منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 05 - 2011, 19:03
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي رام الله تنظم مهرجان مركزي بمناسبة عيد العمال










مهرجان مركزي في عيد العمال العالمي في رام الله


نظم الاتحاد العام لعمال فلسطين مهرجان مركزي بمناسبة الاول من أيار عيد العمال العالمي في قاعة فندق "كزابلانكا" برام الله، في أعقاب اعتصام ومسيرة حاشدة انطلقت من أمام قصر الحمرا وجابت الشوارع تقدمتها فرقة كشافة مخيم قدورة.

وشارك في المهرجان الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم، وأعضاء الامانة العامة للاتحاد، ورؤساء الفروع والنقابات الفرعية والقطاعية المنضوية تحت لواء الاتحاد، بالاضافة الى ممثل الرئيس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء سلطان أبو العينين، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الامين العام للجبهة الشعبية عبد الرحيم ملوح، والمتحدث باسم القوى الوطنية، الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف، ووزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبدة، ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، ونبيل عمرو، ومستشار الرئيس حكمت زيد، ورئيس بلدية البيرة الشيخ جمال الطويل، وحشد كبير من العمال والعاملات.

ورفعت خلالها اليافطات التي دعت القيادة الى انصافهم وتأمين فرص عمل لائقة للعمال وحمايتهم من الابتزاز، وبتوفير لقمة عيش كريمة لهم ولاطفالهم، مؤكدة دعم العمال للشراكة الثلاثية بين أطراف الانتاج الثلاثة، ومنددة بمطاردة العمال واتقالاتهم والتنكيل بهم وقتلهم بدم بارد من قبل قوات الاحتلال.

وحيا ممثل الرئيس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء سلطان أبو العينين، باسم الرئيس محمود عباس، العمال والاتحاد العام لعمال فلسطين والنقابات، لمناسبة عيدهم الاممي، مشيدا بنضالاتهم في مسيرة الثورة الفلسطينية وبتضحياتهم الجسام واصفا اياهم بوقود الثورة في كل الميادين وبخاصة في الساحة اللبنانية التي سقط على أرضها 17400 ألف شهيد على طريق الحرية.

وقال انتم أيها العمال والفقراء والفلاحين الكادحين طليعة النخبة، في الوقت الذي حيا فيه الشباب الذين انتفضوا يوم 15 نيسان ودعوا الى انهاء الانقسام وانهاء الاحتلال، وقال: هذا هو زرعكم الذي حصدتموه في بداية نهاية الانقسام، وان الوحدة الفلسطينية هي طريق الخلاص لزوال الاحتلال ولن ترهبنا التهديدات الاسرائيلية ولا الامريكية.

وتابع أبو العينين: ما أحوجنا لتعزيز الوحدة الوطنية ولنعوض اربع سنوات عجاف عاشتها القضية الوطنية بمرارة وألم، وعاهد الاسرى بأن لا يكون هناك أية تسوية سياسية وهناك أسيرة أو أسير في سجون الاحتلال، مجددا تمسك القيادة بالثوابت الوطنية التي أغتيل وقتل لاجلها الرئيس ياسر عرفات.

بدوره شدد الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم على صون حقوق العمال والتصدي لازمة البطالة والفقر في صفوفهم وحماية وتطوير أنظمة الضمان والحوارالاجتماعيين والتنمية المستدامة والحد الادنى من الاجور ورفع الرواتب لتتوازن مع غلاء المعيشة وارتفاع الاسعار وتحقيق العمل اللائق على الارض وليس على الورق وقانون ساعات العمل وحماية المتقاعدين، بالاضافة الى التدريب المهني وصقل المهارات وتديث علاقات العمل.

وأكد ابراهيم على التواصل والشراكة ما بين العمال وأصحاب الاعمال باشراف من وزارة العمل، داعيا أرباب العمل للوفاء بمسؤولياتهم للتروة الاجتماعية لديهم ممثلة بالعمال وتعزيز التواصل لمواجهة التحديات التي تواجه الحركة العمالية.

وحمل ابراهيم اسرائيل المسؤولية كاملة أمام اغلاق سوق العمل الاسرائيلية أمام عمالنا، الى جانب تخريب سوق العمل الفلسطيني عبر الاغلاقات واعاقة عمليات الاستيراد والتصدير وتدمير مشاريع الانتاج الزراعية ومصادرة الاراضي واقامة المستوطنات وجدار الفصل العنصري.

وجدد ابراهيم تأكيده على أهمية الوحدة الوطنية تحت راية وخيمة منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا، مرحبا بمبادرة الرئيس لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، معلنا الالتزام الصارم بمقاطعة اسرائيل ومستوطناتها منددا بالتطبيع والمطبعين.

من جهته قال المتحدث باسم القوى الوطنية د. واصل أبو يوسف"لا بد أن يكون هذا العام عام وحدة الحركة النقابية". مشيرا الى أن الانقسام السياسي والجغرافي على أبواب الانتهاء ولا بد من ضمان نجاح الاتفاق المبدأي لانهاء هذا الانقسام، بتشكيل حكومة من المستقلين لتعمل على تهيئة الاوضاع لاجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية لتكون الفيصل بعيدا عن أية عمليات محاصصة.

أما وكيل وزارة العمل د. حسن الخطيب فقال "ان تباشير الخير هلت على شعبنا في عيد العمال العالمي بالتوافق الوطني لعل وعسى أن تسير الامور في مسارها الصحيح في عملية البناء، سيما واننا على مفترق طرق ليس سهلا".

وأكد أن الوزارة لن تأل جهدا في القيام بدورها في الحد من معدلات البطالة ونسب الفقر في أوساط العمال وفتح سوق العمل وعملية الحوار الاجتماعي، ومن أجل تطوير القدرات واستدامة العمل والبناء بكل الوسائل.



vhl hggi jk/l liv[hk lv;.d flkhsfm ud] hgulhg hg/ghl

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مركزي, مهرجان, الله, الظلام, بمناسبة, تنظم, رام, عيد

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من كتاب الكبائر الكبيرة الاولى ( ترك الصلاة) سيف الاسلام القسم الاسلامي 2 06 - 03 - 2010 20:37
اسأل سؤال وورط اللي بعدك المدمر قسم التسلية والمرح 80 10 - 08 - 2009 18:14
سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عبدالله ابو بصير إلا تنصروه فقد نصره الله 6 02 - 10 - 2008 18:41
الأربعين النووية البرق القسم الاسلامي 5 16 - 10 - 2007 20:56
سور القرآن الكريم(سبب التسمية_سبب النزول_فضل سور القرآن) ابن فلسطين القسم الاسلامي 11 30 - 03 - 2007 21:18


الساعة الآن 11:08.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO