منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 06 - 2011, 11:57
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الوطن اليوم الاحد 18-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم الاحد










لا ولاية للزوج عليها إلا في المعاشرة الجنسية متى شاء



المهري: تعلم المحجبة القيادة مع أجنبي منفردا جائز




#rateStatus{float: right; clear:both; width:100%; color :Red; display:none;} #rateMe{float:left; clear:both; width:100%; height:auto; padding:0px; margin:0px;} #rateMe li{float:left;list-style:none;} #rateMe li a:hover, #rateMe .on{background:url(images/star_on.gif) no-repeat;} #rateMe a{float:left;background:url(images/star_off.gif) no-repeat;width:12px; height:12px;} #ratingSaved{display:none;} .saved{color:red; } .style1 { width: 145px; }
اخبار الاحد 18-6-2011 اخبار الاحد اخبار الاحد 18-6-2011 اخبار الاحد محمد المهري






المهري: قيادة المرأة للسيارة جائز شرعاً

تعليم الأجنبي القيادة للمحجبة لا يعتبر خلوة

في رأي بعث به مؤكدا حق المرأة في قيادة السيارة اعلن وكيل المرجعيات الدينية الشيعية في الكويت محمد باقر المهري ان «لا ولاية للزوج على الزوجة في القضايا السياسية والانتخابات وغيرها لكن له حق المعاشرة الجنسية معها متى ما شاء»، مضيفا انه «لا يجوز لها الخروج الا باذنه».
وفيما يعلن المهري هذا الرأي في قيادة المرأة التي مضى عليها في الكويت اكثر من 50 عاما فقد كشف عن فتوى للمرجع الديني السيد علي السيستاني بانه «يجوز للمرأة المحجبة تعلم قيادة السيارة ولو كان معلمها اجنبيا ينفرد بها»، مؤكدا ان ذلك لايعتبر خلوة مع وجود المارة في الشارع.


أكد وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت محمد باقر المهري جواز قيادة المرأة للسيارة شرعاً مشدداً على ان من يمنع المرأة من حقوقها لا يعرف حقيقة الاسلام.
وقال المهري في بيان له تلقت «الوطن» نسخة منه ان الرجل والمرأة في الاسلام ينتميان الى حقيقة واحدة وهي الانسانية فالانسان نوع واحد في الجنس الانساني وجميع افراد هذا النوع متساوون في الانسانية فلا تفاضل لذكر على انثى والقرآن الكريم اعطى للمرأة كامل الاستقلال والحرية في شؤونها والتزاماتها الدينية ولم يتحدث عن تبعية المرأة لأحد سواء كانت زوجة او غيرها فلا ولاية للزوج عليها في القضايا السياسية والانتخابات وغيرها لكن له حق المعاشرة الجنسية معها متى ما شاء ولا يجوز لها الخروج من منزل زوجها الا باذنه، وكذلك ليس للأب ولاية على بناته البالغات الرشيدات الا في الزواج اذا كن ابكاراً فيضم اذن الاب الى موافقتها في الزواج، فمن يمنع المرأة من حقوقها لا يعرف حقيقة الاسلام.
وأضاف: من هذا المنطلق فقد اجمع مراجع الدين وفقهاء الاسلام على جواز قيادة المرأة للسيارة ولا يوجد في ذلك اي محذور شرعي فقد أفتى الامام السيستاني بجواز تعلم المتحجبة قيادة السيارة ولو كان معلمها اجنبياً ينفرد بها اثناء التعليم مع الأمن من الفساد ونستطيع ان نقول ان ذلك لا يعتبر خلوة بالأجنبية مع وجود المارة في الشارع، الخلاصة: ان قيادة السيارة للمرأة لا مانع منها في الفقه الاسلامي.



hofhv [vd]m hg,'k hgd,l hghp] 18-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2011, 11:58   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاحد 18-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم الاحد

المليفي: الكادر الحكومي أفضل..وللحكومة حق دستوري مثل المجلس


«التربية» تحصَّل 6 ملايين دينار بطريقة غير قانونية!









اليوم اعتماد تحميل المناهج على «فلاش مموري»

«التربية»: نتائج الثانوية العامة تبشر بالخير

المليفي: لا أتدخل في وضع الامتحانات ولم اشطب أسئلة «العربية»
الكادر الحكومي أفضل من كادر مجلس الأمة، والتعليم العام مميز
منى اللوغاني: نسبة النجاح في الجغرافيا %96 والفيزياء %81.2 والكيمياء %75



«المحاسبة»: تأجير مبان لمدارس خاصة وتجديد عقود دون الرجوع لنا مخالف
«الاختبارات»: أقل نسبة نجاح %70 في الفلسفة و%96 للجغرافيا و%81 للفيزياء

منى اللوغاني: النتائج تعلن في 25 الجاري ومرتاحون للنتائج الأولية
الإجابة النموذجية لسؤال في فيزياء الـ 11 خاطئة والصحيح في ص56 من الكتاب



كتب خليفة الربيعة وعبدالعزيز الفضلي:
حتى مؤسسات الدولة ووزاراتها تقع تحت طائلة القانون وقد تتهم بالحصول على مبالغ مالية بطرق غير قانونية حتى وان كانت تلك المبالغ تدخل الى خزينتها وليست الى حسابات الافراد كما هو الحال مع وزارة التربية التي تلقت ملاحظات من ديوان المحاسبة كشفت عن مخالفتها بتأجير مبان لمدارس خاصة بمبالغ وصلت الى 6 ملايين دينار دون الرجوع الى الديوان مسبقا.
فالمادة 14 من قانون ديوان المحاسبة تفرض على كل وزارات الدولة الرجوع اليه قبل التصرف في مثل هذه العقود التي ابرمها قطاع التعليم الخاص في وزارة التربية مع مدارس خاصة بتأجير مبان حكومية لها، واضاف الى ملاحظته ايضا ان القطاع ذاته جدد عقودا لمدارس اخرى ودون الرجوع اليه ضمن نفس مبلغ الـ 6 ملايين و73 الف دينار.
وفي شأن تربوي آخر وفيما يطلع مجلس الوزراء اليوم على القانون الذي اقره مجلس الامة بشأن كادر المعلمين فقد اكد وزير التربية وزير التعليم العالي احمد المليفي ان الكادر الحكومي الذي اقر للمعلمين افضل من الذي أقره مجلس الامة.
واضاف المليفي «كما ان لمجلس الامة حقوقاً دستورية فان للحكومة الحقوق نفسها» منوها الى الاتفاق بين السلطتين على استحقاق المعلم للكادر وان الاختلاف هو في كيفية تطبيقه.
على صعيد آخر تبشر نتائج اختبارات الثانوية العامة التي تم تصحيحها حتى الآن بنتائج بنسبة نجاح عامة مرتفعة في اغلب المواد فيه لغط حول احد اسئلة اختبار مادة الفيزياء للصف الحادي عشر وفيما اذا كان بالفعل مخالفا لصحيح المنهج.
فقد اعلنت وكيل التعليم العام في وزارة التربية منى اللوغاني امس عن نسب النجاح في بعض المواد كان اقلها مادة الفلسفة للقسم الأدبي بنسبة نجاح بلغت %70 فيما بلغت نسبة النجاح في مادة الجغرافيا %96 وبلغت للتربية الاسلامية للقسمين العلمي والادبي %95 و%81 للفيزياء فيما اعلنت وكيل التعليم العام ان النتائح النهائية ستعلن في يوم 25 يونيو الجاري بعد يومين من اداء اخر اختبار.
وعن اختبار الفيزياء للصف الحادي عشر قالت مصادر ان اولياء امور احتجوا على ما تضمنته ورقة الاجابات النموذجية من مفارقة في السؤال الثاني من اسئلة الاختيار «صح او خطأ» باحتسابها الاجابة الصحيحة لاحد الاسئلة عن قانون لكتلة جسم متحرك صحيحة فيما ان الجواب موجود في الصفحة رقم 56 من كتاب المنهج بما يفيد ان الاختيار الصحيح هو «خطأ».

============

كتب خليفة الربيعة وعبدالعزيز الفضلي:
نفى وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي تدخله في شطب بعض اسئلة امتحان مادة اللغة العربية، مؤكداً عدم تدخله في هذه الامور، خاصة وانها تعود لجهات فنية تعمل على وضعها.
وقال المليفي في صفحته على تويتر: ان الوزارة ستعتمد في اجتماع مجلس الوكلاء مساء اليوم النسخة النهائية من «الفلاش المموري» والذي سيحتوى على شتى المواضيع الدراسية، وذلك بناء على التجربة التي وضعتها اللجنة المعتمدة لهذا الأمر، واذا نجحت التجربة ستبدأ العمل على نسخ الفلاشات بعد أخذ الموافقة.
وأضاف ان الفلاش مموري لن يغني عن الكتاب، ولكن هذه الطريقة تخفف من حمل الحقيبة والاعباء على الطلاب والطالبات، مشددا على انه مستعد لتقبل اي اقتراح يعود بالفائدة على العملية التعليمية بالبلاد.
وحول مايخص فكرة اعادة الحكومة للكادر الذي أقره مجلس الامة قال المليفي «أنا أؤمن بالديموقراطية والدستور فكما للمجلس حقوق دستورية ومن حقه ان يمارسها للحكومة ذات الحقوق ايضا، وباعتقادي ان الكادر الحكومي افضل من كادر مجلس الامة»، لافتاً الى عدم وجود خلاف حول استحقاقية المعلم للكوادر المالية ولكن الخلاف يتمثل بكيفية التطبيق، آخذا بعين الاعتبار ان فكرة الكادر الحكومي ذي البونص السنوي ليست جديدة ومطبقة في كثير من شركات القطاع الخاص.
وأثنى المليفي على التعليم الحكومي بالبلاد قائلا «عيالي كلهم درسوا بمدارس حكومية وما زالت آخر بناتي في ثانوية مشرف وانا فخور بتعليمهم»، مشيرا الى وجود الكثير من التطورات ستكون خلال فترة الصيف والعام القادم من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية وبناء أجيال قادرة على حمل الامانة والشراكة في النهوض بالمجتمع.
وعن برنامج التعليم والبعثات التدريبية الخاصة بتنمية مهارات العاملين «الاوفيست» قال المليفي، سيتم نقاشها مع وزير المالية لاعادتها والاسبوع القادم ستتضح الامور بهذا الشأن.
وقال المليفي: «تمنيت ان تكون الصحافة برفقتي عند زيارتي للمطبعة السرية بوزارة التربية، لرؤية الشباب الكويتي الذي يعمل بجد واجتهاد من اجل تحضير اوراق امتحانات الاسئلة للمدارس»، وخلال زيارتها كنترولي الامتحانات استشعرت بالفخر لوجود نخبة من المعلمين الكويتيين والكويتيات يساعدهم اخوانهم من المعلمين فشكرا لهم مضيفاً ان «الوزارة حملها كبير وثقيل ولكني مطمئن بأني قادر على تحقيق أفكاري لاني وجدت فيها مخلصين مستعدين للعطاء»، والتفاؤل والذي يعتبر مصدر القوة في عملنا، مطالبا بمنعه لحل مشكلة المناهج مع المختصين بالأمر.
من جهته اخرى اعربت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام رئيسة كونترول القسم العلمي منى اللوغاني عن ارتياحها للنتائج الاولية لتصحيح اوراق طلبة القسمين العلمي والادبي في الثانوية العامة.
وقالت اللوغاني في تصريح «الوطن» اعمال التصحيح لورقة الجغرافيا في الادبي كشفت حتى الآن عن تحقيق الطلبة نسبة %96، اما التصحيح في ورقة الفلسفة ادبي فتشير الى تحقيق الطلبة نسبة %70.8، في حين بلغت نسبة النجاح في مادة الفيزياء للقسم العلمي %81.2 كما بلغت نسبة النجاح في مادة التربية الاسلامية لكلا القسمين العلمي والادبي %95. اما مادة الكيمياء فقد انتهى التصحيح فيها أمس.
ويتوقع ان تصل النسبة الى %75 حسب المؤشرات الاولية للتصحيح.
واشارت اللوغاني الى انهاء اعمال التصحيح في الورقة الاولى من اختبار مادة اللغة العربية على امل ان ينتهي التصحيح يوم الاثنين في الورقة الثانية مبينة ان المؤشرات الاولية المتوقعة للتصحيح الورقة الاولى من مادة اللغة العربية من 73 الى %74.
تمنت اللوغاني اعلان نتيجة اختبارات شهادة الثانوية العامة للقسمين العلمي والادبي يوم 25 الجاري اي بعد يومين من آخر اختبار يؤديه الطلبة على جدول اختباراتهم متمنية لكافة الطلبة التوفيق في الامتحانات وان يحققوا افضل النتائج التي توصلهم الى هدفهم العلمي الذي ينشدونه.
واشادت اللوغاني بجهود كافة العاملين بلجان سير الامتحانات والعاملين بكونترول القسمين العلمي والادبي مؤكدة ارتياحها لسير اعمال التصحيح مشيرة الى ان طلبة القسم العلمي سيؤدون اليوم اختبارهم في مادة الرياضيات فيما يؤدي طلبة القسم الادبي اختبارهم في مادة تاريخ العالم الحديث ضمن اختبارات الصف الثاني عشر الثانوي التي تقدم لها 32 الف طالب وطالبة مبينة ان اخر اختبار يؤديه طلبة الصفين العاشر والحادي عشر يوم 20 الجاري.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2011, 11:59   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاحد 18-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم الاحد

بأطوال 550 كيلومتراً منها 77 كم من الصبية إلى العبدلي


1.7 مليار لتطوير واستحداث طرق دولية







طبقا لأحدث المواصفات وبأطوال تصل إلى 550 كم

مليار و700 مليون دينار لتطوير شبكة الطرق الإقليمية

القضاء على الاختناقات وإبعاد الشاحنات عن الطرق الداخلية أهم الأهداف
23 عقداً واتفاقية أبرمتها «الأشغال» خلال 6 أشهر



كتبت مرفت عبدالدايم:
مليار و700 ألف دينار تضمنتها ميزانية وزارة الاشغال للعام الحالي لتحديث وتطوير الطرق الإقليمية «الدولية» بأطوال إجمالية تبلغ 550 كيلومتراً واستحداث اخرى من أبرزها طريق يربط مدينة الصبية بالعبدلي بطول 77 كيلومتراً.
وتضم سلسلة مشاريع تطوير الطرق الإقليمية تطوير الطريق الاقليمي من شمال البلاد الى جنوبها بجزئيه من العبدلي الى الجهراء وطريق النويصيب البالغ طوله 135 كيلومتراً.




======

كتبت مرفت عبد الدايم:
كشف قطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة عن الاستعدادات الجارية لطرح اربعة مشاريع طرق تطويرية اقليمية ضمن خطة الوزارة لتطوير وتحديث شبكة الطرق في الكويت طبقا لأحدث المواصفات العالمية بطول 550 كم وبتكلفة اجمالية تقديرية تبلغ مليار و700 مليون دينار.
وعلمت «الوطن» ان من بين تلك المشاريع التطويرية، أربعة مشاريع طرق اقليمية خاصة تمتد من شمال البلاد الى جنوبها بواقع 501 كم وبعرض ثلاث حارات منها انشاء وصيانة الطريق المستحدث من مدينة الصبية الى العبدلي بطول 77 كم وعرض 3 حارات.
وكانت الوزارة قد وضعت الشروط المرجعية لمواصفات هذه الطرق واعدت الوثائق اللازمة حيث تؤلف هذه الطرق مجتمعة طريقا اقليميا رئيسا يربط الجنوب بالشمال بهدف ابعاد حركة الشاحنات عن الطرق الداخلية والتي تتسبب في الاختناقات المرورية.

انجازات

وعلى صعيد آخر استعرض مدير ادارة العلاقات العامة بوزارة الأشغال العامة حميد يوسف بوشهري أهم انجازات الوزارة خلال النصف الأول من العام الجاري وذكر أن الوزارة قد ساهمت على مدى العقود السابقة بالنهوض بالحركة العمرانية بالبلاد من خلال انشاء العديد من المشاريع التي تخدم القطاعات والمؤسسات الحكومية كالمباني والمشاريع الأمنية والصحية والتربوية والتعليمية والاجتماعية والدينية والرياضية.
وقال، تتصدر المشاريع الحيوية كمشروع مستشفى جابر الأحمد، مشروع توسعة المطار، مشروع ميناء مبارك الكبير، مشروع المقر الرئيسي لوزارة التربية، مشروع تطوير طريق شارع جمال عبدالناصر، مشروع تطوير طريق الجهراء أهم المشاريع الجارية التي تعكف الوزارة على تنفيذها.
واوضح ان النصف الأول من العام الجاري شهد انجاز عدة مشاريع أهمها مشروع المكتبة الوطنية، مشروع النادي الصم الكويتي الرياضي، مشروع مبنى مركز البحوث والدراسات الكويتية، مشروع المبنى الرئيسي بوزارة الداخلية، مشروع مبنى الوكلاء المساعدين بوزارة الداخلية، مشروع مبنى الفتوى والتشريع، مشروع مركز صحي بمنطقة العقيلة، مشروع مركز ضاحية الشهداء، انشاء وانجاز طرق وخدمات منطقة أبوفطيرة (المرحلة الثانية) وضاحية الصديق، مشروع محطة العقيلة، مشروع ايصال المياه المعالجة الى البحيرة الصناعية في منطقة أم الرمم ومعسكرات الجيش الشمالية.

23 عقدا واتفاقية

واضاف: تم توقيع ما يقارب (23) عقدا واتفاقية أهمها عقد انشاء وانجاز وصيانة مبنى المقر الرئيسي للهيئة العامة لشؤون القصر، عقد انشاء وانجاز وصيانة ضاحية المسيلة، عقد مشروع انشاء وانجاز وصيانة طرق وخدمات أخرى لطريق شارع جمال عبد الناصر، عقد انشاء وانجاز وصيانة الطريق الواصل بين طريق خادم الحرمين الشريفين السريع وطريق الفحيحيل، عقد أعمال تجديد شبكة المجاري الصحية بالكويت (المرحلة الثامنة – جزء «ب») للمناطق: الري، الرقعي، منطقة السجن، الصليبية الصناعية)، عقد انشاء وانجاز وصيانة خط رئيسي للصرف الصحي من دوار الأمم الى تقاطع معسكرات كاظمة على طريق الجهراء.
واوضح بوشهري اهم المشاريع الجاري تنفيذها لمختلف القطاعات، ومنها 34 مشروعا لقطاع المشاريع الانشائية، و24 مشروعا لقطاع هندسة الطرق، و16 مشروعا لقطاع الهندسة الصحية، اما قطاع المشاريع الكبرى فهناك مشروع تطوير جزيرة بوبيان ومشروع ميناء مبارك الكبير البحري ويعتبر هذا المشروع الضخم من أهم المشاريع الحيوية التي من شأنها ان تجعل من الكويت مركز تجاريا مستقبليا للاقليم وتحقيق نقلة نوعية مهمة في الاقتصاد الاقليمي، وجار تنفيذ مشروع تطوير جزيرة بوبيان، والذي تضم مكوناته الرئيسة، محميات طبيعية، منتجعات سياحية، تطوير بحيرة تم تقسيم الجزيرة الى بوبيان، ميناء مبارك الكبير البحري.

========================


1200 قضية ضد الأشغال

تعكف ادارة القضايا في قطاع الشؤون القانونية بوزارة الاشغال حالياً على دراسة 1200 قضية مرفوعة ضد الوزارة من مقاولين وغيرهم، وتبذل جهودا جبارة لاعداد الردود والمستندات اللازمة لتقديمها للجهات القضائية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 06 - 2011, 21:05   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الاحد 18-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم الاحد

يعطيك الف عافية اخوي اياد ع نقلك الخبر تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
18-6-2011, الاحد, اليوم, الوطن, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم أياد القسم ألاخباري 15 15 - 06 - 2011 18:44
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 11:12.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO