منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 06 - 2011, 23:59
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي جريدة الوطن السورية - اخبار جريدة الوطن السورية










جريدة الوطن السورية - اخبار جريدة الوطن السورية


جريدة الوطن السورية اخبار جريدة الوطن السورية


وصلت وحدات الجيش العربي السوري أمس الجمعة إلى مشارف مدينة جسر الشغور والقرى المجاورة لها

جريدة الوطن السورية اخبار جريدة الوطن السورية




بعد أن نجحت في إلقاء القبض على عدد كبير من المسلحين وفرار عدد آخر باتجاه الحدود التركية في حين قام عدد من المسلحين بتسليم أنفسهم بعد أن نفدت منهم الذخيرة ومحاصرتهم من قبل الجيش الذي وصل إلى مشارف المدينة من ثلاثة محاور وبدأ يعمل على تطهيرها من المسلحين لإعادة الأمن والأمان إلى الأهالي الذين تحدثوا عن معاناتهم مع وسائل الإعلام السورية والأجنبية التي رافقت الجيش في عملياته.
وفي حين لم تتمكن «الوطن» من الحصول على أي معلومات من داخل المنطقة نتيجة انقطاع الاتصالات، علمت من بعض الأهالي في حلب أن الجيش اقترب بشكل متدرج من جسر الشغور حتى بات على بعد مئات الأمتار منها فقط، بعد أن قامت وحدة خاصة بتفكيك الديناميت والمتفجرات التي كانت موضوعة على بعض الطرق وفي مواقع إستراتيجية مثل السدود وصوامع الحبوب وبعض محطات البنزين بهدف منع الجيش من التقدم.
وقال الأهالي لمراسل «الوطن»:إن عدداً كبيراً من المسلحين خرج من جسر الشغور» بعد ارتكاب المجزرة بحق قوات الأمن وانتشر في العديد من القرى المجاورة بين الأهالي والمنازل، ما دفع الكثير من السكان إلى مغادرة منازلهم باتجاه حلب واللاذقية ومدن أخرى فاتحين الطريق أمام الجيش ليحسم الأمر بأقل خسائر ممكنة.
وقال مراسل «الوطن»: إن السوريين يثبتون يوماً بعد يوم وحدتهم ومحبتهم وتضامنهم معاً فكل العائلات التي تركت منازلها وجدت عشرات المنازل بانتظارها في حلب وكذلك الأمر في اللاذقية حسب ما أكد مراسل «الوطن» هناك.
وتوقع الأهالي أن تكون المعركة الكبرى في منطقة جبل الزاوية التي تجمع فيها أعداد كبيرة من المسلحين، وقال الأهالي: إن جبل الزاوية منطقة صعبة بطبيعتها وكهوفها الأمر الذي يحاول المسلحون الاستفادة منه لمواجهة وحدات الجيش التي باتت على استعداد تام لدخول هذه المنطقة وإعادة الأمن والأمان إليها.
ولم يذكر الأهالي أنهم شاهدوا أي عناصر أجنبية بين المسلحين، في حين ذكرت مصادر أخرى وجود مقاتلين من جنسيات عربية وأجنبية ولكن حتى كتابة هذه السطور لم نتمكن من تأكيد الخبر.
وعاد وأكدوا الأهالي أن المسلحين هم من قرى جبل الزاوية وينتمون لتنظيمات إسلامية متطرفة.
ولا تزال وحدات الجيش تتريث في دخول مدينة جسر الشغور وخاصة بعد تعرض الإعلاميين إلى كمين وإطلاق نار كثيف على مشارف المدينة ما استدعى مزيداً من الحرص والدقة والعمليات النوعية لإخراج المسلحين المتحصنين من مخابئهم.
وأكدت وكالة الأنباء السورية «سانا» أن جميع المراسلين والمصورين الذين تعرضوا للكمين بخير ولا إصابات بينهم.
وقال مندوب «سانا» في إدلب: إن مجموعات مخربة من التنظيمات المسلحة أتت من عدة مناطق واجتمعت في الجسر وروعت الأهالي.
وحسب الأهالي فإن العديد من أهالي المدينة غادروها منذ الأيام الأولى عند قيام المسلحين بمجازرهم البشعة متوقعين أن تكون الآن شبه خالية من السكان.



[vd]m hg,'k hgs,vdm - hofhv [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 00:06   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: جريدة الوطن السورية - اخبار جريدة الوطن السورية

جريدة الوطن السورية - اخبار جريدة الوطن السورية








أعلن مدير الشركة العامة للمطاحن أبو زيد كاتبي أن الجيش السوري أثبت استعداده التام لإيصال مادة الخبز إلى جميع المناطق التي يتوقف عمل الأفران فيها بسبب الاضطرابات الجارية، مؤكداً قيام رجال الجيش بهذه المهمة على أكمل وجه. وأشار كاتبي في تصريح لـ«الوطن» إلى أن الأحداث الدائرة حالياً في أرياف من محافظة إدلب كجسر الشغور وغيرها قد تؤثر في عمل وتزود أفران تلك المناطق بالدقيق، لافتاً إلى أنه حتى هذه اللحظة فإن الشركة العامة على اتصال دائم مع مدير فرع الشركة بمحافظة إدلب الذي بدوره يؤكد عدم وجود شكاوى بهذا الخصوص، وأنه رغم توقف أفران آلية عن عملها في بعض المناطق إلا أن الخبز يصل إلى بيوت المواطنين بأيادي الجيش.
وأوضح كاتبي أن جميع المناطق التي حدثت فيها مثل هذه الظروف، وافتقرت لفترات محدودة جداً إلى الدقيق، وتعذر قيام الأفران بتحضير مادة الخبز، فإن الجيش السوري كان يقوم بنقل الخبز المحضر في أفران مجاورة وقريبة لتلك المناطق وإيصاله جاهزاً إلى المواطنين المتضررين.
في السياق ذاته أكد كاتبي قيام الشركة العامة للمطاحن خلال الأزمة التي تمر بها البلاد في بعض المناطق بتوزيع كمية 30 ألف طن زائدة على المخصصات المرسومة ضمن الخطة لكل منطقة بهدف طمأنة المواطن وتهدئته من مخاوف فقدان الخبز.
وبيّن كاتبي أن المؤسسة العامة للحبوب تبيع الموسم إلى الشركة العامة للمطاحن بمبلغ 27 ألف ليرة سورية لطن القمح الواحد، لتقوم شركة المطاحن بعد الغربلة والطحن والتعبئة ونقل الدقيق بإيصاله إلى مستودعات الأفران بتكلفة فعلية للطن الواحد من الدقيق تصل إلى 32700 ليرة، وبحيث يصل حجم الدعم إلى 24700 ليرة على اعتبار أن الفرن يشتري الطن بمبلغ ثمانية آلاف ليرة، وبعد احتساب كلفة دعم المازوت الذي ما زال يباع للأفران بمبلغ 7 ليرات، فإن الخسارة الفعلية التي تتحملها الميزانية تصل إلى 30 ألف ليرة سورية عن كل طن من الدقيق على اعتبار أن كيلو الخبر يباع بتسع ليرات.
من جانب آخر كشف كاتبي أن الميزانية التقديرية السنوية للشركة العامة للمطاحن تقدر بـ80 مليار ليرة سورية، وهي تعادل عشر ميزانية الدولة، موضحاً أن حاجة سورية السنوية من القمح تصل إلى مليونين و750 ألف طن، تعطي مليوني و150 ألف طن من الدقيق هي الحاجة الفعلية للخبز التمويني المدعوم.


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 00:08   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: جريدة الوطن السورية - اخبار جريدة الوطن السورية

جريدة الوطن السورية - اخبار جريدة الوطن السورية








حذر وزير الخارجية وليد المعلم الأمم المتحدة، في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، من اتخاذ مجلس الأمن أي تصرف يعد تدخلاً في الشأن الداخلي لبلاده «ما يسمح للإرهابيين بمواصلة جرائمهم»، مطالباً المنظمة الدولية بعدم الاستجابة لمحاولات بعض الدول التدخل في شؤون سورية الداخلية.
ونقل المعلم في رسالته موقف سورية إزاء أحداث العنف الجاري في البلاد من قبل مجموعات متطرفة إرهابية وإزاء حملة التضليل التي تنظمها جهات معروفة لتشويه صورة سورية والنيل من مكانتها الإقليمية والدولية، مشدداً على استمرار عملية البناء الديمقراطي في سورية.
وأشار المعلم إلى أن الرئيس بشار الأسد أعلن عن برامج الإصلاح الشاملة، وشرعت الحكومة بوضعها موضع التطبيق لتعزز عملية البناء الوطني الديمقراطي وتوسع مشاركة المواطنين في العملية السياسية وترسيخ الوحدة الوطنية، وضمان النظام العام وأمن الوطن والمواطن، مضيفاً إن مطالب المتظاهرين منذ منتصف شهر آذار لقيت استجابة فورية من القيادة السياسية عبر عدد من المراسيم التشريعية والإجراءات إضافة إلى قوانين يتم درسها من قبل لجان مختصة في الوقت الحاضر.
ولفت المعلم إلى أن الرئيس الأسد استقبل وفوداً شعبية من المحافظات السورية لتبادل الرأي معهم والوقوف على مطالبهم، وجرى اتخاذ خطوات جدية لتلبية هذه المطالب، مؤكداً أن سورية سوف تشهد خلال الأيام القادمة حواراً وطنياً شاملاً تقوده لجنة تم تشكيلها على مستوى رفيع من شخصيات تمثل أحزاباً وشخصيات أخرى مستقلة، وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة في اتخاذ القرار ولتعزيز الوحدة الوطنية.
وعرض المعلم للمسؤول الأممي طبيعة الأحداث في سورية وتحولاتها موضحاً أنه رغم كل الخطوات الإصلاحية فإن التظاهرات في أغلب الأماكن والحالات تحولت من تظاهرات سلمية كما كانت البداية، إلى أعمال عنف وقتل وتخويف وحرق للمنشآت العامة والخاصة، وتم اكتشاف عدد من مستودعات الأسلحة والذخائر في أماكن عدة، وهذا يؤكد أن المشكلة لدينا تتجاوز ما يطرح من مطالب إلى هدف المساس بأمن البلاد واستقرارها وسيادتها وبتحريض خارجي.
وعبر المعلم عن الأسف جراء استناد بعض الدول في استنتاجاتها وتحليلاتها للوضع في سورية إلى معلومات غير صحيحة متجاهلة الإصلاحات التي تم إقرارها، ومتجاهلة أيضاً أعمال التخريب والإجرام التي تنفذها مجموعات مسلحة والتي لا يمكن لأي دولة السكوت عنها.
وشدد المعلم على أن القرارات التي يدفع بها البعض في منظمات دولية ضد سورية هي تدخل سافر في الشؤون الداخلية ومحاولة لزعزعة الأمن فيها والهيمنة على قرارات ومقدرات شعبها في حاضره ومستقبله، هذا في الوقت الذي تؤكد فيه سورية عزمها التام على إتمام برامج الإصلاح، وعلى تمسكها باستقلالية قرارها الوطني وسيادتها التامة، وحرصها على أمن مواطنيها ومستقبل شعبها.
وعبر المعلم عن الأمل في أن تكون منظمة الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها عوناً لسورية لمواجهة تحديات التطرف والإرهاب وألا تشكل بمواقفها المتسرعة غطاء لمجموعات القتل والتدمير، وقال: من هنا نؤكد أهمية عدم الزج بمجلس الأمن بالشؤون الداخلية لسورية العضو المؤسس للأمم المتحدة.
وحذر المعلم من أن أي قرار قد يصدر عن هذا المجلس تحت أي عنوان، سوف يزيد من تدهور الأوضاع، وسيقدم رسالة لأولئك المتطرفين والإرهابيين بأن ما يقومون به من تخريب متعمد يحظى بدعم مجلس الأمن الدولي.
وختم المعلم بالتأكيد أن سورية ستبقى على اتصال مع الأمانة العامة للأمم المتحدة لنقل تفاصيل الأحداث الجارية وإحاطتها علماً بالإصلاحات التي تقوم بها السلطات السورية، مرفقاً في رسالته لائحة بالمراسيم والقوانين والقرارات الصادرة عن القيادة السورية والتي بدأ تطبيقها على أرض الواقع.


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 06 - 2011, 23:12   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: جريدة الوطن السورية - اخبار جريدة الوطن السورية

يعطيك العافية اخوي قاهر ع اهتمامك في قسم الأخبار تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السورية, الوطن, اخبار, جريحة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الوطن اليوم السبت11-6-2011 الى يوم الاحد12-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 11 - 06 - 2011 23:21
اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011 أياد القسم ألاخباري 11 11 - 06 - 2011 20:49
اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 8-6-2011 الى يوم الخميس 9-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 08 - 06 - 2011 21:17
اخبار جريدة المدينة اليوم الاثنين 7-6-2011 الى يوم الثلاثاء 8-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 06 - 06 - 2011 23:29
اخبار الصحف : جريدة الوطن اليوم الثلاثاء 31/5/2011 - صحيفة الوطن الاخبارية البرق القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 22:34


الساعة الآن 17:21.

 
Hao123  


    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO