منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 08 - 2008, 22:42
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي نتائج اليوم الثاني في "بكين 2008"










نتائج اليوم الثاني في "بكين 2008"


الثاني "بكين 2008"

في اليوم الثاني من "بكين 2008" استمر التفوق الصيني في جني الذهب، فقد حافظت الصين على تصرها جدول الميداليات برصيد 6 ذهبيات. كما شهد هذا اليوم إحراز أول ميدالية عربية في رياضة الجودو، وتسجيل رقم عالمي جديد في أحواض السباحة




رياضة الجودو

شهدت منافسات اليوم الثاني من ألعاب "بكين 2008" إحراز أول ميدالية عربية، فازت بها الجزائرية ثريا حداد، لتصبح أول امرأة إفريقية تحرز ميدالية أولمبية في رياضة الجودو (وزن تحت 52 كيلوجرام). واستحقت حداد برونزية الجودو بعد تحقيقها 3 انتصارات متتالية على كل من اللوكسمبورجية ماري مولر، والسنغالية هوترانس دييدهيو، والكورية الجنوبية كيم كيونغوك. ونالت الصينية جيان دونغمي ذهبية الوزن، محتفظة بلقبها الأولمبي إثر تغلبها على الكورية الشمالية ان كوم اي في المباراة النهائية، والتي نالت الميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية الثانية لليابانية ميساتو ناكامورا.

الثاني "بكين 2008"
أول ميدالية للعرب في دورة الألعاب الأولمبية كانت من نصيب الجزائر.


وفي بطولة الجودو للرجال وزن تحت 66 كيلوجرام، كرر الياباني ماساتو أوشيشيبا إنجازه في أولمبياد أثينا عام 2004، وحصل على الميدالية الذهبية. واحتاج أوشيشيبا إلى دقيقة واحدة وثمان ثوان فقط للفوز على الفرنسي بنجامين داربيليه. وجاءت أصعب مواجهة للاعب الياباني في الدور قبل النهائي عندما تغلب بصعوبة على الكوبي يوردانيس أرينسيبيا، بينما تغلب داربيليه على الكوري الشمالي باك تشول­ مين. وأحرز أرينسيبيا وباك برونزيتي المسابقة، بينما خرج بطل العالم البرازيلي جواو ديرلي من الدور الثاني للمنافسات.


منافسات السباحة

منح السباح الكوري الجنوبي تاي هوان بارك بلاده ذهبية تاريخية تعتبر الأولى لها في السباحة، بعدما حقق زمناً قدره 3 دقائق و41 ثانية و86 جزء من الثانية في منافسات السباحة 400 متر حرة للرجال. وذهبت الفضية إلى الصيني جانغ لين بزمن ( 3:42,44 ) دقائق، أما الميدالية البرونزية، فكانت من نصيب الأميركي لارسن ينسن. وكان التونسي أسامة الملولي في طريقه إلى انتزاع الميدالية البرونزية بعدما كان ثالثا حتى الـ50 متراً الأخيرة، غير أن الانطلاقة السريعة للصيني لين والهولندي بيتر فاندركاي حرمته من ذلك، فاكتفى بالمركز الخامس بزمن ( 3:43,45 ) دقائق. وسجل الاسترالي غرانت هاكيت أكبر مفاجآت منافسات السباحة، حين احتل المركز السادس بتسجيله ( 3:43,84 ) دقائق، مخيباً كل الآمال التي رشحته بقوة لإحراز الذهب.


الثاني "بكين 2008"
فرحة عارمة للسباح الأمريكي فيلبس بعد إحراز رقم عالمي جديد.


وجاءت الذهبية الوحيدة للولايات المتحدة الأمريكية عبر السباح مايكل فيلبس، الذي فرض نفسه بقوة في منافسات السباحة، عندما أحرز ذهبية سباق 400 متر متنوعة مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً ( 4:03,84 ) دقائق، حيث كان الرئيس الأميركي جورج بوش حاضراً للمنافسة، وهي المرة الثامنة التي يحطم فيها فيلبس الرقم القياسي في هذه المسافة. ونال الميدالية الفضية السباح المجري لازلو شيه، فيما حل بالمركز الثالث الأمريكي ريان لوشت ونال البرونز.

كما شهدت منافسات السباحة تحطيم رقم قياسي عالمي ثان، في المسافة ذاتها عبر الاسترالية ستيفاني رايس ، والتي حققت رقم (4:29,45) دقائق. ونجحت رايس في استعادة الرقم القياسي العالمي للمسافة من هوف بعدما كانت الأخيرة انتزعته منها في 29 حزيران/يونيو الماضي في أوماها، أثناء تجارب اختيار المنتخب الأميركي المشارك في الأولمبياد مسجلة (4:31,12) دقائق. وجاءت في المركز الثاني الزيمبابوية كيرستي كوفنتري وفي المركز الثالث الأمريكية كاتي هوف.



مسابقة الغطس الإيقاعي

الثاني "بكين 2008"
الصينيتان غوو جينغ جينغ ووو مين جيا في طريقهما لإحراز ذهبية الغطس الإيقاعي.


أحرزت الصينيتان وو مين جيا وغوو جينغ جينغ ذهبية مسابقة الغطس الإيقاعي من منصة 3 أمتار بجمعهم 343.50 نقطة. وعادت الفضية للروسيتين جوليا باخالينا واناستازيا بوذزنياكوفا برصيد 323.61 نقطة، والبرونزية للألمانيتين ديته كوتسيان وهايكه فيشر برصيد 318.90 نقطة.




منافسات الرماية بالقوس

واصلت سيدات كوريا الجنوبية تألقهن في منافسات الرماية بالقوس وأحرزن في ثاني أيام الدورة سادس ميدالية ذهبية في منافسات اللعبة. وحقق فريق السيدات رقم قياسي جديد، حين فاز في دور الثمانية على إيطاليا بمجموع 231 نقطة محطماً الرقم القياسي السابق (228 نقطة) المسجل أيضاً باسم كوريا الجنوبية في 29 أيلول/ سبتمبر عام 2006 في شنغهاي. وأحرزت الصين الميدالية الفضية للمسابقة، بينما أحرزت فرنسا الميدالية البرونزية بعد تغلبها على بريطانيا 203/201. وأصبحت الفرصة مواتية أمام بطلة كوريا الجنوبية الأولمبية بارك لتصبح أول سيدة في تاريخ الدورات الأولمبية تحرز الميدالية الذهبية في فئتي الفردي والفرق في دورتين متتاليتين.

منافسات المبارزة

الثاني "بكين 2008"
مبارزة بين الألمانية كارولين غولوبيتسكسي واليابانية شيكو سوغاوارا.

أنهى الإيطالي ماتيو تاجلياريول العقم الذي لازم بلاده طويلاً، وذلك بإحرازه أول ميدالية ذهبية لإيطاليا منذ 48 عاماً في مسابقة المبارزة بالشيش لفردي الرجال. ولم يجد تاجلياريول أي صعوبة في الفوز على الفرنسي فابريس جانيه 15/9 في الدور النهائي للمنافسات. وتوج الفرنسي جانيه بالميدالية الفضية، في حين أحرز الأسباني خوسيه لويس أباخو الميدالية البرونزية بعد تغلبه على المجري جابور بتوسكو 8/7 ليحرز أول ميدالية لبلاده في المبارزة.

مسابقة رفع الأثقال

وأهدت الرباعة التايلاندية براباوادي جاروينراتاناتاراكون بلادها ثاني لقب أولمبي على التوالي، بعدما أحرزت ذهبية الوزن الخفيف في رفع الأثقال وزن 53 كيلوجرام للسيدات ورفعت ما مجموعه 221 كيلوجراماً. وذهبت الميدالية المسابقة الفضية للكورية الجنوبية يون جين­هي، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب البيلاروسية ناستاسيا نوفيكافا.

بينما أحرز الناشئ الصيني لونغ كينغكوان ذهبية الرجال تحت وزن 56 كيلوجراماً ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية. وحقق لونج البالغ من العمر 17 عاماً رقما قياسياً جديدا لفئة الشباب بعد ما بلغ مجموع الأوزان التي رفعها 292 كيلوجراماً ليفوز بالميدالية الذهبية عن جدارة. وفي فئة الخطف رفع لونج وزنا قدره 132 كيلوجراماً. وأحرز الفيتنامي ان توان الميدالية الفضية بإجمالي وزن 290 كيلوجرام، فيما تلاه الإندونيسي يكو يولي ايروان بإجمالي وزن 288 كيلوجراماً ونال الميدالية البرونزية، وانسحب التونسي خليل المعاوي من مسابقة رفع الأثقال.

سباق الدراجات

الثاني "بكين 2008"
أول ميداليات بريطانيا أحرزتها كوك في سباق الدراجات.


في سباق الشوارع للدراجات لمسافة 126.4 كيلومتر فئة السيدات فازت بريطانيا بأول ميدالية ذهبية ونجحت نيكول كوك في نيل المركز الأول وانتزاع ذهبية السباق بزمن قدره 3 ساعات و32 دقيقة و24 ثانية. تلتها السويدية إيما جوخانسون صاحبة الميدالية الفضية، ثم الإيطالية تاتيانا غوديرزو صاحبة البرونزية.


منافسات الرماية

الثاني "بكين 2008"
الروسية ناتاليا بادرينا صاحبة الفضية مع الجورجية نينو سالوكفازده صاحبة البرونزية في مشهد يعكس الروح الرياضية.


أحرزت التشيك ثاني ذهبية لها في منافسات الرماية عن طريق ديفيد كوستيليسكي في مسابقة الحفرة (Trab) للرجال بعد إصابة 146 طبقاً. وحل الإيطالي جيوفاني بيليليو ثانياً (143 طبقاً). بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الروسي أليكسي أليبوف صاحب ذهبية أولمبياد أثينا 2004 الذي احتل المركز الثالث اليوم بعد خوض جولة فاصلة مع الأسترالي مارك دياموند بعدما وصل رصيد كلا الراميين إلى 142 طبق مع نهاية الجولة الأخيرة من المسابقة.

وفي منافسات المسدس الهوائي مسافة 10 أمتار فئة السيدات، فازت الصينية غو وينجون بنتيجة 492.3 حلقة. وشهد توزيع ميداليتي هذه المنافسة أجمل منظر في الدورة، حين تعانقت الروسية ناتاليا بادرينا صاحبة الفضية مع الجورجية نينو سالوكفازده صاحبة البرونزية وتبادلتا القبلات، معلنتين عن الروح الأولمبية التي تتعدى الصراعات السياسية، خاصة وقد جاء هذا الموقف بعد يومين من اندلاع الأعمال العدائية بين بلديهما في المنطقة القوقازية.

وبنهاية اليوم الثاني تكون الصين قد أحرزت 4 ذهبيات من أصل 14 وزعت في اليوم الثاني، رافعة رصيدها إلى 6 ذهبيات بعد ميداليتي أمس السبت الذهبيتين، فيما اكتفت الولايات المتحدة بذهبية واحدة فقط في اليوم الثاني.



kjhz[ hgd,l hgehkd td "f;dk 2008"

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 14 - 08 - 2008, 15:08   رقم المشاركة : [2]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الرعد
 

الرعد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الرعد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الرعد
افتراضي

الف شكر لك اخي العزيز على

النقل الرائع والمميز دمت في غايه التميز

اخوك الرعد


الرعد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:23.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO