منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 09 - 2009, 02:02
نوكيا غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


نوكيا is on a distinguished road
افتراضي معلومات مهمه عن انفلونزا الخنازير








معلومات تهمك عن إنفلونزا الخنازير والوقايةمنها




ما إنفلونزا الخنازير؟ ومن أين أتت؟:هي عدوىتنفسية تسببها الإنفلونزا من النوع "أي"، وعادة ماتصيب الخنازير لكنها يمكن أنتنتقل إلى البشر. وهذه سلالة جديدة يحتمل أنها تشكلت عندما أصاب فيروسان للإنفلونزاخنازير أكبر سنا من الخنازير نفسها في المكسيك، ثم تبادلت هذه الفيروسات الجيناتلتكوّن سلالة جديدة.

هل تحمينا أقنعة الوجه من العدوى؟:ممكن، لكنالدليل على ذلك فيه خلاف. فقد كشفت دراسة أسترالية أن هذه الأقنعة يمكن أن تقلل فرصالعدوى، لكن إذا لُبست بطريقة ملائمة وبصفة مستمرة فقط. والحكومة البريطانية قدكدست 350 مليون قناع للعاملين بالشؤون الصحية، لكن ليس هناك خطط لتوزيع أي منها علىعامة الشعب.

ما أعراض المرض؟:أعراض إنفلونزا الخنازير مشابهة لتلكالتي تنجم عن الإنفلونزا الموسمية المعروفة. وهذه تشمل حمى وكحة والتهاب في الحلقوآلام في الجسم وصداع ورعشات وإرهاق. وبعض الناس يصابون بالإسهالوالقيء.

كيف أعرف ما إذا كنت بحاجة للذهاب إلى الطبيب؟: إذا أحسستبالأعراض السابقة وكنت تعيش في أماكن تأكدت فيها حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير أوسافرت مؤخرا إلى المكسيك، يجب عليك حينئذ أن تطلب استشارة طبية. والمطلوب من المرضىألا يذهبوا إلى عيادات الأطباء لتقليل خطر نقل المرض إلى الآخرين. وبدلا من ذلكينبغي أن يلازموا منازلهم واستدعاء الطبيب للمشورة.

هل هو قابل للعلاج؟:ممكن باستعمال عقاقير الإنفلونزا مثل تاميفلو أو ريلينيز، وليس هناكدواء لإنفلونزا أقدم من هذين.

هل هناك لقاح؟:لا. فقد تم عزل السلالةالآن وسيستغرق الأمر من ثلاثة إلى ستة أشهر لإنتاج لقاح.

لماذا قتلت إنفلونزا الخنازير أناسا في المكسيك بينما سُجلت حالات متوسطة فقط في الولاياتالمتحدة؟

العلماء لا يعرفون السبب بالتأكيد حتى الآن، لكن الإجابةالأكثر احتمالا هي أن علينا أن نكتشف النطاق الكامل لأي تفش. وهناك احتمال أنالفيروس ظل متداولا في المكسيك لعدة أسابيع، لكنه استمر متخفيا لأنه عادة ما يسببأعراضا طفيفة فقط. وربما كان هناك مئات الحالات الطفيفة لكل وفاة حدثت. والتفشيالمكسيكي قد يكون ببساطة أكثر تقدما من الذي في أميركا.

هل يعنى هذاأن نتوقع رؤية وفيات في أميركا وفي أماكن أخرى أيضا؟: محتمل. وسيكون هناك ربماحالات أشد، لكن كثيرا من أولئك الذين ماتوا في المكسيك لم يُعالجوا بسرعة. والاستجابة الطبية ستكون أسرع وأكثر فعالية في بلاد مثل أميركا وبريطانيا، وهذابالتأكيد سينقد أرواحا.

كيف أحمي نفسي؟: خذ الاحتياطات العادية. استرالكحة والعطسة بمنديل ورقي تلقيه بعدها مباشرة، واغسل يديك كثيرا. وعلى الكبار أنيلازموا بيوتهم إذا مرضوا، ويجب إبقاء الأطفال في البيت ومنعهم من الذهابللمدرسة.

أفضل طرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير


إن أفضل وسيلة للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير تكون بالتقيد بقواعد النظافة الشخصية الأساسية لأنها تمنع انتقال عدوى الفيروس التي تصيب بشكل خاص الجهاز التنفسي في الجسم.
وأوضح نائب مدير "مراكز الأمراض والوقاية منها" في أطلانطا الدكتور ريتشارد بيسير أن طريقة منع الإصابة بأنفلونزا الخنازير شبيهة تماما بطريقة الوقاية من الأنفلونزا الموسمية العادية.
وفي هذا الإطار قال بيسير "إذا كنت تقيم في منطقة موبوءة، أو إذا كنت تعاني من أنفلونزا الخنازير فمن الأفضل عدم تقبيل الآخرين"، مضيفا "إننا لا ندعو من وراء ذلك أن تكون هناك برودة عاطفية ولكن الهدف من وراء ذلك عدم انتقال المرض التنفسي إلى الآخرين".ودعا بيسير إلى غسل اليدين بالماء والصابون بعد كل مرة يعطس أو يسعل فيها المرء، موضحا بأن مواد التنظيف الكحولية التي تستخدم لتطهير اليدين تلعب دورا فعالا في خفض الإصابة بالفيروسات، موضحا بأنّ أكثر المناطق عرضة للإصابة بالمرض هي العينين والأنف أو الفم.كما حثّ على عدم الاقتراب من المصابين بمرض أنفلونزا الخنازير لأن العدوى تنتقل من شخص إلى آخر عن طريق السعال أو العطس، وطلب من الأشخاص الذين يعانون من عوارض المرض وهي الارتفاع الشديد في درجة الحرارة وفقدان الشهية والسعال وجريان الناف والألم في الحلق والغثيان والقيء والإسهال البقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى المدرسة أو العمل والاتصال بالطبيب للعلاج.
وقال بيسير "عليك تغطية وجهك دائما عندما تسعل"، مشيرا إلى أن "هذه هي الطريقة الملائمة لخفض حالات انتقال الالتهابات المصاحبة للمرض من شخص إلى آخر".



lug,lhj lili uk hktg,k.h hgokh.dv

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 22 - 09 - 2009, 04:52   رقم المشاركة : [2]
Super Moderator
 

DreamsCity is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى DreamsCity
افتراضي

انتشر هذا المرض بصورة سريعه جدا


اللهم اجيرنا من المرض والعلل


DreamsCity غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 09 - 2009, 14:25   رقم المشاركة : [3]
..:: زائر مقيم ::..
 

bayaanat is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووووووووووووووو


bayaanat غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انفلونزا الخنازير في اليمن بليغ القسم ألاخباري 1 11 - 10 - 2009 00:31
وفاة شابة عانت من التهاب من الرئتين ويرجح ان تكون مصابة بفيروس انفلونزا الخنازير ابن اليمن القسم ألاخباري 0 23 - 08 - 2009 14:55
معلومات مهمه لحلول مشاكل الكمبيوتر سندباد قسم الكمبيوتر والانترنت 0 05 - 07 - 2009 12:46
ما هي انفلونزا الخنازير؟ ابن حماس قسم الصحة 2 09 - 05 - 2009 23:42
انفلونزا الخنازير ابن حماس القسم ألاخباري 2 30 - 04 - 2009 16:16


الساعة الآن 08:00.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO