منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 05 - 2008, 18:48
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي صنعاء تبدأ محاكمة قادة احتجاجات جنوب اليمن










صنعاء تبدأ محاكمة قادة احتجاجات جنوب اليمن
صنعاء تبدأ محاكمة قادة احتجاجات جنوب اليمن
من الإجراءات الأمنية التي رافقت محاكمة باعوم ورفاقه (الجزيرة نت)


عبده عايش-صنعاء

"لا أعترف بالسلطة ولا بالنظام القائم"، هكذا رد المعارض الاشتراكي حسن محمد باعوم على سؤال وجهه له القاضي محمد علوان عن الاتهامات الموجهة له بارتكاب أفعال تمس بالوحدة اليمنية وتدعو للانفصال.

ومن قفص الاتهام بالمحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة والإرهاب في صنعاء ظهر باعوم مصرا على رؤاه وتوجهاته السياسية المناهضة للسلطة، في أول ظهور علني له منذ حملة الاعتقالات التي طالت عشرات الناشطين السياسيين بجنوب البلاد قبل 58 يوما.

وإلى جانب باعوم البالغ من العمر 65 عاما، مثل أيضا المحامي يحيى غالب الشعيبي والكاتب علي هيثم الغريب أمام المحكمة الجزائية المتخصصة أمس الأربعاء، ونسبت لهم النيابة الجزائية تهما عديدة بينها تحريض الناس على الانفصال ورفع الشعارات المناطقية والتخابر مع جهات خارجية.

كما وجهت لهم تهم "نشر وإذاعة بيانات وأخبار وإشاعات مغرضة بقصد تكدير السلم والأمن العام في البلد، وقيامهم بحشد وجمهرة الناس في الأماكن والطرقات العامة ورفع شعارات وترديد هتافات تفوح بالكراهية والعنصرية".

وأشارت النيابة في قرار اتهامها إلى أن الثلاثة باعوم والشعيبي والغريب حرضوا على النعرات الطائفية وأشاعوا روح الفرقة وإثارة الفتنة، وهو ما ترتب عليها مقتل وإصابة عدد من المواطنين ومن رجال الأمن، ونهب وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وقطع الطرقات وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.


محاكمة سياسية

في المقابل، اعتبر المحامي خالد الآنسي في حديث للجزيرة نت أن المحاكمة سياسية، وقال "إن الاتهامات الموجهة للمتهمين هي عمل غير وطني، ومن يقف وراء هذه المحاكمة يريد أن يخرب الوحدة الوطنية، ومن يهدد الوحدة الوطنية هو من أرسل هؤلاء السياسيين للمحاكمة".

ولفت الآنسي إلى أن المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة والإرهاب لا تحقق إلا فيما يريده النظام الحاكم، وليس فيما يتطلبه القانون والدستور، في حين أن المحكمة يفترض أن تحقق في مشروعية الاعتقال الذي تعرض له هؤلاء الناشطون السياسيون.

من جهته طالب عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي محمد غالب أحمد رئيس الجمهورية بإطلاق المعتقلين، الذين يحاكمون على موافقهم السياسية.

وتحدث عن تعرض المتهمين وعشرات من قيادات المعارضة لعمليات اختطاف من بيوتهم في منتصف الليالي من عدن ومدن الجنوب، ونقلوا بطائرة عسكرية إلى صنعاء دون أن يعلم أحد شيئا عن مصيرهم.


صنعاء تبدأ محاكمة قادة احتجاجات جنوب اليمن
عبدالله حسن الحاج: المتهمون يرفعون قضية شعب (الجزيرة نت)


قضية شعب
أما عبد الله حسن الحاج أحد أقرباء علي هيثم الغريب فقال للجزيرة نت إن "الاتهامات الموجهة للمتهمين كلها باطلة، فهؤلاء المناضلون ينادون بالعدل والمساواة، وإعادة الثروة والأرض التي نهبها المتنفذون".

واعتبر أن المطالب التي يرفعها المتهمون سياسية، لأن الجنوبيين أقصوا من الحكم بعد حرب صيف 1994، ولذلك أصبحت القضية "قضية شعب"، فهم ينادون بإعادة الناس من مدنيين وعسكريين إلى أعمالهم ووظائفهم، والشراكة في السلطة والثروة.

وعقدت المحاكمة وسط إجراءات أمن مشددة، واحتشد عشرات القادة من المعارضة لإبداء الدعم للمتهمين وكان بينهم الأمين العام للحزب الاشتراكي ياسين سعيد نعمان، والأمين العام للتنظيم الوحدوي الناصري البرلماني سلطان العتواني، إضافة لعشرات المحامين والصحافيين والسياسيين.

وقد أقرت المحكمة تمكين هيئة الدفاع من زيارة المتهمين بالسجن، والاطلاع على ملف القضية وتصويره، وتقديم الدفوعات بالجلسة الثانية التي حدد لها الاثنين المقبل، وقال القاضي علوان إن المحكمة ستنظر في طلب المتهمين نقلهم من سجن الأمن السياسي "المخابرات" إلى السجن المركزي.



wkuhx jf]H lph;lm rh]m hpj[h[hj [k,f hgdlk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 29 - 05 - 2008, 19:23   رقم المشاركة : [2]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الرعد
 

الرعد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الرعد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الرعد
افتراضي

نريدهم أن يبيدوا الحوثي وافراده

مشكور اخي العزيز


الرعد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 05 - 2008, 19:27   رقم المشاركة : [3]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

كل من يريد ان يسوي له سلطه في البلاد

يستحق الاعدام من يريد تدمير الوطن


مشكور اخي الغالي على الاخبار

ولك كل الود


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 21:24.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO