرافية كان اصدرها الوكيل عبدالمحسن المزيدي شملت مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام.
اعلن ذلك لـ«الوطن» الوزير النصف وقال انه سيلتقي جميع المسؤولين في الوزارة ورئيس نقابة العاملين فيها للاستماع الى وجهات نظرهم بشأن القرار الذي اتخذه المزيدي فأوقفه هو مؤقتا مؤكدا النصف ان جميع الموظفين سيأخذون حقوقهم وانه سيحرص على تطبيق لوائح ديوان الخدمة المدنية على جميع الموظفين.
واضاف النصف الى انه فوض الوكيل المزيدي بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها أخيرا الى جانب انشغاله بجلسات مجلس الامة معربا عن امله في ان يتمكن خلال العطلة البرلمانية من متابعة القضايا العالقة في كل من وزارة المواصلات ومؤسسة الموانئ وكذلك الطيران المدني والخطوط الجوية الكويتية لاتخاذ القرارات المناسبة فيها ومتابعة اوضاع العاملين في تلك الجهات معلنا ان بابه مفتوح للجميع وانه لن يتردد في انصاف من قد يكونون تعرضوا للظلم.
===========


كتب نايف كريم

أعلن وزير المواصلات وزير الاعلام سامي النصف ان كشف الوظائف الاشرافية الذي اعلنه وكيل الوزارة عبدالمحسن المزيدي صباح امس تم ايقافه مؤقتا بعد اعتماد 280 قرارا ادارياً بتسكين مناصب مديري ومراقبي ورؤساء أقسام.
واضاف النصف في تصريح لـ «الوطن» أنه سيلتقي بجميع المسؤولين في الوزارة ورئيس النقابة سعد العازمي للوقوف على حيثيات القرارات والاستماع لجميع وجهات النظر المتعلقة بالأمر الذي اتخذه المزيدي.
وتابع النصف: جميع الموظفين سيأخذون حقوقهم، وسأحرص على تطبيق لوائح ديوان الخدمة المدنية على جميع الموظفين.
واشار النصف انه بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها اخيرا وجلسات مجلس الامة فوض المزيدي باتخاذ بعض القرارات، مشيرا الى انه الآن وبعد العطلة الصيفية البرلمانية سوف يساهم بشكل كبير بمتابعة الاوضاع وحل القضايا العالقة في كل من المواصلات ومؤسسة الموانئ الكويتية والطيران المدني ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية واتخاذ القرارات المناسبة في شتى المجالات سواء الخطة التنموية أومتابعة اوضاع العاملين في كل الجهات المعنية مؤكداً ان بابه مفتوح للجميع وانه لن يتردد في انصاف العاملين الذين يتعرضون للظلم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:45   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

42 نائباً حصيلة الموافقين و17 غير موافقين.. وسلوى ومعصومة امتنعتا
مسلم لعبد الصمد: وين عبدالصمد اللي عرفناه؟
عبدالصمد لمسلم: لن تخيفنا بصوتك العالي
السلطان: آسف لاضطراري للسفر
معصومة وسلوى: دمج معلمي «التربية» بالأوقاف وراء امتناعنا





- الراشد والبصيري: لا نمانع من تشكيل لجنة تحقيق في عقد شركة «شل»
- المجلس يعيد ميزانية الدولة وميزانية البترول لتخفيض اعتماداتهما

كتب محمد السلمان ومحمد الخالدي وأحمد الشمري وجراح المطيري:

نجح تكتيك حكومي بمشاركة النائب عادل الصرعاوي والعضوات معصومة المبارك وسلوى الجسار ورولا دشتي وغياب النواب حسين القلاف وروضان الروضان وخالد السلطان في اسقاط قانوني كادر المعلمين ومكافأة الطلبة وتأجيل نظرهما حتى دور الانعقاد المقبل، وذلك خلال جلسة مجلس الامة امس التي تخللتها احداث واحتجاجات صاخبة ومشادات نيابية.
ورغم تصويت رئيس المجلس جاسم الخرافي بالموافقة على القانونين لم يستطع النواب سوى حشد 42 صوتا في حين ان المطلوب لتمريرهما غالبية خاصة (44 عضوا) وصوَّت 17 عضوا بعدم الموافقة وامتنع عضوان هما سلوى الجسار ومعصومة المبارك عن كادر المعلمين، فيما صوَّت 16 عضوا وامتنع عضو واحد «معصومة المبارك» عن مكافأة الطلبة.
واضطر رئيس المجلس الى رفع الجلسة مؤقتا لضبط النظام بعد حالة من الفوضى والصراخ انتابت الجمهور الذي وجه وابلاً من الالفاظ تجاه النواب الذين صوتوا سلبا خاصة رولا دشتي التي اسمعها الجمهور عبارات غير لائقة فور انتهاء التصويت، وكانت رولا قد عبرت عن فرحتها اثناء تصويت معصومة بالامتناع رافعة يدها عاليا وقائلة (Yes)، كما دخلت في سجال مع النائب مسلم البراك بعد رفضه اسلوبها ووصفه بالاستفزازي.
وقال عضو مستقل «ان من تسبب في رفض مكافأة الطلبة هي كتلة العمل الوطني لان صوتي الصرعاوي الذي هرب من القاعة واسيل التي رفضت القانون كفيلان بانجاح تمرير القانون.. واضاف ان وكالات ومناقصات غرفة التجارة سددت جزءا من صفقة اسقاط احمد الفهد، حيث خلوا صالح الملا يوقع على طلب عرض الكادر والمكافأة وقدموا عضوين الصرعاوي واسيل بالتناوب والهروب، وسمحوا لمرزوق بالتصويت لخدمة مواقفه الانتخابية فيما دفع الطلبة والمعلمون الثمن خدمة لاغراض كتلة العمل الوطني وتكتيكاتها».
ومن جانبه اعلن النائب خالد السلطان انه وقع على طلب النواب باستعجال الموافقة على كادر المعلمين ومكافأة الطلبة وادراجهما على جدول امس الثلاثاء، ولكن لظروف خاصة ومفاجئة اضطر للسفر يوم السبت الماضي 25 يونيو الجاري، لذلك لم يتمكن
من حضور جلسة امس بكل اسف.
ومن جانبها اكدت العضو د. سلوى الجسار ان امتناعها عن التصويت على كادر المعلمين جاء بسبب ضم المعلمين في وزارة الاوقاف للكادر والذي جاء متأخراً، اضافة الى عدم وضوح السياسة العامة في الدولة وبالاخص في ديوان الخدمة المدنية في قضية دراسة المرتبات وكادر المعلمين.
واكد من جهته النائب د. جمعان الحربش ان الحكومة استطاعت اسقاط قانوني كادر المعلمين ومكافأة الطلبة بمساعدة ومباركة بعض الاصوات النيابية التي غيرت مواقفها وساقت اعذاراً ومبررات واهية، مشيرا الى ان هذا الانجاز الحكومي لن يستمر طويلاً فالتأجيل هو لفترة زمنية وسيتم طرح القانونيين واقرارهما بداية دور الانعقاد المقبل في نوفمبر القادم والقضية مسألة وقت فقط.
وبررت النائب د. معصومة المبارك امتناعها عن التصويت على كادر المعلمين لدمج المعلمين في وزارتي التربية والاوقاف بالكادر.. وهذا خلل لانه لا يمكن ان يتساوى الاثنان.
وقالت رولا دشتي اننا اليوم على مفترق طرق هل نريد للكويت الدوام ام الزوال، وزيادة الكوادر التي تمت سابقا لم يستفد منها سوى %25 من الشعب.
وذكر وزير التربية والتعليم احمد المليفي ان الحكومة تؤكد على اهمية المعلمين وضرورة دعمهم ماديا ومعنويا، والاختلاف ليس على صرف المبلغ بل على كيفية وآلية الصرف ووجوب اقران المكافأة بالأداء.
وقد تسببت نتيجة التصويت وسقوط القانونين (الكادر والمكافأة) في اجواء شحن بين بعض النواب اذا دخل النائبان عدنان عبدالصمد ومسلم البراك في مشادة كلامية اثر دفاع عبد الصمد عن دور النائب د.رولا دشتي في مناقشة الميزانية، حيث اتهم البراك بالشخصانية في استجواباته لسمو رئيس الوزراء وبالدفع نحو تدمير البلد، وقال ان القضايا الشخصية تصرفنا عن قضايا مهمة، ورد البراك على عبدالصمد متهما اياه بالدفاع عن العضو سلوى وعن رئيس الوزراء.. وقال ان عدنان هذا.. مو عدنان الاولي وشوفو تصويتاته، وعقب عدنان عبدالصمد قائلا للبراك لا تتوهم يوما ان نخضع لصوتك العالي وابتزازك.. واذا قصدت استجوابات تذكر استجواب شرار.. نحن لا نخاف كلامك وعليك احترام اللائحة ولن نسمح لك ابدا بالاستمرار.
وكان رئيس المجلس قد رفض طلب النائب د.ضيف الله بورمية ادراج قانون اسقاط فوائد القروض على جلسة المجلس، وقد قرر بورمية وتسعة نواب اعادة تقديم طلب جديد اليوم لعرض قانون اعادة جدولة ارصدة القروض الاستهلاكية والمقسطة على المواطنين، اضافة الى قانون منح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين والتصويت عليهما.
وقد وافق المجلس على إعادة ميزانية الدولة وميزانية مؤسسة البترول الى لجنة الميزانيات لدراسة تخفيض الاعتمادات فيهما، فيما واصل مناقشته لميزانية الدولة على امل ان يصوت عليها وعلى ميزانية البترول اليوم قبل فض دور انعقاده.
وعقدت لجنة الميزانيات امس اجتماعاً لها لبحث تخفيض اعتمادات الميزانية وقال وزير المالية مصطفى الشمالي عقب خروجه من الاجتماع ان الحكومة ابدت التعاون المطلوب مع اللجنة والنقاش لايزال مستمرا، مشيرا الى اننا شرحنا وجهة نظر الحكومة خلال الاجتماع، مؤكدا الحرص على التوافق مع اللجنة.
واعتبر وزير الدولة علي الراشد الملاحظات التي اثيرت على الميزانية بانها جديرة بالاحترام وتحتاج الى دراسة واعادة نظر.
وعن كادر المعلمين قال الراشد «نبشر المعلمين ان الكادر صدر من خلال الخدمة المدنية»، مشيرا الى ان تصويت امس ليس معناه عدم صدور الكوادر، وهناك ربط بين المكافأة والكفاءة.
واعلن الراشد ردا على مطالبات النواب عن تشكيل لجنة تقصي حقائق في المجلس الاعلى للبترول حول موضوع تعاقد البترول الوطنية مع شركة «شل» مشيرا الى ان الاتهامات النيابية يجب ان تستند الى الادلة ونحن لا نقبل بهكذا وضع.. واذا كانت الاتهامات بالسرقة والدليل فإن النيابة موجودة.
وأكد وزير النفط محمد البصيري انه ليس لدينا مانع من تشكيل لجنة تحقيق خاصة ومستقلة للنظر في عقد شركة «شل».
وخلال النقاش في الميزانية قال مسلم البراك ان الحكومة برئاسة ناصر المحمد «الفاشل» تساهم في دمار البلد، فنحن في ازمة حقيقية ان تدار البلد منه وهذا من سوء حظها.
وقال احمد السعدون اننا لا نسمح لطواغيت الفساد بالكويت المساس بالمال العام والاعتمادات التكميلية تعمل وفقا لبرنامج «زنقة.. زنقة».
واشار شعيب المويزري الى ان البلد صار «سبهللة» ومليارات تنهب.. والميزانية عبثية.. ونحن نتحدث عن كيان دولة الا اذا نسميها «شركة الكويت المقفلة».
وذكر عبدالرحمن العنجري ان الميزانية اسمها «امة في خطر» فرئيس الحكومة «هيّت» وزير المالية وخلاه بروحه.. والقطاع العام مهيمن على القطاع المالي.
ودافع العدوة عن نفسه قائلا: «اليوم نشهد في الكويت الارهاب الفكري والابتزاز السياسي الذي اصبح البعض يمارسه في (التويتر) وشبكات التواصل الاجتماعي وسنلاحق هؤلاء قضائيا».


=============

الرومي.. موافقتان بعد امتناع
النائب عبدالله الرومي امتنع في المداولة الاولى لكادر المعلمين ووافق في المداولة الثانية ثم وافق يوم امس على القانون ورده الى الحكومة لتنفيذه.

=============

أسيل خالفت إعلان البراك
سبق أن أكد النائب مسلم البراك ان عدد الموافقين على الاقتراح الذي سيقدم الثلاثاء «امس» والمتعلق بكادر المعلمين ومكافأة الطلبة وصل الى عدد 42 نائبا وقال «هناك 3 نواب وهم مرزوق الغانم واسيل العوضي وعدنان عبدالصمد لم يوقعوا لكنهم سيصوتون على هذه الطلبات».
وفيما التزم كل من مرزوق الغانم وعبدالصمد بالموافقة على القانونين وافقت اسيل العوضي على كادر المعلمين ورفضت مكافأة الطلبة.
=============
الصرعاوي اختفى
عضو مجلس الأمة عادل الصرعاوي بعدما صوت برفض كادر المعلمين امس غاب عن التصويت على قانون مكافأة الطلبة الذي يقضي برفعها الى 350 ديناراً للمتزوج و200 دينار للاعزب.

=============
هايف.. والنائبات
النائب محمد هايف علق على دور المرأة النائبة في افشال الكادر ومكافأة الطلبة بالقول:
النائبات جمعن بين نائبة (المصيبة) ونائبة (المجلس) فكانت نائبة المصيبة اقرب على المعلمين.

=============
نواب غابوا عن جلسة امس
خالد السلطان مسافر ، حسين القلاف ، روضان الروضان
=============
%24.5 من القاعدة الانتخابية
وفقاً للأرقام المعلنة فإن عدد المعلمين الكويتيين في وزارة التربية حوالي 37 الف معلم ومعلمة بينما يبلغ عددهم في وزارة الاوقاف 1500 معلم جميعهم كانوا يطالبون بالكادر الذي تم رفضه امس.
وحيث يكون مجموعهم 38500 معلم تقريبا يشير متابعون الى تأثيرهم البالغ في الساحة الانتخابية اذا ما علم ان عدد الناخبين يناهز وفق اخر احصائية 402 الف ناخب مايجعل المعلمين والمعلمات يشكلون نسبة تناهز %9.5.
اما الطلبة البالغ عددهم حوالي 60 الف طالب فيمثل هذا العدد ما نسبته %15 من القاعدة الانتخابية في البلاد.
وبذا فان %24.5 تقريبا من القاعدة الانتخابية ربما تبني رأيها في الانتخابات المقبلة على نتائج التصويت على قضايا تمسها مباشرة.

=============

فرحة رولا أخْلَت الجمهور

- ترحيب رولا دشتي بسقوط كادر المعلم استفز الحضور أمس وطالها هي والصرعاوي معظم كلمات الغضب
ابدى عدد من الحاضرين في جلسة أمس من المعلمين استياءهم من اظهار النائب رولا دشتي مظاهر الفرح باعلان سقوط القانون المتعلق بكادرهم ما ادى لارتفاع اصوات الجمهور المحتج على رولا فاضطر الرئيس الخرافي لرفع الجلسة مؤقتا لمدة نصف ساعة اخليت خلالها القاعة من الجمهور.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:46   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

جولة المحمد الخليجية تبدأ الاثنين









نوه الديوان الأميري في بيان أصدره أمس الى ان الجولة الخليجية التي سيقوم بها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سوف تبدأ يوم الاثنين المقبل الموافق 4 يوليو.
ويشار الى ان جولة سمو الشيخ ناصر المحمد ستبدأ بالمملكة العربية السعودية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:47   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم




سالم الأذينة: محطة «الصبية» ستنتج 2000 ميغاواط بتكلفة 760 مليون دينار




كتب خالد العتيبي:

قال وزير الكهرباء والماء م.سالم الاذينة ان محطة الصبية تعد من اكبر المشاريع التي تعمل بنظام الدورة المشتركة في الكويت، مشيرا الى ان السعة الاجمالية للمشروع تبلغ نحو 2000 ميغاواط بتكلفة اجمالية تقدر بحوالي 760 مليون دينار.
واضاف الاذينة في تصريحات للصحافيين مساء امس الاول عقب جولة ميدانية قام بها في المحطة ان المشروع يتكون من 6 توربينات غازية تنتج 1350 ميغاواط تعمل جميعا بنظام الدورة المفتوحة والوقود المستخدم فيها هو الوقود الغازي، مشيرا الى ان الشركة المنفذة قامت بتشغيل الوحدات الغازية وربطها بالشبكة في شهر يونيو الماضي، وسيتم في مطلع يونيو 2012 استكمال التركيبات لنظام الدورة المشتركة لعدد 6 مبادلات حرارية و3 توربينات بخارية والمعدات المساعدة لاضافة 650 ميغاواط للشبكة الكهربائية.
وأكد ان الدولة ممثلة في وزارة الكهرباء والماء تولي اهتماما كبيرا بمشاريع الكهرباء والمياه باعتبارها احد المتطلبات الرئيسية للتنمية لافتا الى ان الوزارة تبذل قصارى جهدها حاليا لتنفيذ كافة المشاريع المدرجة ضمن الخطة التنموية للدولة سواء المشاريع الخاصة بزيادة الانتاجية من الكهرباء والماء أو الخاصة بتحديث وتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء وذلك لتسير بالتوازي مع المشاريع التي تنفذها كافة وزارات الدولة لاسيما فيما يتعلق بتوفير الاحتياجات المطلوبة من الكهرباء والمياه للمواطنين والمقيمين والمدن العمرانية الجديدة.
واشار الاذينة الى ان هناك 19 مشروعا من المشاريع الداعمة للسياسات ومايقرب من 74 مشروعا نمطيا في مجال الكهرباء والماء مدرجة ضمن الخطة السنوية الثانية للدولة للعام 2012/2011 تختص بزيادة الانتاجية من الكهرباء والماء والتشجيع على حسن استخدام الموارد الكهربائية والمياه والمحافظة على البيئة والاستعانة باحدث التقنيات لتوليد الكهرباء وانتاج المياه واشراك القطاع الخاص في أنشطة قطاعي الكهرباء والماء.
وطمأن الاذينة المواطنين والمقيمين بأن مشاكل الكهرباء الخاصة بالانتاجية قد انتهت الآن فلم يعد هناك اي مشاكل خاصة بانتاجية الكهرباء والماء الآن بعد دخول وحدات محطة الصبية، مشيرا الى ان هناك فائضا في انتاجية الكهرباء الآن في البلاد تصل الى %15 وذلك يحدث لأول مرة منذ سنوات من الازمات والتحديات المستمرة لقطاع الكهرباء والتي كانت تتناولها كافة وسائل الاعلام المختلفة مما احدث نوعا من القلق المتواصل بين المواطنين خاصة مع قرب حلول فصل الصيف من كل عام بل وجعل هناك هاجسا يخيف المجتمع من لجوء الوزراة الى القطع المبرمج وقت الازمات.
وبيّن الاذينة ان العمل يجري على قدم وساق لاستكمال مشروع الصبية والانتهاء من طرح مشروع محطة الزور الجنوبية لانتاج 500 ميغاواط ووادخالها الى الشبكة الكهربائية في البلاد فالمشروع حاليا موجود داخل لجنة المناقصات باعتبارها الجهة المسؤولة عن طرح وتنظيم كافة مشاريع الوزرات والجهات الحكومية وفور الانتهاء من عملية الترسية سيتم ابرام العقد مع الشركة الفائزة للبدء في العمل فورا.
ونوه الاذينة الى ان كافة عمليات التطوير والتحديث داخل الوزارة تمشي بالتوازي مع بعضها الآخر بمعنى أنه لاتركيز على قطاع دون الاخر فكما هناك اهتمام بزيادة انتاجية الكهرباء والمياه هناك أيضا اهتمام بتطوير وتحديث شبكات النقل والتوزيع حيث يتم ومن خلال خطة سنوية استبدال 1500محول بالاضافة الى بناء 600محطة تحويل ثانوية لمواكبة الطلب والزيادة السكانية على امتداد البلاد خاصة المناطق الجديدة لافتا الى ان الوزارة حريصة كل الحرص على توفير احتياجات المواطنين والمقيمين من الكهرباء ومواجهة الأعباء التي قد تنجم عن حدوث اي انقطاعات لذا توفر الوزارة حاليا مايقرب من 190محول ديزل موزعة بين كافة المحافظات لسرعة اعادة التيار الى أي منطقة او عقار تنقطع عنه الكهرباء لاي سبب من الاسباب.
واضاف الاذينة ان الوزارة تقوم بخطة روتينية سنوية لصيانة كافة مرافقها وبنيتها الاساسية من محولات رئيسية وثانوية وكيبلات وذلك لرفع كفاءتها التشغيلية وزيادة عمرها الافتراضي وذلك من خلال شركات متخصصة في هذه المجالات منها شركات محلية وأخري عالمية، مثمنا جهود كافة العاملين في الوزارة من ادراريين وفنيين فهم الجنود المجهولين وراء كافة الانجازات الوطنية التي تحققها الوزارة لذا استحقوا كل الشكر والتقدير والثناء على جهودهم الواضحة في النهوض بالقطاع لافتا الى ان خطة التنمية على مستوى الدولة بشكل عام وعلي مستوى الوزارة بشكل خاص ترتكز على التنمية البشرية واعداد كوادر وطنية قادرة على تحمل كافة المسؤوليات لاسيما فيما يتعلق بتحقيق الحلم في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا تلبية للرغبة الأميرية السامية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:48   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

«الأوقاف» طبقت حزمة قرارات مالية



فريد العمادي: 100 دينار لغير المستفيدين من الكوادر في أغسطس المقبل




المعاقون صرفوا العلاوة الاجتماعية أول يونيو الجاري






كتب نافل الحميدان:
@alsahfynafel

أعلن الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية في وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد أسد عمادي ان الوزارة بدأت تطبيق حزمه من القرارات المالية تصب في مصلحة موظفيها تطبيقا لاحكام بعض القوانين وقرارات مجلس الخدمة المدنية.
واضاف عمادي في تصريح صحافي ان أول القرارات التي بدأت الوزارة تطبيقها زيادة العلاوة الاجتماعية للمعاقين تطبيقا لأحكام القانون لتصبح 100 دينار شهرياً، وقد تم الصرف بدءاً من الأول من يونيو الجاري وهو تاريخ بدء سريان القانون.
وأوضح ان عدد المعاقين من أبناء العاملين في الوزارة الذين استفادوا من هذه الزيادة 51 معاقا، وسوف يتم بحث ما يرد الى «الأوقاف» من حالات مستقبلاً وفقاً لشروط الزيادة.
ونوه بأن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تأخذ حالياً حيزاً كبيرا من اهتمام «الأوقاف» والقطاعات المعنية برعاية ومتابعة شؤون هذه الفئة، كما أنها تعمل دائما وبالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية بهذا الشأن على رعاية أمورهم وشؤونهم ومتابعة قضاياهم.
وذكر عمادي ان ثاني القرارات هو صرف زيادة مالية قدرها100 دينار شهريا لموظفيها الكويتيين من غير المستفيدين من الكوادر المالية وذلك تطبيقا لأحكام قرار مجلس الخدمة المدنية، موضحا ان المستفيدين من هذا القرار (3379) موظفاً ممن تنطبق عليهم الشروط التي نص عليها القرار وهذا يتطلب جهدا كبيرا يقوم به الأخوة في الشؤون المالية نظراً للأعداد الكبيرة المستفيدة من هذه الزيادة، وسوف يبدأ صرف هذه الزيادة مع راتب شهر أغسطس، أما بالنسبة للعاملين في قطاع الدراسات فسوف يتم صرف الزيادة في شهر سبتمبر المقبل لكون أغلب العاملين في قطاع الدراسات في أجازة صيفية.
وأضاف: أما القرار الثالث الذي وضع موضع التنفيذ فهو قرار مجلس الخدمة المدنية بشأن الزيادة المالية لشاغلي الوظائف الهندسية المساعدة اعتبارا من الأول من ابريل الماضي،، وقد استفاد من القرار 170 موظفا من شاغلي هذه الوظائف مشيرا الى أنها صرفت مع راتب يونيو الحالي للبعض منهم على ان يتم الصرف للباقين الشهر المقبل.
واختتم عمادي تصريحه قائلا: ان وزارة الأوقاف مستمرة في نهجها في تنمية مواردها البشرية التي هي ضمن مصفوفة القيم التي ركزت عليها خطتها وتطويرها بكافة السبل المتاحة للارتقاء بها الى مستويات متميزة في الأداء والتطور الوظيفي والالتزام ورفع درجة الرضا والولاء الوظيفي من خلال اكساب منتسبيها المعارف والمهارات الحديثة اللازمة لجعلهم قادرين على التميز والابداع وأداء واجباتهم الوظيفية على أكمل وجه والوصول الى أفضل النتائج وتحقيق الجودة المنشودة في الأداء.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:48   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم


خمسة مقاعد للأزواج و 15 مقعداً لغير محددي الجنسية من المتفوقين



د. مثنى الرفاعي: قبول أزواج الكويتيات وزوجات الكويتيين من غير محددي الجنسية في الجامعة العام الحالي










كتبت لطيفة البديوي:
اعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي ان سياسة القبول والتسجيل الجديدة اتاحت الفرصة لزوجات الكويتيين وازواج الكويتيات من غير محددي الجنسية لدخول الجامعة اعتباراً من العام الدراسي الحالي 2012/2011. مخصصة لذلك خمسة مقاعد دراسية في كل عام دراسي على ان يكونوا حاصلين على النسب المطلوبة للتسجيل في الجامعة وهي %70 للعلمي و %78 للادبي مبيناً ان آلية التسجيل ستكون بالمفاضلة حسب النسب الاعلى بشرط ان لايتجاوز عمر شهادة الثانوية السنتين.
واضاف الدكتور الرفاعي خلال رده على اتصالات قراء ديوانية «الوطن» انه تم ايضا السماح ولاول مرة لغير محددي الجنسية بالتقديم لجامعة الكويت اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2012/2011 حيث تم تخصيص 15 مقعداً دراسياً لغير محددي الجنسية من المتفوفين على ان لا تقل نسبهم عن %80 للقسم العلمي و %85 للقسم الادبي مشيراً الى ان القبول سيكون على حسب اعلى نسبة دراسية.
واشار الدكتور الرفاعي الى انه تم خفض بنسبة قبول ابناء الكويتيات من غير محددي الجنسية الى %70 للعلمي و %78 للادبي بدلاً مما كان معمولاً به في السابق مع الاستمرار في تخصيص 150 معقد سنوياً لهذه الفئة مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:49   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

المخافر على أتم الاستعداد لتلقي الاخطارات بالسفر وتعزيز الحراسات



«الداخلية»: خطة أمنية للتعامل مع الصيف وموسم الإجازات والسفر









اللواء حمادة: من الضروري عدم ترك الأموال والمقتنيات الشخصية في المنزل

العقيد الحشاش: برنامج إعلامي لتوعية وإرشاد المواطنين والمقيمين


أوضح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالوكالة اللواء طارق علي حمادة ومدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الأمني بالانابة العقيد عادل أحمد الحشاش ان قطاع شؤون الأمن العام أتخذ كافة الترتيبات الأمنية للتعامل مع أجازة الصيف وموسم العطلات والاجازات للسياحة والسفر والتي تتطلب توزيع الحراسات للدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة وربطها مع غرفة العمليات لتلقي البلاغات والشكاوى الى جانب التعاون مع أجهزة الأمن الأخرى في الادارة العامة لشرطة النجدة والادارة العامة للمباحث الجنائية لرصد ومتابعة الأوضاع الأمنية في مختلف مناطق المحافظات لملاحقة وضبط المتهمين على ذمة قضايا والمشتبه بهم الى جانب توفير الحماية الأمنية اللازمة للمنازل والمجمعات السكنية والتجارية والأسواق وغيرها للحيلولة دون تعرضها للسرقة في غياب أصحابها أثناء السفر.
وقال اللواء حمادة ان مديريات أمن المحافظات من خلال مخافر الشرطة على أتم الاستعداد لتلقي اخطارات بالسفر للخارج وبالتالي تتولى تعزيز الحراسات الأمنية على تلك المنازل والمنشآت والمرافق، كما ان على الأخوة المواطنين والمقيمين الابلاغ عن نيتهم للسفر الى أهلهم وجيرانهم حتى نتعاون جميعا في حماية مساكنهم وممتلكاتهم طوال فترة سفرهم وغيابهم في الخارج وحتى عودتهم سالمين.
وأشار الى ان من الضروري عدم ترك الأموال والمجوهرات وغيرها من المقتنيات الشخصية كالمستندات الشخصية والأوراق الهامة في المنزل عند سفرهم حتى لا ندع المجال أمام من تسول له نفسه الاقدام على سرقتها والعبث بمحتوياتها بالاضافة لتعاون المواطن والمقيم في فصل التيار الكهربائي والماء والغاز واغلاق المنافذ والأبواب الرئيسية والداخلية كاجراء احترازي لعدم دخول أشخاص مجهولين وسرقة المحتويات.

برامج اعلامية

بدوره قال العقيد عادل الحشاش ان وزارة الداخلية أعدت برامج اعلامية لتوعية وارشاد المواطنين والمقيمين بالوسائل والتدابير الوقائية والاحترازية الواجب اتباعها حرصا من الوزارة على أمن وسلامة وحماية الممتلكات والمقتنيات الشخصية.
واضاف ان برامج ورسائل التوعية والارشاد تتناول مختلف الجوانب الأمنية والمرورية الواجب أتباعها ومراعاتها والالتزام بها قانونيا وسلوكيا من خلال الابتعاد عن السلوكيات المنحرفة وممارسة القواعد والآداب العامة للحد من الظواهر التي تطفو على السطح في موسم الصيف والتي تتطلب قدرا من تحمل المسؤولية المجتمعية والانتباه من مغبة ارتكاب المخالفات والجرائم التي يعاقب عليها القانون وخاصة بين الشباب والأطفال صغار السن والعمل على ايجاد متنفس لهم وشغل أوقات فراغهم بعيدا عن رفقاء السوء.
وأشار الى الخطة الاعلامية التي تتركز على مجموعة من الأهداف والمحاور والبرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها عبر وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية الى جانب مطبوعات التوعية وبث رسائل قصيرة عبر الهاتف النقال للتنبيه والتركيز والتحذير من مخالفة القوانين الأمنية والمرورية الى جانب الخدمات كالهجرة والجوازات وأمن المطار ومراكز الخدمة والمرور والمنافذ البرية والبحرية والجوية للمسافرين وخفر السواحل والدفاع المدني وغيرها من أجهزة الأمن العديدة والتي استعدت للتعامل مع ظروف ومتطلبات العمل الأمني والمروري في مثل هذه الأوقات والمناسبات.
ونوه ان حملات التوعية بالصيف سوف تنطلق الى العديد من الموضوعات والقضايا الاجتماعية والسلوكيات غير السوية التي يرتكبها البعض وتشخيص الأسباب والبحث عن طرق العلاج ووضع الحلول للحد والقضاء على تلك المخالفات والسلوكيات وغيرها من الظواهر السلبية التي تنغص على الجميع متعة الاستمتاع بهذه العطلة والتي من أهمها المعاكسات للأسر والعائلات في الحدائق والمتنزهات وعلى الشواطئ والأسواق والمجمعات التجارية وغيرها من الأماكن العامة، كذلك الاستعداد المسبق باتخاذ الاجراءات اللازمة عند السفر بالتأكد من صلاحية جوازات السفر للمسافر والمرافق وخاصة الخدم والحاجة الى الحصول على التأشيرات اللازمة الى جانب وسائل وتدابير السفر بالسيارات عبر البر أو البحر واجراءات الدفاتر التربتيك لضمان العبور الآمن والاستعداد بصيانة السيارات وشروط الأمن والمتانة والتأكد من أخذ قطع الغيار الاضافية خاصة الاطارات والكوابح والاضاءة وغيرها والاحتفاظ بطفاية الحريق وأحزمة الأمان وصندوق الاسعافات الأولية وما الى ذلك من مستلزمات ضرورية كالماء والمواد الغذائية ممتدة الصلاحية.

الجانب الأمني


وأشار الى الجوانب الأخرى لحملة التوعية بالصيف والتي من أهمها الجانب الأمني المتعلق بأمن المسكن أثناء السفر للخارج والحرص من جانب المواطن والمقيم على تأمين مسكنه واتخاذ الوسائل والتدابير اللازمة ضد السرقة والحرائق والحفاظ على أمنة وسلامته في الخارج سواء كان مسافرا بالجو أو البر أو البحر والاستعداد المبكر بالتأكد من صلاحية جوازات السفر للأسرة والمرافقين من الخدم والحصول على التأشيرات اللازمة واستخدام الفيزا كارت بدلا من العملة وحفظ جوازات السفر وغيرها من المستندات الهامة في أمانات الفنادق في الدول المسافر اليها والاهتمام بشكل خاص بأمن ومتانة المركبة واجراء الصيانة اللازمة واستبدال قطع الغيار التالفة والاحتفاظ بطفاية حريق ومواد غذائية والأدوية وقطع غيار اضافية والالتزام بالحمولة المقررة والقيادة في حدود السرعة والتقييد بأنظمة المرور في الخارج وفي حال التسوق الاحتفاظ بفواتير الشراء والأكياس والتأكد من المشتريات وعدم ارتياد الأماكن المشبوهة أو التعامل مع أشخاص أو مؤسسات غريبة والاهتمام برعاية الأطفال وعدم تركهم بمفردهم كذلك الحد من اصطحاب المجوهرات الزائدة عن الحد وبالنسبة لهواة البحر حذر من استخدام الجت سكي في الشواطئ المزدحمة بالأطفال والجمهور ومناطق الشاليهات كذلك الحال في حمامات السباحة والحرص على سلامة الأطفال من الغرق.
وذكر مخالفي قانون اقامة الأجانب الذين تنتهي المهلة المحددة لهم بالمغادرة أو تعديل أوضاعهم وأكد ان غدا موعد أخير حيث ستتولى أجهزة مباحث الهجرة وغيرها من أجهزة الأمن ملاحقة وضبط المخالفين وابعادهم عن البلاد وبعدها لا يحق لهم العودة مرة أخرى للبلاد.
ونوه في تصريحه بالبرنامج الصيفي الذي أعد قسم الرعاية الاجتماعية بادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي تحت شعار «صيف ممتع.. لطفل مبدع» والذي ينظم خصيصا لأبناء العاملين والمتقاعدين والشهداء والأسرى والمفقودين بوزارة الداخلية للفترة من 26 يونيو وحتى 21 يوليو المقبل والذي يحتوي على العديد من البرامج والأنشطة منها دورة سباحة وزيارات لشركة زين للاتصالات للتعرف على آخر ما وصل اليه تكنولوجيا الاتصالات وزيارة الادارة العامة لشرطة النجدة وشركة نفط الكويت والأكواريوم بالمركز العلمي وقرية طفل المستقبل ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ومطاعم ماكدونالدز وبنك الخليج والعديد من المرافق الحيوية والمعالم الحضارية في البلاد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:50   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

عشرة دولارات قبل «اللحم الحي»



تراجع النفط يلحق إعلان «الميزانية المجنونة»!









أعلن رئيس لجنة الموازنات النائب عدنان عبدالصمد امس الاول ان «الميزانية المجنونة» للبلاد البالغة نحو عشرين مليار دولار تتطلب ان يحافظ النفط على سعر 85 – 90 دولارا للبرميل الواحد ليتسنى تغطية المصاريف، واللافت ان سعر النفط الكويتي امس تراجع تراجعا جديدا الى 99 دولارا و35 سنتا.
وكان عبدالصمد قال ان التراجع اقل من 85 – 90 دولارا معناه «الاقتطاع من اللحم الحي» واللجوء الى احتياطي الاجيال، وهذا يعني ان اقل من عشرة دولارات هي التي تحمي اللحم الحي حالياً.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 11:52   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

«الوطن » التقت الطلبة المتفوقين وشاركتهم فرحة النجاح








«الوطن » التقت الطلبة المتفوقين وشاركتهم فرحة النجاح




أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 21:09   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 06 - 2011, 22:21   رقم المشاركة : [14]
..:: حُسام المدينة ::..
الصورة الرمزية ســـجـــ الاهـات ـــيـــن
 

ســـجـــ الاهـات ـــيـــن is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 29-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

مشكور اخوي
الله يعطيك العا فيه
تقبل مروري


ســـجـــ الاهـات ـــيـــن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
29-6-2011, الاربعاء, اليوم, الوطن, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم أياد القسم ألاخباري 15 15 - 06 - 2011 18:44
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 23:18.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO