منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 06 - 2011, 19:34
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم










الملك : الإصلاح الشامل خيار لا رجعة عنه والسبيل الأمثل لتجاوز التحديات

اخبار الرأي الاربعاء 15-6-2011 اخبار الرأي

جلالته يلتقي رئيس مجلس النواب و«المكتب الدائم» ورؤساء الكتل واللجان النيابية .. ويفتتح ملتقى الشباب 2011

مسؤولية الشباب تكتمل في المشاركة بالحياة العامة والانخراط في الأحزاب الوطنية البرامجية
أمام (النواب ) مسؤوليات كبيرة من أجل إخراج قوانين الإصلاح إلى حيز التنفيذ
إنجاز قانون انتخاب جديد ومتقدم هو أساس التنمية السياسية وركيزة لتعزيز الهوية الوطنية الجامعة
الوصول إلى توافق وطني على توصيات لجنة الحوار الوطني هو طريقنا لتعزيز النهج الإصلاحي

تماسك «جبهتنا الداخلية»، والحفاظ على «وحدتنا الوطنية» الضمانة الأكيدة لمواجهة التحديات


hofhv [vd]m hgvHd hgd,l hghvfuhx 15-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:38   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

البخيت يحيل ملف (سكن كريم) إلى النواب



عمان- عماد عبد الرحمن وبترا - احال رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ملف القضية المتعلقة بمشروع سكن كريم إلى مجلس النواب عملا بأحكام المادتين (55) ،(56) من الدستور المتعلقتين باتهام ومحاكمة الوزراء ، وعملا بالمادة 6 من قانون هيئة مكافحة الفساد النافذ.
وكان البخيت قد تسلم تقريرا من هيئة مكافحة الفساد يتضمن نتائج التحقيق الذي أجرته الهيئة في ملف مشروع «سكن كريم لعيش كريم « .
من جهة اخرى اقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت مشروع قانون البلديات لعام 2011 ومشروع قانون معدل لقانون القوات المسلحة .
كما اقر مجلس الوزراء مشروع قانون معدل لقانون المالكين والمستاجرين .
وياتي مشروع قانون المالكين والمستاجرين لاعادة تنظيم العلاقة العقدية لعقود الاجارة المبرمة بين المالك والمستاجر بما يراعي مصلحة كل من المستاجر والمؤجر .
وياخذ مشروع القانون بالاعتبار استقرار المستاجر في اقامته والحفاظ على حقوقه التجارية في مكان عمله واستثماره دون الاجحاف بحق المؤجر في تحصيل الاجرة العادلة وذلك بالتوافق ما امكن بينهما ومن خلال القضاء في حال الاختلاف .
كما يراعي عدم استغلال المستاجر للمالك بمنح المالك حق اخلاء الماجور اذا توافر عقار مملوك للمستاجر في المحافظة ذاتها وصالح للاستخدام وحصر حق ورثة المستاجر بعيدا عن التوريث في الاستمرار في اشغال العقار لمدة محددة وضمن ظروف اجتماعية على المجتمع حمايتها .
وسيتم ادراج مشاريع القوانين الثلاثة على جدول اعمال الدورة الاستثنائية المزمع عقدها لمجلس الامة .
على صعيد اخر نسب وزير تطوير القطاع العام للحكومة دراسة إصدار نظام جديد لتعديل حساب التقاعد للموظفين الخاضعين لقانون التقاعد المدني بإضافة ما قيمته 40 بالمئة من العلاوة الإضافية إلى معادلة التقاعد.
ومعادلة التقاعد الحالية هي الراتب الأساسي يضاف لها ربع الراتب الأساسي مضروبا في عدد أشهر الخدمة مقسوما على360 ويضاف للناتج7 بالمئة من الراتب الأساسي لا تقل عن5 دنانير ولا تزيد عن45 دينارا وعلاوة شخصية يتراوح مقدارها من5ر109 دينار إلى5ر144 دينار وعلاوة عائلية12 دينارا للزوجة ودينارين عن المعالين الذين تقل أعمارهم عن18 عاما وبحد أعلى4 معالين على ان لا يزيد الراتب التقاعدي الأساسي عن الراتب الأساسي الأخير مضروبا في125 بالمئة منه. وبحسب النظام الجديد المقترح فإنه يضاف عند احتساب الراتب التقاعدي للموظف وفقا للمادة19 من قانون التقاعد ما نسبته40 بالمئة من العلاوة الإضافية(الفنية والمهنية).
وورد في النظام المقترح سريانه على الموظفين الخاضعين لأحكام القانون فيما لا يشمل المتقاعدين السابقين.
ويأتي النظام المقترح بعد إصدار قرار مجلس الوزراء بهيكلة الرواتب والعلاوات والتقاعد المدني في القطاع العام.
وبموجب التعديل المقترح، تصبح معادلة الراتب التقاعدي الجديدة حسب قرار الهيكلة الراتب الأساسي (الجديد) يضاف له ربع الراتب الأساسي مضروبا في أشهر الخدمة مقسوما على360 على ان يضاف للناتج ما قيمته40 بالمئة من العلاوة الإضافية، المهنية او الفنية، محسوبة على أساس الراتب الأساسي بالإضافة إلى علاوة شخصية مقطوعة مقدارها75 دينارا.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:39   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

اشكرك اخي اياد ع اهتمامك في قسم الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:40   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

10.6% نسبة ارتفاع أسعار المنتجين الصناعيين للثلث الأول



عمان - الرأي - أصدرت دائرة الإحصاءات العامة تقريرها الشهري حول أسعار المنتجين الصناعيين والذي يشير إلى ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين بنسبة 10.6% للأربعة أشهر الأولى من عام 2011 مقارنة مع نفس الفترة من عام 2010.
وقد نتج ذلك عن إرتفاع أسعار الصناعات التحويلية بنسبة 14.4% والتي تشكل أهميتها النسبية 82.5%، وأسعار الكهرباء بنسبة 0.5% والتي تشكل أهميتها النسبية 6.5%، في حين انخفضت أسعار الصناعات الإستخراجية بنسبة (3.2%) والتي تشكل أهميتها النسبية 11.0%.
وعلى المستوى الشهري، يشير التقرير إلى ارتفاع أسعار المنتجين الصناعيين بنسبة 1.8% لشهر نيسان من عام 2011 مقارنة بشهر آذار الذي سبقه، وقد نجم ذلك بشكل رئيسي عن إرتفاع أسعار الصناعات التحويلية بنسبة 2.6%، في حين انخفضت أسعار الصناعات الإستخراجيه بنسبة (1.8%)، وأسعار الكهرباء بنسبة (0.1%).
أما أسعار المنتجين الصناعيين لشهر نيسان من عام 2011 مقارنة بنفس الشهر من عام 2010، فقد ارتفعت بنسبة 14.1%. وقد نجم ذلك بشكل رئيسي عن إرتفاع أسعار الصناعات التحويلية بنسبة 16.4%، وأسعار الصناعات الإسنخراجية بنسبة 6.6%، وأسعار الكهرباء بنسبة 1.2%.
وتجدر الإشارة إلى ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين للأربعة أشهر الأولى من هذا العام بمقدار 10.3% مقارنة مع عام 2010. وقد نتج ذلك عن إرتفاع أسعار الصناعات التحويلية بنسبة 12.1%، وكذلك ارتفاع أسعار الصناعات الإستخراجية بنسبة 4.3%، وأسعار الكهرباء بنسبة 1.1%.
وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن أسعار سلع المجموعة الرئيسية «صنع المنتجات النفطية المكررة» قد ساهمت بما مقداره 70.0% من مجمل الزيادة للأربعة أشهر الأولى من عام 2011 مقارنة مع نفس الفترة من عام 2010، بينما ساهم النشاط الفرعي « صنع الأسمدة والمركبات الآزوتية « بما نسبته 12.6% من مجمل الزيادة لنفس الفترة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:42   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

طوقان : تعديل أسعار الكهرباء فوق 750 كيلو واط تموز المقبل



عمان – نشوى الخالدي - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد طوقان:إن قرار رفع التعرفة الكهربائية على الشرائح فوق 750 كيلو واط يصبح نافدا اعتبارا من الأول من تموز القادم , مشيرا أن 95% من المشتركين لن يتأثروا بتعديل التعرفة الكهربائية .
وأضاف أنه وفق القرار الحكومي فان تعديل التعرفة لن يمس الغالبية العظمى من المستهلكين , خاصة شرائح الاستهلاك المنزلي والتي يتراوح حجم الاستهلاك لدى الغالبية منهم ما مقداره من 300-500 كيلوواط .
ويبلغ عدد المشتركين بالتيار الكهربائي في المملكة نحو 1.5 مليون مشترك،
ووفقا لبيانات رسمية فان القطاع المنزلي يستهلك ما نسبته 33% من الطاقة الكهربائية في المملكة.
واضاف الدكتور طوقان خلال لقاء صحفي امس ان الوزارة ستقوم بطرح عطاء في وقت لاحق لانشاء مرافق في العقبة لاستيراد الغاز في المستقبل من مصادر مختلفة , فيما سيتم طرح عطاء لتعيين مستشار للمشروع في مطلع اب القادم .
وحول آخر المستجدات فيما يتعلق بالمفاوضات مع الجانب المصري بشأن اعادة تزويد المملكة بالغاز الطبيعي ، اوضح طوقان ان مفاوضات تمت مؤخرا بين الجانبين وساهمت في تقريب وجهات النظر في هذا الموضوع وسيصار الى توقيع اتفاق بين الجانبين نهاية الشهر الحالي يتضمن كافة المحاور .
وأشار الى ان التحدي في قطاع الطاقة حالياً هو انقطاع الغاز الطبيعي المصري الوارد للمملكة بشكل كامل في بعض الفترات وتراجع الكميات في فترات أخرى مما رفع كلفة توليد الكهرباء.
وذكر أن استئناف ضخ الغاز الطبيعي من مصر سيخفف من الضغط القائم حاليا على المصفاة التي تزود المحطات باحتياجاتها من الوقود الثقيل والديزل , مبينا أن ديون المصفاة تعتبر جزءا من مشكلة توقف الغاز الطبيعي وتراجع كمياته بسبب ارتفاع كلف التوليد المستخدم فيه الوقود البديل عن الغاز .
وأضاف : يتم حاليا العمل لايجاد آلية مناسبة لتسديد الالتزامات المالية للمصفاة والمترتبة على ارتفاع كلف الوقود المستخدم في توليد الكهرباء .
وقال ان فترة انقطاع الكهرباء استمرت لمدة 38 يوماً بعد تاريخ 5 شباط الماضي،
استمرت ايضاً في مرحلة الانقطاع الثانية من تاريخ 27 نيسان 2011 الى 7 حزيران 2011.
وبين ان ارتفاع اسعار النفط وانقطاع الغاز المصري دفع كلفة فاتورة الطاقة الى بلوغها ما نسبته 20 % من الناتج المحلي الاجمالي 2011.
وقدر طوقان الوفر المتحقق من استيراد الاردن للنفط من العراق بحوالي 6 دولارات للبرميل .
وفيما يتعلق بموعد بدء استيراد النفط من العراق رجح الدكتور طوقان انه سيتم الأسبوع القادم بدء نقل الكميات الجديدة التي تم الاتفاق عليها والبالغه 15 الف برميل تشكل حوالي 15% من استهلاك المملكة بموجب العطاء الجديد والذي طرح في وقت سابق والذي سيغطي الفترة الواقعة من الاول من آب المقبل ولغاية الحادي والثلاثين من تموز 2012.
وأكد أنه للوصول بكميات النفط المستورد من العراق الى 30 الف برميل يوميا يتحتم ان تكون الزيادة تدريجية لرفع الكميات لما يتطلبه ذلك من اجراءات لوجستية لدى الطرفين .
واشار الدكتور طوقان انه سيتم كذلك طرح عطاء منفصل لنقل كميات الوقود الثقيل التي تم الاتفاق عليها مع الجانب العراقي خلال زيارة رئيس الوزراء الاخيرة الى بغداد والبالغة 30 الف طن شهري تشكل حوالي 20% من استهلاك المملكة ، متوقعا طرح عطاء لنقل الوقود الثقيل واختيار ناقل جديد مطلع الأسبوع القادم .
وقال:إن فترة العطاء واختيار الناقل قد يتطلب مدة زمنية تبلغ 4 أشهر , وبناء على ذلك فقد تمت مخاطبة مجلس الوزراء للموافقة على تكليف الناقل الحالي بنقل الكميات المتفق عليها فور بدء توريدها لحين تعيين الناقل , حيث سيتم تنفيذ هذا الاجراء حال موافقة المجلس على هذا الطلب .
وأعلن مؤخرا أن العراق سيمنح الأردن خصما مقداره 88 دولارا للطن من الوقود الثقيل , علما بأن سعر الطن من الوقود الثقيل وفق سعر ( المتوسطي ) يبلغ حاليا من 450-600 دولار / للطن .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:43   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

الملكية الأردنية تراقب حركة بركان أرتيريا ولا تأثير على رحلاتها



عمان - الرأي - أكد المدير العام، الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس أن الشركة تراقب عن كثب تطورات حركة بركان (نابرو) الذي ثار بعد هزة أرضية قوية ضربت أراضي أرتيريا على مقربة من حدودها مع جيبوتي مساء يوم الأحد الماضي .
وأوضح أن رحلات الملكية الأردنية لم تتأثر حتى ظهر أمس بسحب الرماد البركاني وهي تسير بحسب برامجها المعلنة للمسافرين ، مشيراً إلى أن الشركة شكلت لجنة من المعنيين وهي في حالة انعقاد دائم لمتابعة حركة السحب المنبعثة من البركان والتي تتجه بشكل بطيء بحسب حركة الرياح إلى السودان والمناطق الشمالية الغربية نحو جنوب جمهورية مصر العربية وشمال المملكة العربية السعودية.
وقال الدباس:إن الملكية الأردنية وضعت خطة طوارئ لتفعيلها في حال اضطرت لتعليق بعض خطوطها الجوية لا سيما الرحلات المغادرة إلى الخرطوم ، لافتاً إلى أن الشركة ستقوم بإعلام مسافريها عن أية تغييرات قد تطرأ على برنامج الرحلات نتيجة الرماد البركاني .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:46   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

الكشف عن تجاوزات مالية وإدارية في (الاتحاد للاستثمارات والاتحاد للتبغ والسجائر)



عمان - الرأي - كشف افصاحان نشرا على الموقع الالكتروني لبورصة عمان امس عن تجاوزات مالية وادارية في شركتي الاتحاد للاستثمارات المالية ومصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر تتعلق ببعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين .
ويرأس مجلس إدارة الشركتين عماد المدادحة فيما اشار الافصاح صراحة الى الرئيس السابق لمجلس ادارة مصانع الاتحاد رجائي السلفيتي كما اشار كذلك الى عضو مجلس الادارة عصام السلفيتي فيما يتعلق بالتجاوزات .
وبحسب إفصاح يتعلق بشركة الاتحاد للاستثمارات المالية فان مجلس الادارة الحالي شكا الى هيئة مكافحة الفساد على الاشخاص ذوي العلاقة بالتجاوزات من اعضاء مجلس الادارة السابقين .
وفي التفاصيل قال الافصاح الاول ان مجلس ادارة شركة الاتحاد للاستثمارات المالية كشف وجود تجاوزات مالية وادارية في احد الاستثمارات العقارية التابعة للشركة متهما اعضاء سابقين في مجلس الادارة.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة عماد المدادحة في افصاح نشر على الموقع الالكتروني لبورصة عمان ان مجلس الادارة وبعد مراجعته لاستثمارات الشركة تبين وجود تجاوزات مالية وادارية في احد الاستثمارات العقارية وهي مساهمة بقطعة ارض تبلغ قيمتها عدا ما ترتب عليها من فوائد وعمولات 6ر3 ملايين دينار.
وبين المدادحة ان الشركة تقدمت بشكوى لهيئة مكافحة الفساد ضد الاشخاص ذوي العلاقة بتلك التجاوزات من اعضاء مجلس ادارة سابقين وغيرهم لملاحقتهم جزائيا.
وطالب في الافصاح التعويض عن جميع الاضرار التي لحقت بالشركة اثر تلك التجاوزات مؤكدا ان مجلس الادارة سيكشف عن أي مستجدات تتعلق بهذه القضية.
وفي الافصاح الثاني قال المدادحة وهو رئيس مجلس ادارة شركة مصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر، ان رئيس مجلس ادارة الشركة والمدير العام السابق رجائي سلفيتي وعضو مجلس الادارة السابق عصام سلفيتي ممثلا عن بنك الاتحاد قد اعترفا بدخولهما بشراكة بنسبة 20% لكل منهما في رأس مال شركة ilt في دولة الامارات العربية المتحدة علما بان هذه الشركة قد واصلت ولسنوات عديدة بصفة وحدية على توريد تبوغها لشركة مصانع الاتحاد لانتاج اصناف معينة وباسعار تعدت حدود المعقول طوال تلك السنوات دون افصاح لاي منهما، على حد قوله .
واضاف:إن الشركة اتخذت قرارها بعدم الاعتراف بقيمة التبوغ التي تم توريدها مؤخرا من قبل شركة ilt والبالغة في حدود 7ر3 ملايين دولار وذلك لاتمام البت بما ورد اعلاه اضافة الى ما يدور من ملابسات حول تقاضي رئيس مجلس الادارة السباق رجائي سلفيتي من عمولات خاصة به من مؤسس شركة ilt والتي تجاوزت 7 ملايين دولار اميركي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:48   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

طرابلس تمنى بهزائم دبلوماسية جديدة والثوار يتكبدون خسائر فادحة



عواصم - وكالات - مني الثوار الليبيون بأفدح الخسائر منذ بضعة اسابيع في منطقة البريقة، فيما لحقت بالنظام هزائم دبلوماسية جديدة، في اعقاب دعوة الولايات المتحدة القارة الافريقية الى دفع العقيد معمر القذافي الى التنحي.
وغداة زيارة قام بها وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي لبنغازي، معقل الثوار، وصفت وزارة الخارجية الليبية هذه الزيارة بأنها تصرف «غير مسؤول» وانتقدت «انتهاك» السيادة الوطنية لليبيا.
وواصل حلف شمال الاطسي الذي خفف في الايام الثلاثة الاخيرة غاراته على طرابلس، قصف مواقع العقيد معمر القذافي في انحاء اخرى من البلاد.
وفي تقريره اليومي، ذكر الحلف الاطلسي الثلاثاء انه قصف الاثنين اهدافا خصوصا في مصراتة والزليتن (غرب).
وفي بلغراد، قال مسؤول عسكري كبير في الحلف الاطلسي ان لدى قوات الاطلسي في ليبيا الامكانات الكافية في الوقت الراهن، لكن الوضع قد يصبح «دقيقا» اذا ما تواصلت العمليات.
وقال القائد الاعلى في الحلف الاطلسي الجنرال الفرنسي ستيفان ابريال، «اذا ما استمرت العمليات فترة اطول، ستصبح مسألة الامكانات دقيقة جدا».
واضاف في مؤتمر صحافي عقده في بلغراد على هامش مؤتمر للحلف الاطلسي مخصص لشركاء الحلف، «في الوقت الراهن، تتوافر للقوات المشاركة كل الوسائل الضرورية لقيادة العمليات».
ويأتي هذا التصريح بعد التحذير الذي وجهه الجمعة وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الى الحلفاء الغربيين في الحلف الاطلسي حول النقص في امكاناتهم العسكرية والارادة السياسية. وقال ان هذه «النواقص» قد «تفسد» فاعلية المهمة في ليبيا.
من جهتها، اعلنت بريطانيا التي تشارك في العمليات، انها قد تضطر الى اتخاذ قرارات مهمة حول اعادة تصويب اولوياتها العسكرية اذا ما طال امد تدخل الحلف الاطلسي في ليبيا.
وقال قائد البحرية الملكية الاميرال مارك ستانهوب، ان من الضروري اعادة البحث في الاولويات اذا ما استمرت العملية اكثر من ستة اشهر، معتبرا ان هذه الحملة كان يمكن ان تكون جزئيا اقل كلفة «و»اكثر فاعلية بكثير» لو ان بريطانيا ما زالت تستخدم حاملة طائرات عملانية.
وفي واشنطن، اقر مجلس النواب تعديلا يرمي الى منع استخدام اموال للعمليات العسكرية الاميركية في ليبيا.
وفي كيب تاون قال الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما امس إن حلف شمال الأطلسي يسيء استخدام تفويض الأمم المتحدة الذي يهدف لحماية المدنيين الليبيين من قوات القذافي من أجل تغيير النظام وارتكاب اغتيالات سياسية.
وتابع زوما الذي زار ليبيا مرتين منذ آذار نيابة عن الاتحاد الإفريقي سعيا للتوصل لحل للصراع الدائر هناك أن حلف الأطلسي تجاوز قرار الأمم المتحدة الذي أقر في آذار وفوضه باستخدام القوة العسكرية لحماية المدنيين.
وفي روما أعرب وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني امس عن أمله «أن تنتهي سريعاَ مرحلة القنابل والتفجيرات في ليبيا بالانتقال إلى التفاوض لتجاوز الأزمة الليبية سياسيا».
ورأى ماروني المنتمي لحزب رابطة الشمال المناهض للمهاجرين في تصريحات للصحفيين أنه «من الضروري وجود حكومة (ليبية) يمكننا التفاوض معها للحد من الهجرة، وإلا فعلينا أن نبقى مرفوعي الأيدي وان ننتظر نهاية هذه الحرب، التي من الأفضل أن تنتهي قريبا».
في هذا الوقت، استعرت المعارك بين قوات القذافي والثوار، خصوصا على خط الجبهة بين اجدابيا والبريقة، في الشرق، حيث قتل 21 من الثوار الاثنين، كما ذكر احد قادة المعارضة.
واكد هذا القائد ، «تعرض رجالنا لكمين. ادعى جنود القذافي الاستسلام ووصلوا حاملين علما ابيض ثم اطلقوا النار عليهم».
واصيب ايضا نحو عشرين من الثوار ونقلوا الى مستشفى اجدابيا (160 كلم جنوب بنغازي).
ورغم خسائر الثوار الميدانية كشف العقيد طيار صالح منصور العبيدي عن اعتزام ثوار ليبيا غزو مدينة سرت مسقط رأس القذافي ومدينة طرابلس خلال هذه الأيام بهدف «القضاء على بقايا نظام القذافي والمرتزقة الذين استأجرهم من الدول الأفريقية لقتل الثوار».
وأكد العبيدي ، الذي يعد أول ضابط في الجيش الليبي ينشق عن نظام القذافي ، في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرته امس أن «القذافي انتهى ولم تبق سوى أيام قليلة حتى يسقط نظامه».
وأوضح أن هناك خلافات بين القذافي وأبنائه ، تكمن في أنهم يريدون أن يتركوه ويهربوا خارج البلاد.
وقال العبيدي إن القذافي مختبئ تحت الأرض حاليا كما يتنقل بين مستشفى للولادة وإحدى الكنائس ، حتى لا تستطيع قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) القضاء عليه.
من جهة ثانية قال شهود إن القوات الليبية أطلقت عددا من صواريخ جراد من مواقع تسيطر قوات القذافي عبر الحدود مع تونس امس دون أن تقع أي أضرار.
قال محمد النقاز أحد السكان وهو تاجر «سقطت خمسة صواريخ على الأقل على الأراضي التونسية في المرابح. كان قصفا شرسا على المنطقة الجبلية من جانب القذافي.»
الى ذلك قال مصدر امني وسكان ان تونس نشرت طائرة من نوع اف-5 وطائرة هليكوبتر للاستطلاع امس على الحدود مع ليبيا بعد سقوط الصواريخ الليبية.
على الصعيد الدبلوماسي، منيت طرابلس بهزيمة جديدة مع اعتراف كندا ب «المجلس الوطني الانتقالي الممثل الشرعي للشعب الليبي» وذلك غداة اعتراف الماني مماثل.
وقال وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي «نأمل في قيام ليبيا حرة تنعم بالسلام والديموقراطية من دون القذافي». واعلن ايضا افتتاح ممثلية دبلوماسية المانية في بنغازي، معقل الثوار.
ووصفت وزارة الخارجية الليبية هذا التصرف بأنه «غير مسؤول»، موضحة ان هذه «الزيارة تعد انتهاكا صارخا للسيادة الوطنية، وتدخلا في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة وعضو في الامم المتحدة ومخالفة لكل القوانين والاعراف والمواثيق الدولية ذات العلاقة».
وتحاول واشنطن من جهتها زيادة عزلة العقيد القذافي من خلال حرمانه دعم القارة الافريقية.
وقالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في اديس ابابا «اطلب من كل الدول الافريقية ممارسة ضغوط لتطبيق وقف حقيقي لاطلاق النار ودعوة القذافي الى التنحي عن السلطة».
ودعت كل بلدان القارة الى «تعليق انشطة السفارات» الموالية لنظام القذافي و»طرد الدبلوماسيين الموالين للقذافي» المعتمدين في هذه البلدان.
وبعد الامارات العربية المتحدة والمانيا الاحد، باتت كندا البلد الرابع عشر الذي يعترف بالمجلس الوطني الانتقالي.
اما في بكين فقد قالت الصين امس إنها تتوقع أن يساعد الاجتماع المرتقب لمجلس الأمن الدولي على معالجة الأزمة الليبية عبر الوسائل السياسية.
وذكرت تقارير إعلامية أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا في نيويورك لمناقشة الوضع في ليبيا بدعوة من الاتحاد الأفريقي الذي سوف يرسل وفدا رفيع المستوى لحضور المناقشات.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن هونج لي المتحدث باسم الخارجية الصينية قوله في مؤتمر صحفي :» سيحضر وفد صيني برئاسة تشاي جون نائب وزير الخارجية الاجتماع لدعم جهود الاتحاد الأفريقي في البحث عن حل سياسي للمسألة الليبية».
في غضون ذلك قال سياسي روسي سابق زار طرابلس مطلع الأسبوع الجاري، إن القذافي « مستعد بشكل مطلق» لإجراء محادثات مع الثوار وحلف شمال الأطلسي (الناتو).
وذكر كيرسان ايليومجينوف الرئيس السابق لجمهورية كالميكيا الروسية والرئيس الحالي للاتحاد الدولي للشطرنج:» معمر القذافي مستعد، بدون أي شروط مسبقة، لبدء محادثات مع قيادة حلف الاطلسي وممثلين عن الثوار في بنغازي».
وقال في مؤتمر صحفي اوردته وكالة «انترفاكس» الروسية للأنباء: «أخبرني معمر القذافي بهذا أثناء لقائي معه الأحد(الماضي)».
لعب السياسي الروسي أثناء زيارته للعاصمة الليبية مع القذافي مباراة شطرنج انتهت بالتعادل.
وقال إن القذافي رفض اقتراحا بمغادرة ليبيا والذهاب إلى المنفى، تقدم به الثوار الليبيون وقادة حلف الاطلسي وتركيا كمخرج لإنهاء الصراع في البلاد.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:49   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

هيئة التأمين تؤكد مخالفة الشركات للتعليمات في منح خصم الإلزامي والاتحاد ينفي



عمان - الرأي - أكدت هيئة التأمين أن عدم منح نسبة خصم 15% من قسط التامين للسائقين الذين لم يرتكبوا أي مخالفات مرورية يعد مخالفة لتعليمات التأمين الالزامي بينما اكد الاتحاد الاردني للتامين التزامه بنسبه الخصم في حال تزويده ببيانات المخالفات قبل صدور قرار العفو العام.
وكانت هيئة التامين اصدرت امس بيانا صحفيا قالت فيه:إن الهيئة تقوم حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية لغايات إيجاد آلية يتم بموجبها إعطاء الخصم المنصوص عليه لمن يستحقه وذلك بهدف تحقيق التوازن بين مصلحة جميع أطراف المعادلة التأمينية كما شرحت فيه
اسباب هذا القرار وقف الخصم من قبل شركات التامين بأنه وفي ضوء صدور قانون العفو العام لسنة 2011 والمتضمن شمول المخالفات المرورية التي وقعت قبل تاريخ 1 /6 /2011 بقانون العفو, فقد تم إلغاء سجل المخالفات المرورية عن جميع المواطنين, مما أدى إلى عدم قدرة شركات التأمين والإتحاد الأردني لشركات التأمين على التمييز بين السائق الملتزم الذي لم يرتكب أي مخالفة مرورية وبين السائق الذي ارتكب مخالفات مرورية لغايات إعطاء الخصم المحدد في تعليمات أقساط التأمين الإلزامي للمركبات, وبناءً على ذلك قام الإتحاد الأردني لشركات التأمين بالتعميم على شركات التأمين بعدم منح الخصم المحدد بموجب التعليمات المذكورة, نظراً لعدم إمكانية تحديد الأشخاص المستحقين للخصم.
ومن جانبه اكد رئيس الاتحاد الاردني للشركات التامين عثمان بدير في بيان صحفي امس ان الاتحاد التأمين ملتزم بحقوق كافة المؤمنين المستحقين للخصم المذكور وفقا للمادة (4) من تعليمات اقساط التأمين الالزامي رقم (23) لسنة 2010 وتعديلاته اذا ما تم تزويد
اصحاب العلاقة ببيانات المخالفات الواقعة على مركباتهم سواء كانت معفاة استنادا الى قانون العفو العام على الرغم من شمولها بالعفو الملكي وذلك تحقيقا للمصلحة العامة وتشجيع المؤمن لهم من اصحاب المركبات الملتزمين بالقواعد المرورية وعدم مخالفتهم لها تمييزا عن غيرهم من السواقين من مرتكبي المخالفات المرورية.
واكد ان مستحقي الخصم هم مالكو المركبات المؤمنون والذين لم يرتكبو ايا من المخالفات خلال السنة التأمينية السابقة اما السواقون ممن ارتكبوا مخالفات والذين تم شمولهم بالعفو العام فلا يستحقون الخصم الممنوح بموجب التعليمات عملا بروح المادة (4) من التعليمات والتي تنص أ‌- تخفض أقساط التأمين الإلزامي للمركبات الأردنية التي لم ترتكب أي مخالفة مرورية خلال الفترة الممتدة بين تاريخ نفاذ وثيقة التأمين الإلزامي المنتهية وبين تاريخ تجديدها بنسبة (15%) من مبلغ القسط المحدد لدى الشركة وفقاً لأحكام المادة (3) من هذه التعليمات.
ب‌- لغايات تطبيق أحكام الفقرة (أ) من هذه المادة، يلتزم طالب التأمين بتقديم ما يثبت أن المركبة لم ترتكب أي مخالفة مرورية خلال الفترة الممتدة بين تاريخ نفاذ وثيقة التأمين الإلزامي المنتهية وبين تاريخ تجديدها. وكانت شركات التأمين قد أوقفت قبل يومين تقديم خصم نسبته 15% على المركبات التي لم ترتكب مخالفات أو حوادث سير نظرا لشمولها بالعفو العام.
ودافع اتحاد شركات التأمين عن هذا القرار، مشيرا الى ان شركات التأمين تتعرض لخسائر جسيمة بفرع التأمين الالزامي وان ايقاف تقديم الخصم سيمنع من انهيار القطاع باكمله.
وتشير الاحصائيات الى ان المركبات التي ارتكبت حوادث سير ومخالفات تتجاوز من 80-85% من مجموع المركبات في المملكة ، فيما بلغت خسائر الشركات من وراء التامين الالزامي منذ 10 سنوات اكثر من 120 مليون دينار.
يذكر أن تعليمات أقساط التأمين الالزامي للمركبات الصادرة عن هيئة التأمين تضمنت تخفيض أقساط التأمين الالزامي للمركبات الأردنية التي لم ترتكب أي مخالفة مرورية خلال السنة التأمينية السابقة بنسبة 15% من مبلغ القسط المستحق لدى الشركة و ذلك بهدف تحفيز السائقين لتجنب ارتكاب أي مخالفة أو حادث مروري على أن يلتزم طالب التأمين بتقديم ما يثبت أن المركبة لم ترتكب أي مخالفة مرورية خلال الفترة التي نصت عليها التعليمات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:50   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

انتقادات في تونس بعد الإعلان عن محاكمة بن علي غيابيا



تونس - وكالات - اعتبرت الناشطة الحقوقية التونسية المعروفة رضية نصراوي انه من «المثير للغضب» اجراء محاكمة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي غيابيا فيما وصف الصحافي والمعارض الكبير توفيق بن بريك الامر بانه «هراء». واعلن رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي مساء الاثنين ان محاكمة بن علي الغيابية ستبدأ في 20 حزيران.
وقال بن بريك «بالنسبة الي هذا حدث فارغ. انه هراء. لقد تم بذل كل الجهود لتجنب اجراء محاكمة حقيقية. انه مجرد اعلان بدون معنى للتلاعب بالرأي العام».
ولم تستجب السعودية لمطالبة تونس بتسليم بن علي الذي لجأ الى المملكة هربا من بلاده في 14 كانون الثاني.
وقالت نصراوي «الامر مثير للغضب. لم يمر شهر بعد. كان ينبغي مواصلة الضغوط على السلطات السعودية من اجل تسليمه».
وصرحت «لن تكون هذه المحاكمة التي تمنيناها لبن علي. انه مسؤول عن الاف حالات التعذيب ومئات القتلى.عائلته نهبت البلاد. هذه جرائم خطيرة جدا. كيف سنحاكمه ان لم يكن هنا؟»
واعتبر بن بريك ان «الاساسي الان هو المحافظة على الثورة» مؤكدا قناعته بحصول «مساومة» حول رحيل بن علي مقابل عدم محاسبته.
وقال «انا لا ابدأ ببن علي، بل بهؤلاء الذين ظلوا هنا» وساعدوا نظامه واستفادوا منه. وتمنى عمر مستيري احد مؤسسي المجلس الوطني للحريات في تونس ان تكون المحاكمة «لنظام (...) من اجل اعادة بناء مؤسسات اكثر احتراما للمواطنين وادارة الاملاك العامة بشفافية».
واضاف «ينبغي الا تكون المحاكمة نقطة الوصول بل نقطة الانطلاق للتحقيق واعادة تأهيل الذاكرة الجماعية وينبغي انصاف الضحايا واستخلاص العبر لئلا يتكرر ذلك ابدا».


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:51   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

صحة الرئيس اليمني صالح في (تحسن) مستمر



عواصم - وكالات- اكد محمد السياني كبير الاطباء المرافقين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح ان صحة الرئيس «جيدة وفي تحسن مستمر»، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة الانباء اليمنية امس الثلاثاء.
وقال السياني ان صالح الذي يلتقى العلاج في الرياض جراء اصابته بهجوم استهدف مسجد القصر الرئاسي في صنعاء «عبر عن شكره وامتنانه» للملك عبدالله بن عبدالعزيز وكبار المسؤولين السعوديين «لما قاموا به وقدموه من تسهيلات وعلى الرعاية التي حظي بها» مع باقي المسؤولين اليمنيين المصابين.
وكان وزير الصحة اليمني عبدالكريم راصع افاد ان الرئيس صالح سيتحدث في «القريب العاجل» الى وسائل الاعلام مؤكدا ان صحته تتحسن، حسبما نقل عنه موقع وزارة الدفاع اليمنية الاثنين.
يذكر ان مصدرا يمنيا في الرياض اكد السبت ان الرئيس صالح لا يزال في وضع «صحي سيء» مؤكدا انه يعاني من «مشاكل في الرئة والتنفس» ويحتاج لوقت اطول للتعافي.
واصيب صالح في الثالث من حزيران بقذيفة سقطت على مسجد القصر الرئاسي خلال صلاة الجمعة بحسب الرواية الرسمية. كما اصيب مسؤولون اخرون بينهم رئيس الوزراء ولقي 11 شخصا مصرعهم في القصف الذي اتهمت به احدى القبائل.
لكن مكتب ستراتفور الاميركي للشؤون الاستخباراتية اعتبر الخميس ان سبب الانفجار قنبلة وليس قصفا بقذيفة هاون او مدفع مشيرا الى محاولة اغتيال دبرها على الارجح اشخاص من داخل نظامه.
وبنى الخبراء الاميركيون استنتاجهم على تحليلهم لصور التقطت لمكان الانفجار من الداخل والخارج وصلتهم الثلاثاء.
من جهتها أجلت روسيا أكثر من 200 شخص من مواطنيها ومواطني دول أخرى في الاتحاد السوفيتي السابق من اليمن بسبب التوترات المتزايدة التي تشهدها البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية «إنترفاكس» استنادا إلى بيانات وزارة الحماية المدنية في موسكو أن 39 شخصا غادروا اليمن امس على متن طائرة من طراز «إيل 62» .
من جهة اخرى ذكر مسؤولون أمريكيون أنه من المتوقع أن تبدأ وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) في نشر طائرات بدون طيار مسلحة في سماء اليمن ، لتعمل بذلك على توسيع عملية ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في هذا البلد الذي عرقلت فيها الفوضى السياسية جهود مكافحة «الإرهاب».
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية امس أن خطة إرسال طائرات بدون طيار من طراز «بريداتور» وغيرها تديرها وكالة الاستخبارات المركزية «سي.آي.ايه» في المنطقة تعكس قرارا اتخذه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن التهديد الذي يشكله تنظيم القاعدة في اليمن تصاعد بصورة خطيرة ، إلى حد أن الدوريات التي تقوم بها الطائرات بدون طيار التابعة للجيش الأمريكي لم تعد كافية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين ، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم ، القول إن الـ»سي.آي.ايه» ستعمل إلى جانب ، وبالتنسيق التام مع ، قيادة العمليات الخاصة الأمريكية المشتركة ، التي كانت تسير دوريات بطائرات «بريداتور» وطائرات أخرى بدون طيار فوق اليمن على مدار معظم العام الماضي.
وأشارت «واشنطن بوست» إلى أنه نظرا لأن وكالة الاستخبارات الأمريكية تعمل تحت مظلة سلطات قانونية مختلفة عن الجيش ، فإنه ربما يكون لديها إمكانية أكبر لشن هجمات في حال تغير المناخ السياسي في اليمن وتوقف التعاون مع القوات الأمريكية هناك أو تقلص.
وأشارت الصحيفة إلى أن متحدثة باسم «سي.آي.ايه» رفضت التعليق لدى سؤالها الاثنين حول الخطط المتعلقة باليمن ، فيما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي تومي فيتور قال إن البيت الأبيض لن يعلق على هذا الأمر أيضا.
ووصفت الصحيفة المهمة الجديدة التي تعتزم وكالة الاستخبارات المركزية القيام بها بأنها تصعيد كبير في الحرب الأمريكية السرية في اليمن ، وتوسيع هائل لنطاق العمليات العسكرية التي تقوم بها الطائرات بدون طيار التابعة لـ»سي.آي.ايه».
وأوضحت الصحيفة أن قرار نشر طائرات بدون طيار تابعة للاستخبارات المركزية في اليمن يأتي في أعقاب انهيار التعاون بين قوات العمليات الخاصة الأمريكية ووحدات مكافحة «الإرهاب» اليمنية في ظل الأزمة السياسية التي يمر بها اليمن.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
15-6-2011, الاربعاء, اليوم, الرأي, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 00:59.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO