منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 20 - 03 - 2011, 10:35
نونو صايع غير متصل
..:: نبضٌ و حُب ::..
 


نونو صايع is on a distinguished road
افتراضي فرنسا وأمريكا وبريطانيا تطلق عمليات عسكرية على أهداف متفرقة في ليبيا










فرنسا وأمريكا وبريطانيا تطلق عمليات عسكرية على أهداف متفرقة في ليبيا

فرنسا وأمريكا وبريطانيا تطلق عمليات عسكرية على أهداف





أعلنت وزارة الدفاع أن سفينة حربية أمريكية عاملة في البحر الابيض المتوسط أطلقت صوراخ كروز على اهداف في ليبيا ،بينما قال مسؤول عسكري أن هذه العمليات تتم إدارتها من قبل قيادة القوات الأمريكية في افريقيا(افريكوم).

وذكرت وزارة الدفاع الامريكية ان القصف الجوي استهدف الدفاعات الجوية الليبية في محيط طرابس وحول مدينة مصراتة التي دارت فيها مارك ذارية بين كتنابئ القاذفي وثورا السابع عشر من فبراير.

واعترف النظام الليبي بتعرض العاصمة طرابلس لقصف وقال التلفزيون الليبي:ان طائرات وصفاها بانها تابعة لـ"لأعداء الصليبيين تقصف اهدافا مدنية في طرابلس".

وجاء تدخل البحرية الامريكية في المتوسط قبيل لحظات من إعلان رئيس وزراء بريطانيا دايفيد كامرون ان قوات بريطانية بدأت بعمليات فوق ليبيا.لكنه لم يشكف عن تفاصيل إضافية.

وفي قت سابق أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الفرنسية أن طائرات حربية فرنسية دمرت أمس السبت 19-3-2011 بعض الدبابات والمركبات المدرعة خلال تدخل بتفويض من الأمم المتحدة في ليبيا.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن المسؤول الفرنسي قولة"نعم دمرنا عددا من الدبابات والمركبات المدرعة". مضيفا أنه لا يمكنه تأكيد العدد على الفور.

وذكرت وسائل اعلام في وقت سابق أن أربع دبابات تابعة لكتائب القذافي تم تدميرها في قصف لطقائرات فرنسية لمواقع فيالجنوب الغربي من بنغازي.

الى ذلك ذكرت الولايات المتحدة الأمريكية أن ثلاث غواصات عاملة في البحر الأبيض المتوسط تستعد للمشاركة في عمليات عسكرية ضد اهداف تابعة للزعيم الليبي معمر القذافي.
ساكوزي يأمر ببدأ العمليات


وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي السبت 19-3-2011 بدء العمليات العسكرية في
ليبيا، بعد تجاهل القذافي لتحذيرات المجتمع الدولي من مغبة الاستمرار في قتل المدنيين.

وقال:"الطيران الفرنسي بدأ بالفعل منع الطيران الليبي من قصف المدنيين"، في إشارة لتحليق طائرات فرنسية في أجواء بنغازي. وأضاف أن الشعوب العربية بحاجة للدعم الخارجي.

ساركوزي أشار في المقابل إلى أنه ما تزال هناك فرصة سانحة للزعيم الليبي معمر القذافي للتراجع والإذعان لمطالب المجتمع الدولي.

وكان مراسل "العربية" في باريس نقل عن مصدر عسكري فرنسي، السبت، تأكيده تحليق طائرات فرنسية في سماء بنغازي بهدف الاستطلاع وتأمين الأجواء. وأضاف أن بريطانيا ستقود العمليات ضد ليبيا، بينما ستتكفل فرنسا بالجانب العسكري.

وكان مسؤول فرنسي أعلن أن ضربات ستوجه إلى ليبيا فور انتهاء الاجتماع المنعقد في باريس, وأشار ذات المصدر إلى أن الضربات الأولى ستكون فرنسية وبريطانية وكندية لتنضم لاحقاً الولايات المتحدة وبعض الدول العربية إليها.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء الجماهيرية الرسمية أن حشود المواطنين الليبيين ستتجمع عند أهداف يتوقع أن تهاجمها فرنسا ليكونوا دروعاً بشرية مع قوات القذافي.

ونفى وزير الداخلية الليبي اللواء عبدالفتاح يونس في اتصال هاتفي مع "العربية" ما أعلنه التلفزيون الليبي السبت حول انشقاقه عن المعارضة في بنغازي، مؤكداً أنه مع الثوار في الصفوف الأمامية للتصدي لميليشيات القذافي، كما أكد تعرضه لمحاولتي اغتيال بعد انشقاقه عن نظام القذافي.



tvksh ,Hlvd;h ,fvd'hkdh j'gr ulgdhj us;vdm ugn Hi]ht ljtvrm td gdfdh ugd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متفرقة, ليبيا, أهداف, تطلق, عمليات, علي, عسكرية, فرنسا, وأمريكا, وبريطانيا

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور علم ليبيا الجديد , صور علم استقلال ليبيا , صور علم استقلال ليبيا الجديد 2011 - علم جمهورية ليبيا الجديد2011 , صور علم جمهورية ليبيا , صور لعلم أياد القسم ألاخباري 0 02 - 03 - 2011 20:51
صور مشجعات فرنسا 2010 - صور جديدة من كأس العالم جنوب افريقيا 0__0 القسم الرياضي 2 01 - 12 - 2010 23:13
نتائج جميع المباريات التي جمعت بين المنتخبين عبر التاريخ (فرنسا + ايطاليا ) الاخبـــار القسم الرياضي 2 01 - 02 - 2009 01:13
الحرب العالمية الأولى الاخبـــار المنقولات العـــامة 3 18 - 09 - 2008 14:28
المجموعة الثالثة: متعة الكرة في مجموعة الموت الاخبـــار القسم الرياضي 4 09 - 06 - 2008 16:05


الساعة الآن 01:02.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO