منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 11 - 2008, 15:38
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
Angry اشتباكات بين المعارضة والأمن في صنعاء










اشتباكات المعارضة والأمن صنعاء
اشتباكات المعارضة والأمن صنعاء
الشرطة اليمنية تعتدي على عدد من الصحفيين


اشتباكات بين المعارضة والأمن في صنعاء

إصابة ستة يمنيين لدى محاولة الشرطة تفريق اعتصام للمعارضة يدعو إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة بالقوة.


صنعاء ـ تدور مواجهات الخميس في صنعاء بين قوات الامن ومتظاهرين متوجهين الى وسط العاصمة اليمنية بدعوة من المعارضة التي تريد تنظيم مهرجان للدعوة الى مقاطعة الانتخابات التشريعية التي ستجرى في نيسان/ابريل المقبل.
وواجهت قوات الأمن والجيش اعتصام أحزاب اللقاء المشترك (تكتل المعارضة اليمنية) وسط العاصمة صنعاء احتجاجاً على إجراءات الحزب الحاكم في التحضير للانتخابات النيابية المقررة، بالرصاص الحي والقنابل المسيل للدموع وبالهراوات، ما أدى إلى إصابة أكثر من ستة مواطنين إصابة بعضهم خطيرة.
وضربت حشود من قوات الأمن المركزي الذي يقودها نجل أخ الرئيس صالح، معززة بالأسلحة والهراوات والدروع وسيارات الاعتقال، منذ الصباح الباكر طوقاً أمنياً على المداخل المؤدية إلى مكان الاعتصام في ميدان التحرير بصنعاء، وحاولت جاهدة منع المواطنين الذين توافدوا بالآلاف من الدخول إلى الموقع.
لكنّ المئات من المعتصمين نجحوا في اختراق الطوق، ما دفع القوات الأمنية إلى إطلاق وابل من الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، لتفريق المعتصمين الذين واصلوا مسيرهم نحو منطقة الاعتصام في ميدان التحرير.
وفي الوقت الذي كان مؤيدو حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، الذي يرأسه الرئيس علي عبد الله صالح، يتقدمهم عدد كبير من مرتدي الزي المدرسي، يجوبون شوارع صنعاء للتظاهر لصالح المؤتمر، والاحتفال بـ"جلاء الاستعمار وبانتهاء فترة تسجيل ناخبين جدد"، وسط حماية أمنية ورعاية حكومية ملحوظة للمراقبين، شهدت كل الشوارع المؤدية لميدان التحرير مواجهات بين الجنود والمواطنين، وشوهد جنود يهاجمون متظاهرات حاولن مواصلة سيرهن إلى الميدان.
وباشرت عناصر المخابرات والأجهزة الأمنية باعتقال عشرات المشاركين، واعتدت على عدد من الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء الذين كانوا يقومون بتغطية الاعتصام.
وهاجم مدنيان من أفراد "الأمن السياسي"، وثلاثة من جنود الأمن المركزي، الصحفي عبد الستار بجاش، مدير تحرير "نيوزيمن"، أثناء التقاطه صوراً بجوار وزارة العدل لتجمعات المعارضة التي مُنعت من التظاهر في العاصمة صنعاء الخميس.
وقال بجاش "إنّ المهاجمين أطلقوا حوله رصاصات واعتدوا عليه بالهراوات قبل أن يصادروا الكاميرا منه"، حسب تأكيده.

وكان بول أوغرايدي، الخبير الدولي في الشؤون الانتخابية، عبّر عن "خيبة أمله" لعدم تعاطي الجهات المعنية في اليمن مع التوصيات التي يطرحها المراقبون بشأن الانتخابات بشكل جدي.

وأضاف بول "لو أُخذت التوصيات، ومنها التوصيات التي وضعتها بعثة الاتحاد الأوروبي (التي كان عضواً فيها) على محمل الجد؛ لكان الوضع الانتخابي أفضل بكثير"، وفق تقديره.
وانتقد بول، خلال مؤتمر صحفي تمديد البرلمان لأعضاء المجالس المحلية أربع سنوات قادمة، وقال "كان من المفترض أن تتم الانتخابات المحلية بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية"، لافتاً الانتباه إلى أهمية الانتخابات المحلية التي "من الضروري أن تتم بصورة دورية ومنتظمة كونه سيسفر عنها انتخابات مجلس الشورى". وقال أوغرايدي ممثل منظمة الإصلاح الديمقراطي الدولية "إنّ اليمن بحاجة للجنة تدير العملية الانتخابية لا أن تسيسها"، مشيراً إلى أنّ بعض اللجان الانتخابية مارست قرار سياسي من خلال منع بعض المرشحين من تسجيل أسمائهم".




hajfh;hj fdk hgluhvqm ,hgHlk td wkuhx

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة صنعاء عاشق الاحلام المنقولات العـــامة 11 29 - 03 - 2011 14:59
سبعة جرحى في صدامات بين الشرطة وانصار المعارضة في صنعاء الاخبـــار القسم ألاخباري 0 27 - 11 - 2008 15:11
صنعاء تبدأ محاكمة قادة احتجاجات جنوب اليمن الاخبـــار القسم ألاخباري 2 29 - 05 - 2008 19:27
اليمن يؤكد قضاءه على جيب للحوثيين بجوار صنعاء الاخبـــار القسم ألاخباري 0 28 - 05 - 2008 11:24
انتخابات محافظي اليمن تقاطعها المعارضة ونتائجها محسومة الاخبـــار القسم ألاخباري 1 17 - 05 - 2008 20:59


الساعة الآن 17:27.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO