منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 12 - 2010, 22:01
سلوم غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


سلوم is on a distinguished road
Smile معلومات عن القطط سبحان الله










السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه معلومات عن القطط سبحان الله حتي تعرفوا القط الذي ترونه في الشارع ما هي قدراته وإمكانياته








توزيع القطط :

أثبتت الدراسات الحديثة أن تجمعات القطط تتراوح بين الأعداد الضئيلة جداً وحتى عدد 2000 قط لكل ميل مربع تحكمها عدة عوامل ، وتكون التجمعات الكبيرة عادة داخل مراكز المدن خاصة فيما يسمى بالأجواء الشرق أوسطية حيث تكون فرض الغذاء والسكن متوفرة على مدار العام . في مناطق محددة من غرب أوروبا وأمريكا الشمالية تربى القطط بشكل يسمح بقيام صناعات وتجارة مساندة تعتمد على تربية الأفراد للقطط : كالخدمات البيطرية - غذاء القطط - نشرات وإصدارات للمربين - الإكسسوارات ...
وفي مناطق أخرى من العالم تعتبر القطط من الحيوانات المقبولة ولكن لا تربى بالشكل الكبير .

القط حيوان زبّال :

بغض النظر عن صغر الحجم فإن الفارق التشريحي الواضح بين القط المستأنس والقطط البرية هو الزيادة الكبيرة في طول الأمعاء الدقيقة لدى الأول منهما . وهذا قد يكون عائداً إلى تحول القط من حيوان صياد إلى حيوان زبّال يبحث عن غذائه بين أكوام النفايات والذي يعتبر غذاء قليل البروتين ، ونظرياً فإن الزيادة في طول الأمعاء الدقيقة يزيد من امتصاص الأحماض الأمينية في الأغذية قليلة البروتين . .

القطط المستأنسة كأجدادها وأقاربها من فصيلة القطط تعتبر منذ القدم صائدين وزبالين ، ولكن القطط داخل المدن تحولت بشكل كبير إلى النفايات لتجد غذائها . أحد الدراسات لمحتويات معدة قطط داخل مركز المدينة وجدت أن نسبة 3 % من غذائها عبارة عن فئران أم الباقي فنفايات .
عادات التزاوج :
القط الأليف كأقرانه من القطط البرية متعدد الإخصاب موسمياً ( Seasonally Polyestrous ) ، ويتزاوج القط أكثر من مرة في السنة اعتمادا على الأحوال ، ودورة التزاوج تتحكم بها حساسية الضوء بمعنى أنه في المناطق الاستوائية حيث أن فترة النهار أطول من الليل تتزاوج القطط على مدار العام ويمكن أن تنجب ثلاث أو أربع مرات ، وفي المناطق المعتدلة تتزاوج مرتين في السنة ، أما القطط التي تعيش تحت الأضواء الصناعية يمكنها التزاوج في أي وقت من العام . تصل القطط مرحلة البلوغ في عمر 7.5 أشهر وتمتد حتى عمر 15 سنة تقريباً ، وفترة الحمل عادة 63 يوماً ، وفي كل حمل تلد أربعة قطط ، ما عدا أول حمل لها وكذلك التي تجاوزت الـ 8 سنوات في العمر فإن العدد يقل ( أقل من أربعة ) .

الحواس والذكاء :

كباقي فصيلة القطط ، فقد استطاعت القطط الأليفة من تطور مقدرتها على الصيد في الظلام ، وعليه فإن لديها القدرة على رؤية أية حركة حتى لو كانت طفيفة وفي أماكن شبه مظلمة . أما حاسة السمع فهي متطورة جداً لدى القطط لدرجة أنها تسمع أصوات الموجات التي لا يمكن لأذن الإنسان أن سماعها . أما حاسة الشم فليست بذلك التطور الملحوظ . القطط الأليفة أو المستأنسة ليست بدرجة ذكاء أعلى من باقي فصيلتها البرية أو المتوحشة ، ولكن سبب إمكانية أستأناسها وتربيتها نظراً لقرب معيشتها من الإنسان داخل المدن .

أنواع وفصائل القطط :

تختلف القطط بشكل كبير عن باقي الحيوانات المستأنسة ، ولذلك وحتى فترة قريبة جداً تم استنسالها انتقائيا ، وعليه فإن التغيرات الجينية التي طرأت عليها طفيفة جداً . وهذه التغيرات لم تتعدى اختلاف ألوانها ، نمط الألوان ، ملمس الشعر ( مجعد ، ناعم ، طويل ، قصير ، الخ . . . ) ، تغير طفيف في شكل الهيكل العظمي ، دقة الأقدام .
إن ما يسمى فصائل القطط هي تغيرات طبيعية لقطط تعيش في تجمعات سكانية مفتوحة ولا تنتقل خصائصها من جيل إلى آخر كالفصائل النقية . فمثلاً لا توجد هناك إثباتات أن القط الأبيساني ( Abyssinian Cats ) هي من أصل أثيوبي كما يشاع ، والقط الإيراني ( Persian Cats ) منتشر بشكل كبير في روسيا أكثر من إيران .







وهذه بعض الصور لحيواني المفضل (القط )



معلومات القطط سبحان الله



معلومات القطط سبحان الله



معلومات القطط سبحان الله


وأتمني تكونوا أستفدتم من هذا الموضوع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


(أرجو الرد )معلومات القطط سبحان الله




lug,lhj uk hgr'' sfphk hggi guahr hglld.m hgjd hgtch] hgkylhj jpv; kyli

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لعشاق, المميزة, التي, الفؤاد, النغمات, تحرك, نغمه

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات Google [ فن التعامل مع جوجل و كل ما تود معرفته ] Spider Man قسم تطوير المواقع و المنتديات 17 29 - 06 - 2011 15:58
شخصية الاسبوع ( الشيخ اسامة بن لادن ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 3 21 - 04 - 2011 03:13
موسوعة الألف سؤال في الثقافة الاسلاميه OSMANASDA القسم الاسلامي 1 29 - 09 - 2010 11:09
فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة حسين حبيب المنقولات العـــامة 8 14 - 07 - 2010 06:38
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin .. [ الحل الكامل الأول عـربيا ] gasen قسم الألعاب الإلكترونية 2 27 - 04 - 2009 00:03


الساعة الآن 05:57.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO