منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 06 - 2011, 22:19
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي الدور الرئيسي والبارز والهام للمراه في الثورات العربيه










قامت المرأة التونسيّة -بدور كبير- في إسقاط نظام زين العابدين بن علي والصورة السياسية للمرأة تبرز بشكل واضح فى الحياة السياسية اثناء الثورة ومشاركتها الواسعة ومكانتها الكبيرة فى المجتمع وحصولها على المساواة مع الرجل
أهم دور للمرأة كونها أم للشهيد و أخت للشهيد وزوجة للشهيد وهذا يكفيها فخرا فضلا عن مساندتها للرجل. ... لقد اطلق الناس على ثورة تونس لقب ثورة الياسمين ,
إمرأه سبب الثورة التونسية


المرأة أسقطت النظامفي مصر
الدور الرئيسي والبارز للمراه الثورات العربيه
وتعرب "آمال" –موظفة- عن فخرها بالدور النسائي المتميز في ثورة مصر، مشيرة إلى أنها ذهبت مع زوجها وابنها إلى قلب الميدان عدة أيام، وظلت تردد الهتافات بكل قوتها مع المتظاهرين، مطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس، ومحاكمة كل من تسبب فى الفساد، من أجل مستقبل مصر، حيث أنها تفخر كثيرًا بمصريتها.

"أسماء"، تلك الفتاة المصرية التي نادت للثورة على الفيس بوك، فلو قلنا كلمة تقييم سنظلم المرأة، لأنها كانت لها السبق، والذي يسبق لا يقارن بأحد، وهذا لا يعني أن نبخس دور الشباب الأبطال الذين فعّلوا نداء الثورة حتى يومنا هذا، هذا هو تحديدًا دور المرأة المصرية في ملحمة الثورة المصرية الحديثة، وقد أكملت مشوارها بجانب الرجل، وستكمل المشوار حتى يتم النجاح الكامل للثورة
مع الرجال في ساحة الثورة .. المرأة الليبية: سنبقي حتي رحيل القذافي .. ؟؟
الدور الرئيسي والبارز للمراه الثورات العربيه
علي صعيد الثورة في ليبيا تنشط المرأة الليبية تماماً كما الرجل فالحرية بالتأكيد هي مطلب اجتماعي يحتاجه الجميع مرأة أو رجل ، وتتواجد علي ساحة الثورة الليبية ناشطات شتي لعل أشهرهن نجاح قبلان التي تشارك في إعداد شعارات للثورة الليبية.. وهي واحدة من بين نساء كثيرات يشاركن في عملية التعبئة، من دون أن نسين طبيعة المجتمع المحافظ اللائي ينتمين إليه فنجاح قبلان محجبة كما غالبية النساء الليبيات. وهي تعمل كمراقبة للغة الانجليزية في قطاع التعليم المدرسي. وهي تقوم بجمع اللافتات في قاعة محكمة بنغازي التي تحولت إلى ورشة للثورة، تضيف "انه عمل عائلي ، نجوى الطير تقوم بتحضير المياه والطعام للمتظاهرين". وتؤكد الموظفة الشابة بإحدى شركات النفط أنهم باقون حتى رحيل القذافي. يكفي 42 عاماً . وتلفت نجوى إلي أن "التقاليد تقضي بالتظاهر بشكل منفصل عن الرجال.
زهى المنصوري الطالبة توضح أنها لم تشعر بالخوف كونهم متحدون جميعاً متحدون".
في اليمن السعيد
دور المرأة يتصدر واجهات الإعلام والاهتمام الواضح بقوة وفاعلية دورها الذي كان دافعا للرجل بعدم التراجع والتصميم على المواصلة لتؤتي العملية ثمارها وهو ما حصل واقعاً فعلياً ..

انقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.
الدور الرئيسي والبارز للمراه الثورات العربيه

ظهر دور المرأة الفعال فى أرض المعركة, أرض التحرير, ففي المستشفى الميداني أسرعت كل طبيبة وكل بنت لديها خبرة فى التمريض لأداء دورها فى هذا المستشفى , حتى من لم تمارس الطب كانت تعرض خدماتها وتتوسل إليهم أن يسندوا إليها أى عمل حتى لو كان الإطعام أو سقى الماء للمرضى, و نجلاء يحيى ابو اصبع كانت من الطبيبات الآتي سجلن حضور فعال منذ الأيام الأولى لانطلاق الثورة..

تكشف الدكتورة نجلاء لمأرب برس وهي تتحدث بحماس رائع وتقول: الذي دفعني لأن أكون متواجدة منذ الأيام الأولى لقيام هذه الثورة المباركة, هو التعطش للحرية التي فقدناه خلال السنين العشر الأخيرة,وأيضا حبي لبلادي, وإحقاق الحق وإزهاق الباطل..لقد انضممت لشباب من كل الأطياف, يجمعهم هدف واحد هو الحياة الكريمة, على أرض يعشقونها..كان دوري ولا زال هو مداواة الجرحى وإسعاف المصابين, ومشاركة من هم في الساحة بالهتاف..
والي اللقاء في المقاله القادمه لنستكمل دور المراه الرئيسي في ثوره سوريا وبقيه الاقطار العربيه



hg],v hgvzdsd ,hgfhv. ,hgihl gglvhi td hge,vhj hguvfdi hge,vhm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمراه, الثوراة, الدور, الرئيسي, العربيه, والبارز, والهام
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شخصية الاسبوع ( عمرو موسى ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 3 02 - 10 - 2008 18:28


الساعة الآن 05:07.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO