منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 04 - 2011, 00:55
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي الكاميرون تفوز علي مصر بركلات الترجيح في كاس افريقيا للشباب










الكاميرون تفوز علي مصر بركلات الترجيح في كاس افريقيا للشباب

الكاميرون بركلات الترجيح افريقيا للشباب


فشل المنتخب المصري للشباب تحت 20 سنة من التأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2011 المقامة حالياً في جنوب أفريقيا بعد خسارته بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4-2 في نصف النهائي أمام الكاميرون بعد التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي والإضافي.

وستكرر مصر مواجهتها لمالي في البطولة للمرة الثانية لكن هذه المرة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وسبق وخسرت مصر في دوري المجموعات من مالي بهدف دون رد، أما الكاميرون فسوف تواجه نيجيريا في النهائي يوم الأحد.

وكان حكم مباراة مصر والكاميرون قد تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لمنتخب مصر في الشوط الثاني من المباراة بل وانذر لاعب المنتخب المصري بينما في ركلات الجزاء تصدى الحارس المصري محمد الشناوي لركلتي جزاء ولكن مساعد الحكم أعلن تقدم الشناوي عن خط المرمى في المرتين وأعاد الكرة للمرة الثالثة فأحرزها لاعب الكاميرون ليُعلن ترشح بلاده للنهائـي.

وشهد اللقاء في نهايته غضب كبير من لاعبي المنتخب المصري، بعد إحساسهم بالظلم التحكيمي من الحكم المساعد الذي تسبب في إعادة ركلتي جزاء تصدى لهم الشناوي، كذلك من حكم المباراة الذي لم يحتسب ضربه جزاء صحيحة في الشوط الثاني لمحمد إبراهيم.

حذر البدايات

سيطر الهدوء لمدة الربع ساعة الأولى من الشوط الأول، فيما سدد أيمن أشرف كرة تجاه مرمى الأسود الكاميرونية أبعدها الدفاع، فيما أنقذ محمد عبد الفتاح لاعب المنتخب المصري هجمة خطرة من لاعبي الكاميرون.

ولم يؤثر الاستحواذ الكاميروني على اللقاء فلم يشهد خلق فرص حقيقية تهدد مرمى احمد الشناوي، وجاءت المحاولة الأولى من تسديدة ليايا نانا لاعب الكاميرون على مرمى الشناوي لم تُحدث أي نوع من أنواع الخطر أو الذعر على رجال ضياء السيد.

ومع مرور الوقت تحول المنتخب المصري للهجوم مع انتصاف الشوط الأول ومرر مهاجم الاتحاد السكندري محمد حمدي كرة جميلة بعد توغل على حدود منطقة الجزاء لمحمد صلاح الذي تصدى حارس الكاميرون لتسديدته وتبعه عمر جابر بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.

وسدد اتوبا كرة قوية على احمد الشناوي الذي تصدى لها بصورة رائعة وحولها لركنية، وفي نهاية الشوط الأول قام الثنائي حمدي وأحمد توفيق بعمل عدة تمريرات (خد وهات) قبل أن يسدد توفيق من داخل منطقة الجزاء ليتصدى الحارس الكاميروني ببراعة، وفي أخر هجمة بالشوط كان عمر جابر يحاول مخادعة الحارس الكاميروني الذي كان يقظاً.


اندفاع هجومي

وعلى عكس المتوقع كانت بداية الشوط الثاني أكثر حمية وسجالا من كلا المنتخبين وظهر اعتماد الأسود التي لا تقهر على الجانب الأيسر بينما كان الفراعنة أكثر جرأة عن الفترة السابقة.

وارسل محمد النيني كرة عرضية على رأس احد المهاجمين لكن الحارس ايفالا جينس تصدى للكرة.، وحاول هامان جاكوب اختراق دفاعات المنتخب المصري من على الجانب الأيسر أكثر من مرة لكنه وجد حاجز صد قوي من الجانب المصري.

وسدد أيمن اشرف كرة قوية بعد مرور 15 دقائق على بداية الشوط الثاني من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس قبل أن يتبعه المهاجم محمد حمدي بتسديدة أخرى علت المرمى.

واحتسب الحكم التشادي بطاقة صفراء على محمد ابراهيم بداعي التمثيل والادعاء داخل منطقة الجزاء اثر سقوطه بعد تداخل مع مدافع الكاميرون الذي قام بعرقلته.

ثم امتلك منتخب الكاميرون الكرة وأرسل عدد من الكرات العرضية وكاد يزيد اتوبا أن يسجل هدف التقدم من تسديدة من على حدود الستة ياردات لكن احمد الشناوي تعملق ومنع مرور الكرة.

واستغل محمد صلاح خطأ مدافع منتخب الأسود ودخل منطقة الجزاء بسرعته ولعب رأسية مرت بجوار القائم في اخطر فرص المنتخب المصري بالشوط الثاني قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط.


رعب الأشواط الإضافية

بدأ الشوط الإضافي بخوف من كلا الطرفين من دخول هدف قاتل يربك حسابات الطرفين حيث ظهر اعتماد المنتخب المصري على الهجوم المرتد.

ونال محمد حمدي ركلة حرة من بعد منتصف الملعب اثر عرقلة يايا نانا له وسدد الكرة لتذهب قوية فوق العارضة.

ومن عرضية من ركلة ركنية كاميروني لعب مابونجو رأسية ليضيع هدف محقق من الأسود التي بدت اخطر في الوقت الإضافي.

واخطأ المدافع احمد حجازي على حدود منطقة جزاء الفراعنة لتصل الكرة لمابونجو من جديد الذي سدد في أيدي المتألق احمد الشناوي.

ومع مطلع الشوط الإضافي الثاني أنقذ أحمد الشناوي مصر من هدف قاتل بعد سوء فهم بين أيمن اشرف واحمد توفيق أدى لتداخلهما على بعضهما البعض ليظهر الشناوي قبل مهاجم الأسود.

وحاول المنتخب المصري مع نهاية الشوط الإضافي الثاني تسجيل هدف التقدم وكاد محمد صلاح أن يفعلها لولا تدخل الدفاع في الوقت المناسب، وانتهت بعدها المقابلة بهذه النتيجة ليحتكما لركلات جزاء ترجيحية ابتسمت في النهاية للكاميرون بنتيجة 3/2.

مصر:

اضاع: أحمد حجازي الركلة الأولى، محمد حمدي الركلة الثانية

سجل: محمد إبراهيم أحرز الركلة الثالثة، أيمن اشرف الركلة الرابعة

الكاميرون:

أضاع: لا شيء

سجل: يانا سونج الركلة الأولى، ايريك ناداما الركلة الثانية، دانييل مبارو الركلة الثالثة، يايا نانا الركلة الرابعة.





hg;hldv,k jt,. ugd lwv fv;ghj hgjv[dp td ;hs htvdrdh ggafhf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للشباب, مصر, الترجيح, الكاميرون, افريقيا, بركلات, تفوز, علي, كاس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة مباراة مصر والكاميرون فى بطولة افريقيا للشباب 2011 قاهر الاعداء القسم الرياضي 0 28 - 04 - 2011 05:15
كوت ديفوار تتخطى الكاميرون بركلات الترجيح وتبلغ نصف النهائي الجرئ2006 القسم الرياضي 3 08 - 10 - 2009 03:30
البرازيل تفوز على جنوب افريقيا وتتاهل للنهائي في كاس القارات جيف هاردي القسم الرياضي 2 01 - 07 - 2009 19:11
الكاميرون تقصي تونس وتكمل نصف نهائي أفريقيا star القسم الرياضي 5 16 - 02 - 2008 05:27
بفوزها على اليابان بركلات الترجيح كوريا تحصد المركز الثالث المؤهل مباشرة لأمم آسيا ا الطيف القسم الرياضي 5 28 - 09 - 2007 15:36


الساعة الآن 07:14.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO