منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 08 - 01 - 2009, 18:02
الصورة الرمزية ابن حماس
ابن حماس غير متصل
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
 



ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي استنفار إسرائيلي بعد إطلاق كاتيوشا من جنوب لبنان










استنفار إسرائيلي بعد إطلاق كاتيوشا من جنوب لبنان

استنفار إسرائيلي كاتيوشا
قوات اليونيفيل أعلنت الاستنفار بجنوب لبنان بعد إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل (الفرنسية)

انتقدت الحكومة اللبنانية بشدة إطلاق خمسة صواريخ من جنوب البلاد باتجاه منطقتي نهاريا وشلومي شمالي إسرائيل صباح اليوم, ما أسفر عن إصابة أربعة إسرائيليين بجروح, مؤكدة أن حزب الله نفى مسؤوليته عن الهجوم, فيما أعلنت تل أبيب حالة الاستنفار القصوى.

وطالب رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في بيان بتصعيد الإجراءات الأمنية والتعاون مع قوات حفظ السلام الدولية (يونوفيل) لمنع تكرار مثل هذه الأعمال. كما دعا إلى فتح تحقيق في الهجوم, مدينا في الوقت ذاته الرد الإسرائيلي عليه.

وأكد السنيورة تمسك حكومته بقرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي أوقف الحرب بين إسرائيل وحزب الله في صيف عام 2006. واعتبر أن إطلاق الصواريخ من تدبير من وصفها بأطراف متضررة من استمرار الاستقرار في لبنان وأنها تريد الإيقاع به لاستدراجه إلى أوضاع لا يريدها ولكنها تخدم المخطط الإسرائيلي على حد تعبيره.

من جهة أخرى نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الإعلام اللبناني طارق متري قوله إن حزب الله أبلغ الحكومة بأنه لا علاقة له بإطلاق الصواريخ على المناطق الإسرائيلية.

بدوره أفاد مدير مكتب الجزيرة في بيروت غسان بن جدو أن الجهة التي أطلقت الصواريخ لا تزال مجهولة, مستبعدا أن يكون حزب الله وراء إطلاقها. ورجح أن يكون هذا التطور وراءه إما جهة تمكنت من اختراق جنوب لبنان تأييدا للمقاومة مع غزة, أو أن يكون عملا مشبوها.


استنفار إسرائيلي كاتيوشا

الصواريخ تسببت في إصابات بشرية ومادية للسكان الإسرائيليين (الفرنسية)
اتهامات وتحركات

وإزاء تلك التصريحات اتهم الوزير الإسرائيلي رافي إيتان فلسطينيين مقيمين بلبنان بأنهم وراء إطلاق الصواريخ وليس حزب الله. وأضاف أن "المسؤولية تقع كاملة على الحكومة اللبنانية".

وفي وقت سابق اتهمت مصادر إسرائيلية الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة بالوقوف وراء الهجوم.

وقد أحجم المسؤول الإعلامي في الجبهة أنور رجا عن تأكيد أو نفي أن تكون حركته هي التي أطلقت الصواريخ. وقال في تصريحات للجزيرة إنه لو استطاعت الجبهة أن تدافع عن الشعب الفلسطيني فلن تبقى في موقف المتفرج.

وفي نفس السياق نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أي علاقة لها بإطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل. وقال مصدر بالحركة لوكالة الأنباء الألمانية إن حماس "تقاوم وتحارب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

حالة استنفار
من جانبها أعلنت السلطات الإسرائيلية حالة الاستنفار على حدودها الشمالية. وقالت الإذاعة إن الجيش يتحرى عما إذا كان حزب الله قد أطلق تلك الصواريخ. وأضافت أن الجيش استنفر قواته على الحدود مع لبنان.
وفي أول رد فعل على إطلاق الصواريخ, قصف الجيش الإسرائيلي منطقة الإطلاق بخمسة قذائف مدفعية. كما طلبت قيادة الجبهة الشمالية بإسرائيل إقفال المدارس في المستوطنات المحاذية للحدود وحثت على البقاء في مناطق آمنة.

كما بدأت القيادة العسكرية الإسرائيلية في شمال إسرائيل اجتماعا طارئا لبحث الموقف. وأشارت المصادر العسكرية إلى أن الصواريخ المستخدمة هي من الطراز القديم والقصير المدى.

وأوضحت مراسلة الجزيرة في بيروت بشرى عبد الصمد أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق بكثافة فوق القطاع الغربي بالجنوب. وقالت المراسلة إن مصادر إسرائيلية استبعدت أن يكون حزب الله وراء عملية إطلاق الصواريخ.

ضبط النفس

وأفاد مراسل الجزيرة أن القوات الدولية في لبنان تقوم بعمليات مسح شاملة للمنطقة التي أطلقت منها الصواريخ على إسرائيل. وقال الجيش اللبناني إنه أقام حواجز عدة في المناطق للتدقيق في هويات المارة. كما عقد اجتماعا عسكريا بين قيادتي القوات الدولية والجيش اللبناني لمتابعة الموضوع.

وقد دعا قائد قوة حفظ السلام في لبنان كلاوديو جراتسيانو بالالتزام بأقصى درجات ضبط النفس لتفادي تصعيد الموقف. وأضاف أن قواته اتخذت خطوات فورية لمعرفة مصدر إطلاق الصواريخ ونشرت قوات إضافية مع الجيش اللبناني.

يشار إلى أنه قبيل العدوان الإسرائيلي على غزة, كانت السلطات اللبنانية فككت في منطقة الناقورة عددا من صواريخ الكاتيوشا كانت معدة للإطلاق.


hsjkthv Ysvhzdgd fu] Y'ghr ;hjd,ah lk [k,f gfkhk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 08 - 01 - 2009, 18:05   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

ابن غزة is on a distinguished road
افتراضي

مشكور يا الغالي
ابن حماس على الموضوع الرائع
اخوك ابن غزة


ابن غزة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 01 - 2009, 23:42   رقم المشاركة : [3]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي

اللهم كن مع اهل غزه.......





اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا سريع الحساب


ويا هازم الأحزاب أهزم اليهود المحاربين للإسلام والمسلمين اللهم أهزمهم وزلزلهم اللهم أقذب الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم اللهم شتت شملهم اللهم خالف بين ارائهم اللهم اجعل بأسهم بينهم اللهم أرنا بهم عجائب قدرتك يا قوي يا قادر اللهم أذل الدول الكافرة المحاربه للإسلام والمسلمين اللهم أرسل عليهم الرياح العاتيه والأعاصير الفتاكه والقوارع المدمره والأمراض المتنوعه اللهم اشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين اللهم لا تجعل لهم على مؤمن يدا وعلى المؤمنين سبيلا
الهم امين


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 01 - 2009, 23:55   رقم المشاركة : [4]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخي الغالي على الخبر


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوفد العربي يصل لبنان سعيا لحل أزمته السياسية الاخبـــار القسم ألاخباري 0 14 - 05 - 2008 17:59


الساعة الآن 02:14.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO