منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 06 - 2011, 18:33
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم










تساهم في الربط مع خط سكة حديد الرياض – الدمام

توجيه ملكي بربط شبكة "سار" في رأس الزور بالدمام مروراً بالجبيل

اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 اخبار صحيفة
واس – الرياض: وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بربط شبكة الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" في رأس الزور بمدينة الدمام مروراً بمدينة الجبيل الصناعية، بحيث تكون ضمن شبكة "سار"، وفقا لما صرح به وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور إبراهيم العساف. وقدم العساف شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على دعمه لهذا المشروع الحيوي وعلى ثقته حفظه الله بشركة سار بتكليفها لتنفيذ الوصلة التي تربط رأس الزور بمدينة الجبيل الصناعية بالموانئ وبمدينة الدمام.

وأوضح أن هذا التكليف يأتي تجسيداً للثقة بما قامت به شركة "سار" من إنجاز إنشاء الخط التعديني ضمن البرنامج الزمني المعد لها وأكملت بنجاح بناء الخط الحديدي الذي يربط مناجم الفوسفات بحزم الجلاميد بمنطقة الحدود الشمالية بمناطق التصنيع برأس الزور على الخليج العربي مروراً بمناطق الجوف وحائل والقصيم والمنطقة الشرقية بطول بلغ 1392 كم، وبدأت التشغيل التجريبي للخط في الشهر الحالي بنقل أول شحنه فوسفات من مناجم شركة التعدين العربية السعودية "معادن" بحزم الجلاميد بعربات مخصصة عبر الخط الحديدي وقامت بتفريغها برأس الزور. كما بين العساف أن الموافقة الكريمة على تنفيذ هذه الوصلة تحمل أهمية كبرى لمشروع سكة الحديد وبما يخدم ويعزز دور الشركة في دعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، توجه أمين عام صندوق الاستثمارات العامة ورئيس مجلس إدارة شركة سار منصور الميمان بالشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على الثقة الملكية الكريمة. وأكد أن الشركة ستسعى بكامل طاقتها لتكون على مستوى الثقة المولاة لها. وأوضح أن لربط رأس الزور بمدينة الجبيل والدمام ضمن شبكة الخطوط الحديدية عدة أهداف منها ربط مصانع الجبيل بميناء الملك فهد الصناعي والميناء التجاري بالجبيل، وربطها كذلك بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وبمصانع رأس الزور وشمال المملكة، بالإضافة إلى الربط مع خط سكة حديد الرياض - الدمام، التابع للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية. وأشار الميمان إلى أن بناء تلك الوصلة سيساهم كذلك في نقل الركاب بين الدمام والجبيل ورأس الزور.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "سار" مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم م / 26 وتاريخ 25/4/1427هـ ، وتم إنشاؤها لبناء وتشغيل خط سكة حديد الشمال - الجنوب والمرافق التابعة لها ، حيث يبلغ طول خط سكة الحديد الذي تنفذه الشركة 2400 كم، تقريباً ويتكون من خطين رئيسيين :
الأول: خط التعدين والذي يمتد من مناجم الفوسفات بحزم الجلاميد بالمنطقة الشمالية إلى مناطق التصنيع برأس الزور على الخليج العربي مروراً بمناجم البوكسايت. والثاني: خط الركاب والشحن العام والذي يمتد من الرياض إلى الحديثة على الحدود الأردنية مروراً بسدير والقصيم وحائل والجوف ، بالإضافة إلى تفريعه إلى البسيطا لنقل المنتجات الزراعية.

ويحتوي المشروع على ست محطات للركاب في كل من الرياض والمجمعة والقصيم وحائل والجوف والقريات ، وتسع محطات للشحن في كل من الرياض ومدينة سدير للصناعة والأعمال والقصيم ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل والجوف والبسيطا والحديثة ورأس الزور والجبيل.




hofhv [vd]m sfr hgd,l hg[lum 24-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 18:34   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

روايات عن مشاهدته قرب مسجد وأخرى مع رجل مسن وشباب الطائف يستنفرون للبحث عنه

والد الطفل أحمد الغامدي يرصد مكافأة مجزية والشرطة تخضع "خادمة إندونيسية" للتحقيق


فهد العتيبي - سبق - الطائف: قالت مصادر لـ"سبق" إن شرطة الطائف حقِّقت مع خادمة اندونيسية تعمل بمنزل الطفل المختفي "أحمد الغامدي"؛ وذلك بعد الاشتباه فيها؛ باعتبار أنها كانت موجودة وقت اختفاء الطفل.

وأوضحت المصادر أن عمليات البحث بدأت في التوسُّع عن طريق الجهات الأمنية بمختلف فئاتها، وكذلك الأهالي الذين كثفوا من جهودهم، حتى أن صورة الطفل المفقود باتت محفوظة بجوالاتهم. وأكد والد الطفل أنه تلقى اتصالاً اليوم يفيد بوجود ابنه بأحد المنازل؛ فتوجَّه إليه بصحبة المتصل، واكتشفوا أن الطفل يشبه ابنه تماماً، ولكنه ليس هو.

وأعلن "فهد الغامدي"، والد الطفل المفقود عن مكافأة مالية مجزية لمن يدلي بمعلومة توصل إلى ابنه المختفي. وكشف لـ"سبق" عن ورود اتصالات عدة إليه من أطفال يسمع أصواتهم، لكن دون أن يتحدث معهم. كاشفاً عن معلومات ذكرها خلال التحقيق معه بعد اختفاء ابنه،من أبرزها أن الطفل خرج صباح الثلاثاء من المنزل الكائن بحي الشرقية بالطائف لحاقاً بوالدته، التي خرجت قبله، في ظل انشغال الخادمة بأعمال التنظيف بالمنزل؛ حيث استغل وجود الباب مفتوحاً. مشيرا إلى أن مجموعة من الأطفال وبعض الأهالي بالحي كانوا قد شاهدوه يلعب عند إحدى العمائر القريبة، ومنهم مَنْ ذكر أنه شاهده قبل صلاة الظهر في ذلك اليوم يبكي عند المسجد القريب على امتداد شارع وج.

ولفت الغامدي إلى أن بعض الأطفال أكدوا له أنهم شاهدوا رجلاً مُسِنًّا يأخذه. مبيناً أنه تلقى اليوم اتصالاً من أحد الأشخاص علم عن اختفاء الطفل من خلال "سبق"، وذكر له من خلال اتصاله أنه شاهد طفلاً يتوقع أن يكون هو ابنه يلعب في حي الربوة أمس الأربعاء، واتفقا على موعد عصر اليوم، وبالفعل توجَّها سويا للمنزل الذي كان يلعب عنده الطفل الشبيه، وطرقا بابه، وخرج عليهم واتضح أنه كان يشبهه .

وكان قُرَّاء "سبق" قد تفاعلوا مع خبر إعلان اختفاء الطفل "أحمد الغامدي" وفقاً لما ذكره والده؛ حيث وردته اتصالات عديدة، كان أبرزها من أحد أعضاء مجلس الشورى، الذي أخبره بأنه سيتابع مجريات عمليات البحث عنه، وأنه سيدعم ذلك، بخلاف من كان يدعو من القُرّاء، الذين بادروا بالاتصال به، إلى القيام بحملة واسعة يتبناها شباب الطائف؛ للبحث عن الطفل المفقود ومساعدة الجهات الأمنية لحين العثور عليه. مبينين أنهم سيطبعون صوراً للطفل، ويقومون بتعليقها بالمحال والمولات والأماكن العامة؛ حتى ترسخ في أذهان من يشاهدها؛ علّه يصل لمعلومة تدل على مكان الطفل.

يُذكر أن الطفل "أحمد بن فهد الغامدي"، الذي يبلغ من العمر أربع سنوات، فقدته أسرته عند الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء الماضي، ولم يَعُدْ حتى الآن.

والطفل أحمد بشرته بيضاء، وهو ضعيف البنية، قصير القامة، شعره أجعد، يرتدي بيجامة نوم لونها سماوي. وللإدلاء بأي معلومة قد تفيد والده يرجى الاتصال بهاتفه الجوال رقم 0557778219.





أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 18:35   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

السلطات هناك ألغت تحذيراً من وقوع "تسونامي"

زلزالٌ قويٌّ يضرب ألاسكا.. ولا معلومات عن خسائر


سبق – متابعة: ألغت السلطات في ولاية ألاسكا الأمريكية تحذيراً من موجاتِ مدٍّ عاتية (تسونامي) كانت قد أصدرته في وقتٍ سابق إثر هزةٍ أرضية بلغت قوتها 7.4 درجة بمقياس ريختر ضربت المنطقة القريبة من جزر ألوشيان الواقعة على الطرف الجنوبي الغربي للولاية والتي تحتوي على الكثير من البراكين النشطة.

وشمل الإنذار، الذي ألغى بعد ساعات قليلة، مساحة بقطر 250 كيلو متراً ومركزها مركز الزلزال نفسه، بحسبما ذكر موظف في مركز ألاسكا للتحذير من تسونامي.

وقال بول هوانغ: "لقد أبلغنا السكان في المناطق المتأثرة بضرورة التوجه إلى المناطق المرتفعة". ولم تذكر الأنباء أي معلومات عن وقوع أضرار مادية أو بشرية من جرّاء الزلزال.

غير أنه بناءً على المعطيات والبيانات، فإنه من غير المنتظر أن تشهد المنطقة موجات عاتية كتلك التي حدثت في اليابان.

وكانت منطقة شمال المحيط الهادئ قد شهدت زلزالاً الخميس، ولكن في الجزء الغربي منه، وتحديداً بالقرب من الجزر اليابانية.

ففي وقتٍ مبكر من صباح الخميس، ضرب زلزالٌ جديد مناطق شمال شرقي اليابان ما أثار مخاوف من حدوث أمواج مدٍّ عاتية "تسونامي"، دفعت السلطات إلى طلب إجلاء آلاف السكان من المناطق الساحلية.

وأعاد هذا الزلزال إلى الأذهان كارثة الزلزال المدمّر، الذي ضرب المنطقة نفسها قبل أقل من ثلاثة شهور.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية والمركز الوطني الأمريكي للرصد الجيولوجي، أن الزلزال الذي ضرب مقاطعة "إيواتيه" من السابعة صباحاً الخميس بالتوقيت المحلي، بلغت شدته 6.7 درجة على مقياس ريختر، ووقع مركزه على بُعد 530 كيلو متراً، أي 330 ميلاً، شمال شرقي العاصمة طوكيو. يُشار إلى أن ألاسكا غالباً ما تشهد وقوع زلازل وانفجار براكين.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 18:36   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قالت إنه من حق أي مسلم شراء جوارٍ من الروسيات الأسيرات

الكويتية سلوى المطيري تدعو الخليجيات إلى شراء العبيد لحل أزمة العنوسة!


سبق – القاهرة: دعت الناشطة الكويتية سلوى المطيري إلى سَنّ قانون يمكِّن غير المتزوجة أو المطلَّقة من شراء عبدٍ لتتزوجه، شريطة أن يدفع لها مهرًا. معتبرةً أن ذلك الأمر سيحل أزمة العنوسة في المنطقة العربية.

ويأتي ذلك بعد جدل أثارته الناشطة في فيديو على "يوتيوب"، طالبت فيه بسَنّ قانون للجواري في بلدها؛ لحماية الرجال من الفساد والزنا.

وقالت الناشطة المطيري: "تستطيع المرأة غير المتزوجة أن تشتري العبد الذي تريده، وأن يكون أبيض، ومن جنسية الجواري نفسها، شرط ألا تكون متزوجة".

وأشارت إلى أنه في الوقت نفسه من حق أي مسلم شراء جوارٍ من الروسيات اللاتي يقعن أسيرات في أيدي القوات الشيشانية مقابل 2500 دينار كويتي تُدفع لمن أسرها، و50 دينارًا شهريًّا من راتبه لصالح الجارية.

وبرَّرت المطيري اختيارها الروسيات تحديدًا بأنهن غير مسلمات، وفي حرب مع دولة مسلمة هي الشيشان؛ ومن ثم تنطبق على نسائهن من "السبايا" شروط امتلاكهن جواري، إضافة إلى أن الروسيات جميلات، ويتمتعن جميعًا ببشرة بيضاء، واللون الأبيض يُظهر المرأة جميلة، حتى لو كانت ملامحها غير جميلة.

وأشارت إلى أن للجاريات حقوقًا، مثل مواصلة تعليمهن، شرط أن يكون ذلك في المنزل، بدلاً من الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة. وأضافت بأن هناك شرطًا آخر للجارية، هو أن تتراوح سنها بين 15 و25 سنة.

وأكدت أنه يحق للجارية أن تترك الرجل الذي اشتراها أو أن يغيرها بعد خمس سنوات؛ وذلك يرجع إلى ظاهرة رصدتها أن الرجال يملُّون المرأة بعد 5 سنوات، ويريدون التغيير.

وكشفت - حسب مجلة "روز اليوسف" المصرية، الصادرة هذا الأسبوع - أن "الفكرة تبلورت عن طريق أحد الأشخاص، أعرف أنه متعدد العلاقات النسائية. ورغم أنه من أسرة ميسورة لا يتورع عن إقامة علاقات خارج مؤسسة الزواج". وتساءلت: "لماذا لا تكون الجواري هي الحل للقضاء على الدعارة؟! وفي الوقت نفسه إشباع رغبة الرجال بدلاً من اللجوء إلى معصية الزنا، بل الإصابة بالأمراض الناتجة من تلك العلاقات غير المشروعة".

وقالت " سألت أحد الشيوخ المتعمقين في الدين في الكويت فأكد لي أن ذلك حلال شرعًا، لكنه يخالف القانون". فقلت له: "إذن لنلتف حول القانون بقانون أيضًا".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 18:39   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

اندلعت النيران أثناء نومهم فاستنشقوا غاز أول أكسيد الكربون السامّ

تحميل كهربائي يقتل سيدة سعودية وطفلتيها في حريق بوادي الدواسر


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: لقيت سيدة سعودية وطفلتاها مصارعهن اليوم الجمعة؛ إثر حريق اندلع خلال نومهم في منزلهم بمحافظة وادي الدواسر, نتيجة تحميل كهربائي زائد, حيث اندلع الحريق في كنبات إسفنجية داخل إحدى الغرف، ما أدّى إلى تشبّع الغرفة بغاز أول أكسيد الكربون، والذي تسبّب في وفاة السيدة وطفلتيها.

وأوضح نائب الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بالرياض، الملازم أول محمد ملفي الحمادي، إن الدفاع المدني تبلّغ بالحريق الساعة ١١:٥٦ من صباح اليوم وعلى الفور باشرت الفرق الموقع، وتمّ استخراج السيدة وطفلتيها واتضح وفاتهن نتيجة استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، مبيناً أنه جرى نقل المتوفّين، وتمّت السيطرة على الحريق الذي اتضح أنه اندلع نتيجة تحميل كهربائي زائد داخل الدور العلوي الذي تسكنه الأسرة، حيث اندلع الحريق في فترة نوم الأسرة .

وكشف الحمادي أن الحريق بدأ من كنبات إسنفجية، ما ساهم في سرعة تصاعد الغازات وتشبُّع غرف المنزل بالغازات قبل أن يشاهدها المُبلِّغ, مؤكّداً أن وفاة السيدة والطفلتين كانت نتيجة استنشاق غاز أول أكسيد الكربون .

وبدورها دعت مديرية الدفاع المدني بالرياض المواطنين والمقيمين لمراعاة إجراءات السلامة عند استخدام الأجهزة الكهربائية والعمل على فصل الأجهزة الكهربائية خلال فترات النوم، خاصة أنه وفي فترة الإجازة يعمد الأطفال لمواصلة استخدام الأجهزة الكهربائية لفترات طويلة، ومن ثم تترك وهي قيد التشغيل خلال فترات النوم، ما يؤدّي لزيادة الأحمال الكهربائية والالتماسات التي تسبّب الحرائق – لا سمح الله-.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 18:43   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قال لـ "الشَّرِيفات والحَرَائر المَصُونات": تَمَسَّكن بِحِجَابِكن.. الله الله في حيائكن وعَفَافِكنّ

إمام المسجد الحرام يدعو إلى حفظ المحارم ورعاية القاصرات ويحذر من "الاختلاط"


فهد المنجومي – سبق – مكة المكرّمة: دعا إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس، إلى حفظ المحارم وحماية الشرف ورعاية القاصرات من كواسر البشر المجرمين، محذراً من الاختلاط المحرّم بين الذكور والإناث.

وأوصى السديس في خطبه الجمعة، اليوم، في المسجد الحرام، المسلمين بتقوى الله ـ عز وجل ــ والعمل على طاعته واجتناب نواهيه.

وقال إن شريعَتُنا الغرَّاء قصدت تحقيقَ أعظم المَصالح وأسْنَى المَقاصِد، وتزْكِيَة النُّفوس دُونَ البَوَائِق والمَفَاسِد، فَصَاغَتْ مُجْتَمَعًا شريفًا أَنُوفَا، للآثام والمحرمات وبذلك قادَت أمَّتُنا المُبَارَكة حِفْظ الأعْراضِ بِزِمَام، وبَلَغَتْ مِن الذَّوْدِ عن المَحَارِم الذِّرْوَةَ والسِّنَام، ومِن تلك الخيرِيّة الزّكية أَن جعَلَ الدَّيان، انتهاك الأعْرَاض قَرين الشِّرْك وقَتْلَ النَّفس، فالمؤمِن الغيور يؤثر الموت على أنْ يَرِدَ مِن الخَنَا أكدَارَه، والفَوْتَ اخْتِنَاقًا على أن يَتَنَسَّمَ أَقْذَارَه، بل إنْ خُدِشَ عِرْضه أبْرَق حَمِيَّةً وثَار، وأرْعَدَ واستثار والنَّخوة العربيَّة التي مَلأت عليه وُجدَانه ونَفْسَه، وفِكرَه وحِسَّه.

وأضاف: وفي هذا العصر كان التَّفريط في أرْسَان العِفَّة والحَيَاء وأرْخَى كثير مِن الآبَاء والأزواج لمحارمهم الزمام، فَلاَطفَتِ المَرْأة الرَّجُلَ ومَازَحَتْ، وتسَاهَلَت في صِيانَتِها وتسَامَحَت، بَلْ في كثيرٍ من المجتمعات هَتكت الحَيَاء، فكَشفت عن مواطِن الفتنة والإغرَاء، دُونَ حَرَجٍ أو إغضاء، ومَا دَرت أنها تُحَارِبُ المجْتمع بِسِلاح الإثارَة، وتُزْلِق النُّفوس في أودِيَة الغوايَةِ، وحَمْأةِ الخطيئة.

وفي موازي ذلك يمد سِبَاعٌ من الإنس الضَاريَة حَبَائل التحرُّش وخُدَع الإغْوَاء، لإيقاع الأنْفس الطاهِرَة في الغي الدَّنِي، بِتَدْنِيس شرَفِهم النَّقي وعِرْضِهم السَّنِي، إنَّها النَّزَوات الطَّائشات، والخيَانات لحِصْن الأعْرَاض.

وتابع: إن اغْتصَاب العِرض والشَّرَف يجَرَّ الكَمَدَ والأسَف، فكم مِنْ فَتَاةٍ فرَّطت في خَفرِها فانْطفَأ سَنَاؤها، وكم مِنْ مُرَاهِقة أغْرَاها أغْلَفُ القلب صفيق الشعور فتحَطّم إبَاؤها، وكم مِن نَفْسٍ وَادِعَةٍ اجتُثَّ صَفَاؤها، وكم مِن أُسَرٍ هانئةٍ مُزِّق هَنَاؤها، فكانت الحسرات والجرَاحات، والحُرُقات والنَّشجات، إن غيمةً واحِدَةً قد تحْجُب شمس السعادة، فكيف بهاتيك الصّواعق والرّعود.

وتابع إمام وخطيب المسجد الحرام قائلا: يا سبحان الله، أغاضت ينابيع الغيرة في القلوب، والنِّصال في افترَاس القاصِرَات، تلكم الزَّهَرَات، العَبِقات النَّاصِعَات، وأيم الله لَئن كانَ سَارِقُ المال مُجْرِما، فإنَّ سَارِق الأعْرَاض رأس الجانين وأكْبَر المُجْرِمين، ومَا شرع اللَّهُ الزَّواجر والحُدود إلاَّ لِتطهير المُجتمعات من كُلِّ غَوِيِّ لَدُود، ولاِنْزِجَارِ النُّفوس عن شُؤم تلك الجرِيْمَة، البَاتِكة الأليمة، كانت العقوبة على سَمْع المؤمنين وبَصَرِهم.

وبين السديس أن َصَوبَ هذه القضِيَّة التي انْدَاح ضَرَرُها واسْتَحَرَّ خَطرُها لَزِم كَشفُ الشُّبْهةِ والمِرْية، ودَحْضُ المُغالَطةِ والفِرْية، وذلكم يا رعاكم الله، أنَّ فئامًا عَدُّوا حِفْظَ المَكارِم، وصَوْنَ المَحَارِم مِن لَدُنِ الأُبَاةِ،وهو تَنَكُّرًا لِطبيعَة الرُّقِي والتَّأكِيدُ على حِجَاب المَرْأةِ وسَتْرِها وقال فضيلته هل الدَّعوة إلى حِمَايَة الشَّرَف على هَدْي خير السَّلف، مَعَرَّةٌ يُهَاجِمُها المَأفونون دُون بَأسٍ وخَجَل، ، يُعَزِّز أهَوَاءهم أقْلامٌ مَسْمُومَة تُرَوِّجُ لِإبْرَاز الوضيعَات، وتأجيج الشَّهوات التي تَدُكُّ مَعَاقِل النَّخْوَةِ والرُّجولة، ومَا ذلِك إلاَّ سقوط بِالفطرةِ العَفِيفَةِ، وارْتِكاس بالأخْلاق المُنيفة، وتمَرُّدٌ على أحكام الدَّيَّان وشِرْعَةِ الرَّحمان. يا أمَّة النَّخْوَة والإبَاء: لَئِن أصِيبَت الغَيْرَةُ على الأعْراض بِخَدْشٍ أو مِقرَاض، ونَحْنُ عُصْبَةٌ أيْقاظ، إنَّا إذًا لِخاسِرون.

وخاطب الأخوات الشَّرِيفات، والحَرَائر المَصُونات، فقال لهن: تَمَسَّكن بِحِجَابِكن، الله الله في حيائكن وعَفَافِكنّ، اعْلَمْنَ أنَّ صَحْوَة المَرْأة الحَصَان الرَّزان، المُنْبَثِقة عن مِشكاة الشرع الحنيف، ومقاصِدِه الكُلِّية، وقواعِده المرعِيَّةِ العَلِيَّة هي التي تقُود مِن مَسِيرَة الفضيلة والزَّكاءِ مَرَاكِبَها، وتتَصَدَّرُ مِن الدَّعوة لِلطُّهر والنَّقَاء مَوَاكِبَها، - الخُلُقُ الحَييُّ الرَّفيع لِمَا يَجِبُ أن يكون عليه الأوانس الطاهِرَات، والنِّسَاء الفُضْلَيَات؛ حِفظًا لِفِطرَتِهنَّ النَّفسِيَّة، ولَطائفِهن الوُجْدَانِيَّة، وتحقيقًا للفوز والحَيَاة، والعِصْمة والنَّجَاة.

وأشار إلى أن النَّزوات الخبيثة، تفتِك بالأمْن والاطمئنان، وتثير الأضغَان في المُجْتمع. وحذّر إمام وخطيب المسجد الحرام من الاختلاط المُحرَّم بين الإناث والذُّكور، الباعث على الشُّرور والثُّبور، دُون إنكار أوِ اعتراضٍ أو توجيه مِن الآباء وامْتعَاض، وكون ذلك – بزعمهم - من الثِّقة المَحْمُودَةِ الآثار، ولكن لا يَصِحُّ ذلك إلاَّ لَدَى الأغمار، فخضرَاء الدِّمَن، شَرَك الفِتن، ومهوى الحَسْرَةِ والنّدم، فوسائل الاتصالات، وأعمدة المقالات والكتابات، وقنوات الفضائيات التي اسْتطالت وعَتَت، متمنيا أن هذا السباق المحموم سُخِّر في نصرة قضايا المرأة الكبرى، والمطالبة بحقوقها العظمى، والانتصار لها ورفع الظلم الواقع عليها في شتى المجالات.

وطالب بالقضاء على دَاء انتِهاك الأعْرَاض أو التّحَرُّش بالشريفات العفيفات، فقال لزِم الحثُّ على الزّواج والتيسير في المهور؛ لأن الإحصان هو الحَلُّ الإسلامي الرَّشيد، والمنهج الشرعي السّدِيد، لقضيّة الغرائز والطباع التي تُضْرَم في انْدِفاع، مع امتثال أمر الحَقِّ في رعَاية الشباب والفتيات، وصَوْنُهُنَّ عَمَّا يُورِدُهن المهالِك، والفوَادح الحَوالك.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 18:44   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

على غرار شركتي "جدة للتطوير" و"البلد الأمين"

الرفع للمقام السامي بطلب تأسيس شركات لعددٍ من أمانات المدن


فهد المنجومي – سبق – مكة المكرّمة: كشف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشئون البلدية والقروية، أن وزارته رفعت للمقام السامي الكريم طلب تأسيس شركاتٍ لعدد من أمانات المدن في السعودية على غرار شركتي جدة للتطوير العمراني التابعة لأمانة مدينة جدة وشركة البلد الأمين التابعة لأمانة العاصمة المقدسة. جاء ذلك خلال رعايته مراسم توقيع اتفاقية تنفيذ أول مشروع سكني بالضاحية الغربية من بوابة مكة مع شركة سمو العقارية واتفاقية تطوير مخطط ولي العهد رقم 8 لتطوير أكثر من 3500 ألف قطعة أرض سكنية ستوزع كمنحٍ على المواطنين البارحة الأولى في فندق الهيلتون في جدة.

وأشار الأمير منصور إلى أن شركات التطوير التابعة للأمانات تمتلك أصول واستثمارات وتعمل على استثمارها بالتعاون مع القطاع الخاص ومثل هذه المشروعات التي نراها إنما هي باكورة مشروع بوابة مكة وهى مشروعات لتنمية وتطوير المنطقة وتحقيق سبل الرفاهية للمواطن. وقال مثل هذا التوجه بات ينفذ على أرض الواقع بالتعاون مع القطاع الخاص، ولعل مثل هذا التعاون القائم حالياً إنما يمثل نقلةً نوعيةً في علاقة الطرفين؛ القطاع الخاص والقطاع الحكومى.

ورعى الأمير منصور بن متعب، مراسم توقيع اتفاقية تنفيذ عدد من المشروعات بين شركتي البلد الأمين الذراع الاستثمارية لأمانة العاصمة المقدسة وشركة سناف السعودية ومثّلها المدير العام عبد الوهاب الحربي واتفاقية أخرى بين شركة سمو العقارية ومثّلها رئيس مجلس إدارتها عايض القحطاني.

وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، أن مذكرات تفاهم تم توقيعها في بداية ربيع الآخر كبداية لتطوير منطقة الضاحية الغربية كباكورة لمشاريع تطوير منطقة بوابة مكة، حيث تعد شركة البوابة إحدى شركات شركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني، مبيناً أن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها برعاية الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرّمة نصت على أن تكون هناك فترة زمنية لا تتجاوز الـ 90 يوماً لتطوير الاتفاقيات التفصيلية لذلك التفاهم .

وقال البار خلال كلمةٍ ألقاها في أثناء الحفل الخطابي: "نحن اليوم نحتفل بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية بتوقيع أولى الاتفاقيات بعد تأخير زمني عن نص المفاهمة قُدِّر بـ 14 يوما عن الفترة المحددة ، ويعلم الله كم بذل الزملاء في شركة بوابة مكة؛ والاستشاريون العاملون معها وشركاؤنا من القطاع الخاص ممثلين في شركة سمو العقارية، من جهدٍ حتى نصل إلى هذه اللحظة ".

وتابع البار: "هناك عديدٌ من المشاريع التي بدأ التخطيط لها وتنفيذها من قِبل شركة البلد الأمين الذراع الاستثمارية للأمانة، إذ تعد الشركة الثانية على مستوى أمانات المدن التي بدأت بتجربة رائدة بعد أن سبقتها شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني"، مشدداً على أن شركات الأمانات لا تهدف فقط إلى غرضٍ استثماري وإنما قيادة التنمية في المنطقة .

وزاد:" لم يكن الربح هاجسنا، فالربح سيأتي نتيجة لهذه المشروعات العمرانية، نحن في بلد الله الحرام مكة المكرّمة التي يفد إليها دون جهد من سكانها 10 ملايين زائر ومعتمر وحاج سنوياً، حيث إن هذا العدد سيتضاعف في الأيام والسنوات والمستقبل القريب، ولذلك لابد من تجهيز البنية التحتية لتتواكب مع حجم الزيادات المتوقعة من إعداد القاصدين إلى مكة المكرّمة".

واستطرد البار: إن رعاية الدولة لمكة المكرّمة هي الأساس والبذرة التي جعلت هذه المدينة تنمو نمواً عمرانياً متزايداً ، الدولة أنفقت خلال السنوات الست الماضية نحو 100 مليار ريال، خاصة في إعمار الحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة وأيضا البنية التحتية في مكة المكرّمة وبشكلٍ خاص في مجال الطرق، لذلك كان تفكير شركة البلد الأمين منصباً على تطوير البنية التحتية التي يحجم القطاع الخاص من تطويرها دون مساندة من الدولة، وكان أول مشروع وهو باكورة أعمالنا هو مشروع الإسكان الميسر".

واستدرك البار قائلا: إن مشاريع الإسكان ليست من صميم أعمال الأمانة وذلك لوجود جهات أخرى ومتعدّدة ترعى هذا الأمر"، مؤكداً أن تبنيهم مشاريع الإسكان وتوفيرها للمواطنين جاء لتأصيل دور المسؤولية الاجتماعية تجاه المدينة المقدسة.

وقال البار: "كان القرار الآخر بعد قرار تأمين المساكن قرار البدء بدراسةٍ فنية لإنشاء شبكة قطارات داخلية لتربط بين قطار المشاعر المقدسة وقطار الحرمين"، موضحاً أنه تم الانتهاء من الجزء الفني من المشروع ويتم البدء الآن بتوقيع مذكرة واتفاقية مع استشاري الطرح، مؤملاً أن يرى مشروع قطارات مكة النور لتكون المدينة الأولى في السعودية التي تنعم بشبكة نقل عام تتوافر ضمن مجالاتها.

وشدّد البار على أن شركات الأمانات عليها أن تنهج منهج الشراكة مع القطاع الخاص في ظل تأكيداتٍ إلزامية موضحة بصفة دورها، حيث إنها ستكون داعماً للقطاع الخاص ولن تتعارض معه أو تحاول أن تضاد معها، داعياً القطاع الخاص بالشراكة مع القطاع الحكومي، وأن يعملا سويا في مجال تنمية أطهر بقعة في العالم.

وأكّد البار أن الأمانة لها تجربةٌ رائدة في الخصخصة، خاصة في مجال تطوير مخططات المنح المتمثلة في مخططات ولي العهد الواقعة في جنوب مكة، مشيراً إلى أن البداية في تطوير وسفلتة وإنارة تلك المخططات كانت تصل فيها نسبة الشريك من القطاع الخاص نحو 20 في المائة، وأنها في الوقت الحالي لم تعد تتجاوز العشرة في المائة .

وأوضح عائض القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة سمو العقارية، أن الاستثمار في مكة مطلبٌ للقطاع الخاص، وذلك من خلال مقاومات أساسية تتمثل في حب مكة وحب هذا البلد، مؤكداً أن أفضل استثمار لرجال الأعمال في الوقت الحالي هو في أرض مكة المكرّمة.

والتزم القحطاني بأن يتم تطوير المرحلة الأولى لمشروع بوابة مكة المكرّمة من خلال برنامج زمني يستغرق ثلاثة أعوام إلى خمسة أعوام بناءً على ما تتطلبه المرحلة الأولى لإنجاز البنية التحتية والجدول الزمني للمشروع العام، مفيداً أن مشروع بوابة مكة يمثل رؤية جديدة للمدينة، حيث سيتم بناؤها في الضاحية الغربية لمدينة مكة المكرمة على طريق جده ـ مكة السريع، وأن المشروع يغطي مساحة ما يقارب مليوناً ونصف المليون متر مربع، وسيقوم بتوفير سكنٍ لما يقارب 690 ألفاً.

من جهته، قال عبدالوهاب بن سليم الحربي مدير عام شركة سناف السعودية - الذراع العقارية لشركة عبر المملكة القابضة، إن الشركة تقدمت بعطائها للفوز بتطوير المخطط والذي أعلنت أمانة العاصمة المقدسة طرحه أمام القطاع الخاص لتطويره"، مشيراً إلى أن الشركة ستتملك نسبة معينة من المخطط الذي يحتوي على قرابة 3055 قطعة .

وأبان الحربي أن عملية التطوير تشمل أعمال التسوية والسفلتة والأرصفة والإنارة للمخطط الذي تبلغ مساحته الإجمالية (3.817.401) م2، وأن المشروع يحتوي على عدد (25) مسجداً وعدد (17) مدرسة وعدد (11) مرفقاً عاماً وعدد (4) مراكز تجارية وعدد (21) حديقة ومساحات خضراء، مفيدا أن الانتهاء من أعمال تطوير المخطط الذي تبلغ فيه متوسط مساحات القطع السكنية (600) متر مربع سيكون بعد (12) شهراً من تاريخ توقيع العقد إن شاء الله.

وأضاف مدير عام شركة سناف السعودية، أن طرح مخططات المنح السكنية أمام القطاع الخاص وفتح باب المشاركة لها في تأهيل تلك المواقع التي كانت تظل عشرات السنين دون أن تصل إليها الخدمات، يعد خطوة ايجابية تُحسب لمصلحة أمانة العاصمة المقدسة، وهي إحدى المبادرات التي قامت بها الأمانة للبدء بتجهيز مخططات المنح بجميع خدمات البنى التحتية، وهو الأمر الذي سينعكس بشكلٍ إيجابي على المواطنين المستفيدين منها بعد تطويرها بشكلٍ سريعٍ يخدم الممنوح لهم قطع الأراضي".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 18:46   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

الصندوق قرر حجب البوابة اعتباراً من مساء اليوم

"الحجب" يستبق اطلاق خدمة التقديم الالكتروني على القروض العقارية


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض : قرر صندوق التنمية العقارية حجب البوابة الالكترونية للصندوق مساء اليوم الجمعة ، لحين انطلاق خدمة تقديم طلبات القروض الكترونياً مع بداية الدوام الرسمي ليوم غد السبت.

وقال الصندوق في اعلان نشر على موقعه الرسمي "تنطلق مع بداية الدوام الرسمي ليوم السبت 1432/7/23 هـ الموافق 2011/6/25 م خدمة مُيسّر لتقديم طلب القرض الكترونياَ من صندوق التنمية العقارية دون شرط تملك الأرض ، وعليه فقد تقرر حجب موقع البوابة الالكترونية للصندوق اعتباراً من مساء يوم الجمعة 1432/7/22 هـ الموافق 2011/6/24 م ولحين انطلاق الخدمة".

وكان صندوق التنمية العقارية قد أعلن بأنه واعتباراً من يوم غد السبت سيبدأ استقبال الطلبات الكترونياً على مدار الأربع وعشرين ساعة . وقال المدير العام للصندوق المكلف المهندس عمر بن عبدالله العبدالكريم في تصريح صحفي الاسبوع الماضي: إن ذلك يأتي بعد أن عملت إدارة الصندوق طوال الفترة الماضية بدعم ومتابعة من رئيس مجلس الإدارة وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي لبناء موقع على شبكة الانترنت ذي سعة عالية يمكن أن يستوعب الأعداد المتوقع أن تتقدم بطلباتها على الصندوق في وقت واحد .

وأضاف: إن الصندوق أكمل الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة لتصبح مراحل التقديم تسير بآلية إلكترونية من خلال ثلاث قنوات هي البوابة الالكترونية www.redf.gov.sa و الهواتف الذكية والرسائل النصية SMS على الرقم الموحد لدى جميع مشغلي خدمة الهاتف المتنقل501111 ليتلقى مقدم الطلب ردا يبيّن له حالة طلبه برسالة نصية SMS على هاتفه الجوال . وأوضح العبدالكريم أن الموقع صمم بسعة كبيرة لتكون الفرص متاحة أمام الجميع للتقديم دون أفضلية لفئة عن أخرى بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية ( يسر) ،مؤكداً في الوقت ذاته أن الصندوق حريص على كل ما يحقق الراحة والتيسير على المواطنين وتسهيل أمورهم تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة. وأفاد المدير العام للصندوق المكلف أن الشروط الواجب توفرها في طالب القرض هي: أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية, وألاّ يملك مسكنا ولم يسبق له أن تملك مسكنا, وألاّ يكون قد سبق له الاقتراض والاستفادة من الصندوق, وإذ كان مقدم الطلب رجلا متزوجا أن لا يقل عمره عن 21 سنة والأعزب لا يقل عمره عن 24 سنة . وحول الشروط الخاصة بالمرأة فإنه لمن لم يسبق لها الزواج ألا يقل عمرها 40 سنة، والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان فأكثر, والأرملة التي لم تتزوج.

وحول الأيتام أبان المهندس العبدالكريم أن الشروط تتضمن ألا يكون أحد الوالدين قد سبق له الاستفادة من قروض الصندوق ويتم التقديم من خلال إدخال بيانات هوية الأب, وألا يتجاوز عمر اليتيم 21 سنة واليتيمة التي تجاوزت 18 سنة وأقل من 21 سنة يلزمها إحضار إثبات عدم زواج.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 18:49   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

مصادر "سبق" أكدت أنهما "سوابق" وتورَّطا في قضايا خطف من قبل

القبض على شقيقين اعتديا على رجل أمن بالعصي والعقال في الطائف


فهد العتيبي - سبق - الطائف: ألقت الجهات الأمنية بالطائف القبض على اثنين "شقيقين" من أرباب السوابق, عقب اعتدائهما بالضرب على رجل أمن، كانا قد ترصدا له أثناء خروجه من مركز الشُرطة الذي يتبع له، وانهالا عليه ضرباً وأحدثا به عدة إصابات نُقل على إثرها للمُستشفى، كما تسببا في إتلاف دوريتين أمنيتين أثناء مقاومتهما لرجال الأمن قبل القبض عليهما.

وتقول تفاصيل الحادث إن أحد رجال البحث والتحري بمركز شرطة السلامة برتبة "عريف" كان قد أنهى عمله فجر اليوم، وتوجه لإحدى البقالات بشارع خالد بن الوليد، وبعد خروجه تفاجأ باثنين "شقيقين" من أرباب السوابق، أحدهما 28 عاماً والثاني26 عاماً، يعتديان عليه ضرباً بالعصي الخشبية والعقال، فيما ذكرت معلومات بأن شخصاً ثالثاً كان معهما تمكن من الهرب لحين أن باشرت الجهات الأمنية -ممثلة في دوريات الأمن وفرق من البحث الجنائي- الواقعة وقبضت على المُعتديين بعد أن كانت إحدى الدوريات قد قامت بنقل رجل الأمن المُصاب لمُستشفى الملك فيصل بالطائف، حيث تعرَّض لإصابات في رأسه وكتفه وأنحاء من جسده، وتم تنويمه للعلاج.

وحسب مصادر "سبق" فقد واجه رجال الأمن مُقاومة شرسة من المُعتديين اللذين تسببا في إتلاف دوريتين أمنيتين "فورد وجيب" أثناء عراكهما معهم, فيما كشفت المصادر أن المُعتديين من أرباب السوابق، ومعروفان لدى الجهات الأمنية بالطائف، حيث سبق لهما ارتكاب عدة قضايا جنائية ما بين "خطف مضاربات سكر" وتم تسليمهما لمركز شرطة الفيصلية حيث يخضعان حالياً للاستيقاف والتحقيق لحين إحالتهما لهيئة التحقيق والادعاء العام؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 18:55   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قمن بقيادة سياراتهن وهن يغنين "السيارات للنساء والإبل للرجال"

"عاريات الصدور" في أوكرانيا يطالبن بقيادة المرأة للسيارة في السعودية


أيمن حسن – سبق: في تطورٍ غريبٍ ولافتٍ، تحولت حملة قيادة المرأة للسيارة في السعودية؛ إلى تظاهرة فتيات "عاريات الصدور" في أوكرانيا، حين رفعت ناشطاتٌ أوكرانيات شعار "السيارات للنساء والإبل للرجال" تأييداً لحق السعوديات في القيادة.

وقال "راديو أوروبا الحرة" على موقعه الإلكتروني، اليوم، إن الناشطات الأوكرانيات المدافعات عن حقوق المرأة، واللاتي صنعن لأنفسهن اسماً في عالم الاحتجاجات، من خلال تظاهرهن دائماً عاريات الصدور، عُدن إلى الظهور مرة أخرى، لكن هذه المرة تأييداً لحق المرأة السعودية في قيادة السيارة، فقمن بقيادة سياراتهن، وهن يغطين وجوههن، إلا أنهن عرين صدورهن، وهن يغنين "السيارات للنساء والإبل للرجال"، حين وصلن إلى "حديقة المجد" بالعاصمة الأوكرانية "كييف"، وقفن رافعات شعاراتهن.

وعن أنشطتهن، قال الموقع: إنهن تظاهرن من قبل ضدّ التحرُّش في الجامعات الأوكرانية والسياحة الجنسية وضدّ الحكومة الأوكرانية التي لا تضم أي مناصب نسائية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 18:59   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

"نيويورك تايمز": ابن لادن على علاقة بحركة ترتبط بالمخابرات الباكستانية


سبق – متابعة: ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم، أن هاتفاً محمولاً عُثر عليه في أثناء الغارة التي قُتل فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، احتوى على اتصالاتٍ مع حركة المجاهدين التي لها روابط بجهاز المخابرات الباكستاني.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين، لم تذكر أسماءهم، القول إن هذا الاكتشاف يشير إلى أن ابن لادن استخدم حركة المجاهدين كجزء من شبكته للدعم داخل باكستان.

ويعود الهاتف لأحد مرافقي بن لادن والذي قُتل معه في الغارة التي شنتها وحدة من القوات الأمريكية الخاصة على مجمع في بلدة إبت آباد.

ونسبت إلى مسؤولين أمريكيين كبار قولهم إنه في أثناء تتبع المكالمات على الهاتف المحمول توصل محللون أمريكيون إلى أن قياديين في حركة المجاهدين اتصلوا بمسؤولين بالمخابرات الباكستانية.

كما نسبت الصحيفة إلى أحد المسؤولين قوله إن تحليل الهاتف المحمول كان قرينةً مهمةً في البحث عن إجابات على كيفية تمكن ابن لان من تفادي رصده بواسطة جهاز المخابرات أو الجيش الباكستاني لسنوات في أثناء وجوده في البلدة الواقعة على بُعد 50 كيلو مترا من إسلام آباد.

وقال محللون على درايةٍ بحركة المجاهدين إن الحركة لها جذور عميقة في المنطقة حول إبت آباد، وقالت الصحيفة إن قادة الحركة لهم روابط قوية بكل من "القاعدة" والمخابرات الباكستانية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 19:08   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تساءل عن الأحلام الوردية وقال إنه يائسٌ من موضوع الاعتزال

الهريفي: لولا وظيفتي لكنت "متسوّلاً" .. ورئيس النصر يُريد "المادة"


سلطان المالكي - سبق - الرياض: فجّر نجم نادي النصر والمنتخب السعودي السابق فهد الهريفي، قنبلةً هي الأقوى مع نهاية الموسم الرياضي, عندما قال إن الأمير فيصل بن تركي جاء من أمريكا وهو يتنقل من قناةٍ لأخرى، وإن نادي النصر لم يستفد منه, ويتنقل وهو محتقن من كل مَن يقول الحقيقة, وإنه فتح أبواب النادي لأعضاء الشرف لأنه يريد "المادة". وتساءل الهريفي عن الأحلام الوردية, وقال إن النصر يُعاني وإن كثيرا من العقلاء والجماهير يعرفون أن كلامه صادق. وأضاف أن الكابتن ماجد عبد الله وجّه رسالة للجمهور في تصريحه الأخير، ولكن الجمهور لم يفهمها.

وأشار الهريفي إلى أنه لولا وظيفته لكان متسوّلا، وأنه يتصل بالرئيس النصراوي أكثر من 20 مكالمة ولا يجد رداً, ويذهب للنادي ويسأله فيقول له "جوالي صامت" .

وطالب الهريفي عبر برنامج "كورة" على قناة روتانا خليجية بحقه المشروع في الرد على تصريحات الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر الحالي, وقال إنه جاء للرد على تصريحات رئيس النصر، بسبب ذكر اسمه في البرنامج، بجانب اتصالات من جماهير العالمي يبكون وبعضهم في المستشفيات.

وأجاب الهريفي عن تساؤل طرحه على نفسه, وهو لماذا فهد يتكلم فقال: "أنا هنا جاي أطبل, وجاي أمّدح, وأنافق علشان حفل اعتزالي, وإلا اقول لك شي علشان ما يقولوا يتشمتوا فينا الهلاليين ولا الاتحاديين وش في فرق ما يحبوها النصر, ما يهم الكيان, ولا يهم أي شي يصير".


وأضاف الهريفي: "الحقيقة وبكل أمانة أنا جاي علشان شيئين وأشهد الله عليهما, الأول ذكر اسمي في البرنامج, والشيء الثاني وهو مهم بالنسبة لي كثير من الجماهير اتصلوا بي وتبكي واللي يقول حسبي الله أنا بالمستشفى وخسائر وذهاب بطولات, وأنتو السبب خليتونا نعشق هذا الفريق, وش أقول لهم, أقول ما لي مادة؟ مالي إلا أقول الحقيقة هذا اللي أقدر أقوله لهذا الناس والكيان" .

وأردف قائلاً : "في انتقاداتي السابقة لم أتطرق لفيصل بن تركي لأني أعرف وأنا أقسم على ذلك, أن الوعود والأحلام الوردية والنسب المئوية وال200 مليون ما هي إلا "لن أقول الكلمة", على كل حال خليني أحطها نقاطا لم تتحقق من هذا الرجل, ولكن في الأخير لم أعرف إستراتيجية وتخطيط هذا الرئيس هل معقول أن كل من قال الحقيقة أو هضمت حقوقهم يقولوا عنهم متأمرين, الرئيس أبو تركي للأسف جاء من سفرة أمريكا وهو يتنقل من قناة لأخرى, ولم يستفد نادي النصر منه, يتنقل وواضح أنه شايل وأنه محتقن كثير على كل من قال الحقيقة, أنا كنت أتمنى من أبو تركي وأنا أعزه وأقدره كشخص وهو عارفه, كعمل أنا أنتقد العمل, لما أجي العمل كنت أتمنى من الأمير فيصل أن يفند أقوالي ولا يدخل موضوع مدير الكرة, رغم أني انتقدت مدير الكرة وقلت من بعض الانتقادات اللي قلتها إن لديه حلقة مفقودة وهي الرؤية الفنية, واستفاد الرئيس من بعض انتقاداتي وطبقها, وهي أنه أتى بعلي كميخ يعالج هذا الخطأ في مدير كرة النادي, ثم الأخرى على صدق انتقاداتي وهي ردة فعل على الانتقادات التي قالها, يكون بعلمك لو ماني مخلص لهذا الكيان ما خسرت اعتزالي من انتقاداتي, الثانية لم أقل لنادي النصر يجب أنه لا يدير هذا الكيان الكبير بفكر عقل رجل واحد ويفتح الأبواب, الآن هو فتح أبواب أعضاء الشرف ليش فتحها, لأنه يريد مادة" .

وتحدث الهريفي في رده على رئيس النصر: "كنا نقول من الأساس والأول, يا ناس حنا ندور الحقيقة والصدق, لا تعشمون الناس بالأحلام الوردية, خلوكم صادقين الناس تصفق لكم, بسألك يا تركي سؤال وأتمنى تجاوب, متى دخل فيصل بن تركي قلوب جماهير النصر, مش من اعتزال ماجد, ألم يرسل ماجد عبد الله لجماهير النصر والرسالة لم تفهمها الجماهير, ألم يقل ماجد في تصريحه الأخير يا جماهير النصر اللي سرق قلوبكم لم يدفع لي ريالا واحدا, ولدي ما يثبت" .

وحول اعتزال ماجد عبد الله قال الهريفي : "اعتزال ماجد وطريقته ومصروفاته لم تكن 15 مليونا, والدخل كان 11 مليونا و750, ولدي موجودة, فيصل بن تركي قال اللي دفعته 6 ملايين و 6 ملايين من (صلة), مقابل (صلة) تاخذ 25 % من الاعتزال فوق 6 ملايين, الاعتزال دخله من "نقل الجمهور ونقل المباراة, دخل الجمهور, و الدعايات الصغيرة" 11 مليونا و 750, فيصل بن تركي قال 15 وبعدين قال 14 و700 وحاجة, هو لم يصدق إلا في 700 والحاجة مع 11 مليونا, أخذ 6 ملايين حقته, اللي ماجد يقصد في هذا الشيء, ماجد استفاد من الدخل حق الرئاسة والهدايا".

وحول مساومته على إدارة الكرة بالنادي بإقامة مهرجان اعتزاله قال الهريفي : "يجب على الجمهور ألا يخلط بمنهجيتي في موضوع اعتزالي, موضوع مدير الكرة جاء من أيام الإدارة السابقة لما أقيل عيد الصغير لما حضروا من إسبانيا كلمني الأمير الوليد بن بدر وقال أبيك تصير مدير كرة, هذي الحالة الوحيدة اللي جت رسمية أو شفهية, وقلت له أنت تكلمني وأنا في نادي الخطوط السعودية, وضحيت بما فيه الكفاية من أجل نادي النصر, قلت له أنا مستعد بأفكاري وآرائي أجيك, أجي النادي وقت ما تحتاج" .

وأضاف الهريفي: لا أستطيع أن أستقيل من عملي, أنا عانيت في حياتي, أنا 7 سنوات أو 8 سنوات إعارة راحت عليّ ترقيات, راح علي السلم الوظيفي, تأخر راتبي, كلها من أجل نادي النصر, النسبة المئوية 18 % اللي تدفعها للتقاعد أنا أدفعها وزملائي بالعمل يشهدون أنا أدفعها في شيكات, والمفروض الجهة المستعيرة هي اللي تدفعها, أنا لولا وظيفتي كنت أتسوّل, فقرة فيصل بن تركي لما قال أنا أساوم نادي النصر, أقسم بالله العظيم ما كلمني شفهياً وأنا رحت في عهده هذي السنة الأخيرة أكثر من 3 مرات أو 4 في نادي النصر وأتصل عليه مرات ولم يكن يرغب أني أدير نادي النصر, وهناك نقطة أساسية وهي أنه لم يكلمني شفهياً ولم يوسط أي أحد, من أعضاء الشرف الموجودين" .

وسأل الهريفي الجمهور: "جمهور النصر ألا تذكرون لما تم إبعاد سلمان القريني مو الساعة 4 الفجر أعلن جوال نادي النصر أن ماجد عبد الله مديراً للكرة, هي أكاذيب, أنا عاهدت نفسي أني أقول الحقيقة, ما عندي شك في نادي النصر, وفي أمور كثيرة لا أريد أن أفتحها" .

وأضاف : "أنا أجيب أدلة وبراهين قريبة لدى الجماهير, احنا نريد حقيقة تصب في نادي النصر, أعضاء الشرف الموجودون مع الأمير, المفروض يقولون هذا الصح وهذا الخطأ, هم يريدون أن يجلبوا الحب من قلب الجماهير, هناك أخطاء كثيرة في نادي النصر".

وتساءل الهريفي: "هل معقول في رئيس نادي في العالم يتكلم على رموز نادي اللي لهم شعبية يبي يخسرهم, هي حالة واحدة يا أنه يريد أنه هو الرمز الوحيد فوق هذا الناس بأقل الأشياء, يا أنه يريد أن يعيش هذا العالم ويستمر "اللي ما أقدر أقوله لك" زي النقاط الأولى" .

وأردف قائلاً في حديثه لبرنامج كورة :"أقسم لك بالله العظيم, ليلة مباراة الهلال والنصر في كأس ولي العهد اتصلت على فيصل بن تركي أكثر من 20 مرة, أريد أن أعرف متى التمرين ولم يرد, اضطررت أروح قبل المغرب للنادي, جاء الأمير وأنا جالس قلت ليش ما رديت قال كان "صامت" قلت ما تبيني أجي النادي, وأضاف : وكذا مرة قلت أشياء كثيرة ولكن ما يبون يسمعون من فهد".

وعن لو عرض عليه حفل اعتزال من قبل رئيس النصر، قال الهريفي : "أنا يائس من هذا الموضوع, فيصل بن تركي لما كان نائب الرئيس, جت فكرة الاعتزال وقال أنا في عهدي أسوي لك حفل اعتزال, علشان يأخذني ابرى زيادة لقلوب هذا الجمهور المسكين لما ينتهي الموسم بلا بطولات, فيعطي الحقنة للجماهير ويسوي اعتزال آخر ويقول تفضلوا سويت شيء, أنا مصلحتي من الانتقادات لأجل الجمهور والكيان, بدل ما تسوي لي اعتزال, سدد الديون, جيب أجانب كويسين, جيب مدرب كويس, الهلال والاتحاد وقعوا وهو ذهب للصيفية أي حب؟" .

وختم الهريفي توضيحه مقسماً بالله العظيم" أن 90 % من كلامه يعرف أنه حقيقة وأن الأيام ستثبت ذلك, وأضاف: كفاية راحت السنين وتعاني الجماهير المسكينة وحنا نكذب ونطلب ونجامل, كل هذه القنوات ولا فعلنا شيء, ما حد يريد أن يسمع, تبي تسعدها تحب هذا الكيان سو تعاقدات, نستنى دعم الاتصالات ما عندنا مادة وين الأحلام الوردية وين الكلام, النصر يُعاني وأنا أدري أن العقلاء وكثير من جماهير النصر تعرف أن كلامي صادق".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 19:11   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

يودع في مسيرات رواتب الشهر الحالي

حسم "نقل" المعلمات .. وتعديل التباين في شعبان


متابعة ـ الطائف: انتهت وزارة التربية والتعليم من كافة الإجراءات المتعلقة بإضافة بدل النقل في رواتب المعلمات والمعلمين بعدما اعتمدت معادلة المستويات بوظائف المراتب. ووفقا لتقرير أعده الزميل محمد سعيد الزهراني ونشرته "عكاظ"، قال مصادر في الوزارة أن مبالغ بدل النقل سيتم إيداعها يوم الاثنين المقبل في مسيرات رواتب الشهر الحالي «رجب»، والتي ستكون في ضوء شرائح معادلة المستويات التعليمية بمراتب سلم رواتب الموظفين العام، وأوضحت المصادر أن بدل الانتقال الشهري الجديد للمشمولين بلائحة الوظائف التعليمية يكون وفقا للمراتب المعادلة للشرائح. مشيرة بأن المرتبة الـ 5 فأقل يكون مقدار بدل النقل فيه (500 ريال)، والمرتبة الـ6 إلى الـ 10 (700 ريال)، والمرتبة الـ 11 إلى الـ 13 (900 ريال)، والمرتبة الـ 14 (1200).

وعن توقيت تعديل درجات التباين في الرواتب بعد منح الوزارة درجات إضافية لمعالجة الخلل الوظيفي في عدد من الدفعات، والمتمثل في تباين درجات التربوي وغير التربوي، ما أدى لتفوق غير التربويين على التربويين بفارق درجات وظيفية، قالت المصادر إن الوزارة انتهت من تعديل مسيرات الرواتب لكافة الدفعات التي كان فيها خلل وظيفي، وسيتم تعديل رواتبهم في شهر (شعبان) المقبل، على أن تصرف الفروقات، والتي ستكون من تاريخ إصدار القرار في شهر رمضان المقبل، وعزت المصادر تأخرها في تعديل درجات التباين رغم صدور بعضها منذ أكثر من شهرين إلى تأخر إدارات التعليم في إرسال أسماء الدفعات التي كان فيها تباين في الدرجات الوظيفية بين التربوي وغير التربوي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 19:30   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قالوا إن الملاك لا يرغبون في تطبيق "الأمر الملكي"

معلمون سعوديون يتهمون مدارس أهلية برفض زيادة رواتبهم... وتهديدهم بـ "الفصل"


متابعة – حائل: اتهم معلمون مدارس أهلية في مدينة حائل بتهديدهم بإنهاء عقودهم مع نهاية اختبارات الفصل الدراسي الثاني في حال رفضوا تجديدها برواتبهم السابقة، خصوصاً أنه صدر أمر ملكي بتحديد رواتب معلمي المدارس الخاصة بخمسة آلاف ريال كراتب أساسي، إضافة إلى 600 ريال كبدل نقل. ووفقا لتقرير أعده الزميل محمد الخمعلي ونشرته "الحياة"، أرجع عدد من المعلمين والمعلمات المتضررين قرارات التهديد بالفصل إلى أن ملاك تلك المدارس لا يرغبون في الوقت الحالي في تطبيق الأمر الملكي الذي حدد5600 ريال حداً أدنى لرواتب المعلمين والمعلمات السعوديين، ما يعني أنهم سيلجأون لاستقدام معلمين من خارج المملكة لشغل وظائفهم، منتقدين صمت إدارة التعليم الأهلي التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل تجاه هذه القرارات، وعدم مبادرتها إلى وضع حد لهذا التجاوز الخطير بحسب قولهم.

وذكروا أنهم الآن بين خيارين إما التجديد برواتب العقود القديمة البالغة 2800 ريال فقط، التي لا تفي بالتزاماتهم المادية، أو العودة مجدداً إلى دائرة البطالة التي ستخلف عليهم آثاراً نفسية واجتماعية سيئة، خصوصاً أن معظمهم متزوجون ويعولون أسرهم، مطالبين إدارة التربية والتعليم بإيقاف هذه القرارات، خصوصاً أن تلك المدارس تتحصل على إعانات من الوزارة، إضافة إلى أن صندوق الموارد البشرية يساهم في دفع نصف راتب المعلم السعودي.

وأكد معلم اجتماعيات في مدرسة خاصة أنه أصيب بـ "صدمة" وحزن شديد بعد تلقيه الخبر من إدارة المدرسة حول ضرورة الاختيار بين أمرين إما التجديد بالعقد القديم مع التوقيع على تعهد بعدم المطالبة برفع الراتب أو إنهاء العقد.

وأضاف: «بعد صدور القرار الملكي الأخير بزيادة الراتب من 2800 ريال إلى 5600 ريال شعرت بنوع من الأمان الوظيفي والاستقرار وسارعت باتخاذ قرار الزواج، لكنني الآن في مأزق كبير، وبدأت أشعر بالخوف والقلق من المستقبل المجهول»، مستغرباً التهديد بإنهاء عقود عشرات المعلمين السعوديين على رغم أن القرار الملكي سيعود على المدارس وملاكها بالفائدة من خلال ضمان استقرار المعلم في المدرسة. وتساءلت معلمة تربية إسلامية في مدرسة أهلية للبنات عن أسباب اتباع بعض ملاك المدارس وإدارتها أسلوب وسياسة التهديد مع المعلمات السعوديات على وجه التحديد، في الوقت الذي تعامل فيه المعلمات المقيمات بأسلوب راقٍ ومعاملة خاصة جداً، مشيرةً إلى أنها كانت تعمل بكل جد وإخلاص منذ ثلاثة أعوام في المدرسة الأهلية.

ولفتت إلى أن مديرة المدرسة منحتها قبل ثلاثة أسابيع شهادة شكر وتقدير على جهودها، لكنها فوجئت بعد ذلك بوضعها أمام خيارين إما التجديد بالعقد القديم مع أخذ تعهد عليها بعدم المطالبة برفع الراتب القديم أو الفصل، مؤكدةً أنها تستعد لرفع تظلم للوزارة وتقديم شكوى لمكتب العمل في حائل ضد إدارة مدرستها.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي في إدارة التربية والتعليم في منطقة حائل أحمد القطب أن النظام ينص على أن يكون عقد المعلم السعودي لمدة عام دراسي واحد فقط، وينتهي بنهاية العام الدراسي، وبعد نهاية العقد يتم التفاوض بين الطرفين حول التجديد أو إنهاء العقد، مشيراً إلى أن إدارة التعليم الأهلي في «تعليم حائل» لم تتلقَّ أي شكوى بهذا الخصوص. وأضاف أنه يحق لأي طرف متضرر سواء أكان معلماً أم معلمة اللجوء إلى إدارة التربية التعليم، التي لن تتردد في إعادة الحق إلى أصحابه في حال وقع ذلك الأمر ضمن صلاحياتها ومهماتها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 19:36   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

1.5 مليون أسرة إندونيسية سوف تفقد مصادر دخلها

6 مليارات خسائر إندونيسيا من حظر سفر عمالتها إلى المملكة


متابعة - الرياض: توقع رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام سعد البداح أن تخسر إندونيسيا نحو 6 مليارات ريال سنويا بسبب قرار منع عمالتها من السفر إلى المملكة الذي أعلنه الرئيس الإندونيسي سوسيلو يودويونو في جاكرتا أمس. وقال في تقرير أعده الزميلان خالد الغربي، وفارس النواف ونشرته "الوطن"، إن نحو مليون ونصف مليون أسرة إندونيسية سوف تفقد مصادر دخلها كنتيجة مباشرة لوقف إرسال العمالة.

ووصف البداح قـرار الحكومة الإندونيسية بأنه خاص بهم، فيما أوضح أن المملكة لديها بدائل من عدة دول للاستقدام منها.

من جانبه أكد مصدر في سفارة إندونيسيا بالرياض "فضل عدم ذكر اسمه"، أن قرار الرئيس الإندونيسي سيطبق بدءا من أول أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن المنع سيستمر ما لم يوقع الطرفان اتفاقية مشتركة لوضع بنود عقد عمل لحماية حقوق الطرفين، صاحب العمل والعامل.

وقال المصدر إن عودة الاستقدام مشروطة بتوقيع الاتفاقية بين وزارة العمل السعودية ونظيرتها الإندونيسية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 19:41   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

تشمل الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة

حالة الطقس: رياح مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة على الشرقية والرياض


واس – الرياض: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حالة الطقس لهذا اليوم الجمعة أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق المملكة وأجزاء من منطقة الرياض تمتد حتى منطقة نجران مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة خاصة الصغرى منها يشمل ذلك الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة. كما توقعت ظهور سحب ركامية رعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية خاصة مرتفعات (عسير والباحة) وزيادة في نسبة الرطوبة على الجزئين الأوسط والجنوبي للبحر الأحمر.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 19:43   رقم المشاركة : [17]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أكدت أن الصور التي صاحبت الخبر المكذوب للص سرق سيارة

شرطة جدة تنفي شائعات عن ذئب بشري آخر يخطف الفتيات


عبدالله الراجحي - سبق - جدة : نفى مساعد الناطق الاعلامي بشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق ما تناقلته بعض الصحف وبعض مواقع الانترنت عن خبر ظهور ذئب بشري ثاني يقوم بخطف الفتيات وقيام صحيفة محلية بنشر صور القبض على المتهم وهو بعربة الدورية.

وقال البوق ان شرطة جدة تنفي هذا الخير جملة وتفصيلا وأنه غير صحيح بل انه عاري من الصحة تماماً. وأوضح أن الصور التي التقطت هي لمتهم قام بسرقة سيارة في جنوب جدة وموضوعه معالج من قبل شرطة النزلتين.
وختم بالقول : شرطة جدة اذ تعلن هذا التكذيب لتؤكد على الجميع في وسائل الاعلام من مقروءة ومرئية ومسموعة بضرورة تحري الدقة في الخبر الذي ينقل ويتم نشره والرجوع في ذلك للناطق الرسمي باسم الشرطة منعاّ لانتشار الشائعات وترويع الآمنين بأخبار غير صحيحة ومكذوبة" .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 19:52   رقم المشاركة : [18]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

طالبتهن بالانتهاء من رفع كشوف الدرجات بدون مُبرِّر

قيادية بـ"تعليم محايل" تجبر مديرات المدارس على الدوام اليوم


عبدالرحمن حسن - سبق - محايل عسير: أبدت مجموعة من مديرات المدارس المتوسطة والثانوية بمنطقة محايل عسير استياءهن من تعنت وتسلُّط إحدى الموظفات القياديات؛ حيث أجبرتهن على الدوام اليوم الخميس؛ لرفع كشوف درجات الطالبات داخل ردهات مكاتب الإشراف النسوية، وذلك بعد انتهاء الاختبارات أمس الأربعاء.

وأوضحت المشتكيات أن التعميم الوارد من مدير التربية والتعليم بمحايل عسير ينص على أن يتم تسليم الكشوف بعد انتهاء الاختبارات بمدة لا تتجاوز يومَيْن. مبيِّنات أن حالة الاستنفار تقع على عواتقهن سنوياً؛ حيث يبقى دوامهن في مكاتب الإشراف إلى ساعات متأخرة ليلاً "11 مساء"؛ ما يعرضهن لمشاكل أُسَرية. علماً بأن مديرات المدارس لا يتقاضين حوافز أو مكافآت أو أي بدل نتيجة هذا العمل المضني بعكس المشرفات التربويات اللاتي يحصلن على حوافز مجزية نظير بقائهن أيام إجازة الأسبوع لإنجاز الأعمال المكلَّفات بها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 19:59   رقم المشاركة : [19]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

حاولت الانتحار لعجزها عن توفير متطلبات الحياة بعد "حادث سير"

أمٌّ بـ"عكازين" تثقلها الديون ومرض الأبناء و"شبح " الفقر يطاردها


دعاء بهاء الدين – سبق – جدة: جاءني صوتُها عبر الهاتف مؤثراُ كأنها تحمل جبال الهموم فوق عاتقها الذي أنهكه الزمن؛ فلم تعد تقوى على السير، وتحدثت قائلة: بدأت مأساتي الحقيقية عقب تعرُّضي لحادث سيارةٍ في بداية زواجي أثّر في قدمي فأصبت بهشاشة العظام، وكنت أجلس في سيارة خاصة بالمقعدين، وفشلت العمليات الجراحية التي أجريتها في إصلاح ما أفسده الدهر، فاستسلمت لواقعي وأصبحت أسير على (عكازين).

وتابعت حديثها: طلقني زوجي وكان الشارع رحيما بي أكثر منه، ثم شاهدني أهل الخير وعرضوا عليّ شقة للإيجار تأويني وأبنائي السبعة من غدر الزمن".

توقفت عن الحديث وانتابتها نوبةُ بكاءٍ شديدة أدمت معها قلبي، ثم بصعوبة استكملت حديثها قائلة: ابتلاني الله بمرض أبنائي، فابنتي الكبرى تعاني ورماً في الرحم، وأجرت عملية لكنها لم تحقق النتائج المرجوة، وحاليا تعيش على المسكنات التي نصحها بها الطبيب..والحمد لله على كل شيء. وقالت لي: قد لا تصدقين معاناتي أو تتهميني بالمبالغة إلا أنها هي الحقيقة التي باتت تؤرقني في لحظات حياتي، نظل أياماً يقتلنا الجوع نفترش آلامنا على أرضية المنزل الخاوية من مظاهر حياة البشر ".

وأضافت أبنائي الشباب أحدهم يعاني (ورماً في الحلق)، والآخر تنتابه حالة نفسية وتشنج يصبح بعدها بقايا بشر مُسجى على الأرض، تراكم إيجار الشقة على كاهلي حتى بلغ 17500 ولم أستطع دفعه فليس لي مورد، وأبنائي يطحنهم الزمن معطلين عن العمل – الحياة – الصحة، بناتي زهرات عمري يعانين فقر الدم، يعتصرني الألم وأنا أجد شبابهن يذبل مع الفقر المدقع الذي أضحى شبحا يطاردنا، أعيش على مبلغ الضمان الذي لا يُسمن من جوع، فلا أستطيع دفع الإيجار ولا توفير ثمن المواصلات ولا أبسط معيشة البشر.

وبنبرة حزنٍ وندمٍ قالت: في لحظة استبدّ بي الشيطان وقررت الانتحار لعجزي عن توفير متطلبات الحياة لأبنائي، إخوتي يفترشون الأرض إلحافا وقد باعوا ما يملكون لإعانتي على تربية الأبناء وتوفير العلاج لهم.

أصابني مرض في الأعصاب وأتناول أقراصاً مهدئة كي أستطيع النوم هرباً من جحيم حياتي الذي لا أستطيع الفِرار منه، أشعر بعدم الأمان ويقتلني الخوف على مستقبل أبنائي إذا واجهني القدر المحتوم فلمن يذهبون؟ وكيف يواجهون شظف الحياة؟

وتابعت لا أستطيع قضاء احتياجاتي وأنا حبيسة العكازين، تميد بي الأرض وألملم أحزاني وأظل انتظر رحمة ربي، لا أملك سوى دموعي أنيستي في حياتي الموحشة، ودعائي لرب العالمين أن يفك كربتي أو يتغمدني برحمته في العالم الآخر.

سألتها في ختام حديثها معي إذن ماذا تطلبين ؟ سبقتها دموعها، وقالت: ما أطلبه ليس لنفسي أنا أشعر إني بلا روح أيامي متثاقلة، أدعو ربي أن ألقاه فهو أرحم بي من هذه الدنيا التي دائما ما ضنت علينا بمقومات الحياة، فأصبحت مع أبنائي أمواتاً غير أحياء. وتابعت قائلة: جزاك الله خيراً أريد تسديد إيجار البيت الذي أرهقني، وتسديد ديوني التي أثقلت كاهلي، أتمنى أن يحتويني بيتٌ لي عوضاً عن مسكننا الخانق الذي ينطق بجفاء الدنيا لنا ".

للاستفسار والتواصل مع الحالة يُرجى المراسلة على البريد الإلكتروني الخاص بالقسم الإنساني :
ensan@sabq.org


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 06 - 2011, 20:04   رقم المشاركة : [20]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الجمعة 24-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

وزير الشؤون البلدية لا يوافقه على بعض ما ورد في كلمته

العثمان: أرقام الطلبة المقبولين بالجامعات لا تخدم السعودة


سلطان المالكي - سبق - الرياض: حمّل مدير جامعة الملك سعود، الدكتور عبدالله العثمان، وزارة التعليم العالي المسؤولية عن سياسة القبول للطلاب والطالبات بالجامعات السعودية سنويا، وما تواجهه الجامعات من الالتزام بقبول نسبة 90 % من خريجي الثانوية العامة, مؤكدا أن الأرقام التي طلبتها الوزارة لا تخدم سياسة السعودة، ولا تخدم سوق العمل ومتطلباته.

جاء ذلك في الاحتفال السنوي الذي أقيم بكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود الأحد الماضي، مضيفا أنه يرى أهمية توجيه نسبة من أعداد الخريجين من الثانوية العامة إلى بعض المؤسسات التعليمية الأخرى غير الجامعية ككليات التقنية.

وأشار العثمان إلى أن نظام مجلس التعليم العالي والجامعات يعيق الكثير من العمل البحثي حيث إنه لا يمايز بين جامعات كبيرة كجامعة الملك سعود وجامعات حديثة النشأة, والتفريق بينها من حيث الجهود البحثية وقبول وتوزيع طلاب التعليم العام؛ مما ينعكس سلباً على ما هو مأمول تقديمه من الجامعات الكبيرة.

ومن جانبه، قال الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، أنه لا يوافق العثمان على بعض ما ورد في كلمة الدكتور العثمان, مؤكدا أن الوطن يحتاج لكلية إدارة الأعمال ومساهمتها في تطوير منظمات العمل, ومشيراً إلى الحاجة لربط أبحاث الكلية باحتياجات سوق العمل.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
24-6-2011, الجمعة, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 06 - 2011 19:23
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 17:58.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO