منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 06 - 2011, 18:30
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم












المقرر عقدها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري



البصيري: سمو الرئيس سيحصل على ثقة مجلس الامة في جلسة التصويت على طلب عدم التعاون



اخبار الاربعاء 15-6-2011 اخبار






(كونا) -- اكد وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور محمد البصيري اليوم ان سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء "سيحصل على ثقة مجلس الامة في جلسة التصويت على طلب عدم التعاون" المقرر عقدها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وشدد البصيري في تصريح للصحافيين عقب جلسة مجلس الامة العادية اليوم ان "سموه سيثبت انه اهل لثقة سمو امير البلاد بالدرجة الاولى كما سيثبت قدرته على نيل ثقة المجلس والشارع".

واضاف "نحن ننتظر جلسة الخميس المقبل على احر من الجمر لتأكيد هذه الثقة وبأرقام مطمئنة" لافتا الى ان هناك مواقف مسبقة لدى بعض النواب الذين لا ينظرون الى طبيعة ردود سمو الرئيس على الاستجواب فحددوا مواقف مسبقة بغض النظر عما دار في جلسة الاستجواب.

واوضح البصيري ان مرافعة سمو الرئيس في جلسة استجوابه
امس "كانت رائعة والكل يشهد بها وسموه تفوق على نفسه رغم ان الاستجواب كان غير دستوري" موضحا ان "المسألة لم تكن مجرد شبهات دستورية بل كان غير دستوري يقينا ومع ذلك اثر سموه اعتلاء المنصة نظرا لحاسسة الاستجواب فاراد سموه تفنيد الاتهامات الموجهة لشخصة والى الحكومة".

وعن توجه نواب لتقديم استجواب جديد لسمو الرئيس قال البصيري "كل تعاملنا مع الاستجوابات الماضية الحالية والمستقبلية هو في اطار الدستور واللائحة القانون ولم ولن نخرج عن هذا الاطار في اي استجواب وقاعة عبدالله السالم هي الحكم وهي الفصل بيننا وبين الاخوة النواب".

وبين البصيري ان "من لديه دليل على اننا خرجنا عن اطار الدستوري في التعامل مع الاستوابات فليقدمه وبيننا وبينه الحجة وقاعة عبدالله السالم".

واعرب عن اسفه لوجود شىء من الاستقصاد والشخصانية والاجندة في الاستجوابات كما اسف للاسراف في استخدام الاستجواب قائلا "هذه الاداة الرقابية الراقية السامية وضعها المشرع لمزيد من الرقابة لكن اصبحت نوعا من الاسراف في استخدامها مما افقدها هيبتها".
وعن موقف الحكومة من القوانين التي اقرها المجلس اليوم قال البصيري ان "الحكومة لديها ملاحظات على اكثر من قانون" مستدركا بالقول "لكن يبدو ان النواب كانوا متحمسين لاقرار هذه القوانين رغم تحفظات الحكومة التي للأسف لم يؤخذ بها".

واشار الى ان الحكومة لديها خيارات اخرى للتعامل مع هذه القوانين في اطار الدستور واللائحة والقانون "وسننظر في كيفية التعامل مع هذه القوانين".



hofhv [vd]m hg,'k hgd,l hghvfuhx 15-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:30   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

(محدث) الداخلية: اجتماع أمني حدودي بين الكويت والعراق بحضور أمريكي في مركز خباري العوازم


الجارالله: ميناء مبارك الكبير لن يؤثر على الملاحة في الموانئ العراقية








أعلنت وزارة الداخلية ان الجانبين الكويتي والعراقي عقدا اجتماعا مشتركا هنا اليوم حول الامور الامنية الحدودية البرية البحرية وذلك بغرض التنسيق المشترك من خلال تبادل المعلومات وتوحيد الجهود لمكافحة أي نوع من أنواع التجاوزات الطارئة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان الاجتماع يأتي استكمالا للاجتماعات السابقة التي عقدت بين الجانبين الكويتي والعراقي المتعلقة بالامور الامنية الحدودية البرية البحرية وذلك في مركز خباري العوازم وحضره ممثلون عن الجانب الامريكي.

واضاف البيان ان الاجتماع ناقش جدول الاعمال والذي انصب على النواحي الامنية لتطوير التعاون المشترك بين الجانبين ووضع الحلول المناسبة لها كما تمت مناقشة محضر الاجتماع السابق وما تم تنفيذه من أعمال.

وذكر ان وفد دولة الكويت الى الاجتماع كان برئاسة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف الصباح بينما ترأس وفد جمهورية العراق الشقيقة الفريق الركن محمد جواد هويدي قائد عمليات البصرة.

واشار البيان الى ان من المقرر أن تعقد اجتماعات تنسيقية لاحقة بين الجانبين لدعم التعاون وتوحيد الجهود بينهما.

وفي ذات السياق اكد وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد سليمان الجارالله ان ميناء مبارك الكبير المزمع تشييده في جزيرة بوبيان لن يؤثر على الملاحة البحرية في الموانئ العراقية.

واوضح الجارالله في رده على سؤال صحافي حول هذا الموضوع عقب مشاركته ممثلا عن دولة الكويت في الدورة ال119 للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي التي اختتمت اعمالها يوم امس ان الميناء يبعد تماما عن الممر الملاحي الذي يصل الى ميناء (ام قصر) العراقي.

واضاف ان المراسي البحرية الخاصة بميناء مبارك الكبير تبعد عن طرف القناة الملاحية نحو كيلومتر ونصف "ما يعني انه ليس هناك مبررات لأي هواجس لدى الاشقاء في العراق".

وقال ان موقع الميناء اقيم على الاراضي التي تقع تحت السيادة الكويتية ولايقع ضمن المياه الاقليمية العراقية مؤكدا اطلاع الجانب العراقي على تفاصيل موقع هذا الميناء اذ تم التأكيد انه بعيد كل البعد عن الخط الملاحي ولايعرقل الملاحة في خور عبدالله العراقي على الاطلاق.

وأوضح انه جرى تسليم الجانب العراقي أخيرا اجابات عن ملاحظات فنية كانت لدى الجانب العراقي وقدم له شرح واف حول الميناء وان الاشقاء العراقيين أبدوا على أثر ذلك ارتياحهم لما اطلعوا عليه من تفاصيل تتعلق بالمشروع

وكان المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي ادلى في تصريح صحافي اكد فيه ان العراق لا يستطيع ان يمنع الكويتيين من بناء ميناء على اراضيهم، «لكن اذا حصلت مضايقة للملاحة العراقية او الملاحة بشكل عام فسوف يكون هناك حراك آخر». وكشف ان الوفد الفني العراقي الذي زار الكويت أخيرا «لم يضع تقريره النهائي بعد ولم يصل الى نتائج نهائية ومازال هناك اخذ ورد حول الموضوع».


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:31   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

مجلس الأمة ناقش استجواب الشيخ ناصر المحمد في جلسة سرية و10 نواب يقدمون طلباً لعدم التعاون.. والتصويت عليه 23 الجاري.. والخرافي متفائل (فيديو)


الرئيس صعد.. والوطني يرجّح



- الخرينج: لن يزيد عن 18
- هايف: القضاء قال كلمته في الجواسيس فكيف تمد الحكومة يدها لإيران؟!
كتب محمد السلمان ومحمد الخالدي وأحمد الشمري وجراح المطيري:
صعد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الى المنصة وواجه الاستجواب مثلما كان متوقعاً أمس، وتم تقديم طلب عدم التعاون مع سموه بتوقيع عشرة أعضاء، فيما أعلن المستجوبون أن العدد مرشح للتصاعد.
ويبقى أمل المستجوبين معقوداً على التكتل الوطني، وأعضائه في إسقاط الرئيس، فيما نفس الأمل يعقده فريق سمو الرئيس على التكتل لترجيح كفة الثقة بسموه وإفشال المساعي الرامية الى اسقاطه من رئاسة مجلس الوزراء.
واكدت مصادر برلمانية ان التكتل الوطني بصدد تغيير موقفه في هذا الاستجواب بعدما كان قد صوّت ضد سمو الرئيس في الاستجواب السابق، عندما ألقت د. أسيل العوضي كلمتها الشهيرة الموجهة الى صاحب السمو تبرر فيها موقف التكتل ضد سمو الرئيس.
لكن يظل قرار التكتل الوطني هو المرجح في اعطاء الثقة لسمو الرئيس.. أو حجبها عن سموه.
فقد وقع 10 نواب على طلب على التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد في ختام مناقشات في الاستجواب المقدم اليه من النواب د.وليد الطبطبائي ومحمد هايف ومبارك الوعلان، استمرت في جلسة سرية قرابة سبع الساعات وانقسم النواب بين مادح لرئيس الوزراء في القناعة بما طرحه وفنده وبين مقتنع بما تصدى له النواب الثلاثة.
وسيصوت المجلس على طلب عدم التعاون في جلسة خاصة تعقد يوم الخميس 23 يونيو الجاري، فيما اعلن النائب د.وليد الطبطبائي عن تأييد 18 نائبا لطلب عدم التعاون، متوقعا ارتفاع هذا الرقم في الايام المقبلة وقبل جلسة التصويت على الطلب، لكن زميله النائب مبارك الخرينج توقع ثبات الرقم عنذ 18 وأنه غير مرشح للزيادة
واعرب سمو رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للنهج الديموقراطي الذي تعيشه دولة الكويت منذ استقلالها، مؤكدا ضرورة الالتزام بدستور البلاد الذي ينظم العلاقة بين السلطات، ولدى خروج سموه من المجلس بعد رفع الجلسة لوح على الصحافيين قائلا «هذه هي الديموقراطية وهذا هو الدستور» في اشارة للقبول بهما.
واكد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي سلامة الاجواء التي شهدتها مناقشة الاستجواب، مبينا ان النقاش لم يخرج عن حدود ادب الحوار بين الاعضاء، مشيرا الى ان المجلس سيصوت على طلب عدم التعاون الذي قدمه 10 نواب الخميس المقبل.. وأنا متفائل.
ومن جانبه، أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد ان سمو رئيس الوزراء قال ان الاستجواب غير دستوري، لكن سموه آثر صعود المنصة للرد على الأمور التي وردت بالاستجواب وبها طعن في الوحدة الوطنية بل وطعن في شخص الرئيس.
وأضاف ان سموه كان يريد تصحيح اللغط الذي دار حول سموه وحول القضايا التي اثارها المستجوبون، معرباً عن ثقته وثقة الحكومة في أن الأغلبية النيابية ستصوت ضد كتاب عدم التعاون، وسنعلم في جلسة 23 الجاري من الذي اقتنع بأداء الرئيس ومن الذي لم يقتنع وسنثبت ان الرئيس اقنع الأغلبية. كما أكد ان الرئيس تحدى المستجوبين في معلومات اثيرت عن زياراته لإيران ولم يستطع المستجوبون إثبات العكس.
وأعلن النائب مسلم البراك عن استجواب جديد ستقدمه كتلة العمل الشعبي الى سمو رئيس الوزراء خلال الأيام المقبلة يتعلق بأملاك الدولة والاموال العامة وسيكون مدعماً بتقارير ديوان المحاسبة واحكام قضائية، وسيكون استجواباً من النوع النادر.
وقال البراك في تصريح له بعد رفع الجلسة ان رئيس الوزراء ذهب الى السعودية للتعزية ممثلاً لسمو الأمير ولم يستقبل لا من الملك ولا من ولي العهد أو النائب الثاني أو الأمير سلمان، وهذا لان رئيس الحكومة يعتقد ان البعد الاستراتيجي للكويت هو إيران وليس دول الخليج.
ومن جانبه قال النائب حسين القلاف ان المحمد دعا لوحدة الصف وأكد أن حب دول الخليج يسري في دمنا، مؤكدا القلاف قناعته بما طرحه المحمد من تفنيد للاستجواب.
وذكر النائب الصيفي مبارك الصيفي انه وبعد ان استمتع للمرافعة من الطرفين فإنه يعلق تأييده لطلب عدم التعاون.
وأشار النائب فلاح الصواغ انه لم يسمع ردوداً واضحة من رئيس الوزراء وأنه كان يتهرب من الرد على الاسئلة فيما أكد علي الدقباسي «اننا لن نقف مكتوفي الأيدي، وسنقوم بإجراءات لتعديل مسار هذه الحكومة».
وأشار جمعان الحربش الى ان المحمد لم يرد على الاختراق الامني الإيراني على الكويت.
واكد شعيب المويزري انه وقع على طلب عدم التعاون «لعدم قناعتي بردود رئيس الوزراء»، واشار د. يوسف الزلزلة الى انه، ومع ان الاستجواب غير دستوري الى النخاع، الا ان ردود سمو رئيس الوزراء كان أكثر من ممتازة وشاملة بالتواريخ والارقام، مع ان سموه اثبت ان هذا الاستجواب غير دستوري، إلا أن شجاعته جعلته يصعد المنصة ليرد على جميع محاور الاستجواب بالتفصيل.
ومن جانبه قال احد مقدمي الاستجواب النائب مبارك الوعلان اننا تحدثنا عن الدور المشبوه للسفارة الايرانية في الكويت وما تضمه من عناصر ولم يرد علينا رئيس الوزراء.
وقال زميله محمد هايف ان هناك مستنداً خطيراً تم توزيعه يؤكد ان عماد السيف هو الموكل عن الشبكة التجسسية على الرغم من انه محامي رئيس الوزراء.
ونقل من داخل الجلسة السرية ان النائب د. وليد الطبطبائي اقسم امام الجميع ان العلم الذي عرض في مظاهرات البحرين وتم عرضه على شاشة قاعة المجلس هو ليس العلم الأصلي للبحرين لانه يتكون من 12 خانة هي «الأثنا عشرية» بينما علم البحرين الاصلي يضم 5 خانات فقط، وقد ايده وزير الخارجية د. محمد الصباح بينما رفض طرحه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد، واشار الوزير الى ان العلم المذكور هو علم البحرين قبل ان تصبح مملكة، وقال الراشد انه بعد ثبوت ذلك فاننا ننتظر ان يبر العضو بقسمه.
ونفى الراشد معلومة البراك بعدم استقبال سمو رئيس الوزراء في السعودية على مستوى عال وقال ان سموه استقبل استقبال الاشقاء في السعودية، وان الزيارة لم تكن رسمية بل لاداء واجب العزاء وهذا امر طبيعي.
وذكرت المصادر ان النائب البراك قال رداً على سمو رئيس الوزراء بعدم دستورية الاستجواب واستعداده لمناقشته، كيف انتقيت الاستجواب الذي تقول عنه استجواب فتنة طائفي لمناقشته وتركت استجوابنا الذي يخص المال العام وحمايته بالهروب به الى المحكمة الدستورية.
ونقل ان الطبطبائي قال في مداخلته عذراً أيها البحرين.. فحكومتنا خذلتنا قبل أن تخذلكم.. وباعتنا قبل أن تبيعكم والسؤال لماذا باعت حكومتنا البحرين؟!.. إنه الذئب الإيراني الذي سينهش البحرين ليعود وينهش الكويت، ولكن بتكاتفنا ورغم أنوف حكومتنا سنقف مع البحرين ولن نقبل الإساءة للمملكة فهذه محل العين.
ونقل ان النائب محمد هايف قال في الجلسة ان القضاء الكويتي قال كلمته في الجواسيس، بينما تستقبل الحكومة وزير الخارجية الإيراني وكأن الدبلوماسيين الإيرانيين لم يكونوا متورطين، والسؤال ماذا تغير في نهج الحكومة الايرانية حتى تمد الحكومة الكويتية لها يد العون وهل تلاشت قضية الجواسيس الايرانية، واشار الى ان الاستفزازات الايرانية لم تكن للكويت فقط، اذ تم تحريك سفن ايرانية للتوجه الى البحرين بزعم إيصال مساعدات للشعب البحريني.
واشارت المصادر الى ان النائب مبارك الوعلان تحدث عن عدم توازن العلاقة الدبلوماسية والتمثيل بين الكويت وإيران، وأفادت ان الوعلان اكد وجود اكثر من 100 موظف ودبلوماسي ايراني في الكويت مقابل فقط 9 دبلوماسيين كويتيين في طهران، كما تحدث عن عدد العمالة الايرانية في الكويت وأسماء كفلائها وما تقوم به من أعمال.
وقد نوه رئيس المجلس بإزالة استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد بعد استقالته وكذلك تقرير اللجنة التشريعية في شأن فحص مدى دستورية الاستجواب من جدول الاعمال.
وتمنى الخرافي للفهد التوفيق شاكرا اياه على الجهد الذي بذله خلال فترة عمله، كما تمنى الا يكون بعيدا عن بلده.
ومن جانبه تمنى عادل الصرعاوي التوفيق للشيخ احمد الفهد في حياته الخاصة، مشيرا الى ان الاستجواب ليس لشخصه بل لصفته، داعيا لتثبيت تقرير اللجنة التشريعية بشأن دستورية الاستجواب في المضبطة للتاريخ.
ومن ناحية اخرى وافق المجلس على تكليف لجنة البيئة البرلمانية بالتحقيق في تلوث مياه الشرب وتقديم تقرير للمجلس بداية دور الانعقاد المقبل.
وأشاد الحريتي بإثارة «قناة الوطن» لموضوع تلوث المياه، مشيرا الى ان البلد مقبلة على الصيف والكويت ليس لديها الا مصدر واحد للمياه هو مياه البحر ولا بد من التأكد من عدم تلوثها. وكشف النائب عبدالرحمن العنجري عن وجود تقاربر دولية تشير الى ان مياه الروضتين بدأت تتلوث.
واكد وزير الكهرباء والماء سالم الاذينة ان المياه سليمة، مشيرا الى ان شهادتنا قد تكون مجروحة لكننا قمنا بالاستعانة بوزارة الصحة وبمعهد الابحاث العلمية كما طلبنا من منظمة الصحة العالمية الاستعانة بخبير لفحص المياه ليقدم تقريره في شهر يوليو وسندعم النتائج مع ما ستتوصل اليه لجنة التحقيق.
ووافق المجلس ايضا على تكليف لجنة حماية الاموال العامة التحقيق في اصول اموال ازمة المناخ رغم تأكيدات وزير المالية صعوبة تقديم مراكز مالية ثابتة وفتح كل الدفاتر، داعيا المتضررين الى الذهاب الى القضاء، والطلب صعب التحقيق ولن تكفيه جلسات للبت فيه وفتح الملفات منذ عام 1963.
وقد وافق المجلس بأغلبية 42 عضوا ورفض 18 عضوا على الطلب على ان تقدم اللجنة تقريرها خلال ثلاثة اشهر.


====================

من هم الـ 18 ؟؟
فيما يلي أسماء متوقع أن يكون أصحابها من مؤيدي طرح الثقة:
-1 العشرة الموقعون على الطلب، وهم: العنجري، المسلم، المطير، بورمية، الدقباسي، النملان، المويزري، الطاحوس، الحربش، وناجي العبدالهادي.
-2 الثلاثة المستجوبون: الوعلان وهايف والطبطبائي.
-3 الباقون من وقعوا الوثيقة الداعية لرحيل المحمد والفهد وهم (السعدون، السلطان، البراك، الصواغ).
-4 الصيفي أعلن عدم اقتناعه بردود سمو رئيس الوزراء.
وبهذا يكون المجموع 18 نائباً.
====================

لم يكوِّنوا رأياً نهائياً
عدد من النواب يعول عليهم المستجوبون لتحقيق عدم التعاون مع سمو رئيس الوزراء، فيما يعول أنصار الرئيس على أن تصطف هذه الأسماء معهم، وهم مازالوا لم يكوِّنوا قناعاتهم النهائية، وهم:
- روضان الروضان.
- محمد الحويلة.
- خالد العدوة.
- مرزوق الغانم.
- صالح الملا.
- حسين مزيد.
- علي العمير.
- حسن جوهر.
- أسيل العوضي.
- عادل الصرعاوي.
================

مع السرية:.
مزيد - الحريتي - معصومة - القلاف - الدويسان - رولا - المطوع - عبدالصمد - الزلزلة - المطير - المويزري - الخرينج - الخنفور - عسكر - مخلد - العدوة - زنيفر - اللميع - حماد - عاشور - سلوى - الخرافي - دميثير - دليهي - الحويلة + أعضاء الحكومة.
ضد السرية:
البراك - السعدون - طاحوس - صيفي - دقباسي - هايف - وعلان - بورمية - روضان - العبدالهادي - السلطان - المسلم - طبطبائي - الحربش - جوهر - أسيل - الغانم - الملا - النملان - الصواغ - الرومي - العنجري - الصرعاوي - العمير.


===========

التصويت على عدم التعاون في 23 الجاري والنقاش استمر سبع ساعات وسموه فند المحاور رغم اعتباره الاستجواب غير دستوري
مجلس الأمة ناقش استجواب المحمد في جلسة سرية.. و10 نواب يتقدمون بطلب عدم التعاون

تابع الجلسة - محمد السلمان - محمد الخالدي - أحمد الشمري - جراح المطيري

الدقباسي: كل شيء في البلد وصله الخراب والمجلس عاجز عن اتخاذ القرار وديوان المحاسبة يطلب بيانات ولا تقدم له
مجلس الأمة يناقش الخطة السنوية اليوم بعد تقديمها على جدول الأعمال
رفع استجواب الفهد وتقرير «التشريعية» من جدول الأعمال بعد قبول استقالته
تكليف «الداخلية والدفاع» التحقيق في تهديد وافد لمدير إحدى الصحف
المجلس يوافق على طلب لجنة المرافق التمديد للجنة التحقيق بشأن مستشاري البلدية
استعجال النظر في بعض الاتفاقيات الدولية المعروضة على المجلس
الموافقة على الرسالة الواردة من لجنة البيئة بشأن التحقيق في تلوث المياه
تكليف «حماية الأموال» التحقيق في قضية أصول أزمة المناخ
الخرافي: أتمنى للشيخ أحمد الفهد التوفيق وأشكره على الجهد الذي بذله.. وأتمنى ألا يكون بعيداً عن بلده
وزير الكهرباء: المياه سليمة وخالية من التلوث.. وقد تكون شهادتنا مجروحة لكننا استعنا بوزارة الصحة والأبحاث لإثبات ذلك
طلبنا من منظمة الصحة العالمية إيفاد خبير لتقديم تقريره في شهر يوليو.. وندعم التوجه مع لجنة التحقيق

الزلزلة: كنا نتمنى من وزير الداخلية توضيح الإجراءات بشأن تجسس وافد وإذا كان الأمر لدى النيابة فلا داعي للجنة تحقيق
السعدون: يجب أن نعرف مَن هو «كيوان» ومَن وراءه ومن يدعمه وهل ينتمي لمخابرات دولة أخرى؟
لا نثق بإعلان الحكومة أن مياهنا صالحة خاصة بعد اللحوم الفاسدة المنتشرة في البلاد
الصرعاوي: أستغرب أن يأتي مزور ويقول لي اعتذر وأتحدى الروضان إذا مسست أي يوم من الأيام أي أسرة كويتية
الغانم: نوف الروضان بريئة براءة الذئب من دم يوسف ومن يعرف الكويت والكويتيين يعز عليه ما ذكر عنها
وزير المالية: الموضوع لدى لجنة التحقيق وسنأتي بالتقرير إذا انتهت منه.. وجزى الله الأخت نوف كل خير لأنها فتحت عنيها عليه
الوزير العفاسي: تشكيل لجنة تحقيق حق مطلق للمجلس ولكن قضية الوافد أمام النيابة وهي تتخذ إجراءاتها فيها
المويزري: لا يمكن القبول بالمساس بأمن البلد ونرفض تدخل «كيوان» فيه وضرب المواطنين
الدويسان: طلب التحقيق في قضية «كيوان» يشكك في أجهزة الأمن الكويتية ويسيء لها!!
العنجري: هناك تقرير عالمي يشير إلى أن مياه الروضتين بدأت تتلوث.. وأقروا 3 مليارات لحكومة الكويت لإصلاح البيئة

الروضان: الصرعاوي يتعمد دائما الإساءة لعائلة الروضان وكل من دافع عنهم أدانتهم النيابة.. وكنت أتوقع أن يقوم ويعتذر

مقدمة جلسة المجلس
وقع 10 نواب على طلب عدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد في ختام المناقشات في الاستجواب المقدم اليه من النواب د.وليد الطبطبائي ومحمد هايف ومبارك الوعلان، استمرت في جلسة سرية قرابة السبع ساعات وانقسم النواب بين مادح لرئيس الوزراء في القناعة بما طرحه وفنده وبين مقتنع بما تصدى له النواب الثلاثة.
وسيصوت المجلس على طلب عدم التعاون في جلسة خاصة تعقد يوم الخميس 23 يونيو الجاري، فيما اعلن النائب د.وليد الطبطبائي عن تأييد 18 نائبا لطلب عدم التعاون، متوقعا ارتفاع هذا الرقم في الايام المقبلة وقبل جلسة التصويت على الطلب.
واعرب سمو رئيس مجلس الوزراء لدى خروج سموه من المجلس بعد رفع الجلسة ملوحاً للصحافيين قائلا «هذه هي الديموقراطية وهذا هو الدستور» في اشارة للقبول بهما.
واكد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي سلامة الاجواء التي شهدتها مناقشة الاستجواب، مبينا ان النقاش لم يخرج عن حدود ادب الحوار بين الاعضاء، مشيرا الى ان المجلس سيصوت على طلب عدم التعاون الذي قدمه 10 نواب الخميس المقبل.. وأنا متفائل.
ومن جانبه اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد، ان سمو رئيس الوزراء قال ان الاستجواب غير دستوري، لكن سموه آثر صعود المنصة للرد على الامور التي وردت بالاستجواب وبها طعن في الوحدة الوطنية بل وطعن في شخص الرئيس.
واعلن النائب مسلم البراك عن استجواب جديد ستقدمه كتلة العمل الشعبي الى سمو رئيس الوزراء خلال الايام المقبلة يتعلق بأملاك الدولة والاموال العامة وسيكون مدعما بتقارير ديوان المحاسبة واحكام قضائية، وسيكون استجواباً من النوع النادر، وفيما يلي تفاصيل الجانب العلني بالجلسة:

جلسة مجلس الأمة
افتتح رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي الجلسة العادية للمجلس في الساعة التاسعة صباحاً أمس ثم تليت أسماء الأعضاء الحضور وأسماء الأعضاء المعتذرين والمتغيبين عن الجلسة الماضية.
ثم تلا الأمين العام المرسوم رقم 178 بشأن قبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية والإسكان الشيخ أحمد الفهد والمرسوم رقم 179 بشأن تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بمهام الشيخ أحمد الفهد.
وقال الرئيس الخرافي أتمنى للأخ أحمد الفهد التوفيق وأشكره على الجهد الذي بذله خلال فترة عمله وأتمنى ألا يكون بعيداً عن بلده وأتمنى كذلك التوفيق للأخ محمد الصباح في المهام المسندة إليه.
وتمنى النائب عادل الصرعاوي التوفيق للشيخ أحمد الفهد مؤكداً ان الاستجواب لم يكن لشخص الشيخ أحمد ولكن كان لصفته مطالباً بتثبيت تقرير اللجنة التشريعية في المضبطة للتاريخ.
ونوه الرئيس الخرافي ان التقرير ستتم إزالته من الجدول لأنه مرتبط بالاستجواب.
وتحدث النائب مرزوق الغانم مشيراً الى أنه حدث لبس عندما ذكر الأخ عادل الصرعاوي أسرة الروضان في الجلسة الماضية ومن يعرف الكويت والكويتيين يعز عليه ما ذكر، وأسجل احترام الأخ عادل لأسرة الروضان والأخت الفاضلة نوف الروضان وهي بريئة براءة الذئب من دم يوسف، وكل ما ذكرته كان عين الصواب وأثبّت احترامي وتقديري لأسرة الروضان ونوف الروضان وتفويت الفرصة على كل من حاول استغلال هذا الكلام.
وقال الغانم أتمنى أن يغلق هذا الملف بعد تثبيت هذه الحقيقة.
ونوه الرئيس الخرافي أنه من حرصي على العلاقة التي تجمع هذا المجتمع أعطيتك هذه الفرصة وأرجو ألا ندخل في سجال وعادل الصرعاوي لم يقصد السوء لهذه الأسرة الكريمة ولنعتبر الموضوع الآن منتهياً.
وتحدث النائب روضان الروضان مشيراً الى أنه إساءة ما ذكره عادل الصرعاوي والتقرير الذي كتبته نوف هو التقرير الذي اعتمده ديوان المحاسبة وناصر الروضان الكل يعرف أخلاقه والكل زامله وهذا تقرير ديوان المحاسبة يثبت ما كتبته نوف الروضان وتفاجأت أن الأخ عادل لم يسئ أول مرة لهذه الأسرة وسبق أن تطرق لعائشة الروضان في التربية ومن دافع عنهم الصرعاوي أدانتهم النيابة وكنت متوقعاً أن يقوم الصرعاوي ويعتذر.
ويطالب النائب خلف دميثير النائب الصرعاوي بالاعتذار وقال ليش ما يقوم يعتذر؟
وتحدث النائب عبدالرحمن العنجري مشيراً الى أن المدير العام وقع عليه ظلم.
وقال النائب مخلد العازمي نتمنى من الأخ عادل الصرعاوي الاعتذار.
وقال وزير المالية لم يكن هناك أي فارق بين ما قلته وبين ما قاله الأخ بدر السعد وكل حديثنا من الورقة نفسها وعرفنا ما السبب لأن المدير انشال وانشال لأسباب عدة وهذا الموضوع لدى لجنة التحقيق وإذا انتهت سنأتي بكل التقرير وجزاها الله خيراً الأخت نوف لأنها فتحت على كل شيء.
وتحدث النائب علي العمير موضحاً ان لديه نقطة نظام ويجب أن تسمع مشيراً الى أن من له حق الاعتراض على المضبطة هو من حضر الجلسة الماضية، مطالباً بشطب كل ما جاء في هذه الجلسة.
وقال الصرعاوي أستغرب أن يأتي من هو مزور ويقول لي اعتذر، وأتحدى الأخ الروضان إذا مسيت في يوم من الأيام أي أسرة من أسر الكويت والأخت عائشة الروضان الوزيرة السابقة أحالتها الى النيابة ولم تكن هناك إساءة والأخ وزير المالية أتحداه تحدي الفرسان إذا كان مستنداً على مذكرة نوف الروضان والمذكرة رفعت بشهر 9 سنة 2008 ويقاطعه الرئيس الخرافي.
ويتحدث النائب الصرعاوي بدون ميكرفون مطالباً الرئيس بفتح الميكروفون لكن الخرافي لا يجيبه الى طلبه ثم يصدق المجلس على المضبطة.
ويستمر النائب عادل الصرعاوي بالصراخ بشكل «هستيري» الأخ الرئيس.. الأخ الرئيس ويتحدث بكلام غير مسموع ثم يقول والله العظيم ظلمتني.. حسبيّ الله ونعم الوكيل.
ثم انتقل المجلس لبند الرسائل الواردة وتحدث النائب أحمد السعدون مطالباً بإتاحة الفرصة للمجلس لدراسة الرسالة المتعلقة بالاتفاقيات الدولية.
وقال السعدون عن طلب رئيس لجنة الداخلية والدفاع أتمنى ألا يقف التحقيق ويجب أن نعرف من هو كيوان؟ ومن وراءه؟ ومن يدعمه؟ وهل ينتمي الى مخابرات دولة أخرى؟ وبلدنا أصبحت مستباحة وأتمنى من رئيس اللجنة أن يذهب الى أبعد حد في التحقيق وكفى استباحة للبلد كفى تدميراً لهذا البلد، ونسمع عن صفقة الطائرات ونكتشف أن كيوان شريك لابن أحد المسؤولين وتطرق الى تلوث المياه وقال لا نثق في بيان الحكومة حول تلوث المياه.
وتحدث النائب مبارك الخرينج مشيراً الى أن رئيس المجلس يجب أن يكون محايداً ولكن ما ذنبنا نحن إذا تأخرت القوانين ونحن تقدمنا بطلبنا تعجيل النظر في بعض الاتفاقيات المتأخرة؟
وتحدث النائب شعيب المويزري معلقاً على كلام النائب السعدون وموضحاً ان رسالة رئيس لجنة الداخلية والدفاع تتعلق بأمن البلد ونطالب بإحالة هذا الأمر الى اللجنة وسنذهب الى أبعد مدى ولا يجوز ألا نعلم ماذا يدور وهذا الأمر يتعلق بالأمن.
وبيّن النائب الزلزلة ان أي أمر يضر البلد وأي أمر فيه تطاول على البلاد فنحن مع التحقيق ونتمنى أن يرد وزير الداخلية وإذا تحول الأمر الى القضاء فإن الأمر انتهى وإذا ليس هناك أي إجراء من وزارة الداخلية فنحن مع لجنة التحقيق ولكن أصبح الأمر انه كلما أثيرت قضية بالصحف فإننا نطالب بلجنة تحقيق ويجب أن يكون هناك توضيح من وزارة الداخلية.
ورد وزير الكهرباء والماء سالم الأذينة علي السعدون موضحاً ان المياه سليمة وقد تكون شهادتنا مجروحة وقمنا بالاستعانة بوزارة الصحة ومعهد الأبحاث وأخرجنا بياناً صحافياً ثلاثياً بأن المياه خالية من التلوث وطلبنا من منظمة الصحة العالمية استجلاب خبير ليقدم تقريره في شهر يوليو وندعم التوجه مع لجنة التحقيق.
وأكد وزير العدل ان القضية بشأن الوافد السوري أحيلت للنيابة ولا داعي لإحالتها الى لجنة الداخلية والدفاع.
ورد النائب شعيب المويزري على وزير العدل بالقول: شيء غريب، هذا الأمر شخص وافد وعليه شبهات وهذا أمن الكويت شخص وافد يتجرأ على الكويتيين ونحن لا نتدخل في شؤون النيابة أو القضاء وإذا بشار كيوان يتدخل في أجهزة الأمن ونحن نسكت هذا أمن بلد هذا شيء غريب.
ونوه الرئيس الخرافي بأن رد وزير العدل هو لتنبيه الأعضاء ان هذا الموضوع أحيل للنيابة.
وعقب النائب الزلزلة موضحاً أنه لا يسمح لأحد يمس أمن الكويت ولا يزايد أحد علينا ونحن نريد معرفة إجراءات الحكومة في هذه القضية.
وأكد النائب المويزري انني لا أزايد على أحد وأنا أتكلم عن الجانب الأمني.
وأشار النائب عبدالرحمن العنجري الى أن هناك تقريرا عالميا يشير الى أن مياه الروضتين بدأت تتلوث وأقروا 3 مليارات لحكومة الكويت ليتم طرح مناقصات لمستشارين عالميين لإصلاح البيئة ولم يتم شيء حتى الآن.
وأشار العنجري الى رسالة لجنة المرافق العامة وكان هناك لجنة تحقيق في تراخيص أبو فطيرة الذي به مخالفات وجنايات ويروح واحد يقول شيل جنايات وحط مخالفات وإحدى الصحف المحلية قالت عنه «عنتر أبو فطيرة» وأنتم قاعدين تدفعون ضريبة بقاء رئيس الوزراء.
ومن جانبه قال النائب علي الدقباسي إن كل شيء في البلد وصله الخراب والمجلس عاجز عن اتخاذ القرار وديوان المحاسبة يطلب بيانات، متسائلاً لماذا المسؤول لا يقدم بيانات لديوان المحاسبة؟ وأتمنى أن يجيب وزير المالية.
وبيّن النائب حسين الحريتي ان الرسالة الأولى حول طلب تمديد المهلة بالتحقيق بإنهاء خدمات المستشارين في البلدية حتى اليوم لم يأت الجواب للجنة المرافق وليس بيننا وبين فاضل صفر خلاف شخصي، مشيراً الى أن المستشارين أخذوا أحكاماً قضائية وهذا الأمر يرهق ميزانية الدولة.
وأكد الحريتي ان قناة «الوطن» أثارت موضوع تلوث المياه وهناك تناقض في هذا الأمر ونحن مقبلين على الصيف والكويت ليس لديها إلا مصدر واحد للمياه وهو مياه البحر ولابد من التأكد من عدم تلوث المياه.
وقال الحريتي أنا أحب أن أسأل وزير الداخلية عن الوافد السوري، والسوري هذا يقول سأرفع دعاوى على الذين اتهموني وهل القضايا هذه مرفوعة من هذا السوري أو من وزارة الداخلية؟ أرجو توضيح هذا الأمر.
ويوافق المجلس على الرسالة الواردة من لجنة المرافق بطلب التمديد لها كلجنة تحقيق بشأن المستشارين في البلدية.
ويوافق المجلس على الرسالة الواردة من لجنة الشؤون الخارجية بشأن استعجال بعض الاتفاقيات ويوافق المجلس على الرسالة الواردة من لجنة البيئة بشأن التحقيق في تلوث المياه.
وأكد وزير العدل محمد العفاسي ان قضية تهديد أحد مدراء الصحف أحيلت الى النيابة.
وبيّن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير النفط محمد البصيري انه طالما أن الطلب هو للمناقشة فالحكومة ليس لديها مانع.
وبيّن النائب فيصل الدويسان ان هذا الطلب يشكك في أجهزة الأمن الكويتية ويسيء لها.
ونوه الرئيس الخرافي ان اللجنة تريد مناقشة وزير الداخلية حول هذا الموضوع.
وانتقل المجلس للتصويت على طلب رئيس لجنة الداخلية والدفاع بشأن مناقشة وزير الداخلية حول ما أتير عن تهديد أحد رجال الأعمال الوافدين لمدير إحدى الصحف وجاءت النتيجة:
الحضور 56.
موافق 55.
امتناع 1.
ويوافق المجلس على تكليف لجنة الداخلية والدفاع بمناقشة قضية رجل الأعمال السوري.
وتلا الأمين العام طلباً بإحالة موضوع التحقيق في أصول أزمة المناخ الى لجنة حماية المال العام وتقديم تقريرها خلال ثلاثة أشهر.
وقال وزير المالية إننا لو بدأنا بالتحقيق في كل ما مضى لما كفتنا جلسات مجلس الأمة والمراكز المالية نشرت في جريدة «الكويت اليوم» وهي مراكز مالية مؤقتة ولا أستطيع أن أقدم مراكز مالية ثابتة وأقول إنها هي الصحيحة لأنها متغيرة والمحكمة هي التي تستطيع فتح كل الدفاتر وبيان الوضع المالي وهناك متضررون وليذهبوا للقضاء، وأنا لا أوافق على مثل هذا الطلب وإلا سنفتح الملفات منذ 1963.
ونوه الرئيس الخرافي ان هذه لجنة تحقيق للتأكد من المعلومات.
وانتقل المجلس للتصويت نداء بالاسم في تكليف لجنة حماية المال العام بالتحقيق في أصول أزمة المناخ، وجاء التصويت كالآتي:
الحضور 60.
موافق 42.
غير موافق 18.
موافقة وتكلف لجنة حماية المال العام بالتحقيق في أصول أزمة المناخ.
وانتقل المجلس لمناقشة بند الاستجوابات ونوه الرئيس الخرافي الى رفع استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية والإسكان الشيخ أحمد الفهد من جدول الأعمال وكذلك تقرير لجنة الشؤون التشريعية بشأنه.
وانتقل المجلس لمناقشة استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء المقدم من النواب وليد الطبطبائي ومحمد هايف ومبارك الوعلان بشأن الإضرار بعلاقات الكويت مع دول مجلس التعاون.
وبيّن الوزير حمد البصيري ان الخطة السنوية انتهت منذ شهر فبراير وحتى الآن المجلس لم ينجزها، مطالباً بمناقشة الخطة في جلسة الغد (اليوم) وتقديمها على جدول الأعمال.
ويوافق المجلس على مناقشة الخطة السنوية في جلسة الغد (اليوم).
ويؤكد رئيس مجلس الوزراء انه جاهز لمناقشة الاستجواب.
ويطلب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير النفط محمد البصيري عقد الجلسة سرية.
ويأمر رئيس المجلس جاسم الخرافي بإخلاء القاعة، ثم يرفع الجلسة لمدة ربع ساعة وكانت الساعة 10:35 صباحاً.
واستأنف رئيس المجلس جاسم الخرافي الجلسة علنية في الساعة 06.15 مساءً، وقال الخرافي عقدت الجلسة بصفة سرية بناء على طلب الحكومة وتحدث اثنان مؤيدين واثنان معارضين وكانت النتيجة 40 مقابل 24، وعليه تمت الموافقة على السرية ثم تمت دعوة النواب المستجوبين وكذلك سمو رئيس الوزراء الى المنصة ثم استمع المجلس الى اثنين مؤيدين واثنين معارضين للاستجواب.
ثم قدم طلب بعدم التعاون موقع من النواب المسلم والمطير وبورمية والدقباسي والنملان والمويزري والطاحوس والحربش والعبدالهادي والعنجري.
ثم رفع الرئيس الجلسة منوها بان جلسة التصويت على عدم التعاون بتاريخ 23 الجاري.

الموقعون على طلب عدم التعاون
- د.فيصل المسلم
- د.جمعان الحربش
- خالد الطاحوس
- علي الدقباسي
- عبدالرحمن العنجري
- ناجي العبدالهادي
- شعيب المويزري
- سالم النملان
- محمد المطير
- د.ضيف الله أبورمية

- تحدث مؤيداً للجلسة السرية
خلف دميثير
فيصل الدويسان
- تحدث معارضا للجلسة السرية
فيصل المسلم
جمعان الحربش
- تحدث مؤيداً للاستجواب
مسلم البراك
فلاح الصواغ
- تحدث معارضاً للاستجواب
حسين الحريتي
يوسف الزلزلة


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:33   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

الخرافي يرفع الجلسة نهائياً بعد خلاف لائحي ومشادة كلامية بينه وبين السعدون


مجلس الأمة يقر كادر المعلمين ومكافأة الطلبة




رفع رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي الجلسة نهائياً بعد خلاف لائحي ومشادة كلامية بينه وبين النائب أحمد السعدون.
وجاءت المشادة بين الرئيس الخرافي والنائب السعدون كالتالي:-
الخرافي : من حق الحكومة إعادة القانون للجنة (مكافأة العسكريين) لمعرفة كلفته حسب اللائحة
السعدون : هذا الإجراء مهزلة لقد دمركم ودمر المجلس
الخرافي : استريح ولا تصارخ أنا من يدير الجلسة
السعدون : ما تقعدني احترم اللائحة وهذا مو بيتك
الخرافي : ارفع ايدك قبل ان تتكلم
ويتدخل البراك مدافعاً عن السعدون
ويرد الخرافي: لا أحد يدير الجلسة غيري. وترفع الجلسة

وقد افتتح الخرافي الجلسة اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف وذلك بعد أن رفعت مؤقتاً لعدم توافر النصاب القانوني لاتخاذ القرارات رغم توفر نصاب عقد الجلسة.
وفي أحداث الجلسة رفض مجلس الأمة طلب النيابة رفع الحصانة عن النائب مسلم البراك في جنحة صحافة من النائبة د. رولا دشتي بعد موافقة 25 ورفض 25 وامتناع 1 ، والبراك يؤكد تشرفه بالمثول أمام النيابة دون جرجرة، ورولا ترفض التشهير.
وعقب ذلك بدأ مجلس الأمة مناقشة كادر المعلمين تمهيداً للتصويت عليه في المداولة الثانية، حيث أعلن المجلس موافقته على إقرار كادر المعلمين في المداولة الثانية بموافقة 47 ورفض11 وزيراً، وفي أثناء ذلك صفق الجمهور.
ووافق المجلس بأغلبية 41 ورفض 16 على طلب نيابي بتنفيذ قانون كادر المعلمين خلال اسبوع حتى يتسنى للمجلس اعادة إقراره إذا ردته الحكومة خلال دور الانعقاد الحالي.
وفي غضون ذلك حصلت مشادة كلامية بين النائب مسلم البراك والوزير على الراشد بعد رفض البراك مغادرة الوزير القاعة قبيل التصويت على مكافأة الطلبة.
وجاء قرار المجلس بإقرار مكافأة الطلبة في المداولة الثانية بأغلبية 42 وعدم موافقة 5 أعضاء، حيث وافق المجلس بأغلبية 39 ورفض 9 على طلب نيابي بإصدار مرسوم تنفيذ قانون مكافأة الطلبة خلال أسبوع حتى يتسنى للمجلس اعادة اقراره اذا ردته الحكومة خلال دور الانعقاد الحالي.
ومن جهته طالب وزير التربية والتعليم العالي أحمد المليفي من المجلس تأجيل إقرار كادر المعلمين من أجل الاتفاق مع جمعية المعلمين على صيغة مقبولة على أن يقدم بعد اجازة الصيف.
وتعقيباً على طلب المليفي قال النائب د.يوسف الزلزلة: "اتفقنا في اللجنة على إقرار الكادر بنفس الصيغة".
ومن جهته أشار النائب جمعان الحربش الى ان الوزير المليفي عرض أفكاراً ولم يقدم ضوابط لهذه الأفكار.
وعلق النائب حسن جوهر على كلام المليفي بقوله : "أعرف ان المليفي مع الكادر لكن الحكومة غير موافقة".
وبين النائب خالد العدوة ان الكادر لم يأتي كدعاية انتخابية وتكسب شعبي وسياسي.
وأجل المجلس إقرار قانون الجمعيات التعاونية إلى دور الانعقاد المقبل إلى أن يبلغ الأمر لجميع الجميعيات التعاونية، فيما أقر المجلس قانون المساعدات العامة في مداولتة الثانية وإحالته إلى الحكومة لتنفيذه.

تصويت النواب على كادر المعلمين
الاسم
موافق
غير موافق
ممتنع
1
أحمد عبدالعزيز السعدون
2
د.أسيل عبدالرحمن العوضي
3
الصيفي مبارك الصيفي
4
جاسم محمد الخرافي
لم يصوت
5
د.جمعان ظاهر الحربش
6
د.حسن عبدالله جوهر
7
حسين علي القلاف
8
حسين مزيد الديحاني
9
حسين ناصر الحريتي
10
خالد سالم العدوة
11
خالد سلطان العيسى
12
خالد مشعان الطاحوس
13
خلف دميثير العنزي
14
دليهي سعد الهاجري
15
د.رولا عبدالله دشتي
16
سالم نملان العازمي
17
سعد زنيفر العازمي
18
سعد علي الخنفور
19
سعدون حماد العتيبي
20
د.سلوى عبدالله الجسار
21
شعيب شباب المويزري
22
صالح احمد عاشور
23
صالح محمد الملا
24
د.ضيف الله فضل بورمية
25
عادل عبدالعزيز الصرعاوي
لم يصوت
26
عبدالرحمن فهد العنجري
27
عبدالله يوسف الرومي
28
عدنان ابراهيم المطوع
29
عدنان سيد عبدالصمد
30
عسكر عويد العنزي
31
علي سالم الدقباسي
32
د.علي صالح العمير
33
روضان عبدالعزيز الروضان
34
غانم علي الميع
35
فلاح مطلق الصواغ
36
فيصل سعود الدويسان
37
د.فيصل علي المسلم
38
مبارك بنيه الخرينج
39
مبارك محمد الوعلان
40
محمد براك المطير
41
د.محمد هادي الحويلة
42
محمد هايف المطيري
43
مخلد راشد العازمي
44
مرزوق علي الغانم
45
مسلم محمد البراك
46
د.معصومة صالح المبارك
47
ناجي عبدالله العبدالهادي
48
د.وليد مساعد الطبطبائي
49
د.يوسف سيد حسن الزلزلة


تصويت الأعضاء على مكافأة الطلبة في المداولة الثانية
الاسم
موافق
غير موافق
ممتنع
1
أحمد عبدالعزيز السعدون
2
د.أسيل عبدالرحمن العوضي
لم يصوت
3
الصيفي مبارك الصيفي
4
جاسم محمد الخرافي
لم يصوت
5
د.جمعان ظاهر الحربش
6
د.حسن عبدالله جوهر
7
حسين علي القلاف
8
حسين مزيد الديحاني
9
حسين ناصر الحريتي
10
خالد سالم العدوة
11
خالد سلطان العيسى
12
خالد مشعان الطاحوس
13
خلف دميثير العنزي
14
دليهي سعد الهاجري
15
د.رولا عبدالله دشتي
16
سالم نملان العازمي
17
سعد زنيفر العازمي
18
سعد علي الخنفور
19
سعدون حماد العتيبي
20
د.سلوى عبدالله الجسار
21
شعيب شباب المويزري
22
صالح احمد عاشور
23
صالح محمد الملا
24
د.ضيف الله فضل بورمية
25
عادل عبدالعزيز الصرعاوي
لم يصوت
26
عبدالرحمن فهد العنجري
لم يصوت
27
عبدالله يوسف الرومي
28
عدنان ابراهيم المطوع
29
عدنان سيد عبدالصمد
30
عسكر عويد العنزي
31
علي سالم الدقباسي
32
د.علي صالح العمير
33
روضان عبدالعزيز الروضان
34
غانم علي الميع
35
فلاح مطلق الصواغ
36
فيصل سعود الدويسان
لم يصوت
37
د.فيصل علي المسلم
38
مبارك بنيه الخرينج
39
مبارك محمد الوعلان
40
محمد براك المطير
41
د.محمد هادي الحويلة
42
محمد هايف المطيري
43
مخلد راشد العازمي
44
مرزوق علي الغانم
لم يصوت
45
مسلم محمد البراك
46
د.معصومة صالح المبارك
لم يصوت
47
ناجي عبدالله العبدالهادي
48
د.وليد مساعد الطبطبائي
49
د.يوسف سيد حسن الزلزلة


تصويت الأعضاء على استعجال مكافأة الطلبة
الاسم
موافق
غير موافق
ممتنع
1
أحمد عبدالعزيز السعدون
2
د.أسيل عبدالرحمن العوضي
3
الصيفي مبارك الصيفي
4
جاسم محمد الخرافي
لم يصوت
5
د.جمعان ظاهر الحربش
6
د.حسن عبدالله جوهر
7
حسين علي القلاف
8
حسين مزيد الديحاني
9
حسين ناصر الحريتي
10
خالد سالم العدوة
11
خالد سلطان العيسى
12
خالد مشعان الطاحوس
13
خلف دميثير العنزي
14
دليهي سعد الهاجري
15
د.رولا عبدالله دشتي
16
سالم نملان العازمي
17
سعد زنيفر العازمي
18
سعد علي الخنفور
19
سعدون حماد العتيبي
20
د.سلوى عبدالله الجسار
21
شعيب شباب المويزري
22
صالح احمد عاشور
23
صالح محمد الملا
24
د.ضيف الله فضل بورمية
25
عادل عبدالعزيز الصرعاوي
لم يصوت
26
عبدالرحمن فهد العنجري
لم يصوت
27
عبدالله يوسف الرومي
28
عدنان ابراهيم المطوع
29
عدنان سيد عبدالصمد
30
عسكر عويد العنزي
31
علي سالم الدقباسي
32
د.علي صالح العمير
33
روضان عبدالعزيز الروضان
34
غانم علي الميع
35
فلاح مطلق الصواغ
36
فيصل سعود الدويسان
37
د.فيصل علي المسلم
38
مبارك بنيه الخرينج
39
مبارك محمد الوعلان
40
محمد براك المطير
41
د.محمد هادي الحويلة
42
محمد هايف المطيري
43
مخلد راشد العازمي
لم يصوت
44
مرزوق علي الغانم
لم يصوت
45
مسلم محمد البراك
46
د.معصومة صالح المبارك
47
ناجي عبدالله العبدالهادي
48
د.وليد مساعد الطبطبائي
49
د.يوسف سيد حسن الزلزلة



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:34   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

الزعيم الليبي وبجواره حرسه الخاص





كتب محمد السيد:

بعد مباراة الشطرنج التي لفتت انتباه العالم والتي انتهت بالتعادل بين الزعيم الليبي معمر القذافي وبين كيرسان ايليومجينوف الرئيس السابق لجمهورية كالميكيا الروسية والرئيس الحالي للاتحاد الدولي للشطرنج، حيث كانت تجري في ظلّ قصف الناتو لطرابلس وباب العزيزية مقرّ إقامة الزعيم الليبي، واحتدام المعارك بين قوات القذافي والثوار الليبيين، تأتي المفاجأة الكبرى التي لا تقل في طرافتها عن ما يصدر من القذافي في الآونة الأخيرة.

ففي مفاجأة مثيرة للدهشة والاستغراب و... ، كشف مصدر طبي تونسي أمس الثلاثاء عن أن القذافي تكفل بمصاريف علاج الكتائب الموالية له و"الثوار" الذين يصابون في اشتباكات بين الجانبين وينقلون للمستشفيات الخاصة التونسية على حد سواء، ما يعني أن الزعيم الليبي يعلن التزامه بدفع كافة نفقات العلاج للجرحى والمصابين من الجانبين، الموالين له والمعارضين لنظامه على حد سواءّ !!!

جاء تأكيد ذلك في إعلان الدكتور بوبكر زخامة رئيس غرفة نقابة المصحات الخاصة في تونس الذي أوضح في تصريحات نشرتها جريدة "المصور" الأسبوعية أنه تم الاتفاق مؤخراً مع وزارة الصحة الليبية على تغطية نفقات العلاج الخاصة بالجرحى الليبيين "الكتائب ، والثوار" الذين تم علاجهم "مجاناً" في المصحات الخاصة التونسية بداية الثورة الليبية، الأمر الذي أثار دهشة أصحاب هذه المصحات.

وأضاف أن المصحات الخاصة التونسية تستقبل أسبوعيا مابين 100 و150 جريحا من الثوار والكتائب، موضحا أن الجرحى يصلون إلى تونس في سيارات إسعاف ليبية أو في سياراتهم الخاصة، فيما يفد آخرون عبر البحر في بواخر وسفن.

وأشار زخامة إلى أن المصحات الخاصة التونسية قامت منذ اندلاع "الثورة" الليبية يوم 17 فبراير الماضي باعتماد تعريفات خاصة للأشقاء الليبيين وفق تخفيضات مهمة مراعاة للأزمة التي يعيشونها حالياً.

وأوضح أن المصحات الخاصة في تونس وضعت على ذمة الجرحى الليبيين إلى جانب العلاج ، الإحاطة النفسية اللازمة لمساعدتهم على تجاوز الفظاعات التي عاشوها خلال القتال.


==========================


القذافي يحصل على تذاكر أولمبياد لندن


نجح النجل الأكبر للقذافي، محمد، في الحصول رسمياً على قرابة ألف تذكرة لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2012 المقامة في لندن، وفق الصحيفة البريطانية التي نشرت أن حضور النظام الليبي جرى تنسيقه من قبل عائلة العقيد الليبي، معمر القذافي، الذي يواجه حملة قصف جوية لحماية المدنيين من كتائبه، فيما قد يضع الحكومة في موقف دبلوماسي حرج بحضور رموز النظام للمناسبة الدولية، كما سيثير سخط ملايين البريطانيين ممن لم يوفقهم الحظ في الحصول على تذاكر.

وحذرت مصادر حكومية من أزمة دبلوماسية بعدما تبين أن العقيد القذافي بنفسه قد يحاول إرباك المناسبة كانقلاب دعائي له، حال ظل في السلطة حتى عام 2012.

وذكرت الصحيفة أنَّ منظمي ألعاب لندن ملزمون ببيع تذاكر إلى ليبيا بعدما فشلت اللجنة الأولمبية الدولية في طرد النظام رغم الإدانات الدولية لحملته الدموية ضد خصومه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:36   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

الداخلية: توفير متطلبات الامن والسلامة في (الجت سكي) يضمن الحماية لقائديها







(كونا) -- دعا المدير العام للادارة العامة لخفر السواحل اللواء جاسم الفيلكاوي مستخدمي الدراجات البحرية الى الحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين حتى يستمتعوا بممارسة هوايتهم دون تعكير صفوها.
واوضح اللواء الفيلكاوي في تصريح صحافي اليوم ان عمر قائد (الجت سكي) يجب الا يقل عن 18 عاما وان يجيد السباحة ويستخدم سترة النجاة ويقوم بتوفير متطلبات الامن والسلامة البحرية في الدراجة البحرية ويمارس هوايته قبل الغروب.
وذكر ان المخالفات التي تطبق على قائدي (الجت سكي) هى عدم استخدام الدراجة البحرية في اماكن مرتادي السباحة على الساحل او بعد الغروب وعدم الاقتراب من السفن والقوارب.
وشدد على ضرورة الالتزام بهذه الضوابط باعتبار ذلك امرا حتميا من اجل توفير الحماية لقائدي الدراجات البحرية بصفة خاصة ولمرتادي البحر بصفة عامة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:36   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

هيئة «الإعلام» في البحرين تقاضي صحيفة «الإندبندت» البريطانية والكاتب «فيسك»







قررت هيئة شؤون الإعلام بالبحرين تكليف مكتب قانوني في المملكة المتحدة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه صحيفة الاندبندنت البريطانية وذلك على اثر تكرار قيام الصحيفة وعبر كتابها بنشر أخبار ومعلومات مغلوطة تستهدف سمعة البحرين.

وقال نواف المعاودة المدير العام للمطبوعات والنشر القائم بأعمال مدير عام الصحافة والإعلام الخارجي بهيئة شؤون الإعلام إن الصحيفة "تعمدت عبر سلسلة من اخبارها غير الواقعية ومقالاتها الاستفزازية وخاصة من الكاتب روبرت فيسك استهداف مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة إعلاميا بغرض تشويه الحقيقة وبطريقة مضللة وبدون مراعاة اخبارها وتقاريرها للحيادية المهنية والمصداقية وكانت ذات طرف واحد".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:37   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

الأدلة حاصرتهما و «المشعوذون» جعلوهما يشكان في سلوكها نحو الأسرة


قاتلا زوجة والدهما أمام النيابة بعد اعترافهما للمباحث والعثور على أداة الجريمة بمجرور صرف صحي في الصباحية



سرعة القبض على الجناة تسجل لمصلحة رجال مباحث الأحمدي بقيادة العقيد الدريعي





كتب عبدالرزاق النجار وخالد العصيدان:
بعد اعتراف الجانيين المتورطين في مقتل زوجة والدهما السورية امام المباحث عن الظروف التي دفعتهما لارتكاب الجريمة البشعة فقد خضعا بعد منتصف الليلة قبل الماضية الى تحقيقات النيابة العامة وكررا اعترافاتهما بارتكابهما الجريمة بالتفصيل بسبب الادلة التي حاصرتهما والثابتة ضدهما واهمها السلاح المستخدم في الجريمة الذي عثر عليه رجال مباحث الاحمدي بعد اخفائه من قبل الجانيين في مجرور صرف صحي في منطقة الصباحية في الوقت الذي مازالت فيه أسرة الجانيين تعيش في حالة صدمة وذهول بسبب ما اقدم عليه ولداهما بارتكاب هذه الجريمة خاصة ان ابن الضحية وشقيقهما لايعلم حتى الآن عن مصير والدته التي قيل له انها مريضة وتم نقلها الى المستشفى.
ومن المرجح ان يؤجل وكيل النيابة تمثيل الجريمة نظرا للظروف التي تحيط بالاسرة.
ويعتقد بان الجانيين وقعا ضحية كذب وخداع لمن يزعمون مقدرتهم علـى معالجة المرضى النفسيين او الذين اصابهم المس وهو ماتبين خلال التحقيق معهما حين اكد بعض المعالجين ممن أحضراهما إلى منزل الاسرة بان الفتور الاسري هو نتيجة وجود اعمال سحر في المنزل مادعاهما الى تكوين فكرة خاطئة عن زوجة ابيهما فقررا الخلاص منها.
في الوقت نفسه اشاد المسؤولون في وزارة الداخلية بالنجاح الذي حققه رجال مباث الاحمدي بقيادة العقيد وليد الدريعي في سرعة القبض على الجناة واغلاق ملف القضية بسرعة ليأخذ القضاء العادل دوره.
وكانت «الوطن» في متابعتها لظروف ووقائع الجريمة قد نشرت امس نبأ اعتراف الجانيين امام المباحث واحلالتهما الى النيابة لاستكمال التحقيق معهما.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:38   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

تضم الأندلس وغرناطة وصباح الناصر واليرموك وقرطبة والسرة


تبديل البنية التحتية لـ 6 مناطق في 2013


خالد الخزي





الأندلس وغرناطة وصباح الناصر والسرة واليرموك وقرطبة
«الأشغال» تستعد لإبرام اتفاقيات تطوير الشبكة الصحية في 6 مناطق
خالد الخزي لـ الوطن: هدفنا تحسين البنية التحتية والعمل سيتواصل حتى 2013

كتبت مرفت عبدالدايم:
تستعد وزارة الاشغال العامة لإبرام اتفاقيات تشمل تجديد البنية التحتية لعدد من المناطق من خلال استبدال خطوط الصرف الصحي المتآكلة.
وقال الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في الوزارة المهندس خالد الخزي ان استعدادات تتم حاليا لإبرام اتفاقيات تتضمن استبدال البنية التحتية لمناطق الاندلس وغرناطة وصباح الناصر واليرموك وقرطبة والسرة متوقعا ان يبدأ العمل بالمشروع في يونيو من العام 2013.




============

كتبت مرفت عبد الدايم:

كشف الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة المهندس خالد الخري، النقاب عن الاستعدادات الجارية للمباشرة في اتفاقية دراسة وتصميم والاشراف على تنفيذ اعمال تحسين البنية التحتية بالكويت في كل من الأندلس وغرناطة وصباح الناصر القديمة، ضمن المرحلة الخامسة عشرة من مراحل تطوير الشبكة الصحية في البلاد، وذلك خلال الشهر الجاري حتى شهر يونيو من عام 2013.
وقال الخزي في تصريح لـ«الوطن»: تتضمن الاتفاقية عقدين الأول يشمل تجديد البنية التحتية لمنطقة الأندلس، والثاني لمنطقتي غرناطة وصباح الناصر، متوقعا الطرح في شهر يونيو من العام 2013.
وأضاف: يهدف المشروع الى تحسين كفاءة شبكة الصرف الصحي في المناطق المذكورة عن طريق استبدال الخطوط المتآكلة بأنابيب جديدة من مواد ذات مواصفات عالمية مقاومة للتآكل، واستبدال المناهيل القديمة بأخري جديدة مبطنة بمادة (G.R.P) مع تحسين وزيادة الميول والأقطار.
وقال: يعمل القطاع حاليا على تجهيز الاتفاقية الاستشارية لدراسة وتصميم والاشراف على تنفيذ اعمال تحسين البنية التحتية لمناطق السرة واليرموك وقرطبة ضمن المرحلة العاشرة، متوقعا المباشرة في الاتفاقية مطلع يناير من العام المقبل، والانتهاء منها مطلع يناير من عام 2013 وتضم اربعة عقود مختلفة، منها ثلاثة عقود تشمل السرة وقرطبة واليرموك، اما العقد الرابع فهو تصميم خط رئيسي من السرة الى الرقعي والمتوقع طرحه في فبراير من العام المقبل.
ولفت الى ان المشروع يهدف الى تحسين البنية التحتية لمناطق السرة واليرموك وقرطبة عن طريق استبدال الخطوط المتآكلة بأنابيب جديدة من مواد ذات مواصفات عالمية مقاومة للتآكل، واستبدال المناهيل القديمة بأخري جديدة مبطنة بمادة (G.R.P) وزيادة استيعاب كميات التدفق لشبكة الصرف الصحي والبنية التحتية مع تحسين وزيادة الميول والأقطار.
وتبلغ أطوال الخطوط قرابة 140 كم وعدد المناهيل 4 آلاف مانهول، وتحسين خدمات الطرق والامطار بالتنسيق مع قطاع هندسة الطرق وتحديث خدمات الانارة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء وكذلك تحديث خدمات الهاتف بالتنسيق مع وزارة المواصلات، وتتضمن الاتفاقية ايضا دراسة وتصميم الخط الرئيسي من السرة الى الرقعي الى محطة الضخ «A7» الجديدة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:39   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

المكرمة الأميرية لم تستثن أية جنسية في الفترة المسموح بها


«الهجرة» ترفض تعديل أوضاع مخالفين من البنغال مع أنهم استخرجوا أذونات عمل جديدة



الكفلاء ذهبوا لدفع الغرامات المترتبة على المكفولين ولوضع إقامات فرفض طلبهم
المسؤولون أبلغوهم أن شركاتهم السابقة لديها مشاكل مع الشؤون والداخلية
ناشدوا عبر «الوطن» وزير الداخلية التدخل لحل مشكلتهم خاصة أنهم غير متورطين في أية قضايا
إن لم تحل قضيتهم سيظلون مخالفين حتى بعد انتهاء المهلة لأنهم من جنسية إذا غادرت فلن يسمح لها بالعودة





كتب عبدالله النجار:
عندما صدر قرار المكرمة الاميرية المتعلق بالسماح للمخالفين من الوافدين بتعديل اوضاعهم سواء بالسفر والعودة مرة اخرى أو بدفع الغرامات المترتبة عليهم والمكوث في البلاد في الفترة من 3/1 الى 2011/6/31 فلم يستثن جنسية محددة ولكن ما يحصل الآن خلال الفترة المسموح بها يخالف هذه المكرمة، حيث علمت «الوطن» ان هناك العشرات من الجنسية البنغالية غير مسموح لهم بتعديل اوضاعهم مع انهم يرغبون دفع الغرامات المترتبة عليهم وفي الوقت نفسه هم من فئة نظيفة وليس لديها اية مشاكل أو قضايا الى حد ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل استخرجت لهم اذونات عمل جديدة على كفلاء جدد الا ان ادارات الهجرة رفضت تعديل اوضاعهم ووضع اقامات لهم مع انهم جاهزون لدفع غراماتهم، وقال احد الكفلاء لـ «الوطن» انه يستغرب هذا الاجراء مع ان المكرمة الاميرية للمخالفين شملت كافة الجنسيات ولم تستثن اية جنسية وموضحا انه رغب خدمات بنغالي كانت اقامته سارية المفعول على احدى الشركات لغاية 2008 ولم يستطع تجديدها آنذاك كون الشركة السابقة لديها مشاكل مع الشؤون والداخلية وبدء اجراءات تحويل اقامته على شركته حتى استخرج اذن عمل من وزارة الشؤون بشكل رسمي ولدى ذهابه الى ادارة الهجرة لوضع اقامته على الجواز تم رفض الطلب بحجة ان الشركة السابقة لديها مشاكل. وقال آخر لـ «الوطن» ان لديه نفس المشكلة واستغرب من رفض اجهزة الداخلية تعديل وضع العامل وهي التي تطالب بتعديل اوضاع المخالفين ولديهم مهلة حتى آخر الشهر الجاري.
واوضح ان العمال يريدون دفع الغرامات المترتبة عليهم والوزارة ترفض استيفاء اموالها بشكل غير معقول، واضاف كيف يطالبون بتعديل الاوضاع ودفع الغرامات لغير الراغبين السفر وفي الوقت نفسه ترفض تعديل وضع هؤلاء العمال الذين سيظلون مخالفين حتى بعد انتهاء المهلة ولن يغادروا لأنهم من الجنسية التي لو غادرت فلن يسمح لها بالعودة وناشد هؤلاء نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود اعطاء تعليماته للاجهزة المختصة لحل هذه المشكلة وهي ليست بالكبيرة خاصة ان هؤلاء ليس لديهم اية قضايا ولم يرتكبوا جرائم جنح أو جنايات وفي الوقت نفسه يرغبون تعديل اوضاعهم ودفع الغرامات المترتبة عليهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:40   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

موكل النائب نفى اتهامات «الشلاحي» ووصفها بالكيدية


المحامي أحمد الرشيد: «مخلد العازمي» حصل على مزرعته في «العبدلي» بالطرق القانونية ودفع ثمنها من ماله



نقل الملكية تم بشكل قانوني ولا دخل لرئيس الوزراء في
الادعاءات الباطلة هدفها إحداث الفُرقة بين أفراد المجتمع





أكد احمد توفيق الرشيد محامي النائب مخلد العازمي ان الاتهامات التي كالها المدعو عبدالله الشلاحي لموكله في ساحة الارادة يوم الجمعة الماضي والادعاء بأنه حصل على مزرعة من سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد في منطقة العبدلي بقيمة 300 الف دينار هو ادعاء عار من الصحة وتغلفه الكيدية ومصحوب بسوء النية، مشيرا الى ان موكله النائب مخلد العازمي قد حصل على المزرعة بالشكل القانوني المتبع في نقل ملكية الاراضي الزراعية دون تدخل سمو رئيس مجلس الوزراء حيث اشتراها من عبدالله عوض مرزوق العتيبي عن طريق احد مكاتب العقارات.
وقال الرشيد: لقد فوجئنا يوم السبت الماضي بتصريح منسوب صدوره للمدعو عبدالله الشلاحي، وجه من خلاله اتهاما الى موكلنا النائب مخلد العازمي، مضمونه انه قد حصل من سمو رئيس الوزراء على مزرعة بقيمة 300 الف دينار بالعبدلي، وكان ذلك في معرض رده على تصريح موكلنا المنشور في جريدة الرأي في العدد رقم 11663 في تاريخ 2011/6/7م، والخاص بأن الحضور فيما يسمى بساحة الارادة لم يتجاوز 300 شخص، وكان رد المدعو عبدالله الشلاحي – طبقا لما هو مقتبس من تصريحه على النحو التالي: «احدهما اختار هذا الرقم لحصوله على مزرعة من ناصر المحمد بـ 300 الف دينار بالعبدلي» (ويقصد بذلك سمو رئيس الوزراء)، حيث ان هذا القول يمثل دلالة قاطعة وواضحة على ان المقصود من هذا التصريح هو النائب مخلد العازمي، ولما كان هذا الاتهام المنسوب الى موكلنا قد جاء عاريا تماما من الصحة، ومغلفا بالكيدية، ومصحوبا بسوء النية، وذلك بهدف احداث مزيد من الفرقة بين افراد المجتمع الكويتي، في مرحلة حرجة من تاريخ امتنا العربية، حيث تشهد المنطقة بأسرها قلاقل وتداعيات لا يعلم نهايتها الا الله، وفي الوقت الذي تتجه فيه قلوبنا بالدعاء الى الله ان يحفظ الكويت حكومة وشعبا.
هذا، وان استحواذ العضو مخلد العازمي على المزرعة المنوه عنها قد تم بالشكل القانوني المتبع في نقل ملكية الاراضي الزراعية دون تدخل من سمو رئيس الوزراء، حيث تم شراؤها من عبدالله عوض مرزوق العتيبي عن طريق مكتب مساعد الحواس المطيري (الدلال)، ومما يدل ايضا على كذب وافتراء ودحض ما ورد بهذا التصريح هو ان قيمة تلك المزرعة 160 الف دينار، وليس كما ادعى المدعو عبدالله الشلاحي بأن قيمتها تقدر بـ 300 الف دينار، وقد تم سداد قيمتها عن طريق شيك مسحوب من حساب موكلنا النائب مخلد العازمي لدى بيت التمويل الكويتي، ولديه المستندات الدالة والقاطعة على ذلك، ومن ثم فإننا نحتفظ بحق موكلنا في اتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة لحفظ حقوقه تجاه هذه الاساءات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:41   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

عبر الموقع الالكتروني أو المواقع الميدانية


الإحصاء: اليوم آخر فرصة للتعداد السكاني



«الإحصاء»: اليوم الفرصة الأخيرة للتسجيل في التعداد العام





أعلنت الادارة المركزية للإحصاء عن انتهاء الفترة المحددة لحملة التعداد السكاني التي تشمل السكان والمساكن والمنشات للعام الجاري 2011 اليوم وناشد مدير الادارة المركزية للاحصاء د.عبدالله سهر المواطنين والمقيمين ممن لم يسجلوا الى مسارعة الادلاء ببياناتهم عبر الموقع الالكتروني المخصص على الرابط Kuwait Census وللاستفسار عن المواقع الميدانية للتعداد دعا د.سهر الى الاتصال هاتفيا مع مركز الاتصال من خلال الرقم 106.




===========

دعت الإدارة المركزية للإحصاء عموم المواطنين والمقيمين والشركات والمؤسسات الذين لم يسجلوا بياناتهم في التعداد العام للسكان والمباني والمنشآت لعام 2011 الى المسارعة بالتسجيل وتقديم بياناتهم اليوم الذي يعتبر آخر موعد للتسجيل في التعداد الميداني، وذلك تفادياً لوقف معاملاتهم في الوزارات والجهات الحكومية.
وأوضحت الإدارة في بيان ان بإمكان جميع سكان الكويت تسجيل بياناتهم عبر الموقع الالكتروني للتعداد (Kuwait Census) أو زيارة مراكز التعداد ومراكز خدمة المواطن في مختلف المناطق، مشددة على ضرورة التعاون لإنجاح هذا المشروع الوطني.
كما حضت الإدارة كل مواطن ومقيم لم يسجل بياناته حتى اللحظة على الاتصال بمركز الاتصال (106) لمعرفة مزيد من التفاصيل حول الآليات والأماكن التي يمكنه التسجيل من خلالها.
وأكدت الإدارة ان «الإدلاء بالبيانات من قبل جميع الأفراد والمؤسسات العاملة في الدولة، هو أمر إلزامي بحكم المادة السادسة من القانون رقم 27 لسنة 1963 الخاص بتنظيم الإحصاء والتعداد».
وشددت على ان جميع البيانات ستعامل بسرية تامة بموجب المادة السابعة من القانون نفسه.
ونوهت الإدارة بالقرار الوزاري الخاص بربط انجاز المعاملات الحكومية خصوصاً في بنك التسليف والادخار والهيئة العامة للمعلومات المدنية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية بشهادة المشاركة في التعداد وكذلك قرار وزارة التجارة والصناعة ربط تجديد وإصدار بطاقات التموين والرخص التجارية بشهادة التعداد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:42   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

آسيوي ينتحل صفة طبيب نسائي في قبضة الأمن







كتب عبدالله المفرح:
قبض رجال مباحث النقرة على وافد بنغالي ينتحل صفة طبيب نسائي بعد ان تسبب بوفاة اسيوية اثناء محاولة اجهاضها وغادر البلاد وهي الواقعة التي كانت نشرتها «الوطن» في عدد سابق، الا انه تم ضبطه فور عودته في منطقة خيطان.
وفي التفاصيل كما رواها مصدر امني لـ «الوطن» ان وافدة لقيت مصرعها جراء تلقيها حقنة طبية للاجهاض من قبل وافد اسيوي يدعي بانه طبيب نسائي، ما ادى الى وفاتها وعثر على جثتها في شقتها باحدى بنايات منطقة النقرة. عليه اعطى مدير مباحث حولي العقيد عبدالرحمن الصهيل تعليماته الى مساعده المقدم وليد الفاضل لتشكيل فرقة بحث وتحر بقيادة رئيس مباحث النقرة النقيب جمال الفرج ومساعده الملازم اول بدر التنيب، قامت بالتحريات اللازمة ليتبين ان الطبيب المزيف غادر الى بلده، الا انهم لم ييأسوا وانتظروا عودته الى البلاد، فقاموا بعمل كمين له صباح امس والقوا القبض عليه في شقته بمنطقة خيطان وعثر بحوزته على ادوات طبية تستخدم في عمليات الاجهاض بالاضافة الى وجود ادوية تستخدم للغرض نفسه، وبعد التحقيقات معه اعترف بما ارتكبت يداه وانه ليس طبيباً ولا علاقة له بالامور الطبية وانه يعمل باجهاض الاسيويات وغيرهن سراً باستخدام حقن في العمليات وعليه امر مدير مباحث حولي العقيد الصهيل باحالته والمضبوطات الى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:43   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

توقع عبر الوطن أن تكون الزيادة المتوقعة في الطلب على النفط من خارج «أوبك»


محمد الشطي: أسعار النفط قد تصل إلى 130 دولاراً للبرميل في النصف الثاني



النصف الثاني سيشهد زيادة في الطلب على النفط ووقود السيارات
المخاوف من عدم توافر فائض لدى «أوبك» قد تدفع الأسعار إلى الارتفاع





قال مدير مكتب الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية والمحلل النفطي محمد الشطي ان تقديرات سكرتارية منظمة الأوبك تشير الى زيادة في الطلب العالمي على النفط خلال النصف الثاني من عام 2011 اي بمقدار 2.1 مليون برميل يوميا لتصل الى 89.2 مليون برميل يوميا، مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي.
واشار الشطي في تصريح خاص لـ«الوطن» الى ان الزيادة المتوقعة ستكون من خارج «أوبك» خصوصا ان الطلب على نفط «أوبك» قد يشهد زيادة تصل الى 1.6 مليون برميل يوميا الامر الذي يجعل انتاج المنظمة خلال النصف الثاني يرتفع الى 30.7 مليون برميل يوميا.
وبين الشطي اذا تم مقارنة انتاج اوبك خلال شهر ابريل 2011 البالغ 28.8 مليون برميل يوميا بحجم الطلب فان ذلك سيؤدي الى تناقص كبير في المخزون وهو ما يدفع الى ارتفاع مستويات الأسعار الى مستويات قياسية قد تصل 130 دولارا للبرميل خلال النصف الثاني من عام 2011 مبينا ان النصف الثاني سيشهد ارتفاعاً في الطلب على النفط قياساً بالنصف الأول مع ارتفاع الطلب على وقود السيارات.
وقال الشطي ان هذا التناقص قد يؤثر سلبا في تعافي الاقتصاد العالمي ومعدلات الاستهلاك العالمي، مؤكدا ان ذلك لن يصب في مصلحة المستهلك والمنتج على حد سواء على الأقل في المدى القريب.

مخاوف السوق

وبين الشطي ان من ضمن الأسباب التي قد تدفع الأسعار الى الصعود هي مخاوف السوق من عدم توافر فائض نفطي لدول «أوبك» تستطيع من خلاله تهدئة الأسواق النفطية متى ما دعت الحاجة، مبينا ان الظروف الطبيعية كالأعاصير والتسونامي أو حالة الحروب والتوترات التي تسبب انقطاع وتأثير الامدادات النفطية تاتي في مقدمة مخاوف السوق.
وأضاف انه مازال يوجد انطباع عام في السوق بعد اجتماع «أوبك» الأخير مفاده ان دول الأوبك التي عارضت قرار زيادة انتاج المنظمة وهي ايران وفنزويلا والجزائر والعراق وليبيا وانجولا والاكوادور تنتج بكامل طاقتها البترولية ولا تملك طاقة انتاجية اضافية، مؤكدا ان هذا يشجع الأسعار على الارتفاع ويدعم نشاط عملية المضاربات ويؤدي الى زيادة في تذبذب الأسعار ويسهم في ضعف قيمة سعر صرف الدولار مقابل العملات الرئيسية.
وأشار الشطي الى ان استجابة دول مجلس التعاون الخليجي الأعضاء في الأوبك جاءت لتأكيد التزامها بسياسة «أوبك» لتلبية الطلب العالمي من النفط، وهو توقيت جيد للاسهام في تعافي الاقتصاد الدولي، خصوصا انه يعاني من مشاكل عديدة، تتمثل في، معدلات بطالة مرتفعة، وكساد في السوق العقاري، وديون، ودولار ضعيف، وتضخم، بالاضافة الى مشاكل الاقتصاد الياباني بعد كارثة مفاعل فوكوشيما.
وتابع: لعل تصرف بلدان الخليج في اجتماع «أوبك» يصب في مصداقية المنظمة في الوقت الذي صادقت فيه العديد من البلدان حول العالم على ميثاق منتدى الطاقة الدولي وهو ما يعني ضرورة عمل، المستهلكين والمنتجين على حد سواء لمصلحة استقرار الأسواق والأسعار وتحقيق التنمية الاقتصادية العالمية المستدامة.
وقال ان تحرك أسعار النفط له ارتباط وثيق بأداء الاقتصاد العالمي لأنه هو الذي يزيد النشاط الصناعي ويتسبب في زيادة الاستهلاك في مختلف مناطق العالم الواعدة مثل الصين والهند وغيرهما.



تتوقع ارتفاع أسعار النفط ونقص المعروض

«أوبك»: السوق بحاجة إلى مليوني برميل يومياً في الربع الثالث و1.5 مليون في الرابع

لندن - رويترز: قال عبدالله البدري الامين العام لمنظمة أوبك أمس ان أسعار النفط سترتفع وقد تضر بالاقتصاد اذا تحقق نقص متوقع في المعروض في وقت لاحق العام الجاري.
وقال متحدثا بعد فشل اجتماع أوبك الاسبوع الماضي في التوصل الى اتفاق بشأن الامدادات ان بيانات الامانة العامة للمنظمة تشير الى الحاجة الى مليوني برميل يوميا اضافية في الربع الثالث من العام و1.5 مليون برميل يوميا في الاشهر الثلاثة الاخيرة.
وقال لقمة رويترز العالمية للطاقة والمناخ «هذا النقص بواقع مليوني برميل يوميا اذا تحقق في الربعين الثالث والرابع فان السعر سيرتفع بالتأكيد».


شسالفة:

حركتا عدس والتكتل غير الوطني يديران القطاع النفطي من خلال ترقية وتثبيت القياديين المحسوبين عليهما، عقود بمئات الملايين من الدنانير صرفت ولا تزال تصرف على صفقات مشبوهة وبعضها وهمية وكذلك تهريب آلاف البراميل من النفط في حين ان المطالبة بزيادة رواتب العاملين في القطاع النفطي تصير عليهم بالحسرة وكأنها طرارة وليس حق مكتسب!!



استكانة شاي أخضر: يقدمها بابوو

لو كنت: رئيساً تنفيذياً وصاحب قرار في القطاع النفطي
لوضعت حدا لتصرفات بعض القياديين الذين يتعاملون مع الموظفين في القطاع وكأنهم في مؤسستهم أو شركتهم الخاصة، يوظفون أبناءهم وينقلونهم ويرقونهم ويبخسون حقوق الآخرين تحت مسمى القوانين واللوائح!! مع الأسف وصل الحال باحدى القيادات المحسوبة على (عدس) والتي ليس لها (وفاء) لزملائها في المؤسسة بأن تقوم بتطفيش الكفاءات من القطاع لتفسح المجال لأصحابها وأقاربها من خارج المؤسسة لترقيتهم مثلما قامت بترقية بنت (معازيبها) الى مسمى مديرة على الرغم من حداثة سنها، ولقمت بوضع حد لقراراتها الفردية بالاستعانة بشركات استشارية بمئات الآلاف من الدنانير في ظل وجود ادارة تابعة لها تختص بعمل هذه الدراسات وهي من صميم عملها.
(الدراسة بخمسين ألف دينار والحسابة بتحسب)!!!

يقال والعهدة على الراوي:
ان كثيراً من العاملين في القطاع النفطي يشتكون من التصرفات الفردية لبعض العاملين الأجانب في مكتب صحي خارجي أمام مسمع ومرأى الدكتور مدير المكتب، وسبب هذه الشكوى هي اهمال هؤلاء العاملين في الادارة تجاه المرضى الكويتيين وانشغالهم بالعمولات مع الدكاترة والصيدليات المتعاملة مع المكتب الصحي!!
(المال السايب، يعلم السرقة)

منو قال؟:
معظم المستشارين الوافدين في الموارد البشرية والدوائر القانونية في القطاع النفطي يحصلون على امتيازات تفوق الامتيازات التي يحصل عليها الشباب الكويتي ذو الخبرة وخاصة الحاصلين على شهادات من جامعات عالمية ومعترف بها (غير مضروبة) وتقدير امتياز بخلاف بعض ما يسمى بمستشارين (نص كم) وتقديرهم ضعيف أو جيد!!.
افتحوا ملفاتهم وخاطبوا جامعاتهم في بلدهم، راح تلقون اللي يسركم، يمكن فيهم المندوب، والعسكري، والطباخ في فندق (أي حاجة في كل حاجة يا عم الحاج)!!

حلو:
ان تتظاهر «الفقمة» اللي مسوية رجيم قاسي بأنها كسبت حكم أول درجة لقطاع فني في المؤسسة، وان هذا الحكم ستكون له مصلحة لجميع هؤلاء الفنيين بعد ان كانت تهاجم سابقا جمعيات النفع العام عندما يطالبون بالكوادر للقطاع النفطي بحجة ان الزيادة مجدية أكثر من الكادر.

مو حلو:
ان تتراجع الفقمة الآن وتشن حرباً (خفية) على القياديين في نقابتها وتحاول التقليل من شأنهم أمام أعضاء الجمعية العمومية وذلك بعد ان خسرت منصبها السابق من خلال الجولة المكوكية اليومية على الموظفين (لأن أصلا ما عندها شغل) وتحرضهم بالتحرك لاقرار الكادر قبل ان يتم اقرار الزيادة.

سؤال وجواب:
السؤال: من هو القيادي في المالية المرشح لمنصب مساعد تنفيذي في المؤسسة بعد نقل قيادي آخر الى قطاعه السابق؟
الجواب: اسألوا عن المسؤول عن الاستثمارات الوهمية مع شركة عدن حسب ما جاء بتقرير ديوان المحاسبة.
السؤال: من هو الموظف المكلف بمهمة رسمية خارجية لحضور دورة تدريبية ولم يحضرها، ولم يكتشف أمره الا بعد ان قامت الجهة المنظمة بمخاطبة ادارة التدريب؟ ولماذا لم تقم الشؤون الادارية بخصم الأيام من رصيده بعد ان قامت بخصم المستحقات المالية منه؟ ولماذا لم يتم تحويله الى التحقيق؟
الجواب: الموظف هو شقيق مسؤولة الشابورة، لأنها قبل أيام قليلة حصلت على لفت نظر بسبب أخيها أيضا. (غدا يعاقبونها ويتم التجديد لها)!!
السؤال: من هو أقوى المرشحين لمنصب قيادي اداري في المؤسسة؟
الجواب: مدير الجمعيات التعاونية صاحب الشهادة الأجنبية مع أنه ما يعرف يتكلم انجليزي!!. شنو المشكلة، ينقلون معاه (بو بدلة) يترجم له!!

خبر وتعليق
الخبر: الحديث الذي كان إشاعة: الافراج عن ناقلة كويتية من قبل القراصنة الصوماليين مقابل 12 مليون دولار تقريبا.
التعليق: نعطيهم 50 مليوناًَ ويأخذون الديناصورات والفقمة اللي في النفط فوق الفدية!!

باقة ورد:
للقائمين على منتدى القطاع النفطي وفريقه الاعلامي الذين يصلون القياديين بالعاملين من خلال اللقاءات المميزة والجريئة.

آخر الكلام:
في القطاع النفطي الكفاءات نامت، والديناصورات قامت!!

نستقبل مشاركاتكم على الايميل التالي:
babookw@hotmail.com



مسألة نفطية

هل هذه دول نفطية…؟ وهل الحل بدعم البنزين..؟!

تعيش دولة الإمارات منذ الأسبوعين الماضيين أزمة قلقة وقوية في توفير وقود السيارات وخاصة في إمارة الشارقة. حيث لوحظ في هذه الفترة ان محطات الوقود، التابعة لشركة (اينوك) والمملوكة لحكومة دبي، في إمارة الشارقة تعاني من نقص شديد وحاد في كميات البنزين المتوفرة مما جعل أغلب محطاتها في الإمارة خارج الخدمة. حيث أصبح الحصول على خزان ممتلئ من الوقود أمراً صعباً وأحيانا يتطلب الانتظار وقتاً طويلاً يتجاوز نصف الساعة كما لمسناه من الوسائل الإعلامية وأكده لي أخي الذي كان موجودا في امارة الشارقة في هذه الفترة. ولكن الغريب في الأمر أنه الى الآن لم توضح شركة «اينوك» وبشكل صريح الأسباب الرئيسية لهذا النقص في البنزين. فقد تواردت الأخبار على ان الأسباب تعود الى اجراء عمليات الصيانة في محطات الشركة وأخرى ادعت انها فعلاً تعاني من نقص شديد في المخزونات. بينما جاءتنا اسباب أخرى قد تبين ان الشركة افتعلت هذا النقص سعياً منها لتحرير أكثر في أسعار الوقود لما تعانيه (اينوك) من خسائر كبيرة جراء شرائها الوقود بالأسعار العالمية وبيعه بأسعار منخفضة، أو أنها ربما تسعى لزيادة الدعم الحكومي لها.
ومن جانب آخر، صعق المراقبون للشؤون النفطية المحلية في الاسبوع الماضي بخبر تعاقد الكويت مع شركة فيتول لتوفير كميات من البنزين للشهر المقبل على الرغم من ان جميع المصافي الكويتية تحت الخدمة. حيث رأى المراقبون ان هذه الصفقة تأتي تحسباً لأي نقص محتمل في فترة الصيف أو ربما لبيعه على العراق مع العلم من ان الكويت قد شرت الوقود بأسعار مرتفعة.
وأزمة الوقود هذه لم تقف عند الإمارات والكويت والعراق فحسب، بل هي موجودة أيضا وتعاني منها ايران والسعودية، والأخيرة هي أكبر منتجي ومصدري النفط في «الأوبك». فعلى حسب تقرير الأوابك لعام 2010، تنتج السعودية ما يقارب 270 ألف برميل من البنزين يوميا ولكنها تعاني من نقص ما يقارب الـ100 ألف برميل مما يجعل استهلاكها قرابة 370 ألف برميل يومياً من البنزين. وتساؤلاتنا الآن هي: لماذا تعاني الدول المنتجة للنفط من نقص في توفير بعض المنتجات البترولية كوقود السيارات والطائرات؟ لماذا لا تنشئ هذه الدول المزيد من المصافي البترولية تحسبا للنقص المستقبلي؟ لماذا تدعم حكومات الدول المنتجة للنفط أسعار البنزين في بلدانهم على الرغم من معاناتهم في توفير البنزين؟ أين تذهب الأرباح التي تجنيها هذه الدول؟ وأخيرا، أين الاستراتيجيات النفطية من هذا النقص؟!
< بعد جلسة الحالة المالية للكويت في أروقة مجلس الأمة الكويتي في الأسبوع الماضي تسربت معلومات بأن مبلغ الدعم الحكومي للكهرباء والوقود يقارب 4.5 مليارات دينار سنويا. حيث كان هذا الرقم بمثابة صدمة قوية تجعلنا نتمسك بفكرة تحرير أسعار البنزين ووقف الدعم الحكومي عنها للتقليل من مشكلة الزحمة المرورية في الكويت ولإراحة الموازنة العامة للدولة واستغلال صرف هذا المبلغ في أمور تنموية أخرى. واذا أرادت الحكومة ان تستمر في الدعم فهناك طرق أخرى قابلة للتطبيق…!
< كما توقعت في مقالي السابق، انكشفت الخلافات بين أعضاء منظمة الأوبك بعد اجتماعهم الأخير الذي لم تتوصل فيه المنظمة الى أي اتفاق. فظهرت الخلافات علانية الى العالم أجمع وربما ستكون بداية النهاية لهذه المنظمة، وذلك بعد تصريح السعودية أخيراً بأنها سترفع انتاجها النفطي ضاربة الأعضاء المعارضين بعرض الحائط…!

م.أحمد حسن كرم
كاتب ومحلل نفطي
ahmad@ahmadkaram.com
twitter: ahkaram



«وول ستريت جورنال»: «أوبك» مثل كيس الشاي لا يعمل إلا في الماء الحار

كتب نبيل زلف:
قالت صحيفة «وول ستريت جورنال» ان «اوبك» تواجه حاليا اسئلة متزايدة حول مصداقيتها بعد اجتماعها الاخير الذي انتهى بفوضى وبلا قرار بشأن زيادة الانتاج على الرغم من المخاوف من التهديد الذي يشكله ارتفاع اسعار النفط الخام على اقتصاد العالم.
واضافت الصحيفة في تناولها لاجتماع «اوبك» الاخير وما انتهت اليه ان ذلك الاجتماع، الذي هو الاول بعد انطلاق الحركات المؤيدة للديموقراطية في العالم العربي، كشف عن وجود انقسامات عميقة بين اعضاء المنظمة يقول البعض ان من الصعب التخلص منها في الوقت الحالي.
وقالت: لكن الشيء الوحيد الذي ربما يدفع اعضاء المنظمة البالغ عددهم 12 للتغلب على خلافاتهم والتوافق على العمل معا هو حدوث صدمة كبيرة جديدة على مستوى اسعار النفط برأي آدم سيمينسكي رئيس قسم الطاقة في بنك دوتشة الذي يقول: ربما يحتاج الامر لبلوغ سعر برميل النفط اما 50 أو 150 دولارا حتى يتحرك هؤلاء لمواجهة الوضع دون خلاف، ويضيف سيمينسكي قائلا: ثمة من يقول ان «اوبك» مثل كيس الشاي لا يعمل الا في الماء الحار.
ويذكر ان الاجتماع الاخير، الذي وصفه وزير النفط السعودي علي النعيمي بأنه الاسوأ في تاريخ اوبك، كان الاول منذ توقف معظم انتاج ليبيا من النفط، وكان من نتيجة ذلك ان تراوحت سلة اسعار اوبك حول 106 دولارات للبرميل هذه السنة أي بزيادة 29 دولارا تقريبا عما كان عليه هذا المعدل في 2010، وهذا ما جعل قلق المستهلك يتزايد ايضا بسبب ارتفاع اسعار البنزين.

تهدئة الأسواق

وقالت الصحيفة لقد كان الكثيرون يأملون ان تعمل «اوبك» على تهدئة الاسواق بالتعويض عن الانتاج الليبي المفقود، لكن دول الخليج بقيادة السعودية، التي كانت تسعى لزيادة الانتاج بمقدار مليون ونصف المليون برميل يوميا، واجهت الصد من جانب ايران وفنزويلا ودول اخرى تخشى من ان تؤدي الزيادة في الانتاج الى انهيار اسعار النفط.
ولما كان موعد اجتماع المنظمة التالي هو في ديسمبر المقبل، يخشى بعض المحللين من ألا يكون هناك شيء يمكن القيام به حتى ذلك الموعد لمنع ارتفاع الاسعار الى 147 دولارا للبرميل الواحد كما حدث في صيف 2008، لاسيما ان هناك احتمالاً لزيادة الطلب بحدة في النصف الثاني من هذه السنة.
وقال بول هورستيل الذي يعمل محللا في بنك باركليز كابيتال: لن يكون هناك رقيب لضبط الاسعار لحوالي ستة اشهر اخرى على الاقل لاسيما ان اوبك توقفت الآن العمل كقوة لاضفاء الاعتدال على الاسعار التي يبدو انها ستتحرك للاعلى.
ومن المعروف ان «اوبك» تسعى تقليديا لاسباغ الاستقرار على الاسواق من خلال زيادة الانتاج عندما تكون الاسعار مرتفعة، وتعمل على تخفيض الانتاج حينما تكون الاسعار هابطة، غير ان المنظمة فشلت في القيام بذلك في اجتماعها الاخير، وقوضت بذلك برأي بعض المحللين زعمها بأنها القوة الضامنة لاستقرار السوق.
ويعلق على هذا ديفيد ويتش، رئيس قسم الابحاث في شركة جيه – بي سي اينرجي التي توفر خدمات نوعية في قطاع الطاقة العالمية، قائلا: لقد اظهرت «اوبك» انها تهتم فقط بالعمل من اجل عدم انخفاض الاسعار.

مصداقية اوبك

والواقع ان جزءا من مشكلة مصداقية اوبك يكمن بالنهاية في العلاقة بين ايران والسعودية، فعندما حدث تقارب بين هذين البلدين تمكنت هذه المنظمة من استعادة فعالياتها في ادارة الاسواق في اعقاب انهيار اسعار النفط في اواخر التسعينيات.
على أي حال، يقول المراقبون ان من الخطأ الاعتقاد ان اوبك على وشك الانهيار بناء على ما حدث في اجتماعها الاخير، ففي النهاية ستعود كافة الاطراف الى رشدها، وتدرك ان الخلافات التي عصفت بها ممكن حلها لأن هذا من مصلحتها بالتأكيد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:44   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

«حثالة» ضايقوا زوجة دكتور جامعي






كتب جاسم التنيب:

اشتكى دكتور كويتي يعمل مدرساً في جامعة الكويت مجموعة من الشباب «الحثالة» ضايقوا زوجته وتلفظوا عليها بكلام سخيف وخارج عن حدود الأدب واللياقة وقاموا بحركات تحريض على الفسق والفجور أثناء سيرها بمركبته في منطقة ضاحية علي صباح السالم.
وزود رجال مخفر المنطقة برقم لوحة مركبة «الحثالة» وسجلت قضية للبحث عنهم وتأديبهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:44   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم

اشكرك اخي اياد ع الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
15-6-2011, الاربعاء, اليوم, الوطن, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 09:58.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO