منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 01 - 2009, 10:10
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي بدء سريان وقف إطلاق النار الأحادي في غزة










1203 شهداء و5320 جريحا في 22 يومابدء

سريان وقف إطلاق النار الأحادي في غزة

الأحادي

من مشاهد القصف الأخيرة على غزة قبل إعلان وقف إطلاق النار الأحادي (الفرنسية)

دخل وقف إطلاق النار الأحادي الذي أعلنته إسرائيل حيز التنفيذ الساعة الثانية من صباح اليوم الأحد بتوقيت غزة (الثانية عشرة بتوقيت غرينتش)، لكن أعقبه إطلاق قوات الاحتلال قذيقة فسفورية على منطقة التفاح شمال شرق قطاع غزة، حسب ما أفاد مراسل الجزيرة، في حين تواصل الطائرات الإسرائيلية تحليقها المكثف في أجواء القطاع.

وقال المتحدث باسم ألوية الناصر صلاح الدين أبو مجاهد للجزيرة بعد مرور ساعة على إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت القرار، إن قوات الاحتلال لم تلتزم بوقف إطلاق النار الأحادي الذي أعلنته، مؤكدا أن المقاومة لها بالمرصاد.

وذكرت وكالة قدس برس أن خروقا قد سجلت من جانب قوات الاحتلال حيث "كثفت طائرات الاحتلال من غاراتها على جنوب شرق خان يونس (جنوب قطاع غزة)، بينما قصفت المدفعية الحربية الإسرائيلية المنطقة بعدد من القذائف، كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها على مناطق شرق مدينة غزة بعد دخول موعد وقف إطلاق النار".

وأطلقت المروحيات العسكرية الإسرائيلية عددا من الصواريخ تجاه أهداف غير معلومة في خان يونس في حدود الساعة الواحدة من بعد منتصف ليلة السبت الأحد. كما قصفت بشكل مكثف منطقة الشريط الحدودي مع مصر جنوب قطاع غزة.

وشكك مراسل الجزيرة في الناصرة إلياس كرام في إمكانية التزام إسرائيل بما أعلنته، وقال إن إسرائيل قد تتراجع عن قرارها الأحادي في أي وقت إذا ما واصلت المقاومة إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي حذر سكان شمال غزة من العودة إلى بيوتهم إلا بعد انسحاب قواته من هناك.الأحادي

صواريخ المقاومة
وبينما تكتنف الشكوك التزام إسرائيل بقرارها الأحادي، كثفت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عمليات إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون في الساعة التي سبقت إعلان القرار.


وصعّدت المقاومة من قصف أهداف في العمق الإسرائيلي بالصواريخ، إذ قصفت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قاعدة حتساريم الجوية الإسرائيلية بصاروخ غراد أثناء إلقاء أولمرت كلمته. كما قصفت بعيد ذلك مستعمرة أوفيكم الإسرائيلية بثلاثة صواريخ غراد.

وقبيل كلمة أولمرت مباشرة، قصفت المقاومة مدينتي أسدود وعسقلان بصاروخين، وفق ما أعلنت السلطات الإسرائيلية.

إعلان أولمرت

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أعلن في مؤتمر صحفي عقده في تل أبيب مع وزير الدفاع إيهود باراك مساء السبت إن وقف إطلاق النار سيسري اعتبارا من منتصف الليل بتوقيت غرينيتش، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية ستواصل رغم ذلك الانتشار داخل قطاع غزة وفي محيطها.

وحذر أولمرت من أن إسرائيل ستكون مستعدة لعملياتها والرد بقوة في حال تعرضت لهجمات، موضحا أن حركة حماس ليست جزءا من هذا التفاهم.

واعتبر أن العملية العسكرية في قطاع غزة حققت أهدافها كاملة وربما أكثر، مشيرا إلى أن حركة حماس تلقت ما وصفها ضربة قاسية لفترة طويلة، وأوضح أن كافة المناطق التي تطلق منها الصواريخ باتت تحت سيطرة القوات الإسرائيلية، وتم تدمير كثير من مخازن السلاح وممرات تهريبها.

ولم ينس أولمرت أن يشير إلى أن الترتيبات الأمنية تضمن إضعاف حماس وفق تفاهمات تبلورت مع مصر تؤدي إلى تقليص تهريب السلاح، إضافة إلى الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة.

وبحسب ما تناقلته مصادر دبلوماسية فإن إعلان تل أبيب وقف النار من جانب واحد يأتي بعد حصولها على تعهدات بأن تقوم مصر بإغلاق الأنفاق التي يتم من خلالها تهريب السلاح إلى غزة، مع موافقة الولايات المتحدة على توفير التقنية اللازمة لرصد وتدمير هذه الأنفاق قبل فتح المعابر والحدود.

وفي السياق دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إسرائيل أن يترافق وقفها لإطلاق النار من جانب واحد مع جدول زمني لسحب قواتها من غزة.

1203 شهداء

ومع انتهاء اليوم الـ22 من العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 1203، وشمل القصف للمرة الثالثة مدرسة تابعة للأونروا.

الأحادي
قوات الاحتلال استهدفت ثلاث مدارس للأونروا منذ بدء العدوان (الفرنسية)

واستشهد 15 فلسطينيا بينهم طفلان شقيقان السبت في قصف بقنابل فوسفورية استهدف مدرسة تابعة للأونروا في بيت لاهيا وأسفر أيضا عن إصابة أربعة بجروح. كما استشهد ثلاثة في قصف برج الكرامة شمال غرب مدينة غزة.

وفي دير البلح وسط غزة استشهدت امرأة وأطفالها الخمسة بقصف على منزلهم، كما استشهد أربعة فلسطينيين في غارة على خان يونس.

ومن بين الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي 410 أطفال و108 نساء و118 من المسنين و14 مسعفا وأربعة صحفيين وخمسة أجانب، في حين تجاوز عدد الجرحى 5320 بينهم 350 في حالة خطيرة.

وكشفت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي السبت أن الاحتلال استخدم نصف سلاحه الجوي، ونفَّذ ما لا يقل عن 2500 غارة خلال أسابيع العدوان الثلاثة.

وأفاد المراسل الحربي للقناة أن الطائرات الإسرائيلية ألقت على غزة ألف طن من المتفجرات إلى جانب ما أطلقته المدفعية والدبابات والمشاة في الألوية البرية والمدمرات وسفن الصواريخ في سلاح البحرية.



f]x svdhk ,rt Y'ghr hgkhv hgHph]d td y.m

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2009, 17:35   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

ابن غزة is on a distinguished road
افتراضي

مشكور على الاخبار الساخانه
اخوك ابن غزة ( ابن حماس )


ابن غزة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2009, 00:14   رقم المشاركة : [3]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي

اللهم كن مع اهل غزه.......





اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا سريع الحساب


ويا هازم الأحزاب أهزم اليهود المحاربين للإسلام والمسلمين اللهم أهزمهم وزلزلهم اللهم أقذب الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم اللهم شتت شملهم اللهم خالف بين ارائهم اللهم اجعل بأسهم بينهم اللهم أرنا بهم عجائب قدرتك يا قوي يا قادر اللهم أذل الدول الكافرة المحاربه للإسلام والمسلمين اللهم أرسل عليهم الرياح العاتيه والأعاصير الفتاكه والقوارع المدمره والأمراض المتنوعه اللهم اشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين اللهم لا تجعل لهم على مؤمن يدا وعلى المؤمنين سبيلا
الهم امين


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2009, 00:44   رقم المشاركة : [4]
فارس المدينة
 

فارس الاحلام is on a distinguished road
افتراضي

اللهم انصرهم بنصرك


فارس الاحلام غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة حلقات سيف النار ، حلقة سيف النار ، مسلسل سيف النار ، حلقات الاطفال سيف النار ، البرق السمعيات والمرئيــــات 573 29 - 12 - 2012 00:10
القصة التي أبكت رسول الله ... عبدالله ابو بصير إلا تنصروه فقد نصره الله 6 24 - 04 - 2009 01:25
استنفار إسرائيلي بعد إطلاق كاتيوشا من جنوب لبنان ابن حماس القسم ألاخباري 3 08 - 01 - 2009 23:55
وصف جهنم للنبي صلى الله علية وسلم ؟؟؟.. صانعة الورود القسم الاسلامي 9 29 - 12 - 2006 15:58


الساعة الآن 04:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO