منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 02 - 2009, 13:13
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي نوع جديد من الزواج في الإسلام










بعد زواج المتعة ..، و زواج المسيار ..،و زواج الفريند ..،و الزواج السري ..، و الزواج العرفي
... ظهر في الإسلام نوع جديد من الزواج يتناسب مع ظروف
القرن الواحد والعشرين ... !!!!!!! وهو ... ( زواج البــدل ) يعني :
خــد دي ..!! ، وهـــات دي ....!!!!!

+ وهذا هو إقرار أحد المسلمين المتألمين من هذا النوع الجديد من الزواج !!
.++صفحات من ظلم المرأة العربية.نجدها بحسرة في زوايا هذا الوطن الممتد على هامش كبير من الألم.عندما نكون في قرن يحمل الرقم (21) بينما لا تزال المرأة سلعة يهديها الأب أو الأخ لصديق، فيرد الصديق الجميل، ويقدم شقيقته أو ابنته دون أي حقوق شرعية تُذكر تحت اسم يُعرف مجازاً بـ"زواج البدل". تلك الحقوق التي حفظها ديننا الإسلامي الحنيف أضاعها الكثير منا بجهل وأحياناً بقصد.
ينتشر (زواج البدل) في العديد من البلدان العربية، فهو ظاهرة لا زالت قائمة خاصة في المجتمع الريفي. وتتلخص قصته بأن يتزوج شخص ما من فتاة فيقوم هذا الشخص بتزويج أخته لأخ زوجته، وبذلك يتفق الاثنان على عدم دفع مهر المرأة. ويكتفيان بأن قدم كل منهما للآخر شقيقته كزوجة شرعية، دون أي حقوق في المهر الذي أوصى بها القرآن الكريم.
ويدعو أخصائي في علم الاجتماع والأسرة إلى فصل كل زيجة عن الأخرى، لأجل التعامل مع كل زوجه بمهر منفصل، لا أن يكون المهر على الورق دون تطبيقه على أرض الواقع، لوجود اتفاق بين أهل الأزواج، موضحاً: "لا يجوز بأي حال من الأحوال ربط أي زوجة بالأخرى، وبالتالي لا يحق ربط السابق باللاحق أي في حال حصول الطلاق يجب أن تحصل الزوجات المطلقات على حقوقهن كاملة".
ويذكر بأن زواج البدل له مفاهيم اجتماعية مختلفة تقوم في أساسها على تبادل الزوجات ويضيف: "وكانت هذه الظاهرة قديمة منذ عصر الجاهلية، بدأت في ذلك الوقت عن طريق عندما كان يبادل الأب ابنته ليتزوج هو امرأة مقابلها من العائلة التي يزوج ابنته لها".
ويختم قائلاً: "يتحمل مسؤولية إخفاق زواج البدل أكثر من طرف، وعلى رأسهم المحيطون بالأسرة من العائلة الممتدة حتى الأب والأم، وبطبيعة الحال سيعيش الأطفال بعيداً عن الأب والأم، وهذا بحد ذاته له تأثيرات سلبية على المجتمع بشكل عام".



k,u []d] lk hg.,h[ td hgYsghl

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 28 - 02 - 2009, 21:52   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

الشامـخ is on a distinguished road
افتراضي

ولكن هذا حرام


مشكور كتير خيو علي الموضوع وبارك لنا فيك


الشامـخ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01 - 03 - 2009, 00:38   رقم المشاركة : [3]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي

الشامخ

ممكن تجيب دليل على انه حرام

مع جزيل الشكر لك


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 03 - 2009, 16:30   رقم المشاركة : [4]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الرعد
 

الرعد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الرعد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الرعد
افتراضي

طرح بالغ الأهمية,,عزيزي البرق ..

عزيزي زواج البدل مثل ماله مساوئ يوجد له مزايا ..

انا راح ابدأ بالمساوئ ..اولا زواج الاقارب ممكن يؤدي الى الامراض الوراثية التي نسمع عنها دائما ..وفي مثل يقال ( ابعد اللحم عن اللحم علشان لا يفسد ) يعني مثل ما يقولون الاقارب عقارب ..وصدقيني من احد المساوئ احيانا وخصوصا اذا كان في اسرة جاهلة وغير واعية .مثلا يزعل الزوج عن زوجته هذا الزعل يأثر على اخته وزوجها اللي هم زوج الاخت اخو الزوجة ..وكثير ما سمعنا اذا طلق الرجل يطلبون الاهل من الاخر أن يطلق ..يعني راس براس ..

وطبعا اذا كان الشي بالغصب اي البدل اعتقد لا يجوز والله اعلم ..وايضا المشاكل التي تحدث بين الاهل والعوائل بسبب صلة القرابة بينهم ..الخ الخ ..

ولكن احيانا يكون له مزايا ..مثال ان البنات في هذه العائلة غير متزوجات ..فيجدون ابناء العم ويصير البدل بينهم ..وخصوصا اذا كانوا البنات لسن على قدر كافي من الجمال ..وأيضا احيانا يكون الرجل في هذه العائلة يريد الزواج ولا يستطيع ماديا ..يقول ابنة عمي ستر وغطا علي ..ويقول المثل هنا ( حلاة الثوب رقعته منه وفيه ) .. ويقولون بنت العم بتصبر على زوجها في الحلو والمر ..

لكن أنا اقول التوفيق من الله سبحانه وتعالى سواء كان زواج من الاقارب او من الغرب ..
ولا نعلم بالغيب وكثيرة زواجات عاشوا سعداء والى الان ما شاء الله عايشين في سعادة ومخلفين اولاد من اجمل ما يكون ..وكل شي بيد الله سبحانه وتعالى ..

عموما عزيزي اسف على الاطالة والله يعطيك العافية وعساك على القوة ..



الرعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 03 - 2009, 18:32   رقم المشاركة : [5]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي

أخي الرعد لقد نقلت الي

حل الموضوع

جزاك الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيديو روعة روعة سيصيبك بالفرح والعجب والإنبهار !! رحلة الذاكرين السمعيات والمرئيــــات 4 28 - 12 - 2010 01:02
جيش الإسلام: بيان بخصوص الإفراج عن الصحفي البريطاني "ألن جونستون" بنت القاعدة القسم ألاخباري 2 11 - 03 - 2010 04:06
مواصفات الزواج الاسلامي‏ محمدالبازي القسم الاسلامي 5 27 - 02 - 2008 23:37
النسخة الماسية الاصدار vb3.6.7 PL1 مع 75 هاك جديده ومميزه Spider Man قسم البرامج , برامج مجانية 7 20 - 08 - 2007 20:17
شرح حديث ( بني الإسلام على خمس ) ابو دلال القسم الاسلامي 7 23 - 04 - 2007 19:23


الساعة الآن 19:18.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO