منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 20 - 06 - 2011, 17:42
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الرأي اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم












الملك يجدد الحرص على ترسيخ الديمقراطية والانتقال إلى مرحلة تعظيم المنجزات

اخبار جريدة الرأي اليوم الاثنين 20-6-2011 اخبار صحيفة


** جلالته يلتقي اللجنة الملكية المكلفة بمراجعة نصوص الدستور
عمان - بترا - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس الأحد رئيس وأعضاء اللجنة الملكية المكلفة بمراجعة نصوص الدستور، حيث اطلع جلالته على سير أعمال اللجنة والمراحل التي قطعتها حتى الآن للخروج بمقترحات تخدم مسيرة الإصلاح والتحديث في المملكة وتوفر الحياة الأفضل للأردن حاضرا ومستقبلا.
وجدد جلالته خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال امجد العضايلة، دعمه للجنة وحرصه على ترسيخ الديمقراطية والانتقال إلى مرحلة يتم فيها تعظيم المنجزات، التي تتعزز فيها قيم الانتماء والمواطنة والحرية والعدل والمساواة.
وأوضح رئيس اللجنة أحمد اللوزي للتلفزيون الأردني عقب اللقاء أن التعديلات الدستورية من الأهمية بمكان بحيث تحتاج إلى دراسة متعمقة ومتأنية واستعراض كامل لمواد الدستور كما كان عام1952 وما صارت عليه الحالة في هذه الأيام.
وأشار إلى استقلالية السلطات الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية وفق الدستور، حيث تحرص اللجنة حرصا كاملا على هذه الاستقلالية وصولا إلى تعزيز التعاون بين هذه السلطات دون تجاوز لإحداهما على الأخريين، لافتا إلى أن ذلك يحتاج من اللجنة إلى وقت ليس قصيرا لتكون قراراتها صائبة.
وقال اللوزي:إن للدستور شأنا خاصا، فهو سيد القوانين ومرجعها، وهو «الميزان بالنسبة لبلدنا والحكم في كل القضايا، وهذا ما نحرص عليه ونؤكده ونعمل في سبيله».
وبين أن جلالة الملك مهتم اهتماما خاصا باللجنة الملكية لمراجعة نصوص الدستور ومدى عملها وانجازها، «وقد طمأنّا جلالة الملك بان اللجنة تسير ليلا ونهارا في أداء مهمتها، وفي الوقت الذي تنجز فيه المهمة سنعرضها على جلالته ليعرض الأمر بعد ذلك على مجلسي الأعيان والنواب.




hofhv [vd]m hgvHd hgd,l hghekdk 20-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 17:43   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

الملك يؤكد الاهتمام بتطوير العلاقات الاقتصادية مع جمهورية الدومينيكان



** جلالتاهما يستقبلان الرئيس فرنانديز رينا وعقيلته
عمان - بترا - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، امس الأحد، فخامة رئيس جمهورية الدومينيكان ليونيل فرنانديز رينا والسيدة عقيلته، اللذين بدآ زيارة رسمية إلى المملكة.
وأجرى جلالة الملك والرئيس فرنانديز رينا، مباحثات تركزت على علاقات التعاون الثنائي والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد جلالة الملك اهتمام الأردن بتطوير التعاون الثنائي، خصوصا في المجالات الاقتصادية، وتفعيل التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين، مشيرا جلالته إلى الفرص والبيئة الجاذبة للاستثمارات في المملكة.
وأكد الزعيمان الحرص على تطوير وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف الميادين، وخصوصا في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية.
وجرى خلال اللقاء، الاتفاق على أن يلتقي رجال الأعمال في كلا البلدين لبحث فرص إقامة استثمارات مشتركة في مجالات متعددة .
وتناولت المباحثات الأوضاع السائدة في المنطقة العربية والتطورات المتصلة بعملية السلام، حيث أكد جلالته مسؤولية المجتمع الدولي في العمل لمساعدة الفلسطينيين والإسرائيليين للعودة إلى المفاوضات التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 17:45   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

عين (الرأي)



* علمت « عين الرأي « أن أمانة عمان أنهت عقود عدد من كبار الموظفين اعتبارا من الأول من الشهر المقبل أبرزهم مستشار أمين عمان لشؤون المناطق. وقالت مصادر مسؤولة:إن مدير الدائرة القانونية في الأمانة قدم استقالته منذ أسبوعين.
* قالت مصادر مطلعة:إن موظفين في دائرة الآثار العامة تلقوا تهديدا بالمعاقبة من قبل مسؤوليهم بعد الزيارة المفاجئة لوزيرة السياحة إلى الدائرة أمس على خلفية شكوى قدمت للوزيرة تتعلق بوقف صرف علاواتهم. وكانت الوزيرة التي طلبت من الموظفين تقديم استدعاء لها بخصوص العلاوات قامت بزيارة إلى دائرة الآثار قبل الدوام الرسمي بربع ساعة.
* نشرت رئاسة الوزراء على موقعها الرسمي التقارير الطبية المتعلقة برجل الأعمال المحكوم خالد شاهين. التقارير المنشورة، وعددها تسعة، صادرة عن مستشفى الخالدي وثمانية أطباء.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 17:46   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

البخيت : إدراج ملف الكازينو و22 قانوناً على جدول أعمال الدورة الاستثنائية للنواب



عمان- الرأي - قال رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت:إن الدورة الاستثنائية لمجلس الامة سيتضمن جدول اعمالها 22 قانونا الى جانب ملف الكازينو وكل ما يتعلق به موضحا أن قانوني الانتخاب والاحزاب لن يدرجا على جدول اعمال الدورة الا بعد ان تتم المصادقة على التعديلات الدستورية .
واكد البخيت خلال لقائه امس رؤساء تحرير الصحف اليومية ومدراء الاعلام الرسمي انه تم احالة مشاريع قوانين الى الدورة الاستثنائية لمجلس الامة من ابرزها قانون البلديات و نقابة المعلمين بالاضافة الى ستة تشريعات ناظمة للنشاط الاقتصادي.
وشدد البخيت على انه تم التنسيب بادراج ملف الكازينو على جدول اعمال الدورة حسب الاصول المرعية.مؤكدا انه لايوجد ما يحول او يمنع دون مناقشة مجلس النواب لملف القضية في دورته الاستثنائية .
واكد رئيس الوزراء ان قراره بالتنسيب بادراج ملف الكازينو على جدول اعمال الدورة الاستثنائية المقبلة، ياتي انسجاما مع جدية الحكومة وحرصها على طرح ومناقشة ومتابعة جميع القضايا التي اثيرت او تثار حولها شبهات فساد، وصولا الى جلاء الحقيقة، سواء بادانة المتهمين او براءتهم، بما يقتضيه القانون ويحقق العدالة.
وشدد رئيس الوزراء على التزامه بان لا احد من المسؤولين فوق المساءلة القانونية.
يذكر ان الدكتور البخيت حول ملف الكازينو للتحقيق الى هيئة مكافحة الفساد بعد استشارة اعضاء مجلس النواب في الايام الاولى لتشكيل الحكومة، حرصا على الوصول الى الحقيقة في هذا الملف، واستكمال جميع الاجراءات حسب ما تقتضيه العدالة ومنهجية مكافحة الفساد.واستعرض رئيس الوزراء بعض ملامح مشاريع القوانين التي سيتم احالتها الى الدورة الاستثنائية لمجلس الامة ومن ابرزها قانون الانتخابات البلدية وقانون المالكين والمستأجرين حيث اوضح انه وازن ما بين حقوق المالك والمستأجر وميز بين العقار التجاري والسكني مشيرا الى ان قانون نقابة المعلمين تم ارسالة الى مجلس النواب للسير باقرارة وفق القنوات التشريعية الدستورية.
وبخصوص التعديلات الدستورية توقع رئيس الوزراء ان تنتهي لجنة مراجعة الدستور من عملها اواخر الشهر الحالي ومن ثم يتم احالتها الى الحكومة لاقرارها في مجلس الوزراء .
وحول موضوع الهيكلة ،اكد رئيس الوزراء ان هناك مرونة بالتنفيذ مشيرا الى انه تم استثناء بعض المؤسسات فيما يتعلق بهيكلة الرواتب نتيجة للدور الخاص والحساس لرسم السياسات النقدية وتنظيم الاعمال المصرفية .
واوضح البخيت ان الحكومة اعلنت في البيان الوزاري انها ستستحدث 20 الف فرصة عمل وانه حتى النصف الثاني من شهر حزيران تم خلق 13 الف و800 فرصة عمل في مختلف اجهزة الدولة .
واعلن رئيس الوزراء ان عجز الموازنة تراجع الى نحو46 مليون دينار مقابل 137 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2010.
وحول مخرجات لجنة الحوار الوطني قال ان الحكومة ستعمل على دعم سير مخرجات اللجنة منوها الى انه تم الانتهاء من اعداد توصيات لجنة الحوار الاقتصادي وتعميمها على الوزارات ودراسته ووضع الخطة التنفيذية بناء على ردود الوزارات وملاحظاتهم.
وحول التعرفة الجديدة لاسعار الكهرباء قال البخيت انه تم حماية المواطنين محدودي الدخل واستثناء المشتركين الاعتياديين .
واشاد رئيس الوزراء بقرار قادة دول مجلس التعاون الخليجي بالموافقة على طلب انضمام الاردن الى المجلس معربا عن امله في ان توفر هذه الخطوة استفادة العمالة الاردنية .




أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 17:49   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

مقتل نزيل ضرباً على يد ثلاثة نزلاء في الجويدة



عمان - غازي المرايات - باشر مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي صلاح الطالب السبت الماضي التحقيق في قضية مقتل نزيل في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة اثر ضرب تعرض له من قبل ثلاثة نزلاء آخرين في ذات المركز.
ووجه المدعي العام تهمة القتل القصد للنزلاء الثلاثة المتهمين في قتل المغدور وأمر بتوقيفهم في مركز إصلاح وتأهيل بيرين على ذمة التحقيق.
وتتلخص تفاصيل القضية وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي أن النزيل المغدور والذي مضى عليه يومان في المركز كان قد أسعف الجمعة الماضي إلى مستشفى البشير بناء على قرار طبيب المركز حيث كان يشكو من ألم في الرأس سببه السقوط على الأرض بحسب ادعاء النزلاء في غرفته، واحتصل بعد الفحوصات الطبية والشعاعية اللازمة على تقرير من الطبيب المناوب يفيد بعدم وجود كسر في الجمجمة وحالته جيدة وأعيد للمركز وفجر اليوم التالي أصيب النزيل بدوخة وتشنج وأسعف من جديد إلا انه وصل متوفيا.
وأكد البيان بأنه تم إبلاغ مدعي عام جنوب عمان بالواقعة في حينه والذي قرر تحويل الجثة الى المركز الوطني للطب الشرعي لبيان سبب الوفاة، ومع صدور تقرير الطب الشرعي الذي أفاد بوجود شبهة جنائية في سبب الوفاة، فقد تولى مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي صلاح الطالب التحقيق بالقضية, وتبين أن الوفاة حدثت إثر اعتداء على النزيل المغدور من قبل ثلاثة نزلاء اخرين واحدهم موقوف على قضية قتل وقرر بناء على الوقائع والإفادات توقيفهم ووجه لهم تهمة القتل القصد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 06 - 2011, 19:04   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاثنين 20-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
20-6-2011, الاثنين, اليوم, الرأي, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 06 - 2011 19:23
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار الصحف - جريدة الرأي اليوم الاثنين 30-5-2011 البرق القسم ألاخباري 0 30 - 05 - 2011 22:29
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 05:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO