منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 31 - 01 - 2009, 01:00
الصورة الرمزية ابن حماس
ابن حماس غير متصل
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
 



ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي رئيس الوزراء التركي ينسحب من الجلسه بسبب الرئيس الاسرائيلي










انسحب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من منصة إحدى ندوات منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا احتجاجا على منعه من التعليق على مداخلة مطولة للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز بشأن الهجوم الإسرائيلي على غزة.


وترك أردوغان مقعده غاضبا وغادر المنصة بعدما احتج على منعه من الكلام.

وكان أردوغان قد خاطب قبل ذلك بيريز ردا على بعض ما جاء في مداخلته بشأن العدوان الإسرائيلي الاخير على قطاع غزة، قائلا: "سيد بيريز أنت أكبر مني سنا وقد استخدمت لغة قوية أشعر أنك ربما تشعر بالذنب قليلا لذلك ربما كنت عنيفا، أنا أتذكر الأطفال الذين قتلوا على الشاطئ وأتذكر قول رئيسي وزراء من بلدكم إنهما يشعران بالرضا عن نفسيهما عندما يهاجمان الفلسطينيين بالدبابات.

وأضاف "أشعر بالحزن عندما يصفق الناس لما تقوله لأن عددا كبيرا من الناس قد قتلوا، وأعتقد أنه من الخطأ وغير الإنساني أن نصفق لعملية أسفرت عن مثل هذه النتائج".


ولم يترك مدير الجلسة أردوغان يتم رده على بيريز، فانسحب رئيس الوزراء التركي بعد أن خاطب المشرفين على الجلسة قائلا "شكرا لن أعود إلى دافوس بعد هذا، أنتم لا تتركونني أتكلم وسمحتم للرئيس بيريز بالحديث مدة 25 دقيقة وتحدثت نصف هذه المدة فحسب".


كما قال أردوغان في مؤتمر صحفي مقتضب عقب انسحابه إن بيريز أورد في مداخلته أشياء غير صحيحة عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


وأضاف أنه لم يستهدف بتصرفه هذا لا إسرائيل ولا رئيسها ولا الشعب اليهودي، مؤكدا أنه يعرف أن "معاداة السامية جريمة ضد الإنسانية".


وقال أردوغان إنه تحدث 12 دقيقة خلال المنتدى كما تحدث الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بدوره 12 دقيقة، غير أن بيريز تحدث 25 دقيقة، ولما طلب التعقيب عليه منعه مدير الجلسة.


وأوضح أن الرئيس الإسرائيلي كان يوجه كلامه إليه في عدة مرات ويلتفت إليه ويتحدث بأسلوب "مناف للروح العامة التي سادت اللقاء"، مشيرا إلى أن مدير الجلسة منعه من الرد على بيريز وكان يرفع صوته من حين لآخر.



vzds hg,.vhx hgjv;d dkspf lk hg[gsi fsff hgvzds hghsvhzdgd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 31 - 01 - 2009, 01:03   رقم المشاركة : [2]
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
الصورة الرمزية ابن حماس
 

ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي

احتشد الآلاف من الأتراك في مطار أتاتورك بمدينة اسطنبول في وقت مبكر من صباح الجمعة 30-1-2009 لاستقبال رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الذي انسحب غاضبًا مساء أمس الخميس من المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس بعد سجال ساخن مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز حول حرب غزة.

وحمل المحتشدون الأتراك الأعلام التركية والفلسطينية ولوحوا بلافتات كتب عليها "مرحبا بعودة المنتصر في دافوس"، مرددين الشعارات المعادية لإسرائيل.

ففي منتدى دافوس مساء أمس الخميس، بدا أردوغان غاضبا بعد أن أثار الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز انزعاجه خلال مناقشة بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة والتي اتهم خلالها رئيس الوزراء التركي إسرائيل بأنها "تعلم جيدا كيف تقتل الأطفال".

وقال أردوغان أثناء نزوله عن المنصة خلال اللحظات الأخيرة للجلسة "بالنسبة لي، (مؤتمر) دافوس انتهى"، وأضاف رئيس الوزراء التركي في لاحق للصحفيين "لم يسمحوا لي بالحديث".


وصافح الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أردوغان أثناء خروجه من الجلسة عابرا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت لاحق مع كلاوس شواب مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي إن تصرفاته ناتجة عن الأسلوب الذي اتبعه ديفيد إجناتيوس من صحيفة (واشنطن بوست) في إدارة الحوار.

وأوضح رئيس الوزراء التركي أن بيريز حصل على 25 دقيقة للحديث، وهو ما يزيد عن ضعف الوقت الذي منح له وللأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي تعرض للمقاطعة أيضا من قبل مدير الحوار عقب 12 دقيقة.

وأضاف، ويبدو عليه أنه يشعر بالإهانة، أن بيريز تحدث إليَّ بأسلوب لا يتناسب مع أسلوب المناقشات الحرة (الذي يتمتع به منتدى) دافوس"، موضحا أن الرئيس الإسرائيلي "تحدث إليَّ بصوت عال".

ولدى عودته إلى اسطنبول قال أردوغان إن بيريز أجرى اتصالا هاتفيا معه للاعتذار عن الأسلوب الذي تحدث معه به.

وبدأ النقاش بشأن الشرق الأوسط بدعوة وجهها بان كي مون بضرورة عودة عملية السلام إلى مسارها، وداعيا المانحين إلى التبرع لمساعدة قطاع غزة.

ووجه أردوغان كلمته للحاضرين التي أدان فيها استخدام إسرائيل "غير المتكافئ للقوة" خلال عمليتها العسكرية التي استمرت ثلاثة أسابيع في قطاع غزة، وطالب خلالها بإدراج حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في العملية السياسية.

وتحدث موسى بعد أردوغان مطالبا إسرائيل بقبول المبادرة العربية التي أعلن عنها عام 2002، ومهاجما أيضا الممارسات الإسرائيلية بقطاع غزة.

وألقى بيريز بعدها خطبة طويلة دافع خلالها عن العملية العسكرية التي شنتها بلاده في غزة وألقى باللائمة في إراقة الدماء على حركة حماس، وقال إن حماية الإسرائيليين من الهجمات الصاروخية كان أمرًا مطلوبًا.

وقال بيريز، الذي حاز على حائزة نوبل للسلام عن جهوده في التوصل إلى اتفاق مع منظمة التحرير الفلسطينية في تسعينيات القرن الماضي "لا نستسلم أبدا.. طوال حياتي أحارب من أجل السلام".

وطالب أردوغان، الذي بدا ثائرا، بالحق في الرد من رئيس الجلسة إجناتيوس الذي منحه دقيقة واحدة قال خلالها رئيس الوزراء التركي لبيريز "يجب عليك الشعور بالذنب لكونك كنت حادا جدا في كلماتك"، وذلك في إشارة إلى ارتفاع صوت الرئيس الإسرائيلي خلال كلمته، وقال أردوغان للرئيس الإسرائيلي "لقد قتلت أشخاصا".

وقال أيضا إنه يجد الأمر "محزنا جدا" أن يصفق بعض الحضور لكلمة بيريز؛ حيث إن هناك العديد من الأشخاص الذين قتلوا، متهما بيريز بأنه يعلم جيدا كيف يقتل الأطفال.

وعندما حاول رئيس الجلسة مقاطعة أردوغان عقب انتهاء الدقيقة، غضب رئيس الوزراء التركي وحاول التحدث بصوت أعلى من صوت إجناتيوس قبل أن يغادر الجلسة متعهدا بعدم العودة مجددا إلى دافوس.

وقال أردوغان خلال المؤتمر الصحفي إنه سيبحث حضور دورات مقبلة من المنتدى الاقتصادي العالمي، ولكنه ألمح إلى أن ذلك سيعتمد على أساليب إدارة الحوار.

يذكر أن نحو 1300 فلسطيني قتلوا خلال العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل في قطاع غزة واستمرت ثلاثة أسابيع مقابل مقتل 13 إسرائيليا.

وترتبط تركيا، ذات الأغلبية المسلمة، بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل.


ابن حماس غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اردوغان ينسحب غاضباً من منتدى دافوس بسبب التصفيق لبيريز معاذ سعيدان القسم ألاخباري 3 31 - 01 - 2009 23:47
شخصية الاسبوع (الرئيس ابراهيم محمد الحمدي ) عبدالله ابو بصير شخصيات في الذاكرة 5 05 - 08 - 2008 15:23
الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاخبـــار القسم ألاخباري 3 16 - 07 - 2008 02:23
المجموعة الأولى: التوازن والاثارة عنوانها الاخبـــار القسم الرياضي 5 09 - 06 - 2008 16:11
اتفاق الدوحة أنهى أزمة لبنان وانتخاب رئيس جديد غدا الاخبـــار القسم ألاخباري 1 22 - 05 - 2008 18:54


الساعة الآن 13:03.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO