منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 04 - 2011, 13:41
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي محاكمة علي عبدالله صالح - صالح قبل بالتنحي والثوار يطلبون محاكمته










واشنطن رحبت بالمبادرة الخليجية

صالح قبل بالتنحي والثوار يطلبون محاكمته

محاكمة علي عبدالله صالح صالح قبل بالتنحي والثوار
مصادر مقربة من صالح تؤكد قبوله المبادرة الخليجية والمحتجون يريدون محاكمته(رويترز)


أعلن وزير الإعلام اليمني عبده الجندي أن الرئيس علي عبد الله صالح وافق على المبادرة الخليجية لحل الأزمة السياسية المتواصلة منذ ثلاثة أشهر في البلاد والتي تتضمن تنحيه عن منصبه، مؤكدا على أنها ستتم استنادا إلى الدستور بتقديم صالح استقالته إلى مجلس النواب.
وأكد طارق الشامي -وهو أحد مساعدي الرئيس- بدوره للجزيرة أمس على موافقة الرئيس على المبادرة التي تنص على نقل صالح صلاحياته إلى نائبه في غضون ثلاثين يوما وتشكيل حكومة وحدة وطنية تقودها المعارضة, مقابل منح ضمانات له ولمساعديه وأقاربه من الملاحقة القضائية.
وسلم وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان نص المبادرة أمس السبت في أبو ظبي إلى نظيره اليمني أبو بكر القربي وحثه على قبولها حسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية.
بالمقابل وصف المتحدث باسم المعارضة محمد قحطان المبادرة بالإيجابية، مؤكدا موافقة ائتلاف اللقاء المشترك المكون من سبعة أحزاب عليها مع بعض التحفظات.
وأوضح في تصريحات لوكالة أسوشيتد برس أن المعارضة ترفض الدعوة الموجهة لها في المبادرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال سبعة أيام من توقيع الاتفاق وأنها تريد أن يتنحى صالح أولا، متسائلا كيف سنؤدي القسم أمام صالح الذي فقد شرعيته؟

محاكمة علي عبدالله صالح صالح قبل بالتنحي والثوار
القربي تسلم نص المبادرة من نظيره الإماراتي (الجزيرة نت-أرشيف)


شروط المعارضة
وقالت مصادر للجزيرة إن المعارضة اليمنية اشترطت أن يشكل الحزب الحاكم الحكومة الانتقالية منفردا قبل تنحي الرئيس بشهر حسب ما نصت عليه الخطوة الأولى.
وشددت المعارضة على أن الاعتصامات حق دستوري لا يجوز التفكير في منعها ولا الاتفاق على ذلك، وأن الضمانات والعفو ستمنح لمن يعتزل السلطة فقط والعمل العام، كما اشترطت أن يوقع الرئيس اليمني على الاتفاق بنفسه.


رفض الشباب
في هذه الأثناء عبر آلاف من شباب الثورة في ساحة التغيير بصنعاء عن رفضهم لما وصفوه بخيانة الأحزاب لقضيتهم، ورفضوا كل المفاوضات والمبادرات التي تجري خارج ساحات الثورة.

وقالوا في بيان "إننا في الثورة الشبابية الشعبية نؤكد للعالم أجمع أن ثورات الشعوب غير خاضعة للمساومات والحوارات السياسية".
وأضاف البيان "ندعو إخوتنا في دول الجوار إلى احترام إرادة شعبنا بدعم ثورته السلمية البيضاء وإيقاف سيناريو النظام الدموي بدلا من محاولة إنقاذه".
واعتبر خالد الأنسي -المتحدث باسم الحركة الشبابية، وهي إحدى الحركات الرئيسية المشاركة بالاحتجاجات- أن المبادرة الخليجية غير مقبولة. وقال إن الشباب يرفضون منح الحصانة لصالح "المتورط بعمليات قتل مدنيين وبالفساد"، مؤكدا أن الشباب يصرون على محاكمته.
وكان صالح الذي يشغل منصبه منذ 32 عاما قد أعلن في وقت سابق أنه لن يتنحى عن السلطة حتى تنتهي ولايته في 2013، متحديا بذلك مطالبات الشعب اليمني بتنحيه الفوري.
وأضاف "نعم نرحل عن السلطة عبر صندوق الاقتراع وليس عبر الانقلاب. ومن يريد السلطة فعليه أن يمتلك شجاعة أدبية ويطالب بانتخابات مبكرة سواء رئاسية أم نيابية وهذا ما يكفله دستور الجمهورية اليمنية".

محاكمة علي عبدالله صالح صالح قبل بالتنحي والثوار
الشباب المحتجون أصروا على محاكمة صالح وأعوانه (رويترز)


ترحيب أميركي
في ردود الفعل أشاد البيت الأبيض بالمبادرة الخليجية للخروج من الأزمة في اليمن، ودعا كل الأطراف للبدء سريعا بالعملية الانتقالية السياسية.
وقال بيان للبيت الأبيض أمس السبت إن الولايات المتحدة الأميركية تؤيد عملية انتقال سلمي للسلطة في اليمن تستجيب لتطلعات الشعب اليمنى.
وأشاد البيت الأبيض في بيانه بالبيانات التى أعلنتها الحكومة اليمنية والمعارضة عن قبولهما اتفاقا برعاية مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة السياسية فى اليمن بطريقة سلمية ومنظمة.
وأعرب البيان عن "تشجيع واشنطن لجميع الأطراف على التحرك بسرعة لتنفيذ بنود الاتفاق حتى يمكن أن يدرك الشعب اليمنى قريبا الأمن والوحدة والرخاء التي يستحقها بجدارة وسعى إليها بشجاعة".



lph;lm ugd uf]hggi whgp - rfg fhgjkpd ,hge,hv d'gf,k lph;lji ahld

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محاكمة, محاكمته, بالتنحي, يطلبون, شامي, علي, عبدالله, والثوار, قبل

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقترضين من البنك العقاري 2011 , اسماء المقترضين من البنك العقاري لعام 1432 , اسماء المقترضين من صندوق التنمية العقاري قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 45 10 - 05 - 2011 01:33
وزارة الخدمة المدنية تدعو ( 239) مرشحاً لوظائف إدارية لاستكمال إجراءات ترشيحهم أياد اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 13 - 04 - 2011 23:18
اعفاء الدفعة الرابعة والعشرين من صندوق التنمية العقاري 1432 2011 , اعفاء الدفعة الخمسة والعشرين من صندوق التنيمة العقارية 2011 1432 , اسماء المعفيين قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 08 - 03 - 2011 05:18
مكرمات الملك عبدالله بمناسبة رجوعه بعد الشفاء 2011 - مكرمة الملك عبدالله للموظفين بعد عودتة من رحلة العلاج 2011 -مكرمة الملك عبدالله في رواتب المدرسين قاهر الاعداء القسم ألاخباري 2 25 - 02 - 2011 02:09
علي عبدالله صالح وناخبيه..(تحالف شعبي) من اجل الأمن والوحدة ابوالعلاء القسم ألاخباري 1 11 - 09 - 2006 14:27


الساعة الآن 12:23.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO