منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 01 - 2009, 11:44
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي استمرار الاشتباكات والاحتلال يحاول التقدم نحو مدينة غزة










استمرار الاشتباكات والاحتلال يحاول التقدم نحو مدينة غزة

استمرار الاشتباكات والاحتلال التقدم
الاحتلال واصل قصفه لمناطق متفرقة من غزة طوال الساعات الماضية (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في غزة أن الاشتباكات العنيفة تواصلت الليلة الماضية وفجر اليوم بين المقاومين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، في وقت ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي دخل يومه السادس عشر إلى 854 شهيدا و3681 جريحا.

وقال المراسل وائل الدحدوح إن جنود الاحتلال المعززين بالدبابات توغلوا عدة مئات من الأمتار من ثلاثة محاور انطلاقا من جهة مستوطنة نستاريم بجنوب القطاع على امتداد الساحل وحتى حدود غزة البرية تحت ستار ناري كثيف وقصف من البحر إضافة إلى استخدام قنابل
الفوسفور الأبيض.

وأشار إلى أن توغل الساعات الماضية يظهر تصميم جانب الإسرائيلي على المضي قدما في الخطة العسكرية عبر السيطرة على منطقة على الأرض ثم الانطلاق منها إلى منطقة أخرى.

توغل إسرائيلي


استمرار الاشتباكات والاحتلال التقدم
مدرسة تابعة للأمم المتحدة بغزة وقد تعرضت لدمار كبير جراء القصف الإسرائيلي (الفرنسية)


وقال شهود عيان إن الدبابات الإسرائيلية توغلت فجر اليوم باتجاه حي الشيخ عجلين بعد قصفه وحي تل الهوى المجاور بالقذائف، مشيرا إلى أن القصف طال أنحاء أخرى من غزة.

وذكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي أن عدة فلسطينيين أصيبوا بجروح من جراء هذا القصف، مشيرتين إلى أن رجال المقاومة زرعوا قنابل على الطرق لعرقلة توغل الدبابات الإسرائيلية في حي الشيخ عجلين.


وقبل ذلك ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن المقاتلات والدبابات الإسرائيلية قصفت نحو 60 هدفا في أنحاء متفرقة من غزة. كما استهدفت إسرائيل في ساعات المساء مبنى مؤسسة الجريح الفلسطيني غرب غزة، وقصفت منزلا خاليا في شمال غرب غزة.

وقال مصدر طبي فلسطيني إن ما لا يقل عن 55 فلسطينيا أصيبوا بحروق فجر اليوم من جراء قذائف الفسفور الأبيض التي أطلقها جنود الاحتلال.

وتحدثت تقارير صحفية عن اندلاع قتال عنيف شرقي مدينة غزة حيث أطلقت المقاومة الفلسطينية صواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون على القوات الإسرائيلية المتقدمة التي ردت بإطلاق قذائف دبابات وهجمات جوية.


854 شهيدا

استمرار الاشتباكات والاحتلال التقدم
المقاومة قصفت اليوم بئر السبع بجنوب إسرائيل (رويترز)

ومع دخول العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع يومه الـ16 قالت مصادر طبية إن 48 شهيدا سقطوا أمس السبت بينهم ثلاثون شهيدا جراء الغارات والقصف المدفعي و18 تم انتشالهم من تحت الأنقاض. وبذلك يرتفع عدد شهداء هذه الحرب إلى 854 شهيدا وعدد الجرحى إلى 3681 نصفهم من الأطفال والنساء.

وبينما أطلقت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم صاروخين من طراز غراد على مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل، اعترف جيش الاحتلال بإصابة 12 من جنوده في العمليات خلال الـ24 ساعة الماضية.

فقد أعلن الدفاع المدني الإسرائيلي سقوط ثلاثة صواريخ غراد في مدينة عسقلان، مما أدى إلى إصابة إسرائيلييْن بجراح، كما نقل عشرة آخرون إلى المستشفى لإصابتهم بالهلع.

وفي تطور نوعي قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قصفت قاعدة بالماخيم الجوية الإسرائيلية التي تبعد أكثر من خمسين كيلومترا عن غزة بصاروخ غراد مطور.

كما قصفت مستوطنة سديروت بصاروخي قسام, وأعلنت تفجير عبوتين ناسفتين في قوة إسرائيلية راجلة مكونة من تسعة جنود، وقنص جندي آخر على جبل الكاشف شرق جباليا.

وقالت الكتائب إنها فجرت منزلا ملغما شرق حي التفاح بداخله قوة إسرائيلية خاصة، وأوقعت بها إصابات محققة. كما قصفت موقعا عسكريا شرق حي المغازي بخمس قذائف هاون.

أما سرايا القدس التابعة لحركة الجهادالإسلامي فقد أعلنت قنص جندي إسرائيلي قرب حي الزيتون, وقصف سديروت وعسقلان بأربعة صواريخ من طراز "قدس".

بدورها قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى إنها قصفت سديروت وعزاتا وبئر السبع بأربعة صواريخ وفجرت ثلاث عبوات ناسفة, إضافة إلى قنص جنديين شرق بيت حانون.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى مجموعات أيمن جودة الجناح العسكري لفتح أنها أطلقت بالاشتراك مع سرايا القدس قذيفتي آر بي جي على برج سكني اعتلته قوة إسرائيلية شرق جباليا.

وكان لافتا تأكيد فصائل المقاومة على اتحادها في مواجهة العدوان متوعدة بتكبيده خسائر كبيرة حال تقدمه على الصعيد البري، كما كشفت المقاومة عن وجود درجة جيدة من التنسيق بينها، فضلا عن تبني "تكتيكات" جديدة تتكيف مع الوسائل التي تستخدمها قوات الاحتلال في اعتداءاتها المتواصلة.

وأكد أبو الوليد المتحدث باسم شهداء الأقصى في حديث مع الجزيرة وجود تنسيق بين فصائل المقاومة، مشيرا إلى أن قادة من حركتي حماس وفتح يشاركون في المواجهات الجارية حاليا ضد الاحتلال.

بدورها دعت الجبهة الشعبية في قطاع غزة إلى تعزيز التنسيق الميداني بين المقاتلين من كل الفصائل مع تشكيل لجان شعبية في كل المناطق لتولي تنظيم عمليات الإغاثة، وتشكيل قيادة موحدة تتولى إدارة المعركة السياسية والدبلوماسية وتنهي التعارض في المواقف وتعدد المرجعيات الفلسطينية.



hsjlvhv hghajfh;hj ,hghpjghg dph,g hgjr]l kp, l]dkm y.m

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 12 - 01 - 2009, 00:35   رقم المشاركة : [2]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي

اللهم كن مع اهل غزه.......





اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا سريع الحساب


ويا هازم الأحزاب أهزم اليهود المحاربين للإسلام والمسلمين اللهم أهزمهم وزلزلهم اللهم أقذب الرعب في قلوبهم اللهم فرق جمعهم اللهم شتت شملهم اللهم خالف بين ارائهم اللهم اجعل بأسهم بينهم اللهم أرنا بهم عجائب قدرتك يا قوي يا قادر اللهم أذل الدول الكافرة المحاربه للإسلام والمسلمين اللهم أرسل عليهم الرياح العاتيه والأعاصير الفتاكه والقوارع المدمره والأمراض المتنوعه اللهم اشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين اللهم لا تجعل لهم على مؤمن يدا وعلى المؤمنين سبيلا
الهم امين


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محافظة تعز عاشق الاحلام المنقولات العـــامة 5 29 - 03 - 2011 22:14
مدينة صنعاء عاشق الاحلام المنقولات العـــامة 11 29 - 03 - 2011 14:59
مدينة اب اليمنيه اجمل ما رات عيني يـاحـيـاتـي قسم الصور 7 04 - 12 - 2009 09:51
جولة فى اهم الصحف العربية ( ارجو التثبيت ) اسير حبك القسم ألاخباري 20 03 - 07 - 2007 03:20


الساعة الآن 09:34.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO