منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 06 - 2011, 16:29
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم












في أول حكم بإعدام مواطنة
تأييد إعدام كويتية أحرقت خيمة عرس طليقها في "الجهراء"
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 اخبار جريدة
سبق – متابعة: أيدت محكمة التمييز الكويتية حكم الاستئناف القاضي بإعدام المتهمة بإشعال النار في خيمة مخصصة للنساء للاحتفال بزفاف زوجها من زوجة ثانية في منطقة الجهراء، مما أدى إلى مقتل أكثر من 81 امرأة وإصابة العشرات.

وذكرت صحيفة "الوطن" الكويتية على موقعها الإلكتروني الأحد أن المتهمة، وتدعى نصرة محمد العنزي "23 عاما"، اعترفت في وقت سابق أمام النيابة العامة بارتكاب الجريمة التي هزت المجتمع الكويتي، وأثارت الرأي العام العالمي لبشاعتها، بحرق خيمة عرس زوجها بعد علمها بزواجه من أخرى.
الجدير بالذكر أن هذا الحكم هو الأول بإعدام مواطنة كويتية.

وجاء الحريق، الذي أتى على خيمة مكتظة بالنساء في الخامس عشر من أغسطس 2009، إثر قيام المتهمة بسكب كمية من مادة قابلة للاشتعال على خيمة الفرح، وإضرام النار فيها رغم يقينها بأنها كانت مكتظة بالنساء والأطفال.

وتمكَّنت السلطات الأمنية بالكويت من كشف غموض الحادث الذي أودى بحياة العشرات، ما بين نساء وأطفال وإصابة العشرات بجروح، حيث أكدت تحريات الأدلة الجنائية أن نصرة، مطلقة العريس وأم ولديه، هي مرتكبة الحادث، بعد أن شاهدتها إحدى الخادمات وهي تسكب مادة تشبه البنزين على خيمة العرس، وقالت المتهمة إنها أقدمت على فعلتها بفعل الغيرة والانتقام.



hofhv wpdtm sfr hgd,l hghekdk 13-6-2011 - [vd]m [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:31   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

منع تناوله بناءً على طلب مالكه الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم

فندق "جراند حياة": لم نطرح قضية الخمر على وزارة السياحة المصرية الجديدة
سبق - متابعة: أكّد المتحدث الرسمى باسم الشركة المصرية السعودية المالكة لفندق جراند حياة القاهرة عبد العزيز الشهيل، أن قضية تناول الخمور بالفندق لم تُطرح للمناقشة على وزارة السياحة الحالية، برئاسة منير فخرى عبد النور وزير السياحة.

وقال فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن زهير جرانة وزير السياحة الأسبق، وافق على عدم تناول الخمور فى الفندق، وفق خطاب رسمي صادر من الوزارة إلى الشركة خلال عام 2006، بناءً على تعليماتٍ من مالكه السعودي الشيخ عبد العزيز آل إبراهيم، مؤكدا أن وزارة السياحة السابقة وافقت على قرار المالك، ووعدته بعدم تخفيض درجته النجومية، حيث يشترط على الفنادق الخمس والأربع والثلاث نجوم تقديمها للخمور وفقاً لتصنيفها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:33   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

انقطاعُ التيار الكهربائي وتعطُّل خطوط الهاتف
زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب "كرايستشيرش النيوزيلندية"
واس – ولينجتون: ضرب مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية في ساعةٍ مبكرة من صباح اليوم، زلزالٌ بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر.

وكان مركز الزلزال على عُمق 11 كيلو مترا وعلى بُعد 10 كيلو مترات جنوب مدينة كرايستشيرش قُبالة ساحل سمنر. وذكرت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" أن الزلزال شعر به سكانُ مدن أشبرتون وتيمارو ودنيدن.

ووردت تقارير عن انقطاع التيار الكهربائي وتعطل خطوط الهاتف في جميع أنحاء كرايستشيرش. وكانت المدينة قد تعرّضت لزلزالٍ بالقوة نفسها الأسبوع الماضي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:34   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

مصوِّر أوكراني لم يبكِ على اللبن المسكوب.. بل التقط صوراً مذهلة


أيمن حسن – سبق: أثبت المصور الأوكراني الشاب إيجور سينجينكو (23 عاماً) بطريقة عملية عُمْق الحكمة المعروفة "لا تبكِ على اللبن المسكوب"، حين حوّل هذه اللحظة الحزينة في حياة كل منا إلى حقيقة حيَّة مفرحة ومبهجة، بالتقاط أجمل الصور لهذا اللبن المسكوب، بما يجعلنا ونحن ننظر إليها نتأمل ما فقدناه، ونخرج منها بأجمل الدروس، التي تساعدنا على المضي في حياتنا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن المصور الأوكراني سينجينكو يستخدم لحظات سكب اللبن وإلقاء مكعبات السكر في فنجان القهوة والشاي، وما يصاحبها من "طرطشات" السوائل؛ لصنع تأثير غير عادي، خاصة مع الخلفية السوداء للصور. وقد أثارت مجموعة الصور المذهلة الكثير من الدهشة منذ بدأ سينجينكو في نشرها.

وأضافت الصحيفة: إن سينجينكو كان يقضي الساعات الطوال في عمليات مؤلمة من سكب اللبن وإلقاء مكعبات السكر في آنية الشاي، من ارتفاعات وزوايا مختلفة؛ فقط ليلتقط أفضل الصور.

وعن الطريقة التي واتته بها فكرة هذه المجموعة من الصور يقول سينجينكو: "إنني أحب الشاي والقهوة، وأشرب الكثير منهما، خاصة القهوة، وفي لحظة من اللحظات كنت أفكر بموضوعات جديدة لصوري؛ فبدا لي أنه أمر جيد أن يصبح مشروبي المفضل موضوعاً لصوري كذلك".

ويضيف سينجينكو: "كان التقاط صورة واحدة يستغرق من ساعة إلى ساعتين، ثم أقوم بطبع الصورة، وإن لم تعجبني أُعِد التصوير؛ حتى أحصل على أفضل نتيجة".

ولصنع هذا التأثير للحظة السكب يقول المصور الأوكراني: "لقد استخدمت كل الوسائل المتاحة، سواء بإلقاء مكعبات السكر أو سكب اللبن على الشاي أو القهوة".

وقالت الصحيفة: إن الفنان الشاب حصل على أول كاميرا منذ عامين فقط، وحصل على أول كاميرا للمحترفين منذ أشهر عدة، وقد شاهد صوراً لسكب السوائل من قبل، وتمنى منذ فترة طويلة أن يقدم شيئاً مختلفاً في هذا المجال، وسوف يعرض مجموعته الجديدة في معرض محلي بمقهى الفن في أوكرانيا.








أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:35   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

خشية مواجهة حرب شاملة في الشرق الأوسط
"صنداي تايمز": الجيش الإسرائيلي رفض الهجوم على إيران الصيف الماضي

سبق - متابعة: كشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، الأحد، أن هجوماً كان مزمعاً شنه العام الماضي، ضد المنشآت النووية الإيرانية أُلغي بعد أن واجهت خطة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو معارضة قوية من الجيش الإسرائيلي و"الموساد".

وقال التقرير إن "الموساد" حذر من أن مثل هذا الهجوم يمكن أن يقود إلى حرب شاملة في منطقة الشرق الأوسط.

ويمضي التقرير إلى القول إن المؤشرات على الحوار الساخن الذي دار "خلف الأبواب المغلقة" قد برزت إلى السطح عقب كلمة ألقاها مير داغان المدير السابق للموساد.

ويضيف التقرير أن داغان قال في ندوة في جامعة تل أبيب إن "هجوما على إيران سيكون تصرفا غبيا جدا، يكاد أن يكون جنونا".

وأشار داجان، حسب التقرير، إلى أنه لا يمكن الوثوق بنتنياهو.

ويكشف التقرير عن أن المواجهة بشأن قضية الهجوم على إيران وقعت الصيف الماضي، عندما استدعى نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك كلاً من داغان وغابي أشكنازي رئيس هيئة الأركان ويوفال ديسكين رئيس وكالة الأمن الداخلي (الشين بيت) وعاموس يالدن رئيس المخابرات العسكرية.

وتنقل "التايمز" عمّا سمّته "مصدر مطلع" أن باراك افتتح الاجتماع بالقول "إما الآن أو لا"، في إشارة إلى هجوم على إيران.

أما نتنياهو، حسب التقرير، فقال إنه مما لا شك فيه أن إيران تسعى إلى بناء مفاعل نووي يمثل "تهديداً للدولة اليهودية".

ويضيف التقرير أن لا أحد من الحاضرين اعترض على هذا التقييم من قبل رئيس الوزراء.

ويتابع التقرير أن رئيس الوزراء ووزير الدفاع كانا يدعوان إلى تنفيذ غارة ضد إيران لتدمير مقدرتها النووية.

لكن التقرير يشير إلى أن أشكنازي ويالدن لم يكونا مؤيدين لهذه الدعوة.

وتضيف الصحيفة أن باراك ونتنياهو لم يقتنعا برأي القادة العسكريين، وأن الاجتماع انتهى من دون التوصل إلى اتفاق.

وتنقل "التايمز" أن أشكنازي قال لصديق "لن تحلق طائرة (إسرائيلية) باتجاه إيران ما دمت قائداً للجيش".



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:36   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

اعتبر ذلك محاولةً لحماية الشعب الأمريكي

مرشحٌ للرئاسة الأمريكية: سأرغم المسلمين على قسم الولاء


سلطان المالكي - سبق – متابعة: أكّد هيرمن كين، أحد المتقدمين للمنافسة من أجل نيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة عام 2012، أنه مصرٌّ على التعهد المثير للجدل الذي تقدّم به في حال فوزه بكرسي الرئاسة في البيت الأبيض بإرغام المسلمين - دون سواهم - بأداء قسم الولاء للدستور الأمريكي؛ إن رغبوا في العمل ضمن إدارته.

وقال كين بوضوح إنه لن يطلب من أبناء الأديان الأخرى الذين سيتقدمون للوظائف - في حال فوزه بالمنصب - بأداء هذا القسم، مصرّاً على أن ذلك ليس شكلاً من أشكال التمييز.

وقال كين المعروف على نطاقٍ واسعٍ في الولايات المتحدة بسبب منصبه السابق في إدارة سلسلة مطاعم شهيرة للبيتزا في مقابلة مع CNN: "هذا ليس تمييزاً عنصرياً، أنا أعتبره محاولةً لحماية الشعب الأمريكي".

وأضاف كين الذي سيتنافس مع سياسيين آخرين من الحزب الجمهوري للفوز بدعم الحزب في السباق الرئاسي المقبل: "هذه الأمة تتعرّض للهجوم بشكلٍ متواصلٍ من قِبل أشخاصٍ يريدون قتلنا، لذلك سأقوم ببعض الإجراءات الوقائية".

واعتبر كين أنه لن يشعر بالراحة لوجود مسلمٍ يخدم معه في الإدارة إلا إذا تمكّن من الاطّلاع من كثب على حس ولائه من خلال "محادثات منفردة معه".

وتابع بالقول: "لا أمارس التمييز ضد المسلمين أو أتباع أي ديانة أخرى، ولكنني أقول إنني سأقوم بإجراءٍ احترازي إذا ثبت أن مسلماً ما يريد العمل في إدارتي، وهو يمتلك الكفاءة لفعل ذلك".

يُشار إلى أن كين كان قد أدلى بمواقف عدة مثيرة للجدل أخيراً، ولكن يبدو أنها ساعدت على تعزيز شعبيته، إذ تظهر استطلاعات الرأي على أنه صاحب ثالث أكبر شعبية في الحزب الجمهوري بعد النائب ميت رومني، الذي حلّ في المركز الأول، والحاكمة السابقة لولاية ألاسكا، سارة بالين، التي حلّت في المركز الثاني.

ومن بين مواقف كين التي جرّت عليه الكثير من الانتقادات ما أدلى به في مارس الماضي، عندما قال إنه لن يشعر بالراحة مطلقاً لوجود مسلمٍ في البيت الأبيض تحت إدارته، أو حتى في منصب قاضٍ فيدرالي.

وفي مقابلةٍ جرت قبل أيام مع قناة "فوكس" أطلق كين مواقف أشد وقعاً، قال فيها إن في الدين الإسلامي "أجزاءً خطيرة" تفوق ما لدى أي دينٍ آخر - على حدِّ تعبيره.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:39   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

محام كويتي يقضم أذن زوجته


د. ب. أ - الكويت: أصدر المدعي العام بالكويت قراراً بتوقيف محامٍ أقدم على "عض" أذن زوجته وقطع جزءٍ منها بعد خلافات عائلية حصلت بينهما من جرّاء شك كل منهما في الآخر ما استدعى إجراء عمليةٍ جراحيةٍ للزوجة في أحد المستشفيات الخاصة.

وقال مصدرٌ مقرّب إن الزوج تعرّض لخدوش في الوجه خلال محاولة الزوجة الدفاع عن نفسها وتمت إحالة الطرفين الى الطبيب الشرعي، وقد وجّه المدعي العام تهمة الإيذاء إلى الزوج مقرراً توقيفه 15 يوما على ذمة القضية فيما لا تزال القضية قيد التحقيق .

وتعد هذه الحادثة الثانية التي تتشابه في ظروف إصابة الزوج حيث سجلت الحادثة الأولى قبل سنوات عدة عندما راجعت زوجة المركز الوطني للطب الشرعي كان زوجها قد عضّ أذنها وقطعها وعلى أثر ذلك قامت بضربه على رأسه بكعب حذائها، في محاولةٍ منها للدفاع عن نفسها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:42   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

على اتصال بجن "الموساد"

عرَّاف نجاد يوظِّف طاقاته لخدمة النظام


سبق – متابعة: أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أمس أن عرّافاً إيرانياً يسكن في قرية قرب مدينة أصفهان الإيرانية، ويستقبل باستمرار أفراداً من حكومة الرئيس أحمدي نجاد وأحياناً الرئيس نفسه، ليقدّم لهم توقعاته ويقرأ لهم الطالع ويتصل لهم بالجن.

وتشهد إيران توترات سياسية تتمثل في علاقة الرئيس الإيراني محمود أحمدي أحمدي نجاد بكبار المحافظين ورجال الدين الإيرانيين.

وذكرت الصحيفة أن العرّاف يشتهر باسم سيد صادق، ويدّعي أنه قادر على الاتصال بالجن. وأفاد التقرير بأن العرّاف والذي يُدعى صادق قال في لقاءٍ معه في بيته إن المسؤولين يسعون إليّ لأنني أستطيع مساعدتهم على حلِّ العُقد. لقد واجهنا وقتاً عصيباً في محاولتنا اختراق الجن الإسرائيلي ومعرفة ما الذي يعلمونه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:43   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

أكّد زيارة وفد كندي منزله للتأكد من وضع الزوجة والأطفال

زوج ناتالي لـ"سبق": القضاء السعودي الفيصل في مختطفات أبنائي


سعود الدعجاني – سبق: ذكر المواطن سعيد الشهراني، زوج الكندية ناتالي مورين، لـ "سبق" أن وفداً كندياً زار منزله، اليوم، للاطمئنان على وضع زوجته وأطفاله حيث تأكدوا من عدم انتهاك حقوقهم أثناء التحقيق معهم، مشيراً إلى أن ما يهم الوفد الكندي وضع المواطنة الكندية قانونياً لدى الشرطة, مبيناً أن الناشطتين السعوديتين شأن داخلي وليس من اهتماماته.

وأوضح الشهراني أنه خرج مع الوفد إلى قسم الشرطة حيث اجتماعه مع مدير شرطة الشرقية والقنصل الكندي لمعرفة وضع المواطنة الكندية قانونياً، حيث أبدى الوفد الكندي سعادته من سير التحقيقات وتعامل الشرطة المثالي والمميز للمواطنة الكندية بعكس ما ذكرته بعض وسائل إعلام غربية بتعرُّض المواطنة الكندية لانتهاك حقوقها من الشرطة في أثناء التحقيق.

وفي ختام حديثه لـ "سبق"، قال الشهراني: "القضاء السعودي سوف يكون الفيصل والحسام في مختطفات أبنائي".

وكانت والدة ناتالي مورين (27 عاماً)، التي أوقفتها شرطة الدمام أخيراً بصحبة أطفالها الثلاثة 2 و4 و8 سنوات وناشطتَيْن سعوديتَيْن متهمتَيْن بتحريضها على الفرار من زوجها السعودي، قالت إن ابنتها تم اتهامها باختطاف أطفالها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:46   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

ضيق المواقف حال دون هروبهما ..والفتاة أصيبت بانهيار خلال ضبطها

القبض على شاب وطالبة ثانوية داخل سيارة مظللة جوار مركز تجاري بالدمام


عبد الله السالم – سبق – خاص: ألقت الدوريات الميدانية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالدمام، أمس الأحد، القبض على شاب وفتاة لم يتجاوز عمرها التاسعة عشرة في سيارة الشاب المتوقفة بجوار أحد المراكز التجارية، حيث نُقل كلٌّ من الشاب والفتاة، التي أصيبت بانهيار، بدوريّات مستقلة عن بعضها، بخاصة بعد تجمهر عددٍ كبيرٍ من المتوقفين أمام المركز التجاري.

وكانت الفتاة قد أنهت فترة اختبارها من المدرسة الثانوية للبنات المقابلة للمركز التجاري، وخرجت من باب المدرسة متجهةً لسيارة الشاب المظللة تماما الذي كان ينتظرها بالداخل.

وبعد ركوبها معه بدقائق حاصرت 3 دوريات ميدانية تابعة للهيئة سيارة الشاب وترجل أعضاء الهيئة منها، في محاولةٍ لفتح باب سيارة الشاب مرات عدة مع رفض الشاب ذلك ومحاولته الهرب من الموقع بالفتاة إلا ضيق مواقف المركز التجاري لم يمكنه من ذلك، إضافة إلى محاصرة دوريات الهيئة سيارة الشاب، عندها اضطر الشاب إلى النزول إليهم وتسليم نفسه.

يُذكر أن الناطق الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية، ومساعده، رفضا الرد على اتصالات واستفسارات "سبق" والتعليق على القضية .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:47   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

نُقل إلى مستشفى الدرب واستدعى تدخل جراحي

خلاف شخصي يدفع رجل مرور لإطلاق النار على زميله في جازان


قاسم الخبراني - سبق - جازان: أُصيب رجل مرور، اليوم، بعد أن أطلق زميله النار عليه من سلاح شخصي بسبب خلاف بينهما في محافظة الدرب ــ شمال جازان، حيث تم نقله إلى مستشفى الدرب العام، وأجريت له عمليه جراحية لاستخراج الرصاصة.

وأكد مساعد الناطق الإعلامي لشرطة جازان التقيب عبد الرحمن بن سعد الزهراني لـ "سبق"، أن إطلاق النار تم بسلاح شخصي حيث لا يزال التحقيق من قبل الشرطة مستمراً.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:48   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

قال له: فراق الوالدة مصيبة .. ولا تجزع على فرج من سقم ظلت تكابده

عبد العزيز بن فهد لابن أخيه نواف: عزاؤنا أن الموت مصير كل حي


سبق - الرياض: واسى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء، ابن أخيه الأمير نواف بن فيصل بن فهد، في فقد والدته الأميرة منيرة بنت سلطان بن عبد العزيز, مشيراً إلى أن فراق الوالدة مصيبة وأي مصيبة, ومُقدر عليها من قبل مُقدر الأقدار وكاتب الآجال.

وقال الأمير عبد العزيز بن فهد، وفقا لما نشرته "الرياض" اليوم: لا تجزع على خير برحمة الله ستلقاه، ولا تجزع على فرج من سقم ظلت ــ رحمها الله ــ تكابده جعله الله لها رفعة وطهوراً.

وفيما يلي نص الرسالة:

من أصعب اللحظات في حياة الإنسان فقد الأعزاء لديه، فكيف إذا كان المفقود الوالدة، ولكن عزاءنا أن الموت مصير لكل حي، فكل شيء هالك إلا وجه الله الحي القيوم، ويكفي أن الله أسماه في كتابه الكريم باليقين، فقال تعالى: (واعبد ربك حتى يأتيك اليقين).

أخي نواف: لا شك أن فراق الوالدة مصيبة وأي مصيبة، ولكن اعلم أخي الحبيب أن ما حصل لها - رحمها الله - مُقدر عليها من قبل مُقدر الأقدار وكاتب الآجال ومن قبل أن تخلق السماوات والأرض، وتذكر قول الله تعالى (ما أصاب من مصيبة إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم) وقوله سبحانه: (فإذا جاء أجلهم فلا يستقدمون ساعة ولا يستأخرون)، وتذكر قول نبينا صلى الله عليه وسلم «من أصابته مصيبة فقال كما أمر الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلفني خيراً منها إلا فعل الله ذلك به).

أخي نواف وابن أخي/ فيصل وحفيد/ فهد، وسبط/ سلطان: لقد مضت والدتك إلى بارئها طاهرة مطهرة إن شاء الله، زكية نقية النفس راضية مرضية برحمة الله وكأنما وصفها الشاعر المتنبي حين يقول:


يا أخت خير أخ يا بنت خير أبٍ

كناية بهما عن أشرف النسب

أجل قدرك أن تسمي مؤبنة

ومن يصفك فقد سماك للعرب

ومن مضت غير موروث خلائقها

وان مضت يدها موروثة النسب

أخي نواف: إن مما يهوّن هذه المصيبة علينا جميعاً علمنا ويقيننا بأن الله أرحم بها منا جميعاً، وإن ما عنده خير مما عندنا وهو ــ سبحانه ــ ارحم بعبده من الأم برضيعها، فلا تجزع على خير برحمة الله ستلقاه، ولا تجزع على فرج من سقم ظلت ــ رحمها الله ــ تكابده، جعله الله لها رفعة وطهوراً.

وفي الختام لا أملك إلا أن أقول لك أخي نواف وإخوانك البررة: (جزاك ربك بالأحزان مغفرة)، وألهمك وألهمنا الصبر والسلوان، وتغمدها بواسع رحمته ومغفرته آمين.

من عمك ومن أنت أغلى عليه من كل غالٍ.

عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:52   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

اتهموا الوزارة بالتسبُّب في التزاحم والتعب
"تربية بيشة" تنفي تلقيها طلبات تعيين .. والمتقدّمات: إشعارها متأخر

سعود الدعجاني - سبق - بيشة: توافد عددٌ كبيرٌ من المتقدمات للوظائف التعليمية على إدارة الإشراف التربوي للبنات في محافظة بيشة، فيما نفى الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم ما تردّد حول استقبال طلبات التعيين عبر مقر الوزارة أو إدارات التربية والتعليم أو مكاتب الإشراف التربوي سواءً للوظائف التعليمية أو غيرها.

ودعا ضغط المتقدّمات قسم شؤون المعلمات إلى وضع إعلان على بوابة إدارة الإشراف التربوي ينفون خلاله ما ورد من رسائل لجوّالات المتخرجات ذاكرين عدم وصول شيء بخصوص ذلك، ما أدّى إلى تذمر عددٍ كبيرٍ من أولياء المتقدّمات حيث ذكر المواطن عوض القرني أنه قدم من محافظة بلقرن للتقديم لابنته وفوجئ عند دخول ابنته بأنه "لا صحة لوجود تقديم"، معتبرا أن وزارة التربية والتعليم هي التي تسببت في هذا التزاحم والتعب لأكثر المتقدمين، مبيناً أن "النفي من قبلها جاء متأخراً".

يُذكر أن الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني نفى لـ "سبق"، أمس، صحة ما تردّد حول استقبال طلبات التعيين عبر مقر الوزارة أو إدارات التربية والتعليم أو مكاتب الإشراف التربوي سواء للوظائف التعليمية أو غيرها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:54   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

إسلام مواطن إسباني في أول أيام معرض "نبي الرحمة" بمدريد


صالح الدحيم – سبق – مدريد: افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف سفير خادم الحرمين الشريفين في إسبانيا، المعرض الدائم للتعريف بنبي الرحمة ــ صلى الله عليه وسلم ــ في مدريد، فيما شهد اليوم الأول إسلام مواطن إسباني زار المعرض. وضم المعرض لوحات مختارة باللغة الإسبانية عن حياة الرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ وأخلاقه وعلاقاته الإنسانية وموقفه من الرسالات السماوية السابقة لمبعثه ــ صلى الله عليه وسلم ــ وعنايته بالبيئة وحقوق الإنسان، إضافة إلى رصد تاريخي إلى أقوال بعض كبار المفكرين الغربيين عن الرسول ــ صلى الله عليه وسلم.

وأكّد الدكتور عادل الشدي الأمين العام للهيئة العالمية للتعريف بالرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ أن المعرض يأتي ضمن خطة لجنة المعارض في الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ لتقديم الصورة الصحيحة للسيرة النبوية وما حوته من القيم الأخلاقية والعلاقات الإنسانية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض "رحمة للعالمين" الذي أقامته الهيئة في كل من كوبنهاجن وفيينا هذا العام، مما يؤكد أهمية استثمار تقنيات المعارض الحديثة في عرض رسالتنا للعالم، كاشفاً عن بدء فكرة تنظيم معرض مدريد في أثناء لقائه الأمير سعود بن نايف قبل أكثر من عام، حيث تطرق الأمير إلى أهمية إبراز العلاقات الإنسانية في السيرة النبوية للغربيين عموماً والإسبان على وجه الخصوص.

وبيّن الشدي أن اختيار مدريد مكاناً لهذا المعرض جاء لكونها عاصمة المتاحف والفنون والتعايش بين أتباع الأديان والثقافات وللتعاون الكبير الذي أبداه القائمون على المركز الثقافي في مدريد وفي مقدمتهم الدكتور سعود الغديان مدير المركز، والذي بدوره سخّر جميع إمكانات المركز المتاحة لإنجاح هذا المعرض. واختتم الشدي تصريحه بتقديم خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين، وسمو ولي عهده، وسمو النائب الثاني، على ما تلقاه الهيئة من دعمٍ وتوجيهٍ دائمين لتحقيق أهدافها في خدمة السيرة النبوية العطرة، كما قدّم الشدي شكره الخاص للأمير سعود بن نايف سفير خادم الحرمين في إسبانيا، على رعايته حفل افتتاح المعرض واهتمامه الكبير بأعمال الهيئة للتعريف بالرسول ـ صلى الله عليه وسلم. حضر الافتتاح الدكتور عادل الشدي الأمين العام للهيئة العالمية للتعريف بالرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ وحشدٌ من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 16:56   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

قالت لـ"سبق": مللت أن أربي آمالي ومطالبي على"حصير التصبير"

خريجة جامعية: أرفض الإعانة وصوتي اليتيم سأم النداء بالوظيفة


ريم سليمان – سبق - جدة: جاءني صوتُها عبر الهاتف حزيناً بائساً، وأحسست وقتها أني أتحدث مع عجوزٍ قد صال وجال عليها الدهر، إلا أنني فوجئت بعد دقائق من المحادثة التليفونية بأني أتحدث مع شابةٍ جامعيةٍ خريجة رياضيات بتقدير جيد جداً وفي ريعان شبابها، فسألتها عن سبب الحزن العميق الذي بدا واضحا في صوتها، وهل تحتاج إلى مساعدة من أهل الخير؟ بيد أنها فاجأتني بردها، كما فاجأتني بصوتها، وردّت عليّ قائلة: أنا لست بحاجة إلى إعانة من أحد إنما في حاجة ماسة إلى استرداد حقوقي التي سلبها المجتمع مني.

بهذه الكلمات بدأت "أ .م الحربي" حوارها لـ "سبق"، متحدثة عن قصتها منذ أن تخرجت في كلية العلوم قسم الرياضيات بتقدير جيد جداً عام 1988 وحتى الآن، وقالت : هُضٍمَ الكثير من حقوقنا بعد وفاة والدي منذ 19 عاماً إلا أننا صبرنا أنا وإخوتي طيلة أعوامنا الماضية وكنت دائماً على يقينٍ تام بأن الأيام ستفتح لنا ذراعيها عن قريب.

سكتت فجأة عن الكلام ثم تابعت: كنت كلما أحلم بشيء وأتمنى أن أقتنيه كأي شابة في عمري، أصبِّر نفسي دائماً وأقول لها "سأقتنيه بعد الجامعة" وعليَّ أن أتعب حتى أنول الشهادة العظمى التي تخيلت أنها ستجعلني أملك الدنيا بما فيها، إلا أنه ومع الأسف الشديد أتت الرياح بما لا تشتهي السفن.

وأضافت الحربي: رغم بذلي جهداً كبيراً في البحث عن الوظيفة، حيث كنت أُقدِّم ما لديَّ في المقابلات والملفات، إلا أن الملفات تُؤخذ وتُوضع في الأدراج لتحل محلها ملفاتُ أشخاصٍ جاءوا بالواسطة وليس بالكفاح والشقاء، لكني دائما على ثقةٍ كبيرةٍ بالله أولاً ثم بقدراتي، ولا أعلم أي خطأ اقترفته سوى أني حلمت بأيام قادمة أفضل، وتمنيت أن يسمع وطني آهات صوتي اليتيم.

تذكرت الحربي حلمها وهي صغيرة، مثل أي فتاة في عمرها.. ملذات وألعاب عديدة كانت تحلم بها ولم تشبع أحلامها وبقيت في مخيلتها بقايا أحلام ضائعة، وقالت: حتى عندما كبرت كنت أحلم بطموحات تعليمية لم أجد مَن يشبعها ويغذيها بداخلي، كان لديّ شغفٌ كبير بدراسة كل ما يختص بتقنية الحاسوب وكالعادة بقيت أحلاما وطموحات.

وتواصل حديثها بألمٍ وحسرة وتقول: لم أستطع أن أدفع تكاليف أي معهد لاستكمال دراستي وتنمية حب التعليم بداخلي، حتى صرخت بما أوتيت من قوةٍ وبكل ما يمكنني إرسال صوتي إليه، إلا أن صوتي لم يجد أي صدى.

سألتها ألا تبدين مبالغةً في غضبك وحزنك فأنت ما زلت في ريعان شبابك، فردّت بقولها :أنا لست كأي شخصٍ آخر لديه أبٌ يصرف عليه ويتولى أمره من مقتنيات الحياة والمأكل والملبس، ولكني توليت نفسي منذ نعومة أظافري، بيد أني مللت أن أربي آمالي وأحلامي ومطالبي على حصير التصبير.

وتساقطت دمعة من عينيها، وقالت: أحزن كثيرا عندما أرى وطني يمنح الملايين في الملاعب والمحافل، ويصعب عليه توفير وظيفة لفتاة تحلم أن تعيش حياة كريمة وتلبي رغباتها الدفينة.

وأضافت : أصبحت أشعر في بعض الوقت أننا أسرة لم يحالفها الحظ بتاتا، فأخي المعاق سمعيا تم تكريمه من قبل إمارة منطقة مكة المكرّمة، إلا أنه لم ينل نصيبه من إتمام التعليم، والسبب دائماً الظروف".

في نهاية حديثها قالت: لن أقبل بالإعانة ولست في حاجة إليها لأني أحمل الشهادة والقدرة والكفاءة والشباب التي تؤهلني لأن أعمل أي شيء وليس بشهادتي فقط .

وناشدت الحربي عبر "سبق" المسؤولين أن يجد طلبها صدى وأن تتحقق أمنيتها في وظيفة قبل أن تدخل سن التقاعد، واختتمت كلامها قائلة: صوتي اليتيم سأم النداء بالوظيفة وليس الإعانة، وأملي من وطني أن يمنحني الحق في حياةٍ كريمة أشعر أنها حقٌ من حقوقي على وطني.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 21:26   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم

اشكرك اخي اياد ع نقلك الأخبار تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
13-6-2011, الاثنين, اليوم, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الوطن اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم الاثنين أياد القسم ألاخباري 1 13 - 06 - 2011 21:46
اخبار جريدة الدستور اليوم الاثنين 13-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم الاثنين اليوم أياد القسم ألاخباري 9 13 - 06 - 2011 21:43
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 16:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO