منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 10 - 04 - 2011, 22:17
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي مبادرة مجلس التعاون الخليجي - تأييد يمني وعربي ودولي لما صدر عن مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن










مبادرة التعاون الخليجي التعاون الخليجي




كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلوي: رحبت المعارضة اليمنية بما صدر عن مجلس التعاون الخليجي عن اجتماعه الإستثنائي أمس الأول بخصوص تدهور الأوضاع في اليمن.
وأشاد الناطق الرسمي بإسم أحزاب اللقاء المشترك محمد قحطان لـ"كل الوطن" بحرص دول مجلس التعاون الخليجي على أمن واستقرار اليمن.
وقال: نعتقد أن اهتمام أشقاءنا في مجلس التعاون الخليجي باليمن نابع من حق الأخوة والجيرة والشراكة والواجب الإسلامي، مؤكدا أن الأشقاء في مجلس التعاون سيكونون منحازين لخيار الشعب.
وكانت الحكومة اليمنية قد رحبت بقرار وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي يوم امس الأحد، حول الأوضاع في اليمن ودعوتهم الأطراف السياسية إلى سرعة العودة إلى طاولة الحوار الوطني من أجل التوافق على الأهداف الوطنية والإصلاحات.
وقال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور أبو بكر القربي في تصريح أدلى به لوكالة ألأنباء اليمنية (سبأ)، اليوم الاثنين :" نرحب باسم حكومة الجمهورية اليمنية بذلك القرار, ونؤكد استعداد الحكومة اليمنية لبحث أية أفكار يقدمها الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لتجاوز الوضع الراهن ".
وعبر الدكتور القربي عن شكره وتقديره لإهتمام دول مجلس التعاون الخليجي وتأكيدهم على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.
وقد حظي بيان مجلس التعاون الخليجي الختامي بترحيب واسع حيث أعرب مجلس الوزراء السعودي عن ارتياحه لما صدر عن الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض يوم أمس بشأن الوضع في اليمن.

وأثنى المجلس في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة ولي العهد - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز على دعوة وزراء خارجية دول مجلس التعاون للأطراف المعنية في اليمن إلى تغليب المصلحة الوطنية والمسارعة بالعودة إلى طاولة الحوار الوطني من أجل التوافق على الأهداف الوطنية والإصلاحات المطلوبة وصولاً لاتفاق شامل يعيد السلم الاجتماعي العام ويحقق للشعب اليمني ما يتطلع إليه من إصلاح وحياة آمنة ومستقرة.

إلى ذلك رحبت الحكومة الفرنسية اليوم بالمبادرة التي قدمها مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإيجاد حل للأزمة المتصاعدة في اليمن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو: إن الحكومة الفرنسية ترحب في هذا السياق بالمبادرة التي قدمها مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول المجلس يوم أمس وتأمل أن تسرع الوساطة للوصول إلى اتفاق جماعي لكافة الأطراف اليمنية.

وأضاف: إن فرنسا تجدد تأكيدها بالمطالبة باتخاذ قرارات سريعة لضمان تطبيق فعال لتحول سياسي وسلمي يستجيب لتطلعات الشعب ويضمن السلام والاستقرار والوحدة في اليمن.

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قد عبروا عن بالغ القلق لتدهور الحالة الأمنية وحالة الانقسام في اليمن الشقيق بما يضر بمصالح مواطنيها ومكتسباتهم الاقتصادية والحضارية.

ودعا وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيان الصادر في ختام اجتماعهم الاستثنائي مساء أمس بالرياض الأطراف المعنية في اليمن إلى تغليب المصلحة الوطنية والمسارعة بالعودة إلى طاولة الحوار الوطني من أجل التوافق على الأهداف الوطنية والإصلاحات المطلوبة، وصولاً إلى اتفاق شامل يعيد السلم الاجتماعي العام ويحقـق للشعـب اليمني ما يتطلع إليه من إصلاح، وحياة آمنة ومستقرة وكريمة، مؤكدين في ذات الوقت احترامهم لإرادة وخيارات الشعب اليمني بما يحفظ وحدة اليمن الشقيق ويصون استقراره وأمنه، ومكتسباته الوطنية.


وكشف البيان عن اتفاق دول مجلس التعاون على إجراء اتصالات مع الحكومة والمعارضة اليمنية من خلال أفكار لتجاوز الوضع الراهن.

وعلى صعيد متصل أوضح وزير الخارجية الإماراتي رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان, أن وزراء خارجية دول الخليج بحثوا خلال اجتماعهم الاستثنائي بالرياض تطورات الأوضاع في اليمن وناقشوا أفضل السبل لمساعدة الأشقاء اليمنيين للخروج من الأزمة الراهنة.

وقال:" إن دول المجلس ستتواصل مع جميع الأطراف اليمنية حكومة ومعارضة. داعيا جميع الأطياف اليمنية إلى ضرورة إدراكهم لحرص دول المجلس على استقرار بلدهم.

وأضاف: إن هذا الحرص الخليجي نابع من أهمية اليمن والموقع الاستراتيجي والعلاقات التاريخية التي تربط دول الخليج مع اليمن.

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني جدد من جانبه الدعوة لكافة الأطرف في اليمن بالعودة إلى الحوار للخروج من الأزمة الداخلية التي يعاني منها بلدهم منذ أكثر من شهر.

وقال في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام على هامش اجتماع وزراء الخارجية إن مجلس التعاون الخليجي يدعو جميع الأطراف في اليمن إلى إجراء حوار وطني.


***********
http://www.dreamscity.net/vb/t44603.html
http://www.dreamscity.net/vb/t44570.html
http://www.dreamscity.net/vb/t44567.html
http://www.dreamscity.net/vb/t44564.html


lfh]vm l[gs hgjuh,k hgogd[d - jHdd] dlkd ,uvfd ,],gd glh w]v uk faHk hgdlk fHd]d f.lk ]gkd spv

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لما, مبادرة, مجلس, التعاون, الخليجي, اليمن, بأيدي, بزمن, دلني, سحر, ودولي, وعربي
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهورية اليمنية - اليمن - دولة اليمن السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:48
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
اعفاء الدفعة الرابعة والعشرين من صندوق التنمية العقاري 1432 2011 , اعفاء الدفعة الخمسة والعشرين من صندوق التنيمة العقارية 2011 1432 , اسماء المعفيين قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 08 - 03 - 2011 05:18
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 22:53


الساعة الآن 02:21.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO