منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 03 - 2011, 20:19
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار سوريا اليوم 28/3/2011 ، اخبار مظاهرات سوريا الاثنين ، مظاهرات سوريا 28/3/2011












12 قتيلاً بينهم 10 جنود بأعمال عنف في اللاذقية


اخبار سوريا 28/3/2011 اخبار مظاهرات سوريا الاثنين مظاهرات
رويترز ©


أعلنت سوريا أمس أنها قررت إلغاء قانون الطوارئ الذي يحد من الحريات العامة في البلاد، بينما يعتزم الرئيس السوري بشار الأسد توجيه كلمة إلى الشعب السوري "قريبا جدا". في الوقت نفسه دخلت تعزيزات عسكرية مدينة اللاذقية بعد مواجهات عنيفة في المدينة جرت يومي الجمعة والسبت أسفرت عن سقوط 12 قتيلا، ما يرفع عدد القتلى إلى 15، حسب الحصيلة الرسمية.
وكشفت مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان في حديث إلى وكالة "فرانس برس" أن قرار إلغاء قانون الطوارئ ساري المفعول منذ العام 1963 قد اتخذ. وقالت "إن "قرار رفع قانون الطوارئ قد اتخذ، لكنني لا أعلم متى سيدخل حيز التطبيق". وأضافت أنه بعد إلغاء هذا القانون "سيتم إطلاق سراح كل الأشخاص المعتقلين استنادا إليه".
ويفرض هذا القانون قيودا على حرية الاجتماع ويتيح اعتقال الأشخاص "المشتبه بهم أو الذين يهددون الأمن". كما يتيح قانون الطوارئ مراقبة الاتصالات وفرض رقابة مسبقة على وسائل الإعلام. ورحب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن بهذا القرار وقال إن تطبيقه سيفترض إطلاق سراح نحو ألفي شخص. وأضاف "إن كل الذين صدرت أحكام بحقهم من قبل محكمة أمن الدولة العليا، يجب أن يطلق سراحهم لأن هذه المحكمة صدرت بناء على هذا القانون". واعتبر أيضا أن "جميع الأشخاص المحتجزين في مقرات أجهزة الاستخبارات والمعتقلين من دون مذكرات توقيف يجب أن يطلق سراحهم أيضا" بعد إلغاء هذا القانون. كما أعلنت شعبان أيضا أن الرئيس السوري "سيتوجه بكلمة إلى الشعب السوري قريبا جدا لشرح الوضع وتوضيح الإصلاحات التي يعتزم القيام بها في البلاد". ومن بين هذه الإصلاحات قانون حول تعددية الأحزاب السياسية وقانون أكثر ليبرالية للصحافة "على أن يخضعا للنقاش العام" حسب ما قالت شعبان. ونقلت الصحف السورية الصادرة أمس أن تعزيزات عسكرية دخلت مدينة اللاذقية لوقف إطلاق نيران قناصة تمركزوا على سطوح المنازل. وأفادت صحيفة "الوطن" القريبة من النظام أن "قوات من الجيش السوري دخلت مساء أمس الأول إلى مدينة اللاذقية وانتشرت في كل المناطق وأعادت الأمن والأمان وبدأت مطاردة ما تبقى من زعران". وقالت شعبان في حديثها إن 12 شخصا من مدنيين وعسكريين قتلوا السبت في اللاذقية بينهم رجلان مسلحان. وأوضحت أن "الحصيلة الرسمية هي عشرة قتلى من عناصر الأمن والمدنيين، ورجلان مسلحان قتلا في اعتداءات عناصر مسلحة على أهالي وأحياء مدينة اللاذقية". واتهمت شعبان "متطرفين بالوقوف وراء الهجوم بهدف إثارة النعرات الطائفية في البلاد". وأضافت أن عنصرين من قوات الأمن ومدنيا قتلوا الجمعة في اللاذقية، ليرتفع بذلك عدد القتلى في اللاذقية يومي الجمعة والسبت حسب شعبان إلى 15. ونقلت صحيفة "الوطن" أن "الزعران ليسوا سوريين وستكشف جنسياتهم قريبا".

وصرح مصدر سوري مسؤول بأن الاعتداءات التي شنتها عناصر مسلحة على أهالي وأحياء مدينة اللاذقية خلال اليومين الماضيين أدت إلى مقتل عشرة من قوى الأمن والمواطنين ومقتل اثنين من العناصر المسلحة التي جابت شوارع المدينة واحتلت أسطح بعض الأبنية وأطلقت النار عشوائيا على المواطنين وبثت الذعر بين الأهالي. ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن المصدر قوله إن نحو 200 شخص معظمهم من قوى الأمن أصيبوا في هذه الاعتداءات، مشيرا إلى أن العناصر المسلحة اعتدت على المنشآت والممتلكات العامة والخاصة والمؤسسات الخدمية وكسرت المحال التجارية في مدينة اللاذقية واقتحمت بعض المنازل وروعت المواطنين في بيوتهم. وأوضح المصدر أن العناصر المسلحة هاجمت أيضا المستشفى الوطني وحطمت عددا من سيارات الإسعاف واعتدت على طواقمها الطبية. وحسب المصدر:"قام أهالي مدينة اللاذقية في جميع الأحياء والمناطق بالتعاون مع قوى الأمن بالإبلاغ عن أماكن وجود العناصر المسلحة ما ساعد على اعتقال عدد منهم الذين يجري التحقيق معهم لمعرفة دوافعهم وخلفياتهم". ووجهت شعبان أصابع اتهام السبت إلى فلسطينيين بالتورط في أحداث اللاذقية. وقالت في حديث صحفي "أتى أشخاص البارحة من مخيم الرمل (للاجئين الفلسطينيين) إلى قلب اللاذقية وكسروا المحال التجارية وبدأوا بمشروع الفتنة". ونفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة أحمد جبريل "أي تورط للفلسطينيين في مخيم الرمل في الأحداث التي وقعت السبت".
وقال أحد سكان اللاذقية إن الجنود انتشروا في شوارع المدينة لمساعدة الشرطة السرية وقوات الأمن في السيطرة على المدينة بعد مواجهات بين الشباب من العلويين والسنة. وقال الساكن "ولدت عقود من المشاعر المكبوتة هذه المواجهات. لكن هذا ليس صراعا كبيرا بين السنة والعلويين. العقول الهادئة تسود في اللاذقية".
وأضاف أنه لا توجد دبابات أو ناقلات جند في المدينة وأن وجود الجيش يقتصر على الجنود. وتابع "هناك شعور في اللاذقية بأن وجود الجنود النظاميين ضروري لحفظ النظام. لا نريد أعمال النهب".
من جانبها، دعت وزارة الداخلية السورية في بيان أمس السوريين إلى عدم الاستجابة للدعوات للاحتجاج في ساحة الأمويين في دمشق. وقال البيان "الداخلية تهيب بالمواطنين الانتباه إلى رسائل نصية ومنشورات توزعها جهات مغرضة للتجمع في ساحة الأمويين وعدم الاستجابة لهذه الدعوات المغرضة وغير الصحيحة حرصا على سلامتكم".
إلى ذلك، أفرج القضاء السوري أمس عن 17 ناشطا اعتقلوا في 16 مارس خلال تظاهرة تدعو إلى الإفراج عن السجناء السياسي. وقال المحامي ميشال شماس إن "القاضي قرر الإفراج عن 17 معتقلا كانوا أوقفوا في دمشق" خلال الاعتصام أمام وزارة الداخلية الداعي إلى الإفراج عن المعتقلين السياسيين. والأربعاء الماضي تم الإفراج عن ست نساء شاركن في هذا الاعتصام. وأضاف المحامي أنه لا يزال هناك تسعة أشخاص قيد التوقيف بينهم الناشطتان في مجال حقوق الإنسان سهير الأتاسي وناهد بدوية وديانا الجوابرة التي أجج اعتقالها الشهر الحالي من الاحتجاجات الحاشدة ضد حزب البعث الحاكم في مسقط رأسها درعا.



hov hofhv s,vdh hgd,l 28L3L2011 K l/hivhj hghekdk 28-3-2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
28-3-2011, مظاهرات, الاثنين, اليوم, اخبار, اخر, سوريا
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار اللاذقية اليوم 28/3/2011 ، جديد مدينة اللاذقية الاثنين 28/3/2011 أياد القسم ألاخباري 0 28 - 03 - 2011 20:17
جديد اخبار درعا - أخر اخبار درعا - احداث مظاهرات سوريا أياد القسم ألاخباري 0 26 - 03 - 2011 17:19
اخر اخبار تتطورات مظاهرات سوريا اليوم الخميس 17 / 3 / 2011 , اخر اخبار تتطورات مظاهرات سوريا 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 17 - 03 - 2011 04:37
مظاهرات سوريا- اخر اخبار مظاهرات سوريا - فيديو مظاهرات سوريا 15/3/2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 17 - 03 - 2011 04:30


الساعة الآن 20:54.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO