منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 03 - 2011, 20:17
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار اللاذقية اليوم 28/3/2011 ، جديد مدينة اللاذقية الاثنين 28/3/2011












قتيلاً في اللاذقية والجيش السوري يدخل المدينة ويعزز قواته في درعا

اخبار اللاذقية 28/3/2011 اللاذقية الاثنين 28/3/2011

دمشق - وكالات - اعلنت مسؤولة سورية كبيرة امس ان السلطات السورية قررت الغاء قانون الطوارىء الذي يحد من الحريات العامة في البلاد، واكدت ان الرئيس السوري بشار الاسد سيتوجه بكلمة الى الشعب السوري «قريبا جدا».
في الوقت نفسه دخلت تعزيزات عسكرية مدينة اللاذقية الواقعة على ساحل المتوسط شمال غرب سوريا اثر مواجهات عنيفة وقعت الجمعة والسبت في هذه المدينة واسفرت عن سقوط 12 قتيلا حسب الحصيلة الرسمية.
وافادت صحيفة الوطن القريبة من النظام ان «قوات من الجيش السوري دخلت مساء (السبت) الى مدينة اللاذقية (350 كلم شمال غرب دمشق) وانتشرت في كل المناطق واعادت الامن والامان وبدأت مطاردة ما تبقى من زعران» (اشرار).
واضافت الصحيفة ان «من قام بعمليات التخريب ليسوا متظاهرين لهم مطالب بل زعران معروفون بتاريخهم الاجرامي في المدينة، يضاف اليهم عدد من الذين اتوا من مدن اخرى ومن خارج سورية وبدأوا يتجولون بمجموعات مسلحة ويكسرون محال وسيارات ويحرقون عددا من الممتلكات العامة والخاصة».
واكدت ان «قوات الجيش تدخلت بعد مناشدات من الاهالي والسكان».
من جانبها افادت صحيفة تشرين عن سقوط 150 جريحا الجمعة والسبت دون التمييز بين المدنيين والعسكريين.
الى ذلك قال مقيمون امس ان الجيش السوري عزز من وجوده في مدينة درعا الجنوبية وهي بؤرة الاحتجاجات الدامية التي تجتاح البلاد .
وتمثل الاحتجاجات التي بدأت في درعا قبل ثمانية ايام اكثر التحديات خطورة امام حكم حزب البعث الممتد منذ 48 عاما وزعيمه الرئيس بشار الاسد.
وكانت المظاهرات التي احرق فيها المحتجون في بعض البلدات مقرات للحزب الحاكم امرا غير وارد قبل شهرين فقط في سوريا التي تخضع لنظام حكم صارم.
وقالت جماعة لحقوق الانسان ان دور الجيش لا يزال ثانويا بعد الشرطة السرية والقوات الخاصة الني ارسلت الى المدينة في محاولة لقمع الاحتجاجات المستمرة منذ اكثر من اسبوع واسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 55 شخصا داخل درعا وحولها.
ودعا المحتجون الى منحهم حريات سياسية وانهاء الفساد لكنهم صبوا جام غضبهم ايضا على الرئيس بشار الاسد واحرقوا تمثالا لوالده الرئيس الراحل حافظ الاسد الذي حكم البلاد بقبضة من حديد لمدة 30 عاما حتى وفاته عام 2000.
وانتقلت الاضطرابات الى مدينة اللاذقية وهي ميناء رئيسي يخضع لاجراءات امن مشددة. ووفقا لما ذكره مصدر سوري مسؤول قتل 12 شخصا من بينهم قوات امن ومدنيون و»عناصر مسلحة» خلال يومين من الاشتباكات.
وعلى صعيد الجهود السياسية التي يتخذها النظام لمواجهة الاضطرابات , كشفت المستشارة الرئاسية بثينة شعبان ان قرار الغاء قانون الطوارىء الساري المفعول منذ العام 1963 قد اتخذ.
وقالت «ان «قرار رفع قانون الطوارىء قد اتخذ لكنني لا اعلم متى سيدخل حيز التطبيق».
واضافت انه بعد الغاء هذا القانون «سيتم اطلاق سراح كل الاشخاص المعتقلين استنادا اليه».
وكان قانون الطوارىء وضع في كانون الاول 1962 وبدأ العمل به بعيد وصول حزب البعث الى السلطة في اذار 1963. ويفرض هذا القانون قيودا على حرية الاجتماع ويتيح اعتقال الاشخاص «المشتبه بهم او الذين يهددون الامن».
كما يتيح قانون الطوارىء مراقبة الاتصالات وفرض رقابة مسبقة على وسائل الاعلام.
ورحب مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن بهذا القرار وقال ان تطبيقه سيفترض اطلاق سراح نحو الفي شخص.
واضاف «ان كل الذين صدرت احكام بحقهم من قبل محكمة امن الدولة العليا يجب ان يطلق سراحهم لان هذه المحكمة صدرت بناء على هذا القانون».
واعتبر ايضا ان «جميع الاشخاص المحتجزين في مقرات اجهزة الاستخبارات والمعتقلين من دون مذكرات توقيف يجب ان يطلق سراحهم ايضا» بعد الغاء هذا القانون.
كما اعلنت شعبان ايضا ان الرئيس السوري الذي تسلم الرئاسة العام 2000 «سيتوجه بكلمة الى الشعب السوري قريبا جدا لشرح الوضع وتوضيح الاصلاحات التي يعتزم القيام بها في البلاد».
ومن بين هذه الاصلاحات قانون حول تعددية الاحزاب السياسية وقانون اكثر ليبرالية للصحافة «على ان يخضعا للنقاش العام» حسب ما قالت شعبان.
ودعت وزارة الداخلية السورية في بيان امس السوريين على عدم الاستجابة للدعوات للاحتجاج في ساحة الامويين في دمشق، وذلك حسبما ذكرت هيئة الاذاعة والتليفزيون الرسمية .
وقال البيان ، الذي بثته الهيئة ، « الداخلية تهيب بالمواطنين الانتباه الى رسائل نصية ومنشورات توزعها جهات مغرضة للتجمع في ساحة الامويين مساء اليوم (امس ) وعدم الاستجابة لهذه الدعوات المغرضة وغير الصحيحة حرصا على سلامتكم».
وعلى صعيد المواقف وردود الفعل الدولية , أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلنتون أن الولايات المتحدة لا تعتزم التدخل في سوريا على غرار تدخلها في ليبيا.
وفي لقاء مع محطة التلفزيون الأمريكية (سي بي إس) الأحد قالت كلنتون ردا على سؤال يتعلق بما إذا كانت الولايات المتحدة تعتزم التدخل في سوريا نظرا لاستخدام قوات الأمن التابعة للرئيس بشار الأسد القوة المفرطة ضد المتظاهرين: «لا ، لن نتدخل».
أشارت كلنتون أثناء اللقاء إلى أن الأسباب التي دعت للتدخل الدولي في ليبيا غير متوافرة في حالة سوريا، مستندة في ذلك إلى توافر إدانة دولية للهجمات التي شنتها قوات الزعيم الليبي معمر القذافي على المتمردين ودعوة الجامعة العربية إلى فرض منطقة حظر جوي على ليبيا وصدور قرار من الأمم المتحدة يدعو إلى التدخل في ليبيا.
ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء عن كلنتون قولها إن مثل هذه الملابسات لن تحدث في سوريا مشيرة إلى أن جزءا من أسباب ذلك هو قناعة أعضاء الكونجرس الأمريكي بأن الأسد يعتبر «رجل إصلاح».
وواصلت كلنتون القول: «إن ما حدث خلال الأسابيع الماضية هناك (في سوريا) يعتبر مثيرا للقلق بصورة كبيرة، إلا أن هناك فرقا بين استخدام الطائرات وإطلاق النار عمدا وتدمير المدن داخل الوطن الواحد، وبين استخدام الشرطة للقوة المفرطة بصورة تتجاوز توقعاتنا جميعا».
وذكرت كلنتون في إشارة إلى الاضطرابات الدائرة في كل من اليمن وليبيا وسوريا والبحرين أن الملابسات في كل من هذه الدول مختلفة فيما بينها.
عربيا , اجرى امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امس اتصالا هاتفيا بالرئيس السوري للاطمئنان على الاوضاع في ضوء التطورات والاحداث الاخيرة مؤكدا وقوف دولة الكويت الى جانب حكومة وشعب سوريا وثقتها بتجاوز الاشقاء لهذه المرحلة الحرجة.
الى ذلك رحب الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو بحزمة الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أعلنتها سورية في أعقاب المظاهرات .
وأكدت الامين العام للمنظمة في بيان امس إن هذه الإصلاحات تتسق مع التغييرات في المنطقة بالإضافة إلى الحاجة الملحة والفرصة السانحة لتقديم تغييرات ملموسة.
وأعرب إحسان أوغلو عن ثقته في أن الحكومة السورية قادرة على تنفيذ حزمة الإصلاح التي أعلن عنها من أجل «تخفيف الاحتقان وتجنب تداعيات الأزمة».



hov hofhv hggh`rdm hgd,l 28L3L2011 K []d] l]dkm hghekdk 28-3-2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
28-3-2011, مدينة, اللاذقية, الاثنين, اليوم, اخبار, اخر, جديد
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل حلقات مسلسل الزير سالم كامل البرق السمعيات والمرئيــــات 108 20 - 07 - 2011 16:31
جديد ليبيا اليوم 28/3/2011 : الثوار يتجهون غربا.. وقطر تساعدهم على تصدير النفط أياد القسم ألاخباري 0 28 - 03 - 2011 20:16
جديد تسونامى - جديد اليابان الاثنين 28/3/2011 أياد القسم ألاخباري 0 28 - 03 - 2011 19:53
قصة الزير سالم بالتفصيل البرق قسم القصص والرويات 8 26 - 12 - 2009 19:52


الساعة الآن 20:53.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO